آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

120 معهدا تقاضي "الصحة" لدى المظالم

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-29-2013, 05:02 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


120 معهدا تقاضي "الصحة" لدى المظالم

معهدا تقاضي "الصحة" المظالم 08-JEDH-2.jpg
يحيى الوزنة






جدة: محمد القشيري 2013-04-28 11:41 PM
في تطور جديد لقضية خريجي المعاهد الصحية مع وزارة الصحة، دخلت المعاهد كطرف جديد في القضية وقرر أصحابها رفع قضية جديدة ضد وزارة الصحة، وتوكيل محام للترافع عن 120 معهدا بفروعها المنتشرة في مدن وهجر المملكة.
وقال عضو اللجنة الصحية بغرفة جدة وصاحب معهد صحي تم إغلاقه الدكتور يحيى حمزة الوزنة: "تحرك أصحاب المعاهد جاء بعد أن وصلت الاتهامات ممثلة بوزارة الصحة وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة أن ضعف الكوادر الصحية يرجع لضعف المناهج المدرسة بالمعاهد، وهو سبب رئيسي في إغلاقها وعدم توظيف خريجيها، وهو ما اعتبره أصحاب المعاهد ظلما، إذ إن المناهج كانت تشرف عليها هيئة التخصصات الصحية ومعتمدة من قبل وزارة الصحة فإذا كان الخلل من تلك المناهج فالسبب ليس من المعاهد لأنها لم تضعها".
وأضاف: "قررنا توكيل محام واستقبلت القضية في ديوان الظالم، فقرار التوقف يجب أن يسبقه عدد من الإجراءات وأهمها التعامل التدريجي مع الخلل، فيجب أن يصحح وخاصة أن هذا الأخطاء كما يسمونها، تشترك فيه وزارة الصحة وهيئة التخصصات وليست المعاهد وحدها، فقرار التوقف أضر بالمعاهد جدا، وهناك عدد من الخريجين على كفاءة كبيرة ولديهم شهادات ممارسة تثبت أحقيتهم بالوظيفة وقبلها بالمهنية الطبية".
وطالب أن يعود العمل بتلك المعاهد، قائلا: "السوق يستوعب ولدينا عشرات الآلاف سنويا يتم استقدامهم من الخارج، ولا يحتاج معظم المهن الصحية لشهادة بكالوريوس".
وأشار الوزنة إلى أن وجود بعض الخريجين غير المؤهلين أمر يجب أن تحاسب عليه بعض المعاهد المخالفة ولا يجب التعميم على جميع المعاهد وعلى جميع الخريجين، فعدد الغير مؤهلين قليل جدا، والبقية لديهم شهادات ممارسة ودورات تكميلية تؤهلهم للعمل.
وقدر الدكتور يحيى الوزنة خسائر المعاهد بأكثر من 100 مليون ريال، وهناك معاهد أغلقت ولا يتجاوز عملها في السوق أقل من عام، وهذا إضرار بالاستثمار التعليمي وخاصة في مناهج سوقية يحتاجها سوق العمل.
يذكر أن المحامي محمد الجزلاني رفع قضية أمام ديوان المظالم نيابة عن 1000 خريج من المعاهد الصحية ضد وزارة الخدمة المدنية، وأجلت الجلسة الأولى لعدم حضور مندوب الوزارة. وقسمت الدعوى إلى ثلاث قضايا، هي قضية الخريجين المحولين للقطاع الخاص اعتراضا على معايير التعيين، والثانية للخريجين الذين لم يتم توجيههم للعمل رغم تأهلهم، والثالثة من خريجات القبالة ممن ترفض وزارة الصحة تعيينهن رغم تأهيلهن.

الوطن أون لاين ::: 120 معهدا تقاضي "الصحة" لدى المظالم



شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 05-09-2013, 08:54 PM
صحي متميز
 

MR-X will become famous soon enough
افتراضي رد: 120 معهدا تقاضي "الصحة" لدى المظالم

اخيرا تحركو مابغوا اصحاب المعاهد من اول المفروض
من مواضيع : MR-X
MR-X غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 05-15-2013, 06:21 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: 120 معهدا تقاضي "الصحة" لدى المظالم

المحامي لـ"سبق": تم وضع جميع مغالطات الوزارات أمام القاضي



مجدداً.. تأجيل نظر دعاوى "خريجي المعاهد الصحية" للسبت المقبل




عمر السبيعي- سبق- الرياض: أجّلت الدائرة الفرعية الـ17 بالمحكمة الإدارية لديوان المظالم بالرياض، صباح اليوم الثلاثاء، النظر في الدعاوى التي رفعها محامي خريجي المعاهد الصحية، ضد وزارة الخدمة المدنية، وتسبّبها في حرمان الخريجين من التوظيف مساواة بزملائهم السابقين، بعد استبعاد ما يُقارب 14 ألف خريج من التوظيف.

وكان القاضي قد طلب استكمال بحث القضية إلى يوم السبت القادم، بحضور محامي الخريجين الشيخ محمد الجذلاني، ومندوب وزارة الخدمة المدنية.

من جانبه قال لـ"سبق" محامي الخريجين والقاضي سابقاً بديوان المظالم محمد الجذلاني: "بدأت حيثيات القضية تتّضح أمام القضاء، بعد أن تم وضع جميع مغالطات الوزارات أمام القاضي".

وأكّد "الجذلاني"، أن مسألة تحويل 6 آلاف خريجاً للقطاع الخاص يُعد مخالفة صريحة، وأُبلغ القضاء فيها بكون الأمر الملكي وقف في صفهم.

وأتبع قائلاً: "يوجد خطاب من وكيل وزارة الخدمة المدنية يُثبت فيه بأنهم الأفضل معدلات والأكفاء بين الخريجين، وتم تقديمه للقاضي".

وأشار إلى كون وزارة الخدمة المدنية قد تجاهلت 14 ألف خريجاً لديهم أمرٌ ملكي يقضي باستيعابهم في الجهات الحكومية.

وأضاف "الجذلاني": أيضاً أنها أوقفت التوظيف في تخصص "قبالة" رغم شغله بالأجانب بنسبة 100%، وجميعها أُوضحت للقاضي.

وقال أيضاً بأن هناك خريجين ينتظرون فتح المطابقة من وزارة الخدمة المدنية، ولا يوجد سبب مُقنع لضمهم للخريجين المُطابقين.




ط³ط¨ظ‚ | ظ…ط¬ط¯ط¯ط§ظ‹.. طھط£ط¬ظٹظ„ ظ†ط¸ط± ط¯ط¹ط§ظˆظ‰ "ط®ط±ظٹط¬ظٹ ط§ظ„ظ…ط¹ط§ظ‡ط¯ ط§ظ„طµط*ظٹط©" ظ„ظ„ط³ط¨طھ ط§ظ„ظ…ظ‚ط¨ظ„
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 05-15-2013, 06:32 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: 120 معهدا تقاضي "الصحة" لدى المظالم

خريجوا المعاهد الصحية : أملنا بالله ثم بسمو رئيس اللجنة البت بموضوعنا وإنهاء معاناتنا
ناشد عدد كبير من خريجي المعاهد الصحية وزير الداخلية رئيس لجنة دراسة وضع خريجي المعاهد الصحية سمو وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بسرعة البت بموضوعهم , حيث اتجه الخريجين لعمل هاشتاق بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر" أطلقوا عليه اسم الصحيين يناشدون وزير الداخلية الذي تفاعل معه عدد كبير من المواطنين ,وأكدو بأن سمو وزير الداخلية يعطي المواطن كثير من الاهتمام وأنه بإذن الله قادر على إقفال ملف الخريجين وإنهاء معاناتهم التى دامت عدة سنوات.

إلى ذلك أكد المتحدث بإسم الخريجين تركي العتيبي لـ ( عاجل ) إنتهاء اجتماعات اللجنة بعدة توصيات تم رفعها لرئيس اللجنة على أمل التوقيع ومن ثم رفعها للديوان الملكي لاعتماد التوصيات التي شملت جميع خريجي المعاهد الصحية سواء من طابق بياناته بوزارة الخدمة المدنية ومن لم يطابق ومن هم على مقاعد الدراسة .
ونوه العتيبي أن من التوصيات التي تم اعتمادها وظائف حكومية بوزارة الصحة والتربية والتعليم والتعليم العالي والصحة المدرسية وكذلك وظائف عقود تشغيل بالمستشفيات العسكرية والجامعية وغيرها إضافة إلى وظائف بالقطاع الخاص، كما سيفتح التجسير والتدريب لهم".

وناشد العتيبي سمو وزير الداخليه قائلا "كلنا أمل بالله ثم بسمو رئيس اللجنة بالبت بموضوعنا، وإنهاء معاناتنا ".

يذكر أن المقام السامي الكريم كان قد وجّه بتشكيل لجنة لدراسة وضع خريجي المعاهد الصحية بتاريخ 24 /4 /1433 على أن يكون أعضاؤها كلاًّ من وزير الخدمة المدنية ووزير الصحة ووزير العمل ووزير المالية ووزير التخطيط ووزير الشؤون الاجتماعية ويرأسها سمو وزير الداخلية.


خريجوا المعاهد الصحية : أملنا بالله ثم بسمو رئيس اللجنة البت بموضوعنا وإنهاء معاناتنا - مكتبة الأخبار - صحيفة الخريجين الإلكترونية - powered by Infinity
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 05-15-2013, 06:33 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: 120 معهدا تقاضي "الصحة" لدى المظالم

اللجنة المشكلة لدراسة وضع خريجي المعاهد الصحية تقترب من الانتهاء
اقتربت اللجنة المشكلة لدراسة وضع خريجي المعاهد الصحية من الانتهاء وذلك بعد أن وُقعت جميع المحاضر من كل من وزير الصحة ووزير التربية ووزير الخدمة المدنية ووزير العمل ووزير الشؤون الاجتماعية والتخطيط , فيما تبقى التوقيع الختامي لوزير المالية .
وبحسب مصادر الزميلة ( عاجل ) فإن اللجنة ستضع حل لجميع الخريجين سواء من طابق بالخدمة المدنية أو غير المطابق ومن هم على مقاعد الدراسة .
وأشارت المصادر أن من الحلول التي وقَع عليها الوزارء توظيف الخريجين على وظائف حكومية بوزاره الصحة والتربية والتعليم والتعليم العالي والصحة المدرسية ووظائف عقود تشغيل بالمستشفيات العسكرية وغيرها ووظائف بالقطاع الخاص , كما سيتم فتح التجسير للخريجين .
وأوضح المصدر أن الدراسة بإنتظار توقيع وزراه المالية على هذه القررات ومن ثم رفعها لرئيس اللجنة سمو وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف لتوقيعها وثم الى المقام السامي لاعتمادها.

الجدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين وجه بتشكيل لجنة لحل وضع خريجي المعاهد الصحية بتاريخ 24/4/1433 بعد كثرة مطالباتهم بالتوظيف على أن يكون أعضائها وزير الصحة ووزير التربية ووزير الخدمة المدنية ووزير العمل ووزير التخطيط ووزير الشؤن الاجتماعية ووزير المالية .


اللجنة المشكلة لدراسة وضع خريجي المعاهد الصحية تقترب من الانتهاء - مكتبة الأخبار - صحيفة الخريجين الإلكترونية - powered by Infinity
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 05-19-2013, 06:04 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: 120 معهدا تقاضي "الصحة" لدى المظالم

عقب انتهاء أعمال اللجنة المُشكّلة لدراسة قضيتهم.. وانتظار بت الأمر السامي



مصادر "سبق": توقعات بتوظيف خريجي المعاهد الصحية خلال أسبوعين




عمر السبيعي- سبق- الرياض: علمت "سبق" بقرب صدور قرارٍ بإنهاء معاناة خريجي المعاهد الصحية، وذلك عقب انتهاء أعمال اللجنة المُشكّلة لدراسة وضعهم، والتي كان آخرها توقيع رئيس اللجنة الأيام الماضية، وإقرارهم التوصيات اللازمة لذلك، والرفع بها إلى المقام السامي لاعتماد توظيفهم وإنهاء مُعاناتهم، فيما توقعت مصادر "سبق" أن يُبتّ في أمر توظيف الخريجين في غضون الأسبوعين المُقبلين كحدٍ أقصى.

وكانت "سبق" قد نشرت منتصف الشهر الماضي خبراً عن كون مدير عام الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية، ناصر العبد الوهاب، قد زفّ البشرى لخريجي المعاهد الصحية بقرب إنهاء معاناتهم مع التوظيف، بعدما أكّد أنها باتت في مراحلها الأخيرة، ولا تنتظر سوى توقيع رئيس اللجنة تمهيداً لإنهاء فصولها، بعدما انتهت أعمال اللجنة المُشكّلة لذلك.

وفي سياقٍ مُتصل عقدت الدائرة الفرعية الـ17 بالمحكمة الإدارية لديوان المظالم بالرياض، صباح اليوم السبت، جلسةً خاصةً مثّلها محامٍ خريجي المعاهد الصحية القاضي سابقاً بديوان المظالم محمد الجذلاني، ومندوب لوزارة الخدمة المدنية، بعدما رفع المحامي دعاوى عِدة ضد الوزارة، واتهامه إياها بأنها السبب في استمرار مُعاناة الخريجين أعواماً في سبيل بحثهم عن وظائف تُلبي طموحاتهم، على الرغم من تفوّقهم، وأيضاً اتهامهم إياها بكونها لم تُساو بين زملائهم السابقين.

وشهِدت الجلسة نقاشاتٍ عِدة حملت مُذكّراتٍ للطرفين، قبل أن يُحدّد القاضي موعداً جديداً لجلسة مُماثلة تقرّر عقدها يوم الثلاثاء المقبل.

يُشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، كان قد أمر بتشكيل لجنة لدراسة وضع خريجي المعاهد الصحية بتاريخ ٢٤-٤-١٤٣٣هـ، برئاسة وزير الداخلية على أن تضم في عضويتها: وزير الصحة، ووزير الخدمة المدنية، ووزير المالية، ووزير التربية والتعليم، ووزير الشؤون الاجتماعية، ووزير التعليم العالي، ووزير التخطيط، ووزير العمل.
ط³ط¨ظ‚ | ظ…طµط§ط¯ط± "ط³ط¨ظ‚": طھظˆظ‚ط¹ط§طھ ط¨طھظˆط¸ظٹظپ ط®ط±ظٹط¬ظٹ ط§ظ„ظ…ط¹ط§ظ‡ط¯ ط§ظ„طµط*ظٹط© ط®ظ„ط§ظ„ ط£ط³ط¨ظˆط¹ظٹظ†


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"الصحة", 120, أحد, معهدا, المظالم, تقاضي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قاموس المصطلحات الطبية كاسر الاحتكار ملتقى التمريض 23 09-04-2015 03:45 PM
ملف شامل لمشكلات الاطفال ادخلي وشوفي مشكلة طفلك وأسبابها وحلها بسومي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 13 08-09-2015 10:09 PM
الى اصحاب العلم الكرام لا تبخلوا علينا بالمساعدة نيفين عمر ملتقى تبادل الخبرات 6 04-01-2008 09:10 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:08 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط