آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

تحذير طبى بشأن عقار زيثروماكس الذى يسبب يؤثر على ضربات القلب

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-16-2013, 08:58 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


تحذير طبى بشأن عقار زيثروماكس الذى يسبب يؤثر على ضربات القلب




أ ش أ - نيويورك
السبت 16/03/2013
تحذير بشأن عقار زيثروماكس الذى 34591.png
أصدرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تحذيرا خاصا بشأن المضاد الحيوى ذى الشعبية الواسعة "زيثروماكس"، الذى يستخدم فى علاج أنواع متعددة من الالتهابات، والذى أبدى خطورة محتملة على أنظمة القلب، وتأثيره المباشر على ضربات القلب التى قد تسبب مشاكل مميتة للمرضى، مما يبرر المراقبة الدقيقة للمرضى المعالجين بهذا الدواء.

وتم ابتكار العلامة التجارية لعقار "زيثروماكس" الذى يعرف أيضا باسم "أزيثروميسين" فى علاج التهابات الأذن والرئتين والجيوب الأنفية والجلد والحنجرة والأعضاء التناسلية، وقد لقى هذا العقار استحسانا كبيرا من المرضى، لأنه يمكن تناول جرعات قليلة منه على فترات قصيرة، مقارنة بالعديد من المضادات الحيوية الأخرى.

وأشار العلماء بهيئة الأغذية والدواء الأمريكية إلى أنه من الممكن للمضاد الحيوى، الذى يعتبر من زمرة الماكروليدات، أن يسبب تغيرات شاذة فى الفاعلية الكهربائية للقلب التى قد تطيل من الفاصلة "كيو تى"،
مسببة اضطراب نظم نادر بالقلب.

وجاء التحذير بعد دراسة أجريت العام الماضى ونشرت فى مجلة نيو أنجلاند للطب، أظهرت زيادة بسيطة فى عدد وفيات القلب والأوعية الدموية بين الأشخاص الذين تعاطوا عقار زيثروماكس مقارنة بالأشخاص الذين اعتمدوا على أنواع أخرى من المضادات الحيوية مثل الأموكسيسيلين أو السيبروفلوكساسين.









تحذير طبى بشأن عقار زيثروماكس الذى يسبب يؤثر على ضربات القلب | صحيفة المدينة

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الذي, القلب, تحذير, بشأن, يسبب, يؤثر, زيثروماكس, على, عقار, ضربات, طبي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأسئلة الأكثر تكرارا في الابتعاث والإيفاد FAQs خا(Rx)لـد ملتقى التدريب والإبتعاث 24 12-16-2015 03:15 PM
فــنّ الإرضاع life`s rose ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 6 05-12-2015 07:40 AM
فلنتنافــــــــــس إذآ.... لميس ملتقى النفحات الإيمانية 3 07-08-2013 09:19 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:54 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط