آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مسح شامل للوقوف على الوضع الصحي لسكان المملكة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-03-2013, 10:41 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


"الصحة" أكدت تنفيذ المرحلة الأولى من مرحلة الإعداد والتحضير



مسح شامل للوقوف على الوضع الصحي لسكان المملكة


شامل للوقوف الوضع الصحي لسكان 143546.jpg?1362321623

سبق– الرياض: كشف الدكتور محمد بن عمر باسليمان، وكيل وزارة الصحة المساعد للرعاية الصحية الأولية: أن الوزارة نفذت المرحلة الأولى للإعداد والتحضير، للقيام بمسح صحي شامل لسكان المملكة، من خلال جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في أرجاء الوطن، والبدء في الإجراءات التنفيذية، بحيث يقوم كل مركز بعمل مسح صحي للسكان في منطقة خدماته.

وأضاف د.باسليمان أن الهدف من إجراء هذا المسح الصحي، يأتي ضمن إستراتيجية الرعاية الصحية الأولية للمرحلة المقبلة، ولمعرفة المشاكل الصحية لدى المواطنين، والمشاكل العائلية والاجتماعية التي لها علاقة بالصحة داخل كل عائلة، مشيراً إلى أنه يمكن من خلال نتائج هذا المسح أن يتم توفير المعلومات والبيانات الصحية اللازمة لكل أسرة؛ مما يساعد في عملية تطوير البرامج الصحية المقدمة، والتخطيط للرقي بتلك الخدمات في مراكز الرعاية الصحية الأولية.
من جهته، أكد الدكتور عصام الغامدي، مدير عام شؤون المراكز والبرامج الصحية: أن الوزارة رصدت المبالغ اللازمة في ميزانية هذا العام؛ للبدء بالمسح الصحي الذي سيتبع الطرق، والأدوات التي تم تطبيقها في المسح السكاني للملكة، حيث سيتم زيارة المنازل، وتسجيل كافة المعلومات المطلوبة، علماً بأن المسح سيشمل الجوانب الصحية للمجتمع السعودي من خلال المراكز الصحية.

وبين الغامدي أن جميع الذين سيشملهم المسح الصحي، سيتم تجديد بيانات ملفاتهم في المركز الصحي التابع لهم بشكل تلقائي خلال الزيارة، وبالتالي سيتم حصر الفئات السنية والمشكلات الصحية لدى كل مركز صحي؛ ليتسنى له القيام ببرامجه الوقائية والعلاجية التي تتناسب مع احتياج السكان والحي، مضيفاً أنه من المقترح أن يتم تنفيذ هذا المسح الصحي بشكل دوري كل 4-5 سنوات، لافتاً أن هذا المسح سيسهم في جمع المعلومات الصحية والبيانات الخاصة بكل أسرة، ونقلها إلى الملف الإلكتروني المرتبط بالهوية الوطنية مستقبلاً.

ط³ط¨ظ‚ | ظ…ط³ط* ط´ط§ظ…ظ„ ظ„ظ„ظˆظ‚ظˆظپ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ظˆط¶ط¹ ط§ظ„طµط*ظٹ ظ„ط³ظƒط§ظ† ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط©




شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-04-2013, 02:26 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: مسح شامل للوقوف على الوضع الصحي لسكان المملكة

مسح شامل لتقييم الوضع الصحي للسعوديينوزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعةالرياض : واسكشف وكيل وزارة الصحة المساعد للرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد بن عمر باسليمان أن الوزارة قامت بتنفيذ المرحلة الأولى للإعداد والتحضير للقيام بمسح صحي شامل لسكان المملكة من خلال جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في أرجاء الوطن والبدء في الإجراءات التنفيذية بحيث يقوم كل مركز بعمل مسح صحي للسكان في منطقة خدماته.
وأوضح أن الهدف من إجراء المسح الصحي يأتي ضمن إستراتيجية الرعاية الصحية الأولية للمرحلة المقبلة ولمعرفة المشاكل الصحية لدى المواطنين والمشاكل العائلية والاجتماعية التي لها علاقة بالصحة داخل كل عائلة، مشيراً إلى أنه يمكن من خلال نتائج هذا المسح توفير المعلومات والبيانات الصحية اللازمة لكل أسرة مما يساعد في عملية تطوير البرامج الصحية المقدمة والتخطيط للرقي بتلك الخدمات في مراكز الرعاية الصحية الأولية.
من جهته أكد مدير عام شؤون المراكز والبرامج الصحية الدكتور عصام الغامدي أن الوزارة رصدت المبالغ اللازمة في ميزانية هذا العام للبدء بالمسح الصحي الذي سيتبع الطرق والأدوات التي تم تطبيقها في المسح السكاني للملكة حيث سيتم زيارة المنازل وتسجيل كافة المعلومات المطلوبة علماً بأن المسح سيشمل الجوانب الصحية للمجتمع السعودي من خلال المراكز الصحية.
وبيَّن الغامدي أن جميع الذين سيشملهم المسح الصحي ستجدد بيانات ملفاتهم في المركز الصحي التابع لهم بشكل تلقائي خلال الزيارة وبالتالي سيتم حصر الفئات السنية والمشكلات الصحية لدى كل مركز صحي ليتسنى له القيام ببرامجه الوقائية والعلاجية التي تتناسب مع احتياج السكان والحي.
وأفاد الدكتور الغامدي أنه من المقترح أن ينفذ هذا المسح الصحي بشكل دوري كل 4 - 5 سنوات، لافتاً الانتباه إلى أن المسح سيسهم في جمع المعلومات الصحية والبيانات الخاصة بكل أسرة ونقلها إلى الملف الإلكتروني المرتبط بالهوية الوطنية مستقبلاً.



صحيفة عناوين الإلكترونية - محليات - مسح شامل لتقييم الوضع الصحي للسعوديين
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 03-04-2013, 08:45 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: مسح شامل للوقوف على الوضع الصحي لسكان المملكة

يحدث؟




كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد بن عمر باسليمان أن الوزارة قامت بتنفيذ المرحلة الأولى للإعداد والتحضير للقيام بمسح صحي شامل لسكان المملكة من خلال جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في أرجاء الوطن والبدء في الإجراءات التنفيذية بحيث يقوم كل مركز بعمل مسح صحي للسكان في منطقة خدماته.
وأوضح أن الهدف من إجراء المسح الصحي يأتي ضمن استراتيجية الرعاية الصحية الأولية للمرحلة المقبلة ولمعرفة المشاكل الصحية لدى المواطنين والمشاكل العائلية والاجتماعية التي لها علاقة بالصحة داخل كل عائلة ، مشيراً إلى أنه يمكن من خلال نتائج هذا المسح توفير المعلومات والبيانات الصحية اللازمة لكل أسرة مما يساعد في عملية تطوير البرامج الصحية المقدمة والتخطيط للرقي بتلك الخدمات في مراكز الرعاية الصحية الأولية.
ورصدت المبالغ اللازمة في ميزانية هذا العام للبدء بالمسح الصحي الذي سيتبع الطرق والأدوات التي تم تطبيقها في المسح السكاني للمملكة حيث سيتم زيارة المنازل وتسجيل كافة المعلومات المطلوبة علماً بأن المسح سيشمل الجوانب الصحية للمجتمع السعودي من خلال المراكز الصحية.ظٹط*ط¯ط«طں


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 03-04-2013, 09:32 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: مسح شامل للوقوف على الوضع الصحي لسكان المملكة

الصحة" تستعين بـ"مراكز الرعاية" لتنفيذ مسوحاتها
بغية معرفة المشاكل الصحية والاجتماعية داخل العائلة






الرياض: محمد العواجي 2013-03-04 1:56 AM
كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد بن عمر باسليمان أن الوزارة نفذت المرحلة الأولى للإعداد والتحضير لإجراء مسح صحي شامل لسكان المملكة من خلال جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في أرجاء الوطن والبدء في الإجراءات التنفيذية، بحيث يقوم كل مركز بعمل مسح صحي للسكان في منطقة خدماته.
وأضاف الدكتور باسليمان في تصريح صحفي أمس أن الهدف من إجراء هذا المسح الصحي يأتي ضمن إستراتيجية الرعاية الصحية الأولية للمرحلة المقبلة ولمعرفة المشاكل الصحية لدى المواطنين والمشاكل العائلية والاجتماعية التي لها علاقة بالصحة داخل كل عائلة، مشيراً إلى أنه يمكن من خلال نتائج هذا المسح أن يتم توفير المعلومات والبيانات الصحية اللازمة لكل أسرة، مما يساعد في عملية تطوير البرامج الصحية المقدمة والتخطيط للرقي بتلك الخدمات في مراكز الرعاية الصحية الأولية.
من جهته، أكد مدير عام شؤون المراكز والبرامج الصحية الدكتور عصام الغامدي أن الوزارة رصدت المبالغ اللازمة في ميزانية هذا العام للبدء بالمسح الصحي الذي سيتبع الطرق والأدوات التي تم تطبيقها في المسح السكاني للمملكة، حيث ستتم زيارة المنازل وتسجيل كافة المعلومات المطلوبة، علماً بأن المسح سيشمل الجوانب الصحية للمجتمع السعودي من خلال المراكز الصحية.
وبيّن الغامدي أن جميع الذين سيشملهم المسح الصحي سيتم تجديد بيانات ملفاتهم في المركز الصحي التابع لهم بشكل تلقائي خلال الزيارة، وبالتالي سيتم حصر الفئات السنية والمشكلات الصحية لدى كل مركز صحي ليتسنى له القيام ببرامجه الوقائية والعلاجية التي تتناسب مع احتياج السكان والحي، مضيفاً أنه من المقترح أن يتم تنفيذ هذا المسح الصحي بشكل دوري كل 4-5 سنوات، وأنه سيسهم في جمع المعلومات الصحية والبيانات الخاصة بكل أسرة ونقلها إلى الملف الإلكتروني المرتبط بالهوية الوطنية مستقبلاً.



الوطن أون لاين ::: "الصحة" تستعين بـ"مراكز الرعاية" لتنفيذ مسوحاتها


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للوقوف, لسد, أسكان, المملكة, الصحي, الوضع, شامل, على


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
...ارتفاع ضغط الدم (القاتل الصامت)... نسناس الضغط 27 12-09-2015 06:29 PM
الســرطان والعــلاج والكــيمــاوي . الفهد بن طلال ملتقى الأمراض 13 11-22-2015 03:26 AM
الموسوعة الطيبة الشاملة ( أمراض الباطنة) .. life`s rose ملتقى الأمراض 9 08-28-2015 02:19 AM
ملف شامل لمشكلات الاطفال ادخلي وشوفي مشكلة طفلك وأسبابها وحلها بسومي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 13 08-09-2015 10:09 PM
العود لادمان المخدرات الأخصائي راشد ملتقى التوعية بأضرار المخدرات والتدخين 0 03-07-2009 02:32 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:12 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط