آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

مجلس الشورى يوافق على مناقشة قيادة المرأة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-17-2013, 04:57 PM
أخصائي صحي
 




فني مخلص will become famous soon enough


سلطان المالكي- سبق- الرياض: حصلت "سبق" على نتائج الدراسات التي أنجزتها لجنة حقوق الإنسان، والعرائض بمجلس الشورى المقدمة من عبدالله العلمي وآخرين، وتحمل توقيع 3000 من المواطنين والمواطنات من مختلف مناطق السعودية، الذين يطلبون فيها من مجلس الشورى مجرد مناقشة السماح للمرأة بقيادة السيارة بالسعودية، وفق الضوابط الشرعية والوطنية والتعليمات المقترحة في هذا الخصوص.

وكشف الخطاب المُقدم من رئيس لجنة حقوق الإنسان والعرائض السابق، سليمان الزايدي، إلى رئيس مجلس الشورى عن أن دور لجنة حقوق الإنسان والعرائض بمجلس الشورى يحتّم عليها أن ترد على كل ما يُحال إليها من طلبات واستفسارات، ومنها ما يتعلّق بموضوع قيادة المرأة للسيارة، ولاسيما أن مجلس الشورى هو الجهة التشريعية والرقابية؛ فيمكنه الاستجابة إلى طلبات المواطنين، وطرح هذه القضايا والتساؤلات للنقاش، وأن مجرد طرحها للنقاش يعطي المجلس مصداقية كبرى بين أبناء الشعب؛ ليحوز ثقتهم كمجلس شورى يمثّلهم ويتبنى مناقشة قضاياهم.

وعلمت "سبق" أن الخطاب تم تقديمه قبل نهاية الدورة الماضية، واطّلعت اللجنة على العريضة، وبدراسة اللجنة لها رأت وجاهة مطالبها، وقبولها، واقترحت إمكانية مناقشتها؛ بناءً على المبررات الآتية:
- تحريم الخلوة غير الشرعية بالمرأة، والغريب أنها هي الحالة التي تقع في الحياة بشكل ملحوظ؛ إذ تشكّل أكثر من 70% على أرض الواقع.

- المؤشرات الداعمة لهذه القضية من اللجنة الخماسية، وليس اللجنة الدائمة، أو هيئة كبار العلماء، خاصةً أنه مضى على الفتوى الأولى أكثر من 20 عامًا، ومن العوامل التي اتفق العلماء على تغيير الفتوى عوامل كثيرة، مثل: تغير المكان، وتغير الزمان، وتغير الحال، وتغير العرف، ولُمِس ذلك في فتاوى مثل: فتاوى كانت لا ترى التأجير المنتهي بالتمليك، ومع ذلك صدر نظام التأجير المنتهي بالتمليك، وكذا التأمين التعاوني الذي كان محرمًا، وصدرت فتاوى تجيزه.

- القيادة السياسية والتنفيذية قطعت كل الملابسات في هذه القضية، حينما أوضح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- أن "قيادة المرأة للسيارة قرار اجتماعي، وأن دور الدولة هو ضمان توفير المناخ الملائم لأي قرار يراه المجتمع مناسبًا، بما ينسجم مع مبادئ الـشريعة الإسلامية وتعاليمها التي ترتكز عليها الدولة".
- الاستحقاق الحقوقي في الاتفاقات الدولية التي وقعت عليها السعودية، منها: اتفاقية سيداو التي تقضي بعدم التمييز ضد المرأة، ومنها حق التنقل واستخدام مواصلاته، فضلاً عن أنه لا يوجد نص شرعي يحرم قيادة المرأة للسيارة، والأصل في الإسلام الإباحة ما لم يرد نص شرعي بالتحريم.

- أعداد الخريجات، سواء من الثانوية العامة أو الجامعات، يبلغ نحو 200 ألف خريجة سنوية، فضلاً عن أن سوق العمل متعطشة للقوى العاملة النسائية الماهرة والمدربة والمتعلمة؛ حيث تبلغ نسبة عمل المرأة بالسعودية 5.5%، وهو الأدنى مقارنة بنسبة مشاركة المرأة في قوى العمل في العالم، وذلك حسب إحصاءات منظمات دولية، فضلاً عن النمو السكاني المتزايد. وفي ظل عامل قيادة السيارة الذي ربما يصبح عاملاً أساسيًا في تعطيل نصف القوى العاملة في المجتمع، وعدم الاستفادة من إمكاناتها وطاقتها.

- الإحصاءات الحديثة الصادرة عن وزارة العمل مؤخرًا كشفت عن ارتفاع نسبة الطلب على استقدام السائقين الخاصين الأجانب بنسبة 40% نتيجة للزيادة المطردة في عدد العاملات، ومن المتوقع حسب صحيفة "الوطن" في عددها بتاريخ 2008/ 4/ 5 أن يصل عدد العاملات في عام 1435هـ إلى 803 آلاف عاملة، أي ضعف العدد الحالي تقريبًا "480 ألفاً"؛ ما يعني أنّ عدد السائقين سيتضاعف. وبكلمات أخرى، ومع الزيادة الحالية في العمالة الأجنبية، فإن عدد العمال الأجانب سيتجاوز ما هو عليه حاليًا.

- الاستحقاق الدولي الفني لاتفاقية فيينا الدولية للمرور، التي صدرت عام 1949-1968م، وقرار مجلس الشورى رقم 110/ 72 وتاريخ 6/ 2/ 1430هـ، وقرار مجلس الوزراء بالموافقة على الانضمام إلى اتفاقية فيينا، التي تنظِّم منح رخص القيادة الدولية للرجال والنساء.

- تأييد قطاع كبير لا بأس به من العلماء والمفكرين والمثقفين لهذه المطالب، ومن بين هؤلاء العلماء: الشيخ عبد الله المنيع، والشيخ عبد الله المطلق، والشيخ الحكمي، والشيخ راشد المبارك.

- ارتفاع درجة الوعي لدى المواطنين، تدعمه أسباب مجتمعية وأسباب اقتصادية.

- التجارب الميدانية الحالية في السعودية، ومنها قيادة المرأة للسيارات داخل مجمعات المدن الصناعية، مثل: الجبيل، وينبع، وأرامكو؛ فداخل حرم مدينة أرامكو مثلاً تشير التقديرات لوجود 5000 سيدة سعودية، حصلن على رخص القيادة من دولة البحرين، وبعض دول مجلس التعاون، وتجربتهن في مجملها لا تختلف عما هو متعارف عليه في دول أخرى.

- السعودية مقبلة على تدشين أعمال مدن اقتصادية كبرى وعملاقة، ذات بيئات متشابهة ببيئة أرامكو، باشرت بإنشاء مدارس تعليم لقيادة السيارات للمرأة في تلك المدارس؛ ما يعطي الأمل بضرورة توفيق الأوضاع الاجتماعية.

- الممارسات المتعددة غير المعلنة لقيادة النساء للسيارة، فضلاً عن قيادتها لها منذ زمن طويل، سواء في البادية أو البر، وفي الأماكن المفتوحة، وليس خافيًا أن هناك مدارس قيادة سيارات حالياً تعلّم المرأة قيادة السيارات في البر خارج الرياض دون ترخيص من الجهات المعنية.

- تقدم الأدوات والثقافات الضابطة لممارسة قيادة المرأة للسيارة في كل ما تحتاج إليه، وتوافر الأدوات للتعامل معها في حالة الحادث بأعلى الكفايات.

- الممارسات اليومية التي يشهدها المجتمع السعودي، والتي تنتهي بالإيقاف والحجز، والبعض يقاضي الدولة على تلك الممارسات في مجملها؛ ما يشكّل حرجًا على الإدارة العامة للمرور، وعلى القضاء معًا، وفي ظل تدافع بعض النسوة للرفع إلى ديوان المظالم للمطالبة بقيادة السيارات؛ ما يؤكد الإصرار على الاستمرارية.

- المعطيات الوطنية والمقومات المجتمعية التي تؤكِّد الحاجة إلى ضرورة فتح المجال لقيادة المرأة للسيارة في الوقت الحاضر كثيرة جدًا، ولا تحتاج إلى دليل.

ورغبةً في التوافق مع تلك المبررات في ظل الضغوط الدولية، وصعوبة مواجهتها مع مرور الوقت، وتنفيذًا للاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها السعودية، والمناهضة للتمييز، والتوافق مع غيرها الفنية المرورية، اقترح الخطاب الرفع للنظر الكريم لاقتراح تشكيل لجنة استشارية وتنفيذية، لوضع آليات وضوابط شرعية وأمنية ومجتمعية حول قيادة المرأة للسيارة، تمهيدًا لتهيئة المجتمع لقبول فكرة قيادتها للسيارة.

كما اقترح الخطاب أن تتكون هذه اللجنة من الجهات الآتية: بعض كبار العلماء ممن عُرف عنه وسطيته واعتداله، وبُعد نظره، ووزارة الخارجية، وزارة الداخلية، والجهات الأمنية والمرورية، ووزارة الثقافة والإعلام، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء، والجهات الحقوقية كهيئة حقوق الإنسان، والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، ممثلة للمجتمع المدني، ولجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى، إضافة إلى من يرى المقام السامي الكريم إضافته إلى اللجنة.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها "سبق" فإن مجلس الشورى في دورته الجديدة لم يبت في مطالب لجنة حقوق الإنسان والعرائض المُقدمة حتى الوقت الحالي.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : فني مخلص
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-17-2013, 08:46 PM
صحي نشط
 

اسير عيونها will become famous soon enough
افتراضي رد: مجلس الشورى يوافق على مناقشة قيادة المرأة

انا من وجهت نظري لا ارى فيه مشكلة لقيادة المراء يا اخوان اذا كانت فيه شروط من قبل مجلس الشورى يعني موافقت ولي الامر وثانيا ان تكون السائقه على راس عمل وان تمتلك رخصت قياده
وغيرها حطو شروط تعجيزيه ولكن لا تمنعوا ان الحريم تسوق اذا على الخلوه اذا جابت سواق بتختلي معه واذا بتركب تكسي بتختلي معه واذا تستاجر باص بتختلي معه وياكثر سواقين الباصات المنتهيين واذا خوف من فساد ترا الفساد موجود ساقوا ولا ماساقوا التوعيه زينه
سؤال يطرح
هل في عهد النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم اذا كانت المرأة تركب حصان او جمل او حماد او احد الحيوانات محرم عليها او فيه خلوه هل سواقة السياره يفرق عن هذه الحيوانات
من مواضيع : اسير عيونها
اسير عيونها غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 03-17-2013, 11:13 PM
افتراضي رد: مجلس الشورى يوافق على مناقشة قيادة المرأة

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسير عيونها
انا من وجهت نظري لا ارى فيه مشكلة لقيادة المراء يا اخوان اذا كانت فيه شروط من قبل مجلس الشورى يعني موافقت ولي الامر وثانيا ان تكون السائقه على راس عمل وان تمتلك رخصت قياده
وغيرها حطو شروط تعجيزيه ولكن لا تمنعوا ان الحريم تسوق اذا على الخلوه اذا جابت سواق بتختلي معه واذا بتركب تكسي بتختلي معه واذا تستاجر باص بتختلي معه وياكثر سواقين الباصات المنتهيين واذا خوف من فساد ترا الفساد موجود ساقوا ولا ماساقوا التوعيه زينه
سؤال يطرح
هل في عهد النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم اذا كانت المرأة تركب حصان او جمل او حماد او احد الحيوانات محرم عليها او فيه خلوه هل سواقة السياره يفرق عن هذه الحيوانات




اذا سمح الماء القياده خلاص يفتحو مرقص في السعوديه طلعوا المراء من البيت وهذا مايسعوا عشان الغرب
من مواضيع : فني مختبرات عاطل
فني مختبرات عاطل غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 03-17-2013, 11:45 PM
صحي جديد
 

galya will become famous soon enough
افتراضي رد: مجلس الشورى يوافق على مناقشة قيادة المرأة

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فني مختبرات عاطل
اذا سمح الماء القياده خلاص يفتحو مرقص في السعوديه طلعوا المراء من البيت وهذا مايسعوا عشان الغرب

والله إني معك بكل كلمه قلتها واننا ندري إن العلمانين والصهاينه يموتون ويطلعونا من بيوتنا
بس والله العظيم تعبنا من الاستغلال والجشع سواء من الاخوان أو من السائق ناهيك عن المحرمات الاخرى
أنا وحده إظطريت أدفع 17الف ريال مخالفات ساهر على إسمي بدون وجه حق
إظطريت أدفع تكاليف صدمة سيارتي فوق9000ريال وبدون وجه حق وياليت إنه أنا السائق علشان أتحمل خطأي
إظظريت أدفع الدبل علشان مشوار عند إذني ومن المستفيد الباكستاني والهندي والعماله الي تفرح لما تشوف حرمه بالشارع
إظطريت إني أطلع أخر الليل علشان أودي أبوي المستشفى لما طاح علينا
إظطريت إني أدفع لمكاتب الاستقدام عشرات الالاف علشان يجي السواق وفي كل مره يهرب بسبب الاخوان أو حتى بدون سبب وتروح فلوسك هباء منثورا
وتروح وتاخذ سواق من الشارع وتكتشف إنه يشلح سيارتك أخر الليل : والله مأساة
إظطريت ألغي موعد بالمحكمه لأن أخوي طلب 500ريال وياكثر ماصارت
وياما وياما إظطريت لأمور أنا بغنى عنها لو إني حرة نفسي
مع الاسف أنا أطالب بشدة إن المراءه تقود سيارتها
وأن ينظر للموضوع من عدة جوانب
مخبريه وبس معجبون بهذا.
من مواضيع : galya
galya غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 03-18-2013, 01:01 AM
مشرف سابق
 

وليد عايد will become famous soon enough
افتراضي رد: مجلس الشورى يوافق على مناقشة قيادة المرأة

سلام عليكم

انا مع قيادة المراء لسيارة
ولاكن مجتمعنا
صعب يتقبل الفكرة بتكون صدمة وتكثر المشاكل

تقبلووووو مررروري
من مواضيع : وليد عايد
وليد عايد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 03-18-2013, 02:12 AM
بروفيسور صحي
 

خالد ناصر will become famous soon enough
افتراضي رد: مجلس الشورى يوافق على مناقشة قيادة المرأة

المهم تاخذ دورة مكثفة على مفك العجل والعفريتة
تحسبنا للبنشر ..

العجل من العجلات أي الكفرات وليس من فصيلة الأبقار
فقد تشابه البقر علينا ...!
sultan ... معجبون بهذا.
من مواضيع : خالد ناصر
خالد ناصر غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 03-18-2013, 08:57 AM
صحي مبدع
 

نــجــد المها will become famous soon enough
افتراضي رد: مجلس الشورى يوافق على مناقشة قيادة المرأة

الــــعـــلـــمــــانــــيــه

الــــمــــــاســـــــــونـــــيـــــه

ومات نايف بن عبدالعزيز رحمه الله

حسبنا الله ونعم الوكيل
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السؤال:


ما هي الماسونية . وما حكمها في الإسلام ؟ وما حكم الانضمام لها ؟.

الجواب:

الحمد لله

"الماسونية هي جمعية سرية سياسية تهدف إلى القضاء على الأديان والأخلاق الفاضلة وإحلال القوانين الوضعية والنظم غير الدينية محلها ، وتسعى جهدها في إحداث انقلابات مستمرة وإحلال سلطة مكان أخرى بدعوة حرية الفكر والرأي والعقيدة . وهذا ما صرحوا ويصرحون به .

فمن ذلك ما أعلنه أحدهم في مؤتمر الطلاب الذي انعقد في 1865م في مدينة لييج التي تعتبر أحد المراكز الماسونية من قوله :

يجب أن يتغلب الإنسان على الإله ، وأن يعلن الحرب عليه . وأن يخرق السماوات ويمزقها كالأوراق . وجاء في المحفل الماسوني الأكبر سنة 1922م صفحة 98 ما نصه : سوف نقوي حرية الضمير في الأفراد بكل ما أوتينا من طاقة ، وسوف نعلنها حرباً شعواء على العدو الحقيقي للبشرية الذي هو الدين . ويقول الماسونيون : إن الماسونية تتخذ من النفس الإنسانية معبوداً لها .

ويقولون : إنا لا نكتفي بالانتصار على المتدينين ومعابدهم ، إنما غايتنا الأساسية إبادتهم من الوجود . مضابط المؤتمر الماسوني العالمي سنة 1903م صفحة 102 .

ويقولون : ستحل الماسونية محل الأديان وأن محافلها ستحل محل المعابد ... إلى غير ذلك مما فيه التصريح بشدّة عداوتهم للأديان ، وحربهم لها حرباً شعواء لا هوادة فيها .

والجمعيات الماسونية من أقدم الجمعيات السرية التي لا تزال قائمة ولا يزال منشؤها غامضاً وغايتها غامضة على كثير من الناس بل لا تزال غامضة على كثير من أعضائها . لإحكام رؤسائها ما بيتوا من مكر سيء وخداع دفين ولشدة حرصهم على كتمان ما أبرموه من تخطيط وما قصدوا إليه من نتائج وغايات . ولذا يدبر أكثر أمورها شفوياً .

وإن أريد كتابة فكرة أو إذاعتها عرضت قبل ذلك على الرقابة الماسونية لتقرها أو تمنعها . وقد وضعت أسس الماسونية على نظريات فأخذت من مصادر عدة ، أكثرها التقاليد اليهودية .

ويؤيد ذلك أن النظم والتعاليم اليهودية هي التي اتخذت أساساً لإنشاء المحفل الأكبر سنة 1717م ولوضع رسومه ورموزه وأن الماسونيين لا يزالون يقدسون حيرام اليهودي ، ويقدسون الهيكل والمعبد الذي شيده حتى اتخذوا منه نماذج للمحافل الماسونية في العالم ، وأن كبار الأساتذة من اليهود لا يزالون العمود الفقري للماسونية ، وهم الذين يمثلون الجمعيات اليهودية في المحافل الماسونية وإليهم يرجع انتشار الماسونية والتعاون بين الماسونية في العالم ، وهم القوة الكامنة وراء الماسونية وإلى خواصهم تسند قيادة خلاياها السرية يدبرون أمرها ويرسمون الخطط لها ويوجهونها سراً كما يشاءون ، ويؤيد ذلك ما جاء في مجلة أكاسيا الماسونية سنة 1908 م عدد 66 من أنه لا يوجد محفل ماسوني خال من اليهود وأن جميع اليهود لا تحتضن المذاهب بل هناك المبادئ فقط وكذلك الحال عند الماسونية ولهذه العلة تعتبر المعابد اليهودية خليفتنا ولذا نجد بين الماسونيين عدداً كبيراً من اليهود اهـ .

ويؤيد أيضاً ما ذكر في سجلات الماسونية من قولهم : لقد تيقن اليهود أن خير وسيلة لهدم الأديان هي الماسونية ، وأن تاريخ الماسونية يشابه تاريخ اليهود في الاعتقاد .. وأن شعارهم هو نجمة داود المسدسة، ويعتبر اليهود والماسونيون أنفسهم معا الأبناء الروحيين لبناة هيكل سليمان ، وأن الماسونية التي تزيف الأديان الأخرى تفتح الباب على مصراعيه لإعلاء اليهودية وأنصارها ، وقد استفاد اليهود من بساطة الشعوب وحسن نيتها ، فدخلوا في الماسونية ، واحتلوا المراكز الممتازة وبذلك نفثوا الروح اليهودية في المحافل الماسونية وسخروها لأغراضهم اهـ .

ومما يدل على شدة حرصهم على سريتها وبذلهم الجهد في كتمان ما يخططون لهدم الأديان وتبييتهم المكر السيء لإحداث الانقلابات السياسية ما جاء في بروتوكولات حكماء صهيون من قولهم : وسوف نركز هذه الخلايا تحت قيادة واحدة معروفة لنا وحدنا ، وستتألف هذه القيادة من علمائنا وسيكون لهذه الخلايا ممثلوها الخصوصيون ، كي تحجب المكان الذي تقيم فيه قيادتنا حقيقة ، وسيكون لهذه القيادة وحدها الحق في تعيين من يتكلم ، وفي رسم نظام اليوم ، وفي هذه الخلايا سنضع الحبائل والمصايد لكل الاشتراكيين وطبقات المجتمع الثورية ، وإن معظم الخطط السياسية السرية معروفة لنا وسنهديها إلى تنفيذها عندما تتشكل ، ولكن الوكلاء في البوليس الدولي السري تقريباً سيكونون أعضاء في هذه الخلايا ..وحينما تبدأ المؤامرات خلال العالم فإن بدأها يعني أن واحداً من أشد وكلائنا إخلاصاً يقوم على رأس هذه المؤتمرات وليس إلا طبيعيا أننا كنا الشعب الوحيد الذي يوجه المشروعات الماسونية ونحن الشعب الوحيد الذي يعرف أن يوجهها ونعرف الهدف الأخير لكل عمل على حين أن الأمميين ـ أي غير اليهود ـ جاهلون بمعظم هذه الأشياء الخاصة بالماسونية ولا يستطيعون حتى رؤية النتائج العاجلة لما هم فاعلون .

إلى غير ذلك مما يدل على قوة الصلة بين اليهودية والماسونية ، ومزيد التعاون بين الطائفتين في المؤامرات الثورية وإحداث الحركات الهادمة ، وعلى أن الماسونية في ظاهرها دعوة إلى الحرية في العقيدة والتسامح في الرأي والإصلاح العام للمجتعمات ، ولكنها في حقيقتها ودخيلة أمرها دعوة إلى ال*****ة والانحلال وعوامل هرج ومرج وتفكك في المجتمعات ، وانفصام لعرى الأمم ومعاول هدم وتقويض لصرح الشرائع ومكارم الأخلاق وإفساد وتخريب العمران .

على هذا فمن كان من المسلمين عضواً في جمعة الماسونية وهو على بيّنة من أمرها ، ومعرفة بحقيقتها ودفين أسرارها أو أقام مراسمها وعني بشعائرها كذلك فهو كافر يستتاب فإن تاب وإلا قتل وإن مات على ذلك فجزاؤه جزاء الكافرين ، ومن انتسب إلى الماسونية وكان عضوا في جماعتها وهو لا يدري عن حقيقتها ولا يعلم ما قامت عليه من كيد للإسلام والمسلمين وتبييت الشر لكل من يسعى لجمع الشمل وإصلاح الأمم وشاركهم في الدعوة العامة والكلمات المعسولة التي لا تتنافى حسب ظاهرها مع الإسلام فليس بكافر ، بل هو معذور في الجملة لخفاء واقعهم عليه ، ولأنه لم يشارك في أصول عقائدهم ولا في مقاصدهم ورسم الطريق لما يصل بهم إلى غاياتهم الممقوتة ، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم " إِنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى "

لكن يجب عليه أن يتبرأ منهم إذا تبين له أمرهم ويكشف للناس عن حقيقتهم ويبذل جهده في نشر أسرارهم وما بيتوا للمسلمين من كيد وبلاء ليكون ذلك فضيحة لهم ولتحبط به أعمالهم . ينبغي للمسلم أن يحتاط لنفسه في اختيار من يتعاون معه في شئون دينه ودنياه وأن يكون بعيد النظر في اصطفاء الأخلاء والأصدقاء حتى يسلم من مغبّة الدعايات الخلابة وسوء عاقبة الكلمات المعسولة ولا يقع في حبائل أهل الشرك ولا في شباكهم التي نصبوها للأغرار وأرباب الهوى وضعاف العقول "

انتهى من "فتاوى اللجنة الدائمة" (2/312-315) بتصرف يسير .



وليد عايد معجبون بهذا.
من مواضيع : نــجــد المها
نــجــد المها غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 03-18-2013, 03:15 PM
مشرف سابق
 

وليد عايد will become famous soon enough
افتراضي رد: مجلس الشورى يوافق على مناقشة قيادة المرأة

للأسف
يوجد مسؤولين بالمملكة ينتمي لفكر الماسوني
سعودديين
اصحاب مناصب
طبعا الخبر من شخص مصري كان معهم وفضحهم

تقبلو مرروري
من مواضيع : وليد عايد
وليد عايد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 03-18-2013, 03:20 PM
بروفيسور صحي
 

خالد ناصر will become famous soon enough
افتراضي رد: مجلس الشورى يوافق على مناقشة قيادة المرأة

المهم يستعدوا جيدا
لوضع محطات وقود جديدة
لون الوقود بها وردي 91 و تركوازي 95

المهم مايكون أصفر فاقع لونه لا يسر الناظرين

وليد عايد و sultan ... معجبون بهذا.
من مواضيع : خالد ناصر
خالد ناصر غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 03-18-2013, 06:15 PM
مشرف سابق
 

sultan ... will become famous soon enough
افتراضي رد: مجلس الشورى يوافق على مناقشة قيادة المرأة

أتمنى أن لا نتأخر .. ولا نستعجل في هذا القرار ..

فهذا القرار من يتخذه هم ( المجتمع ) والملك عبدالله اطال الله في عمره قال ان هذا القرار قرار مجتمعي وليس حكومي

فهي احد امرين .. اما ان نكون على رقي ونجعل هذا القرار خادماً للمرأه التي عانت وعانت ولا زالت تعاني من عرقلة

مسيرة حياتها لاتفه الاسباب وايضاً لوجود عبىء نفسي ومالي بل وجسدي أحياناً ..

فإما أن يسمح للمرأة بالقيادة ونجعل المرأة التي ربيناها تربية سليمة وخاليه من الرجعيه والتخلف والتمسك

بعنف بعض الامور التي تجعل دائرة الحياة محدوودة ونحرم انفسنا ثم هي من التحرك والسعي والمشاركه في التطوير

الشخصي والمجتمعي ..


مع شديد إحترامي لمن يطالب بمنع قيادة المرأة .. فهل ذلك خوف عليها منها .. او خوف عليها من أولئك .. وبإختصار

أولئك هم نتاج تربيتنا وهي نتاج تربيتنا أيضاً .. فإحصدوا نتاج تربيتكم أيها الصالحون .. وأيها المقصرون .. وأيضاً الجاهلون


(( ومن يقول انها العلمانيه والماسونيه ..اصبحت هذه المصطلحات تضحكني كثيراً .. ولو تعطل لدى احدهم خزان الماء

لقال الماسونيه عليها لعنة الله .. ))

الماسونية لا أحد ينكر أنها هي المخرج الحقيقي والخفي لفساد الأرض والإسلام والمسلمين .. لكن وماذا بعد ؟؟

هل نحرم أنفسنا من المضي قدماً ومن التحرك للأمام ومشاركة العالم الجديد .. التجديد لكي نكون ( وش زيننا ) ؟؟

بسبب الماسونية تلك !!

للأسف كانت مشكلتنا .. نيتنا السليمه .. مع الوقت أصبحت مشكلتنا هي قصور النظرة الفكريه .. والأن أصبحت مشكلتنا

الحقيقه هي الخلط بين المفاهيم والمصطلحات .. ومشكلتنا الحقيقيه .. الحقيقيه .. الحقيقيه .. أننا لا زلنا نعتقد أننا على

حق ..


(( لا أحد سيجبر أحداً أن يعطي زوجته أو أخته أو امه سيارة لتقودها .. لكن لا تحرم أحداً غيرك وثق بأهله وبتربيته لهم

بأن يصبحن يتعايشن مع حراك الأرض والرفعه .. ))


فقط تذكروا جيداً .. أننا في وقت من الأوقات .. أتى بعض الناس .. ( ولا أستطيع تصنيفهم أو لومهم حتى ) ..

أتو وحرموا البريد .. وحرموا الدراجات الهوائية .. وحرموا التصوير ..

والآن لا هم ولا نحن نستغني عن ما حرموه في وقت سابق .. لماذا .... لأن التحريم كان من أمراً يخشى الوقوع فيه

وليست الأداة أو المادة .. بل فيما قد .. ولنركز على كلمة قد .. فيما قد يقع .. وهنا إحتمالية وقوع المشكلة والعلة

من يحددها هي تربيتنا وكيفية إيصال ديننا لشبابنا وبناتنا ..



وأسأل الله أن لا يحرمنا ما يسمو بديننا أولا .. ثم ما يسمو بنا .. وأن يهدينا لكل خير وحق ..
مخبريه وبس و خالد ناصر معجبون بهذا.
من مواضيع : sultan ...
sultan ... غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أيأس, مناقشة, المرأة, الشورى, يوافق, على, قيادة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بروتوكول Dc Shock DRASHOUR ملتقى الطوارئ والإسعافات 7 01-27-2016 10:37 AM
ملف شامل لمشكلات الاطفال ادخلي وشوفي مشكلة طفلك وأسبابها وحلها بسومي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 13 08-09-2015 10:09 PM
رفض اي طلب ابتعاث بمعدل مقبول للاسف ملتقى التدريب والإبتعاث 61 05-11-2015 02:28 AM
حقائق عن المرأة ab3aaaad ملتقى النفحات الإيمانية 1 02-09-2008 10:05 AM
الفوائد الطبية maoi15 ملتقى الأمراض 1 01-31-2008 05:35 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:10 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط