آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جولات اخبارية

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 81 ]
قديم 06-01-2013, 08:22 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية


ضمن إطار انجازات وأنشطة إدارة الطب الشرعي في الوزارة..

“الصحة” تزيد عدد الهيئات الشرعية للبت في قضايا الأخطاء الطبية




الرياض ـ الوئام:
كشفت وزارة الصحة، عن توجهها لزيادة عدد الهيئات الصحية الشرعية في المملكة؛ بهدف الإسراع في البت في قضايا الأخطاء الطبية المحالة إليها من الجهات ذات العلاقة، حيث تم تشكيل هيئة جديدة تحت مسمى الهيئة الصحية الشرعية المختصة بالنظر في القضايا المحالة إليها من معالي وزير الصحة.

من جانبها أوضحت منيرة بنت حمدان العصيمي وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساعدة، أن زيادة عدد الهيئات الصحية الشرعية يأتي ضمن إطار انجازات وأنشطة إدارة الطب الشرعي في الوزارة، مشيرة إلى أن إدارة الطب الشرعي لديها العديد من الأنشطة والبرامج التي تسعى وزارة الصحة من خلالها إلى تطوير خدمات الطب الشرعي في المملكة، والتي تتمثل في الإعداد لتزويد مراكز الطب الشرعي بطاقم فحص حالات الاعتداء الجنسي (rape kit) مع دراسة إمكانية تعديله ليتلائم مع حاجة مراكز الطب الشرعي وخصوصية المملكة .

وبينت العصيمي، أن إدارة الطب الشرعي طورت المشاركة الفعالة في برنامج الزمالة السعودية للطب الشرعي والذي يمنح شهادة الاختصاص بالطب الشرعي والتي تعادل شهادة الدكتوراة حيث تم قبول 15 طبيباً وطبيبة سعوديين ضمن البرنامج للعام الماضي 1433هـ ليصبح عدد الذين انتسبوا للبرنامج نحو (51) طبيباً وطبيبة في مختلف المراحل، وكذلك الإستمرار في تدريب وتأهيل الكوادر الطبية النسائية للعمل في مراكز الطب الشرعي.

وذكرت العصيمي أن إدارة الطب الشرعي في وزارة الصحة ساهمت في برنامج شهادة الماجستير في السموم والمخدرات الممنوحة من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية من خلال تدريس مقرر الطب الشرعي لمنتسبي البرنامج، بالإضافة إلى المشاركة في اللجنة العلمية للسلامة الكيميائية من خلال اقامة ورشة عمل بعنوان (تقييم وتحسين الاستجابة لحالات التسمم الكيميائي والدوائي من الجانب الوقائي والعلاجي والمختبري) .

ولفتت العصيمي أنه تم دعم بعض مراكز الطب الشرعي في مختلف المحافظات بالمختصين في مجال الطب الشرعي من أجل تجويد وسرعة أداء العمل، إضافة إلى الإعداد لإفتتاح مركز جديد للطب الشرعي في محافظة بيشة.


“الصحة” تزيد عدد الهيئات الشرعية للبت في قضايا الأخطاء الطبية | صحيفة الوئام الالكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 82 ]
قديم 06-01-2013, 08:23 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية


لا يوجد سوى طبيب واحد وممرضة واحدة..

“مريضان” على سرير واحد بمستشفى تربة العام “صورة”




تربة ـ الوئام ـ سعد حنيف:
يعيش مستشفى تربة العام وضع مزري في كافة الخدمات المقدمة للمريض؛ خاصة قلة الأسِرة و فنيي التمريض، وأصبح مواطنو المنطقة في حيرى من أمرهم.
وناشد المواطنون وزير الصحة قائلين: “نحن في ذمة الله ثم في ذمتك وسوف تسأل يا معالي الوزير عن الوضع المتردي الذي نعيشه من وزارتك الخدمية”.
(الوئام) من جانبها تلقت اتصالا هاتفيا من أحد المواطنين ليلة أمس، طالب فيه الحضور إلى قسم الطوارئ للوقوف ميدانيا على حجم المعاناة، ونقلها للمسئولين، إذ تحدث المواطن خالد حميد الحارثي، الذي ذكر أن الطوارئ لا يوجد بها سوى ممرضة واحدة فقط، ولا تستطيع فعل شئ لكثرة المراجعين، ودلفنا لداخل قسم الطوارئ؛ حيث وجدنا تكدس كبير للمراجعين الذين ينتظرون الطبيب الوحيد في القسم، والممرضة الوحيدة فقط، والأدهى والأمر من ذلك أن الأسِرة في قسم الطوارئ مليئة بالمرضى، ويوجد على كل سرير مريضان.
وعند السؤال عن هذا النقص الكبير في كادر التمريض؛ أكدت مصادر مطلعة لـ(الوئام) من داخل المستشفى، أنه تم إنهاء عقود عشرون ممرضة، خلال الأسبوعين الماضية، وهذا مما تسبب في هذه المشكلة التي لازالت قائمة.


“مريضان” على سرير واحد بمستشفى تربة العام “صورة” | صحيفة الوئام الالكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 83 ]
قديم 06-01-2013, 08:26 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية


والدتها كانت تأخذ فائض أكل المستشفى لتطعم صغارها

وفاة خامس طفلة من أسرة باكستانية بالطائف بسبب مرض غامض





الطائف ـ الوئام ـ نايف المشيط :
توفيت أمس الطفلة سلمى(12سنة) بعد أن فقدت أطرافها بسبب مرض غامض جاء عليها وعلى أربعة من أخواتها قبلها.
وكانت والدة الطفلة “سلمى” وهي باكستانية الجنسية من مواليد السعودية قد ناشدة أهل الخير بأن يساعدوها في علاج ابنتها من المرض الغامض خوفاً من أن تفقدها مثلما فقدت أربع من أخواتها من قبل.
وتقول أم سلمى أن ابنتها تعرضت لمرض غامض يأتي على أطرافها وتأخذ في التآكل وعند مراجعتها للمستشفى يقول الأطباء أنه يجب أن تبتر أطرفها لكي لاتتفاقم المشكلة حتى تم بتر أطرافها السفلية بالإضافة إلى إحدى يديها وفي آخر الحالة قرر الأطباء قطع يدها إلا إنني رفضت فحالتها تقطع القلب وكان لدي أمل أن يأتي فاعل ليتكفل بعلاجها, اذ أنها كانت تعالج بتخصصي جدة وقد تكفل بعلاجها الأمير سلطان بن عبد العزيز ولكن بعد وفاته رحمه الله طلبوا منا أمر جديد فيما بكت ابنتي عند وفاته بقولها ان الامير سلطان توفي وانها ستموت بعده.
ومضت أم سلمى في حديثها أن حالتهم المادية سيئة للغاية وعندما قرر الأطباء تنويمها كنت اضطر إلى اخذ بقايا طعام المرضى لتوصيله لابني وابنتي في المنزل من شدة الحاجة.
وناشدت أم سلمى أهل الخير بأن يساعدوها وزوجها للخروج من حالتها التي فيها مشيرة إلى أن الأطباء نصحوها بإجراء فحوصات لابناءها الآخرين خشيت من إصابتهم بنفس المرض إلا أن ظروفها لاتساعدها على التكفل بمصاريف المستشفى.
هذا وكانت جموع غفيرة قد شيعت الطفلة سلمى رحيم بالطائف أمس بعد أن توفيت وهي بين أحضان أمها.

وهنا مقطع فيديو لاتصال سابق لها ببرنامج لست وحدك على اذاعة البرنامج الثاني.




وفاة خامس طفلة من أسرة باكستانية بالطائف بسبب مرض غامض | صحيفة الوئام الالكترونية


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 84 ]
قديم 06-01-2013, 08:29 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية


طالبت بإيفاد بعثات طبية للمملكة وتنظيم حملات توعية


منظمة فلبينية تحذر من الصمت تجاه انتشار “كورونا” بالسعودية






طالبت منظمة العمالة الفلبينية عبر البحار المهتمة بشئون العمالة الفلبينية في الخارج, حكومة بلادها بتدشين حملات توعية ضد فيروس كورونا والمنتشر – حسب قولها – في السعودية.
وأشارت صحيفة “انكورير جلوبال” إلى أن المنظمة طالبت الحكومة الفلبينية إرسال بعثات طبية إلى المملكة لمتابعة الأحوال الطبية للجالية الفلبينية و توعيتهم من مخاطر فيروس كورونا للحيلولة دون التعرض للإصابة به أو فحص المشتبه بإصابتهم، حتى لا ينتقل المرض إلى الأراضي الفلبينية عبر القادمين منهم من المملكة .
كما طالبت المنظمة بعمل حملات توعية للبعثات الدبلوماسية في المملكة و في دول الخليج عموماً من أجل مساعدة الجاليات الفلبينية في تلافي الإصابة بالمرض الخطير أو اكتشاف الإصابة به في وقت مبكر .



منظمة فلبينية تحذر من الصمت تجاه انتشار “كورونا” بالسعودية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 85 ]
قديم 06-01-2013, 08:33 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

تذمر ومعاناة من تردي أوضاع مستشفى النقاهة في الباحة


1434-07-22 11:17 AM
الباحة - المدينة:يعيش المرضى المنومون في مستشفى النقاهة بالباحة وكذلك العاملون في المستشفى معاناة شديدة من حيث عدم أهلية المبنى لأن يكون «مستشفى» يتلقى فيه المريض العلاج اللازم بعد إجراء العمليات الجراحية أو الرعاية الطبية الكاملة للمرضى، إضافة إلى اولئك القادمين لتلقي العلاج الطبيعي أو غيره من الخدمات التي يقدمها المستشفى للمرضى.
قامت «المدينة» بجولة على المستشفى بعد الشكاوى التي وردتها من العديد من المواطنين، ورصدت العديد من الملاحظات التي نقلتها لمدير عام الشؤون الصحية في المنطقة حسين بن الراوي الرويلي مؤكدا أن هناك مساعي حثيثة للبحث عن مبنى مناسب يتم نقل المرضى إليه.
ونقلت «المدينة» هموم المرضى والمواطنين إلى مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة حسين بن الروي الرويلي، والذي أبدى هو الآخر تذمره الشديد من وضع المبنى، مؤكدا أنه لا يليق بأن يكون مستشفى للنقاهة، وأكد أن مبنى المستشفى الحالي لا يفي بالمطلوب فوضعه لا يرضيه أبدا ولا يرضي المرضى ولا المواطنين والمقيمين، وهناك مساعٍ حثيثة لإيجاد البديل المناسب له، لأن مستشفى النقاهة من المستشفيات المهمة شأنه شأن جميع المرافق الصحية في المنطقة، يجب أن يكون في موقع جيد وبه جميع الخدمات اللازمة، ولدينا ثقة كبيرة في معالي الوزير والإخوة المسؤولين في الوزارة أن يتم الموافقة على نقل المستشفى من موقعه الحالي إلى موقع أفضل من هذا، نسأل الله التوفيق للجميع.
فيما التقت»المدينة» عددًا من مراجعي المستشفى حيث يقول محمد الغامدي «هناك معاناة كبيرة يعانيها المرضى أنفسهم من ضيق المصاعد التي تؤدي إلى الأدوار العلوية لغرف التنويم حيث يتم نقل المرض على الأكتاف أو بطريقة بدائية عبر نقالة من وإلى غرف التنويم وذلك نظرًا لضيق المصاعد التي لا يتسع الواحد منها سوى لأربعة أشخاص فقط أو أقل، كما أن غرف التنويم أشبه ما تكون بغرف مكاتب ليست مهيأة تهيئة كاملة أن تكون غرف للمرضى من حيث توفر الخدمات التقنية اللازمة والسعة المناسبة الأمر الذي يجعل بعض الأجهزة المستخدمة توضع خارج غرف التنويم، كما أن ضيق الممرات زاد من حجم المعاناة ووجود بعض المرضى أمام غرف المستودعات.
ويضيف الغامدي أن الغرف ذاتها غير مجهزة لأن تكون غرف تنويم للمرضى، فيها مقعدان ولا يستطيعون التحرك من أماكنهم، مما تضطر بعض الأسر المرافقة أن تترك مريضها في المستشفى لعدة اشهر بدون مرافق لأن خروجه من المستشفى محمولا على الأكتاف فيه معاناة كبيرة وخوفًا على المريض أن تزداد حالته سوءًا.
ويضيف أحمد الزهراني قائلا «عندما تتحدث عن مستشفى النقاهة في الباحة فأنت تتحدث عن مبنى غير مؤهل لأن يكون مستشفى، هو عبارة عن مبانٍ مستأجرة منذ فترة ليست قصيرة، والغريب في الأمر أن الصحة لم تحرك ساكنًا حوله، هل معنى ذلك أنهم لا يعيشون معاناة الآخرين أم أنهم لا يقومون بزيارته؟ رغم أن هناك العشرات من الموظفين المتكدسين داخل المكاتب ولا تعلم أنك داخل في مستشفى أم في إدارة حكومية ليس لها ارتباط بصحة الناس وأرواحهم وراحتهم.
ويؤكد المواطن عبدالعزيز الغامدي أن المعاناة في هذا المستشفى تمتد إلى جميع أقسامه بدون استثناء. فقسم العلاج الطبيعي غير كافٍ، ولا يتسع لأجهزة العلاج الطبيعي فضلا عن المرضى الذين يزورونه بشكل يومي، ويحتاجون إلى المساحات اللازمة لتلقي العلاج الطبيعي، فهو المستشفى الوحيد في الباحة والذي يخدم المئات من المواطنين والمقيمين.
ويضيف عبدالعزيز قائلا : المعاناة تمتد لكل ركن من أركان المستشفى فالمرافق الخدمية التي تؤدي أدوارها الحيوية في المستشفى غير جيدة كالمستودعات التي تقبع في غرف ضيقة وكذلك الموظفين والصيدلية والأشعة وغيرها، كل هذه الأشياء لن تقدم الخدمة اللازمة للمريض.
ويطالب المواطن محمد صالح الغامدي أن يتم إنشاء مستشفى للنقاهة في الباحة مزود به كافة الخدمات اللازمة والمواقف المناسبة، فهي بحاجة ماسة إلى ذلك أو استئجار مبنى به كافة الخدمات المطلوبة والمساحات الكافية من غرف التنويم إلى المصاعد، لاسيما وأن المرضى المنومين في المستشفى يُنقلون عبر نقالات خاصة وليس بطريقة بدائية كما يحدث في المستشفى الحالي، كما أن وقوع المستشفى في مدينة الباحة في منطقة ضيقة جدا جعل من توفر مواقف السيارات أمر في غاية الصعوبة للزوار أو المرضى المراجعين الذين يرتادون المستشفى لتلقي العلاج الطبيعي اللازم لهم فضلا عن موظفيه.
ويضيف محمد قائلا «لو نظرت إلى سلم الطوارئ في الخارج فتجد أنه لو حصل حريق لا سمح الله في المستشفى فإنه من الصعوبة بمكان استخدامه مهما كان. فالمبنى مهيأ أن يكون شققا مفروشة أو غيرها أما مستشفى فلا أعتقد ذلك أبدا.

تذمر ومعاناة من تردي أوضاع مستشفى النقاهة في الباحة - صحيفة زهران
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 86 ]
قديم 06-01-2013, 08:53 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

الهيئة الطبية بمنطقة حائل تكرم مميزيها


07-22-1434 12:46 PM
صحيفة حائل - حائل

أقامت الهيئة الطبية العامة بمنطقة حائل الحفل التكريمي للعاملين بها وذلك برعاية مدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل الدكتور نواف بن عبدالعزيز الحارثي بفندق الجولدن توليب.

واستهلت فعاليات الحفل بالقرآن الكريم ثم بكلمة ترحيبية لمدير الهيئة الدكتور يوسف بن جارالله الجارالله تحدث من خلالها عن نشأة الهيئة المتواضع وصولاً إلى التطور الذي تشهده الهيئة الآن من الانتقال لمقر مستقل وافتتاح القسم النسائي واستحداث برنامج الحاسب الآلي ليتلائم مع متطلبات العمل ، وأشار الجارالله خلال كلمته إلى أن الاحتفال بتكريم الموظفين استهدف الاحتفاء بذوي العطاء والاجتهاد والمثابرة والالتزام بالمسئولية تجاه المرضى وهو عبارة عن تقديم كلمة الشكر على مابذلوه وأنجزوه من عمل يستحق الثناء ، بعد ذلك قدم الأستاذ بدر السهلي عرضاً مرئياً تحدث فيه عن مراحل تطور الهيئة كما قدم الأستاذ ممدوح الشمري عرضاً عن برنامج الحاسب الآلي وآلية العمل فيه ، ثم ألقى الدكتور الحارثي كلمة أثنى فيه على جهود الزملاء في الهيئة مبدياً عن سعادته في هذه الخطوة التي تحفز العاملين في الإدارة داعياً كافة الإدارات الأخرى إنتهاج هذا النهج الذي يساهم في تطوير العمل وتقديم أفضل الخدمات.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات الشكر والتقدير والهدايا للمتميزين بالهيئة.


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 87 ]
قديم 06-01-2013, 08:55 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

صرف بدل التميُّز لـ4291 ممارساً صحياً و«العدوى» قريبا


07-21-1434 01:17 PM
صحيفة حائل - الدمام

أقرَّ وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة صرف بدل التميُّز لـ4291 مُمارساً صحياً من منسوبي الوزارة وقطاعاتها، حسب النسب المئوية، استناداً إلى قرار وزارة الخدمة المدنية، عن الفترة من 25/ 12/ 1434 هـ، إلى نهاية 18/ 3/ 1434هـ.

وتُصرف البدلات حسب أعداد الممارسين الصحيين المُستحقين، العاملين في قطاعات الوزارة، وهي: ديوان الوزارة 163، وصحة الرياض 197، وصحة جازان 831، وصحة الطائف 79، وصحة الباحة 302، وصحة الشرقية 572، وصحة حفر الباطن 19، وصحة جدة 777، وصحة عرعر 1، وصحة تبوك 42، وصحة حائل 349، وصحة القصيم 113، وصحة الأحساء 399، وصحة القنفذة 50، وصحة القريات 9، وصحة بيشة 71، وصحة الجوف 58، ومدينة الملك سعود الطبية 370 مُمارساً صحياً.

وأكد الوزير إبلاغ هذا القرار إلى الجهات المختصة للعمل بموجبه وتنفيذه، على أن تقوم كل مديرية بإكمال إجراءات الصرف لمنسوبيها الواردة أسمائهم في البيانات المُرفقة بالقرار المُرسل إليهم.

فيما علمت «اليوم» أن صرف «بدل العدوى» للممارسين الصحيين سيكون مع بداية الشهر المقبل ، وكانت وزارة الصحة قد انتهت مؤخرا من إجراءات حصر نحو 30 ألف ممارس صحي يستحقون «بدل العدوى»، وأحالت بياناتهم لمجلس الخدمة المدنية لإصدار قرار صرف استحقاقاتهم قريبا وفقاً للضوابط الجديدة التي اعتمدتها وزارة الصحة».وعلى صعيد متصل علمت "اليوم" أن صرف "بدل العدوى" للممارسيين الصحيين سيكون مع بداية الشهر المقبل ، وكانت وزارة الصحة قد إنتهت مؤخرا من إجراءات حصر نحو 30 ألف ممارس صحي يستحقون "بدل العدوى"، وأحالت بياناتهم لمجلس الخدمة المدنية لإصدار قرار صرف استحقاقاتهم خلال شهرين مقبلين، وفقاً للضوابط الجديدة التي اعتمدتها وزارة الصحة.

وكشفت أن الضوابط الجديدة التي تم اعتمادها لحصر المستحقين للبدل، استبعدت نحو 20 ألف ممارس صحي لا يستحقون البدل، مشيرة إلى أن قرار صرف بدل العدوى التي تم اعتمادها لـ30 ألف ممارس صحي آخر، سيرى النور قريبا وسيشمل كافة الممارسين الصحيين الذين يشغلون "ملاكات وظيفية" تمكنهم من استحقاق هذا البدل، بعد التأكد من ممارستهم للعمل الفعلي وفقاً للتنظيمات الجديدة التي وضعتها الصحة ورفعتها لمجلس الخدمة المدنية ، حيث رصدت الوزارة نحو 20 ألف ممارس صحي يصرف لهم البدل منذ سنوات، دون استحقاقهم له، وذلك لأن عملهم لا يدخل ضمن أعمال التمريض، بل صرفت لهم هذه المبالغ لقاء اعتماد المديريات على مسميات "الملاك الوظيفي" لهم، دون التأكد من ممارستهم الفعلية، وهو ما كشف أن معظمهم كانوا يمارسون أعمالا إدارية ومكتبية.
صرف بدل التميُّز لـ4291 ممارساً صحياً و«العدوى» قريبا - صحيفة حائل الإلكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 88 ]
قديم 06-01-2013, 08:56 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

احتجاجاً على ضغط العمل وتعنُّت الشؤون الصحية بحائل


ثلاثة أطباء يستقيلون من العمل في مستوصف محافظة الحائط


07-19-1434 05:54 PM
صحيفة حائل - حائل

استقال ثلاثة أطباء متعاقدين من العمل في مركز الرعاية الصحية بمحافظة الحائط؛ لضغوط العمل ولمشاكل مع الشؤون الصحية، حسب الخطابات التي قُدِّمت للشؤون الصحية بحائل، والأطباء الثلاثة يحملون الجنسيات التالية: هندي، وباكستاني، ومصري، ويعتبر هذا الحادث الأول من نوعه على مستوى المنطقة التي تعاني كثيراً في الخدمات التي تقدَّم للمواطنين.

ويعاني المركز حالياً وفقا للزميلة "سبق" من عدم وجود أطباء، الأمر الذي شكَّل هاجساً مخيفاً للمواطنين الذين لا يجدون حلاً لمعضلتهم سوى مراجعة مستشفى الشملي الذي يبعد قرابة 100 كلم من محافظة الحائط، ومستشفى السلمي الذي يبعد أكثر من 160 كلم.

ثلاثة أطباء يستقيلون من العمل في مستوصف محافظة الحائط - صحيفة حائل الإلكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 89 ]
قديم 06-01-2013, 08:57 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

محاضرة عن فيروس "كورونا" بمستشفى الصحة النفسية بحائل


07-17-1434 09:36 AM
خليل المسلم - صحيفة حائل

ضمن برامج التدريب والتعليم الطبي المستمر بمستشفى الصحة النفسية بحائل وبتوجيهات من مدير المستشفى الأخصائي أول / محمد بن فايد الرشيدي أقيمت محاضرة توعوية وتثقيفية عن فيروس "كورونا".

وتهدف هذه المحاضرة بالتعريف بالمرض، وتزويد الموظفين والمعنيين بالمستجدات المتعلقة به وطرق الوقاية المحتملة والعمل على تثقيف المراجعين للمستشفى عن نوعية هذا الفيروس وكيفية معرفة الأعراض والعلامات عند ظهوره على المريض.

قام بإعداد المحاضرة الدكتور جمال الراعي وبحضور منسوبي المستشفى من جميع الأقسام الفنية والإدارية.


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 90 ]
قديم 06-01-2013, 09:00 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

مرغلاني: لا علاقة بين إصابات "كورونا" في القصيم والأحساء



تطبيق السياسات الصحية على جميع مستشفيات الشرقية لمحاصرة الفيروس
منذ 14 ساعة 05:54
الأحساء: ( حائل نيوز )
قال مستشار وزير الصحة المشرف العام على العلاقات والإعلام والتوعية الصحية في وزارة الصحة الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني في تصريح أمس، إن المعلومات الأولية، التي رصدتها وزارة الصحة في حالات الإصابة بمرض فيروس "كورونا" في منطقة القصيم ومحافظة الأحساء، تؤكد عدم وجود علاقة بينهما، وأن الاستقصاء الوبائي للمرض ما زال مستمراً في المواقع التي سجلت الإصابة بهذا الفيروس.
وأشار مرغلاني في معرض رده على استفسار الزميلة "الوطن" بخصوص تعاون المستشفيات الأهلية والتابعة لشركات مثل "أرامكو" و"سابك" وغيرها في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية في الإعلان عن حالات الإصابة بفيروس "كورونا" أو الاشتباه في الإصابة، إلى أن تقديم الخدمات الصحية يتطلب تعاونا مستمرا بين الأطراف المقدمة كافة لهذه الخدمة، علاوة على أن هناك علاقة احترام متبادل بين مقدم ومراقب الخدمة والجميع يهدف إلى تحقيق خدمة المريض وتلبية احتياجاته بجودة عالية، مؤكداً أن هذا التعاون برز أثناء التعامل مع فيروس "كورونا" والوزارة ممثلة في الطب الوقائي والعلاجي من خلال العمل الميداني، وبشكل ملاصق لضمان تطبيق السياسات والإجراءات الصحية لسرعة محاصرة المرض وكشف غموضه.
وأرجع أسباب تركيز التحاليل المخبرية لفيروس "كورونا" في المختبر الإقليمي بمحافظة جدة إلى أن السياسات العالمية تؤكد على أهمية التقيد بالإرشادات الصحية للحد من التحديات إن وجدت وتركيز التحاليل في مختبر واحد هو إجراء لضمان جودة المخرجات ومنع الأخطاء وتعزيز النجاحات وكسب الخبرات، موضحاً أن هناك مختبرات إقليمية تابعة للوزارة مجهزة بأعلى التقنيات المختبرية إضافة إلى مختبرات متكاملة بالمستشفيات كافة إﻻ أن تلك السياسات العالمية تؤكد أن تركيز التحاليل في مختبر واحد أفضل.
وذكر مرغلاني أن الإصابات الـ5 بالفيروس، التي أعلنت عنها الوزارة مساء الثلاثاء الماضي دفعة واحدة في يوم واحد، لم تكن مصابة في اليوم ذاته جميعها بل كانت مسجلة في وقت سابق بمستشفيات المنطقة، وهي لمرضى منومين بالفعل، وأن هذه الحالات موزعة على محافظات المنطقة، وتلك الإصابات الخمس ليست لها علاقة بالمستشفى الخاص بالأحساء، الذي سجلت فيه الإصابات الأولى بهذا المرض أواخر جمادى الآخرة المنصرم.


مرغلاني: لا علاقة بين إصابات "كورونا" في القصيم والأحساء - صحيفة حائل نيوز الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
اخبارية, جولات


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحة المدينة المنورة تنفذ جولات تفتيشية في منشآت طبية وتضبط 27 مخالفة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 1 04-17-2014 01:17 AM
محافظ الطائف يبدا غدا جولات تفقديه للمراكز التابعة للمحافظة RX منتدى وزارة الصحة 0 05-29-2010 02:57 PM
مؤتمر الاشعة القادم ... رسوم تسجيل مرتفعه / مقر غير لائق / مواضيع اخبارية دون فائدة كرتون ملتقى التصوير الطبي ( الأشعة ) 11 05-07-2009 09:55 PM
جولات متابعة الخطة التطويرة للصحة النفسية والإجتماعية عبدالله الزغيبي ملتقى المواضيع النفسية 1 08-01-2007 01:27 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:45 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط