آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

تجاوزات ومخالفات خطيرة في صحة القريات و «نزاهة» تفضح الفساد

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-03-2013, 09:53 PM
أخصائي صحي
 


الهلالي will become famous soon enough


تجاوزات ومخالفات خطيرة بمديرية الشؤون الصحية بالقريات | صحيفة الوئام الالكترونية

القريات- الوئام:

صرح مصدر مسؤول في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ( نزاهة)، بأن الهيئة تلقت عدداً من البلاغات المقدمة من المواطنين تضمنت قيام أحد المسؤولين في مديرية الشؤون الصحية بمحافظة القريات بتجاوزات مالية وإدارية في المديرية.

وأوضح المصدر أن الهيئة استناداً إلى اختصاصاتها الواردة في المادة (الثالثة/12) من تنظيمها الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (165) وتاريخ 28/5/1432هـ، التي تقضي بتلقي البلاغات المتعلقة بتصرفات منطوية على فساد، والتحقق من صحتها، واتخاذ ما يلزم في شأنها، قامت بتكليف مندوب عنها, للبحث والتحري عن صحة ما ورد للهيئة، وأخذ افادة المسؤولين بالمديرية، والتحقق من الأوراق والمستندات والعقود ذات العلاقة, وتبين لها صحة ما ذكر, وهو أن أحد المسئولين بالمديرية يقيم في سكن مستشفى القريات العام على نحو غير نظامي.

ورصدت الهيئة استلام بعض المسئولين سيارات حكومية لا تحمل شعار وزارة الصحة، مع عدم استحقاقهم لاستخدام السيارات داخل وقت الدوام وخارجه, إلى جانب استمرارهم في استلام بدل الانتقال الشهري.

كما تبين للهيئة أنه تم تكليف عدد من الموظفين (الفنيين) على وظائف إدارية، وذلك بالمخالفة لتعميم معالي وزير الصحة رقم (55207/1/29) وتاريخ 24/8/1432هـ، بالإضافة إلى صرف بدلات لبعض موظفي المديرية مع عدم قيامهم بالأعمال التي خصص لها البدل؛ وذلك بالمخالفة لما جاء في المادة (العاشرة/1) من لائحة الوظائف الصحية.

كما تبين قيام أحد المسئولين بتسليم سيارة حكومية لأحد أبنائه، وتعرضها لحادث مروري؛ وهو ما يعتبر تفريطاً في المال العام, كما تبين قيام المسؤول بإبرام عقدي عمل على برنامج التشغيل الذاتي في أحد المستشفيات التي تقع خارج نطاق إشرافه المكاني وصلاحياته الوظيفية.

وبين المصدر أنه في ضوء ما تكشّف من وجود شبهة التبديد والتفريط بالمال العام، والإخلال بواجبات الوظيفة، والمخالفات الإدارية والمالية المرتكبة، وما انطوت عليه هذه الأفعال من الإضرار بالمصلحة العامة، قامت بإحالة أوراق القضية لهيئة الرقابة والتحقيق لإعمال اختصاصها، كما طلبت من وزارة الصحة التحقيق مع المتسببين عن المخالفات والتجاوزات الأخرى، وإفادة الهيئة بالنتيجة.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : الهلالي
التعديل الأخير تم بواسطة bandar_1976 ; 03-04-2013 الساعة 01:22 AM.
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-03-2013, 10:28 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي «نزاهة» تفضح فسادا في صحة القريات


«نزاهة» تفضح فسادا في صحة القريات


اليوم ـ الرياض



أوضح مصدر مسؤول في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" أن الهيئة تلقت عدداً من البلاغات المقدمة من المواطنين تضمنت قيام أحد المسؤولين في مديرية الشؤون الصحية بمحافظة القريات بتجاوزات مالية وإدارية في المديرية.
وأوضح المصدر أن الهيئة استناداً إلى اختصاصاتها الواردة في المادة (الثالثة/12) من تنظيمها الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (165) وتاريخ 28/5/1432هـ، التي تقضي بتلقي البلاغات المتعلقة بتصرفات منطوية على فساد، والتحقق من صحتها، واتخاذ ما يلزم في شأنها، قامت بتكليف مندوب عنها, للبحث والتحري عن صحة ما ورد للهيئة، وأخذ افادة المسؤولين بالمديرية، والتحقق من الأوراق والمستندات والعقود ذات العلاقة, وتبين لها صحة ما ذكر, وهو أن أحد المسئولين بالمديرية يقيم في سكن مستشفى القريات العام على نحو غير نظامي، ورصدت الهيئة استلام بعض المسئولين سيارات حكومية لا تحمل شعار وزارة الصحة، مع عدم استحقاقهم استخدام السيارات داخل وقت الدوام وخارجه, إلى جانب استمرارهم في استلام بدل الانتقال الشهري، كما تبين للهيئة أنه تم تكليف عدد من الموظفين (الفنيين) على وظائف إدارية، وذلك بالمخالفة لتعميم معالي وزير الصحة رقم (55207/1/29) وتاريخ 24/8/1432هـ، بالإضافة إلى صرف بدلات لبعض موظفي المديرية مع عدم قيامهم بالأعمال التي خصص لها البدل؛ وذلك بالمخالفة لما جاء في المادة (العاشرة/1) من لائحة الوظائف الصحية، كما تبين قيام أحد المسئولين بتسليم سيارة حكومية لأحد أبنائه، وتعرضها لحادث مروري؛ وهو ما يعتبر تفريطاً في المال العام, كما تبين قيام المسؤول بإبرام عقدي عمل على برنامج التشغيل الذاتي في أحد المستشفيات التي تقع خارج نطاق إشرافه المكاني وصلاحياته الوظيفية.
وذكر المصدر أنه في ضوء ما تكشّف من وجود شبهة التبديد والتفريط بالمال العام، والإخلال بواجبات الوظيفة، والمخالفات الإدارية والمالية المرتكبة، وما انطوت عليه هذه الأفعال من الإضرار بالمصلحة العامة، قامت بإحالة أوراق القضية لهيئة الرقابة والتحقيق لإعمال اختصاصها، كما طلبت من وزارة الصحة التحقيق مع المتسببين عن المخالفات والتجاوزات الأخرى، وإفادة الهيئة بالنتيجة.


ط§ظ„ظٹظˆظ… - ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© - آ«ظ†ط²ط§ظ‡ط©آ» طھظپط¶ط* ظپط³ط§ط¯ط§ ظپظٹ طµط*ط© ط§ظ„ظ‚ط±ظٹط§طھ
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 03-04-2013, 01:02 AM
مشرف سابق
 

bandar_1976 will become famous soon enough
افتراضي رد: «نزاهة» تفضح فسادا في صحة القريات

الله يوفق موظفي هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) لكشف كل فساد في هذا البلد الكريم بلاد الحرمين
من مواضيع : bandar_1976
bandar_1976 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 03-04-2013, 02:08 AM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: تجاوزات ومخالفات خطيرة في صحة القريات و «نزاهة» تفضح الفساد

بعد تصريح لمسؤول الهيئة عن رصد تجاوزات مالية وإدارية



"صحة" القريات ترد على "نزاهة": ملاحظاتكم ستأخذ مجراها من التحقيق




عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: ردَّت مديرية الشؤون الصحية بالقريات على تصريح مصدر مسؤول في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، الذي كشف فيه اليوم الأحد عن رصد الهيئة ملاحظات وتجاوزات مالية وإدارية في صحة القريات، وإحالتها أوراق القضية إلى هيئة الرقابة والتحقيق لإعمال اختصاصها، وطلبها من وزارة الصحة التحقيق مع المتسببين في المخالفات والتجاوزات الأخرى التي ذُكرت في ثنايا التصريح.

وقال مصدر مسؤول في صحة القريات: "ما ذُكر يبقى مجرد اتهامات وملاحظات رأتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، ستأخذ مجراها من التحقيق والتحقق، وعندها سيثبت صحتها من عدمها".

وكانت "نزاهة" قد فصَّلت في تصريحها اليوم الملاحظات والتجاوزات التي رصدها مندوبها في صحة القريات، وأكدت إحالتها لهيئة الرقابة والتحقيق؛ لاتخاذ اللازم حيالها، وطلبت من وزارة الصحة التحقيق وإفادة الهيئة بالنتائج.


ط³ط¨ظ‚ | "طµط*ط©" ط§ظ„ظ‚ط±ظٹط§طھ طھط±ط¯ ط¹ظ„ظ‰ "ظ†ط²ط§ظ‡ط©": ظ…ظ„ط§ط*ط¸ط§طھظƒظ… ط³طھط£ط®ط° ظ…ط¬ط±ط§ظ‡ط§ ظ…ظ† ط§ظ„طھط*ظ‚ظٹظ‚
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 03-04-2013, 02:18 AM
صحي نشط
 

خرجاوي 999 will become famous soon enough
افتراضي رد: تجاوزات ومخالفات خطيرة في صحة القريات و «نزاهة» تفضح الفساد

الله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل بكل مفسد
خرجاوي 999 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
القريات, تجاوزات, تفضح, خطيرة, صحة, فسادا, «نزاهة»


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثبت أن بالبصل مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورمايويسين، والسلفات طلال الحربي ملتقى التغذية 14 12-02-2015 01:46 PM
ملف شامل لمشكلات الاطفال ادخلي وشوفي مشكلة طفلك وأسبابها وحلها بسومي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 13 08-09-2015 10:09 PM
النادي الصحي life`s rose ملتقى التوعية الصحية 6 06-23-2015 05:42 PM
الصرع الفصيلي ملتقى الأمراض 1 08-01-2013 12:57 PM
فلنتنافــــــــــس إذآ.... لميس ملتقى النفحات الإيمانية 3 07-08-2013 09:19 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:31 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط