آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

التعبير والطمأنينة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-04-2013, 03:58 AM
صحي متميز
 



ساعد وطني will become famous soon enough


تدوينة بقلم : فارس محمد عمر

قاعدة أن ما قام على باطل فهو باطل تفسر أمورا كثيرة حتى الأمراض. الدراسات والتجارب اثبتت ان الانسان إن عاش حالا لا يطيق التكيف معه آمادا بلا فكاك سيؤدي يأسه إلى أعراض وشكاوى يردونها غفلة إلى أمراض جسدية وعصبية ونفسية ، حتى يحصل المرض ويتشبث بعضو او بالجسم فلا يعود في حياة صاحبه أحداثا غير الآلام والامراض والعلاجات والمستشفيات وقصصها، بعد أن كانت البداية اعراضا مؤقتة فيها هروب من الواقع.

فوق الألم لامراض تطال هذه وذاك، تتالم لحماقات تجعل حياة احدهم سجنا بلا نافذة ولا سلوى ولا مستمع ولا مهرب، فلا يطيق ضوءا ولا يطمئن لصوت ولا يستسيغ لقمة ولا يهنأ بنومة. يعيش في حيرة وقلق وعذاب ثم تبقى ذاته هي المهرب فيبدأ فيه العرض والمرض، ولو استطاع وحاول المصاب الاختيار وغير وضعه وعاش بارادته لبريء من الامراض.

وفوق الحال الذي لا يرتضيه من فرض عليه والاعراض والامراض الناتجة عنه، هناك مصيبة ثالثة لخصها المتنبي بقوله : من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت إيلامُ. عندما يمسي المرء ثلم الحس موقنا ان ليس بالامكان افضل مما كان فيأتي بأحمق التصرفات ويربي ويعوّد الناشئين حوله باساليب مفتعلة عقيمة، هذا اذا استطاع ان يكون له تأثير في غيره سوى تعريضهم لمثل حاله الذي لم يعد يستطيع الا ان يعيشه هو ومن هم على شاكلته من حوله. عندها تعلم ان البيئة التي بدأ فيها وانتهى هي غثاء وعبث وتهور وان كان ظاهرها لامعا جذابا مجلجلا.

ينبعث سؤال حق جميل وحده: أوليس من لذّات التأمل والاطلاع والرحمة يتعلم الانسان لذّات الاختيار والارادة لنفسه ولذة احترامها في غيره؟ بلى فتلك طريق الطمأنينة. الجواب والعلاج الطبيعي السهل الواضح في كتابنا وقدوتنا وسادة تاريخنا وحتى في الامم الاخرى هو: التعبير والخيار. عبر عن احاسيسك وآمالك وأظهر اختياراتك تعش مطمئنا، واسمع تعبير غيرك عن احاسيسه وآماله واقبل اختياراته يشاركونك الطمأنينة التي فيها مناعة ضد اعراض وامراض.

سماعك للتوجيه وللمشورة ليس إلا لتصلح من اختيارك انت. احلامنا ورغباتنا واختياراتنا ليست غريبة محرجة لكن تعبيرنا وتفاهمنا وحديثنا الصريح الهاديء هو الغريب المحرج عندنا. أن تندم على سوء اختيارك بقناعتك خير وأجمل من ان تندم على سوء اختيار غيرك لك وبدون قناعتك.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ساعد وطني
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حتى لا تكون كلاً موسى البلوي ملتقى النفحات الإيمانية 17 10-06-2015 06:10 AM
ملف شامل لمشكلات الاطفال ادخلي وشوفي مشكلة طفلك وأسبابها وحلها بسومي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 13 08-09-2015 10:09 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:40 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط