آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جــــــــــــولات إخبارية جديدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 151 ]
قديم 06-13-2013, 02:01 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

فحص 87 عينة من مختلف المناطق خلال 3 أيام.. والنتائج سلبية



الصحة: وفاة وإصابتان بـ"كورونا" في حفر الباطن والشرقية والأحساء



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أعلنت وزارة الصحة، اليوم، أنه، وفي إطار التقصي الوبائي لمرض فيروس كورونا الجديد "MERS-CoV"، فقد سجلت الوزارة ثلاث حالات إصابة جديدة بالفيروس.

وبيّنت الوزارة أن الحالة الأولى لمواطنة في المنطقة الشرقية، تبلغ من العمر ٦٣ عاماً، وتعاني أمراضاً مزمنة، وحالتها مستقرة. والحالة الثانية لمواطن في محافظة الأحساء، يبلغ من العمر ٧٥ عاماً، ويعاني أيضاً أمراضاً متعددة، ولا يزال يتلقى العلاج في العناية المركزة.

أما الحالة الثالثة فأوضحت أنها لمقيم يبلغ من العمر ٢١ عاماً في محافظة حفر الباطن، حيث أُدخل العناية المركزة في بداية هذا الأسبوع، وتوفي لاحقاً -رحمه الله-.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم فحص ٨٧ عينة من مختلف المناطق خلال الأيام الثلاثة الماضية، وكانت سلبية - والحمد لله - عدا ما أُعلن عنه.

ط³ط¨ظ‚ | ط§ظ„طµط*ط©: ظˆظپط§ط© ظˆط¥طµط§ط¨طھط§ظ† ط¨ظ€"ظƒظˆط±ظˆظ†ط§" ظپظٹ ط*ظپط± ط§ظ„ط¨ط§ط·ظ† ظˆط§ظ„ط´ط±ظ‚ظٹط© ظˆط§ظ„ط£ط*ط³ط§ط،




من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 152 ]
قديم 06-13-2013, 02:05 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

مواطن يتهم مستشفى المجاردة بقتل طفلته "راوية" وتدهور حالة زوجته‎




08-03-1434 02:58 PM
عاجل - ( عثمان الشعلاني ) اتهم مواطن مستشفى المجاردة العام بالتسبب في موت طفلته الوليدة وتدهور الحالة الصحية لوالدتها وذلك نتيجة التسرع في إخراجها من المستشفى فضلاً عن التشخيص الخاطئ والرعاية المتدنية.
وقال الأب محمد بن زهير بن محمد الشهري لـ ”عاجل” دخلت زوجتي مستشفى المجاردة يوم الاثنين 17/7/ 1434هـ في حالة ولادة وقد تم توليدها قيصرياً لتلد الطفلة “راوية” التي تم وضعها في الحضانة بداعي قلة وزنها وفي يوم الأربعاء أي بعدها بيومين وعند حضوري للزيارة وجدت ابنتي قد وُضعت تحت جهاز الأشعة الخاص بالصفار مع تأكيد الطبيب بأنها تعاني صفاراً عادياً يزول بعد أيام إلا أن الطبيب قرر أن تنقل الطفلة إلى مستشفى آخر لأن المستشفى سيخلى بداعي انقطاع التيار الكهربائي في حين طُلب مني إخراج زوجتي من التنويم وإرسالها إلى البيت للسبب نفسه مع أنه لم يمضِ على عمليتها القيصرية أقل من 60 ساعة وتم إخراج الأم وهي تتألم في حين تم تحويل الطفلة “راوية” إلى مستشفى أبها الخاص يوم الخميس صباحاً وبعد استكمال فحوصها أبلغ الطبيب يوم الجمعة بأن “راوية” تحتاج إلى إسعاف دم وصفائح دموية وأنها تعاني تسمماً في الدم ومشاكل في الكبد والكلى والدماغ وتورماً في الجسم وأنهم سيقومون بإسعافها بالدم والصفائح الدموية كلما احتاجت إليها وأنه وفي مساء اليوم نفسه أفادني طبيب ابنتي في أبها الخاص بأنها بحاجة إلى غسيل كلوي في مستشفى عسير ولكن عند الواحدة من فجر السبت اتصل بي الطبيب ليخبرني بوفاة ابنتي “راوية” .

وأضاف "الشهري" أنه قام بنقل زوجته إلى مدينة جدة لتكمل علاجها هناك تحت إشراف والدتها غير أنه وعند مراجعة مستشفى الثغر لفك غرز الخياطة وجدت سوء المعاملة وعدم احترام المريض من قبل الطبيب الذي قام بفك الغرز وهي مليئة بالصديد فطلبت منها مراجعة مستشفى خاص ومتابعة جرح العملية هناك وهي الآن تعاني تنميلاً كاملاً في إحدى يديها وتنميلاً جزئياً في الأخرى , وأطالب بالتحقيق في إهمال حياة ابنتي وتضارب توقعات الولادة التي تخطت ثلاثة أشهر حيث أكد أطباء أبها الخاص أن ولادتها كانت في الشهر السادس بينما يؤكد أطباء المجاردة أنه بقيت لها أسابيع قليلة لتكمل شهرها التاسع كما أن تحاليل مختبرات مستشفى أبها الخاص تفيد بتسمم دم ابنتي وتكسر في صفائحها الدموية ومستشفى المجاردة لا يعلم فضلًا عن ظهور التورم على جسد ابنتي قبل نقلها من مستشفى المجاردة ولم يذكر ذلك لي إلا طبيب أبها الخاص , وقال إن مستشفى أبها الخاص أفادني بإصابة ابنتي بميكروب في الدم ومستشفى المجاردة لا يعلم كما أكّد طبيب الحضانة بمستشفى المجاردة أن ابنتي تعاني صفاراً طبيعياً يزول بعد أيام قليلة ولم ينته إلا بوفاتها وأيضاً فصيلة دم ابنتي A+ بينما فصيلة دم والدتها O+ وذلك يشير إلى الصفراء المرضية وليس الفسيولوجية وفيما يخص زوجتي فإنني أُحمل مستشفى المجاردة مسؤولية إخراج زوجتي قبل أقل من 60 ساعة من المستشفى دون إكمال علاجها وإصابة جرح الخياطة بالصديد وكذلك إصابة كلتا يديها بالتنميل بعد العملية القيصرية مما أعاقها عن ممارسة حياتها الطبيعية وتأثير ذلك على طفلتيها.

وختم الأب المكلوم حديثه "أناشد مدير الشؤون الصحية بعسير بالتكفل باستكمال علاج زوجتي بمستشفى يتناسب مع حالتها الصحية الصعبة التي تسبب لها بها مستشفى المجاردة حيث ما زالت طريحة الفراش عند والدتها بمدينة جدة ومحاسبة أي شخص تسبب بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في وفاة طفلتي “راوية” في مستشفى المجاردة العام أو مستشفى أبها الخاص ومحاسبة أي شخص تسبب بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في تدهور صحة زوجتي أم “راوية” في مستشفى المجاردة العام " .

وفي الشأن نفسه صرح لـ "عاجل" المتحدث الرسمي بصحة عسير الاستاذ سعيد بن عبدالله النقير "بأن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير بالنيابة الدكتور عبدالله الجاسر ، قد وجه بالتحفظ على ملف المريضة وملف ابنتها المتوفاة "راوية" وكذلك حظر سفر كل من تعامل مع الحالة واعداد تقرير مفصل عن الحالة" , وأضاف "النقير" بأنه إذا ثبت للجنة أي قصور أو إهمال فسيتم إحالة القضية الى الهيئة الصحية الشرعية أو لجنة المخالفات الطبية حسب نوع الخطأ إن وجد .


مواطن يتهم مستشفى المجاردة بقتل طفلته "راوية" وتدهور حالة زوجته‎ - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 153 ]
قديم 06-14-2013, 01:12 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

الصحة : تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمنطقة الشرقية ..





08-03-1434 11:43 PM
عاجل - ( خالد العرابي ) أعلنت وزارة الصحة اليوم الاربعاء عن تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، ومن بين الحالات التي تم رصدها اصابة ستينية "بالدمام"، ومقيم بحفر الباطن لقي مصرعه اثر معاناته مع المرض .
وذكرت الوزارة في بيان لها ان الحالة الأولى لمواطنة في المنطقة الشرقية "الدمام" تبلغ من العمر ٦٣ عاما، وتعاني أمراضا مزمنة، وحالتها حتى الآن مستقرة، والحالة الثانية لمواطن في محافظة الاحساء يبلغ من العمر ٧٥ عاما ويعاني أيضا من أمراض متعددة، ولا يزال يتلقى العلاج في العناية المركزة، كما أصاب الفيروس مقيم يبلغ من العمر ٢١عاما في محافظة حفر الباطن وجرى ادخاله العناية المركزة في بداية هذا الأسبوع الا انه توفي اثر تدهور حالته الصحية .
وأشارت الوزارة أنه تم فحص ٨٧ عينة من مختلف المناطق خلال الأيام الثلاثة الماضية وكانت سلبية عدا ما أعلن عنه.


الصحة : تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمنطقة الشرقية .. ووفاة مقيم ٢١عاما - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 154 ]
قديم 06-14-2013, 01:13 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

من أصل 39 أردنياً انقلبت حافلتهم



مستشفى الملك عبدالعزيز يستقبل 27 مصاباً بحادث حافلة الجموم




عوض الفهمي- سبق- مكة المكرمة: استقبل قسم الطوارئ بمستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر، بالعاصمة المقدسة، 27 مصاباً "11 رجلاً و16 امرأة" جميعهم من الجنسية الأردنية، من أصل 39 شخصاً أصيبوا في حادث انقلاب الحافلة، التي كانت تقلهم أثناء مرورهم بمحافظة الجموم، شمال مكة المكرمة، اليوم الخميس.

وأعلن المستشفى حالة الطوارئ والاستنفار بكافة الإمكانات الطبية البشرية والطبية، وتم استدعاء الكوادر الطبية سواء المناوبين أو غير المناوبين للتعامل مع الحالات التي وصلت للمستشفى، وتابع حالة المصابين كل من مدير المستشفى، الدكتور أحمد المالكي، والمدير الطبي، الدكتور عبدالله الخزاعي، ومدير الطوارئ، الدكتور عماد سبحي.

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 155 ]
قديم 06-14-2013, 01:14 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

الأب: أخرجوها بعد 60 ساعة من "قيصرية" قبل استكمال علاجها



وفاة رضيعة وتدهور صحة أمها لانقطاع الكهرباء بمستشفى المجاردة




عبدالرحمن الشهري- سبق- المجاردة: تسبب انقطاع الكهرباء وتغيير المولدات في مستشفى المجاردة في وفاة الرضيعة "راوية"، وتدهور حالة والدتها الصحية والنفسية، وإجبارها على الخروج من التنويم بعد قرابة 60 ساعة من إجراء عملية قيصرية.

يقول والد "مروة": أدخلت زوجتي مستشفى المجاردة يوم الاثنين 17/ 7/ 1434هـ لإجراء عمليه ولادة قيصرية، لتنجب طفلة توفيت لاحقاً، وبقيت زوجتي في التنويم إلى يوم الأربعاء 19/ 7/ 1434هـ، حتى طلِب مني إخراج زوجتي من التنويم وإرسالها إلى البيت؛ لأن المستشفى سيخلي المرضى بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف: خرجت زوجتي وهي تتألم لعدم استكمال برنامجها العلاجي عقب العملية، ونقلتها إلى مدينة جدة لتكمل علاجها هناك تحت إشراف عائلتها، وأتفرغ لمتابعة وضع المولودة في مدينة أبها. وراجعت زوجتي مستشفى حكومياً في جدة يوم الاثنين 24/ 7/ 1434هـ وبعد حصولها على ورقة من مدير المستشفى، فكت غرز الخياطة التي اكتشفت أنها كانت ملأى بالصديد.

وأردف الزوج: بعد متابعات في مستشفى خاص التأم الجرح بحمد لله، لكنها الآن ما زالت تعاني من تنميل كامل في يدها، وتنميل جزئي في الأخرى، بالإضافة إلى حالتها النفسية الصعبة لوفاة طفلتها التي لم ترها، وعجزها عن رعاية طفلتيها اللتين تسألان عن أختهما: أين هي؟ مطالباً بمحاسبة المتسبب في هذا الخطأ الطبي الفادح، ومتابعة علاج زوجته.

وتحتفظ "سبق" بكامل الأوراق ذات الصلة.


ط³ط¨ظ‚ | ظˆظپط§ط© ط±ط¶ظٹط¹ط© ظˆطھط¯ظ‡ظˆط± طµط*ط© ط£ظ…ظ‡ط§ ظ„ط§ظ†ظ‚ط·ط§ط¹ ط§ظ„ظƒظ‡ط±ط¨ط§ط، ط¨ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ظ…ط¬ط§ط±ط¯ط©
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جديدة, جــــــــــــولات, إخبارية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-19-2013 03:44 PM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-17-2013 08:23 PM
وحدات تكييف جديدة لمستشفى المسارحة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 12-29-2012 10:14 PM
الهلال الاحمر بالمنطقة ينهي استعدادته لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منفذ جديدة عرعر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-06-2012 08:54 PM
إنجازات المرأة السعودية تتواصل.. د.أميرة توصلها إلى طريقة جديدة للسيطرة على النزف المكينزي منتدى وزارة الصحة 0 02-06-2010 11:13 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:53 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط