آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جولات اخبارية جديدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 71 ]
قديم 06-05-2013, 10:26 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية جديدة

الصحة تكرم من يتهمها ويهاجمها ويسيء اليها

منذ ساعة 07:41 PM
تواتر - خاص - جده








البعض استاء والبعض استغرب من منسوبي القطاع الصحي التابعين لصحة جده لما شاهدوه من مفارقة عجيبه من بعض المسئولين فكيف لمسئول في صحة جده ان يكرم من يهاجم مسئولين آخرين ويسيء الى سمعتهم وينتقد ادارتهم ويحكم من لدنه قبل ان يتاكد من الخبر او يظهر مصادره كتصوير مستندات او ما شابه ذلك فمن المعروف ان الخصم لا يعتد به كمصدر فهل لنا ان نعين موظف على مسئول دون التاكد او الوقوف على شواهد الامر وانتظار راي الجهات المختصه ، فاعانة الموظف والاخذ براي واحد او الاستماع الى طرف او تنصيب المستمع نفسه قاضي وحكم لهو من الامور التي قد تكون معولاً هادماً في البنى التحتية لاستقرار وطن باكمله .

وهذا ما حدث من مفارقة عجيبه بين ما قام به محرر الزميله عكاظ الاستاذ حسين هزازي من منطلق مهمته كصحفي بغض النظر عن اتباعه الضوابط المهنية الصحفية وقبلها الوطنيه من عدمها في قيامه بنشر خبر عن مستشفى العيون بجده بمعية زميله ابراهيم شهاب فتلك الامور اي الضوابط لسنا هنا بصدد تشريعها او توضيحها ولكننا ننقل وجهة نظر معظم منسوبي مستشفيات ومراكز وادارات صحة جده حول قيام مدير مستشفى المساعدية للولادة والاطفال بجده الدكتور كمال عبدالله ابو ركبه بتكريم الصحفي حسين هزازي في الوقت الذي نرى الاستاذ حسين هزازي وقد انقض مهاجماً مستشفى العيون بجده مكيلاً الاتهامات التي اسندها الى مصادر له ، فكيف للدكتور ابو ركبه ان يقوم بتكريم من اساء الى قطاع يعمل به وقيادته تهمل جاهدة بدءاً من معالي وزير الصحة وانتهاءاً باصغر موظف فيه يعمل على تنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة في خدمة المواطن والارتقاء بصحته ويتمشون بالانظمة والاوامر الساميه القاضيه بالابتعاد عن كل ما من شانه المساس بامن الوطن من تهييج للراي العام او انتهاج للتوجهات الفرديه او الشخصنه والعمل بمقتضى الفريق الواحد والوقوف صفاً واحد احتراماً لخدمة المريض .

فها نحن نرى هنا الدكتور كمال عبدالله ابو ركبه وهو يكرم الاستاذ حسين هزازي محرر الزميله عكاظ غير عابيء بزميله الدكتور سالم باحطاب مدير مستشفى العيون بجده وهو يهجى وإدارته على صفحات عكاظ بقلم من كرمه .

فقط نجمع كل التساؤلات والانتقادات ونقدمها الى معالي وزير الصحة في استفسار ونقول لمعاليه " لماذ فقط حسين هزازي يتم تكريمه فهنالك كثير من الصحفيين الذين هاجموا الصحه وهاجموا شخص معاليك وهاجموا ايضاً شخص مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة بدءاً من قضية رهام وانتهاءاً بالاتهامات التي وجهت الى شخص مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد ظفر ، فحُق لهم يا معالي الوزير ان يتم تكريمهم ، ولكن من سيكرمهم من ابناء الصحة الاوفياْ ؟؟؟؟!!!! .




إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
الدكتور كمال عبدالله ابو ركبه وهو يكرم الاستاذ حسين هزازي محرر الزميله عكاظ

رابط خبر عكاظ الذي تم فيه مهاجمة مستشفى العيون بجده :
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0605608048.htm
الصحة تكرم من يتهمها ويهاجمها ويسيء اليها - صحيفة تواتر الالكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 72 ]
قديم 06-05-2013, 10:29 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية جديدة

مستشفى المساعدية للولادة يحتفل بيوم التمريض الخليجي ويكرم الهزازي‎

منذ 2 ساعة 07:22 PM
تواتر - جده



نظمت إدارة التمريض بمستشفى الولادة والاطفال بالمساعدية احتفالا بيوم التمريض الخليجي برعاية مدير المستشفى الدكتور كمال بن عبدالله ابو ركبه ، وقد حضر الحفل العديد من الأطباء والفنيين والإداريين بالمستشفى .

وبدا الحفل بتلاوة عطره من القران الكريم وقد ألقاها على مسامعهم الدكتور / علي الصحفي ، ومن ثم ألقيت كلمة التمريض الاستاذه / رغده دحلان ، وبعد ذلك كانت كلمة مديرة التمريض الاستاذه / هنية الحربي التي عبرت فيها عن شكرها لمدير المستشفى لوقفته بجانبهم ودعمه الدائم والدءوب لإدارة التمريض وكذلك شكرها لجميع الأقسام المتعاونة مع إدارة التمريض.

وبعد ذلك كانت كلمة راعي الحفل الدكتور كمال بن عبدالله أبو ركبه وعبر من خلالها عن اعتزازه وامتنانه بقسم التمريض والقائمين عليه لجهودهم الغير مستغربه وحثهم على الجد والعطاء ألا محدود .

ومن ثم قام بتكريم أقسام التمريض وكذلك القسم المثالي لهذا العام وتكريم الممرضة المثالية لهذا العام وبعد ذلك قام مدير المستشفى بالتجول في المعرض المقام بهذه المناسبة في الصالة الرئيسية بالمستشفى .




إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل








مستشفى المساعدية للولادة يحتفل بيوم التمريض الخليجي ويكرم الهزازي‎ - صحيفة تواتر الالكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 73 ]
قديم 06-05-2013, 10:30 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية جديدة

تنفيذ خطه للطواريء بمستشفى الملك عبدالعزيز بمكه المكرمه

منذ 12 ساعة 09:23 AM
تواتر ( خاص ) - سلطان ابو رجيله - مكه المكرمه







نفذت اليوم الثلاثاء خطة طوارئ بمستشفى الملك عبدالعزيز بالعاصمة المقدسة عبارة عن اندلاع حريق بغرفة 208 قسم الجراحة نساء مع وجود مريضة على جهاز التنفس الصناعي ففي تمام الساعة التاسعة النصف صباحا قرع جرس الانذار وأعلن نداء طبي أحمر بقسم الجراحة نساء بالطابق العلوي وتوجهت الفرق الطبية وفرق الخدمات المساندة لموقع الحدث وتم فصل التيار الكهربائي عن القسم وبدأت الفرق باخلاء المرضى لمكان آمن واخماد الحريق الوهمي وجرى إخلائهم أفقيا للممر الرئيسي لقسم العناية المركزة وأشرف على الخطة مدير المستشفى الدكتور احمد المالكي والمساعد الطبي الدكتور مازن الجابري ومنسق الطوارئ بالمستشفى الدكتور نادر مطير ومساعده اﻷستاذ فيصل الثقفي.

وقد أعيد جميع المرضى ﻷسرتهم وأعيد التيار الكهربائي بعد انتهاء الحدث و اعلان بلاغ طبي أخضر وأطمأن الدكتور المالكي على صحة الجميع وبين ان الخطة نفذت خلال ثمان دقائق وتأتي هذه الخطة حسب الترتيب المسبق مع الشؤون الصحية وادارة الطوارئ بالعاصمة المقدسة وتعتبر تدريب عملي لقياس جاهزية العاملين خصوصا اننا مقدمون على موسم شهر رمضان المبارك معربا عن ارتياحه ﻵداء جميع العاملين المشاركين بتنفيذ هذه التجربة .





إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


تنفيذ خطه للطواريء بمستشفى الملك عبدالعزيز بمكه المكرمه - صحيفة تواتر الالكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 74 ]
قديم 06-05-2013, 10:31 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جولات اخبارية جديدة

أهمية تعزيز القيم لخدمة المرضى

منذ 19 ساعة 01:40 AM
تواتر - سعيد - جده



بدأت اليوم الثلاثاء الموافق 25/7/1434هـ ورشة عمل تثقيفية حول تعزيز القيم,والتي تنظمها ادارة التوعية الدينية بمديرية الشؤون الصحية بجدةبمركز الدراسات والابحاث في مستشفى الملك فهد العام بجدة تهدف الورشة تعريف 25 مشاركاً من اقسام التوعية الدينية بالمستشفيات والمرافق الصحية بجدة على كيفية تعزيز الأخلاق الحميدة وزرع القيم الأخلاقية بين العاملين لتقديم افضل خدمة للمرضى والمراجعين على حد سواء .

وفي افتتاح الورشة أكد مديرادارة التوعية الدينية بصحة جدة الاستاذ / علي بن زكري جريبي على أهمية هذا الأنشطة في تفعيل وتعزيز القيم الاسلامية وتحويلها إلى سلوكيات عندجميع العاملين كونها تنعكس بشكل ايجابي على تقديم الخدمة المميزة للمرضىبغية الاجر من الله عز وجل أولاً .

مهيباً بالجميع بتبني هذا المشروع الذي سوف يستمر بإذن الله تعالى على مدار العام من خلال حملات بعنوان (هذه قيمي) وشكر جميع الزملاء الحضور والضيوف الكرام وخص بالشكر اعضاء اللجنة العلمية للتطوير بإدارة التوعية الدينية بصحة جدة على جهودهم المباركة فهذه الورشة من ثمارها .

أهمية تعزيز القيم لخدمة المرضى - صحيفة تواتر الالكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 75 ]
قديم 06-06-2013, 04:21 PM
صحي جديد
 

جوهرة التمريض will become famous soon enough
Angry رد: جولات اخبارية جديدة

السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته/بخصوص ما ورد عن تكريم مدير مستشفى الوﻻدة واﻻطفال بجدة المساعدية حول تكريمه للصحفي الذي اساء وهجى منسوبي مستشفى العيون حسبما اشار الذي اورد الخبر وتسائله عن هذا التناقض بين منسوبي وزارة الصحة ؟!
اريد ان اسألة اين التناقض في اﻻمر فذاك امر حدث وللمسؤولين اجراءاتهم وهذا حدث حول اﻻحتفاء بيوم التمريض الخليجي بالمستشفى ومشاركة الصحفي بتغطية الخبر ،اين التناقض واين الحدث ولماذا نحرك اﻻمور ﻻتجاهات غير مفهومة وسلبية ،وهل هناك قرار يمنع هذا الصحفي تحديدا من تغطية الحدث، ام انك هنا ﻻتريد الصحفي ولكن تريد مدير المستشفى وعﻻقته بزمﻻئه المدراء
ووووووو !اين اﻻيجابية في طرح الخبرانا اقول لك فكل من المسئولين والمدراء عموما ومدير مستشفى العيون والوﻻدة خصوصا ﻻيلتفتون لهذة السلبيات واحسبهم ما اختيروا لهذه المناصب اﻻ عن ثقة كبيرة بهم وهم أهل لذلك .
اسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد لنا جميعا.

جوهرة التمريض غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
اخبارية, جديدة, جولات


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحة المدينة المنورة تنفذ جولات تفتيشية في منشآت طبية وتضبط 27 مخالفة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 1 04-17-2014 01:17 AM
جولات اخبارية --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 146 06-04-2013 12:33 AM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-19-2013 03:44 PM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-17-2013 08:23 PM
الهلال الاحمر بالمنطقة ينهي استعدادته لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منفذ جديدة عرعر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-06-2012 08:54 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:50 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط