آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جــــــــــــولات إخبارية جديدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 141 ]
قديم 06-13-2013, 01:20 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

الصحة تتجاوب بتأمين جهاز بديل
تعطل جهاز الليزر وفحص ما قبل الزواج بمستشفى صبيا

محمد مكي (جازان)



شكا مراجعو مستشفى صبيا العام بمنطقة جازان من تعطل جهاز فحص ما قبل الزواج الذي استمر لأكثر من عام، وأكد عدد من المراجعين لـ(عكاظ) بأنهم يعانون من الازدحام بسبب ضغط المراجعين خاصة مع دخول موسم الصيف الذي تكثر فيه الزواجات. من جهة ثانية، يعاني مراجعو عيادة العيون في المستشفى، من تأخر المواعيد نتيجة تعطل جهاز الليزر الذي ضاعف من المشكلة.
إلى ذلك، أوضح الناطق الإعلامي بصحة جازان محمد بن علي الصميلي بأن جهاز فحص ما قبل الزواج تم تأمينه بآخر بديل وجار العمل على تركيبه في الأيام القليلة المقبلة.
وأضاف: فيما يتعلق بتعطل جهاز عملية الليزر في عيادة العيون، فإن الجهاز يعمل بشكل جيد، وأن المواعيد تتم وفق آلية جراحة اليوم الواحد التي أسهمت في خفض قائمة الانتظار للمرضى.




طھط¹ط·ظ„ ط¬ظ‡ط§ط² ط§ظ„ظ„ظٹط²ط± ظˆظپط*طµ ظ…ط§ ظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ط²ظˆط§ط¬ ط¨ظ…ط³طھط´ظپظ‰ طµط¨ظٹط§
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 142 ]
قديم 06-13-2013, 01:38 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

صحة نجران تحصد المركز الثاني في إدارة الأسرة وجراحات اليوم الواحد


أثناء تسليم درع التميز
نجران - علي عون اليامي
حققت صحة نجران المركز الثاني بين مناطق المملكة، نظير جهودها المتميزة في تطبيق برنامج إدارة الأسرة وجراحات اليوم الواحد، ممثلة بمستشفيات الملك خالد، شرورة العام، مستشفى الولادة والأطفال، نجران العام.
وتسلم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران الصيدلي صالح بن سعد المؤنس درع التميز من المشرف العام على برنامج إدارة الأسرة بوزارة الصحة الدكتور ياسر بن سعيد الغامدي.
وأوضح مدير صحة نجران أن هذا الانجاز يأتي بتظافر جهود العاملين بالمستشفيات الحريصة على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين بجودة عالية تحت شعار "المريض أولاً، لافتاً إلى أن صحة نجران تعمل على إدراج بقية مستشفيات المنطقة في البرنامج وتفعيل محاوره فيها، وخصوصاً في نطاق جراحات اليوم الواحد.
من جهة ثانية، سلم المؤنس إلى مدير مستشفى الملك خالد بنجران الدكتور عبده الزبيدي درع التفوق نظير تميز وتفوق المستشفى في أداء برنامج جراحات اليوم الواحد للعام 1433، بعد حصده المركز الأول بين نظرائه من مستشفيات المملكة للعام الثالث على التوالي بنسبة 76 في المائة من إجمالي العمليات الجراحية الروتينية وهي نسبة تضاهي النسب العالمية في مجال جراحات اليوم الواحد، ويعتبر هذا البرنامج أحد برامج الجودة التي تتبناها وزارة الصحة.
وحققت مستشفيات منطقة نجران العديد من الانجازات في مجال رعاية المرضى وتقديم خدمات طبية متميزة تلتقي مع تطلعات وزارة الصحة وملبية لأماني المواطنين في الحصول على رعاية صحية وطبية ذات جودة عالية وفق المعايير الوطنية والدولية.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : طµط*ط© ظ†ط¬ط±ط§ظ† طھط*طµط¯ ط§ظ„ظ…ط±ظƒط² ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹ ظپظٹ ط¥ط¯ط§ط±ط© ط§ظ„ط£ط³ط±ط© ظˆط¬ط±ط§ط*ط§طھ ط§ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„ظˆط§ط*ط¯

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 143 ]
قديم 06-13-2013, 01:41 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

«صحة الحرس» تبحث معايير المسؤولية الاجتماعية وتطبيقاتها.. السبت

الرياض - محمد الحيدر
تنظم الشؤون الصحية للحرس الوطني ممثلة بإدارة المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع ظهر السبت المقبل ندوة "المسؤولية الاجتماعية وتطبيقاتها"، في قاعة الدكتور سمير بن حريب رحمه الله بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض.
وتهدف الندور التي تتزامن مع اليوم العالمي للمسؤولية الاجتماعية، إلى التعريف بالمسؤولية الاجتماعية في القطاع الصحي، وستناقش ورقات عمل تتعلق بهذا المجال، فضلاً عن دور حماية المستهلك والمرأة السعودية من خلال ممارساتها في دعم المسؤولية الاجتماعية.
وتسعى الندوة إلى توسيع المدارك والحفاظ على أسس الترابط الاجتماعية بين المؤسسة وأفراد المجتمع، ويحضرها عدد من المتحدثين والمتحدثات المختصين بالتوعية بأهمية المسؤولية الاجتماعية، وسيديرها الإعلامي طلعت حافظ الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية.
وسيشارك في الندورة كل من: المهندس إبراهيم بن علي الخليف رئيس اللجنة الوطنية للمسؤولية المجتمعية الخاصة بالأيزو 26000، المهندس محمد فائز الشهري أمين اللجنة الوطنية للمسؤولية المجتمعية الخاصة بالأيزو 26000، والمدربة مشاعل بنت حمود الشبيب. وسيصاحب الندوة معرض للأسر المنتجة في الممر الرئيس للمستشفى لعرض منتجات هذه الأسر بما يحقق مردوداً مالياً لها بشكل خاص، ومن ثم انعكاسه ايجاباً على المجتمع والاقتصاد الوطني.
وحرصت إدارة المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع للشؤون الصحية بالحرس الوطني على تبني دعم وتشجيع الأسر المنتجة من خلال تنظيم هذا المعرض، وإعداد البرامج والدراسات الاجتماعية التي تلمس الحاجات الأساسية للأسر المحتاجة.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : آ«طµط*ط© ط§ظ„ط*ط±ط³آ» طھط¨ط*ط« ظ…ط¹ط§ظٹظٹط± ط§ظ„ظ…ط³ط¤ظˆظ„ظٹط© ط§ظ„ط§ط¬طھظ…ط§ط¹ظٹط© ظˆطھط·ط¨ظٹظ‚ط§طھظ‡ط§.. ط§ظ„ط³ط¨طھ

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 144 ]
قديم 06-13-2013, 01:42 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

«التخصصي» يكرِّم 27 قطاعاً مشاركاً بحملات التبرع بالدم




ممثلو الجهات المشاركة في الحملة لدى تكريمهم

الرياض - محمد الحيدر
كرّم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض 27 قطاعاً حكومياً وخاصاً شاركت في حملات التبرع بالدم لهذا العام، التي تزامنت مع اليوم العالمي للتبرع بالدم، في حضور نائب المشرف العام التنفيذي الدكتور عثمان بن أحمد.
وذكرت الدكتورة هند الحميدان استشارية علم أمراض الدم ومديرة بنك الدم والحبل السري بمستشفى الملك فيصل التخصصي، أن هذا التكريم يأتي عرفاناً من المستشفى ووسام تقدير موجها إلى كل الجهات التي تفاعلت ولبت نداء الواجب وفتحت قلوبها ومدت أذرعها ووهبت دماءها في سبيل خدمة المرضى، لافتةً إلى أن عدد وحدات الدم التي تم جمعها خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام بلغت 4562 وحدة من مجمل القطاعات المشاركة في حملات التبرع
وأوضحت الحميدان أن فصيلتي الدم "+O و-O" جاءتا في مقدم حاجات بنك الدم بسبب قلة عدد المتبرعين من جانب، إضافة إلى ارتفاع كمية استهلاك الدم التي تشهدها المستشفى من جانب آخر، جراء التوسع الكبير كماً ونوعاً في إجراء العمليات الكبيرة مثل زراعة نخاع العظم وزراعة الأعضاء بشكل عام، وغيرها من العمليات التي تحتاج إلى كميات وافرة من الدم، مشيرةً إلى تطلع بنك الدم والقائمين عليه إلى استمرار هذا التفاعل وديمومته من مختلف شرائح المجتمع، الأمر الذي من شأنه أن يؤمن وحدات الدم بأنواعها للمحتاجين من المرضى.
ولفتت الدكتورة الحميدان إلى الجهات المشاركة في الحملة هي: المباحث العامة، الحرس الملكي، أكاديمية نايف للأمن الوطني، كلية الملك فهد الأمنية، المديرية العامة لحرس الحدود، الشؤون الطبية بحرس الحدود، معهد حرس الحدود، قوات الأمن الخاصة، المديرية العامة للجوازات، المديرية العامة للدفاع المدني، قوات الأمن الدبلوماسي، أمانة منطقة الرياض، شركة الاتصالات السعودية، شركة موبايلي، شركة زين، شركة المياه الوطنية، كلية الطب بجامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية، كلية الاتصالات، بنك الإنماء، مجموعة الحكير، سواعد عذيب، شركة العراب، شركة الخزف السعودي، مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، البنك السعودي الهولندي، بنك ساب، وجامعة الفيصل.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : آ«ط§ظ„طھط®طµطµظٹآ» ظٹظƒط±ظ‘ظگظ… 27 ظ‚ط·ط§ط¹ط§ظ‹ ظ…ط´ط§ط±ظƒط§ظ‹ ط¨ط*ظ…ظ„ط§طھ ط§ظ„طھط¨ط±ط¹ ط¨ط§ظ„ط¯ظ…
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 145 ]
قديم 06-13-2013, 01:43 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

«الصحة» توفر 7 إلى 10 وحدات دم سنوياً لكل سرير بالمستشفيات

الرياض – محمد الحيدر
تحت شعار " كل عملية تبرع بالدم تنقذ حياة "يحتفل العالم غداً باليوم العالمي للمتبرعين بالدم بهدف زيادة الوعي بأهمية التبرع بالدم المأمون ومنتجاته، وتقديم الشكر للمتبرعين بدمائهم طواعية ودون مقابل، نظراً لما يقدمونه من هبات الدم المُنقِذة للأرواح.
وتحرص وزارة الصحة في المملكة ممثلةٍ بالإدارة العامة للمختبرات وبنوك الدم بتقييم احتياج المملكة للدم ومكوناته سنوياً حسب المعايير العالمية والمصنفة إلى ثلاثة معايير هي توفير ما تحتاجه ما بين 1.5-2% من عدد السكان بالنسبة لوحدات الدم حيث إنها العنصر الرئيسي للدم ولها تاريخ صلاحية لا يتعدى 42 يوماً، توفير عدد 7-10 وحدات دم سنويا لكل سرير بالمستشفيات المتوفرة بوزارة الصحة والقطاعات الصحية الأخرى، وتقدير المنصرف أو المتوفر من الدم في العام السابق وزيادته بمقدار 5-10% حسب الزيادة في عدد السكان.
ولقد حققت وزارة الصحة من خلال خططها الاستراتيجية الشاملة وبرامجها الصحية المتعددة الاكتفاء الذاتي من فصائل الدم، حيث تعتمد في توفير جميع وحدات الدم ومكوناته من تبرعات المواطنين والمقيمين التطوعية في الداخل وهو ما يوفر 40% أو التبرع التعويضي للمرضى من الأهل والأصدقاء 50% بالإضافة إلى تبرع المواطنين بالدم عند طلب رخصة القيادة بنسبة 10%، وذلك تماشياً مع الأمر السامي الكريم المتضمن وقف استيراد الدم من الخارج منذ عام 1405ه.
وقد أوضح تقرير صدر عن مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة أن أبرز فوائد التبرع بالدم بحسب ما جاء في التقرير فهي زيادة نشاط نخاع العظام في إنتاج كميات جديدة من الخلايا (كريات الدم الحمراء، كريات الدم البيضاء، صفائح الدموية)، زيادة نشاط الدورة الدموية، إضافة إلى أنه يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين، ايضا فإن التبرع بالدم يمنع تراكم الحديد لدى المرضى الذين يعانون الحديد الزائد مثل الصبغ الدموي.
هذا ويتم التبرع كل عام بما لا يقل عن 90 مليون وحدة من الدم في جميع أنحاء العالم بغرض إنقاذ الأرواح وتحسين الصحة، غير أن الطلب على الدم لأغراض نقله إلى من هم بحاجة إليه لا يزال في تزايد، وليس في وسع الكثير من البلدان تلبية الاحتياجات الراهنة، وذلك يعني بالنسبة للعديد من البلدان إمدادات غير كافية لاستبدال الدم الضائع أثناء الولادة وعلاج فقر الدم الذي يهدد حياة الأطفال الذين يعانون الملاريا أو من سوء التغذية، وهناك في كل مكان حاجة إلى الدم ومنتجاته للقيام بعمليات الجراحة الروتينية والطارئة، بما في ذلك العلاج المنقذ للأرواح الذي يُقدم لأعداد متزايدة من المصابين في حوادث المرور ولعالج اضطرابات الدم الخلقية.



ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : آ«ط§ظ„طµط*ط©آ» طھظˆظپط± 7 ط¥ظ„ظ‰ 10 ظˆط*ط¯ط§طھ ط¯ظ… ط³ظ†ظˆظٹط§ظ‹ ظ„ظƒظ„ ط³ط±ظٹط± ط¨ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 146 ]
قديم 06-13-2013, 01:44 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

لجان من «الصحة» و«هيئة الدواء» لمواجهة قصور الممارسة الصيدلانية




وزير الصحة مستقبلاً المشعل أمس


الرياض - محمد الحيدر
كشف وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة عن تشكيل فرق ولجان مشتركة من القيادات والجهات الرقابية في الوزارة وهيئة الغذاء والدواء لمواجهة القصور في الممارسة الصيدلانية بأفضل الطرق الممكنة.
وبحث الدكتور الربيعة مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل في لقاء جمعهما بوزارة الصحة أمس، سبل تعزيز التعاون بين الهيئة والصحة، وكيفية تفعيل البرامج التي تعنى بسلامة الأدوية وجودتها والتكامل في عمل مراقبة الصيدليات وشركات الأدوية.
وأبدى المشعل سعادته بلقاء وزير الصحة الذي وصفه ب "اللقاء المثمر". وقال: "إن الزيارة تأتي في اطار دفع مسيرة التعاون بين الجهتين، خصوصاً وأن عملهما فيه التقاء كبير للسعي نحو تقديم دواء بجودة عالية، وبالتالي هناك تطابق كبير في أغلب أداء عمل وزارة الصحة وهيئة الغذاء".
وأشار الى ان اللقاء أكد على اهمية مواصلة الاجتماعات بين قيادات الجهتين والتشاور في كل ما يهم مصلحة الوطن والمواطن وأداء العمل بشكل افضل.


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 147 ]
قديم 06-13-2013, 01:48 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة











"الصحة" تسجل أول حالة "كورونا" لامرأة بالشرقية



اليوم - الدمام2013/06/12 - 21:47:00






أعلنت وزارة الصحة اليوم الاربعاء عن تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، ومن بين الحالات التي تم رصدها اصابة ستينية "بالدمام"، ومقيم بحفر الباطن لقي مصرعه اثر معاناته مع المرض .
وذكرت الوزارة في بيان لها ان الحالة الأولى لمواطنة في المنطقة الشرقية "الدمام" تبلغ من العمر ٦٣ عاما، وتعاني أمراضا مزمنة، وحالتها حتى الآن مستقرة، والحالة الثانية لمواطن في محافظة الاحساء يبلغ من العمر ٧٥ عاما ويعاني أيضا من أمراض متعددة، ولا يزال يتلقى العلاج في العناية المركزة، كما أصاب الفيروس مقيم يبلغ من العمر ٢١عاما في محافظة حفر الباطن وجرى ادخاله العناية المركزة في بداية هذا الأسبوع الا انه توفي اثر تدهور حالته الصحية .

وأشارت الوزارة أنه تم فحص ٨٧ عينة من مختلف المناطق خلال الأيام الثلاثة الماضية وكانت سلبية عدا ما أعلن عنه.






من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 148 ]
قديم 06-13-2013, 01:54 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

صحة المدينة تنفي وجود حالات لمرض الكورونا



المدينة المنورة - الجزيرة:

أصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بياناً أكَّدت من خلاله عدم وجود حالات تتعلّق بمرض الكورونا في كافة مستشفياتها، وأنه لا صحة لما يتم تداوله من رسائل على بعض وسائل التواصل الاجتماعي من وجود حالات. وأشار البيان إلى أنهم لن يخفوا شيئاً لو تم اكتشاف أية حالة في المستقبل لا سمح الله، وسيعلنون ذلك بواسطة المتحدث الرسمي لديهم.



http://www.al-jazirah.com/2013/20130613/ln11.htm

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 149 ]
قديم 06-13-2013, 01:55 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

تغريم ممرض عربي (120) ألف ريال لذوي مريض متوفى بطريف



طريف - محمد راكد:

بعد أكثر من عام أدانت الهيئة الصحية الشرعية الاحتياطية بمنطقة تبوك ممرض من جنسية عربية يعمل في أحد المستشفيات الخاصة بمحافظة طريف بمخالفة الأنظمة الطبية المعمول بها، مما أدى إلى ارتكابه خطأ طبيا تسبب في وفاة شاب بمحافظة طريف في جمادى الأولى من العام الماضي. وأصدرت الهيئة حكمها، خلال جلسة عقدتها برئاسة الشيخ محمد الجدعان، بعد أن أثبتت محاضر الجلسات السابقة إدانة الممرض بارتكاب الخطأ، وقد تضمن الحكم العقوبة الخاصة بدفع دية مقدارها 120 ألف ريال لذوي المتوفى، فيما أوصت الهيئة بشطب ترخيص الممرض كعقوبة الحق العام، مع حظر التعامل معه على مستوى دول الخليج وفق قرارات وزراء الصحة في مجلس التعاون.


http://www.al-jazirah.com/2013/20130613/ln26.htm

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 150 ]
قديم 06-13-2013, 01:58 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

مؤتمر مجلسي النظافة العالمي والعربي يتناول قضايا الصحة الراهنة في المنطقة




المدينة - متابعات
الأربعاء 15/05/2013

اجتمع أبرز خبراء الصحة العالمية والإقليمية في الإمارات العربية المتحدة لرفع مستوى الوعي بتهديدات الأمراض المعدية بعد تلقي تقارير بحالات إصابة بفيروس كورونا في المنطقة.
وينظم خبراء النظافة والصحة العالمية والإقليمية مؤتمرهم السنوي في دبي يوم غد الخميس الموافق لـ 16 مايو 2013 لمناقشة القضايا المتعلقة بالصحة والنظافة الشخصية في منطقة الشرق الأوسط.
وسوف يتناول مجلسا النظافة العالمي والعربي خلال المؤتمر ثلاثة محاور رئيسية مؤثرة على الصحة في المنطقة، وهي التهديدات الحالية للأمراض المعدية مثل تقارير حدوث إصابات بفيروس كورونا في الشرق الأوسط مؤخراً، والتهديدات المرتبطة بالتجمعات الجماهيرية، بالإضافة إلى معايير النظافة في المدارس والمستشفيات في مختلف أنحاء الشرق الأوسط. وستتاح عقب المؤتمر التوصيات والنتائج التي توصلت إليها المناقشات في تقرير رسمي.
وسيقوم مجلس النظافة العربي ومجلس النظافة العالمي باستخدم المؤتمر كمنصة لتحليل بيانات النظافة الأكثر حداثة وتحديد تهديدات الأمراض المحتملة في المنطقة. وتتمثل المهمة المشتركة لمجلسي النظافة في رصد تهديدات العدوى والاستجابة للمشاكل من خلال توصيات عملية وبسيطة يمكن أن تحسن من مستويات النظافة في المنزل والأماكن العامة.
وهي بذلك تتوافق مباشرة مع حملة "مهمة من أجل الصحة" من ديتول التي هي مبادرة مجتمعية تساعد في تحسين معايير الصحة والنظافة في الشرق الأوسط وتركز على توعية ودعم الأمهات والأطفال والأسر في جميع أنحاء المنطقة لاتخاذ خيارات أفضل وأكثر وعيا لصحتهم ونظافتهم.
في هذا الصدد قال عضو مجلس الصحة العربي الدكتور محمد عبد الرحمن حلواني، استشاري مكافحة العدوى ووبائيات المستشفيات والأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة الباحة، المملكة العربية السعودية: "يعد تشكيل مجلس النظافة العربية في عام 2012 خطوة إيجابية للغاية للمساعدة فى القضايا الصحية في الشرق الأوسط، ونحن كهيئة مستقلة من الخبراء والمتخصصين نعمل على تحليل اتجاهات الصحة والنظافة لتقديم المشورة إلى الهيئات العامة ذات الصلة للتخفيف من انتشار الأمراض المعدية. فالعمل مع مجلس النظافة العربي يسمح لنا بالجمع بين المعرفة الإقليمية مع أفضل الممارسات الدولية الأمر الذي يضمن لنا البقاء على أهبة الاستعداد والتحلي بوعي تام بالقضايا الصحية التي يمكن أن تهدد سكان المنطقة".
من جهته، قال عضو مجلس النظافة العالمي، البروفيسور جون أوكسفورد، أستاذ علم الفيروسات في سانت بارتس وكلية لندن للطب وطب الأسنان: " يأتي اجتماعنا مع مجلس النظافة العربي هذا العام في وقت حساس جدا مع ورود تقارير بحالات إصابة بفيروس كورونا في المنطقة، وفي كل عام، يجتمع المجلس لمناقشة القضايا الراهنة في النظافة والعدوى والوضع الصحي في الدول الأعضاء، بالإضافة إلى مناقشة أحدث الأبحاث العلمية الدولية. ويستغل الأعضاء هذه الاجتماعات لفهم النقاط التي يجب تركيز جهودنا المشتركة بها، ووضع التوصيات لمساعدة الجمهور على حماية أنفسهم وأسرهم من الإصابة".
وأضاف: "تأسس مجلس النظافة العالمي في عام 2006، ومنذ ذلك الحين نمت إلى هيئة من 17 عضوا من جميع أنحاء العالم، بمن فيهم كبار خبراء النظافة والمتخصصين في المجالات ذات الصلة كعلم الأحياء الدقيقة، وعلم الفيروسات، والأمراض المعدية، وعلم المناعة، والصحة العامة."
وقالت الدكتورة حنان شعبان، مديرة التسويق الطبي في بينكيزر ريكيت الشرق الأوسط: "تعد حملة ’مهمة من أجل الصحة‘ من ديتول برنامجا تثقيفيا يساعد الناس على فهم كيف يمكنهم وقاية أنفسهم وعائلاتهم من الأمراض والعدوى. ويُعد الدعم المتبادل بين الحملة ومجلسي النظافة العربي والعالمي ثمينا للغاية، لأنها توفر لنا بيانات حديثة عن قضايا النظافة والصحة الأكثر إلحاحا إقليميا وعالميا".
وتشمل أنشطة "مهمة من أجل الصحة" في الشرق الأوسط إطلاق برنامج إقليمي في المدارس للتوعية بأهمية غسل اليدين، والتي سيتلقى من خلالها أكثر من 1.2 مليون طفل في جميع أنحاء المنطقة تعليما تفاعليا على غسل اليدين خلال عام 2013، في محاولة أخرى للحد من انتشار الأمراض.


مؤتمر مجلسي النظافة العالمي والعربي يتناول قضايا الصحة الراهنة في المنطقة | صحيفة المدينة
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جديدة, جــــــــــــولات, إخبارية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-19-2013 03:44 PM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-17-2013 08:23 PM
وحدات تكييف جديدة لمستشفى المسارحة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 12-29-2012 10:14 PM
الهلال الاحمر بالمنطقة ينهي استعدادته لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منفذ جديدة عرعر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-06-2012 08:54 PM
إنجازات المرأة السعودية تتواصل.. د.أميرة توصلها إلى طريقة جديدة للسيطرة على النزف المكينزي منتدى وزارة الصحة 0 02-06-2010 11:13 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:31 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط