آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الجولة الأخبارية

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 21 ]
قديم 05-27-2013, 11:56 AM
صحي نشط
 

صحفي نزيه will become famous soon enough
افتراضي رد: الجولة الأخبارية

تبرئة احمد العوفي من التهم المنسوبه اليه بتبديد المال العام
المحكمة الادارية بجده تصدر صكاً نافذاً
منذ 16 دقيقة 10:31 AM
تواتر ـ (خاص) جدة ـ رابغ


برئة الدائرة الجزائية الثالثة بمقرالمحكمة الادارية بجدة الموظف احمد حميد مقيبل العوفي من تهمة تبديد المال العام المنسوبة الية في الدعوى المقامة علية من قبل مستشفى ....... للمزيد تبرئة احمد العوفي من التهم المنسوبه اليه بتبديد المال العام - صحيفة تواتر الالكترونية
من مواضيع : صحفي نزيه
صحفي نزيه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 22 ]
قديم 05-27-2013, 07:54 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: الجولة الأخبارية

​أكدت أنه غادر المستشفى وهو بصحة وعافية



"صحة جازان" تكذّب شائعة وفاة "ضحية المنظار"



قاسم الخبراني- سبق- جازان: نفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن وفاة المواطن علي عبده محمد، الذي نشرت "سبق" معاناته أمس مع مستشفى الملك فهد المركزي، بعد أن نسي الكادر الطبي قطعة منظار في بطنه، ما استوجب إجراء عملية جراحية عن طريق عمل شق كبير في البطن لاستخراجها.

وأكدت صحة جازان أن المريض حي يزرق ولم يتوفّ كما ذكر، وأنه غادر المستشفى وهو بصحة وعافية.

ط³ط¨ظ‚ | "طµط*ط© ط¬ط§ط²ط§ظ†" طھظƒط°ظ‘ط¨ ط´ط§ط¦ط¹ط© ظˆظپط§ط© "ط¶ط*ظٹط© ط§ظ„ظ…ظ†ط¸ط§ط±"



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 23 ]
قديم 05-27-2013, 08:02 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: الجولة الأخبارية

موظفون بوزارة الصحة لـ ( عاجل ) : آلية حركة النقل غير واضحة ... والوزير رفض مقابلتنا




07-16-1434 10:28 PM
عاجل - ( سامي العبدالعزيز ) أبدى عدد من الموظفين الفنيين بوزارة الصحة امتعاضهم لآلية حركة النقل الخاصة بهم , مؤكدين في رسائل عدة تلقتها ( عاجل ) أن هناك موظفين لهم ٨ سنوات أو أكثر و لم ينقلوا حيث كان بالسابق يتم تثبيت ما كلف أو ندب من قبل الشوون الصحية دون النظر من عليه الدور , مشيرين إلى أنهم قبل ٨ سنوات تم تسجيل أسمائهم بالشؤون الصحية إلا أن آلية النقل غير واضحة ولاتتم بالتسلسل.
وأضافوا أنه تم مقابلة مدير شوون الموظفين و مدير عام الشوون المالية والادارية و كذلك مستشار الوزير لرفع الظلم الواقع عليهم , منوهين إلى أنه تم منعهم من مقابلة الوزير وقالوا " أبلغنا مكتب الوزير أنه صدر قرار بعدم مقابلة أي شخص يطالب بالنقل " فهل هذا يعقل أن تغلق أبواب المسؤولين أمام المواطنين , كما أن آلية النقل غير واضحة حيث أنهم أخذوا فقط بحد أقصى ٥ سنوات في الخدمة بالوزارة و الزيادة عن ٥ سنوات لا تؤخذ بالحسبان عند حساب عدد النقاط , كذلك عند الاستفسار بعدد النقاط و أرقام المفاضلة غير معروفة.

موظفون بوزارة الصحة لـ ( عاجل ) : آلية حركة النقل غير واضحة ... والوزير رفض مقابلتنا - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 24 ]
قديم 05-27-2013, 08:03 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: الجولة الأخبارية

(الصحة): وفاة جديدة لسيدة مصابة بـ (كورونا) في الأحساء وشفاء تسع حالات




07-17-1434 10:15 AM
عاجل ( منى المحمد)- في إطار التقصي الوبائي لمرض فيروس (كورونا) الجديد (MERS-CoV)، فقد أعلنت وزارة الصحة عن وفاة إحدى الحالات المصابة بالمرض سابقًا في محافظة الأحساء، وهي امرأة تبلغ من العمر 81 سنة، وكانت تعاني فشلاً كلويًّا مزمنًا وأمراضًا مزمنة أخرى، تغمدها الله بواسع رحمته.

وأوضحت الوزارة أنه لم تسجل حالات إيجابية في محافظة الأحساء منذ 8/7/1434هـ الموافق 18/5/2013م، كما أجريت التحاليل المخبرية لعدد 49 عينة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية من مناطق مختلفة، وكانت نتائجها سلبية ولله الحمد.
وأبانت الوزارة أنه - ولله الحمد - فقد تماثلت للشفاء 9 حالات منذ أول إصابة بالمرض بالمملكة، وخرجت جميعها من المرافق الصحية.
(الصحة): وفاة جديدة لسيدة مصابة بـ (كورونا) في الأحساء وشفاء تسع حالات - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 25 ]
قديم 05-27-2013, 08:17 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: الجولة الأخبارية

تعرض لطعنة نافذة أدت إلى قطع وتهتك جدار الشريان الأبهر

إنقاذ حياة مريض توقف قلبه أربع مرات بمستشفى بنجران





A+ A A-

كشف مدير مستشفى الملك خالد قس نجران الدكتور عبده بن حسن الزبيدي، عن إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر 18 عاماً تعرض لطعنة نافذة بالقلب أدت إلى قطع وتهتك مباشر لجدار الشريان الأبهر أعلى الصمام الأورطي.
وأوضح الزبيدى أن المريض قد استقبله قسم الطوارئ بالمستشفى فاقداً للوعي، وقد أظهرت الأشعة وجود تجمع دموي ضاغط على القلب، ما أدى إلى توقف القلب أربع مرات، غير أن الفريق الطبي تمكن من إنعاشه في كل مرة.
وأضاف أنه جرى نقل المريض إلى غرفة العمليات بمركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بالمستشفى، حيث تم إجراء عملية جراحة قلب مفتوح للمريض، ووضع خلالها على جهاز القلب الصناعي لإنعاش القلب، موضحاً أن الفريق الطبي نجح في السيطرة على النزيف بعد إصلاح الجزء المتهتك بالشريان الأبهر للقلب، مشيراً إلى عودة القلب للعمل بشكل طبيعي، وذلك بعد أربع وعشرين ساعة من الرعاية الطبية المكثفة، وتم رفع جهاز التنفس الصناعي من المريض، مؤكداً أن المريض الآن في كامل الوعي وحالته الصحية مستقرة تماماً.
وأشار الزبيدي إلى أن حالة هذا المريض تعد من الحالات النادرة التي تحتاج إلى تجهيزات وإمكانيات كبيرة، مضيفاً أنه قام بإجراء هذه العملية فريق طبي مكون من استشاري جراحة القلب المفتوح د. عادل راغب، واستشاري تخدير القلب د. عبدالله الشواب، واستشاري تخدير القلب د. أحمد عيسى، وعدد من الأخصائيين وفنيي القلب وتروية القلب والعناية المركزة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب من المراكز المتقدمة في هذا المجال، حيث تم إجراء أكثر من 600 حالة قسطرة تشخيصية وعلاجية وقلب مفتوح.

إنقاذ حياة مريض توقف قلبه أربع مرات بمستشفى بنجران
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 26 ]
قديم 05-27-2013, 08:19 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: الجولة الأخبارية


خلال الشهر الماضي..

“الصحة” تغلق 23 منشأة خاصة وصيدلانية لمخالفتها للأنظمة




الرياض – الوئام:
أغلقت وزارة الصحة خلال شهر جمادى الآخرة لهذا العام 1434هـ 23 منشأة من المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية لمخالفتها للأنظمة، ويأتي ذلك في إطار برنامجها الرقابي من خلال التفتيش المفاجئ والمتابعة الدورية من قبل المختصين في إدارات القطاع الصحي الخاص بمديريات الشؤون الصحية بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة.
وأوضحت الوزارة أن عدد المخالفات المرفوعة من قبل إدارات القطاع الصحي الخاص بمديريات الشؤون الصحية بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة إلى لجان النظر في أحكام مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية بلغ 493 مخالفة. وشملت هذه المخالفات أقسام في المستشفيات وكذلك مستوصفات ومجمعات وصيدليات حيث تنوعت المخالفات ما بين نقص في الكوادر وتشغيل كوادر غير مرخصة أو تراخيصهم منتهية وعدم الالتزام بالمعايير المهنية وإجراءات العمل حيث جرى إغلاق هذه المنشآت اغلاقاً تحفظياً.
من جانبه ثمن د. علي الزواوي وكيل الوزارة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص الدور الفعال الذي يقوم به القطاع الصحي الخاص؛ باعتباره الشريك الأساسي في تقديم الخدمات الصحية وحث العاملين في هذا القطاع على مضاعفة الجهد للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين وبما يسهم في دفع مسيرة العمل الصحي في المملكة في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله- للارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية.
وأكد د. الزواوي أن الوزارة أولت جانب المراقبة والتفتيش أهمية بالغة للتأكد من صحة وسلامة تطبيق الأنظمة واللوائح للوصول إلى مستويات عالية من الجودة حيث تواصل أعمال المتابعة الدورية عن طريق لجان التفتيش في مديريات الشؤون الصحية أو عن طريق الجولات المفاجئة ومتابعة ما يرد إليها من شكاوي من بعض المواطنين عبر البوابة الالكترونية للوزارة من خلال صوت المواطن ، حيث يتم تطبيق العقوبات اللازمة على جميع المخالفات سواء كانت العقوبات مالية أو الايقاف عن العمل أو سحب الترخيص أو الاغلاق النهائي وبحسب الأنظمة المتبعة.
مشيراً إلى إستمرار الوزارة وعبر لجانها المختلفة في المتابعة والإشراف على ما يقدم في القطاع الصحي من خدمات والتأكد من التزام الجميع بالاشتراطات والمواصفات المطلوبة وبما يكفل خدمة المرضى والمراجعين لهذه المنشآت وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجاتهم الصحية.


“الصحة” تغلق 23 منشأة خاصة وصيدلانية لمخالفتها للأنظمة | صحيفة الوئام الالكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 27 ]
قديم 05-27-2013, 08:20 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: الجولة الأخبارية


الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من استخدام منتجي سلفر مون وكحل الحرمين




الرياض – واس :
حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة بقسم مراقبة ومتابعة سلامة منتجات التجميل، من استخدام منتجي سلفر مون وكحل الحرمين (الأثمد الوطني), وذلك لاحتوائهما على نسبة عالية من عنصر الرصاص المخالفة للمواصفات القياسية الخليجية رقم (1943/2009 GSO) التي تمنع احتواء المنتج التجميلي على أي نسبة من هذه المادة .
وأفادت الهيئة أنها قامت بجمع وتحليل العديد من منتجات كحل العيون من مختلف الماركات، وذلك للتأكد من خلوها من المعادن الثقيلة السامة , مؤكدة مخاطبتها للجهات المختصة لسحب هذين المنتجين من الأسواق، ومنع دخولهما للمملكة .
وتنصح الهيئة المستهلك بعدم شراء هذين المنتجين والتخلص من العينات التي لديه، مشيرة إلى أهمية التأكد من وجود المعلومات الكافية على منتجات التجميل كاسم المصنع, والمحتوى, ورقم التشغيلة, وتاريخ الإنتاج .
وأكدت الهيئة حرصها على مواصلة رسالتها التوعوية من خلال الإعلان عن أي مستحضرات أو منتجات مضرة بصحة المستهلك , لافتة النظر إلى أنه بالإمكان الاطلاع على المنتجات المعلن عنها من خلال زيارة موقعها الإلكتروني: الهيئة العامة للغذاء والدواء .



الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من استخدام منتجي سلفر مون وكحل الحرمين | صحيفة الوئام الالكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 28 ]
قديم 05-27-2013, 08:24 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: الجولة الأخبارية

تشكيل فرق لمعالجة وضع خريجي المعاهد الصحية

نواف عافت (الرياض)



اتفق وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة ووزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك، على تشكيل فرق عمل من الوزارتين ومجلس الخدمات الصحية، إنفاذاً للأمر السامي بمعالجة وضع خريجي المعاهد والكليات الصحية وتوزيعهم على المنشآت الصحية، ودعوة القطاعات الصحية للمشاركة في رسم مفهوم برامج التدريب والتقييم وغيرها من المواضيع لما يحقق سرعة تنفيذ الأمر السامي.
وكان الوزيران قد اجتمعا بمشاركة قيادات الوزارتين، لمناقشة وضع آلية لتوزيع الخريجين على القطاعات الصحية الحكومية بعدالة، ودراسة برنامج تدريبي يضمن تطوير مهارات الخريجين وقدراتهم لخدمة القطاع الصحي ووضع آلية شفافة وعادلة للتقييم، حرصاً من الوزارتين على الخريجين.
وثمن الدكتور الربيعة هذه البادرة التي تجسد حرص الملك ورعايته الدائمة لأبنائه الخريجين واهتمامه المتواصل بتوفير سبل العيش لهم وتيسير أمورهم ليواصلوا مسيرة العطاء ويسهموا بجهودهم في دعم مسيرة العمل الصحي وخدمة أبناء هذا الوطن، مضيفاً: تعودنا من الملك على مثل هذه المواقف الإنسانية النبيلة تجاه أبناء شعبه، مؤكداً أن هذا التوجيه السامي سيكون له بالغ الأثر وسيسهم في تحقيق رغبات الخريجين وتلبية مطالبهم ومعالجة أوضاعهم الوظيفية.
وأوضح أنه وجه بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير للبدء في تنفيذ ما قضى به التوجيه السامي فيما يخص وزارة الصحة، والعمل على إعداد برنامج تدريبي متكامل لهؤلاء الخريجين بما يسهم في تحقيق الاستفادة المثلى من هذه الكوادر وينعكس إيجاباً على أداء المرافق الصحية وتطوير خدماتها المقدمة للمستفيدين منها.



طھط´ظƒظٹظ„ ظپط±ظ‚ ظ„ظ…ط¹ط§ظ„ط¬ط© ظˆط¶ط¹ ط®ط±ظٹط¬ظٹ ط§ظ„ظ…ط¹ط§ظ‡ط¯ ط§ظ„طµط*ظٹط©
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 29 ]
قديم 05-27-2013, 08:27 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: الجولة الأخبارية

«الصحة»: لا وجود للفيروس بمنطقة المدينة .. وحالتا «بدر» مجرد اشتباه

ماجد الصقيري (المدينة المنورة)



أكدت وزارة الصحة أن تحليل العينات المخبرية التي أجريت على حالتي المشتبه بهما في محافظة بدر غرب المدينة المنورة أثبتت عدم تطابق تعريف فيروس كورونا عليهما، وبالتالي تؤكد الوزارة خلو المدينة المنورة من فيروس «كورونا» النمطي الجديد.
وذكر لـ «عكاظ» مدير الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت بوزارة الصحة عضو اللجنة الوطنية العلمية للأمراض المعدية واللجنة العلمية الوطنية لمكافحة العدوى الدكتور عبدالله عسيري أنه تم تحليل عينات مخبرية للمشتبه بهما، وتأكد خلوهما من فيروس كورونا، حيث إن النتائج التي أظهرتها التقارير الواردة من المدينة المنورة، أكدت عدم تطابقها مع تعريف فيروس كورونا، وأضاف أن الأعراض التي رصدت على الحالتين لاعلاقة لها بالفيروس ولاتعدو كونها ارتفاع درجة الحرارة، وأكد العسيري في ما يخص منطقة المدينة المنورة خلوها من الفيروس، مشيرا إلى أن هناك متابعة يومية للتقارير الواردة من جميع المناطق لرصد مستجدات كورونا.
وكانت اللجنة الوطنية العلمية للأمراض المعدية واللجنة العلمية الوطنية لمكافحة العدوى أكدتا في بيان سابق أن الفيروس لم يعرف حتى الآن طريقة انتشاره ومصدره ولا يوجد علاج نوعي أو لقاح خاص به، والعمل جار للوصول إلى معلومات أكثر عنه على كل المستويات العلمية داخل المملكة وعلى مستوى العالم. وأوضحت اللجان أن كافة القطاعات الصحية تعمل جنبا إلى جنب لضمان صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وتتبع الإرشادات التي تصدر من وزارة الصحة واللجنة العلمية للأمراض المعدية واللجنة العلمية الوطنية لمكافحة العدوى. وأكدت اللجان على ما أوصت به وزارة الصحة من ضرورة اتباع الإرشادات العامة للنظافة الشخصية وبالذات عند السعال والعطاس وغسل اليدين وتجنب الاختلاط المباشر بالمصابين والمشتبه بهم.
ونبهت إلى عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار التي تصدر عن جهات غير رسمية، وأن المعلومات والتوصيات والإرشادات المعتمدة حسب الأنظمة تصدر من وزارة الصحة.

آ«ط§ظ„طµط*ط©آ»: ظ„ط§ ظˆط¬ظˆط¯ ظ„ظ„ظپظٹط±ظˆط³ ط¨ظ…ظ†ط·ظ‚ط© ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظ†ط© .. ظˆط*ط§ظ„طھط§ آ«ط¨ط¯ط±آ» ظ…ط¬ط±ط¯ ط§ط´طھط¨ط§ظ‡


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 30 ]
قديم 05-27-2013, 08:28 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: الجولة الأخبارية

طالبت بوضع استراتيجيات لتعقب المرض .. قطان لـ«عكاظ»:
الفيروس التاجي ظهر في فيتنام قبل 11 عاماً

محمد داوود (جدة)



كشفت لـ «عكاظ» المتخصصة في علم الفيروسات الممرضة والجزيئية عضوة هيئة التدريس بجامعة طيبة وعضوة الجمعية الأمريكية للفيروسات وأمراض الكبد وعضوة هيئة تحرير مجلة «العلوم الأوروبية» الدكتورة إلهام طلعت قطان، أن قصة «كورونا» بدأت في فبراير 2003 عندما أبلغ الدكتور كارلو أورباني في مستشفى فيتنام، منظمة الصحة العالمية عن انتشار فيروس يسبب متلازمة تنفسية حادة مع حالات وفاة.
وقالت، «تمت آنذاك دراسة الحالات على النطاق المعني، مع دراسة التوزيع الجغرافي لتحديد سبب المرض، والتحذير من السفر والحجر الصحي للحد من انتشاره، كما لعبت الصحافة والمجلات العلمية دورا في توزيع المعلومات حول هذه المتلازمة للجمهور وتوفير المنشورات العلمية، فيما تم اكتشاف أن الفيروس المسبب لهذه المتلازمة يمكن عزله من الرئتين للمرضى ومن البلغم أيضا، ثم باستخدام المجهر الإلكتروني مع الجهاز التضاعفي، تم تعريفه على أنه الفيروس التاجي كورونا».
وأشارت الدكتورة قطان إلى أن الأنواع المختلفة من الفيروسات التاجية كانت معروفة آنذاك على أنها سبب في 15-30 في المائة من حالات نزلات البرد التاجية وهي أكثر شيوعا في فصل الشتاء، وأظهرت الدراسات القديمة أن المرضى المصابين بالكورونا نادرا ما تسبب في عدوى الجهاز التنفسي السفلي، غير أن الكورونا المتحورة والمندمجة مع مثيلاتها داخل العائلة تعتبر أشد فتكا من السلالة الأمية.
وبينت أن الأمصال البشرية التي تم جمعها واختبارها تشير إلى أنها لا تحتوي على الأجسام المضادة الموجهة ضد هذا الفيروس، ما يدل على أنه تحور جديد للتاجي على البشر، مضيفة أن الانتقال إلى البشر عن طريق هذا النوع من التحور على الحيوان أو عن طريق إعادة التركيب بين عدة كورونات بشرية أو حيوانية يجعل الفيروس الناشئ شديد الخطورة ويمتلك صفات تجمع بين الأنواع المتحور منها إضافة إلى شراسة فتاكة، وبالتالي فشل الجهاز المناعي للتعرف والقضاء عليه، ما يؤكد أهمية الحاجة لإجراء دراسات على الأمصال البشرية في المنطقة التي تفشى فيها المرض لتأكيد هذا الاستنتاج وهذا الطرح.
وأكدت أن الكورونات التاجية التي ظهرت في الشرق الأوسط وشكلت تهديدا على الصحة العامة على الصعيد العالمي من شأنها في نهاية الأمر أن تشكل إلهاما للباحثين والمسؤولين في مجال الصحة لإيجاد الحلول لمكافحة تفشيه في المجتمعات، كما أن المعرفة الجيدة ودراسة التوزيع الجغرافي للأنواع والسلالات مهم جدا، حيث إن الفيروس قد يظهر انتشارا محدودا على الأقل من شخص لآخر على النطاق الجغرافي.
وشددت الدكتورة قطان على ضرورة توعية المجتمع وتثقيفه صحيا وتوضيح كيفية الوقاية للحيلولة دون انتشار المرض، مع الأخذ في الاعتبار وضع استراتيجيات لمحاولة تعقب المرض والاتصال بالأهالي والبحث معهم عن الأعراض وإجراء الاختبار للكشف عن الفيروس، وعزل المصابين في محاولة لوقف انتشاره.
ط§ظ„ظپظٹط±ظˆط³ ط§ظ„طھط§ط¬ظٹ ط¸ظ‡ط± ظپظٹ ظپظٹطھظ†ط§ظ… ظ‚ط¨ظ„ 11 ط¹ط§ظ…ط§ظ‹



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الأخبارية, الدولة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[حوار] دور الاعلام في بناء الدولة والمجتمع ساعد وطني ملتقى المواضيع العامة 0 03-14-2013 09:04 PM
[خبر] إقرار توصية بدل السكن لموظفي الدولة يساعد في علاج «أزمة السكن » --حسن الحسني-- ملتقى المواضيع العامة 0 12-31-2012 08:24 PM
إعادة 400 مليون من جهات حكومية لخزينة الدولة الهلالي منتدى وزارة الصحة 0 11-04-2012 07:45 AM
شح الأراضي لمرافق الدولة ابوفيـصل منتدى وزارة الصحة 0 08-22-2010 08:04 AM
16 يومًا إجازة عيد الفطر لموظفي الدولة هذا العام ابوفيـصل منتدى وزارة الصحة 1 08-16-2010 06:36 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:31 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط