آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

افتتح الملتقى الأوروبي ــ السعودي لعلاج الأورام..

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-07-2013, 02:32 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


%95 من مرضى السرطان يعالجون بالمملكة

افتتح الملتقى الأوروبي السعودي لعلاج b21.jpg
سعيد الباحص (الدمام)



كشف وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور عبدالعزيز الحميضي أن 95 بالمائة من المرضى المصابين بالسرطان تتم معالجتهم داخل المستشفيات المتخصصة بالمملكة، وهنالك بعض الحالات المتقدمة أو الغريبة يتم تحويلها للعلاج في الخارج، وأشار إلى أن علاج مرضى السرطان يكلف هناك 50% من مخصصات العلاج المقدره بنحو 1.8 مليار ريال سنويا.
جاء ذلك خلال افتتاح الملتقى الأوروبي السعودي لعلاج الأورام 2013م صباح أمس الذي ينظمه مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام تحت رعاية وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة.
وأوضح الحميضي أن الوزارة لديها خطة لتوزيع المراكز التخصصية على مستوى المملكة، وهناك أكثر من 14 مركزا طبيا متخصصا للأورام أو للبحوث وغيرها سيتم إنشاؤها على مستوى المملكة تتفاوت سعتها السريرية حسب المنطقة والعدد السكاني لها ما بين 50 ــ 100 سرير في كل مركز، وتم تصنيف المراكز إلى 5 أنواع، منها ما يتوفر بها كل الاحتياجات بما فيها العلاج الإشعاعي وتفاصيله والبعض الآخر تحتوي على أسرة علاجية وكشفية.
وأبان أن سرطان الثدي في المملكة له صفات معينة مختلفة عن تلك الموجودة في العالم الغربي، حيث إنه في المملكة يصيب الحديثات في السن وحين يتم اكتشافه يكون في مرحلة متقدمة جدا، والاستجابة للهرمونات تكون ضعيفة للغاية، حيث تكون مستقبلات الهرمونات الثلاثة سالبة وهذا يعني ضعف الأمل في استخدامها.
وألقى مدير المستشفى الدكتور خالد الشيباني كلمة أشار فيها إلى دور التقدم العلمي في التطور في العناية بمرضى السرطان، حيث أحرزت البحوث العلمية تحسنا كبيرا أدى إلى تطوير وسائل التشخيص المبكر للمرض، كما ساعدت في تطوير خيارات العلاج، مشيرا إلى أنهم بصدد تحقيقه بما ينعكس إيجابا على النهوض العلمي بمجال علاج الأورام لمواجهة التحديات الصحية الكبرى على المستويين الإقليمي والعالمي، خاصة الأخذ في الاعتبار إحصاءات منظمة الصحة العالمية التي توضح أن 80% من الأطفال المصابين بالسرطان يعيشون في دول نامية.
من جانبه، قال رئيس اللجنة التعليمية التابعة لـ«ايزمو» البرفيسور جين دولارد إن المؤتمر يهدف إلى إعداد تقرير شامل عن أفضل الممارسات والاستراتيجيات المستندة على الأدلة التي تستخدم في تقييم وإدارة مرضى السرطان عن طريق العناية التلطيفية لسرطان القولون والمستقيم والثدي، بإلاضافة الى تعزيز منهجية البحث وتمريض المرضى المصابين بالأورام بانضمام نخبة من الخبراء العاملين للمشاركة بأحدث الرؤى السريرية.
وأضاف دولارد أن أجندة المؤتمر تتضمن عروضا توضيحية وأخرى لدرسة حالات فضلا عن المناقشات وحلقات الأسئلة والأجوبة التفاعلية، مشيدا بكونها مبادرة تعتبر فريدة من نوعها وفرصة لتبادل الخبرات والمعارف ذات الصلة بالمرضى المحليين وتهيئ الفرص للوفود المشاركة للحصول على إجابات للأسئلة المحالة من هيئات دولية رائدة كما سيتم هذا الحدث منح درجات «اسمو مورا» من فئة (1).
وأفاد رئيس المؤتمر رئيس قسم الأورام الطبية للكبار بمركز الأورام بمستشفى الملك فهد التخصصي البروفيسور مدحت فارس أن الفعالية تمثل فرصة فريدة تتيح لاستضافة زملاء من الـ«ايزمو» في المملكة.


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لعلاج, الملتقى, الأورام.., الأوروبي, السعودي, افتتح


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمراض الجهاز العصبي( المخ والأعصاب) life`s rose ملتقى الأمراض 13 07-08-2015 12:15 PM
فرص وظيفية لدى المدرية العامة للشؤون الصحية على برنامج التشغيل الذاتي بمنطقه نجران كلي وله ملتقى التشغيل الذاتي 0 02-27-2013 11:55 AM
انعقاد المؤتمر الأوروبي السعودي لعلاج الأورام مارس المقبل كلي وله ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 1 02-22-2013 06:14 PM
الصحة تعتمد إنشاء مركز تخصصي لعلاج الأورام وأمراض القلب بحائل --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 01-24-2013 04:21 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:36 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط