آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

وزير الصحة يفتتح المؤتمر الدولي الأول لهيئة التخصصات الصحية

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-05-2013, 07:35 PM
بروفيسور صحي
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


د. الصائغ: هدفنا الوصول لآخر ما توصل إليه العلم في المجالات المختلفة

وزير الصحة يفتتح المؤتمر الدولي الأول لهيئة التخصصات الصحية

وزير الصحة يفتتح المؤتمر الدولي 445109153845.jpg
جانب من المؤتمر الصحفي
الرياض – متعب أبوظهير
يفتتح وزير الصحة رئيس مجلس الأمناء للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المؤتمر الدولي العلمي الأول للهيئة السعودية للتخصصات الصحية صباح السبت القادم الذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 27-29 ربيع الثاني 1434ه الموافق 9- 11 مارس 2013م بقاعة مكارم بفندق الماريوت بالرياض.
وأوضح الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن حسن الصائغ خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الهيئة الاثنين، أن المؤتمر تبنته الهيئة بصفتها الحاضنة لبرامج التدريب بالدراسات العليا لشهادة الاختصاص السعودية وتعد أعلى شهادة مهنية في البرامج الصحية المتعددة والتي بلغت 64 برنامجاً تدريبياً في برامج شهادة الاختصاص السعودية، إضافة إلى خدمة التدريب والمتدربين من خلال اطلاعهم على آخر المستجدات فيما يعنى التخصصات الصحية المختلفة.
وقال الأستاذ الدكتور الصائغ " إن الهدف الأساسي للمؤتمر توفير مادة علمية لآخر ما توصل إليه العلم في المجالات الصحية المختلفة، حيث تم انتقاء سبعة محاور في تخصصات مختلفة هي: تخصص النساء والولادة والتخدير والجراحة والطب الباطني والتعليم الطبي المستمر وطب الأطفال وطب الأسرة بوصف هذه التخصصات تحتضن عدداً كبيراً من المتدربين في المملك، لافتا النظر إلى أنه سيصاحب المعرض عدة ورش عمل منها ورش عمل خاصة بمعامل المحاكاة.
وبين في رده على أحد المداخلات أن عدد مراكز التدريب في المملكة بلغ 166 مركزاً تدريبياً يتدرب فيها ما يربو على 5490 متدرباً ومتدربة جلهم من السعوديين.
من جانبه أكد نائب الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الأستاذ الدكتور سليمان بن عمران العمران أن المؤتمر الدولي العلمي الأول سيسلط الضوء حول المستجدات في التعليم الطبي كأداة لإدارة البرامج وتنفيذها على أرض الواقع حيث استقطب عشرة متحدثين من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا واستراليا و كندا وباكستان.
كما وجهت الدعوة للقائمين على الدراسات العليا في الدول العربية المجاورة والشرق الأوسط بوصف الدور الريادي للمملكة في هذا الخصوص والمشهود له، موضحاً أنها فرصة لتبادل الخبرات وفرصة للتعاون والتوحيد في الرؤية والمعايير الأمر الذي يخدم جميع الجهات الصحية بالمنطقة.
وقال الأستاذ الدكتور العمران: "إن المؤتمر سيناقش محورين أساسيين؛ الأول له علاقة مباشرة بالتخصص وآخر ما وصل إليه التخصص وهي عبارة عن ست حلقات متوازية لكل تخصص، إضافة إلى ورش عمل متخصصة بعضها وورش عمل خاصة بمعامل المحاكاة الطبية هذا بالنسبة للجراحة والتخدير، ويستهدف هذا الجزء المتدربين في الدرجة الأولى، كاشفاً انه تم تسجيل حوالي 440 متدرباً و260 متدربة"، مبيناً أن الجزء الثاني يركز على التعليم الطبي وطريقة التعليم الطبي في مجال الدراسات العليا وتتخلله حلقة نقاش وورش عمل متخصصة ويستهدف المدربين المشاركين في العملية التدريبية من الاستشاريين والمتخصصين والأساتذة وسيتطرق خلالها للتعليم الطبي وآخر ما توصل له التعليم الطبي. واضاف قائلاً: "إن المؤتمر سيهدف لوضع نقطة تلاقي بين المتدربين وأساتذتهم في جميع أنحاء المملكة فتم دعوة رؤساء المجالس العلمية وتوجيه دعوات للمتدربين للحضور من خلال المشاركة بالبحوث العلمية".
وفيما يختص بأوراق العمل المقدمة للمؤتمر بين الأستاذ الدكتور العمران أنه ُقبلت 103 ورقة علمية من الأوراق المقدمة للمؤتمر 90% منها من المتدربين إضافة إلى ورش العمل من المتحدثين الزائرين.وأشار إلى أن عدد الساعات التي اعتمدتها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للمؤتمر تقدر ب 21 ساعة تعليم طبي مستمر إضافة إلى ورش العمل.
وأكد أن المؤتمر سيكون مغايراً ومختلفاً عن المؤتمرات الأخرى حيث سيتيح اليوم الأخير للمؤتمر للمتحدثين الزائرين فرصة التحدث عن توقعاتهم حول التخصص في العشرين سنة أو العشر سنوات القادمة، بعدها تتفرع الجلسة الختامية إلى جلستين الأولى مغلقة للقاء المتدربين مع المتحدثين المدعويين لمناقشة التحديات التي يواجهها المتدرب السعودي في برامج شهادة الاختصاص السعودية، حيث لن يسمح للأساتذة ومنسوبي الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بحضورها كي يأخذ المتدربون حريتهم في طرح التحديات التي يواجهونها.
بينما ستكون الجلسة الأخرى للمدربين مع إدارة الهيئة ورؤساء المجالس العلمية لمناقشة التحديات التي تواجه المدرب كأستاذ في تنفيذ البرامج أو الإشراف عليها.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظˆط²ظٹط± ط§ظ„طµط*ط© ظٹظپطھطھط* ط§ظ„ظ…ط¤طھظ…ط± ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹ ط§ظ„ط£ظˆظ„ ظ„ظ‡ظٹط¦ط© ط§ظ„طھط®طµطµط§طھ ط§ظ„طµط*ظٹط©


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لهيئة, الأول, المؤتمر, التخصصات, الدولي, الصحة, الصحية, يفتتح, وزير


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لتجربة المريض --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 03-02-2013 02:27 AM
معالي وزير الصحة يكرم الزايدي نائب مدير مستشفى الامل بجده صحفي نزيه منتدى وزارة الصحة 1 02-11-2013 01:04 AM
عاجل دورة بالرياض : وزير الصحة يرعى المؤتمر الدولي العلمي الأول لهيئة التخصصات الصحية أبو غرور ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 15 12-24-2012 10:22 AM
الربيعة يفتتح اليوم المؤتمر الدولي الأول للغدد الصماء --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 11-19-2012 12:55 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:08 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط