آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

أمير الشرقية يطمئن الجميع: مرض كورونا تحت السيطرة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-05-2013, 08:47 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


عائلات الضحايا يتجهون لمقاضاة المستشفيات المتسببة ويطالبون بإغلاقها احترازياً..

أمير الشرقية يطمئن الجميع: مرض كورونا تحت السيطرة

أمير الشرقية يطمئن الجميع: كورونا 406838031718.jpg
الامير سعود بن نايف مجتمعاً الى لجنة متابعة مرض كورونا
الدمام عوض المالكي - الأحساء – صالح المحيسن
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة بالدمام يوم أمس اجتماعاً للجهات المعنية حول فيروس كورونا وضم الاجتماع الدكتور صالح الصالحي مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية وأمين محافظة الأحساء المهندس عادل الملحم والدكتور عبدالمحسن الملحم مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الذي سجلت عدة إصابات به في محافظة الأحساء .
وقدم مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية لسموه تقريراً عن فيروس " كورونا" وكيفية الوقاية منه كما طمأن الجميع بأن المرض مسيطر عليه ولا يوجد له أي تواجد في التجمعات الكبيرة مثل المدارس والأماكن العامة .
وقد وجه سموه الشؤون الصحية والأمانة لتسخير كل الإمكانيات التي تضمن توعية المواطن والمقيم على حد سواء وتسخير كل الإمكانيات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين كل في اختصاصه.
من جهة اخرى شرعت عائلات ضحايا مرض كورونا الخطير الذي أودى بحياة خمسة أشخاص في محافظة الأحساء في ترتيب أوراقها لبدء الملاحقة القانونية والتقدم للقضاء ضد المستشفيات التي تسببت في وفاة أقاربهم، واعتبروا أن الوفاة المفاجئة لأقاربهم وبشكل متشابه يثير علامات استفهام مطالبين في الوقت ذاته جهات الاختصاص في وزارة الصحة إلى فتح تحقيق واسع وشامل بمشاركة مستشفيات متخصصة لكشف ملابسات وغموض وفاة هذا العدد الكبير من المواطنين.
وأبدوا خلال حديثهم مع (الرياض) ثقتهم التامة في مقام وزارة الصحة في تتبع الجهات المتسببة ومن ثم محاسبتها.
(الرياض) تواصلت صباح أمس السبت مع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد المرغلاني إلا أن سكرتيره طلب إرسال الاستفسارات عبر الفاكس، وحتى مثول الصحفية للطباعة لم يتسن لنا استلام الإجابة على استفساراتنا.
بدوره أوضح مستشار قانوني تحتفظ (الرياض) باسمه أن عائلات الضحايا من حقهم التقدم للجنة الطبية للتقاضي في موضوع الأخطاء الطبية، وبيَّن أن اللجنة الطبية الشرعية ترسل في مثل هذه القضايا لثلاث جهات محايدة ومتخصصة لتقصي الحقائق، وإذا ثبت وجود إهمال أو خطأ طبي فإنه تكون هناك إجراءات قانونية عديدة للتعويض المادي والنفسي للضحايا.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط£ظ…ظٹط± ط§ظ„ط´ط±ظ‚ظٹط© ظٹط·ظ…ط¦ظ† ط§ظ„ط¬ظ…ظٹط¹: ظ…ط±ط¶ ظƒظˆط±ظˆظ†ط§ طھط*طھ ط§ظ„ط³ظٹط·ط±ط©
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 05-05-2013, 08:59 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: أمير الشرقية يطمئن الجميع: مرض كورونا تحت السيطرة

"الصحة": 10 مصابين بفيروس "كورونا" في الأحساء
اجتماع عاجل لأمير المنطقة الشرقية.. وذوو متوفى: سنقاضي "الوزارة"
الأمير سعود بن نايف خلال ترؤسه الاجتماع أمس (الوطن)






الدمام، الأحساء، حفر الباطن: عدنان الغزال، أحمد العدواني، دغش السهلي2013-05-05 1:40 AM
كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني في تصريح إلى "الوطن" مساء أمس عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس "كورونا" إلى 10 أشخاص بعد رصد 3 حالات جديدة في الأحساء، مؤكداً أن جميع الحالات المسجلة لهذا الفيروس جرى رصدها في مستشفى واحد بالمحافظة.
وأوضح مرغلاني أن فريقا طبيا من وزارة الصحة ومن المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية ومن صحة الأحساء، أجرى فحوصات طبية حتى أمس لـ50 فرداً من المخالطين للمصابين بالفيروس وكذلك المتعاملون الصحيون مع هؤلاء المرضى، وجاءت نتائج تلك الفحوصات بسلامتهم جميعاً، وأن الفريق الطبي الوزاري يواصل عمله في الأحساء لتقييم الوضع بالنسبة للفيروس، موضحاً أن جهات الاختصاص في الوزارة اتخذت عدة تدابير وقائية لمنع انتشار المرض، ومن بينها النظافة الشخصية وعدم الاختلاط، وعند الشعور ببعض الأعراض والتي من بينها الالتهاب الرئوي سرعة التوجه لأقرب مركز صحي أو مستشفى، وأن من بين الخطوات، التي تتخذ بعد تقييم الوضع إيقاف التنويم في غرف المستشفى المعني، وهذا الإجراء تقرره المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية وصحة الأحساء.
إلى ذلك، كشفت مصادر طبية لـ"الوطن" حالة مصابة بفيرس "كورونا " موجودة بمستشفى أرامكو في الظهران، حيث جرى عزل الحالة عن بقية المرضي في قسم العزل، وأوضح المصدر أن الحالة محولة عن طريق صحة الأحساء، في حين أشار أقارب أحد ضحايا الفيروس إلى اعتزامهم مقاضاة وزارة الصحة. من جهة ثانية ترأس أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز بمكتبه بالإمارة أمس اجتماعاً للجهات المعنية حول فيروس "كورونا" وضم الاجتماع مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور صالح الصالحي، وأمين محافظة الأحساء المهندس عادل الملحم، ومدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الدكتور عبدالمحسن الملحم.
وقدم مدير عام الشؤون تقريراً عن الفيروس وكيفية الوقاية منه كما طمأن الجميع على أن المرض مسيطر عليه ولا يوجد له أي وجود في التجمعات الكبيرة مثل المدارس والأماكن العامة. وقد وجه الأمير سعود بن نايف الشؤون الصحية والأمانة بتسخير كل الإمكانات التي تضمن توعية المواطن والمقيم على حد سواء وتسخير كل الإمكانات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين كل في اختصاصه. وكانت وزارة الصحة أعلنت مؤخرا وفاة خمسة سعوديين نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا. ويتجه ذوو أحد ضحايا الفيروس المتوفين في الأحساء لرفع دعوى قضائية على الجهة الطبية المتسببة في إصابة والدهم بهذا الفيروس ووفاته بعد أيام قليلة من دخوله غرفة العناية المركـزة.
وأكد أحد أقارب الضحية –طلب عدم نشر اسمه – أن قريبه لم يكن يعاني من مرض خطير عند تنويمه في أحد المستشفيات في المحافظة، إلا أن الأطباء في المستشفى ذاته أبلغوا أسرة الضحية قبل أيام من وفاته، بأن والدهم في حالة خطرة نتيجة لتعرضه لفيروس شديد الخطورة، وشبه الفريق الطبي لأسرة الضحية خطورة الفيروس الذي أصاب والدهم بفيروس "أنفلونزا الخنازير" قبل أن تعلن وزارة الصحة مساء الأربعاء الماضي أنه فيروس "كورونا". وبين أنهم بصدد الحصول على التقارير الطبية المدعمة لظروف وملابسات الوفاة، وكذلك بانتظار نتائج التحاليل المخبرية "الدقيقة" لعينات الفيروس والعينات الأخرى، التي تطلب أخذها من المتوفى والمخالطين له من قبل المسؤولين في وزارة الصحة، لتقديم تلك المعلومات ضمن عريضة الدعوى القضائية، بجانب الاستعانة بخدمات أحد المحامين المتخصصين في ذلك، مطالباً جهات الاختصاص في وزارة الصحة بسرعة إصدار قرار بوقف استقبال المرضى في جميع المستشفيات الموبوءة لمنع تزايد الحالات المرضية والوفيات، ولا بأس من إيقاف خدمات المستشفيات حتى تتولى الوزارة متابعة تعقيم وتطهير هذه المستشفيات وفق المعايير والمقاييس المعتمدة من الهيئات الطبية العالمية، واصفاً بقاء تلك المستشفيات في استقبال المرضى سواء لأغراض العلاج أو الزيارة أمراً ينذر بالخطر المحدق على الجميع.
وفي حفر الباطن لم تسجل المراكز الصحية والمستشفيات، أي حالة مرضية بفيروس" كورونا " كما أكد المتحدث الإعلامي للشؤون الصحية بحفر الباطن عبدالعزيز عبدالله العنزي لـ"الوطن"، وقال إن الشؤون الصحية بحفر الباطن لم تسجل ظهور أي حالات إصابة بالفيروس مضيفا أن الاستعدادات قائمة لمواجهة الفيروس أو أي أمراض وفيروسات معدية عبر الطب الوقائي والصحة العامة. وأضاف أن الشؤون الصحية تقوم بدورها في توفير الأدوية واللقاحات اللازمة لمواجهة أي ظهور للفيروس.

الوطن أون لاين ::: "الصحة": 10 مصابين بفيروس "كورونا" في الأحساء



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أمير, مرض, الجميع:, السيطرة, الشرقية, بحث, يطمئن, كورونا


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدر محضر الترقيات للمرتبة السادسة فما فوق عبدالهادي الخليفة ملتقى شؤون الموظفين 130 08-19-2015 01:49 PM
بالأسماء .. الخدمة المدنية تدعو (4085) مواطناً لمطابقة بياناتهم كلي وله ملتقى الوظائف 10 11-07-2013 11:49 AM
اسئلة واجوبة عن الامراض التناسلية والجنسية ... الممرضة ورد ملتقى الأمراض 1 11-10-2011 07:05 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:18 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط