آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

خادم الحرمين يعتمد 15 مليارا لإنشاء 19 مجمعاً طبياً و3 مراكز لاضطرابات النمو

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-25-2013, 03:26 PM
بروفيسور صحي
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


إطلاق شركة للاستثمارات الصحية وتسريع نزع الملكيات
خادم الحرمين يعتمد 15 مليارا لإنشاء 19 مجمعاً طبياً و3 مراكز لاضطرابات النمو

خادم الحرمين يعتمد مليارا لإنشاء b20.jpg
نواف عافت (الرياض)



وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود باعتماد 15 مليارا و100 مليون ريال لإنشاء 22 مشروعا منها 19 مجمعا طبيا ومستشفى، وأول ثلاثة مراكز من نوعها لاضطرابات النمو والسلوك للأطفال، توفر لمرضى التوحد وفرط الحركة وغيرهم أعلى مستوى من الرعاية والعلاج، كذلك نزع ملكية عدد من الأراضي لإقامة مشاريع صحية عليها.


وكشف وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، عن موافقة الملك على اعتماد عدد من البرامج التطويرية لمرافق الوزارة، مبينا أن هذه التوجيهات الكريمة تأتي امتدادا لما سبق من أوامر سامية كريمة لصالح مشاريع الوزارة وتجسد اهتمام الملك ودعمه اللامحدود للقطاع الصحي.

وأضاف أن الوزارة وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين حريصة على تقديم الخدمات الصحية بما يحقق الشمولية والجودة والعدالة وسهولة الوصول للخدمة، كما أنها تسعى جاهدة لتحقيق ذلك، وسوف نجني ثمار هذه المشاريع خلال السنوات القليلة المقبلة.

وبين أن التوجيه السامي الكريم شمل اعتماد مستشفى رنية 200 سرير مع السكن، مستشفى الخرمة 200 سرير مع السكن، مستشفى القنفذة 500 سرير مع السكن، مستشفى الولادة والأطفال بالمدينة المنورة 400 سرير مع السكن، مستشفى بمحافظة بدر 200 سرير بالمدينة المنورة مع السكن، مستشفى بالمجمعة 300 سرير مع السكن، مستشفى بشرورة 300 سرير مع السكن، مستشفى القطاع الجبلي 300 سرير بجازان مع السكن، مستشفى الولادة والأطفال 200 سرير بمحايل عسير مع السكن، مستشفى القطيف 500 سرير مع السكن، مستشفى بالأحساء 500 سرير مع السكن، مستشفى غرب الدمام 500 سرير مع السكن، المجمع الطبي بالرياض 1.000 سرير مع السكن، المجمع الطبي بجدة 1.000 سرير مع السكن، مستشفى القحمة والبرك بعسير 300 سرير مع السكن، مركز اضطرابات النمو والسلوك بالرياض، مركز اضطرابات النمو والسلوك بمنطقة مكة المكرمة، مركز اضطرابات النمو والسلوك بالشرقية، مستشفى تربة 100 سرير بمنطقة مكة المكرمة مع السكن، مستشفى المهد 200 سرير بالمدينة المنورة مع السكن، مستشفى خميس مشيط 500 سرير بعسير مع السكن، ومستشفى شرق عسير 200 سرير مع السكن.

وأضاف الدكتور الربيعة، أن توجيهات الملك تضمنت سرعة نزع ملكيات الأراضي الصادر بها الأمر السامي رقم 47332 وتاريخ 24/10/1433هـ لأهمية البدء بإنشاء تلك المشاريع الحيوية وهي: البرج الطبي للولادة والأطفال بجدة، البرج الطبي لمستشفى العيون بجدة ومستشفى الأطفال بالطائف.

وجاء في توجيهات الملك التنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لسرعة تسليم الأراضي المخصصة لمستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز للطوارئ 500 سرير و15 موقعا للعيادات الشاملة بالرياض الصادر بها الأمر السامي رقم 5580 وتاريخ 17/8/1433هـ لوزارة الصحة للبدء في التنفيذ.

كما تضمنت التوجيهات التنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخصيص جزء من الأرض المخصصة لحدائق الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمساحة 400 ألف م2 لإقامة مستشفى غرب الرياض بسعة (500) سرير، التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتخصيص أرض وزارة التربية والتعليم الواقعة بجانب مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز (شرق الرياض) لإقامة مستشفى اليمامة للولادة والأطفال على أن تسلم الأرض الواقع عليها مستشفى اليمامة حاليا لوزارة التربية والتعليم أو ما يتم الاتفاق عليه بين وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم بهذا الشأن.

وأكد الملك على نزع ملكية الأراضي المجاورة لمستشفى الولادة والأطفال بالقطيف بمساحة (157.000)م2 لتصبح (250.000)م2 لإقامة مستشفى الولادة والأطفال بالقطيف عليها، شراء أرض في إحدى المحافظات القريبة جدا من الرياض لإقامة مستشفى الصحة النفسية عليها إذا تأكد عدم توفر الأرض المناسبة من أراضي وزارة الشؤون البلدية والقروية أو أملاك الدولة، اعتماد مليار ريال لمشروع «متطلبات إنشاء مراكز الرعاية الصحية الأولية» المدرج بميزانية وزارة الصحة للاستمرار في شراء الأراضي لمراكز الرعاية الصحية الأولية، اعتماد أسلوب التشغيل الذاتي في كافة المستشفيات والمراكز الطبية في وزارة الصحة وبحث طلب وزارة الصحة التحول من التشغيل على الباب الأول إلى التشغيل الذاتي مع وزارة المالية، اعتماد عدد من برامج التشغيل لتطوير مرافق وزارة الصحة، اعتماد معايير جديدة لتشغيل المستشفيات يتم تطبيقها تدريجيا بالتنسيق مع وزارة المالية. وبين الربيعة أن الملك اعتمد إنشاء شركة للاستثمارات الصحية يملكها صندوق الاستثمارات العامة، ويتم بشكل عاجل بحث تفاصيل الشركة بما في ذلك جدواها الاقتصادية وأهدافها ونشاطها وآلية عملها بين صندوق الاستثمارات العامة ووزارة الصحة ويرفع للمقام السامي ما يتم التوصل إليه في ضوء نظام صندوق الاستثمارات العامة.



ط®ط§ط¯ظ… ط§ظ„ط*ط±ظ…ظٹظ† ظٹط¹طھظ…ط¯ 15 ظ…ظ„ظٹط§ط±ط§ ظ„ط¥ظ†ط´ط§ط، 19 ظ…ط¬ظ…ط¹ط§ظ‹ ط·ط¨ظٹط§ظ‹ ظˆ3 ظ…ط±ط§ظƒط² ظ„ط§ط¶ط·ط±ط§ط¨ط§طھ ط§ظ„ظ†ظ…ظˆ


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-25-2013, 03:44 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: خادم الحرمين يعتمد 15 مليارا لإنشاء 19 مجمعاً طبياً و3 مراكز لاضطرابات النمو

الملك يأمر بإنشاء 19 مجمعا طبيا و3 مراكز لأمراض الأطفال و"تشغيل ذاتي" للمنشآت الصحية بالمناطق

الملك عبدالله بن عبدالعزيز






الرياض: محمد العواجي 2013-04-24 11:44 PM
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، باعتماد مبلغ 15.1 مليار ريال لإنشاء 22 مشروعا صحيا، منها 19 مجمعا طبيا ومستشفى، وثلاثة مراكز لاضطرابات النمو والسلوك للأطفال، كأول مراكز تنشأ في المملكة تعنى بهذه الفئة، وتوفر لمرضى التوحد ومرضى فرط الحركة وغيرهم من مراكز على أعلى مستوى من الرعاية والعلاج، وكذلك نزع ملكية عدد من الأراضي لإقامة عدد من المشاريع الصحية عليها، إضافة إلى الموافقة على اعتماد عدد من البرامج التطويرية لمرافق وزارة الصحة.
واعتمد المقام السامي مليار ريال لمشروع "متطلبات إنشاء مراكز الرعاية الصحية الأولية" المدرج بميزانية وزارة الصحة للاستمرار في شراء الأراضي لمراكز الرعاية الصحية الأولية، واعتماد أسلوب التشغيل الذاتي في المستشفيات والمراكز الطبية كافة في الوزارة، وبحث طلب "الصحة" التحول من التشغيل على الباب الأول إلى التشغيل الذاتي مع وزارة المالية.
كما أمر خادم الحرمين الشريفين باعتماد عدد من برامج التشغيل لتطوير مرافق وزارة الصحة، واعتماد معايير جديدة لتشغيل المستشفيات، يتم تطبيقها تدريجيا بالتنسيق مع وزارة المالية، والموافقة على إنشاء شركة للاستثمارات الصحية يملكها صندوق الاستثمارات العامة، ويتم بشكل عاجل بحث تفاصيل الشركة بما في ذلك جدواها الاقتصادية وأهدافها ونشاطها وآلية عملها بين صندوق الاستثمارات العامة ووزارة الصحة، ويرفع للمقام السامي بما يتم التوصل إليه في ضوء نظام صندوق الاستثمارات العامة.
أوضح ذلك وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، في مؤتمر صحفي وإعلامي أمس، مشيرا إلى أن هذه التوجيهات الكريمة تأتي امتدادا لما سبق من أوامر سامية كريمة لصالح مشاريع الوزارة، كما تجسد اهتمام المقام السامي الكريم ودعمه اللامحدود للقطاع الصحي. وقال الربيعة: إن الوزارة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني، حريصة كل الحرص على تقديم الخدمات الصحية بما يحقق الشمولية والجودة والعدالة وسهولة الوصول للخدمة. كما تسعى جاهدة لتحقيق ذلك، وسوف نجني ثمار هذه المشاريع خلال السنوات القليلة القادمة.
أما فيما يتعلق بسرعة نزع ملكيات الأراضي الصادر بها الأمر السامي رقم 47332 وتاريخ 24/10/1433، فتأتي لأهمية البدء بإنشاء مشاريع حيوية تتمثل في البرج الطبي للولادة والأطفال بجدة، والبرج الطبي لمستشفى العيون بجدة، ومستشفى الأطفال بالطائف، والتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لسرعة تسليم الأراضي المخصصة لمستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز للطوارئ 500 سرير و15 موقعا للعيادات الشاملة بمدينة الرياض الصادر بها الأمر السامي رقم 5580 وتاريخ 17/8/1433 لوزارة الصحة للبدء في التنفيذ، والتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخصيص جزء من الأرض المخصصة لحدائق الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمساحة 400.000م2 لإقامة مستشفى غرب الرياض بسعة 500 سرير.
واشتمل التوجيه على التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتخصيص أرض الوزارة الواقعة بجانب مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز (شرق الرياض) لإقامة مستشفى اليمامة للولادة والأطفال، على أن تسلم الأرض الواقع عليها مستشفى اليمامة حاليا لوزارة التربية والتعليم أو ما يتم الاتفاق عليه بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم بهذا الشأن.
وتضمن أمر خادم الحرمين الشريفين نزع ملكية الأراضي المجاورة لمستشفى الولادة والأطفال بالقطيف بمساحة 157.000م2 لتصبح 250.000م2 لإقامة مستشفى الولادة والأطفال بالقطيف عليها، وشراء أرض في إحدى المحافظات القريبة جدا من الرياض، لإقامة مستشفى الصحة النفسية بالرياض عليها إذا تأكد عدم توفر الأرض المناسبة من أراضي وزارة الشؤون البلدية والقروية أو أملاك الدولة.
المشاريع المعتمدة في المناطق

شمل التوجيه السامي اعتماد المشاريع التالية في عدد من المناطق:
• منطقة مكة المكرمة:
مستشفى رنية 200 سرير مع السكن، ومستشفى الخرمة 200 سرير مع السكن، ومستشفى القنفذة 500 سرير مع السكن، المجمع الطبي بجدة 1.000 سرير مع السكن، مركز اضطرابات النمو والسلوك، مستشفى تربة 100 سرير مع السكن.
• منطقة المدينة المنورة:
مستشفى الولادة والأطفال 400 سرير مع السكن، ومستشفى بمحافظة بدر 200 سرير مع السكن، مستشفى المهد 200 سرير مع السكن.
• منطقة الرياض:
مستشفى بالمجمعة 300 سرير مع السكن، المجمع الطبي بالرياض 1.000 سرير مع السكن، مركز اضطرابات النمو والسلوك بمنطقة الرياض.
• منطقة نجران:
مستشفى بمحافظة شرورة 300 سرير مع السكن.
• منطقة جازان:
مستشفى القطاع الجبلي 300 سرير مع السكن.
• منطقة عسير:
مستشفى الولادة والأطفال بمحايل عسير
200 سرير مع السكن، مستشفى القحمة والبرك 300 سرير مع السكن، مستشفى خميس مشيط 500 سرير مع السكن، ومستشفى شرق عسير 200 سرير مع السكن.
• المنطقة الشرقية:
مستشفى بالقطيف 500 سرير مع السكن، ومستشفى بمحافظة الأحساء 500 سرير مع السكن، ومستشفى غرب الدمام 500 سرير مع السكن، مركز اضطرابات النمو والسلوك.

الوطن أون لاين ::: الملك يأمر بإنشاء 19 مجمعا طبيا و3 مراكز لأمراض الأطفال و"تشغيل ذاتي" للمنشآت الصحية بالمناطق



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 04-25-2013, 03:52 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: خادم الحرمين يعتمد 15 مليارا لإنشاء 19 مجمعاً طبياً و3 مراكز لاضطرابات النمو

د. الربيعة: التوجيهات الكريمة تأتي امتداداً لما سبق لصالح مشروعات وزارة الصحة.. وتجسد الاهتمام والدعم اللامحدود للقطاع الصحي
خادم الحرمين وجه باعتماد أكثر من (15) مليار ريال لإنشاء (22) مشروعاً صحياً




الجزيرة - أحمد القرني:

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- باعتماد مبلغ 15.100.000.000 خمسة عشر مليار ومائة مليون ريال لإنشاء عدد 22 مشروعاً منها عدد 19 مجمعاً طبياً ومستشفى، وثلاثة مراكز لاضطرابات النمو والسلوك للأطفال كأول مراكز تنشئ في المملكة تعنى بهذه الفئة وتوفر لمرضى التوحد ومرضى فرط الحركة وغيرهم مراكز على أعلى مستوى من الرعاية والعلاج وكذلك نزع ملكية عدد من الأراضي لإقامة عدد من المشروعات الصحية عليها إضافة إلى الموافقة على اعتماد عدد من البرامج التطويرية لمرافق وزارة الصحة، أوضح ذلك معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.

وأضاف معاليه إن هذه التوجيهات الكريمة تأتي امتداداً لما سبق من أوامر سامية كريمة لصالح مشروعات وزارة الصحة، كما أنها تجسد اهتمام المقام السامي الكريم ودعمه اللامحدود للقطاع الصحي. وبيّن معاليه أن وزارة الصحة وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين وسمو النائب الثاني -يحفظهم الله- حريصة كل الحرص على تقديم الخدمات الصحية بما يحقق الشمولية والجودة والعدالة وسهولة الوصول للخدمة بإذن الله تعالى، وكما أنها تسعى جاهدة لتحقيق ذلك، وسوف نجني ثمار هذه المشروعات خلال السنوات القليلة المقبلة بتوفيق الله تعالى.. وبيّن معاليه أن التوجيه السامي الكريم شمل التالي:

أولاً: اعتماد المشروعات التالية:

اسم المشروع:

1 - مستشفى رنيه بمنطقة مكة المكرمة 200 سرير مع السكن.

2 - مستشفى الخرمة بمنطقة مكة المكرمة 200 سرير مع السكن.

3 - مستشفى القنفذة بمنطقة مكة المكرمة 500 سرير مع السكن.

4 - مستشفى الولادة والأطفال بالمدينة المنورة 400 سرير مع السكن.

5 - مستشفى بمحافظة بدر 200 سرير بمنطقة المدينة المنورة مع السكن.

6 - مستشفى بالمجمعة 300 سرير مع السكن.

7 - مستشفى بمحافظة شرورة 300 سرير مع السكن.

8 - مستشفى القطاع الجبلي 300 سرير بمنطقة جازان مع السكن.

9 - مستشفى الولادة والأطفال 200 سرير في محايل عسير مع السكن.

10 - مستشفى بالقطيف 500 سرير مع السكن.

11 - مستشفى بمحافظة الإحساء 500 سرير مع السكن.

12 - مستشفى غرب الدمام 500 سرير مع السكن.

13 - المجمع الطبي بالرياض 1.000 سرير مع السكن.

14 - المجمع الطبي بجدة (1.000) سرير مع السكن.

15 - مستشفى القحمة والبرك بمنطقة عسير 300 سرير مع السكن.

16 - مركز اضطرابات النمو والسلوك بمنطقة الرياض.

17 - مركز اضطرابات النمو والسلوك بمنطقة مكة المكرمة.

18 - مركز اضطرابات النمو والسلوك بالمنطقة الشرقية

19 - مستشفى تربه 100 سرير بمنطقة مكة المكرمة مع السكن.

20 - مستشفى المهد 200 سرير بمنطقة المدينة المنورة مع السكن

21 - مستشفى خميس مشيط 500 سرير بمنطقة عسير مع السكن

22 - مستشفى شرق عسير 200 سرير مع السكن.

ثانياً: سرعة نزع ملكيات الأراضي الصادر بها الأمر السامي رقم 47332 وتاريخ 24ـ10ـ1433هـ لأهمية البدء بإنشاء تلك المشروعات الحيوية وهي:

- البرج الطبي للولادة والأطفال بجدة.

- البرج الطبي لمستشفى العيون بجدة.

- مستشفى الأطفال بالطائف.

ثالثاً: التنسيق مع وزارة الشئون البلدية والقروية لسرعة تسليم الأراضي المخصصة لمستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز للطوارئ 500 سرير و15 موقعاً للعيادات الشاملة بمدينة الرياض الصادر بها الأمر السامي رقم 5580 وتاريخ 17ـ8ـ1433هـ لوزارة الصحة للبدء في التنفيذ.

رابعاً: التنسيق مع وزارة الشئون البلدية والقروية لتخصيص جزء من الأرض المخصصة لحدائق الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمساحة 400.000م2 لإقامة مستشفى غرب الرياض بسعة 500 سرير.

خامساً: التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتخصيص أرض وزارة التربية والتعليم الواقعة بجانب مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز (شرق الرياض) لإقامة مستشفى اليمامة للولادة والأطفال على أن تسلم الأرض الواقع عليها مستشفى اليمامة حالياً لوزارة التربية والتعليم أو ما يتم الاتفاق عليه بين وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم بهذا الشأن.

سادساً: نزع ملكية الأراضي المجاورة لمستشفى الولادة والأطفال بالقطيف بمساحة 157.000م2 لتصبح 250.000م2 لإقامة مستشفى الولادة والأطفال بالقطيف عليها.

سابعاً: شراء أرض في إحدى المحافظات القريبة جداً من الرياض لإقامة مستشفى الصحة النفسية بالرياض عليها إذا تأكد عدم توفر الأرض المناسبة من أراضي وزارة الشئون البلدية والقروية أو أملاك الدولة.

ثامناً: اعتماد مبلغ 1.000.000.000 ريال لمشروع «متطلبات إنشاء مراكز الرعاية الصحية الأولية» المدرج بميزانية وزارة الصحة للاستمرار في شراء الأراضي لمراكز الرعاية الصحية الأولية .

تاسعاً: اعتماد أسلوب التشغيل الذاتي في كافة المستشفيات والمراكز الطبية في وزارة الصحة وبحث طلب وزارة الصحة التحول من التشغيل على الباب الأول إلى التشغيل الذاتي مع وزارة المالية.

عاشراً: اعتماد عدد من برامج التشغيل لتطوير مرافق وزارة الصحة.

حادي عشر: اعتماد معايير جديدة لتشغيل المستشفيات يتم تطبيقها تدريجياً بالتنسيق مع وزارة المالية.

ثاني عشر: الموافقة على أنشاء شركة للاستثمارات الصحية يملكها صندوق الاستثمارات العامة، ويتم بشكل عاجل بحث تفاصيل الشركة بما في ذلك جدواها الاقتصادية وأهدافها ونشاطها وآلية عملها بين صندوق الاستثمارات العامة ووزارة الصحة ويرفع للمقام السامي ما يتم التوصل إليه في ضوء نظام صندوق الاستثمارات العامة.

ورفع معاليه باسمه وباسم كافة منسوبي وزارة الصحة ومنسوبي القطاع الصحي لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -يحفظهم الله- أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان على ما يلقاه القطاع الصحي من دعم واهتمام ورعاية كريمة والتي سوف تنعكس بإذن الله على الخدمات الصحية وبما يحقق تطلعات المواطنين الكرام ويلبي احتياجاتهم الصحية ويصل بالخدمات الصحية إلى الأهداف المرجوة إن شاء الله تعالى.. وسأل معاليه المولى عز وجل أن يحفظ لهذه البلاد قادتها وشعبها ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار، ويتمتع الجميع بدوام الصحة والعافية وأن يجعل أعمالنا خالصة لوجه الكريم.




http://www.al-jazirah.com/2013/20130425/ln43.htm

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 04-25-2013, 04:02 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: خادم الحرمين يعتمد 15 مليارا لإنشاء 19 مجمعاً طبياً و3 مراكز لاضطرابات النمو

"خادم الحرمين" يوجه بإنشاء 22 مشروعًا طبيًا بمختلف مناطق المملكة




واس - الرياض
الأربعاء 24/04/2013

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ باعتماد أكثر من 15.100.000.000 ريال لإنشاء 22 مشروعًا طبيًا ، منها 19 مجمعاً طبياً ومستشفى ، و3 مراكز لاضطرابات النمو والسلوك للأطفال ، وتعد أول مراكز تنشأ في المملكة تعنى بهذه الفئة حيث توفر لمرضى التوحد ومرضى فرط الحركة وغيرهم مراكز على أعلى مستوى من الرعاية والعلاج ، كما وجه - أيده الله - بنزع ملكية عدد من الأراضي ، لإقامة عدد من المشروعات الصحية عليها ، إضافة إلى الموافقة على اعتماد عدد من البرامج التطويرية لمرافق وزارة الصحة .
أوضح ذلك معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وقال في تصريح صحفي اليوم إن هذه التوجيهات الكريمة تأتي امتداداً لما سبق من أوامر سامية كريمة لصالح مشروعات وزارة الصحة ، كما أنها تجسد اهتمام المقام السامي الكريم ودعمه غير المحدود للقطاع الصحي .
وبين معاليه أن وزارة الصحة وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ حريصة كل الحرص على تقديم الخدمات الصحية بما يحقق الشمولية والجودة والعدالة وسهولة الوصول للخدمة ، مشيرًا إلى أن التوجيه السامي الكريم يشمل : اعتماد مستشفى رنية بمنطقة مكة المكرمة 200 سرير مع السكن ، ومستشفى الخرمة بمنطقة مكة المكرمة 200 سرير مع السكن ، ومستشفى القنفذة بمنطقة مكة المكرمة 500 سرير مع السكن ، ومستشفى الولادة والأطفال بالمدينة المنورة 400 سرير مع السكن ، ومستشفى بمحافظة بدر بالمدينة المنورة 200 سرير .
وأضاف أن التوجيه الكريم يتضمن مستشفى بالمجمعة 300 سرير مع السكن ، ومستشفى بمحافظة شروره 300 سرير مع السكن ، ومستشفى القطاع الجبلي بمنطقة جازان 300 سرير مع السكن ، ومستشفى الولادة والأطفال بمحايل عسير 200 سرير مع السكن ، ومستشفى القطيف 500 سرير مع السكن ، ومستشفى بمحافظة الإحساء 500 سرير مع السكن ، ومستشفى غرب الدمام 500 سرير مع السكن ، والمجمع الطبي بالرياض 1.000 سرير مع السكن والمجمع الطبي بجده 1.000 سرير مع السكن ، ومستشفى القحمه والبرك بمنطقة عسير 300 سرير مع السكن.
وتابع معالية بقولة" إن التوجيه الكريم جاء بإنشاء مركز اضطرابات النمو والسلوك بمنطقة الرياض ، ومركز اضطرابات النمو والسلوك بمنطقة مكة المكرمة ، ومركز اضطرابات النمو والسلوك بالمنطقة الشرقية ، ومستشفى تربه بمنطقة مكة المكرمة 100 سرير مع السكن ، ومستشفى المهد بمنطقة المدينة المنورة 200 سرير مع السكن
، ومستشفى خميس مشيط بمنطقة عسير 500 سرير مع السكن ، ومستشفى شرق عسير 200 سرير مع السكن.
كما شمل التوجيه سرعة نزع ملكيات الأراضي الصادر بها الأمر السامي رقم 47332 وتاريخ 24/10/1433هـ لأهمية البدء بإنشاء المشروعات الحيوية المتضمنة : البرج الطبي للولادة والأطفال بجدة ، والبرج الطبي لمستشفى العيون بجدة ، مستشفى الأطفال بالطائف .
وقال معالي وزير الصحة "إن التوجيه الكريم ينص على التنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لسرعة تسليم الأراضي المخصصة لمستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز للطوارئ 500 سرير و15 موقعاً للعيادات الشاملة بمدينة الرياض الصادر بها الأمر السامي رقم 5580 وتاريخ 17/8/1433هـ لوزارة الصحة للبدء في التنفيذ ، والتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخصيص جزء من الأرض المخصصة لحدائق الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمساحة 400.000م2 لإقامة مستشفى غرب الرياض بسعة 500 سرير ، والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتخصيص أرض وزارة التربية والتعليم الواقعة بجانب مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز شرق الرياض لإقامة مستشفى اليمامة للولادة والأطفال على أن تسلم الأرض الواقع عليها مستشفى اليمامة حالياً لوزارة التربية والتعليم أو ما يتم الاتفاق عليه بين وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم بهذا الشأن .





"خادم الحرمين" يوجه بإنشاء 22 مشروعًا طبيًا بمختلف مناطق المملكة | صحيفة المدينة | مباشر المدينة

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مليارا, لاضطرابات, مجمعاً, مراكز, لإنشاء, الحرمين, النمو, داخل, يعتمد, طبياً


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تواتر - خادم الحرمين الشريفين يوجه باعتماد 15 مليار ريال لإنشاء 22 مشروعًا صحيًّا صحفي نزيه منتدى وزارة الصحة 0 04-24-2013 04:40 PM
نقص هرمون النمو ليس له دور فاعل في تأخير الشيخوخة واستطباباته مع الأطفال محددة المكينزي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 0 02-01-2013 09:56 AM
خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل افتتاح 420 مشروعاً صحياً ويُؤسس لـ(127) بـ(12) مليار ر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-20-2012 08:01 PM
[خبر] خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح 420 مشروعاً ووضع حجر الأساس ل 127 مشروعاً صحياً المكينزي ملتقى المواضيع العامة 1 10-20-2012 09:13 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:13 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط