آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

خبراء عالميون يعرضون تجاربهم في إدارة مخاطر المستشفيات..

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-26-2013, 07:20 PM
بروفيسور صحي
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


خبراء عالميون يعرضون تجاربهم في إدارة مخاطر المستشفيات..

د. اليماني: نطبق معايير عالمية لسلامة المرضى وتجنب المخاطر

خبراء عالميون يعرضون تجاربهم إدارة 677013766578.jpg
د. اليماني مفتتحا المؤتمر ويبدو د. باطويل على يساره
تغطية محمد الغنامي
قال الدكتور محمود اليماني المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية، إن المدينة الطبية تطبق معايير عالمية في إدارة الحوادث والمخاطر التي من شأنها أن تضمن سلامة المرضى في منشآتها، وذلك بإخضاع التقنيات الحديثة في هذا المجال وتشريع ثقافة الاهتمام بالمريض.
وبيَّن اليماني خلال افتتاحه مؤتمر إدارة المخاطر وسلامة المرضى أمس، بتنظيم مدينة الملك فهد الطبية بحضور نخبة من المتخصصين المحلين والعالميين، أن سياسة إدارة المخاطر تساعد على تحديد الفجوات وترتيبها حسب الأولويات من أجل اتخاذ القرارات الأفضل والتي تقود لتقديم رعاية طبية أكثر أمانا للمرضى.
وأضاف الدكتور اليماني: «تطبيق إدارة المخاطر في المنشآت الصحية يسعى إلى تقديم رعاية صحية عالية للمرضى، حيث إنها تعزز من تبني المنشأة لثقافة تتسم بالانضباط والمسؤولية لكي تصبح بيئة ملائمة صحيا، الأمر الذي يؤدي إلى تطور المنشأة لتصبح ذات بيئة إبداعية ومقدمة للرعاية الصحية».
من جهته، بيَّن الدكتور عادل باطويل رئيس قسم إدارة المخاطر في مدينة الملك فهد الطبية رئيس اللجنة المنظمة، أن إدارة المخاطر بالشكل الصحيح تؤكد على تحسين الأداء بما يتماشى من أهداف المنشأة الصحية حيث تساعد على تقليل نسبة حالات الاضطرابات المفاجئة، واستخدام مصادر بفعالية أكثر، وتقديم خدمات أفضل للرعاية الصحية مما يقود إلى تحسين الإبداع في العمل المؤسسي.
وقال باطويل، إن المؤتمر يناقش على مدى يومين أساسيات إدارة المخاطر، ترسيخ ثقافة سلامة المرضي، مزايا وفوائد منهجية إدارة المخاطر وسلامة المرضي المتكاملة، الفائدة من سجلات المخاطر، كفاءة العمليات، وإدارة الحوادث مقابل إدارة المخاطر، مشيرا إلى أنه يستهدف مدراء المخاطر، مدراء الجودة، مدراء وموظفي سلامة المرضى، استشاري إدارة الصحة، الممرضين، مساعدي الممرضين.
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة، أن المؤتمر يستعرض عدة مجالات في هذا المجال، كتقييم المفاهيم والاستراتيجيات الرئيسية لإعداد بنية تحتية لقيادة تطور الجودة في المنظمة، تقييم تطبيق مشاريع سلامة المرضى استنادا بناء على تقييم إدارة المخاطر وتأثيرها على الأداء العام للمستشفى، تطبيق مبادئ مؤسسية عالية الجودة في المستشفيات لترسيخ ثقافة السلامة، وتوضيح كيفية تطبيق ودمج إدارة المخاطر وسلامة المرضى في الاستراتيجيات المؤسسية وذلك لدعم والحفاظ على التطوير المستمر وتحقيق الأهداف الإستراتيجية للمنظمة.
وأشار باطويل إلى أن المؤتمر يصاحبه ثلاث ورش عمل تناقش كيفية إدارة المخاطر وسلامة المرضى والطرق الوقائية لتحسين أداء جودة العمل في المؤسسات الصحية، لافتا إلى اعتماد 12 ساعة عمل من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
ومن أبرز الأسماء العالمية المشاركة في المؤتمر والمعنية بصناعة المعايير العالمية في هذا القطاع، الفرنسي ألكس دالي المسؤول عن المعيار العالمي للايزو ISO31000، والبريطاني جون همفريز المشرف على النظام العالمي (MoR)، والكندي جوناثان هازن الخبير في تقييم المخاطر وإدارتها وبناء استراتيجياتها على مستوى العالم.
ويتم خلال المؤتمر الذي يستمر يومين طرح أكثر من 20 ورقة عمل تناقش أطروحات السلامة في المنشآت الطبية، تتناول أساسيات إدارة المخاطر، ترسيخ ثقافة سلامة المرضي، مزايا وفوائد منهجية إدارة المخاطر وسلامة المرضي المتكاملة، الفائدة من سجلات المخاطر، كفاءة العمليات، وإدارة الحوادث مقابل إدارة المخاطر. ويستهدف المؤتمر مدراء المخاطر، مدراء الجودة، مدراء وموظفي سلامة المرضى، استشاري إدارة الصحة، الممرضين، مساعدي الممرضين.
ويصاحب المؤتمر ثلاث ورش عمل تناقش كيفية إدارة المخاطر وسلامة المرضى والطرق الوقائية لتحسين أداء جودة العمل في المؤسسات الصحية، ويحسب ب 12 ساعة عمل من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.






ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط¯. ط§ظ„ظٹظ…ط§ظ†ظٹ: ظ†ط·ط¨ظ‚ ظ…ط¹ط§ظٹظٹط± ط¹ط§ظ„ظ…ظٹط© ظ„ط³ظ„ط§ظ…ط© ط§ظ„ظ…ط±ط¶ظ‰ ظˆطھط¬ظ†ط¨ ط§ظ„ظ…ط®ط§ط·ط±
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مخاطر, المستشفيات.., تجارتهم, خبراء, يعرضون, عالميون, إدارة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفحصوصات الوراثيه للحامل أخصائيه نفسية ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 15 02-04-2016 09:40 PM
موسوعة شاملة عن الأمراض وعلاجها life`s rose ملتقى الأمراض 9 01-03-2016 04:31 PM
الفزعه ابي معلومات عن الجوده النوعيه ابو فرح ملتقى تبادل الخبرات 33 12-13-2015 05:40 PM
نبذه مختصره عن العلامة الشيخ عبد الله بن جبرين ابن الاحساء ملتقى النفحات الإيمانية 16 08-10-2015 02:20 PM
فلنتنافــــــــــس إذآ.... لميس ملتقى النفحات الإيمانية 3 07-08-2013 09:19 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:40 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط