آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الربيعة: تدريب 200 قيادي و140 ألف موظف

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-18-2013, 03:45 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


الربيعة: تدريب 200 قيادي و140 ألف موظف

الربيعة: تدريب قيادي و140 موظف b21.jpg
نواف عافت (الرياض)



أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن الوزارة تسعى لتلافي الأخطاء الطبية في القطاع الخاص، وبينت أن إدارة تطوير المهارات القيادية دربت أكثر من 200 قيادي في الوزارة من خلال ثماني دورات متتالية على مدى ثلاث سنوات. وقال لدى افتتاح الاجتماع التشاوري الرابع لقيادات الوزارة: «إن الوزارة أنهت تدريب أكثر من 140 ألف موظف وموظفة عبر أكثر من ألف ورشة عمل وبرنامج تدريبي، إضافة لتنظيمها عبر إدارة التدريب والابتعاث، عدة برامج لتسريع التغيير والتدريب السريري عن طريق المحاكاة والتدريب على العناية المركزة لحديثي الولادة، لافتا إلى أنه تم تدريب 120 ممرضة في هذا البرنامج، مضيفا أن عددا من القياديين طوروا كتب السياسات الداخلية لإداراتهم من خلال إبراز الأهداف الاستراتيجية، وذلك بالتعاون مع مستشاريي الإدارة الصحية الذين قدموا عددا من الاستشارات لأعضاء الفريق حول أنسب الأساليب لمعالجة الوضع الحالي وكيفية رسم الخطط العامة الاستراتيجية للأقسام المعنية والمرتكزة على الأهداف الاستراتيجية العامة للصحة».
وأوضح أن الوزارة حريصة على تنظيم العمل في القطاع الخاص، لافتا إلى أن القطاع الخاص شريك استراتيجي للوزارة وتعمل معه لرفع جودة أداء الخدمات الصحية وتقليل وتلافي الأخطاء في القطاع الخاص، مضيفا أن النظام الذي صدر من مجلس الوزارء هو لضمان استمرارية نمو القطاع الخاص بحيث لا تكون الملكية حكرا على شخص واحد وتنقضي بانتهاء هذه الملكية، بل تكون العيادة ملكا للطبيب، في حين أن المجمعات الطبية يمكن أن يملكها طبيب وغير طبيب وأيضا من الداخل والخارج.

ط§ظ„ط±ط¨ظٹط¹ط©: طھط¯ط±ظٹط¨ 200 ظ‚ظٹط§ط¯ظٹ ظˆ140 ط£ظ„ظپ ظ…ظˆط¸ظپ



شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-18-2013, 03:54 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: الربيعة: تدريب 200 قيادي و140 ألف موظف

افتتح اللقاء التشاوري لقيادات الصحة..

د. الربيعة: المجمعات الطبية يمكن أن يملكها طبيب وغير طبيب من الداخل والخارج


وزير الصحة يستمع لشرح حول منجزات الوزارة
الرياض – محمد الحيدر


تدريب أكثر من 140 ألف موظف وموظفة عبر أكثر من ألف ورشة عمل وبرنامج تدريبي



بدأ أمس في الرياض الاجتماع التشاوري الرابع لقيادات وزارة الصحة برئاسة وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وحضور مديري عموم الشؤون الصحية بمدينة الرياض.
وافتتح الربيعة المعرض المصاحب الذي اشتمل على برامج التحسين الصحية التي تخدم المرضى والاستراتيجيات التي تدعم العمل في مرافق وزارة الصحة، مؤكدا أن المهارات الابداعية والبرامج التحسينية التي تخدم المرضى هي اساس تطور الخدمات في الوزارة.
واستعرض الربيعة منجزات وزارة الصحة التي حصلت خلال السنوات الماضية وأسهمت في زيادة الانتاجية وتحسين ومراقبة الأداء في عمل الوزارة لتدريب الكوادر من خلال برامج متعددة تبنتها الوزارة، من أجل التغلب على الأخطاء التي قد تحدث من الممارسة الصحية، إضافة إلى برامج خدمة المريض والتي من أهمها برنامج الإحالة، مشيرا إلى أن هذه البرامج تعد مهمة وكبيرة وطموحة تنفذها الوزارة بما يضمن أن يكون النظام السعودي الصحي في المملكة أحد الأنظمة المرموقة.
وأبان الدكتور الربيعة أن ادارة تطوير المهارات القيادية في وزارة الصحة قامت بتدريب أكثر من 200 قيادي في وزارة الصحة من خلال ثمان دورات متتالية على مدى ثلاثة أعوام، إضافة إلى قيام عدد من القيادين بتطوير كتب السياسات الداخلية لإداراتهم والتي تضمنت أبراز الأهداف الاستراتيجية والخطط الموضوعية، للوصول إلى الأهداف ومتابعة تطبيقها، حيث تم ذلك بالتعاون مع مستشاري الادارة الصحية الذين قدموا عددا من الاستشارات لاعضاء الفريق حول أنسب الأساليب لمعالجة الوضع الحالي، وكيفية رسم الخطط العامة الاستراتيجية للأقسام المعنية والمرتكزة على الأهداف الاستراتيجية العامة للصحة.
وقال الربيعة: أنهت الوزارة تدريب أكثر من 140 ألف موظفا وموظفة عبر أكثر من ألف ورشة عمل وبرنامج تدريبي، إضافة إلى تنظين عدة برامج تتضمن برامج تسريع التغيير والتدريب السريري عن طريق المحاكاة والتدريب على العناية المركزة لحديثي الولادة، وذلك عبر إدارة التدريب والابتعاث، حيث بلغ عدد متدريبي هذا البرنامج 120 ممرضة، كما تم تدريب 56 ممرضة في الدمام، إضافة إلى تدريب 78 ممرضة في بريدة وذلك ضمن البرنامج العلمي للتدريب، مبينا أن ما تم عرضه في هذا اللقاء التشاوري أمام منسوبي وزارة الصحة ومدراء عموم المناطق الصحية هو لإفادة كافة المناطق وهو هدف رئيس للوزارة.
وأكد وزير الصحة أن الوزارة تتبنى البرامج التي تنجح في المناطق وتصبح برامج عامة، موضحا أن تبادل الخبرات بين المناطق أحد نتاج تميز النظام الصحي السعودي، مؤكدا حرص الوزارة على تنظيم العمل في القطاع الخاص الذي يعد شريكا استراتيجيا للوزارة.



د. الربيعة خلال رعايته اللقاء


وأكد الربيعة أن النظام الذي صدر من مجلس الوزرء جاء لضمان استمرارية نمو القطاع الصحي الخاص لكي لا تكون الملكية حكرا على شخص واحد، وتنقضي بانتهاء هذه الملكية، وإنما لتكون العيادة ملكا للطبيب، في حين أن المجمعات الطبية يمكن ان يملكها الطبيب وغير الطبيب من الداخل والخارج، مشيرا إلى أن برنامج إحالة بدأ بالعمل سابقا في مرحلته التجريبية في عدة مناطق من ضمنها منطقة الرياض، قبل أن يتم تطبيق البرنامج في مناطق أخرى، موضحا انه سيتم العمل بالمرحلة الثانية والثالثة خلال العامين المقبلين، كاشفا أن الصحة تعتبر جزءا من اقتصاد منظومة الدول، ومشددا على حرص الوزارة بأن تنظر اولا لكلفة الرعاية الصحية، وأن تكون مجدية اقتصاديا، وهو ما دفع بالوزارة إلى الحرص على دراستها بعناية لضمان الاستفادة المثلى من الموارد الذاتية.
واكد وزير الصحة أن الوزارة تتشرف دائما بتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين المللك عبدالله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، في أن يكون عمل الوزارة مؤسسيا مبنيا على الحوار والقرار الجماعي ودراسة المعوقات والتحديات وأوجه القصور التي تواجهها في المناطق والمحافظات، وبالتالي دراسة الطرق المثلى للوصول إلى الحلول السليمة التي تنعكس إيجابا على خدمة المريض وجودة الخدمة الصحية التي تقدمها وزارة الصحة، مضيفا أن الوزارة وبدعم من خادم الحرمين الشريفين لديها انتشار كبير ومشاريع ضخمة، والتي بدأت بقطف ثمارها، فيما سيتم في العام الجاري والاعوام المقبلة تشغيل وتفعيل العديد من مشاريع الوزارة ومرافقها الصحية.
من جهة أخرى قام وزير الصحة بتكريم اللجان الفنية للتخصصات الطبية التي قامت بإعداد الأدلة الإرشادية للمستشفيات، والتي وضعت سياسات وإجراءات العمل والوصف الوظيفي ومتطلبات الاعتماد، والمميزات الإكلينيكية للعاملين بالأقسام الطبية، إلى جانب إعداد اللوائح والأنظمة الخاصة بالعمل، وإعداد دليل ارشادي اكلينيكي للعاملين ووضع معايير القوى العاملة والتجهيز الطبي وغير الطبي في الأقسام الطبية في المستشفيات، إضافة إلى تحديد وتحديث المتطلبات الأساسية والإنشائية للأقسام المعنية بالمستشفيات ووضع وتخطيط البرامج التدريبية والابحاث العلمية.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط¯. ط§ظ„ط±ط¨ظٹط¹ط©: ط§ظ„ظ…ط¬ظ…ط¹ط§طھ ط§ظ„ط·ط¨ظٹط© ظٹظ…ظƒظ† ط£ظ† ظٹظ…ظ„ظƒظ‡ط§ ط·ط¨ظٹط¨ ظˆط؛ظٹط± ط·ط¨ظٹط¨ ظ…ظ† ط§ظ„ط¯ط§ط®ظ„ ظˆط§ظ„ط®ط§ط±ط¬
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 04-18-2013, 04:02 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: الربيعة: تدريب 200 قيادي و140 ألف موظف

الربيعة لـ"مديري الصحة": أفصحوا عن "معطليكم"
ناقش معهم احتياجات المناطق النائية ومشاكل الطوارئ وتقليص قوائم الانتظار
الربيعة يطلع على أحد نماذج خدمة المرضى (الوطن)






الرياض: محمد العواجي 2013-04-18 12:32 AM
حطت احتياجات المناطق النائية من المنشآت الطبية وعدالة التوزيع، ومشاكل أقسام الطوارئ، ومساعي تقليص قوائم الانتظار في المستشفيات، كأحد أهم 3 ملفات على طاولة لقاء وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة، مع مديري الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات. وعلمت "الوطن" أن الوزير طلب من مديري الشؤون الصحية الإفصاح بكل شفافية عن الجهات الحكومية المعطلة لعملهم، وخصوصا في مشاكل الأراضي، وخلافها.
وناقش الربيعة مع مديري الشؤون الصحية في اللقاء التشاوري الرابع الذي عقد أمس، ويختتم أعماله اليوم، أبرز المعوقات التي تواجه المريض، خاصة في أقسام الطوارئ وقوائم الانتظار، وإيجاد الحلول السريعة التي تساعدهم في حل شكاوى المرضى. كما ناقش وزير الصحة آلية صرف العلاجات، إضافة إلى توزيع المنشآت الصحية بالمناطق النائية وفقا لاحتياجاتها. واستعرض خلال الاجتماع ميزانيات مديريات الشؤون الصحية والوقوف على الاحتياجات اللازمة والعاجلة، وكذلك منجزات الوزارة خلال السنوات الماضية التي أسهمت في زيادة الإنتاجية وتحسين ومراقبة الأداء في عمل الوزارة لتدريب الكوادر من خلال برامج متعددة تبنتها الوزارة، وذلك من أجل التغلب على الأخطاء التي قد تحدث من الممارسة الصحية، إضافة إلى برامج خدمة المريض، ومن أهمها برنامج الإحالة.
وأشار الربيعة إلى أن هذه البرامج مهمة وكبيرة وطموحة، مبينا أن إدارة تطوير المهارات القيادية في وزارة الصحة قامت بتدريب أكثر من 200 قيادي في الوزارة من خلال ثماني دورات متتالية على مدى ثلاث سنوات، إضافة إلى قيام عدد من القياديين بتطوير كتب السياسات الداخلية لإداراتهم والتي تضمنت إبراز الأهداف الاستراتيجية والخطط الموضوعية من أجل الوصول إلى الأهداف ومتابعة تطبيقها. ولفت إلى أن وزارة الصحة أنهت تدريب أكثر من 140 ألف موظف وموظفة عبر أكثر من ألف ورشة عمل وبرنامج تدريبي، كما نظمت الوزارة عبر إدارة التدريب والابتعاث عدة برامج تتضمن برامج تسريع التغيير والتدريب السريري عن طريق المحاكاة، والتدريب على العناية المركزة لحديثي الولادة، حيث بلغ عدد متدربي هذا البرنامج 120 ممرضة. كما تم تدريب 56 ممرضة في الدمام، و78 ممرضة ببريدة، وذلك ضمن البرنامج العلمي للتدريب.

الوطن أون لاين ::: الربيعة لـ"مديري الصحة": أفصحوا عن "معطليكم"



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
200, ألف, موظف, الربيعة:, تدريب, و140, قيادي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المقبولين لدخول اختبار ا لتشغيل الذاتي بصحة تبوك على الخير نلتقي ملتقى التشغيل الذاتي 11 12-29-2015 02:20 PM
مبروك الالفية الثانية للمتألق مراقبنا الفاضل الاستاذ / أبو غرور كلي وله ملتقى الترحيب والتواصل 20 06-30-2015 08:30 PM
صحة الجوف تعلن أرقام المرشحين للاختبار التحريري على وظائف التشغيل الذاتي أسيرة الروح ملتقى التشغيل الذاتي 631 10-12-2013 12:30 AM
مافيه خبر عن المقابله والاختباربالجوف طوووولو مره شهرين ماصار ت اريج55 ملتقى التشغيل الذاتي 108 03-03-2013 08:46 PM
Oo ألف ألف مبروك الألفية الثانية والعشرون للمشرفة المبدعـه المكينزي Oo أبو غرور ملتقى الترحيب والتواصل 21 01-04-2013 11:21 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:45 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط