آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جــــــــــــولات إخبارية جديدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 102 ]
قديم 06-11-2013, 09:10 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

( 60033) ألف مراجع لمستشفى العقيق العام خلال النصف الأول لعام 1434هـ

07-30-1434 01:02 PM
(الباحة اليوم) بندر الزهراني : أوضح مدير مستشفى العقيق الأستاذ علي عميش أن عدد مراجعي مستشفى العقيق العام خلال النصف الأول من العام الحالي 1434هـ . ( 60033) مراجع منهم ( 43701 ) مراجع لقسم الطوارئ و ( 16332 ) راجع قسم العيادات الخارجية و تم إجراء ( 165 ) عملية جراحية وبلغ عدد المواليد ( 232) مولود ومولودة وعمل (5961) أشعة تشخيصية فيما تم عمل (239,914) اختبارات تشخيصية و ( 113) فحص ما قبل الزواج ـ (كما إجراء قسم العلاج الطبيعي (833) جلسة علاج طبيعي وقام برنامج الطب المنزلي بـ (798) زيارة منزلية لـ ( 78) مريض . بالإضافة إلى ( 326 ) جلسة غسيل كلى لـ ( 10) مرضى .

وذكر أن العاملين بالمستشفى يسعون إلى الرقي بالخدمات الطبية من خلال مجاراة التطور الهائل في الخدمات والإنجازات الطبية التي تشهدها المنطقة بدعم وتوجيه مباشر من قبل أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز بالإضافة إلى النجاحات التي حققتها وزارة الصحة وذلك بتطوير العاملين وفق كل ما يستجد في المجال الصحي وذلك وفق خطط مدروسة بالرقي في تقديم الخدمات الطبية النموذجية للمواطن بمتابعة مباشرة من مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الباحة الأستاذ حسين بن الراوي الرويلي.


http://albahatoday.cc/news.php?action=show&id=14686

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 103 ]
قديم 06-11-2013, 09:12 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

كشافة بني عدوان تزور مرضى مستشفى الملك فهد


1434-06-14 07:53 PM
صحيفة زهران _ خـاص
قام وفد من كشافة ثاونية بني عدوان يتقدمهم القائد الكشفي بالمدرسة الأستاذ/ عبدالله بن عبدربه الزهراني صباح اليوم الأربعاء 1434/6/14هـ بزيارة خاصة للمرضى المنومين بمستشفى الملك فهد بالباحه, حيث قاموا بتقديم الهدايا والورود للمرضى متمنين لهم بالشفاء العاجل , كما كان لوقع زيارتهم رسم الابتسامه على نفوس المرضى حيث بادلوهم الشكر على هذه البادرة الطبية.



















كشافة بني عدوان تزور مرضى مستشفى الملك فهد - صحيفة زهران
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 104 ]
قديم 06-11-2013, 09:14 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

معرض «أبشر أيها المريض» بصحة الباحة

09-06-2013 01:30 PM


كنانة - الباحة: هاني الشريف
افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة حسين بن الراوي الرويلي أمس معرض «أبشر أيها المريض» والذي تنظمه إدارة التوعة الدينية بصحة الباحة والمقام ببهو البرج الطبي بحضور عدد من منسوبي صحة الباحة وقسم التوعية الدينية.
وأفاد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الناطق الرسمي بصحة الباحة أحمد معيض الزهراني أن الشريحة المستهدفة من هذا العرض هي المريض والمراجع والعاملين في القطاع الصحي، مشيرًا إلى أن المعرض سيستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري .
وقال: «إن هذه البرامج والفعاليات تهدف إلى زيادة وعي المريض ومعرفته بالأمور الفقهية وفقه العبادات في حال المرض مشيرًا إلى أن ذلك نابع من سماحة الدين الإسلامي حيث إنه دين رحمة ويسر، بالإضافة إلى أنها تسهم في رفع الروح المعنوية لدى المرضى»، وأضاف: «إن لهذه البرامج دور كبير في التخفيف عن المريض وتوضح له أهمية الصبر والاحتساب عن المرض.


معرض «أبشر أيها المريض» بصحة الباحة - صحيفة كنانة الإخبارية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 105 ]
قديم 06-11-2013, 09:15 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

وزارة الصحة تدشن خدمة الرقم ( 937) لاستقبال شكاوى المرضى واستفساراتهم - فيديو

06-06-2013 11:39 AM


كنانة - عبدالله هندي:
دشنت وزارة الصحة السعودية خدمة الاتصال بالرقم 937 وذلك لخدمة المواطن والاجابة على كثير من الاستفسارات والتساؤلات والسماع الى الشكاوى المقدمة منه حيال الخمات الصحية المقدمة له من المراكز الصحية والمستشفيات وقد وضعت الرقم الموحد لسهولة حفظه وللتواصل مباشرة مع من يهمه الامر . وذكرت الوزارة في رؤيتها أن الريادة في تقديم الخدمات الصحية الطارئة والعادية بكفائة عالية وسرعة للمرضى في كافة أنحاء المملكة . كما ذكرت ايضا أنها تسعى إلى تقديم أرقى مستويات الخدمات المتكاملة وأفضل معايير الرعاية الصحية الشاملة . ومن الخدمات التي يقدمها الموظف من خلال الاتصال على الرقم 937 والذي من خلاله يتم استقبال جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تعنى به الوزارة. واستقبال ورصد بلاغات المرضى والعمل على انجازها بأسرع وقت في أي زمان ومكان في أنحاء الوطن الغالي ومتابعتها وفقاً للمعايير الدولية. وتقديم الإستشارات الطبية من خلال أطباء يعملون على مدار الساعة . وتقديم النصائح والإرشادات والهامة لحالات التسمم. واستقبال جميع الشكاوي و الملاحظات. ولمزيدا من الاطلاع يرجى زيارة الرابط التالي :

http://www.moh.gov.sa/937


فيديو


ط®ط¯ظ…ط© ظ©ظ£ظ§ - Safeshare.TV


وزارة الصحة تدشن خدمة الرقم ( 937) لاستقبال شكاوى المرضى واستفساراتهم - فيديو - صحيفة كنانة الإخبارية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 106 ]
قديم 06-11-2013, 09:21 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة


ملفات المواعيد والنقص في الكوادر وضيق المواقف أمام طاولة مدير صحة حائل


07-30-1434 08:43 AM
صحيفة حائل - حائل

وضع مراجعون ومرضى همومهم الصحية والطبية على طاولة مدير عام الشؤون الصحية الجديد في حائل الدكتور عبدالمحسن العمار في أول يوم لمباشرته مهام منصبه خلفا للدكتور نواف الحارثي الذي أمضى خمس سنوات مديرا لصحة حائل.

وينتظر أهالي المنطقة أن يبدأ مدير عام الشؤون الصحية الجديد عمله بمناقشة حزمة واسعة من الملفات المؤجلة والساخنة التي شهدتها مديرية الشؤون الصحية، مما أثر على الخدمات الصحية ويأتي في مقدمتها مستشفيات حائل التي تحتاج إلى نقل دم سريع، وأخرى في حاجة إلى عناية مركزة، غير ان قليلا منها في طريقها إلى عنبر الجراحة لاستئصال الخلل والنقص وأوجه القصور، ومعظم الملفات التي خرجت بها «عكاظ» من جولات استهدفت عددا من المشافي تتشابه برغم طول المسافات واختلاف الجغرافيا، لكن القاسم المشترك الأعظم لتلك الاعتلالات تتمثل في النقص الحاد في الأطباء الاستشاريين، زحام المواعيد، قلة الكوادر المؤهلة، ضيق المواقف ثم طول المواعيد.

كثير من المراجعين وفقا لتقرير أعده الزميل متعب العواد ونشرته عكاظ , يقولون إن الخدمات التي تقدمها المستشفيات في حائل لا تتواءم أبدا مع الإمكانات الكبيرة التي وفرتها الجهات المختصة للقطاع الصحي، وهو أمر يتطلب من مدير الشؤون الصحية الجديد مراجعة الأداء واستئصال الأمراض الطارئة والبدء حالا في دفع الأداء إلى الأمام فالاعتلالات في مستشفيات حائل تظهر بصورة جلية في الزحام ونقص الكوادر والأخطاء الطبية؛ لكن العلة الرئيسة كما يقول الأهالي والمراجعون، تتمثل في الزحام ونقص المعدات وقلة الكوادر وخلافها. وفي الأيام الماضية شهدت حائل أخطاء طبية متنوعة منها دخول فتاة في مقتبل العمر لمتابعة حالة حمل وخرجت مصابة بالفشل الكلوي وتم تشكيل لجان تحقيق ولجان رصد ولجان تعديل.


ملاحظات هامة


عدد من المرضى والمراجعين وأهالي مدينة حائل أبدوا ملاحظات هامة في الخدمات الصحية المتدنية في مستشفى الملك خالد بحائل ومستشفى حائل العام ومستشفى النساء والولادة بالإضافة للمراكز المتخصصة مثل مركز غسيل الكلى الصناعية ومركز العيون ومركز الأسنان وعدد من مراكز الرعاية الصحية المنتشرة في الأحياء وينتظر المرضى والمراجعون من الدكتور عبدالمحسن العمار الرقي بالخدمات الصحية وإنهاء معاناتهم في المراجعة في مستشفيات مدينة بريدة ومدينة الرياض. وتفاوتت مطالب المرضى والمراجعين من مستشفيات حائل حسب أمراضهم ففي مستشفى الملك خالد بحائل أجمع مراجعوه على عدم وجود الكوادر الطبية المتخصصة من أخصائيين واستشاريين بل أطباء مقيمين أو تحت التدريب وينتظر الدكتور العمار ملفاً لا يقل عن سابقاته أهمية ويكمن في متابعة وإنهاء مشكلة تعثر مستشفى حائل التخصصي من خلال تشكيل فريق عمل طبي وهندسي متفرغ في متابعة ملف تعثر التخصصي بصورة سريعة فبعد أن سحبت الوزارة مشروع مستشفى حائل التخصصي 500 سرير من المقاول السابق وما زالت تطلق الوعود بترسية المشروع على مقاول جديد يستكمل الإنشاء ليخدم أهالي المنطقة بالخدمات التخصصية.


وعود وآمال


ينتظر أهالي حائل مركز أسنان جديد بسعة 50 سريرا الذي أعلن عنه وغرف العمليات الرقمية والمولدات الكهربائية والجاهزة للتركيب وكذلك مشروع العناية المركزة بقيمة 70 مليونا في مستشفى الولادة والأطفال بحائل وتزويد المنطقة بأجهزة طبية حديثة.

وكان نائب وزير الصحة الدكتور محمد خشيم وعد حائل المكان والإنسان في أن الوضع الصحي بمنطقة حائل مقبل على قفزة نوعية في الخدمات الصحية والكوادر الطبية والفنية خلال الستة الأشهر القادمة حيث وعد بأنه سيتم إصلاح وضع الكوادر الطبية والفنية وتوفير التخصصات النادرة التي تحتاجها المنطقة لرفع الخدمة الصحية فيها، وسيكون مستوى الوضع الصحي بالمنطقة مرتفعا بل سيكون لكل مريض غرفة خاصة به في حين كان في الماضي أربعة مرضى في غرفة ودورة مياه مشتركة بغض النظر عن الخدمات الأخرى كما تم الاتفاق على ربط كافة المشاريع التي هي قيد الإنشاء ببرنامج إلكتروني يقوم بمراقبة مراحل إنشاء المشاريع أولا بأول لتفادي التعثر وكذلك دعم الكوادر الهندسية بالمنطقة.

يشار إلى أن المدير الجديد من استشاريي الاستعاضة والتركيبات السنية وحاصل على شهادة بكالوريوس طب وجراحة الأسنان وشهادة ماجستير في الاستعاضة السنية من الولايات المتحدة الأمريكية.

ملفات المواعيد والنقص في الكوادر وضيق المواقف أمام طاولة مدير صحة حائل - صحيفة حائل الإلكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 107 ]
قديم 06-11-2013, 09:22 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

فيما تم تكليف الدكتور عبدالمحسن العمار خلفا للحارثي


إعفاء الدكتور نواف بن عبدالعزيز الحارثي في صحة حائل


07-26-1434 12:21 PM
خلف العفنان - صحيفة حائل (خاص)

أكد مصدر مقرب لـ(صحيفة حائل الإلكترونية) أن قرارا وزاريا صدر اليوم الأربعاء , يقضي بإعفاء مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور نواف بن عبدالعزيز الحارثي من منصبه , وأن القرار بصدد الإعلان عنه رسميا خلال الساعات القادمة.

في حين أشار نفس المصدر أنه تم تكليف الدكتور عبدالمحسن بن سعود العمار مديرا عاما للشؤون الصحية بمنطقة حائل خلفا للدكتور الحارثي , فيما تم تكليف الدكتور نواف الحارثي مستشارا لمعالي نائب الوزير للشؤون الصحية.

إعفاء الدكتور نواف بن عبدالعزيز الحارثي في صحة حائل - صحيفة حائل الإلكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 108 ]
قديم 06-11-2013, 09:23 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

الرفع بمشروع لتوسعة القسم بمستشفى الملك خالد



«المركزة» بمستشفيات حائل تبحث عن عناية


07-25-1434 07:41 AM
صحيفة حائل - حائل

تزدحم أروقة العناية المركزة بمستشفيات منطقة حائل في كل يوم بالمرضى المصابين في الحوادث أو مرضى الجلطات، حيث وصلت نسبة المنومين من مصابي الحوادث في أقسام العناية المركزة بمستشفيات حائل في أغلب الأحيان إلى 90 في المئة، كما أن هذه الحوادث الشاغل الأول للأهالي في البحث الدائم عن عنصر «الواسطة» إذا احتاج المريض إلى عناية مركزة في الشؤون الصحية.

الازدحام المستمر يؤثر حتما في مستوى الخدمة الصحية، ومع ذلك لم تسع الشؤون الصحية بمنطقة حائل لتوسعة أقسام العناية المركزة في مستشفيات حائل لاستيعاب المحتاجين إليها دون عناء أو استجداء واستعطاف الموظفين والطاقم الطبي لادخال المرضى المحتاجين إلى العناية المركزة، ما يضطرهم للجوء إلى المستشفيات الخاصة والاكتواء بنار أسعارها.

«عكاظ» وفي خبر أوردته للزميل سطام الجميعة , علمت من مصادرها أن الشؤون الصحية بحائل عند اكتضاض غرف العناية المركزة في مستشفيات المنطقة تكتفي بإرسال فاكس أو برقية لإخلاء المسؤولية فقط.

ويؤكد خالد الشمري أن الحاجة إلى توسيع غرف العناية المركزة في مستشفى الملك خالد أمر ملح للغاية، ولا بد أن تعمل الشؤون الصحية بحائل على بناء وحدة عناية مركزة عاجلا.

وليد الشايع يوافق الشمري في الحاجة الماسة للتحرك العاجل لتخفيف معاناة المرضى المحتاجين للتنويم في غرف العناية المركزة وبناء وحدة متكاملة للعناية بالمرضى. وذكر خالد الخالد أن العناية المركزة في المستشفيات بعض الأحيان تحتاج إلى محسوبية وواسطة بسبب ازدحامها مما يجعل أهل المريض يعانون إلى أن يقرر الطاقم الطبي المشرف على حالته السماح له بالتنويم. «حصة» تؤكد أنها تعاني اليوم من وضع والدها الذي يرقد في غرفة الملاحظة بسبب الجلطة مع حاجته إلى دخول العناية المركزة إلا أن الازدحام الشديد يحول دون ذلك. وفي ذات السياق، يرى خلف العنزي أن غرف العناية بمستشفيات حائل مليئة بالبكتيريا ومجال رحب للعدوى بسبب الزحام الدائم للمرضى، ولا بد أن تدرك الشؤون الصحية بحائل هذا الوضع وعدم التساهل معه والعمل بكل جدية لمجابهة الأمراض التي قد تنتقل بمجرد دخول المريض إليها.

ويطالب خالد التميمي بالعمل سريعا على إنشاء غرف عناية مركزة جديدة بمستشفى حائل العام الجديد دون تأخير، لأنه سيخفف العبء والضغط المتواصل على مستشفى الملك خالد بحائل.

من جهته، أكد الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية بمنطقة حائل ماجد المعيلي أن أسباب ازدحام العناية المركزة في مستشفيات حائل بشكل عام يرجع إلى الزيادة في أعداد المرضى المصابين في حوادث السير، مضيفا: من المعروف أن مدينة حائل أصبحت مرتبطة بشبكة طرق برية سريعة مع عدد من المناطق المجاورة، وكذلك بين المحافظات والمدن التابعة للمنطقة، إضافة إلى عدم وجود مستشفيات للقطاعات الأخرى. وذكر المعيلي أن تقليل أعداد المرضى الذين يدخلون أقسام العناية المركزة بسبب الحوادث يحتاج للتنسيق والتعاون بين عدد من القطاعات، وكذلك المجتمع لرفع درجة التوعية المرورية للسائقين وتشديد العقوبة على المخالفين وتطبيق إرشادات السلامة على جميع المركبات، مثل الإنارة الجيدة وسلامة الإطارات والمكابح وغير ذلك، وهذا الجانب لا يخص وزارة الصحة فقط، وإنما يحتاج للعديد من القطاعات الأخرى.


توسعة العناية

كشف المعيلي عن مشروع لتوسعة قسم العناية المركزة بمستشفى الملك خالد بحائل، وأنه تم إعداد التصور الكامل بذلك ورفعه للوزارة للترسية.


«المركزة» بمستشفيات حائل تبحث عن عناية - صحيفة حائل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 109 ]
قديم 06-12-2013, 02:46 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

وزارة الصحة تتمكن من دراسة تكتل حالات عدوى المنشآت الصحية المكتسبة لفيروس كورونا




08-02-1434 09:56 PM
عاجل - ( خالد العرابي ) أعلنت وزارة الصحة أنه بفضل من الله تمكنت الوزارة من دراسة تكتل حالات عدوى المنشآت الصحية المكتسبة لمتلازمة الجهاز التنفسي التاجية الشرق أوسطية كورونا (MERS-COV) ووضع تسلسل الترتيب الجيني للفيروس وبشكل متكامل وذلك خلال فترة قياسية من ظهور حالات التفشي التي حدثت في محافظة الأحساء .
وقام نخبة من الباحثين في المملكة وبريطانيا بدراسة عاجلة للخصائص الوراثية الناجمة عن تفشي متلازمة الجهاز التنفسي التاجية الشرق أوسطية كورونا(MERS-COV) وذلك بالتعاون مع علماء من جامعة كوليدج في لندن ومعهد ويلكوم ترست سانجر , وتعد هذه خطوة ايجابية نحو متابعة تطور وتحور الفيروس مع مرور الوقت وتساعد في خطوات التشخيص وإيجاد آلية سريعة لتشخيص المرض.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني أنه تم فعلياً تسجيل تسلسل جيني كامل من (4) مرضى من حالات تفشي الأحساء بالمنطقة الشرقية على قاعدة بيانات بنك الجينات وذلك اعتباراً من اليوم الثلاثاء 2/8/1434هـ , وهو متاح للجميع طبقاً للأعراف المتبعة وذلك عبر موقع البنك على الشبكة العنكبوتية (National Center for Biotechnology Information)

وفي هذا الإطار أهابت وزارة الصحة بجميع الباحثين من الداخل والخارج وذوي الاختصاص بالرجوع لبنك الجينات على أرقام الإضافة (من kf186564 إلى kf186567 ) للاطلاع على هذه المعلومات والاستفادة من هذه الخطوة العلمية التي تأمل الوزارة أن تسهم في تطور العلم والاسراع في إيجاد لقاح لهذا المرض وللتعرف أكثر على هذا الفيروس حيث أن المعلومات الحالية المتعلقة بهذا الفيروس لا تزال قليلة ولا يوجد له لقاح مضاد أو علاج.
كما أصدرت منظمة الصحة العالمية على موقعها الالكتروني www.who.org بيانا صحفيا عبْر بعثتها التي زارت المملكة مؤخراً نشرت فيه خبرات المملكة وتجاربها في التعامل مع الفيروس ومعرفة خصائصه من خلال إلقاء مزيد من الضوء على الأشكال الوبائية للفيروس موضحة محدودية المعلومات حول هذا الفيروس , كما أبانت طرق انتقال الفيروس من شخص لآخر وطريقة تشخيصه وعلاجه .
وعرضت المنظمة التدابير التي اتخذت في المملكة للتقصي والسيطرة على المرض الذي تفشى في الأحساء , وحثت جميع الدول وبالذات إقليم شرق المتوسط على تكثيف إجراءات التقصي الوبائي ، وكانت وزارة الصحة قد نشرت هذا البيان على موقعها الالكتروني www.moh.gov.sa.


وزارة الصحة تتمكن من دراسة تكتل حالات عدوى المنشآت الصحية المكتسبة لفيروس كورونا - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 110 ]
قديم 06-12-2013, 02:47 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

المراجعون طالبوا الجهات المختصة بالتحقيق في الواقعة



عامل نظافة يسحب عينات فحص بمستوصف خاص بالرس!




خالد السليمي- سبق: التقط شاهد عيان من المواطنين صورة لعامل نظافة يعمل في أحد المستوصفات الخاصة بمحافظة الرس، والواقع في شارع الغرابي بجانب أحد البنوك، وهو يسحب عينات الدم من العمالة الوافدة؛ لفحصها ومن دون وجود للممرضين والكادر الطبي.

وتوضح الصورة الملتقطة عامل النظافة وهو يحفظ العينة بعد سحبها من العامل، دون لبس القفازات الطبية.

من جهته استغرب المواطن إعطاء عامل النظافة صلاحية سحب العينة، خاصة أن مهنته وطبيعة عمله لا تقبل أن يتكلف بأمر كهذا. كما استغرب المواطن من الطريقة التي يحفظ بها العامل العينة، والتي تخالف المتبع.

من جهة أخرى تساءل عدد من المراجعين قائلين: "ما الذي يضمن سلامة هذا الوافد من أي أمراض معدية؟ ومن يضمن سلامة العينة من تلوثها بالهواء الخارجي وعدم نقلها للمختبر بالشكل الصحيح؟!".

وطالب المراجعون الجهات الصحية المختصة بالتحقيق في الواقعة.

ط³ط¨ظ‚ | ط¹ط§ظ…ظ„ ظ†ط¸ط§ظپط© ظٹط³ط*ط¨ ط¹ظٹظ†ط§طھ ظپط*طµ ط¨ظ…ط³طھظˆطµظپ ط®ط§طµ ط¨ط§ظ„ط±ط³!
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جديدة, جــــــــــــولات, إخبارية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-19-2013 03:44 PM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-17-2013 08:23 PM
وحدات تكييف جديدة لمستشفى المسارحة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 12-29-2012 10:14 PM
الهلال الاحمر بالمنطقة ينهي استعدادته لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منفذ جديدة عرعر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-06-2012 08:54 PM
إنجازات المرأة السعودية تتواصل.. د.أميرة توصلها إلى طريقة جديدة للسيطرة على النزف المكينزي منتدى وزارة الصحة 0 02-06-2010 11:13 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:46 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط