آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

خادم الحرمين مهتم بالتأمين الطبي على المواطنين ولا واسطة في مستشفيات الحرس

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-24-2013, 04:42 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


افتتح المدينة الجامعية ودفع بخريجي الدفعة العاشرة.. متعب بن عبدالله:
خادم الحرمين مهتم بالتأمين الطبي على المواطنين ولا واسطة في مستشفيات الحرس

عبدالرحمن الشمراني، نواف عافت (الرياض)



تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني أمس، المدينة الجامعية الجديدة لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض، ورعى حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلبتها.
وأكد سموه أن الريادة التي تكفـَلــُها رسالة الحرس الوطني... منذ تأسيسه، وسموّ أهدافه وخدماته المستندة إلى الأساسيّ من واجباته؛ تبلورت في وقتنا الحاضر عَـبر رؤية خادم الحرمين الشريفين الراميةِ لربطِ مناهج التعليم الطبي ببرامج التدريبِ الصحي ضمانًا لإرفادِ قطاعاتِنا الصحية في مختلف مدن المملكة بكفاءاتٍ وطنيةٍ عاليةِ التأهيلِ والتدريب... وشكلت هذه الرؤية نواة لميلاد جامعة صحية متخصصة هي الأولى من نوعها إقليمياً وعربياً، ومرتبطة بمدن الملك عبدالعزيز الطبية بالشؤون الصحية بالحرس الوطني. وأضاف لهذه الجامعة مكانة نفخر بها جميعاً، تدفعنا للاعتزاز بالعمـل لأجلها..
وزاد هذا حلم خادم الحرمين الشريفين... وها هو الحلم قد تحقق، فنحن نعايش ما يترجـم رؤيته الحكيمة بأهمية توفير جامعة متخصصة في العلوم الصحية، تكفل بمخرجاتها الوطنية المؤهلة والمدربة العنصر البشري اللازم للنهوض بتنمية القطاع الصحي، ليس في المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للشؤون الصحية للحرس الوطني وحدها، بل في مختلف أرجاء الوطن.
واستطرد «ها نحن اليوم نقطف ثمرة من ثمرات إنجاز هذه الجامعة الفتية، بتخريج دفعة جديدة وكفاءات وطنية مؤهلة تتجه غداً إلى مواقع العمل، لتساهم في دعم مسيرة التنمية الشاملة التي يشهدها وطننا، ولتشارك في تقديم رعاية صحية آمنة ومتطورة للمواطنين».
وبين أن الجامعة ستبدأ اليوم – من خلال موقعها الجديد – أداء رسالتها تجاه الغد، وذلك بعد أن اكتملت إنشاءاتها وتجهيزاتها العلمية والتقنية والخدمية.. ولنا جميعا الحق في أن نفخر بهذه النقلة النوعية التي تشكل إضافة إلى منظومة المدنِ الجامعية الحديثة في وطننا.
وأوضح أن هذه المنظومة الأكاديمية تطل معها منارة بحثية شامخة تتمثل في مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية، هذا المركز الذي بدأ شامخا وسيواصل عطاءه في تطوير الفكر الطبي وتنمية أطر الممارسة من أجل صيانة مواردنا البشرية ورعايتها لتحقيق مزيد من الإنجاز والإبداع،.
وأكد أن اهتمام خادم الحرمين بالتنمية البشرية والاستثمار في الإنسان يتجلى بصورة واضحة في توسيع مظلة التعليم العالي، وذلك تأكيداً لأهمية العلم ومؤسساته الأكاديمية، التي تأتي ضمن أولويات القيادة، وقد انعكس ذلك في زيادة عدد الجامعات، وتوزيعها على المناطق وتوسيع طاقاتها الاستيعابية، ودعم مختلف المناطق بمدن جامعية حديثة.
وأكد مدير الجامعة الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، أن افتتاح المدينة الجامعية الجديدة بمرافقها يعد خطوة جديدة نحو تحد جديد ومرحلة هامة في مسيرة التعليم الطبي الأكاديمي.
من جهته أكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية البروفيسور يوسف العيسى أن الجامعة إلى جانب فخرها واحتفالها بتدشين المدينة الجامعية الجديدة بهذه الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، احتفلت بتخريج 233 طالباً من جميع الدرجات العلمية.
وفي تصريحات لسموه بعيد الحفل أكد الأمير متعب بن عبدالله أن خادم الحرمين الشريفين مهتم بموضوع التأمين الطبي على المواطنين، مشيرا إلى أنه تمت دراسته بمجلس الوزراء ولا يراد له الإصدار إلا وأن يكون متكاملا من جميع النقاط. وأضاف أن العلاج لا يوجد بواسطة وأن مستشفيات الحرس الوطني الخمسة تستقبل المواطنين، وستتم إضافة مستشفيين آخرين، مشيرا إلى أن هناك ضغوطا كبيرة على هذه المستشفيات وأن الضباط والأفراد يعانون في حال مراجعتها، وأتمنى من المواطنين المرضى في الأمور الخفيفة أن يتيحوا الفرصة للآخرين للاستفادة من الخدمات الصحية المقدمة، مؤكدا أن كل من يحتاج العلاج في مستشفيات الحرس الوطني سيجده.



شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-25-2013, 03:27 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي الجامعة الصحية ثمرة غرس الملك عبدالله وخيرها يعم

وزيرا الصحة والخدمة المدنية ونائب وزير التعليم العالي لـ عكاظ :
الجامعة الصحية ثمرة غرس الملك عبدالله وخيرها يعم

عبدالرحمن الشمراني (الرياض)



أكد لـ«عكاظ» وزيرا الصحة والخدمة المدنية ونائب وزير التعليم العالي أن افتتاح جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية أمس الأول تمثل ثمرة من ثمرات الوطن التي غرسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسيكون لها دور مهم في دعم القطاع الصحي في المملكة.
وقال وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة: بلا شك أنا سعيد جدا بهذا الافتتاح، وهذه ثمرة من ثمرات الوطن التي غرسها خادم الحرمين الشريفين، ومبادرة من الملك (يحفظه الله).
وأضاف: جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية هي جامعة نموذجية، وأحد النماذج المتخصصة في التعليم الصحي في العالم، أسأل الله تعالى أن يجعل فيها النفع والخير والبركة وأن تصب مخرجاتها في تطوير النظام الصحي في المملكة.
وزاد: سيكون لهذه الجامعة دور مهم جدا في دعم القطاع الصحي بالتكامل مع بقية الجامعات السعودية، وستستفيد منها كافة القطاعات الصحية وفي مقدمتها وزارة الصحة.
من جهته، قال وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك لـ«عكاظ»: نحن سعداء بوجود هذه الجامعة لأنها في الواقع تقوم بدور كبير جدا وهو تخريج كوادر صحية متميزة، والوطن في أمس الحاجة إلى مثل هذه التخصصات، ونسأل الله للجميع التوفيق.
كما أكد نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف لـ«عكاظ» أن هذه الجامعة جامعة صحية للوطن، فهي تقوم بإعداد الكوادر، ودورها دور تعليمي وعلاجي ووقائي بتخريج الكفاءات المؤهلة، ونشكر خادم الحرمين الشريفين على تقديم هذا الصرح الصحي الجامعي الشامخ للوطن والمواطن.
وقال وكيل جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية المساعد للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن سعد المعمري لـ«عكاظ»: إن افتتاح الجامعة يمثل حدثا هاما للشؤون الصحية في الحرس الوطني وللوطن بشكل عام، فهي ثالث جامعة في المملكة تتخصص في مجال ما، وارتبطت كذلك في المدن الطبية للشؤون الصحية في الحرس الوطني، بما تحويه من قدرات وطنية عديدة مطورة، وبذلك أصبح هناك دمج بين الجانب العملي، مؤكدا أن تخصصات الجامعة تلبي حاجة سوق العمل من الكوادر الوطنية.


ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط© ط§ظ„طµط*ظٹط© ط«ظ…ط±ط© ط؛ط±ط³ ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ظ„ظ‡ ظˆط®ظٹط±ظ‡ط§ ظٹط¹ظ…


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مستشفيات, آهثم, الملك, المواطنين, الجامعة, الحرمين, الحرس, الصحية, الطبي, تمرة, بالتأمين, داخل, دعم, على, عبدالله, عرش, ولا, واسطة, وخيرها


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مـــرض السكر.... injection305 السكر 21 12-30-2015 08:22 PM
ثبت أن بالبصل مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورمايويسين، والسلفات طلال الحربي ملتقى التغذية 14 12-02-2015 01:46 PM
الســرطان والعــلاج والكــيمــاوي . الفهد بن طلال ملتقى الأمراض 13 11-22-2015 03:26 AM
الصرع الفصيلي ملتقى الأمراض 1 08-01-2013 12:57 PM
الـداء الـسـكريـ مراد الزهراني السكر 2 06-10-2008 12:11 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:06 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط