آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

في افتتاح مؤتمر الخثار الوريدي بحضور متحدِّثين عالميين

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-31-2013, 09:33 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


في افتتاح مؤتمر الخثار الوريدي بحضور متحدِّثين عالميين



مسؤول بالملك فهد الطبية: البرامج التوعوية تقي النساء من "الجلطات"


افتتاح مؤتمر الخثار الوريدي بحضور 151616.jpg?1364741506

عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: دعا الدكتور مصطفى يوسف المدير التنفيذي للشؤون الطبية في مدينة الملك فهد الطبية، المتخصِّصين إلى تفعيل برامج التثقيف الصحي؛ لدعم طرق الوقاية من الخثار الوريدي؛ باتباع المستجدات في الأدلة الإرشادية للممارسة الإكلينيكية، وقياس درجة احتمالية تعرُّض المرضى بحسب عوامل الخطورة التي تواجههم، مؤكداً أن التوعية من العوامل الأساسية التي تساعد في وعي المجتمع، وتنبيههم إلى المخاطر الطبية المحتملة قبل وقوعها، وقال: كلنا مؤمنون بأن "الوقاية خير من العلاج".

وشدَّد الدكتور "يوسف" -خلال افتتاحه مؤتمر "احموا أمهاتنا من الخثار الوريدي (الجلطات)"، والذي نظَّمته مدينة الملك فهد الطبية، ممثلةً في مستشفى النساء التخصُّصي، ويستمر لمدة يومين بحضور مختصِّي أمراض الجلطات- على أهمية دعم الأبحاث العلمية التي من شأنها أن ترفع مستوى الوعي لدى المجتمع الطبي والعام.

وافتتح راعي الحفل الدكتور مصطفى يوسف المعرض المصاحب لفعاليات المؤتمر المشتمل على عرض التقنيات الحديثة المساعِدة في علاج الخثار الوريدي، إضافة إلى برامج التثقيف الصحي والتغذوي المشاركة في عملية الوقاية الصحية من الجلطات.

وكانت مشاركة الجهات المسؤولة عن التوعية في المدينة مثل إدارة التثقيف الصحي وإدارة التوعية الدينية وعلاقات المرضى، إلى جانب بعض الأقسام ذات العلاقة، والتي أشاد بها الدكتور مصطفى يوسف، وأثنى على دورها وأهميتها في مساعدة المريض وإرشاده والتخفيف عنه، مؤكداً أن وجود هذه الأقسام يأتي ترجمة لاهتمام مدينة الملك فهد الطبية بهذه الأدوار المساعدة للطب والفريق الطبي، وأنه لا يمكن الفصل بينها، وأنها خدمة واحدة تصبُّ في الهدف الأساسي وهو راحة المريض.

من جهتها، حذَّرت الدكتورة سحر السويلم استشارية نساء وولادة وجراحة المناظير النسائية رئيسة اللجنة المنظمة، النساء اللواتي تجاوزن عمر الـ35 عاماً من مغبة حدوث الجلطة لديهن أثناء أو بعد الولادة؛ بسبب قابلية هذه المرحلة، مشيرةً إلى أهمية ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن؛ للوقاية من حدوث الخثار الوريدي.

وأوضحت سحر السويلم أن مرض الخثار الوريدي يصيب 1 : 2 امرأة من كل ألف امرأة حامل أو نفساء في العالم -بحسب منظمة الصحة العالمية- مشيرةً إلى أنه برغم قلة عدد المصابات، فإن تلك الحالات من الممكن أن تؤثر على صحَّة المريضة أثناء أو بعد ذلك بعدة سنوات.

وبيَّنت سحر السويلم أن المؤتمر يستعرض 24 ورقة عمل متخصِّصة بمواضيع الخثار الوريدي لدى النساء، علاقة الجلطات وأدوية منع الحمل والهرمونات البديلة، أحدث المستجدات لتشخيص وعلاج الجلطات وأسباب حدوثها أثناء الحمل والولادة وبعدها، إضافة إلى بحث طرق الوقاية من الجلطات، وتصنيفها حسب توصيات الجمعية البريطانية لأمراض النساء والولادة.

وأضافت رئيسة اللجنة المنظمة: "يهدف المؤتمر إلى مناقشة أحدث المستجدات الطبية للوقاية من الخثار الوريدي (الجلطات)، إضافة إلى التقليل من نسبة الجلطات والوفيات المصاحبة له ، الأمر الذي ينعكس على صحة وحياة الحامل أثناء أو بعد الحمل"، لافتة إلى استهدافه الأطباء والأخصائيين والمهتمين بالخثار الوريدي (الجلطات) من التخصصات الطبية الأخرى.


ط³ط¨ظ‚ | ظ…ط³ط¤ظˆظ„ ط¨ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ظپظ‡ط¯ ط§ظ„ط·ط¨ظٹط©: ط§ظ„ط¨ط±ط§ظ…ط¬ ط§ظ„طھظˆط¹ظˆظٹط© طھظ‚ظٹ ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، ظ…ظ† "ط§ظ„ط¬ظ„ط·ط§طھ"



شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
متحدِّثين, مؤتمر, الجبار, الوريدي, افتتاح, بحضور, عالميين


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبار الهيئه السعوديه د/احمد سعيد ملتقى تبادل الخبرات 29 05-29-2016 07:43 PM
مـــرض السكر.... injection305 السكر 21 12-30-2015 08:22 PM
النادي الصحي life`s rose ملتقى التوعية الصحية 6 06-23-2015 05:42 PM
دعوة للتعرف على السجلات الطبية........... hesham.ss ملتقى إدارة المعلومات الصحية 0 01-03-2010 11:44 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:43 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط