آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

في حائل .. صيدليات العيادات «مافيش» دواء .. المرضى ينتظرون بالشهور

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-04-2013, 02:45 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough



حائل صيدليات العيادات «مافيش» دواء 16659.jpg
04-20-1434 08:36 AM
صحيفة حائل - حائل

توقفت أم محمد (06 عاما) والتي تعاني من الروماتويد والتهاب المفاصل أمام صيدلية مستشفى الملك خالد في حائل، وقدمت الروشتة للصيدلي، ولكن أبلغها أن الوصفة الدوائية لا توجد في صيدلية المستشفى ما جعلها تخرج مسرعة لشراء الدواء من صيدلية خاصة، وسيناريو أم محمد يتكرر في بعض الأحيان مع المرضى الذين لا يجدون مبتغاهم في صيدليات المستشفيات العامة.

وأجمع عدد من المراجعين للعيادات الخارجية لمستشفى الملك خالد بحائل وفقا لتقرير أعده الزميل عارف السويدي ونشرته عكاظ , أن معاناتهم تتضاعف عندما لا يجدون دواء لأوجاعهم في الصيدليات الملحقة بالعيادات الخارجية.

البداية كانت مع محمد الشمري وهو رجل مسن كان في عجلة من أمره أثناء خروجه من العيادات الخارجية في المستشفى وتحديدا من الصيدلية وبدت على ملامحه عدم الرضا والغضب، وقال بصوت مرتفع: «إلى متى نواصل شراء الأدوية على حسابنا ؟».

من جهته، قال سليمان العنزي: «أعاني من إصابة في ساقي نتيجة حادث مروري ودرجت على مراجعة عيادة العظام بالعيادات الخارجية منذ أشهر لوجود أسياخ حديد في ساقي، والمعاناة التي أتكبدها مع كل مراجعة أنه حين يكتب لي الطبيب المختص وصفة طبية تتمثل في مسكنات الألم أفاجأ بعدم توافر معظم أدوية الوصفة داخل صيدلية العيادات الخارجية وكذلك الداخلية للمستشفى، الأمر الذي يضطرني لشرائه من خارج المستشفى على حسابي الخاص».

وأضاف: «في كل مرة أراجع فيها وأطلب من الصيدلية صرف الدواء لكن دون جدوى، حيث لا يتوفر الدواء المطلوب، الأمر الذي يجعلني أشتريه من خارج المستشفى على حسابي الخاص».
وقال سعيد محمد أحد مرضى الفشل الكلوي والذي يتردد كل ثلاثة أيام للغسيل الكلوي: «هناك الكثير من مرضى الفشل الكلوي ينتظرون أدوية ناقصة من أشهر لا نستطيع شراءها من الصيدليات الخاصة وذلك بسبب غلاء سعرها والسؤال هل من المعقول أن ينتظر مريض بأمراض مزمنة أشهر بلا دواء».

وأكد المواطن حماد التريباني بقوله: «راجعت العيادات الخارجية بالمستشفى لعيادة الأطفال لوجود إمساك مزمن مع ابني وقمت بالتحاليل والأشعة اللازمة، علما بأني حصلت على الموعد من أشهر، وبعد التشخيص وكتابة العلاج بالوصفة من قبل الطبيبة المختصة وعند انتظار مرير للصيدلية أخبروني بأن بعض الأدوية غير متوفرة وعليكم التوجه لأقرب صيدلية خاصه لشراء هذه الأدوية»، مفيدا بأنه متقاعد وراتبه التقاعدي لا يتجاوز الـ 3000 ريال وهذا الأمر يقلقني فعندي أطفال أصرف عليهم. أما بندر سليم العازمي، فأكد أن العيادات الخارجية في المستشفى تعاني من زحام المراجعين، مشددا على أن الزحام يقابله تواضع في الخدمات المقدمة للمرضى وأهمها نقص في الأدوية، مبينا أن المراجع يعاني كثيرا من المشاكل من خلال انتظاره الطويل لموعد الأطباء أو لصرف الدواء وهي مشاكل يجب لوزارة الصحة أن تلتفت لها وتعالجها والسؤال إلى متى يا وزارتنا الموقرة ؟.

ويطالب فهد الحطاب بضرورة توفر كافة الأدوية في جميع الصيدليات داخل المستشفيات الحكومية، في حالة عدم توفرها، وخاصة أدوية الأمراض المزمنة، وقال: «الحمد لله أنني بصحتي وعافيتي، ومجيئي إلى المستشفى من أجل الحصول على بطاقة التبرع بالدم، وأنظر إلى الزحام الكبير الذي يقع داخل المستشفى وخارجه».

ويؤكد أحد المسؤولين في إحدى الصيدليات الخاصة بحائل، أنهم يستقبلون مرضى كثر يلجؤون لهم بوصفات.


توفير العقاقير

من جهة أخرى، دافع مصدر مسؤول في الشؤون الصحية بالمنطقة عن صحة ذلك بقوله بأن الوزارة حريصة كل الحرص على توفير كافة الأدوية وبأشكالها المختلفه لراحة المريض، وتحت شعار (المريض أولا) الذي سبق وأن أطلقته وزارة الصحة.




في حائل .. صيدليات العيادات «مافيش» دواء .. المرضى ينتظرون بالشهور - صحيفة حائل الإلكترونية

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المرضى, العيادات, بالشهور, حائل, دواء, ينتظرون, صيدليات, «مافيش»


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بروتوكول Dc Shock DRASHOUR ملتقى الطوارئ والإسعافات 7 01-27-2016 10:37 AM
موسوعة شاملة عن الأمراض وعلاجها life`s rose ملتقى الأمراض 9 01-03-2016 04:31 PM
موسوعة ghadoo &nadoo الطبية ghadoo ملتقى الأمراض 61 10-19-2015 11:28 PM
الصرع الفصيلي ملتقى الأمراض 1 08-01-2013 12:57 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:21 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط