آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

وزير الصحة يُعلن قرب افتتاح مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بشرق الرياض

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-06-2013, 08:44 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


وزير الصحة يُعلن قرب افتتاح مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بشرق الرياض




واس - الرياض
السبت 06/04/2013
وزير الصحة يُعلن افتتاح مستشفى _1365234545_2630.jpg
أعلن معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة عن قرب افتتاح مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بشرق الرياض وذلك خلال الأسابيع القليلة القادمة.
جاء ذلك خلال قيامه بجولة تفقدية عصر أمس الجمعة يرافقه عدد من قيادات الوزارة على منشآت المستشفى الذي بدأ التشغيل التجريبي له , حيث أبدى معاليه سعادته البالغة بما شاهده، واستمع إلى شرح عن خدمات المستشفى وما يضمه من أجهزة وتقنيات طبية حديثة، حيث تبلغ سعته السريرية (500) سرير منها (102) سريرعناية مركزة وطوارئ حيث يعد أكبر قسم طوارئ على مستوى المنطقة .
وقال معالي وزير الصحة عقب الجولة : إن إنشاء هذا المستشفى الحديث جاء بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - وهو يمثل النموذج الحديث لمستشفيات وزارة الصحة ومجهز بأحدث تقنية تليق بالمواطن السعودي الكريم، وكذلك عدد الأسرة، وعدد أسرة العناية المركزة، وعدد أسرة الطوارئ فجميعها أعداد تتناسب مع المعايير العالمية.
وأضاف معاليه أن هذه هي المعايير التي تتبناها وزارة الصحة تحقيقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وكذلك لكسب رضا وأمن وسلامة المواطن السعودي .
وأشار الدكتور الربيعة إلى أن وزارة الصحة ديدنها العمل وترك الأعمال تتحدث عن نفسها فوزارة الصحة تؤمن أنه يجب العمل ليلا ونهارا خدمة لهذا الوطن وأبناءه إنفاذا لتوجيهات القيادة الحكيمة وكذلك كسباً لرضا المواطنين الكرام وإن شاء الله سوف يرى المواطن أعمالاً تتحدث عن نفسها وعندما تبدأ هذه المنشات العمل سوف يراها المواطن بنفسه بمشيئة الله.
وقال معالي وزير الصحة : إن المستشفى الآن بدأ بمرحلته التجريبية لتجهيز الأجهزة وقريبا جدا نسعد بتشغيله إن شاء الله
وأكد معالي الدكتور الربيعة أن مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بشرق الرياض ليس الوحيد الموجود في الرياض ، قائلاً : كما يعلم الجميع في هذا العام شُغّل مستشفى الإمام عبد الرحمن الفيصل بجنوب الرياض وهو المستشفى الثاني ، وكذلك هناك مستشفى شمال الرياض في مراحله النهائية، وهناك مشاريع جديدة في طريقها للطرح لمدينة الرياض ونحن الآن نعمل وفق معايير وطنية لضمان تناسب عدد الأسرة مع المواطنين وكذلك تناسبها مع النمو السكاني.
وكانت جولة معالي وزير الصحة يوم أمس قد شملت عدداً من الاقسام أبرزها العناية المركزة وغرف الملاحظة والصيدلية، إضافة الى المختبر وقسم الأشعة والعمليات .
واستمع معاليه خلال الجولة لشرح واف من قبل مدير المستشفى الدكتور صالح العقيل عن محتويات المستشفى الذي يتكون من مبنى رئيسي يتألف من يتألف من خمسة أدوار وطاقته الاستيعابية 500 سرير , ويحتوي15غرفة للعمليات الجراحية، منها 10 غرف مجهزة بالأنظمة الرقمية "الديجتال"و 4 غرف لجراحات اليوم الواحد وغرفة لعمليات الطوارئ.
وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى لاستقبال المرضى المنومين من حالات العناية المركزة 102 سرير تشمل 16 سريرا لوحدة الحروق بالإضافة إلى 62سريراً لحالات الطوارئ بالإضافة إلى 52 سريراً لحالات غسيل الكلى .
ويعد قسم الأشعة والمختبر من أبرز الأقسام التي تحتوي على أحدث وأفضل الأجهزة التقنية والحديثة على مستوى المملكة، وذلك من خلال إجراء جميع أنواع التحاليل الطبية،والأشعة المقطعية والتلفزيونية والرنين المغناطيسي وفوق صوتيه وأشعة تصوير الثدي،بالإضافة إلى أقسام متكاملة للخدمات المساندة، والتي تقدم الدعم لجميع المراكز والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة , كما يتميز المستشفي بوجود أكبر قسم عناية مركزة وجراحة في المملكة العربية السعودية، حيث يشمل جميع تخصصات الباطنية وجراحة الأوعية الدموية والعظام والأمراض الصدرية وأمراض الجهاز الهضمي والأمراض الجلدية والتناسلية عدا قسم الأطفال والنساء و الولادة حيث يقوم مستشفى اليمامة المجاورللمستشفى بتغطية التخصصين .
ويعد مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز صرحاً طبياً مهما وعلى مستوى عالٍ، وقد بلغ إجمالي تكلفته الإنشائية نحو 455 مليون ريال، وهو يقع على مساحة إجمالية تقدر بنحو 120ألف متر مربع .
ويدير المستشفى كادر طبي وإداري متميز، حيث انطلق العمل بتشغيل المستشفي بشكل تدريجي في العيادات الخارجية ضمن عملية التشغيل التجريبي كمرحلة أولى، وبدأ في استقبال بعض الحالات المحولة إليه من مراكز الرعاية الصحية الأولية في حين سيتم تشغيل قسم عمليات اليوم الواحد والمناظير قريباً .
ويشكل المستشفى إضافة نوعية كبيرة لمنظومة خدمات الرعاية الصحية من خلال تكامل وتنوع تجهيزاته التي تعد من الأحدث عالمياً، حيث يخدم أحياء شمال وشرق الرياض وذلك عن طريق تحويل الحالات المرضية من المراكز الصحية التابعة لكل حي إلى المستشفى مباشرة ، كما يستقبل المرضى المحولين من مستشفيات المملكة الأخرى.
الجدير بالذكر أن مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز يتميز بتكامل تجهيزاته لاستضافة وتنظيم الفعاليات التدريبية وورش العمل والمؤتمرات الطبية، التي يتوقع أن يستفيد منها عدد كبير من الكوادر الطبية ومنسوبي المهن الصحية في منطقة الرياض في إطار توجيهات وزارة الصحة على الاستفادة من إمكانات المستشفى في مجال التدريب والتوعية وخدمة المجتمع.
عقب ذلك قام معالي الدكتور الربيعة بجولة تفقدية مماثلة لمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل الذي يقع على طريق الشفا - ديراب ويمتد على مساحة قدرها 48000م2 , وبسعة سريرية بلغت 288 سريرا موزعه علي اقسام المستشفي المختلفه الذي تم التشغيل الجزئي له في تاريخ 28/11/1433هـ , ويحتوي المستشفي علي 99 سريرا موزعه كالتالي ( 26 سرير طوارئ و14 سرير غسيل كلوي و34 سرير عيادات خارجية و12 سرير افاقة و8 أسرة ولادة ) .
وقد تم التشغيل الجزئي لقسم العيادات و استقبال المراجعين من المراكز الصحية الأوليه و من مستشفيات الرياض عن طريق نظام الإحالة , حيث تم فتح 1386 ملف طبي للمراجعين و3000 زيارة طبية للعيادات، إضافة إلى تشغيل قسم إجراءات اليوم الواحد و تنويم45 حاله وعمل 21 حالة تفتيت حصى بالكلي و الحالب والمثانة , كما تم تنظير 4 حالات واخذ عينات من البروستاتا والمثانة لعمل فحص الأنسجة وعمل عمليات لـ 5 حالات جراحيه صغرى ( minor surgery).
وقد شملت جولة معاليه زيارة قسم العيادات حيث يوجد بالمستشفى 34 عيادة خارجية موزعه على 24 عيادة عامه و 10 عيادات تخصصيه مجهزه في مبني العيادات وكذلك قسم الطوارئ الذي يتسع لـ 26 سريرا وقد تم تجهيزه بالأجهزة والمستلزمات لاستقبال الحالات الطارئة من الفئة الأولي والثانية ,بحيث يتم استقبال حالات الطارئة (walk in patient ) وإسعافها كما يوجد بالمستشفى 6 أسرة إنعاش قلبي ، وقد تم ربط قسم الطوارئ بنظام الإحالة العاجلة وإنقاذ الحياة كما يوجد بالمستشفى 2 سيارات إسعاف مجهزة ولاتزال هناك خطه مستقبليه لعمل توسعه للطوارئ , كما شملت الزيارة العناية المركزة بسعة بلغت 26 سرير عناية مركزة تم تجهيزها بالأجهزة اللازمة , وكل سرير مزود بشاشة مراقبة مريض .
كما اطلع معاليه على غرف العمليات التي يبلغ عددها 7 غرف عمليات خمس غرف عمليات كبري في قسم العمليات ، كما اطلع معاليه على المختبر الذي يحتوي على 7 اقسام هي:الكيمياء الحيوية و الهرمونات - أمراض الدم -ميكروبيولوجي - الفيروسات والأمصال - الطفيليات - التشريح النسيجي - بنك الدم مجهز .
واختتم معالي وزير الصحة جولته التفقدية لمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بقسم الاشعة حيث تم تركيب أجهزة الأشعة العامة و الأشعة المقطعية وأجهزة الأشعة الصوتية التي تم تشغيلها ,ويتم الإعداد لجهاز الأشعة المغناطيسية وجهاز تصوير الثدي ويوجد أخصائي أشعه واحد و 4 فنين أشعة .
وقد أثنى معاليه على جهود القائمين على المستشفى وحثهم على بذل المزيد من الجهود والعطاء لتوفير الرعاية الطبية للمستفيدين من خدماته وبما يسهم في كسب رضاهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتجويد الخدمات المقدمة لهم تحقيقاً لشعار الوزارة ( المريض أولاً )




وزير الصحة يُعلن قرب افتتاح مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بشرق الرياض | صحيفة المدينة | مباشر المدينة


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
محمد, مستشفى, الأمير, الرياض, الصحة, العزيز, افتتاح, تسرق, يُعلن, عبد, وزير, قرب


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[موضوع] روائع الشيخ الفقيه محمد بن محمد المختار الشنقيطي حفظه الله ساكتون ملتقى المواضيع العامة 1 04-01-2013 10:39 AM
الخدمة المدنية تدعو (710) مرشحين من حملة درجة البكالوريوس لاستكمال إجراءات ترشيحهم كلي وله ملتقى الوظائف 5 12-21-2012 09:26 PM
أقوااال مفيدة ومأثورة عن السلف ،، رحمهم الله . عبدالعزيز الشراري ملتقى النفحات الإيمانية 8 12-08-2010 02:48 PM
أعلان من الخدمة المدنية يدعو(305) مرشحاً من الناجحين في مسابقة الأمن والسلامة عبدالهادي الخليفة ملتقى المواضيع العامة 0 07-24-2010 03:04 PM
ارقام وايميلات لبعض الشيوخ والمفتين بالمملكه """|الجـــــارح|""" ملتقى النفحات الإيمانية 6 03-23-2007 02:17 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:57 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط