آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

وزير الصحة يؤكد على أهمية رصد الأخطاء الجسيمة للوقاية منها

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-06-2013, 02:03 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


وزير الصحة يؤكد على أهمية رصد الأخطاء الجسيمة للوقاية منها

الرياض - واس
شدّد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على الاهتمام ببرامج الجودة وسلامة المريض والدواء والحرص على كسب رضا المريض والتقيّد بشعار الوزارة (المريض أولاً)، مؤكداً أن الوزارة تسعى لترسيخ هذه هي القيم والثوابت لتكون منهج عمل مع الشفافية والأمانة والمصداقية. ووجّه معاليه خلال الاجتماع الرابع للمجلس التنفيذي للوزارة لهذا العام 1434ه الذي عقد مؤخراً بديوان الوزارة بالرياض برئاسة معاليه أن تقوم كل إدارة بوضع دليل سياسات وإجراءات عمل خاص بها لتتمكن من أداء عملها على أكمل وجه بما يتماشى مع أهداف الخطة الإستراتيجية للوزارة والانتقال من أسلوب التعميم إلى أدوات ضبط الجودة في العمل الإداري. وأكد معاليه على أهمية برنامج رصد الأخطاء الجسيمة للوقاية من هذه الأخطاء وضرورة التنسيق الدائم والمستمر بين إدارات الوزارة ومديريات الشؤون الصحية بالمناطق حول هذا البرنامج. ووافق المجلس على توصيات اللجنة المكلفة بوضع آليات وتصوّر شامل لتقييم الشركات والمؤسسات للدخول في منافسات الوزارة ومنها التأكيد على مديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات بعدم التأخر في الرفع بمستخلصات ومستحقات المقاولين والموردين. كما استعرض المجلس نتائج ورش العمل لتحسين أعمال الصيانة، مؤكداً على ضرورة تفعيل دور إدارات المتابعة والشؤون القانونية في متابعة جميع الشكاوى التي تختص بالصيانة والإنتقال من آليات ومفاهيم تطبيقات إدارة المشاريع إلى تطبيقات الإدارة الشاملة والمتكاملة للمنشآت وتكليف الوكالة المساعدة للشؤون الهندسية البدء في تنفيذ ذلك. وناقش المجلس خطة الإدارة العامة للبحوث والدراسات، مؤكداً على أهمية زيادة الاهتمام بالأبحاث العامة التي تجريها الوزارة لتحسين أعمالها وضرورة تشجيع نشر ثقافة البحث في العلوم الصحية لتصبح من مناهج وثقافة عمل الوزارة. ووجه المجلس شكره للقائمين على مشروع التطوير التنظيمي للشؤون الإدارية والمالية (تيسير) الذي يعد تطور نوعي للوزارة.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظˆط²ظٹط± ط§ظ„طµط*ط© ظٹط¤ظƒط¯ ط¹ظ„ظ‰ ط£ظ‡ظ…ظٹط© ط±طµط¯ ط§ظ„ط£ط®ط·ط§ط، ط§ظ„ط¬ط³ظٹظ…ط© ظ„ظ„ظˆظ‚ط§ظٹط© ظ…ظ†ظ‡ط§
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-06-2013, 02:14 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: وزير الصحة يؤكد على أهمية رصد الأخطاء الجسيمة للوقاية منها

دليل لـ "إدارات الصحة" لضبط الجودة الإدارية







الرياض، رجال ألمع: محمد العواجي، أحمد السلمي 2013-04-04 11:40 PM
شدد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة على أهمية برامج الجودة وسلامة المريض والدواء والحرص على كسب رضا المريض والتقيّد بشعار الوزارة "المريض أولاً"، مؤكداً أن هذه هي القيم والثوابت التي تسعى الوزارة لترسيخها لتكون منهج عمل مع الشفافية والأمانة والمصداقية.
ووجّه الربيعة خلال الاجتماع الرابع للمجلس التنفيذي للوزارة لهذا العام، الذي عقد أمس بديوان الوزارة برئاسته، بأن تقوم كل إدارة بوضع دليل سياسات وإجراءات عمل خاص بها لتتمكن من أداء عملها على أكمل وجه بما يتماشى مع أهداف الخطة الإستراتيجية للوزارة والانتقال من أسلوب التعميم إلى أدوات ضبط الجودة في العمل الإداري.
من جهة أخرى، وجه الربيعة، بنقل مديرة مجمع مدارس البنات في الشعبين إبتسام الشهراني، بطائرة الإخلاء الطبي إلى الرياض؛ لاستكمال علاجها من شلل رباعي أصابها، إثر إصابتها في حادث مروري مع مجموعة من المعلمات في مركز السودة السياحي نهاية الأسبوع المنصرم.
جاء ذلك بعدما تلقى وزير التربية والتعليم تقريرا بحالة المديرة من مدير تعليم رجال ألمع علي بن عوضة، إذ وجه الوزير خطابا عاجلا للربيعة بهذا الخصوص. وتجري حاليا استعدادات لسرعة نقل المديرة إلى أحد المراكز المتخصصة في الرياض.

الوطن أون لاين ::: دليل لـ "إدارات الصحة" لضبط الجودة الإدارية



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 04-06-2013, 02:21 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: وزير الصحة يؤكد على أهمية رصد الأخطاء الجسيمة للوقاية منها

رأس الاجتماع الرابع للمجلس التنفيذي لوزارة الصحة
د. الربيعة يؤكد على أهمية برنامج رصد الأخطاء وكسب رضا المريض

الجزيرة - واس:

شدَّد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على الاهتمام ببرامج الجودة وسلامة المريض والدواء والحرص على كسب رضا المريض والتقيُّد بشعار الوزارة (المريض أولاً)، مؤكداً أن الوزارة تسعى لترسيخ هذه القيم والثوابت لتكون منهج عمل مع الشفافية والأمانة والمصداقية. ووجَّه الربيعة خلال الاجتماع الرابع للمجلس التنفيذي للوزارة لهذا العام 1434هـ، الذي عُقد مؤخراً بديوان الوزارة بالرياض، بأن تقوم كل إدارة بوضع دليل سياسات وإجراءات عمل خاصة بها؛ لتتمكن من أداء عملها على أكمل وجه بما يتماشى مع أهداف الخطة الاستراتيجية للوزارة، والانتقال من أسلوب التعميم إلى أدوات ضبط الجودة في العمل الإداري. مؤكداً أهمية برنامج رصد الأخطاء الجسيمة للوقاية من هذه الأخطاء، وضرورة التنسيق الدائم والمستمر بين إدارات الوزارة ومديريات الشؤون الصحية بالمناطق حول هذا البرنامج.

ووافق المجلس على توصيات اللجنة المكلفة بوضع آليات وتصوُّر شامل لتقييم الشركات والمؤسسات للدخول في منافسات الوزارة، ومنها التأكيد على مديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات بعدم التأخر في الرفع بمستخلصات ومستحقات المقاولين والموردين. كما استعرض المجلس نتائج ورش العمل لتحسين أعمال الصيانة، مؤكداً ضرورة تفعيل دور إدارات المتابعة والشؤون القانونية في متابعة جميع الشكاوى التي تختص بالصيانة والانتقال من آليات ومفاهيم تطبيقات إدارة المشاريع إلى تطبيقات الإدارة الشاملة والمتكاملة للمنشآت، وتكليف الوكالة المساعدة للشؤون الهندسية بالبدء في تنفيذ ذلك. وناقش المجلس خطة الإدارة العامة للبحوث والدراسات، مؤكداً أهمية زيادة الاهتمام بالأبحاث العامة التي تجريها الوزارة لتحسين أعمالها، وضرورة تشجيع نشر ثقافة البحث في العلوم الصحية؛ لتصبح من مناهج وثقافة عمل الوزارة.

ووجّه المجلس شكره للقائمين على مشروع التطوير التنظيمي للشؤون الإدارية والمالية (تيسير)، الذي يُعد تطوراً نوعياً للوزارة.
http://www.al-jazirah.com/2013/20130405/ln49.htm

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للوقاية, أهمية, منها, الأخطاء, الجسيمة, الصحة, يؤكد, رصد, على, وزير


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الســرطان والعــلاج والكــيمــاوي . الفهد بن طلال ملتقى الأمراض 13 11-22-2015 03:26 AM
أمراض الجهاز العصبي( المخ والأعصاب) life`s rose ملتقى الأمراض 13 07-08-2015 12:15 PM
الفوائد الطبية maoi15 ملتقى الأمراض 1 01-31-2008 05:35 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:35 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط