آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جولات اخبارية جديدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 51 ]
قديم 06-05-2013, 09:58 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية جديدة

حملة للتبرع بالدم على جسر الملك فهد.. اليوم




بدر العطيشان


الخبر - ابراهيم الشيبان
تنظم المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية بالمستشفى العسكري بمملكة البحرين حملة صحية للتبرع بالدم تنطلق صباح اليوم الأربعاء وذلك بمركز المعلومات بمبنى المؤسسة بالجانب البحريني من الجسر.
وأكد مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد الأستاذ بدر بن عبدالله العطيشان، بأن الحملة التوعوية الصحية للتبرع بالدم ستقام بالجسر بهدف تثقيف الموظفين العاملين بجسر الملك فهد وإرشادهم لسلامة صحتهم.
وأوضح الأستاذ جمال بن محمد الياقوت مدير إدارة العلاقات العامة بالجسر، بأن الحملة تأتي انطلاقا من حرص واهتمام المؤسسة التي وجهت الدعوات للإدارات الحكومية العاملة بجسر الملك فهد في الجانبين السعودي والبحريني لحثهم على المشاركة لإنجاح الحملة الصحية والتبرع بالدم لتخفيف آلام المحتاجين والمصابين من المرضى. ونوه الياقوت بأن الحملة ستشمل على التبرع بالدم وتنفيذ خطة الإسعافات الأولية وكيفية إنقاذ المصابين والتدريب على التنفس في الحالات الطارئة والأزمات خاصة من عملهم في ميداني بالجسر.






جمال الياقوت





ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط*ظ…ظ„ط© ظ„ظ„طھط¨ط±ط¹ ط¨ط§ظ„ط¯ظ… ط¹ظ„ظ‰ ط¬ط³ط± ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ظپظ‡ط¯.. ط§ظ„ظٹظˆظ…
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 52 ]
قديم 06-05-2013, 09:59 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية جديدة

مدينة الملك خالد الطبية تحصد جائزة أفضل تصميم بالشرق الأوسط


استلام الجائزة
الدمام - إبراهيم الشيبان
حصد مشروع مدينة الملك خالد الطبية بالمنطقة الشرقية جائزة أفضل تصميم مستشفى مستقبلي للعام 2013م خلال معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لبناء وتحديث المستشفيات الذي عقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وأعرب الدكتور خالد بن محمد الشيباني، المدير العام التنفيذي لمدينة الملك خالد الطبية بالمنطقة الشرقية عن سعادته بتحقيق هذا النجاح وقال: إننا سعداء بتتويج مشروع مدينة الملك خالد الطبية في المنطقة الشرقية بجائزة أفضل تصميم مستشفى مستقبلي للعام 2013م في إطار جوائز بناء المستشفيات والبنى التحتية في الشرق الأوسط لهذا العام.
وأضاف بأن التميز جاء في تصميم مدينة طبية متكاملة كمدينة الملك خالد الطبية بالمنطقة الشرقية نتاج تجربة فريدة ومميزة، وجهود متواصلة، حيث راعى التخطيط وضع مبدأ(المريض أولاً) في مركز الرعاية التخصصية لهذا الصرح الراقي، كما ارتكزت أهداف وإستراتيجيات المشروع على "جودة الرعاية الصحية بخيارات أوسع وطابعٍ حديث"، مراعين في ذلك المقاييس العالمية المعتمدة في تصميم وإنشاء المدن الطبية المتطوره حول العالم، وبما يعود بالنفع والفائدة على المريض أولاً ومن ثم على مقدمي الرعاية الصحية ومؤسسات الخدمات الطبية ومراكز الأبحاث العالمية على كافة الأصعدة، ومن مختلف التخصصات، آملين أن نشهد معاً في القريب العاجل بداية تنفيذ هذا الصرح الطبي الأكاديمي الضخم بتأثيراته الإيجابية على حياة الفرد والمجتمع صحياً وتكنولوجياً وبيئياً.




د.الشيباني






من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 53 ]
قديم 06-05-2013, 10:00 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية جديدة

«الصحة» تطلق المرحلة الثانية من حملتها للتوعية الصحية بمرض فيروس كورونا

الرياض - محمد الحيدر
تواصل وزارة الصحة اجراءاتها المكثفة ومتابعتها المستمرة لمستجدات الوضع لفيورس كورونا في المملكة.
وفي هذا السياق أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد مرغلاني أن الوزارة قامت بفحص ما يزيد على (1300) حالة مشتبهة وجاءت معظمها سلبية فيما عدا (39) حالة تم تأكيد اصابتها بالفيروس.
من ناحية أخرى، أطلقت وزارة الصحة المرحلة الثانية من حملتها للتوعية الصحية بمرض فيروس كورونا الجديد (MERS-COV)، وتهدف الوزارة من هذه الخطوات الى التعريف بالمرض، وتزويد المجتمع والمعنيين بالمستجدات المتعلقة به وطرق الوقاية المحتملة عبر وسائل الاعلام المقروء والمسموع والمرئي إضافة الى وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيس بوك، والرسائل النصية وذلك ضمن خطة تكاملية لتحقيق هدف الوصول إلى كافة شرائح المجتمع بمختلف فئاتهم حسب مستجدات المرض.وتتضمن هذه المرحلة تجهيز وطباعة مطويات تعريفية بالمرض وطرق الوقاية منه، وأيضا تجهيز وطباعة لوحات ارشادية رول اب للاستفادة منها في المنشآت الصحية ومواقع التجمعات والمطارات وخاصة مع بدء موسم الإجازة الصيفية والسفر. كما تنص الخطة استخدام الاعلانات والومضات التوعوية في القنوات التلفزيونية والاذاعة، إضافة إلى نشر اعلانات توعوية في عدد من الصحف ووسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
وتأتي هذه المرحلة استكمالاً لحملة التوعية الصحية بمرض فيروس كورونا الجديد في مرحلتها الاولى والتي اشتملت على عديد من الأنشطة والفعاليات منها عقد مؤتمرات صحفية لقيادات الوزارة وخبراء منظمة الصحة العالمية وعقد لقاءات تلفزيونية ومقابلات في القنوات الفضائية والاذاعية، إضافة إلى إصدار البيانات الصحفية بشكل منتظم، كما اشتملت المرحلة الأولى على تدشين صفحة الكترونية جديدة للتوعية الصحية بمرض فيروس كورونا الجديد، وتضمينها كافة المستجدات الخاصة به حيث اشتملت الصفحة الالكترونية الجديدة التي أطلقتها الوزارة في موقعها الرسميwww.moh.gov.sa على عداد رقمي وخارطة الكترونية توضح اجمالي الاصابات في المملكة ومواقع الاصابة، ونشر البيانات الإعلامية، والأخبار الصحفية، وروابط الفيديو، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي. كما تعزز الحملة أدوارها التوعوية عبر تقديم نبذة عن فيروس كورونا الجديد والأسئلة الشائعة عن المرض .


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : آ«ط§ظ„طµط*ط©آ» طھط·ظ„ظ‚ ط§ظ„ظ…ط±ط*ظ„ط© ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹط© ظ…ظ† ط*ظ…ظ„طھظ‡ط§ ظ„ظ„طھظˆط¹ظٹط© ط§ظ„طµط*ظٹط© ط¨ظ…ط±ط¶ ظپظٹط±ظˆط³ ظƒظˆط±ظˆظ†ط§
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 54 ]
قديم 06-05-2013, 10:02 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية جديدة

تشغيل قسم الطوارئ ضمن المرحلة الثانية من مستشفى قيا بالطائف

الطائف - هلال الحارثي
بدأت الشؤون الصحية بالطائف في المرحلة الثانية من تشغيل مستشفى قيا العام (60 كلم جنوبي الطائف)، وتم تشغيل قسم الطوارئ ضمن خطة الإدارة لتشغيل كامل المستشفى تدريجياً.وقال الناطق الإعلامي بصحة الطائف، سراج الحميدان: إن تشغيل المستشفى جاء بعد أن أكملت الشؤون الصحية كافة الاستعدادات لتشغيل قسم الطوارئ من خلال تزويده بجميع التجهيزات اللازمة، والكوادر البشرية, وسيارات الإسعاف.وأشار إلى أن تشغيل قسم الطوارئ يأتي بعد تشغيل العيادات الخارجية في وقت سابق، مشيراً إلى أن تشغيل الطوارئ سيسهم في إسعاف وإنقاذ الحالات الطارئة على مدار الساعة بدلاً من طوارئ المركز الصحي التي كانت تعمل على مدار الساعة منذ سنوات، منوهاً بأن المرحلة الثالثة والأخيرة من تشغيل المستشفى تتمثل في عملية بدء التنويم وإجراء العمليات.يذكر أن مستشفى قيا قد بدأ العمل فيه قبل قرابة ثماني سنوات بتكلفة أولية بلغت 18 مليون ريال وبسعة 50 سريراً، ثم زادت التكلفة إلى 22 مليوناً وأصبحت السعة السريرية 80 سريراً، كما رسا مشروع تأثيثه وتجهيزه بمبلغ وقدره 5.465.774 ريالاً؛ ليخدم أكثر من 20 ألف مواطن ومواطنة إضافة إلى عابري طريق الطائف - الباحة السريع.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : طھط´ط؛ظٹظ„ ظ‚ط³ظ… ط§ظ„ط·ظˆط§ط±ط¦ ط¶ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ط±ط*ظ„ط© ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹط© ظ…ظ† ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ظ‚ظٹط§ ط¨ط§ظ„ط·ط§ط¦ظپ

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 55 ]
قديم 06-05-2013, 10:03 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية جديدة

للمرة الثانية على التوالي

مستشفى التأهيل يحصل على اعتماد «كارف»

الرياض - محمد الغنامي
اعتمدت الهيئة الدولية لاعتماد مرافق التأهيل (كارف) مستشفى التأهيل الطبي في مدينة الملك فهد الطبية، للمرة الثانية على التوالي على إعادة اعتراف لبرامج تأهيل المرضى المنومين. وقال المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية د.محمود اليماني، ان تحقيق الاعتماد للمرة الثانية يمثل إنجازاً لمدينة الملك فهد الطبية ومؤشراً على مدى التزامها بتطبيق المعايير العالمية في تقديم الخدمات الطبية للمرضى في مجال التأهيل.
واضاف د.اليماني أن الحصول على إعادة الاعتراف من قبل (كارف) وهي الهيئة الدولية المستقلة والتي تطبق المعايير قام بتطويرها مجموعة من الخبراء في التأهيل تركز على تطوير الجودة في الخدمات، سيساهم في الرفع من كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى من خلال تقديم خدمات عالية الجودة، كما أن ذلك يأتي في سياق تطلعات منسوبي مدينة الملك فهد الطبية بأن تصبح المدينة أحد المستشفيات المرجعية للمعايير العالمية في عدد من التخصصات".
من جانبه، أكد المدير الطبي لمستشفى التأهيل الدكتور أحمد أبو عباة، أن اعتماد (كارف) على إعادة الاعتراف لمستشفى التأهيل أتى من خلال عدة برامج في مجال التأهيل، منها: برنامج تأهيل الأطفال برنامج تأهيل المبتورين، وبرنامج تأهيل مصابين السكتة الدماغية، إضافة إلى برنامج تأهيل المرضى المنومين.
وبين د.أبوعباة أن معايير الاعتماد الدولي "كارف" تركز على مجالين أساسيين: المعايير الخاصة باحتياجات المستفيدين (المرضى) والمعايير الخاصة باحتياجات المؤسسة الصحية (المستشفى)، مشيراً إلى أن احتياجات المرضى تتضمن معايير جودة للبرامج التأهيلية المقدمة لهم سواء في العيادات الخارجية أو المنومين، إضافةً إلى معايير جودة آلية تقديم هذه الخدمات، كما تضمن مجال احتياجات المؤسسة الصحية معايير لها علاقة بالإدارة من تخطيط وتنفيذ الخطط، وإدارة المخاطر، والإدارة المالية والقانونية وإدارة الموارد البشرية، وإجراءات السلامة ومكافحة العدوى، وحقوق المرضى وسهولة الوصول للخدمة.



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 56 ]
قديم 06-05-2013, 10:04 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية جديدة

خلال فعاليات "سلامة المريض".. متخصصون طبيون:

85% من الأخطاء الطبية بسبب خلل الأنظمة الصحية

الرياض - محمد الحيدر
كشف تجمع طبي عن ان 85% من الاخطاء الطبية التي تقع في المنشآت الصحية سببها خلل في الانظمة الصحية وليس بالأشخاص.
جاء ذلك خلال افتتاح مدير عام مستشفى قوى الأمن بالرياض الدكتور سليمان السحيمي، امس فعاليات اليوم السنوي الخامس عن "سلامة المريض" تحت شعار (التحسين المستمر لسلامة المريض) بقاعة الأمير أحمد بن عبدالعزيز بمقر المستشفى. وقال مساعد مدير عام البرنامج للشؤون التنفيذية ورئيس لجنة السلامة بمستشفى قوى الامن د. ياسر العبيداء ان المستشفى سن قوانين وأنظمة منذ عام 2000م تتعلق بكل الجوانب التي تعطي للمريض مزيداً من السلامة والجودة. واضاف ان المستشفى يركز على كتابة تقارير الاخطاء بدون الاشارة للاسماء في خطوة تهدف الى بحث المشكلة ومعالجتها بنظام يمنع وقوع الخطأ مرة أخرى، مشدداً على ضرورة نشر ثقافة سلامة المريض وتبدأ بكتابة تقارير الاحداث التي تعد الخطوة الاولى في تحسين الخدمات. واوضح أن هذا اللقاء يهدف إلى نشر ثقافة السلامة وتبادل الخبرات والتطبيقات العملية في مجال سلامة المرضى، وذلك لضمان أداء العمل في بيئة آمنة للمحافظة على سلامة وأمن الجميع من مرضى ومراجعين وموظفين بالإضافة إلى سلامة الأجهزة والبنية التحتية والمعمارية للمنشأة والذي يعتبر أحد الأهداف الإستراتيجية للمستشفى التي تجعل في مقدمة أولوياتها سلامة الجميع. وأشار د.العبيداء الى ان المستشفى راجع خطط سلامة المباني والمرافق الخدمية وطرق التعامل مع المواد الخطرة وإجراءات التأهب لحالات الطوارئ.
من جهته، قال مدير عام مستشفى قوى الأمن بالرياض الدكتور سليمان السحيمي ان المنشآت الصحية تحظى بجانب الجودة وسلامة المرضى وتجنب الاخطاء، لافتاً الى ان المستشفى حقق انجازات كبيرة في مجال الجودة والنوعية والسلامة والأرقام مشرفة في هذا الاطار.
وبين د. السحيمي ان المنشآت الطبية بوزارة الداخلية مقبلة على قفزات كمية ونوعية وهو ما يحتم على الجميع الاهتمام بسلامة المريض ووضع الاسس اللازمة للتصدي لوقوع الاخطاء. بدوره، ذكر الدكتور مساعد اليحيى مساعد مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتوعية الصحية ان التقارير الإحصائية من منظمة الصحة العالمية تشير الى أن الوقائع الطبية الخاطئة في كل عام تتخطى حاجز 45 مليون وأن هذه الأرقام كحد أدنى من الأخطاء التي تم توثيقها، في حين اظهرت إحدى الدراسات الأمريكية بعد مراجعة 1133 سجلاً طبياً لأخطاء طبية أن 70% منها يمكن تجنبها.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : 85% ظ…ظ† ط§ظ„ط£ط®ط·ط§ط، ط§ظ„ط·ط¨ظٹط© ط¨ط³ط¨ط¨ ط®ظ„ظ„ ط§ظ„ط£ظ†ط¸ظ…ط© ط§ظ„طµط*ظٹط©
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 57 ]
قديم 06-05-2013, 10:07 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية جديدة










المليك يأمر باستقدام فريق طبي متخصص لعلاج "ماجد ورنا"




اليوم - الرياض2013/06/04 - 20:10:00


وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله باستقدام فريق طبي متخصص من خارج المملكة لإجراء الكشف الطبي للمواطن ماجد والمواطنة رنا وفحصهما واقتراح أنجع السبل والمكان المناسب لعلاجهما حيث يعانيان من السمنة المفرطة.
وفي ذات السياق أصدر وزير الصحة توجيهاته على الفور للجهة المعنية بالوزارة للتواصل والتنسيق مع الجهات المختصة ذات العلاقة لسرعة تنفيذ التوجيه السامي واستكمال إجراءات استقدام الفريق الطبي المتخصص من خارج المملكة .
يذكر أن وزارة الصحة ومنذ صدور الأمر السامي الكريم السابق بعلاجهما خارج المملكة وجرى مخاطبة المراكز العالمية والمستشفيات المتخصصة حيث جرى حجز موعد لهما في مستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية إلا أنه تعذر نقلهما بواسطة الإخلاء الطبي للخارج نظراً لصعوبة حالتيهما والسمنة المفرطة التي يعانيان منها ولعدم تعرضهما للخطر وألغيت المواعيد عدة مرات .



http://www.alyaum.com/News/art/84328.html
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 58 ]
قديم 06-05-2013, 10:09 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية جديدة

"إعفاء" الأكشم من "صحة جازان"







جازان: موسى محرق 2013-06-05 2:01 AM
علمت "الوطن" أن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أعفى أمس مدير الشؤون الصحية الدكتور حمد الأكشم من منصبه وذلك بعد مرور عامين على تكليفه.
الوطن أون لاين ::: "إعفاء" الأكشم من "صحة جازان"


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 59 ]
قديم 06-05-2013, 10:10 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية جديدة

تجمع طبي": 85% من "الأخطاء" بسبب الأنظمة الصحية

العبيداء يكرم أحد المشاركين (الوطن)






الرياض: محمد العواجي 2013-06-05 1:32 AM
كشف تجمع طبي أن 85% من الأخطاء الطبية التي تقع في المنشآت الصحية سببها خلل في الأنظمة الصحية وليس بالأشخاص، فيما أعلن مستشفى قوى الأمن أنه يركز على كتابة تقارير الأخطاء دون الإشارة إلى الأسماء في خطوة تهدف إلى بحث المشكلة ومعالجتها بنظام يمنع تكرارها.
جاء ذلك خلال افتتاح مدير عام مستشفى قوى الأمن بالرياض الدكتور سليمان السحيمي، أمس فعاليات اليوم السنوي الخامس عن سلامة المريض تحت شعار "التحسين المستمر لسلامة المريض" بقاعة الأمير أحمد بن عبدالعزيز بمقر المستشفى.
وأوضح مساعد مدير عام البرنامج للشؤون التنفيذية ورئيس لجنة السلامة بمستشفى قوى الأمن الدكتور ياسر العبيداء أن المستشفى سن قوانين وأنظمة منذ 2000 تتعلق بكل الجوانب التي تعطي للمريض مزيدا من السلامة والجودة، لافتا إلى أن المستشفى يركز على كتابة تقارير الأخطاء دون الإشارة للأسماء في خطوة تهدف إلى بحث المشكلة ومعالجتها بنظام يمنع وقوع الخطأ مرة أخرى.
وشدد الدكتور العبيداء على ضرورة نشر ثقافة سلامة المريض وأنها مسؤولية المريض وتبدأ بكتابة تقارير الأحداث التي تعد الخطوة الأولى في تحسين الخدمات، مبينا أن هذا اللقاء يهدف إلى نشر ثقافة السلامة وتبادل الخبرات والتطبيقات العملية في مجال سلامة المرضى، لضمان أداء العمل في بيئة آمنة للمحافظة على سلامة وأمن الجميع من مرضى ومراجعين وموظفين، بالإضافة إلى سلامة الأجهزة والبنية التحتية والمعمارية للمنشأة وطرق التعامل مع المواد الخطرة وإجراءات التأهب لحالات الطوارئ.
من جهته، قال مدير عام مستشفى قوى الأمن بالرياض الدكتور سليمان السحيمي إن المنشآت الصحية تحظى بجانب الجودة وسلامة المرضى وتجنب الأخطاء، لافتا إلى أن المستشفى حقق إنجازات كبيرة في مجال الجودة والنوعية والسلامة والأرقام مشرفة في هذا المجال، إضافة إلى أن المنشآت الطبية بوزارة الداخلية مقبلة على قفزات كمية ونوعية وهو ما يحتم على الجميع الاهتمام بسلامة المريض ووضع الأسس اللازمة للتصدي لوقوع الأخطاء.
الى ذلك، ذكر مساعد مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتوعية الصحية الدكتور مساعد اليحيى أن التقارير الإحصائية من منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن الوقائع الطبية الخاطئة في كل عام تتخطى حاجز 45 مليونا وأن هذه الأرقام كحد أدنى من الأخطاء التي تم توثيقها، في حين أظهرت إحدى الدراسات الأميركية بعد مراجعة 1133 سجلا طبيا لأخطاء طبية أن 70% منها يمكن تجنبها.
الوطن أون لاين ::: "تجمع طبي": 85% من "الأخطاء" بسبب الأنظمة الصحية



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 60 ]
قديم 06-05-2013, 10:12 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية جديدة

نجاح عملية استئصال ورم بحجم (65) سم من رحم سيدة سعودية



الجزيرة - أحمد القرني:

نجح الطبيب الزائر من أستراليا الدكتور حسن بن عبدالله بيشي القرني استشاري نساء وولادة تخصص دقيق في جراحة أورام النساء ، يعمل بمستشفى ويسترن هيلث بمبلمبورن أستراليا ، باكتشاف ورم في أحشاء لسيدة سعودية عمرها 39 سنة تعاني من نزيف مستمر مما أدى إلى إصابتها بفقر الدم ، حيث قام بإجراء عملية جراحية لها بإزالة الورم الذي وجد في الرحم بحجم 65 سم وعرض 45 سم ، ممكن منذ عامين تقريبا تكون لديها ، هذا واستغرقت العملية 6 ساعات ، نجحت بحمد الله وفضله ، وبمساعدة الدكتورة نعيمة الشنقيطي استشارية النساء والولادة و رئيسة القسم بمستشفى الأمير سلمان بالرياض ، ووضع المريضة جيد ..



http://www.al-jazirah.com/2013/20130605/ln73.htm

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
اخبارية, جديدة, جولات


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحة المدينة المنورة تنفذ جولات تفتيشية في منشآت طبية وتضبط 27 مخالفة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 1 04-17-2014 01:17 AM
جولات اخبارية --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 146 06-04-2013 12:33 AM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-19-2013 03:44 PM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-17-2013 08:23 PM
الهلال الاحمر بالمنطقة ينهي استعدادته لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منفذ جديدة عرعر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-06-2012 08:54 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:10 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط