آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

حوار الطرشان

ملتقى التوعية الدينية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-04-2013, 07:29 AM
صحي جديد
 




الهوازن will become famous soon enough






حوار الطرشان


بقلم : إيمان بنت عبدالله العقيل














عندما يجتمع المثقفون فإن كل منهم يحاول أن يبرز قوته ويفتل عضلاته، ولسان حاله يقول أنا هنا أو كما يقول المثل المصري «يا أرض اتهدي ما عليك قدي»..

وطالما المرء لا يرى الا نفسه فهو بكل تأكيد لن يسمع أو يفهم إلا نفسه لذلك نجد أن حوار المثقفين عادة ما يكون «حوار طرشان»..

وهذا الحكم ليس عاما على الجميع لكن يصاب المرء بشيء من الحيرة وهو يرى ويسمع ويقرأ لهؤلاء المثقفين، وعندما يجد الجد ويحمى الوطيس نجد أن كل منهم يتمسك برأيه وينسى مبادئ الحوار التي يتشدق بها، ويدعو إليها ليل نهار، مثل فهم الطرف الآخر وتفهم وجهات النظر المخالفة ويدعو إلى حسن الظن وتقبل النقد وغيرها من قائمة أسس الحوار البناء.. لكنه مع الأسف ينساها أو يتناساها عندما يكون هو أحد أطرافها فلابد بأن ينتصر لنفسه ورأيه.. فهو «مثقف»...

وقد اتضحت هذه الصورة وبجلاء مع انتشار وسائل الاعلام الاجتماعي، وتربع التويتر على الساحة.. ورغم محدودية الحروف والكلمات إلا أن المناوشات بين المغردين تتصاعد يوماً بعد يوم، وبالأخص مع التغيرات السياسية المحيطة والأحداث العالمية.

وقد يفاجأ البعض بشخصيات كان يعُدها من النماذج التي يحتذى بها، إلا أن التغريدات وردودها قلبت الموازين لديهم.. فهذا يتلفظ بألفاظ بذيئة، وذاك ينتقص من أصل فلان وعلم علان، وهذه تسخر من تلك، الخ.

ورغم كل ذلك، إلا أنني وجدت فيه ساحة جميلة لمعرفة الأخبار بشكل عاجل يفوق وسائل الاعلام التقليدية، وكذلك زودني بمعلومات جميلة عن الآخرين، وقرب المسافات بيني وبين صديقات لي في دول أخرى، لقد وجدت فيه متعة وفائدة.

ليتنى نحسن التعامل مع وسائل الاتصال الحديثة، ونستفيد من الآراء وتنوعها واختلافها، فهذه سنة الحياة وهذا ما يميز بني البشر، التنوع والاختلاف.

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : الهوازن
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 05-16-2013, 02:54 PM
صحي جديد
 

الهوازن will become famous soon enough
افتراضي رد: حوار الطرشان

\


راق لي المقال



و اقتبسته ولكن ربما لم ينال استحسان الأعضاء لعدم مشاركتهم




من مواضيع : الهوازن
الهوازن غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 10-06-2013, 02:05 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: حوار الطرشان

الله يسعدها
إيمان بنت عبدالله العقيل
ام عمر المكينزي
جابتها على الجرح
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الطرشان, حوار


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إنشاء مراكز صحية جوار محطات القطار .. وخلو الحج من الأمراض --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-29-2012 06:44 PM
حوار مع دمعة رحيـِـِـِـِـِـِـِـِـِل ملتقى النفحات الإيمانية 7 02-11-2010 01:38 AM
حوار بين بروفيسور امريكي يحرج طالب مسلم ولـــــــــــكن....أقرأ الحوار‎ فهد الحارثي ملتقى النفحات الإيمانية 9 09-04-2009 03:07 PM
حوار مع منسق مدينة الزلفي الصحية د0سمية منتدى وزارة الصحة 21 04-25-2009 04:43 PM
حوار بين العبائات صفق الهوى ملتقى النفحات الإيمانية 1 02-06-2009 02:35 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:36 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط