آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جولات اخبارية

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 91 ]
قديم 06-01-2013, 09:01 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

الهيئة الطبية بمنطقة حائل تكرم مميزيها



برعاية مدير عام الشئون الصحية
منذ 51 دقيقة 07:04
حائل : سعود الراشد
الهيئة الطبية بمنطقة حائل تكرم مميزيها أقامت الهيئة الطبية العامة بمنطقة حائل الحفل التكريمي للعاملين بها وذلك برعاية مدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل الدكتور نواف بن عبدالعزيز الحارثي بفندق الجولدن توليب .واستهلت فعاليات الحفل بالقرآن الكريم ثم بكلمة ترحيبية لمدير الهيئة الدكتور يوسف بن جارالله الجارالله تحدث من خلالها عن نشأة الهيئة المتواضع وصولاً إلى التطور الذي تشهده الهيئة الآن من الانتقال لمقر مستقل وافتتاح القسم النسائي واستحداث برنامج الحاسب الآلي ليتلائم مع متطلبات العمل ، وأشار الجارالله خلال كلمته إلى أن الاحتفال بتكريم الموظفين استهدف الاحتفاء بذوي العطاء والاجتهاد والمثابرة والالتزام بالمسئولية تجاه المرضى وهو عبارة عن تقديم كلمة الشكر على مابذلوه وأنجزوه من عمل يستحق الثناء ، بعد ذلك قدم الأستاذ بدر السهلي عرضاً مرئياً تحدث فيه عن مراحل تطور الهيئة كما قدم الأستاذ ممدوح الشمري عرضاً عن برنامج الحاسب الآلي وآلية العمل فيه ، ثم ألقى الدكتور الحارثي كلمة أثنى فيه على جهود الزملاء في الهيئة مبدياً عن سعادته في هذه الخطوة التي تحفز العاملين في الإدارة داعياً كافة الإدارات الأخرى إنتهاج هذا النهج الذي يساهم في تطوير العمل وتقديم أفضل الخدمات .وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات الشكر والتقدير والهدايا للمتميزين بالهيئة .













الهيئة الطبية بمنطقة حائل تكرم مميزيها - صحيفة حائل نيوز الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 92 ]
قديم 06-02-2013, 03:09 AM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

"داغستاني": ليجد المريض ملفه في أي مستشفى يذهب لمراجعته



"الصحة": توحيد رقمَيْ الهوية والملف الطبي وتعميمه في كل المستشفيات



ياسر العتيبي- سبق- الرياض: كشف الدكتور فؤاد محمد داغستاني، مساعد مستشار وزير الصحة، عن سعي الوزارة، عبر برنامج الإحالة، الذي يشرف عليه، لتوحيد رقم الملف الطبي للمريض؛ على أن يكون رقم الهوية الوطنية الخاص به هو رقم ملفه الطبي.

وقال "داغستاني": نسعى - أيضاً - إلى توحيد المعلومات في ملف واحد للمريض، وتعميمه على جميع مستشفيات المملكة، بحيث يجد المريض ملفه في أي مستشفى يذهب لمراجعته؛ مما يسهل تقييم حالته الصحية، لإعطائه العلاج المناسب.

وأضاف، خلال الاجتماع الذي انعقد صباح اليوم السبت، بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف: تهدف الوزارة - من خلال البرنامج - إلى وضع آليات، وضوابط؛ لإحالة المرضى بين المرافق الصحية العامة والخاصة، وتنسيق خدمات الرعاية الصحية بينها، بما يكفل حصول المرضى على الرعاية الطبية المناسبة بيسر وسهولة.


ط³ط¨ظ‚ | "ط§ظ„طµط*ط©": طھظˆط*ظٹط¯ ط±ظ‚ظ…ظژظٹظ’ ط§ظ„ظ‡ظˆظٹط© ظˆط§ظ„ظ…ظ„ظپ ط§ظ„ط·ط¨ظٹ ظˆطھط¹ظ…ظٹظ…ظ‡ ظپظٹ ظƒظ„ ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 93 ]
قديم 06-02-2013, 07:17 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

توفيت منذ 10 أيام ووالدها انتقد عبر "سبق" عدم تجاوب الوزارة مع حالتها



"الصحة": الطفلة "شوق" صدر لها قرار العودة لألمانيا من الهيئة الطبية



سبق- الرياض: أوضحت وزارة الصحة موقفها من حالة الطفلة شوق العنزي، التي توفيت قبل 10 أيام، بعد معاناة لأكثر من تسع سنوات مع مرض أصابها بخلل في الخلايا اللمفاوية، وأورام في الوجه والرقبة واليدين منذ ولادتها بالمستشفى العسكري.

وقالت وزارة الصحة في تعقيب على تقرير نشرته "سبق": إن الطفلة كان قد صدر لها قرار من الهيئة الطبية العليا، يقضي بعودة المريضة إلى ألمانيا لاستكمال العلاج على نفقة الدولة.

وبيّنت وزارة الصحة أنها ليس لها علاقة بقرار الهيئة الطبية العليا، لكونها هيئة مستقلة وليست تابعة للوزارة.

وانتقد والد الطفلة عبر "سبق" قبل أشهر عدم تجاوب وزارة الصحة والهيئة الطبية، مع أوامر خادم الحرمين الشريفين، القاضية بعودة الطفلة مرة أخرى إلى ألمانيا لاستكمال علاجها.

وفيما يلي نص تعقيب وزارة الصحة:

سعادة رئيس تحرير صحيفة "سبق" الإلكترونية سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

نقدر لكم جهودكم وحسن تعاونكم، وإشارة لما نشر في صحيفتكم الغراء 15/4/1434هـ تحت عنوان "والد "شوق" الهيئة الطبية ووزارة الصحة تعطلان أوامر ملكية بعلاج ابنتي بالخارج"، وعليه فقد تم إحالة الموضوع للجهة المختصة في الوزارة، والتي أفادت بأن الهيئة الطبية العليا أصدرت القرار رقم (521) وتاريخ 11/2/1434هـ بعودة المريضة إلى ألمانيا لاستكمال العلاج على نفقة الدولة.

كما نود إفادتكم علماً بان الهيئة الطبية العليا، أنشئت طبقاً للأمر السامي الكريم رقم 8733 وتاريخ 15/6/1434هـ، كهيئة مستقلة ليست تابعة لوزارة الصحة، والجهات الممثلة في الهيئة، تضم كافة القطاعات الصحية الحكومية، وينظم عملها الأمر السامي الكريم رقم4700 /ب وتاريخ 8/5/1434 هـ، ويمثل هذه الجهات استشاريون من أهل الاختصاص يرشحون من جهاتهم، ومن مهام الهيئة دراسة ومراجعة تقارير المريض وحالته الصحية، والنظر في مدى توفر علاجه في الداخل، أو استفادته بالشفاء بإذن الله من العلاج في الخارج.

نأمل الاطلاع والإحاطة والتكرم بنشر هذا الإيضاح في صحيفتكم الغراء، شاكرين ومقدرين حسن تعاملكم.

ط³ط¨ظ‚ | "ط§ظ„طµط*ط©": ط§ظ„ط·ظپظ„ط© "ط´ظˆظ‚" طµط¯ط± ظ„ظ‡ط§ ظ‚ط±ط§ط± ط§ظ„ط¹ظˆط¯ط© ظ„ط£ظ„ظ…ط§ظ†ظٹط§ ظ…ظ† ط§ظ„ظ‡ظٹط¦ط© ط§ظ„ط·ط¨ظٹط©



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 94 ]
قديم 06-02-2013, 07:20 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية


صحة الطائف أكدت انه سيتم دعمه بكوادر فنية وصحية..

مرضى بمستشفى «الملك عبد العزيز» يشكون الإهمال وعدم وجود أسرَّة لهم




الطائف – الوئام – هاني الثبيتي:
أبدى عدد من المرضى بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف، استيائهم الشديد من الانتظار لساعات طويلة بقسم الطوارئ؛ لعدم وجود أسرّة للتنويم، بالتزامن مع إفتتاح مستشفى الملك فيصل، وتحويل العديد من الحالات لمستشفى الملك عبد العزيز التخصصي، بسبب عدم تشغيل طاقة المستشفى كاملة لأسرّة الأقسام العادية والعناية المركزة.
وبادرت «الوئام» بالاتصال بالناطق الإعلامي لصحة الطائف، سراج الحميدان، والذي صرح قائلاً: “تم تشغيل مستشفى الملك فيصل مبدئيًا لـ200 سرير، ومن المقرر تشغيل البقية بعد اكتمال عدد القوى العاملة، حيث تم الإعلان عن 420 وظيفة وجاري عمل اﻻختبارات والمقابلات الشحصية حتي يتم القبول النهائي”، كما أعلن إنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة فتح باب التقديم للشؤون الصحية بالطائف على وظائف فنية وإدارية لمستشفى الملك فيصل؛ ليكتمل عدد القوى العاملة ويتم تشغيل بقية الـ500 سرير، على حد قوله.
وفي رده على سؤال لـ«الوئام» حول أسباب تأخير الإعلان عن الوظائف وإجراء الاختبارات والمقابلات الشخصية قبل الانتقال للمبنى الجديد لكي يتم تشغيل مستشفى الملك فيصل بالكامل، قال “الحميدان”، إن “الوظائف تعتمد من قبل وزارة المالية، ومن ثمَّ يتم الإعلان عنها من قِبل الشؤون الصحية بالطائف”، حسب تعبيره.


مرضى بمستشفى «الملك عبد العزيز» يشكون الإهمال وعدم وجود أسرَّة لهم | صحيفة الوئام الالكترونية


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 95 ]
قديم 06-02-2013, 07:22 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية


للنظر والبت فيها حسب نص المادة الـ34من نظام مزاولة المهن الصحية..

إحالة قضية وفاة لطيفه العنزي بمستشفى تيماء للجنة الصحية الشرعية




تبوك ـ الوئام ـ علي آل حمود:
تسعى اللجنة الطبية التي كونها الصيدلي محمد بن علي الطويلعي المدير العام للشئون الصحية بمنطقة تبوك، إلى كشف ملابسات وفاة الفتاة العشرينية لطيفة العنزيبمستشفى تيماء العام، وراجعت اللجنة مراحل علاج الفتاة منذ لحظة دخولها الأولى للمستشفى في تمام الساعة الرابعة من صباح يوم السبت 15/ 7/ 1434هـ؛ وحتى انتقلت إلى رحمة الله تعالى الساعة 20/9 من مساء يوم الأحد 16/ 7/ 1434هـ.
من جانبه أوضح الأستاذ عودة العطوي المتحدث الرسمي لصحة تبوك، أن اللجنة الطبية المشكلة بقرار من محمد بن علي الطويلعي مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك راجعت كافة الإجراءات الطبية المتخذة للفتاة العشرينية (لطيفة العنزي)، التي توفيت بمستشفى تيماء، منذ اللحظة الأولى لدخولها مستشفى تيماء العام في تمام الساعة الرابعة من صباح يوم السبت 15/ 7/ 1434ه حتى انتقلت إلى رحمة الله تعالى الساعة 20/9 من مساء يوم الأحد 16/ 7/ 1434هـ، وأطلعت اللجنة على ما تم اتخاذه من إجراءات طبية وما أجرى لها من عمليات جراحية، وما وصف له من أدوية وما صاحب حالتها من تطورات وسبب الوفاة المباشر.
وأضاف العطوي أن اللجنة بعد اكتمال تحقيقها وتقديم مرئياتها لمدير عام الشؤون الصحية قالت: “ترى إحالة كامل القضية الى اللجنة الطبية الشرعية بتبوك للنظر والبت فيها حسب نص المادة الرابعة والثلاثون من نظام مزاولة المهن الصحية والتى تنص على اختصاص اللجنة الصحية الشرعية بالنظر في الاخطاء المهنية الصحية التي ينتج عنها وفاة أوتلف عضوا من أعضاء الجسم أو فقدان منفعة عضو من أعضاء الجسم أو فقدان منفعة أو بعضها حتى لو لم يكن هناك دعوى بالحق الخاص”.
وتابع: “سيمثل أمام فضيلة القاضي رئيس اللجنة بحضور أعضاؤها المشاركون في الإجراءات الطبية للمتوفاه ومن تطلب اللجنة حضوره وذلك في مقرها بمدينة تبوك لتصدر حكمها القضائي”.
ومن جهة أخرى وجه الدكتور محمد خشيم نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير بتشكيل لجنة وزارية لمراجعة الإجراءات المتخذة والوقوف على كامل ملابسات القضية، وكانت المديرية قد أبلغت الوزارة في حينه عن حالة الوفاة ضمن برنامج الوزارة لرصد الأحداث الجسيمة.

إحالة قضية وفاة لطيفه العنزي بمستشفى تيماء للجنة الصحية الشرعية | صحيفة الوئام الالكترونية


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 96 ]
قديم 06-02-2013, 07:27 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

الصحة تكشف عن حالة جديدة مصابة بكورونا في الشرقية






أعلنت وزارة الصحة عبر موقعها الإلكتروني، عن تسجيلها لحالة واحدة جديدة، كانت إيجابية، في المنطقة الشرقية، وذلك ضمن تقصي وزارة الصحة الوبائي لمرض فيروس “كورونا” (MERS-CoV).
وكانت الحالة الإيجابية التي تم اكتشافها، تعاني أمراضاً مزمنة في القلب، إلا أن حالتها الآن مستقرة.
الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أوضحت أنها فحصت ٥١ عينة خلال ٢٤ ساعة، وكانت نتائجها جميعاً سلبية.

الصحة تكشف عن حالة جديدة مصابة بكورونا في الشرقية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 97 ]
قديم 06-02-2013, 07:28 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

اعتماد مشروع تحسين الطوارئ وتدريب المسعفين

نواف عافت (الرياض)



اعتمد المجلس التنفيذي لوزارة الصحة في اجتماعه السادس برئاسة وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، مشروع تحسين الطوارئ كبرنامج وطني تحت مظلة الوزارة، وقرر المجلس أن يقوم نائب الوزير للشؤون الصحية ونائب الوزير للتخطيط والتطوير بتحديد التفاصيل الإجرائية للمشروع، مع التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الإدارات لتجويد وتطوير خدمات أقسام الطوارئ بجميع المستشفيات، وضرورة شمول التدريب للمسعفين وجميع العاملين بأقسام الطوارئ، والمسارعة في تنفيذ المشروع للحاجة الماسة له ودعمه بكل الإمكانيات.
واطلع المجلس على العرض المرئي عن تطبيق مشروع الباكس، وهو نظام حاسوبي آلي متكامل وموزع، يعمل على تخزين وتوزيع وعرض الصور الطبية كصور الأشعة وغيرها، ويستفيد هذا النظام من ثورة المعلومات وواجهات الربط التي تزود بها الأجهزة الطبية الرقمية، بحيث يستطيع أخذ الصور وعرضها، كما أنه نظام معلوماتي يرتبط بالأنظمة المعلوماتية الأخرى ويكملها، كأنظمة المستشفيات ونظام إدارة معلومات الأشعة.
كما اطلع المجلس على عرض مرئي لمشروع المكتبة الإلكترونية المرحلة الاولى، ويأتي ضمن جهود الوزارة لتوفير خدمات صحية عالية الجودة، ووضعت الوزارة خطة تتضمن توفير المصادر المعرفية التي تدعم الممارسة الطبية المبنية على البراهين وذلك في مكان تقديم الخدمة، ويشمل ذلك قواعد بيانات الأدوية وتفاعلاتها بما يحقق سلامة المرضى وتلافي الأخطاء الطبية، وتمكن المكتبة الممارس الصحي من الحصول على التدريب الإلكتروني المدعم بالفيديو والصور وذلك من خلال الأجهزة المحمولة، ويستطيع المستخدم من خلال المكتبة الحصول على الدعم لنشر الأبحاث والأوراق العلمية في المجلات العالمية المرموقة ومن أجل توفير بيئة للبحث العلمي والتطوير المستمر فإن المكتبة الإلكترونية ستحتوي على الدراسات العلمية في كافة المجالات الطبية والفنية والإدارية.

ط§ط¹طھظ…ط§ط¯ ظ…ط´ط±ظˆط¹ طھط*ط³ظٹظ† ط§ظ„ط·ظˆط§ط±ط¦ ظˆطھط¯ط±ظٹط¨ ط§ظ„ظ…ط³ط¹ظپظٹظ†

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 98 ]
قديم 06-02-2013, 07:29 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

العصيمي : مواجهة الأخطاء الطبية بزيادة الهيئات الصحية الشرعية

محمد داوود (جدة)



تتجه وزارة الصحة لزيادة عدد الهيئات الصحية الشرعية، بهدف الإسراع في البت في قضايا الأخطاء الطبية المحالة إليها من الجهات ذات العلاقة، وشكلت الوزارة هيئة جديدة تحت مسمى الهيئة الصحية الشرعية المختصة بالنظر في القضايا المحالة إليها من وزير الصحة.
وأوضحت منيرة بنت حمدان العصيمي وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساعدة، أن زيادة عدد الهيئات الصحية الشرعية تأتي ضمن إنجازات وأنشطة إدارة الطب الشرعي في الوزارة، مشيرة إلى أن إدارة الطب الشرعي لديها العديد من الأنشطة والبرامج التي تسعى الوزارة من خلالها لتطوير خدمات الطب الشرعي في المملكة، وتتمثل في الإعداد لتزويد مراكز الطب الشرعي بطقم فحص حالات الاعتداء الجنسي، مع دراسة إمكانية تعديله ليتلاءم مع حاجة مراكز الطب الشرعي وخصوصية المملكة.
وبينت العصيمي أن إدارة الطب الشرعي طورت المشاركة الفعالة في برنامج الزمالة السعودية للطب الشرعي، لافتة إلى أنه تم قبول 15 طبيبا وطبيبة سعوديين ضمن البرنامج للعام الماضي 1433هـ، ليصبح عدد الذين انتسبوا للبرنامج 51 طبيبا وطبيبة في مختلف المراحل، مع الاستمرار في تدريب وتأهيل الكوادر الطبية النسائية للعمل في مراكز الطب الشرعي.
وأوضحت أن إدارة الطب الشرعي ساهمت في برنامج شهادة الماجستير في السموم والمخدرات الممنوحة من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، من خلال تدريس مقرر الطب الشرعي لمنتسبي البرنامج، إضافة للمشاركة في اللجنة العلمية للسلامة الكيميائية من خلال إطلاق ورشة عمل بعنوان تقييم وتحسين الاستجابة لحالات التسمم الكيميائي والدوائي من الجانب الوقائي والعلاجي والمختبري، مشيرة إلى أنه تم دعم بعض مراكز الطب الشرعي في مختلف المحافظات بالمختصين في مجال الطب الشرعي من أجل تجويد وسرعة أداء العمل، إضافة إلى الإعداد لافتتاح مركز جديد للطب الشرعي في بيشة.

ط§ظ„ط¹طµظٹظ…ظٹ : ظ…ظˆط§ط¬ظ‡ط© ط§ظ„ط£ط®ط·ط§ط، ط§ظ„ط·ط¨ظٹط© ط¨ط²ظٹط§ط¯ط© ط§ظ„ظ‡ظٹط¦ط§طھ ط§ظ„طµط*ظٹط© ط§ظ„ط´ط±ط¹ظٹط©


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 99 ]
قديم 06-02-2013, 07:32 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

مستشفيات الطائف تستقبل11 حالة تسمم

الطائف - نواف بن خيشوم
استقبلت طوارئ مستشفيي الملك فيصل والملك عبدالعزيز في الطائف أمس، 11 حالة مصابة بالتسمم عن طريق الاستنشاق في أحد المسابح الخاصة، وذلك بحسب ما أكده الناطق الإعلامي في "صحة الطائف" سراج الحميدان. ولفت الحميدان، إلى أنه جرى التعامل مع جميع الحالات وإجراء اللازم لها وتمت مغادرة 9 حالات، وما زالت حالتان تتلقيان العلاج، مشيراً إلى أنه تم رفع جاهزية أقسام الطوارئ بمجرد تلقي البلاغ من الهلال الأحمر.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ ط§ظ„ط·ط§ط¦ظپ طھط³طھظ‚ط¨ظ„11 ط*ط§ظ„ط© طھط³ظ…ظ…
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 100 ]
قديم 06-02-2013, 07:33 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

«عناية» تجمع أطباء عسير للتصدي للعمى وضعف النظر




أطباء العيون في صورة جماعية


أبها - مريم الجابر
أقر أطباء سعوديون أمس العمل على تنظيم برامج توعوية وقائية وعلاجية للتصدي لأخطار العمى وضعف النظر للمحتاجين والفقراء في منطقة عسير وبخاصة في المناطق النائية والبعيدة عن مركز المدن الرئيسية.
جاء ذلك خلال لقاء نظمته الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى «عناية» لأطباء العيون بالمنطقة حضره 21 أخصائياً واستشارياً سعودياً من القطاعين الحكومي و الخاص.
وقال المشرف العام على الجمعية الأستاذ الدكتور محمد بن عطية الحمراني أن اللقاء تناول ضرورة العمل على تنسيق و ترتيب زيارات تطوعية للقرى والهجر في أطراف المنطقة وتنسيق تحويل الحالات الطارئة إلى المستشفيات القريبة وبحسب خطة برنامج العلاج الخيري الذي تتبناه الجمعية للمحتاجين والفقراء. وأشار إلى أن جميع الحضور تفاعلوا مع رسالة الجمعية وحرصهم على العمل التطوعي حيث استعدوا بالعمل المجاني في الكشف والتثقيف والمشاركة في جولات العيادة الخيرية المتنقلة للعيون.
وبين الحمراني أنه تم الاتفاق على مساهمة مجانية من مجمعين خاصين للعيون تشمل تنفيذ ثماني عمليات لإزالة المياة البيضاء شهرياً إضافة إلى إجراء عمليات الليزر مجاناً للمحتاجين في أحد المراكز الصحية الخاصة لعلاج اعتلال الشبكية الناتج عن مرض السكري إضافة لموافقة بعض أصحاب محلات النظارات على المساهمة بالتبرع بدعم الأطفال المحتاجين للنظارات.
وأكد الحمراني أنه يجري العمل على تنفيذ خطة تنفيذية للمرحلة القادمة تكفل فتح باب التبرع بالوقت للأطباء في جميع التخصصات الطبية بشكل مباشر بما يعزز روح التعاون الإجتماعي والمساهمة في العمل الخيري.
وكانت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى «عناية» قد بدأت فعلياً في تنفيذ بعض برامجها الخيرية التطوعية من خلال عيادة العيون المتنقلة وساهمت في تنفيذ برنامجين لفحص أمراض العيون بمحافظة محايل في تهامة عسير ومركز الفرشة بتهامة قحطان.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : آ«ط¹ظ†ط§ظٹط©آ» طھط¬ظ…ط¹ ط£ط·ط¨ط§ط، ط¹ط³ظٹط± ظ„ظ„طھطµط¯ظٹ ظ„ظ„ط¹ظ…ظ‰ ظˆط¶ط¹ظپ ط§ظ„ظ†ط¸ط±
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
اخبارية, جولات


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحة المدينة المنورة تنفذ جولات تفتيشية في منشآت طبية وتضبط 27 مخالفة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 1 04-17-2014 01:17 AM
محافظ الطائف يبدا غدا جولات تفقديه للمراكز التابعة للمحافظة RX منتدى وزارة الصحة 0 05-29-2010 02:57 PM
مؤتمر الاشعة القادم ... رسوم تسجيل مرتفعه / مقر غير لائق / مواضيع اخبارية دون فائدة كرتون ملتقى التصوير الطبي ( الأشعة ) 11 05-07-2009 09:55 PM
جولات متابعة الخطة التطويرة للصحة النفسية والإجتماعية عبدالله الزغيبي ملتقى المواضيع النفسية 1 08-01-2007 01:27 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:45 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط