آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

ملتقى يناقش نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-21-2013, 06:51 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


تحت شعار تكامل الأدوار
ملتقى يناقش نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية

سعاد الشمراني (الرياض)



يناقش ملتقى يفتتحه وزير الصحة ووزير الشؤون الاجتماعية بالإنابة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم، نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية.
الملتقى ينطلق تحت شعار «تكامل الأدوار» وتنظمه وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع إحدى مؤسسات الدعاية والإعلان.
وأوضح وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية ورئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى الدكتور عبدالله بن ناصر السدحان أن الوزارة بعد أن أوكل إليها إطلاق ملتقى المسؤولية الاجتماعية كل عامين رأت من الأهمية نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية في المجتمع السعودي من منظور علمي وعملي وكذلك من مفهوم وطني دقيق.
وأوضح السدحان أن الملتقى يهدف للتوصل لتحديد مفهوم وطني دقيق للمسؤولية الاجتماعية وإبراز وظيفة المسؤولية الاجتماعية وأهميتها في المجتمع المدني والأفراد والنشطاء في هذا المجال، مضيفاً أن تحديد المهام المطلوبة لكل من القطاعات الحكومية وقطاع الأعمال ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع يستوجب الخروج بخطة عمل موحدة عن كيفية تحقيق الشراكة الحقيقية لكل من القطاع العام والقطاع الخاص لدعم عمليات تحقيق أهداف التنمية المستدامة للمجتمع السعودي.
وأكد أن الملتقى يسعى لتفعيل دور الشراكة المجتمعية بين كافة القطاعات في المملكة بما يحقق أهداف التنمية، وبسط مظاهرها داخل قنوات المجتمع وفق استراتيجية وطنية، للتوصل لتأسيس بنيتها التحتية وهيكلة مكوناتها من خلال ورش العمل، ورؤى المشاركين في جلسات الملتقى، منطلقين في ذلك من الإقبال الواضح من القطاع الخاص (بنوك – شركات – مؤسسات) نحو عمل يرتقي إلى المشاركة الفعلية تجاه المجتمع.


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-21-2013, 07:03 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: ملتقى يناقش نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية

تحت شعار ((تكامل الأدوار))

وزارة الشؤون الاجتماعية تنظم ملتقى المسؤولية الاجتماعية الثاني


د. الربيعة وزير الصحة
الرياض - محمد السهلي
يفتتح وزير الصحة ووزير الشؤون الاجتماعية بالإنابة الدكتور/ عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة مساء اليوم بفندق انتركونتنتال (قاعة الملك فيصل للمؤتمرات) ملتقى المسؤولية الاجتماعية الثاني تحت شعار ((تكامل الأدوار)) الذي تنظمه وزارة الشؤون الاجتماعية خلال الفترة من 11-12/6/1434ه.
أعلن ذلك وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية ورئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى الدكتور/ عبدالله بن ناصر السدحان: والذي بين أن الوزارة بعد أن أوكل إليها المقام السامي الكريم مهمة إقامة ملتقى المسؤولية الاجتماعية كل عامين رأت من الأهمية نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية في المجتمع السعودي من (منظور علمي وعملي وكذلك من مفهوم وطني دقيق) على توحيد الجهود من القطاع الحكومي والقطاع الخاص. وأوضح الدكتور السدحان أن الوزارة تهدف من إقامة هذا الملتقى فضلاً عن نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية إلى التوصل لتحديد مفهوم وطني دقيق للمسؤولية الاجتماعية وإبراز وظيفة المسؤولية الاجتماعية واهميتها في المجتمع المدني والأفراد والنشطاء في هذا المجال.





د. السدحان: الملتقى يهدف إلى نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية من منظور علمي وعملي ومن مفهوم وطني دقيق



وأضاف وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية أن تحديد المهام المطلوبة لكل من القطاعات الحكومية وقطاع الأعمال وكذلك وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع يستوجب الخروج بخطة عمل موحدة عن كيفية تحقيق الشراكة الحقيقية لكل من القطاع العام والقطاع الخاص لدعم عمليات تحقيق اهداف التنمية المستدامة للمجتمع السعودي.
وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة أن الملتقى يهدف إلى نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وأهمية تفعيل دور الشراكة المجتمعية بين كافة القطاعات في المملكة بما يحقق أهداف التنمية، وبسط مظاهرها داخل قنوات المجتمع وفق إستراتيجية وطنية، يسعى الملتقى إلى التوصل لتأسيس بنيتها التحتية، وهيكلة مكوناتها من خلال ورش العمل، ورؤى المشاركين في جلسات الملتقى، منطلقين في ذلك من الإقبال الواضح من القطاع الخاص (بنوك – شركات – مؤسسات) نحو عمل يرتقي إلى المشاركة الفعلية تجاه المجتمع. يعاضدها ويسندها في المضي قدماً توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين المؤيدة، والحاثة على المشاركة من الجميع، وفق إطار تنظيمي يعزز الثقة في وصول المشاركة لمن يستحقها من قطاعات المجتمع ( قنوات ، وأفراد) – مكملة لحلقات الشراكة بين المؤسسات الإقتصادية الوطنية، وبين ما تتيحه فرص الحاجة والاستفادة مما يقدمه المانحون – شركات وبنوك ومؤسسات وأفراد من أبناء هذا الوطن، تعبيراً صادقاً بإنتمائهم إليه. وعرفاناً بما منحهم إياه من فرص، ودعم سخي لم يغب عن الكثيرين مما كانت لهم مبادرات ريادية تمثلت في شركات ومساهمات اجتماعية متنوعة، توزعت على العديد من قنوات العمل الإجتماعي، أكدت صدق النوايا، ورغبة التكامل مع القطاع الحكومي الذي ينتظر من شريكه القطاع الخاص مزيداً من لحمة التواصل، والعمل لإقامة منظومة واسعة قوية من الأنشطة والحراك المجتمعي الإقتصادي الفاعل.
ولكي تتحقق جملة الأهداف التي ينطلق الملتقى من أجلها، فإنه من المؤمل أن يكون هذا الملتقى البوابة الرئيسية لكافة أعمال الشراكة في المسؤولية الاجتماعية، والمشرع لها من خلال ما يخرج به من توصيات ورؤى توطن العمل الإجتماعي غير الحكومي، وتنشر مظلته، وترسي دعائمه بما يشجع القطاع الخاص على المضي نحو هدفه السامي، والمأمول منه، كواجب ديني، ومساهمة إنسانية تحقق منفعة إقتصادية، واجتماعية لأبناء الوطن الكريم علينا جميعاً.
وذكر الدكتور/ عبد الله السدحان أن الهدف الاستراتيجي يهدف إلى تحقيق تكامل الأدوار بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني في المملكة العربية السعودية، ومناقشة السبل الكفيلة بتعزيز الشراكة بينها في مجال المسؤولية الاجتماعية وذلك من خلال عدد من المحاور تتمثل في تكامل الأدوار بين القطاعين العام والخاص في مجال المسؤولية الاجتماعية، وتطوير وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني وشراكتها في المسؤولية الاجتماعية، ودور وسائل الإعلام في نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية، والتعريف بأهميته لتحقيق تنمية مستدامة تخدم المجتمع، وتوفر له مزيداً من فرص العمل والرفاه الاجتماعي، وكذلك استعراض عدد من التجارب العالمية، والمحلية في مجال المسؤولية الاجتماعية، ومدى الاستفادة من تجارب تطبيقها، ودور القطاع الخاص في تنمية المسؤولية الاجتماعية لدى الشباب.
وبين السدحان أن المستهدفين في هذا الملتقى هم كافة القطاعات الحكومية، وجميع الشركات والمؤسسات الوطنية، والمشتركة والأجنبية العاملة في المملكة في القطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، والأفراد الذين يعنون بالنشاط الاجتماعي ولديهم حضور فاعل في الحث على نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية ومشاركون فيها.
كما أوضح وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية أن فعاليات الملتقى تتمثل في ورش عمل لممثلي القطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني ومعرض مصاحب يعرض تجارب ناجحة في مجال المسؤولية الاجتماعية.





د.السدحان وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية




كما أكد الدكتور عبد الله السدحان وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية أن دور الوزارة في دعم المسؤولية الاجتماعية في المملكة هو دور رئيسي وإشرافي حسب ملائمة نشاط المسؤولية لنشاطات الوزارة فالمسؤولية الاجتماعية تتنوع في تصنيفاتها بين أربع جهات (التعليم والصحة والبيئة والمجتمع).
وذكر السدحان أن وجود جهة واحدة متخصصة للمسؤولية الاجتماعية تجمع الاتجاهات الأربعة تحت سقفها سيساعد كثيراً في دعم عجلة المسؤولية في المملكة.
واختتم السدحان تصريحه بأن الوزارة أنهت استعدادتها بتشكيل اللجان العاملة من (لجنة عليا منظمة ولجنة علمية ولجنة الاستقبال والمراسم والضيافة ولجنة العلاقات العامة والإعلام والمطبوعات واللجنة النسائية ولجنة السكرتارية واللجنة المالية ولجنة التوصيات). ومنهم من يعمل الآن في الميدان على قدم وساق للقيام بالمهام المنوطة بكل لجنة. لكي يخرج الملتقى بالصورة والمظهر اللائق ويعكس مكانة المملكة المتميزة في مجالات الشأن الاجتماعي.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ط§ط¬طھظ…ط§ط¹ظٹط© طھظ†ط¸ظ… ظ…ظ„طھظ‚ظ‰ ط§ظ„ظ…ط³ط¤ظˆظ„ظٹط© ط§ظ„ط§ط¬طھظ…ط§ط¹ظٹط© ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹ
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ملتقى, المسئولية, الاجتماعية, ثقافة, يناقش, نشر


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المرضى النفسيون قلة يخشى ازديادها! أخصائيه نفسية ملتقى المواضيع النفسية 5 12-20-2015 06:10 AM
المسؤولية الاجتماعية بالشؤون الصحية بالحرس الوطني تنظم محاضرة عن تجربة القطاع الخاص --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 02-28-2013 03:26 AM
[خبر] وعي «المواطن النفطي» يقطع الطريق على المحبطين! المكينزي ملتقى المواضيع العامة 0 10-09-2012 11:08 AM
كتب في الخدمة الإجتماعية نوره2009 ملتقى المواضيع الاجتماعية 9 03-14-2009 06:03 PM
العود لادمان المخدرات الأخصائي راشد ملتقى التوعية بأضرار المخدرات والتدخين 0 03-07-2009 02:32 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:00 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط