آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جولات اخبارية

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-30-2013, 01:43 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


الملك يوجه بمستشفى تخصصي وأرض بمساحة مليون م2 لمشاريع صحية في القنفذة

إبراهيم المتحمي (القنفذة)



وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإنشاء مستشفى تخصصي مع الإسكان في محافظة القنفذة بسعة 500 سرير وبتكلفة قدرها نصف مليار ريال على أرض بمساحة (400000) م2.
أعلن ذلك لـ«عكاظ» مدير الشؤون الصحية بالنيابة في محافظة القنفذة ابراهيم بن عيسى الحازمي، مضيفا أن الملك يحفظه الله أمر كذلك بتخصيص أرض بمساحة مليون متر مربع من الأراضي المملوكة للدولة وتسليمها لصحة القنفذة لإقامة مشاريع صحية متمثلة في مستشفيات للنساء والولادة والأطفال سعة 200 سرير بمبلغ 190 مليون ريال، بالإضافة إلى مشاريع صحية أخرى تشمل إنشاء مستشفى للصحة النفسية والبنية التحتية كمستودعات للتموين الطبي لمديرية الشؤون الصحية بالقنفذة. وبين أن الشؤون الصحية استلمت الأرض بالفعل وهي تقع غرب مخطط آل زياد بالقرب من محطة شركة كهرباء تهامة وتمت دراسة تربتها وتسليمها لأحد المكاتب الهندسية لتطبيق المخططات على أرض الواقع تمهيدا لطرحها في مناقصة لتنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام قريبا إن شاء الله. وأضاف الحازمي بأن المستشفى التخصصي سيحقق نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بمحافظة القنفذة والمراكز التابعة لها وسيكون مستشفى مرجعيا لمستشفيات المحافظة، لافتا إلى أنه تمت مخاطبة بلدية القنفذة لتخصيص الأرض الواقعة في مخطط البرج في الجزء الشرقي لمدينة القنفذة من أجل تنفيذ مشروع المستشفى التخصصي مع الإسكان، إلا أن البلدية قالت إن تخصيص هذه الأرض من صلاحية أمانة جدة وما زلنا في انتظار الإفراج عن هذه الارض من قبل الأمانة لتحويلها الى كتابة العدل لإفراغ الصك باسم الشؤون الصحية في محافظة القنفذة.
من جانبه قال محافظ القنفذة فضا بن بين البقمي: أرض المستشفى التخصصي الذي أمر بإنشائه خادم الحرمين الشريفين يحظى بمتابعة خاصة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الذي وجهني بمتابعة الموضوع شخصيا، إلا أن معاملة تخصيص الأرض لا تزال في الأمانة.

ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ظٹظˆط¬ظ‡ ط¨ظ…ط³طھط´ظپظ‰ طھط®طµطµظٹ ظˆط£ط±ط¶ ط¨ظ…ط³ط§ط*ط© ظ…ظ„ظٹظˆظ† ظ…2 ظ„ظ…ط´ط§ط±ظٹط¹ طµط*ظٹط© ظپظٹ ط§ظ„ظ‚ظ†ظپط°ط©


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 05-30-2013, 01:45 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

العالم يضيق الخناق على شركات التبغ وترويجه
الصحة تطالب باستراتيجية وطنية للحد من مخاطر التدخين

نواف عافت، مريم الصغير (الرياض)



فيما يحتفل المجتمع الدولي غدا باليوم العالمي للامتناع عن التدخين تحت عنوان «معاً لحظر جميع أشكال الإعلان والرعاية والترويج لمنتجات التبغ»، أوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش أن شركات التبغ تلجأ إلى العديد من الطرق والحيل لخداع الشباب وصغار السن، داعيا إلى منع بيع التبغ لصغار السن ومقاهي الشيشة والتدخين في الأماكن العامة.
ومن جانبه أكد وكيل الوزارة المساعد للرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد باسليمان على ضرورة تضافر الجهود وفق استراتيجية وطنية شاملة للتقليل من أخطار هذا الوباء وتأثيره السلبي على مجتمعنا والحد من انتشاره بين أجيال الشباب، فيما شدد المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة الدكتور علي الوادعي على حماية المواطنين وخاصة الشباب وصغار السن من تكتيكات وحيل وآلاعيب شركات التبغ التي تعمل جاهدة عبر وسائلها الإعلانية والتسويقية لإغراء هؤلاء الشباب ليصبحوا مدمنين.
بدوره طالب رئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين «نقاء» البروفيسور محمد بن جابر اليماني بتشديد الحظر على اعلانات التبغ وتضييق النطاق على المروجين.
وجاء في تقرير صدر عن وزارة الصحة «غالباً ما يكون المدخنون أكثر عرضة للوفاة مقارنة بغيرهم من غير المدخنين، حيث يحتوي دخان التبغ على نحو 4000 مادة كيميائية معروفة؛ ومن المعروف أيضاً أن ما لا يقل عن 250 مادة منها تسبب الضرر، وأن أكثر من 50 مادة منها تسبب السرطان، فيما يستنشق دخان التبغ المنتشر في الأماكن المغلقة كل الأشخاص الموجودين في تلك الأماكن، مما يعرضهم جميعاً لآثاره الضارة». وأضاف التقرير «لكل ذلك تسعى منظمة الصحة العالمية في 31 مايو من كل عام لتفعيل اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، مع إبراز أهم المخاطر الصحية المرتبطة بتعاطي التبغ والدعوة إلى وضع سياسات فعالة للحد من استهلاكه»، وجاء موضوع اليوم العالمي للامتناع عن التدخين لعام 2013 م تحت عنوان «معاً لحظر جميع أشكال الإعلان والرعاية والترويج لمنتجات التبغ».
يذكر أن التبغ يزهق روح واحد من كل عشرة بالغين، ويعد السبب الأهم للوفيات حيث يودي بحياة 6 ملايين شخص سنوياً، منهم أكثر من 600 ألف شخص من غير المدخنين الذين يموتون بسبب استنشاق الدخان بشكل غير مباشر، وإن لم نتخذ التدابير اللازمة فسيزهق هذا الوباء أرواح أكثر من 8 ملايين شخص سنوياً حتى عام 2030 م. وتشير التقديرات إلى أن نحو 700 مليون طفل، أي ما يعادل نصف أطفال العالم تقريبا، وفي عام 2004 شكل الأطفال 31% من مجموع الوفيات المبكرة الناجمة عن دخان التبغ غير المباشر.

ط§ظ„طµط*ط© طھط·ط§ظ„ط¨ ط¨ط§ط³طھط±ط§طھظٹط¬ظٹط© ظˆط·ظ†ظٹط© ظ„ظ„ط*ط¯ ظ…ظ† ظ…ط®ط§ط·ط± ط§ظ„طھط¯ط®ظٹظ†


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 05-30-2013, 01:47 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

اعتماد مستشفى للصحة النفسية بالمنطقة بسعة 200 سرير

صحة الباحة تجيب على ملاحظات واستفسارات هيئة حقوق الإنسان

الباحة-عبدالرحمن الغامدي
أصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة بيانا وزع على وسائل الإعلام تبين فيه ملاحظات الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان وقالت فيه: تتقدم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة بالشكر والتقدير للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان ممثلة في فرع منطقة مكة المكرمة التي أوفدت الفريق النسائي برئاسة أ/ جواهر بنت عبدالعزيز النهاري لزيارة بعض المنشآت الصحية بالمنطقة، وإيماناً منّا بأهمية الدور الذي تقوم به هيئة حقوق الإنسان مشكورة.
وتود المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة أن توضح مايلي:
فيما يخص خلو مستشفى العقيق من تخصص جراحة المخ والأعصاب وجراحة القلب ، فقد قام مدير المستشفى بإيضاح أن ذلك خارج عن نطاق الخدمة المُحدد من قِبل وزارة الصحة حيث إن المستشفى سعتها فقط 50 سريراً، وتقدم خدماتها في التخصصات العامة من خلال كوادر من الإستشاريين والأخصائيين ويتم تحويل أي حالات تحتاج إلى التخصصات الدقيقة لا تدخل ضمن اختصاص المستشفى إلى المستشفى المرجعي في المنطقة من خلال آلية معتمدة تضمن سلامة المريض وحصوله على الخدمة بالوقت المناسب.
وأما قلة الكوادر فإن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة وبالتعاون مع الإدارات المختصة بالوزارة تسعى لإشغال الشواغر لديها بكفاءات تحقق الخدمة المهنية وسلامة المريض وما لا يتم شغله بكوادر وطنية بسبب ندرة التخصص يتم إستقطابه من خلال لجان التعاقد التي تقررها الوزارة.
وفيما يخص مستشفى الصحة النفسية بمحافظة بلجرشي فقد تم بالفعل وبدعم من سمو أمير المنطقة ووزير الصحة اعتماد مستشفى للصحة النفسية بمنطقة الباحة وبسعة 200 سرير وهي ضعف السعة الحالية، وتم تحديد الأرض التي سيُقام عليها المشروع الذي سيتم طرحه عن طريق الوزارة. ومع ذلك فقد تم الإعلان عن حاجتنا لمبنى يتم نقل المستشفى إليه سابقاً عدة مرات ولم يتقدم أحد بسبب ندرة المباني المناسبة في المنطقة.
وأكدت صحة الباحة على أهمية الدور الذي تقوم به إدارات حقوق وعلاقات المرضى الموجودة في جميع مستشفيات المنطقة، والتي تُعنى بحقوق المريض وتتواصل مع المرضى على مدار الساعة من خلال موظفين تم تدريبهم بعناية لأداء هذه المهمة.
واختتمت صحة الباحة بيانها بالشكر للفريق الزائر، والذي ثمن درجة التعاون من مديري المستشفيات، وثمن وجود برنامج الفحص الطبي قبل الزواج موضحة بأن هذا البرنامج لا ينفرد به المستشفى الذي تم زيارته بل هو برنامج وطني معتمد بأمر من المقام السامي ومُطبق في جميع مناطق المملكة.



ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : طµط*ط© ط§ظ„ط¨ط§ط*ط© طھط¬ظٹط¨ ط¹ظ„ظ‰ ظ…ظ„ط§ط*ط¸ط§طھ ظˆط§ط³طھظپط³ط§ط±ط§طھ ظ‡ظٹط¦ط© ط*ظ‚ظˆظ‚ ط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ†
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 05-30-2013, 01:48 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

بواسطة تقنيات عالية وبرامج علاجية متقدمة ..

مدينة الملك فهد الطبية تعالج 3000 حالة عقم




د.اليماني

الرياض محمد الغنامي
سجل قسم خادم الحرمين الشريفين لطب الإنجاب في مدينة الملك فهد الطبية أرقاماً قياسية في علاج العقم والإنجاب بواسطة عدد من البرامج العلاجية أهمها تقنية أطفال الأنابيب والحقن المجهري، حيث تمكن القسم من علاج ما يربو على 3 آلاف حالة عقم متفاوتة بين المعقدة جداً والبسيطة، وإنجاب 600 طفل أنابيب.
وقال المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود عبدالجبار اليماني، أن القسم لديه خطة عمل منظمة وواضحة منذ افتتاحه في رجب 1428ه حيث ازدادت الطاقة الاستيعابية تدريجياً ليستقبل القسم حالياً نحو32500 زيارة مريض سنوياً، موضحاً أن القسم يستقبل نحو 30% من المراجعين من مختلف مناطق المملكة، فيما استقبل نحو 70% من مدينة الرياض، وأن هذا أمر طبيعي نظراً لوجود الوحدة في الرياض.
وشدد د.اليماني على أن مدينة الملك فهد الطبية هي صرح طبي متخصص يقدم الخدمة الطبية المتقدمة للحالات المعقدة والتي لا يمكن علاجها في المستشفيات العامة لوزارة الصحة، وتستقبل المرضى من مختلف مناطق المملكة.
من جانبه، قال رئيس قسم خادم الحرمين الشريفين لطب الإنجاب الدكتور عبدالله صالح، إن القسم تمكن من إجراء ما يزيد على 3000 عملية أطفال أنابيب، بنسبة نجاح فاقت 40%, وتعد هذه نتائج قياسية إذا علمنا أن النسبة العالمية تكون عادة حوالي 30%, وقد تم انجاز أكثر من 700 عملية تلقيح صناعي، بنسبة نجاح تضاهي النسب العالمية، إضافة إلى تقنيات علاجية أخرى ساهمت في إسعاد الكثيرين بعد عون الله بنعمة الأنجاب.
وأوضح أن القسم قد حرص على اتباع أعلى المعايير العالمية وأحدث ما توصل إليه العلم لتقديم أرقى الخدمات التشخيصية والعلاجية للمراجعين على أيدي أطباء استشاريين وفريق متكامل من أخصائي مختبرات وتمريض وفنيات أشعة من ذوات التأهيل والخبرات العالية.


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 05-30-2013, 01:49 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

صحة نجران تؤكد خلو المنطقة من ال«كورونا»




الربيعان


نجران - ناصر الربيعي
نفت صحة نجران ما تداولته بعض الصحف والمنتديات حول وفاة أحد المواطنين في المنطقة نتيجة إصابته بمرض كورونا. وأكد الناطق الإعلامي بصحة نجران محسن الربيعان خلو منطقة نجران من مرض "كورونا"، مشيراً الى انه لا صحة لما نشر في بعض الصحف مؤخراً حول وفاة مواطن يشتبه بأن سبب وفاته بمرض "كورونا".
وقال الربيعان ان مثل هذه الأخبار تفتقد للمصداقية وتسبب الذعر بين المواطنين، مطالباً جميع وسائل الإعلام بتوخي المصداقية ومراعاة الله فيما يتم نشره، لافتا الى أنه في حال وجود إصابة بهذا المرض سيتم الإعلان عنها عبر وزارة الصحة.



ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : طµط*ط© ظ†ط¬ط±ط§ظ† طھط¤ظƒط¯ ط®ظ„ظˆ ط§ظ„ظ…ظ†ط·ظ‚ط© ظ…ظ† ط§ظ„آ«ظƒظˆط±ظˆظ†ط§آ»
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 05-30-2013, 01:50 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

الهلال الأحمر يرحب بمتطوعي خدمة الحرمين




عدد من قيادات الهلال الأحمر خلال اجتماعهم بالمدينة المنورة

المدينة المنورة - مالك معيض
شرع الهلال الأحمر السعودي في دراسة استقطاب متطوعين في مواسم الحج والعمرة بهدف خدمة ضيوف الرحمن. وقد ناقش جمع من رجال الإسعاف من مختلف مناطق المملكة خلال اجتماعهم في المدينة المنورة آلية استقطاب المتطوعين من المناطق وتدريبهم وكذلك خطة أعمال التطوع في موسم الحج والعمرة بمكة المكرمة والمدينة المنورة وكذلك مناقشة التوصيات المدرجة في هذه الورشة. يأتي ذلك خلال الورشة الثالثة لمديري التطوع لأعمال الحج والعمرة المقامة بمنطقة المدينة المنورة والتي انطلقت أمس الأول بفندق الهرموني بحضور مدير عام إدارة هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمدينة الأستاذ سعود محمد مشرف ومدير عام إدارة التطوع بهيئة الهلال الأحمر الدكتور أحمد السلامة.
وأوضح ل (الرياض) المتحدث الرسمي للهيئة بالمدينة المنورة محمود محمد خياط أن الورشة الثالثة تأتي هذا العام بالمدينة المنورة، وسوف تناقش عدة محاور مهمة لتطوير العمل الإسعافي واستقطاب المتطوعين ووضع آلية عمل لذلك.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§ظ„ظ‡ظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط£ط*ظ…ط± ظٹط±ط*ط¨ ط¨ظ…طھط·ظˆط¹ظٹ ط®ط¯ظ…ط© ط§ظ„ط*ط±ظ…ظٹظ†
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 05-30-2013, 01:53 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

مشروع وطني لتحسين أقسام "الطوارئ" بالمستشفيات
"الصحة" تقر البدء التدريجي بنظام "تبادل الصور الطبية"
عبدالله الربيعة






الرياض: محمد العواجي 2013-05-30 2:40 AM
اعتمدت وزارة الصحة في سادس اجتماعات المجلس التنفيذي برئاسة وزيرها الدكتور عبدالله الربيعة أمس، مشروعا وطنيا لتحسين أقسام الطوارئ في جميع المستشفيات، على أن يتولى نائبا الوزير للشؤون الصحية والتخطيط والتطوير، تحديد التفاصيل الإجرائية للمشروع، مع التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الإدارات لتجويد وتطوير خدمات أقسام الطوارئ بجميع المستشفيات، وضرورة شمول التدريب للمسعفين وجميع العاملين بأقسام الطوارئ، والمسارعة بتنفيذ المشروع للحاجة الماسة ودعمه بكل الإمكانات، والعمل على وضع خطة زمنية محددة.
وشدد الربيعة خلال الاجتماع، على الاهتمام ببرامج الجودة وسلامة المريض والدواء والحرص على كسب رضا المريض والتقيد بشعار الوزارة (المريض أولا)، مؤكدا أنها من القيم والثوابت التي تسعى الوزارة لترسيخها لتكون منهج عمل مع الشفافية والأمانة والمصداقية.
كما جرى خلال الاجتماع الاطلاع على العرض المرئي عن تطبيق مشروع الباكس (Pacs) ، وهو نظام حاسوبي آلي متكامل وموزع، يقوم بتخزين وتوزيع وعرض الصور الطبية (كصور الأشعة وغيرها)، حيث يستفيد هذا النظام من ثورة المعلومات ومن واجهات الربط التي تزود بها الأجهزة الطبية الرقمية، بحيث يستطيع أخذ الصور وعرضها، وهو نظام معلوماتي يرتبط بالأنظمة المعلوماتية الأخرى ويكملها، كأنظمة المستشفيات "HIS" ونظام إدارة معلومات الأشعة "RIS".
وفي هذا الإطار، أكد الربيعة على ضرورة وضع آلية وإجراءات لتعاون الطبيب مع المستشفيات الطرفية، وأهمية أن يشمل مشروع التطبيق مراكز الرعاية الصحية الأولية، والعمل على التنسيق مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لتوفير التقنيات اللازمة لأعمال المنشآت الصحية في المناطق الطرفية، وقد أقر المجلس البدء بالتطبيق بشكل تدريجي ومناقشة اللجنة العلمية بالإدارة العامة للأشعة والخدمات التطبيقية للاستفادة من توصياتها.
كما أطلع المجلس على عرض مرئي لمشروع المكتبة الإلكترونية (المرحلة الأولى)، مؤكدا ضرورة التوعية والإعلام بالمشروع لتميزه وخدمته لكل شرائح المجتمع، مع ضرورة تحديد آلية لاحتساب الساعات الدراسية في مثل هذه الخدمة، والتأكيد على أن يكون وصف الدواء بهذه الخدمة حسب دليل أدوية الوزارة. وأقر المجلس هذا المشروع، ووافق على مقترح الميزانية.
ويأتي مشروع المكتبة الإلكترونية ضمن جهود الوزارة لتوفير خدمات صحية عالية الجودة. ووضعت الوزارة خطة تتضمن توفير المصادر المعرفية التي تدعم الممارسة الطبية المبنية على البراهين وذلك في مكان تقديم الخدمة، ويشمل ذلك قواعد بيانات الأدوية وتفاعلاتها بما يحقق سلامة المرض وتلافي الأخطاء الطبية، كما تمكن المكتبة الممارس الصحي من الحصول على التدريب الإلكتروني المدعم بالفديو والصور وذلك من خلال الأجهزة المحمولة.
الوطن أون لاين ::: مشروع وطني لتحسين أقسام "الطوارئ" بالمستشفيات



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 05-30-2013, 01:55 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

أمير منطقة الجوف يفتتح ويؤسس مشاريع صحية جديدة بـ(160) مليون ريال



الجوف - محمد الحموان:

وضع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف، حجر الأساس لعدد من المشاريع الصحية بالمنطقة، في حفل أقيم بمركز صحي المخطط مغرب يوم الثلاثاء، بحضور معالي مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل البشري، ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالله المعلم، وعدد من المسؤولين.

وتضم هذه المشاريع سبعة مراكز هي: مركز صحي الربوة وقارا والطوير والملك فهد ودومة الجندل وحدرج والدعيجاء والحديثة، كما وضع حجر أساس إنشاء وتجهيز خمسة مستودعات طبية نموذجية بمنطقة الجوف، وحجر أساس إنشاء مبنى العيادات بمستشفى دومة الجندل، وترميم مركز غسيل الكلى سعة 30 سريراً، وإنشاء سكن للعاملين في كلٍ من مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي والبرج الطبي ومستشفى الصحة النفسية ومستشفى طبرجل بمراحل مختلفة.

كما أزاح سموه الستار معلناً افتتاح مركز الطب الشرعي بسكاكا و7 مراكز حكومية نموذجية للرعاية الصحية، وهي مركز صحي المخطط ومركز صحي أصفان ومركز صحي العقيلة ومركز صحي جماجم ومركز صحي غطي ومركز صحي الرديفة، التي تفوق تكلفتها 160 مليون ريال، وبعد ذلك تجول سموه في المركز مطلعاً على مرافقه ومستمعا لشرح عن هذه المشاريع. من جهته قدم المعلم شكره لسمو الأمير لتشريفه افتتاح وتأسيس عدد من المشاريع الصحية، وأكد أن هذه المشاريع تأتي ضمن منظومة خصت بها الحكومة الرشيدة مواطنيها للسعي لتقديم أفضل الخدمات الصحية لهم، وقال: إن الجوف بالإضافة للمشاريع الحالية والسابقة تنتظرها مشاريع عملاقة ليكتمل وجه الخدمات الصحية بالمنطقة وترفع من مستواها بشكل كبير في إطار حرص ومتابعة صاحب السمو الملكي أمير منطقة الجوف، وتوجيهاته المستمرة في بذل أقصى الجهود لإنهاء هذه المشاريع، ودعم معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، متمنياً أن تكلل جهود الجميع بالتوفيق في افتتاح مشاريع صحية عملاقة خلال الأشهر القليلة القادمة إن شاء الله.



http://www.al-jazirah.com/2013/20130530/ln60.htm

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 05-30-2013, 01:56 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

نائب أمير منطقة القصيم يستقبل وفداً من الصحة بالمدينة المنورة




بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم رئيس لجنة أصدقاء بنوك الدم بالمنطقة في مكتب سموه بمقر ديوان الإمارة ظهر أمس الأربعاء, وفداً من المديرية العامة للشئون الصحية بالمدينة المنورة. وقد رحب سموه بالوفد، حاثهم على بذل المزيد من الجهود في سبيل تطوير بنوك الدم وتوفير كميات كافية من الدم بمستشفيات المملكة، متمنياً لهم التوفيق في مجال عملهم.

حضر اللقاء مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الدكتور صلاح الخراز، ومدير المختبرات وبنوك الدم بصحة القصيم الدكتور سلطان العوفي، وسكرتير لجنة أصدقاء بنوك الدم الأستاذ حمود البطي، الذي أوضح أن وفد الشئون الصحية بالمدينة المنورة قام بزيارة بنك الدم المركزي في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، بالإضافة لزيارة بنك الدم المتنقل، واطلعوا على أنشطة لجنة أصدقاء بنوك الدم بمنطقة القصيم وبرامجها وأهدافها والوسائل التي تستخدمها في تثقيف المجتمع بأهمية التبرع بالدم.

هذا وأبدى الوفد جزيل شكرهم تقديرهم لسمو نائب أمير منطقة القصيم على حفاوة الاستقبال سائلين الله تعالى أن يجعل ذلك في موازين حسناته.



ظ†ط§ط¦ط¨ ط£ظ…ظٹط± ظ…ظ†ط·ظ‚ط© ط§ظ„ظ‚طµظٹظ… ظٹط³طھظ‚ط¨ظ„ ظˆظپط¯ط§ظ‹ ظ…ظ† ط§ظ„طµط*ط© ط¨ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط§ظ„ظ…ظ†ظˆط±ط©

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 05-30-2013, 01:57 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية

تنفيذاً لتوجيهات سمو أمير منطقة الرياض
صحة الرياض تعرض خطة العمل لمواجهة احتمال النمط الجديد لفيروس الكورونا





الجزيرة - خالد الحارثي:

افتتح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبد الكريم أمس الاثنين أعمال ورشة عمل حول خطة صحة الرياض لمواجهة احتمال النمط الجديد لفيروس كورونا وذلك بمشاركة مديري جميع مستشفيات منطقة الرياض ومراكز الرعاية الصحية ومسؤولي إدارات وبرامج مكافحة الأمراض المعدية.

وأكد د. العبدالكريم خلال افتتاح الورشة أن صحة الرياض حريصه على تنقيذ توجيه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض الشئون الصحية بمنطقة الرياض بوضع الاستعدادات اللازمة لمجابهة فيروس (كورونا)، معرباً عن شكره تقديره لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه على دعمهما الكبيران لإنجاح خطة صحة الرياض لمواجهة احتمالات ظهور حالات مشتبه في إصابتها بالنمط الجديد من فيروس الكورونا والتي تهدف إلى تطبيق الإجراءات والسياسات الوقائية الصادرة من وزارة الصحة والتأكد من تطبيقها في كافة المستشفيات والمراكز الصحية بجميع مدن ومحافظات المنطقة وإتخاذ كافة التدابير لتحقيق أعلى درجات الجاهزية للعاملين في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية لمواجهة كافة الاحتمالات المتوقعة وتطبيق تعليمات مكافحة العدوى في التعامل مع كافة الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس. وأضاف مدير عام صحة الرياض أن ورشة العمل تهدف إلى التعريف بآليات مواجهة النمط الجديد من فيروس الكورونا والتي تم اعتمادها وإقرارها فعلياً، وشملت تشكيل عدد من الفرق المركزية لمتابعة البلاغات الواردة من كافة القطاعات الصحية عن وجود حالة مشتبهة أو مؤكدة وإيصالها إلى إدراة مكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة، ومتابعة نتائج التحاليل للحالات المشتبهة مع المختبر المركزي، كذلك متابعة تطور الحالات المنومة، وكافة الإجراءات الوقائية للعاملين الصحيين المخالطين للحالات المؤكدة، وكذلك المخالطين المباشرين للمرضى في المنازل.

وأشار الدكتور العبدالكريم إلى أن الخطة تضمنت تشكيل فرق عمل إشرافية على مستوى القطاعات داخل وخارج مدينة الرياض تضم مختصين في الطب الوقائي ومراقبي الأمراض الوبائية ومديري المستشفيات في كل قطاع وتتلخص مهام هذه الفرق في الإبلاغ الفوري عن أي حالات يتم رصدها في جميع المرافق الصحية بالقطاعات إلى إدارة مكافحة الأمراض المعدية ونواقل المرض ومتابعة تطور الحالات المنومة بالمستشفيات ورفع تقرير يومي عن كل حالة وإجراء حصر لكافة العاملين الصحيين المخالطين للحالات المؤكدة عن قرب، بالإضافة إلى تشكيل فرق عمل ميدانية خارج مدينة الرياض لتكون تحت الاستدعاء من قبل الفرق المركزية والإشرافية في حال اكتشاف أي حالات مؤكدة لمتابعة الحالة الصحية للمخالطين المباشرين للمرضى في المنازل وأخذ العينات لفحصها للتأكد من عدم انتقال العدوى لهم.

وأوضح مدير عام صحة الرياض أن الخطة تضمنت اتخاذ كافة الإجراءات لتطبيق احتياطات العزل الرذاذي عند التعامل مع المرض داخل المستفيات والاشتراطات الواجب العمل بها في تقديم الرعاية الصحية لمرضى الكورونا.




طھظ†ظپظٹط°ط§ظ‹ ظ„طھظˆط¬ظٹظ‡ط§طھ ط³ظ…ظˆ ط£ظ…ظٹط± ظ…ظ†ط·ظ‚ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
اخبارية, جولات


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحة المدينة المنورة تنفذ جولات تفتيشية في منشآت طبية وتضبط 27 مخالفة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 1 04-17-2014 01:17 AM
محافظ الطائف يبدا غدا جولات تفقديه للمراكز التابعة للمحافظة RX منتدى وزارة الصحة 0 05-29-2010 02:57 PM
مؤتمر الاشعة القادم ... رسوم تسجيل مرتفعه / مقر غير لائق / مواضيع اخبارية دون فائدة كرتون ملتقى التصوير الطبي ( الأشعة ) 11 05-07-2009 09:55 PM
جولات متابعة الخطة التطويرة للصحة النفسية والإجتماعية عبدالله الزغيبي ملتقى المواضيع النفسية 1 08-01-2007 01:27 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:04 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط