آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

المزروع : قاعدة بيانات لربط المستشفيات

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-17-2013, 08:24 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


المزروع: قاعدة بيانات لربط المستشفيات ومراكز الرعاية بوزارة الصحة

نواف عافت (الرياض)



أكد وكيل وزارة الصحة للإمداد والتشغيل الدكتور صلاح المزروع، أن إدارة الأمن والسلامة تعتزم إطلاق قاعدة بيانات لربط جميع المديريات والمستشفيات والمراكز الصحية بغرفة تحكم داخل الوزارة وذلك لمساعدة المناطق الطرفية في إيصال المعلومات المطلوبة لها.
وقال المزروع خلال افتتاحه أمس غرفة تحكم وعمليات الأمن والسلامة في مبنى ديوان الوزارة «إن الإدارة تمكنت من ربط جميع أنظمة الأمن والسلامة بجميع مباني الوزارة الأربعة في الأبراج ومبناها القديم وإدارات الهيئات الطبية بالمربع ومباني مجمع السليمانية، وسيتم لاحقا استكمال ربط المناطق والمحافظات بغرفة تحكم عمليات الأمن والسلامة في الوزارة».
وأوضح د. المزروع أن إدارة الأمن والسلامة في الوزارة تعتبر إدارة مكملة ومساندة لما يقوم به الموظفون والعاملون في الوزارة.
وزاد «إن ما رأيته أسعدني كثيرا وسأنقل إلى الوزير الجهد المبذول في إدارة الأمن والسلامة، وأشكرهم جميعا».
من جهته أوضح مدير عام الإدارة العامة للأمن والسلامة المهندس أنس الزيد، أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في استخدام التقنية في مجال الأمن والسلامة، مبينا أن غرفة التحكم والعمليات في الوزارة تمثل أهمية كبيرة في مراقبة جميع العمليات على الأرض وتساهم في التقليل من مخاطر وقوع الحوادث.
واطلع المزروع على إمكانيات وتجهيزات غرفة التحكم المشتملة على كاميرات المراقبة والإنذار والأجهزة اللاسلكية.



شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-17-2013, 08:29 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: المزروع : قاعدة بيانات لربط المستشفيات

قاعدة بيانات لربط المستشفيات والمراكز الصحية بغرفة تحكم كبرى داخل وزارة الصحة


د. المزروع خلال الافتتاح
الرياض - خالد العوفي
اكد وكيل وزارة الصحة للإمداد والتشغيل الدكتور صلاح المزروع، ان ادارة الامن والسلامة تعتزم ايجاد قاعدة بيانات لربط جميع المديريات والمستشفيات والمراكز الصحية بغرفة تحكم كبرى داخل الوزارة وذلك لمساعدة المناطق الطرفية في المستقبل على ايصال المعلومات المطلوبة لها.
وأضاف خلال افتتاحه امس لغرفة تحكم وعمليات الامن والسلامة في مبنى ديوان وزارة الصحة، ان الادارة تمكنت من ربط جميع انظمة الامن والسلامة بجميع مباني الوزارة الاربعة في الابراج ومبنى الوزارة القديم وإدارات الهيئات الطبية بالمربع ومباني مجمع الوزارة في السليمانية، وسيتم لاحقا استكمال ربط المناطق والمحافظات بغرفة تحكم لعمليات الامن والسلامة في الوزارة.
وأوضح د. المزروع ان ادارة الامن والسلامة في الوزارة تعتبر ادارة مكملة لبعضهما البعض ومساندة لما يقوم به الموظفون والعاملون في الوزارة ووجودهما عامل مساعد وهما وجهان لعملة واحدة، مبينا ان المسؤولين في الوزارة لن يألوا جهدا في دعم هذه الادارة والإدارات الاخرى.
وقال وكيل وزارة الصحة للإمداد والتشغيل: "إن ما رأيته اسعدني كثيرا وسأنقل الى معالي الوزير الجهد المبذول الذي بدأت فيه ادارة الامن والسلامة، كما اقدم شكري لهم جميعا، وان وجود غرفة عمليات متخصصة بالأمن السلامة امر مهم وعمل مشرف".
من جهته اوضح مدير عام الادارة العامة للأمن والسلامة المهندس انس الزيد ان وزارة الصحة خطت خطوة كبيرة في استخدام التقنية في مجال الامن والسلامة، مبينا ان غرفة التحكم والعمليات في الوزارة لها اهمية في مراقبة جميع العمليات على الارض وتساهم في التقليل من مخاطر وقوع الحوادث وتلقى جميع الاتصالات والملاحظات مع مشاهدتها.
وفي السياق ذاته، اطلع وكيل وزارة الصحة للإمداد والتشغيل الدكتور صلاح المزروع وعدد من مسؤولي الوزارة على امكانيات وتجهيزات غرفة التحكم التي شملت كاميرات المراقبة والإنذار والأجهزة اللاسلكية التي تربط مواقع الوزارة الاربعة في الابراج ومبنى الوزارة القديم وإدارات الهيئات الطبية بالمربع ومباني مجمع الوزارة في السليمانية ثم استمع سعادة الوكيل لشرح مفصل عن خطة الادارة العامة للأمن والسلامة بربط المديريات بالمناطق والمحافظات بغرفة التحكم والعمليات الرئيسية.
والجدير بالذكر ان خطة الادارة العامة للأمن والسلامة التي تمتد لثلاث سنوات على استخدام التقنية من شبكات وأنظمة مراقبة بمتابعة عمل وحماية منشآت الوزارة التي تزيد على ثلاثة آلاف مبنى بمناطق ومحافظات المملكة، وذلك من خلال قيام كل مديرية بإنشاء غرفة عمليات للأمن والسلامة وذلك لتراقب به المستشفيات والمراكز الصحية والمباني الادارية والمستودعات التابعة لها على مدار الساعة ثم تقوم الوزارة من خلال غرفة التحكم التي تم افتتاحها بالربط مع غرف عمليات المديرية.




ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظ‚ط§ط¹ط¯ط© ط¨ظٹط§ظ†ط§طھ ظ„ط±ط¨ط· ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ ظˆط§ظ„ظ…ط±ط§ظƒط² ط§ظ„طµط*ظٹط© ط¨ط؛ط±ظپط© طھط*ظƒظ… ظƒط¨ط±ظ‰ ط¯ط§ط®ظ„ ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طµط*ط©
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 03-17-2013, 09:15 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: المزروع : قاعدة بيانات لربط المستشفيات

د. المزروع: ربط المستشفيات والمراكز الصحية بغرفة التحكم



الجزيرة - أحمد القرني:

أكد وكيل وزارة الصحة للإمداد والتشغيل الدكتور صلاح المزروع أن إدارة الأمن والسلامة تعتزم إيجاد قاعدة بيانات لربط جميع المديريات والمستشفيات والمراكز الصحية بغرفة تحكم كبرى داخل الوزارة، وذلك لمساعدة المناطق الطرفية في المستقبل على إيصال المعلومات المطلوبة لها.

وأضاف خلال افتتاحه أمس لغرفة تحكم وعمليات الأمن والسلامة في مبنى ديوان وزارة الصحة، أن الإدارة تمكنت من ربط جميع أنظمة الأمن والسلامة بجميع مباني الوزارة الأربعة في الأبراج ومبنى الوزارة القديم وإدارات الهيئات الطبية بالمربع ومباني مجمع الوزارة في السليمانية، وسيتم لاحقا استكمال ربط المناطق والمحافظات بغرفة تحكم لعمليات الأمن والسلامة في الوزارة.

وأوضح د. المزروع أن إدارة الأمن والسلامة في الوزارة تعتبر إدارة مكملة لبعضهما البعض ومساندة لما يقوم به الموظفون والعاملون في الوزارة ووجودهما عاملا مساعدا وهما وجهان لعملة واحدة، مبيناً أن المسؤولين في الوزارة لن يألوا جهدا في دعم هذه الإدارة والإدارات الأخرى.




http://www.al-jazirah.com/2013/20130317/ln66.htm

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لربط, المستشفيات, المزروع, بيانات, قاعدة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«الصحة»تشدد على المستشفيات لضمان سلامة المرضى كلي وله منتدى وزارة الصحة 1 02-12-2013 02:11 PM
مختصون يتعاطفون مع الأطباء وآخرون ينتقدون نظام العقوبات --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 11-28-2012 03:46 PM
صحة الشرقية تؤكد ضرورة تكوين قاعدة بيانات لإداراتها وتعجيل المشاريع القائمة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 11-06-2012 11:50 AM
مدير عام المستشفيات يعترف للسجلات .. hesham.ss ملتقى إدارة المعلومات الصحية 1 06-28-2010 08:36 PM
مشروع وضع قاعدة بيانات صيانة الأجهزة الطبية النورالساطع ملتقى تبادل الخبرات 9 06-08-2009 07:39 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:52 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط