آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مدينة الملك فهد الطبية تستعرض استخدام تقنية حديثة لعلاج أورام الكبد

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-31-2013, 05:57 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


ضمن مؤتمر عالمي يرعاه وزير الصحة..

مدينة الملك فهد الطبية تستعرض استخدام تقنية حديثة لعلاج أورام الكبد

مدينة الملك الطبية تستعرض استخدام 513249340198.jpg
د. محمود اليماني
الرياض محمد الغنامي
تعرض مدينة الملك فهد الطبية استخدام التقنية الجديدة (HIFO)، ودورها الإشعاعي في علاج أورام الكبد، وذلك خلال مؤتمر عالمي يقام يوم الأربعاء المقبل 22 جمادى الأولى برعاية معالي وزير الصحة د.عبدالله الربيعة، ويستمر لمدة يومين في قاعة الاحتفالات الكبرى في المدينة، ويشارك فيه أطباء بارزون على مستوى العالم من أمريكا وكندا وفرنسا ونخبة من الأطباء من الدول العربية والخليجية.
وقال الدكتور محمود اليماني المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية، إن المؤتمر يحظى برعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، الذي يولي كل الاهتمام لكافة البرامج والمؤتمرات العلمية والتي بدورها تسعى لتطوير العمل الصحي وتوفير الخدمات العلاجية للمرضى.
من جهته، بيَّن الدكتور عبدالله الشرم رئيس اللجنة المنظمة، أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة أفضل الخطط العلاجية لمرضى الأورام، وتثقيف المجتمع عن طريق نشر الوعي الصحي عن أورام الكبد والقنوات الصفراوية، وإمكانية وضع إستراتيجية تعاون مع المستشفيات المتخصصة لهذا النوع من الأمراض.
وأضاف الشرم:" يتناول المؤتمر مع متحدثيه أكثر من 20 ورقة عمل متخصصة، الدور العلاجي المباشر للأورام عن طريق التردد الحراري والتجميد والكي ووضع العلاج الكيميائي عن طريق الوريد البابي والشريان الكبدي، العلاج الإشعاعي في حالات أورام الكبد واستخدام التقنية الجديدة {HIFO ، أهمية علاج حالات أورام الكبد، العلاج التلطيفي للحالات المتقدمة وأفضل العلاجات في الاستسقاء الورمي، القسطرة الصفراوية وأهميتها في أورام البنكرياس، استئصال أورام القناة الصفراوية، كما يناقش العلاج الكيميائي الوقائي والعلاج الإشعاعي المساعد، وعلاج أورام البنكرياس الهرمونية وأفضل الطرق العلاجية" .


مدينة الملك الطبية تستعرض استخدام 724453785907.jpg
د. عبدالله الشرم


وبيَّن الدكتور عبدالله الشرم أن المؤتمر يشارك فيه مجموعة من أفضل الأطباء على مستوى العالم من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وأيضا من الدول العربية ودول الخليج والمملكة العربية السعودية، لافتا إلى اعتماد 23 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
وأهاب رئيسة اللجنة المنظمة، بالمهتمين والمختصين الراغبين في حضور فعاليات المؤتمر التسجيل عن طريق موقع المدينة الطبية أو الاتصال على الأرقام التالية 2889999 تحولية 4474 ، 7478 وإثراء النقاش في هذا الموضوع المخصص.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ظپظ‡ط¯ ط§ظ„ط·ط¨ظٹط© طھط³طھط¹ط±ط¶ ط§ط³طھط®ط¯ط§ظ… طھظ‚ظ†ظٹط© ط*ط¯ظٹط«ط© ظ„ط¹ظ„ط§ط¬ ط£ظˆط±ط§ظ… ط§ظ„ظƒط¨ط¯
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-31-2013, 06:05 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: مدينة الملك فهد الطبية تستعرض استخدام تقنية حديثة لعلاج أورام الكبد

ضمن مؤتمر عالمي يرعاه وزير الصحة.. الأربعاء المقبل
مدينة الملك فهد الطبية تستعرض استخدام تقنية الـ(HIF) لعلاج أورام الكبد




الجزيرة - أحمد القرني:

تعرض مدينة الملك فهد الطبية استخدام التقنية الجديدة (HIFO)، ودورها الإشعاعي في علاج أورام الكبد، وذلك خلال مؤتمر عالمي، يُقام الأربعاء المقبل 22 جمادى الأولى برعاية معالي وزير الصحة، ويستمر لمدة يومَين في قاعة الاحتفالات الكبرى في المدينة، ويشارك فيه أطباء بارزون على مستوى العالم من أمريكا وكندا وفرنسا ونخبة من الأطباء من الدول العربية والخليجية. وقال الدكتور محمود اليماني المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية إن المؤتمر يحظى برعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، الذي يولي كل الاهتمام للبرامج والمؤتمرات العلمية كافة التي بدورها تسعى لتطوير العمل الصحي، وتوفير الخدمات العلاجية للمرضى.

من جهته، بيّن الدكتور عبدالله الشرم رئيس اللجنة المنظمة أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة أفضل الخطط العلاجية لمرضى الأورام، وتثقيف المجتمع عن طريق نشر الوعي الصحي عن أورام الكبد والقنوات الصفراوية، وإمكانية وضع استراتيجية تعاون مع المستشفيات المتخصصة لهذا النوع من الأمراض.

وأضاف الشرم: «يتناول المؤتمر مع متحدثيه أكثر من 20 ورقة عمل متخصصة، تشمل الدور العلاجي المباشر للأورام عن طريق التردد الحراري والتجميد والكي ووضع العلاج الكيميائي عن طريق الوريد البابي والشريان الكبدي، العلاج الإشعاعي في حالات أورام الكبد واستخدام التقنية الجديدة (HIFO)، أهمية علاج حالات أورام الكبد، العلاج التلطيفي للحالات المتقدمة وأفضل العلاجات في الاستسقاء الورمي، القسطرة الصفراوية وأهميتها في أورام البنكرياس، استئصال أورام القناة الصفراوية، كما يناقش العلاج الكيميائي الوقائي والعلاج الإشعاعي المساعد، وعلاج أورام البنكرياس الهرمونية وأفضل الطرق العلاجية».

وبيّن الدكتور عبدالله الشرم أن المؤتمر يشارك فيه مجموعة من أفضل الأطباء على مستوى العالم من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، وأيضاً من الدول العربية ودول الخليج والمملكة العربية السعودية، لافتاً إلى اعتماد 23 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأهاب رئيسة اللجنة المنظمة بالمهتمين والمختصين الراغبين في حضور فعاليات المؤتمر التسجيل عن طريق موقع المدينة الطبية أو الاتصال على الأرقام الآتية 2889999 تحولية 4474، 7478 وإثراء النقاش في هذا الموضوع المخصص.



http://www.al-jazirah.com/2013/20130331/ln50.htm

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مدينة, لعلاج, أورام, الملك, الطبية, الكبد, استخدام, تستعرض, تقنية, حديثة, فهي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المقبولين لدخول اختبار ا لتشغيل الذاتي بصحة تبوك على الخير نلتقي ملتقى التشغيل الذاتي 11 12-29-2015 02:20 PM
قال إن مدينة الملك فهد الطبية تجري 11 ألف عملية جراحية سنوياً --حسن الحسني-- ملتقى تبادل الخبرات 0 03-06-2013 08:33 PM
مدينة الملك فهد الطبية تناقش إدارة المخاطر وسلامة المرضى بالمنشآت الصحية --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 02-24-2013 08:50 PM
الخدمة المدنية تدعو (1247) مواطنا من حملة الدرجة الجامعية لمطابقة بياناتهم.(الاسماء) عبدالله الابنوي ملتقى الوظائف 5 11-30-2012 11:04 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:46 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط