آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

التسلق الإجباري للمرضى بالباحة !!

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-16-2013, 02:46 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


التسلق الإجباري للمرضى بالباحة !!
1434-04-20 02:31 AM
سعدي الزهراني



كتب : سعدي الزهراني

نسمع بالتخطيط كما سمع الملايين بهذه الكلمة المطاطية، بل وتجتمع الإدارات الساعات الطوال حول تلك الكلمة، ولكن من المسئول عن تحقيق تلك الكلمة على أرض الواقع .. أهو المسئول الموفر للمال والدعم والمكلف بتوفير البيئة السليمة للفكرة والتصميم ومن ثم التخطيط والعمل والإبداع ، أم المواطن الواجب عليه الإدراك والوعي لما يدور حوله من أوهام ووعود والصبر المر على فشل التخطيط .!

تخرج لنا على السطح بصمات التخطيط التي أدعى أهل المناصب وأصحاب المسئولية من قبل بأنها بصمات محكمة وفعّالة وواقعية ، وسرعان ما اتضحت صورة ذلك التخطيط بالعبث والكذب والتزوير ، قد يكون مستشفى محافظة المندق الأول على مستوى العالم في وقوعه أعالي الجبال من أجل اختبار قدرة المرضى على الأرض قبل المثول على السرير الأبيض .. إن وصل حياً إلى ذلك السرير المتهالك!! .

نعيش بين وطأة التخطيط الفاشل والتصميم المبعثر وبين غياب التحقيق والتشهير في العبث بالمال العام والضحية بطبيعة الحال ليس من خطط وأشرف على البناء وتسلم المبالغ بل الضحية ذلك المواطن في تلك المحافظة وذلك الزائر القادم إليها .
أتعجب من موقع ذلك المستشفى .. فمن المسئول عن اختيار الموقع !؟ وإن كان فاقداً للوعي .. من المسئول المباشر عنه .. أيعقل أن يكون المسئول فاقد الوعي كذلك !!
أين كان دور إدارة الشئون الصحية بالباحة آنذاك عند إختيار الموقع ! أم أن الأمر لم يكن فيه اهتمام لكون المحافظة بعيدة عن الباحة ويسكنها بعض أبناء قبائل زهران !!
أين دور محافظة المندق في ذلك !؟ ومن قبل أين دور أمارة المنطقة !؟ هل يوجد مسئول عن معاناة الأهالي في تلك المحافظة أم أن الآذان سوف تغلق عند سماع الصوت العالي في طلب إحقاق الحق ! .

إن محافظة المندق ومنذ سنوات طويلة لم تعرف للمسئولين فضلاً عن مديري الإدارات بالمنطقة أي وجود أو تأثير أو تقدم ، بل وتم تهميشها كرهاً لأسباب تعرف وأسباب نجهل معرفتها .

وإلى الآن .. مازالت المحافظة مهمشة من الاستهداف الاستثماري والتنموي من جميع الجوانب ، تم نسيان محافظة المندق من الاهتمام والرعاية وأتت الأعذار تترى من الجانب الصحي وجانب النقل والتعليم والأمانة والسياحة والتجارة والزراعة وغير ذلك حول طبيعة البيئة في تلك المواقع التي تمنع من وجود استثمارات... فو الله لو كانت تلك الطبيعة في الخارج لما رأينا تلك الأعذار ولكنها همة رجال ونشاط دافع من حرص وأمانة واهتمام ولكننا مع ذلك الإقصاء والتهميش ما زلنا ننشد الأمانة ونطالب بتوفير بنى تحتية لتعيش الأجيال التي سوف تأتي بعد 50 عام في حضارة متأخرة يكتب لها النجاح إن شاء الله .

كل المصالح التي يرى فيها النفع والفائدة تستبعد عن محافظة المندق ، بل وتغير مسارات التنمية لصالح مواقع مهمة والسبب لم يكن وليد اللحظة بل كان منذ سنوات خلت كان بطلها الفساد والنصب والكذب والخيانة وتغليب المصالح الشخصية عن المصالح العامة وقول الزور وأكل المال وهو ما أتضح الآن على العيان من أن الحقيقة وأن غابت عن العيون سنوات فسوف يأتي اليوم الذي يكشف عن سر ذلك الغياب الذي طال أمده وضاعت فيه معظم معالم الحقيقة بسبب الطمع والانسياق خلف جمع المال والثروة .

محافظة المندق على وجه الخصوص وباقي محافظات المنطقة .. ليس عيباً فيها أن تتطور أو تشتهر ، بل العيب في بعض من تمت الثقة به لكي يقوم بالواجب في التطوير والتخطيط السليم ولكن قدم مصالحة وأكل من الحقوق ما أكل .. واليوم تعاقب هذه المحافظة خاصة وباقي المحافظات عامة بجرم ذنب لم ترتكبها ولكن .. اختير لها مسئولين لا يعرفون العمل ولا التخطيط السليم فباتت تلك المحافظات شاحبة اللون والمنظر .

فكم من مرة ناشد أهلها التطوير والرعاية ولم يلقى لهم أي اهتمام وكم من مرة طالب الأهالي النظر بعين العدل والأمانة في التوزيع العادل للاستثمار والمواقع التنموية ولم يسمع لهم ، واليوم .. يعيش مستشفى المندق في أعالي الجبال .. ويجب على وزارة الصحة أن توفر لهم وسيلة أخرى للصعود إليه ، بدلا من المركبات الحالية .

مستشفى المندق .. سيئي التصميم والموقع والمتابعة و أظن أن ذلك المستشفى سوف يراه المسئولين على أنه نقله نوعية في التصميم والتخطيط وهذا هو الفشل بعينة ( حيث أن الشمس لا يمكن تغطيتها بغربال ) وأرجو محاسبة كل مسئول وقف على اختيار الموقع وشارك في التصميم والتنفيذ والإدارة ، وتقديم كل مايلزم لكشف الحقيقة لإننا نجزم بأن الكشف والتحري والتحقيق سوف يخرج لنا مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب مواطن !!



التسلق الإجباري للمرضى بالباحة !! - صحيفة زهران
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-17-2013, 02:44 AM
مشرف سابق
 

وليد عايد will become famous soon enough
افتراضي رد: التسلق الإجباري للمرضى بالباحة !!

تسلم اخوي على الموضوع
ولاكن المشكلة ماهي بالمسؤولين المشكلة في المواطنين
ويقال اخر الدواء الكي
اذا ماحد سامع لهم يطلعو الى المستشفى ويقفلوة
الى ان يوضع حل
فيها تهور ولاكن ذكر في الموضوع اكثر من مرة يناشدون نريد حل


تقبل مررروري

من مواضيع : وليد عايد
وليد عايد غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للمرضى, التسلق, الإجباري, بالباحة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«تخصُّصي الطائف» يُقدِّم 883 خدمة علاجية وصحية للمرضى كلي وله ملتقى الجودة وسلامة المرضى 0 02-08-2013 11:25 PM
مستشفى الملك فهد بالباحة يحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة jcia‎ --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 2 02-07-2013 11:05 PM
مستشفى الملك فهد بالباحة: ارتفاع الولادة القيصرية إلى 29.5% بسبب «الطرفية --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 2 01-26-2013 05:56 AM
تجمع طبي يناقش الدعم الروحي للمرضى.. الثلاثاء المقبل --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 6 12-30-2012 08:24 PM
التثقيف الدوائي للمرضى سلمان متعب ملتقى الرعاية الصيدلية 6 01-21-2009 01:34 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:03 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط