آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جولات اخبارية

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 131 ]
قديم 06-03-2013, 08:39 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

حملة للتبرع بالدم بنجران




نجران - الجزيرة:

نظمت إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة نجران, بالتعاون مع مستشفى الولادة والأطفال اليوم حملة للتبرع بالدم، وذلك بمقر كلية التقنية.

وأوضح الناطق الإعلامي بصحة نجران محسن الربيعان, أن الحملة تهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع على التبرع بالدم وتوفير كميات كافية لبنوك الدم بالمستشفيات، مبيناً أن عدد المتبرعين بالحملة بلغ 25 متبرعاً.



ط*ظ…ظ„ط© ظ„ظ„طھط¨ط±ط¹ ط¨ط§ظ„ط¯ظ… ط¨ظ†ط¬ط±ط§ظ†

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 132 ]
قديم 06-03-2013, 08:40 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

الصحة تدعم جازان بـ(24) سيارة إسعاف




جازان - عبده سيد:

دعمت وزارة الصحة ممثلة بالإدارة العامة للخدمات بالوزارة المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان بـ 24 سيارة إسعاف خلال العام الهجري الحالي.

تم استلام منها 20 سيارة وسوف يتم استلام الدفعة الأخيرة خلال الأيام المقبلة ذكر ذلك مدير إدارة الخدمات بصحة جازان أحمد زميم.

وقال: إن سيارات الإسعاف مجهزة بتجهيز عال لتحسين مستوى الخدمات الإسعافية سيتم تسليمها للمنطقة على خمس مراحل وسوف يتم توجيهها على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة.



ط§ظ„طµط*ط© طھط¯ط¹ظ… ط¬ط§ط²ط§ظ† ط¨ظ€(24) ط³ظٹط§ط±ط© ط¥ط³ط¹ط§ظپ

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 133 ]
قديم 06-03-2013, 08:41 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

تخصصي الطائف يطلق فعاليات اليوم العالمي للتدخين




الطائف - محمد الفعر:

أطلق المدير الطبي بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمحافظة الطائف الدكتور هشام القرشي، صباح أمس فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين المقام تحت شعار: «حظر الإعلان عن التبغ والترويج له ورعايته»، بمشاركة جمعية «كفى» للتوعية بإضرار التدخين والمخدرات، وبحضور عدد من الممارسين الصحيين بصحة الطائف، حيث افتتح المعرض المصاحب الذي شاركت فيه جمعية كفى وقسم التثقيف الصحي بالمستشفى بعدد من المجسمات والنشرات والمجلات الطبية والتوعوية بإضرار التدخين.



طھط®طµطµظٹ ط§ظ„ط·ط§ط¦ظپ ظٹط·ظ„ظ‚ ظپط¹ط§ظ„ظٹط§طھ ط§ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…ظٹ ظ„ظ„طھط¯ط®ظٹظ†

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 134 ]
قديم 06-03-2013, 08:45 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

​ينتمون لعائلة واحدة واثنان منهم توفيا متأثريْن بالمرض



"نيو إنغلاند" تنشر تفاصيل إصابة 4 سعوديين بـ "كورونا"



ظافر البكري- سبق– هاتفياً: أوضح تقرير نشرته دورية "نيو إنغلاند" الطبية، تفاصيل أربع حالات مصابة بفيروس "كورونا" من عائلة واحدة بالعاصمة السعودية الرياض.

وكانت أول حالة من هذه الحالات لرجل في الـ 70 من عمره لديه أمراض مزمنة عديدة، وبدأت الأعراض لديه في 5 أكتوبر 2012، وبعد أسبوع تم قبوله بالمستشفى بقصور قلبي وكلوي، وساءت حالته في المستشفى وتوفي بعد 10 أيام من دخوله المستشفى.

أما الحالة الثانية فكانت لابن المريض الأول وعمره 39 سنة، وهو مدخن، وحضر بالإسعاف بتاريخ 28 أكتوبر، واستمرت حالته في التراجع وتوفي في 2 نوفمبر.

والحالة الثالثة فتعود إلى ابن المريض الثاني وعمره 16 سنة، وقد شكا في 3 نوفمبر من أعراض شبيهة بأعراض الأنفلونزا، وتم قبوله في المستشفى وشخص له التهاب رئة، وأعطي العلاج اللازم بالمضادات الحيوية، وتحسنت حالته وخرج من المستشفى.

وفي الرابع من نوفمبر بدأت الأعراض لدى الحالة الرابعة، وهو شقيق المريض الثاني وابن المريض الأول وعمره 31 سنة، شكا من حمى وتعرق ليلي، وتم قبوله بالمستشفى وشخص له التهاب رئة، وأعطي العلاج اللازم بالمضادات الحيوية، وتم خروجه في وقت لاحق.

وكانت الأعراض متشابهة في بداية المرض لدى الجميع، إذ شكوا من ارتفاع بدرجة الحرارة ووهن، وتبعه السعال ثم ألم عضلي وصداع، وفيما بعد اختلفت الأعراض، إذ شكا المريض الثاني والرابع من سعال منتج لقشع مُدمٍ. واحتاج المريضان الأول والثاني للعناية المركزة، والتنفس الاصطناعي، ولم يستطيعا مقاومة المرض وتوفيا.

وتم تأكيد الإصابة بفيروس "كورونا" مخبرياً لدى ثلاث حالات (الأولى والثانية والرابعة)، أما المريض الثالث فقد تم الشك بوجود الإصابة بهذا الفيروس من الأعراض التي تتوافق مع تعريف منظمة الصحة العالمية.

وفي هذا الصدد، فسر الباحثون هذا التجمع العائلي للحالات بأن المريض الأول كان مصدر العدوى الذي نقل العدوى لولديه، ويعتقد أن المريض الثالث التقط العدوى من والده "الحالة الثانية".

ووفقاً للباحثين، فإن الحالات المرضية الأربع حصلت في عائلة كبيرة تتألف من 28 شخصاً، وهناك تعامل يومي بين أفرادها.

ولم يسجل وجود تلامس مباشر مع الحيوانات، كما لا يوجد حيوان أليف في المنزل، والالتماس الوحيد مع الحيوانات كان عندما حضر المريض الرابع تجمعاً لنحر جمل، هذا ولم يغادر أحد منهم مدينة الرياض قبل ثلاثة أشهر من المرض.

كما لم تسجل أي إصابة بعد ذلك لدى أي من أفراد العائلة حتى لدى زوجات المصابين وأبنائهم، كما لم تسجل أي إصابة لدى الطاقم الطبي الذي عالجهم والذي بلغ تعداده 124 شخصاً.

ومما سبق خلص الباحثون إلى أن العدوى بين أفراد العائلة بفيروس "كورونا" ممكنة، ولكنها ضعيفة حتى عند من لديهم تواصل لصيق مع المرضى.

ط³ط¨ظ‚ | "ظ†ظٹظˆ ط¥ظ†ط؛ظ„ط§ظ†ط¯" طھظ†ط´ط± طھظپط§طµظٹظ„ ط¥طµط§ط¨ط© 4 ط³ط¹ظˆط¯ظٹظٹظ† ط¨ظ€ "ظƒظˆط±ظˆظ†ط§"



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 135 ]
قديم 06-03-2013, 08:46 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

جميع أقاربها يحملون فصيلة "B " والمريضة "o-"



مستشفى الهدا بالطائف يؤجّل جراحة "مُسنّة" لنقص فصيلة دمها



فهد العتيبي- سبق- الطائف: أجَّل مُستشفى الهدا للقوات المُسلحة في الطائف، اليوم الاثنين، إجراء عملية جراحية لمُسنَّة، لم تتوفَّر أكياس دم تحمل فصيلتها "o-" بالمستشفى.


وأظهرت نتائج التحليلات أن جميع فصائل أقارب المريضة هي "B "، الأمر الذي حال دون الاستفادة منهم، وأجبر إدارة المستشفى على تأجيل الجراحة.


وتعرَّضت المُسنة سعدى بنت سعيد المالكي (85 عاماً) لسقوط داخل المنزل، وهو ما أدى لحدوث كسر في الحوض، نُقلت على إثره لمستشفى الهدا في الطائف، وظلَّت من السابعة صباح الجُمعة حتى الـ12 ليلاً بالطوارئ؛ انتظاراً للحصول على سرير، وبعد محاولات جادة من ذويها، أدخلت المريضة التنويم بعد توفُّر السرير.


وأكد الأطباء بعد توقيع الكشف الطبي عليها تعرضها لكسر بالحوض، وطالبوا ذويها بتوفير دم من فصيلة "O-" قبل إجراء العملية الجراحية لها، لكن اكتشفوا بالتحليل أن جميع من حضر معها وعددهم 20 شخصاً من فصيلة B .


http://sabq.org/aw5fde


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 136 ]
قديم 06-03-2013, 08:47 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

​تحذيرات لمرضى الربو والجهاز التنفسي من موجة الغبار




"صحة الرياض": استعداد كامل بالمستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة




سبق- الرياض: وجّه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبد الكريم بالاستعداد الكامل في جميع المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي.

وأكد "العبد الكريم" أن الاستعدادات يجب أن تشمل الكبار والصغار على حد سواء، مشيراً إلى أن الغبار يؤدي إلى زيادة أعداد المراجعين للمستشفيات من مرضى الجهاز التنفسي.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي سعد بن مسفر القحطاني: "صحة الرياض على استعداد دائم للتعامل مع مثل هذا الظروف، من خلال زيادة عدد الأطباء والممرضين في أقسام الطوارئ، وتوفير العلاج اللازم للتصدي لهذه الحالات في سياق تقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى".

وأضاف "القحطاني": "لا بد من ارتداء الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل أثناء موجة الغبار".

وأشار إلى أن تأثيرات الغبار الذي شهدته الرياض تزداد خطورة على الأطفال، بسبب الذرات المتطايرة في الهواء والعالقة به.

وأوصى مدير "صحة الرياض" المصابين بمرض الربو والجهاز التنفسي بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة وأهمها استخدام الأدوية الوقائية، الابتعاد قدر المستطاع عن المثيرات للحساسية، مع عدم مغادرة المنزل في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة.

وشدد "العبد الكريم" على أهمية اتباع إرشادات الطبيب بدقة واستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بالأزمات الربوية.

ولفت إلى أهمية اهتمام من أجريت لهم عمليات جراحية مؤخراً في العين أو الأنف بتفادي الخروج من المنزل في هذه الأجواء.

ونبّه مدير "صحة الرياض" السائقين إلى إغلاق النوافذ جيداً أثناء القيادة لتفادي تأثير الأجواء الترابية، مع تشغيل جهاز التكييف أثناء القيادة، وضبطه على درجة حرارة مناسبة، لو دعت الحاجة إلى ذلك.​

ط³ط¨ظ‚ | "طµط*ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶": ط§ط³طھط¹ط¯ط§ط¯ ظƒط§ظ…ظ„ ط¨ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ ظ„ط§ط³طھظ‚ط¨ط§ظ„ ط§ظ„ط*ط§ظ„ط§طھ ط§ظ„ط·ط§ط±ط¦ط©



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 137 ]
قديم 06-03-2013, 08:49 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

يستقبلون المرضى ويدفعون عرباتهم نحو العيادات



بالصور.. "عمال النظافة" بديلاً للممرضين في مستشفى الموية بالطائف



فهد العتيبي- سبق- الطائف: رصدت عدسة "سبق" عمال النظافة، يؤدون دور الممرضين الغائبين عن العمل بمستشفى الموية العام شمال الطائف، في دفع عربات المرضى والانتقال بهم نحو العيادات، وسط استغراب المُراجعين.

ولا يجد المريض أو المُصاب حين وصوله للمستشفى, مُمرضاً مُتخصصاً يرأف بحال، بل عامل نظافة يدفعه نحو العيادات، بعد إركابه على العربة المُتنقلة.

وتساءل المُراجعون عن غياب المُمرض، والاتكال على عمال النظافة في استقبال الحالات، وإيصالها للعيادات وللأطباء بالطوارئ, مناشدين جهات الرقابة بمُتابعة تلك المُخالفات التي تستوجب وقفها.

كما رصد عدد من المُراجعين تعطل جهاز قياس السكر, وقد يدفع ذلك الأطباء لحقن المرضى بالإبر بمجرد توقعهم لارتفاع السكر لديهم, بينما يكونون في حقيقة الأمر غير مُصابين بالمرض أصلاً.

ويعاني مُستشفى محافظة الموية العام، من نقص في كوادره الطبية، رغم أنه يخدم ما يزيد على 40 ألف نسمة من سُكان المحافظة والمجاورين بالمراكز التابعة.

وكانت هيئة مكافحة الفساد، وقفت قبل أربعة أشهر على وضع المُستشفى, ورصدت العديد من المُلاحظات.







ط³ط¨ظ‚ | ط¨ط§ظ„طµظˆط±.. "ط¹ظ…ط§ظ„ ط§ظ„ظ†ط¸ط§ظپط©" ط¨ط¯ظٹظ„ط§ظ‹ ظ„ظ„ظ…ظ…ط±ط¶ظٹظ† ظپظٹ ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ظ…ظˆظٹط© ط¨ط§ظ„ط·ط§ط¦ظپ
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 138 ]
قديم 06-03-2013, 08:50 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

بعد تقييمه من المجلس المركزي كأفضل قسم في المستشفى



ممرضات "أطفال ينبع": مكافأة "الجودة" لنا سيارتان "لعبة"!



ماجد الرفاعي- سبق- ينبع: تفاجأت ممرضات قسم الحضانة بمستشفى ينبع العام بتكريم قسم الجودة للقسم، بهدية عبارة عن لعبة أطفال (سيارتان صغيرتان).

وبالتفاصيل التي حصلت عليها "سبق" أن قسم ممرضات عناية الأطفال حصل على جائزة أفضل قسم بمستشفى ينبع، بعد تقييمه من قبل المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي)، لتتفاجأ منسوباته بهدية عبارة عن كرتون مليء بالأوراق، وبداخله لعبتا أطفال، عبارة عن سيارتين صغيرتين؛ ما أثار استياء ودهشة موظفات القسم، تجاه التكريم.

"سبق" علمت من مصادرها أن موظفات القسم رفضن هذا التصرف من قبل قسم الجودة، وكان رد قسم الجودة بأنهم كانوا يمزحون معهم بالهدية.


ط³ط¨ظ‚ | ظ…ظ…ط±ط¶ط§طھ "ط£ط·ظپط§ظ„ ظٹظ†ط¨ط¹": ظ…ظƒط§ظپط£ط© "ط§ظ„ط¬ظˆط¯ط©" ظ„ظ†ط§ ط³ظٹط§ط±طھط§ظ† "ظ„ط¹ط¨ط©"!



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 139 ]
قديم 06-03-2013, 08:51 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

صحة الرياض تعلن جاهزيتها الكاملة في جميع المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة جراء موجة الغبار




07-24-1434 05:37 PM
عاجل - ( خالد العرابي ) أعلنت الشؤون الصحية بمنطقة الرياض استعدادها الكامل في جميع المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي بسبب موجات الغبار، مؤكدة زيادة عدد الأطباء والممرضين في أقسام الطوارئ وتوفير العلاجات اللازمة لمثل هذه الحالات، وتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمراجعين والمرضى .
وأشارت إلى أهمية الوقاية ولبس الكمامات واتباع الإرشادات الطبيبة لتجنب الإصابة بالأزمات الربوية، وكذلك الحرص من قبل من أجريت لهم عمليات جراحية مؤخرا في العين أو الأنف على تجنب الخروج في مثل هذه الأجواء .



صحة الرياض تعلن جاهزيتها الكاملة في جميع المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة جراء موجة الغبار - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 140 ]
قديم 06-03-2013, 08:52 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

برج تخصصي بريدة .. 11 دورا بأقسام طبية مختلفة ومراكز متخصصة




07-24-1434 12:03 PM
عاجل ( منى المحمد)- تفقد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز صباح أمس السبت ، مشروع برج مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة والذي يجري إنشائه حالياً ، بحضور مساعدي المدير العام والإدارات المعنية .

وأستمع الدكتور الخراز إلى شرح مفصل من قبل مساعد المدير العام للمشاريع والشئون الهندسية عن سير العمل بالمشروع ، وأطلع على تفاصيل وأجزاء البرج .

وعقد المدير العام إجتماعاً ناقش من خلاله عدد من المواضيع التي تتعلق بمشروع البرج والمواضيع الأخرى على جدول الإجتماع .

وأكد المدير العام الدكتور صلاح بن محمد الخراز على أهمية العمل وإنجاز مراحل المشروع المتبقية ، مؤكداً بأن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة المشاريع التي تنفذها صحة القصيم في مدينة بريدة ومختلف محافظات المنطقة ، حيث لا تألوا صحة القصيم جهدا من خلال فريق العمل في خدمة المواطنين في أي جزء من هذه المنطقة بناءاً على توجيهات سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه ومتابعة معالي وزير الصحة لتسخير كافة الإمكانات المتاحة لخدمة المواطن في هذا الجزء الغالي من الوطن .


يذكر أن برج تخصصي بريدة يتكون من أحد عشر دورا ويضم عدة أقسام طبية وتنويم وغرف للعمليات وعناية مركزة ومراكز متخصصة كمركز الأمير سلطان للأورام ومركز الأمير سلطان لجراحة وقسطرة الفلب وقد تم اعتماد المرحلة الأولى للمشروع بثمانين مليون ريال بينما جار ترسية المرحلة الثانية بسبعة وتسعين مليون ريال ,.


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


برج تخصصي بريدة .. 11 دورا بأقسام طبية مختلفة ومراكز متخصصة - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
اخبارية, جولات


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحة المدينة المنورة تنفذ جولات تفتيشية في منشآت طبية وتضبط 27 مخالفة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 1 04-17-2014 01:17 AM
محافظ الطائف يبدا غدا جولات تفقديه للمراكز التابعة للمحافظة RX منتدى وزارة الصحة 0 05-29-2010 02:57 PM
مؤتمر الاشعة القادم ... رسوم تسجيل مرتفعه / مقر غير لائق / مواضيع اخبارية دون فائدة كرتون ملتقى التصوير الطبي ( الأشعة ) 11 05-07-2009 09:55 PM
جولات متابعة الخطة التطويرة للصحة النفسية والإجتماعية عبدالله الزغيبي ملتقى المواضيع النفسية 1 08-01-2007 01:27 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:59 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط