آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مدني جازان" يرصد 41 مخالفة بمستشفى ضمد

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-17-2013, 04:32 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


"مدني جازان" يرصد 41 مخالفة بمستشفى ضمد

مدني جازان" يرصد مخالفة بمستشفى 05local05-13.jpg
توصيلات كهربائية تشكل خطرا على حياة المرضى
مدني جازان" يرصد مخالفة بمستشفى 05local05-13.jpgمدني جازان" يرصد مخالفة بمستشفى 05local05-12.jpgمدني جازان" يرصد مخالفة بمستشفى 05local05-14.jpg








جازان: عصام عريشي 2013-04-16 10:28 PM

رصدت وحدة السلامة بمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان 41 مخالفة بمستشفى محافظة ضمد، وأكد التقرير - الذي حصلت "الوطن" على نسخة منه - سوء النظافة العامة ببعض مواقع المستشفى وعدم توفر مصادر التهوية الطبيعية في مستودع التخزين الخارجي وثلاجة الموتى والأقسام الوسطى بالمستشفى.
وكشف التقرير الذي أعدته المديرية في 28 / 4 / 1434، بعد مرور أربعة أيام على تقرير نشرته "الوطن"، عن انتشار الروائح الكريهة وغياب النظافة بمستشفى ضمد بعنوان، "تحويل غرف التنويم بمستشفى ضمد إلى مستودع لأدوات الصرف الصحي"، عدم تعاون موظف ثلاجة الموتى بالمستشفى ومحاولته إعاقة عملية التفتيش بحجة عدم تبليغه بالتفتيش، على الرغم من إبلاغه من قبل مدير الأمن والسلامة بالمستشفى الذي كان مرافقا لفريق الدفاع المدني أثناء عملية التفتيش.
وفيما يتعلق بمخارج الطوارئ، أوضح التقرير عن إغلاق بعض مخارج الطوارئ الرئيسية بالأقفال أو وضع العوائق أمامها مما يتسبب في عدم تنفيذ عملية الإخلاء بشكل آمن وسريع عند حدوث طارئ، إلى جانب تحويل بعض مخارج الطوارئ إلى مخارج أقسام أخرى كقسم تنويم النساء.
وأوضح التقرير وجود خلل بقنوات التكييف والتهوية ماقد يشكل خطر انتشار الدخان والغازات السامة والقاتلة بين أجزاء المنشأة عند حدوث حريق، إضافة لعدم تأمين القواطع ضد الماس الكهربائي وزيادة الأحمال على بعض القواطع، إضافة لعدم توفر نظام الإطفاء "ثاني أكسيد الكربون أو غاز الهالون"، بغرف الأجهزة والقواطع الكهربائية الرئيسة، إلى جانب وجود آثار تسرب للمياه بالسقف المستعار في عدة مواقع متفرقة كالممرات والغرف تنذر بوجود خلل إما بتمديدات المياه أو قنوات التكييف والتهوية أو عيب إنشائي بالسقف الرئيسي.
كما أكد التقرير عدم توفر عقد لصيانة المصاعد وأجهزة الإنذار عن الحريق ونظام الإطفاء الآلي مع جهة مختصة ومعتمدة من الدفاع المدني، مشيرا إلى أن أجهزة الإنذار عن الحريق لم تعمل عند فحصها أثناء عملية التفتيش إضافة لعدم توفر خطة إخلاء ومواجهة لحالات الطوارئ وعدم مناسبة عرض بوابات المستشفى مع حجم آليات الدفاع المدني مما يعيق وصولها، إضافة إلى أنه تعذر الكشف على مضخة مياه إطفاء الحريق للتأكد من سلامتها لكون الموقع مقفلا ولم يتمكن فريق الدفاع المدني من الوصول للشخص الذي يحتفظ بمفاتيح الموقع لديه لعدم تواجده بالمستشفى أثناء الكشف. وفيما يتعلق بالنفايات الطبية، أكد التقرير عدم وجود مختص يشرف على المواد الإشعاعية وتلوثها وغياب الجهة المسؤولة عن التخلص من النفايات الإشعاعية، والوعي الكافي بخطورتها إلى جانب عدم مناسبة موقع الحاوية التي وضعت بجوار خزانات الغاز المسال دون توفير الأمان المناسب لها.
كما بين التقرير عدم مناسبة المساحة الاستيعابية لبعض أقسام المستشفى كالمختبر، ومستودع التخزين بزيادة كمية المواد المخزنة على الطاقة الاستيعابية للتخزين ومايشكله ذلك من خطر على العاملين أو رجال الإطفاء.
وأوصى تقرير الدفاع المدني بتلافي كافة الملاحظات على المستشفى بشكل عاجل حفاظا على الأرواح والممتلكات، وإبلاغ كافة العاملين بالتعاون مع مفتشي السلامة بالدفاع المدني، وشدد التقرير على أن أية إعاقة لعلمية التفتيش تعتبر مخالفة سيعاقب عليها وفق النظام. من جانبه أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب محمد آل صمغان، أن فرق الأمن والسلامة بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة تقوم بجهود كبيرة ودور ملموس في رصد مخالفات الأمن والسلامة بعدد من المنشآت الحكومية والخاصة حفاظا على الأرواح والممتلكات بتوجيه من مدير عام الدفاع المدني بجازان اللواء حسن القفيلي، مشيرا إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني تجد تجاوبا من قبل المسؤولين لتلافي الملاحظات والمخالفات. وعن الخطوات التي يتم إجراؤها في حال عدم تلافي المنشأة لتلك المخالفات، أكد آل صمغان وجود غرامات مالية تصل إلى 40 ألف ريال حسب خطورة المخالفة التي تم رصدها، مضيفا أن هناك لجنة مشكلة بهذا الخصوص. وعن قرار غلق المنشآت في حال عدم تلافيها المخالفات، أوضح أنه قد يتم إغلاق المنشأة كالمنشآت الحيوية إذا كانت الخطورة عالية.
الوطن أون لاين ::: "مدني جازان" يرصد 41 مخالفة بمستشفى ضمد




شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مخالفة, مدني, بمستشفى, جازان", يرشح, ضمد


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدني المجمعة ينفذ خطة فرضية بمستشفى الملك خالد‎ بالمحافظة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 01-26-2013 08:34 PM
رجل أمن يعتدي على طبيب بمستشفى ضمد العام --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 12-28-2012 06:59 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:43 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط