آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جــــــــــــولات إخبارية جديدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 21 ]
قديم 06-08-2013, 08:47 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

وزير الصحة يدشن غداً برنامج التوعية بداء السكري




واس - الرياض
السبت 08/06/2013

يدشن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة غداً بمقر الوزارة المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للتوعية بداء السكري الذي تنفذه الوزارة ضمن برامجها التوعوية بالأمراض المزمنة وطرق التعامل معها.
ويهدف البرنامج إلى إشراك مسؤولي الرعاية الصحية في تطبيقه، وتمكين مرضى السكري من استخدام الأدوات العلاجية وبرامج التعليم للعناية الذاتية، وبرامج التدريب عبر الانترنت وزيادة الوعي العام لدى أفراد المجتمع بمرض السكري.
يذكر أن 20 مركزاً للسكري تتبع وزارة الصحة ، وجارٍ العمل على انشاء 8 مراكز جديدة، لتكون داعمة لها في جميع مناطق المملكة.





وزير الصحة يدشن غداً برنامج التوعية بداء السكري | صحيفة المدينة | مباشر المدينة



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 22 ]
قديم 06-08-2013, 08:59 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

"الحارثي": لا خوف من انتقال العدوى والعزل بكامله بالدور الثاني



"تمريض الأطفال" بالطائف يعترض على دمج "العزل" مع حضانة 2



فهد العتيبي- سبق- الطائف: علمت "سبق" أن جهاز التمريض بمُستشفى الأطفال بمحافظة الطائف، قدم اعتراضاً بعد نقله للمبنى الجديد، الذي كان لمُستشفى الملك فيصل، قبل أن ينتقل هو الآخر لمبناه المُنشأ حديثاً، وكان الاعتراض منصباً على دمج قسم العزل مع قسم أطفال 2؛ بحُجة عدم توفر طاقم، مع أنه عدد الأسرة السابقة نفسه في المبنى القديم، فيما جاء رد مسؤولي المُستشفى وأصحاب القرار على الاعتراض: "اعملوا بصمت".

ويعني "قرار الدمج" أن الطفل المريض العادي سينوم قريباً من الأطفال الذين يحملون الفيروسات، من دون علم الآباء بذلك الوضع.

ووُصف "القرار" بالمتهاون بالنسبة لأرواح الأطفال الأبرياء، الذين قد يدخلون لعارض صحي بسيط للغاية، ويخرجون بداء مُميت، حاملين أمراضاً معدية، كالالتهاب الكبدي الوبائي، أو الإيدز، أو الكرونا!

ويطرح "القرار" تساؤلات عدة منها: هل يُعقل إغلاق قسم خاص بالعزل وله تعامله الخاص، وتوزيع حالاته الممتلئة بالفيروسات والالتهابات المعدية كهدايا على أطفال آخرين، قد يكون جُل شكواهم ارتفاع بسيط بالحرارة، أو نزلة معوية بسيطة، ونشر العدوى بينهم وتفشيها بسبب "إهمال"؟! وهل يُعقل أن نفقد أبناءنا بسبب قرار ارتجالي؟!

"سبق" تواصلت مع الناطق الإعلامي المُكلف بصحة الطائف، محمد الحارثي، وطرحت عليه الأمر، وكان رده: "هُناك عزل مُصغر بقسم الحضانة 2، وذلك للحالات البسيطة، وليس منها خوف من ناحية العدوى، أما بالنسبة للعزل بكامله، فهو بالدور الثاني بالمستشفى، وبعيداً عن الحضانة والتنويم".
ط³ط¨ظ‚ | "طھظ…ط±ظٹط¶ ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„" ط¨ط§ظ„ط·ط§ط¦ظپ ظٹط¹طھط±ط¶ ط¹ظ„ظ‰ ط¯ظ…ط¬ "ط§ظ„ط¹ط²ظ„" ظ…ط¹ ط*ط¶ط§ظ†ط© 2



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 23 ]
قديم 06-08-2013, 09:01 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

"الحسينان": الاختبارات أثبتت خلوَّ 1429 شخصاً من "الإيدز"



تحاليل ما قبل الزواج بالقصيم تكشف 12 التهاباً كبدياً



عيسى الحربي- سبق- بريدة: أجرت مختبرات مستشفيات "صحة القصيم" 1429 تحليل فحص ما قبل الزواج، خلال شهر جمادى الآخرة للعام الجاري، وكشفت عن 12 التهاباً كبدياً من فئتي "ب"، "ج".

وصرَّح مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بـ"صحة القصيم" خالد بن صالح الحسينان بأن 18 تحليلاً أظهرت نتائج إيجابية، منها: تسع حالات التهاب كبدي (ب)، وثلاث حالات التهاب كبدي (ج) وحالة أنيميا منجلية، وخمس حالات بيتا ثلاسيميا، فيما خلت من أي إصابات بفيروس "الإيدز".

وأكد ""الحسينان" أن التحاليل تأخذ طابع السرية ولا تتأخر؛ مراعاةً لجميع الأطراف، مختتماً حديثه بتقديم الشكر للدكتور صلاح بن محمد الخراز على متابعته لجميع الزملاء العاملين في عيادات فحص ما قبل الزواج وأقسام المختبرات لقاء جهودهم الملموسة.
ط³ط¨ظ‚ | طھط*ط§ظ„ظٹظ„ ظ…ط§ ظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ط²ظˆط§ط¬ ط¨ط§ظ„ظ‚طµظٹظ… طھظƒط´ظپ 12 ط§ظ„طھظ‡ط§ط¨ط§ظ‹ ظƒط¨ط¯ظٹط§ظ‹



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 24 ]
قديم 06-08-2013, 09:02 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

​حالته لم تكن تسمح له بالرضاعة بشكل طبيعي



بالصور.. "تخصصي الطائف" يصلح "شفة أرنبية" لمولود






عبدالله البرقاوي- سبق- الطائف: تمكن فريق طبي بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمحافظة الطائف بقيادة الاستشاري رئيس قسم جراحة التجميل بالمستشفى الدكتور إيهاب فؤاد زايد، من إصلاح شفة أرنبية كاملة لطفل في شهره الرابع.

وحضر الطفل مع والديه لعيادة التجميل بالمستشفى لوجود شق كامل بالناحية اليسرى من الشفة العليا، مع اعوجاج شديد في فتحة الأنف اليسرى، ما يستحيل معه تمكنه من الرضاعة بصورة طبيعية إضافة إلى الآثار السلبية التي ستلحق به من عدم النمو السليم لفقدانه الغذاء الرئيسي.

وتم تشخيص الحالة من قبل الفريق الطبي وأجريت له الفحوصات الطبية اللازمة الخاصة بمثل هذه الجراحات وعرض على استشاري الأطفال لتحديد وجود مشاكل صحية أخرى يعاني منها، وتم تنوميه بعد أسبوع من الكشف عليه ومن ثم إجراء العملية التي أصلحت خلالها الطبقات الثلاثة الرئيسية للشفة العليا مع تعديل وضع فتحة الأنف المائلة وخياطة عضلات الشفة الرئيسية المسؤولة عن الرضاعة والكلام عندما يكبر، وتحسين الشكل الخارجي للشفة عن طريق عمل شرائح جلدية صفاقية وخياطة الشفة في صورة تجميلية.

وغادر الطفل المستشفى بعد ثلاثة أيام من إجراء العملية وتمت متابعته بالعيادة واستطاع أن ينعم بالرضاعة الطبيعية بعد العملية بعدة أسابيع.







ط³ط¨ظ‚ | ط¨ط§ظ„طµظˆط±.. "طھط®طµطµظٹ ط§ظ„ط·ط§ط¦ظپ" ظٹطµظ„ط* "ط´ظپط© ط£ط±ظ†ط¨ظٹط©" ظ„ظ…ظˆظ„ظˆط¯
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 25 ]
قديم 06-08-2013, 09:04 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

استعاد حالته الطبيعية بعد عملية استغرقت 7 ساعات متواصلة



فريق طبي بمستشفى الملك عبد العزيز ينقذ شاباً من عجز مؤكَّد



سبق– الدمام: نجح فريق طبي في مستشفى الملك عبد العزيز في الأحساء، في إنقاذ شاب من عجز مؤكَّد، نتيجة خروجه من حادث سيارة أدى إلى عدم القدرة على التبول واحتباس بولي تام، منذ ستة أشهر، وانقطاع في مجرى البول الخلفي، وتهشم في الحوض.

وقال المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية للحرس الوطني في القطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج، إن "المريض وصل وهو في حالة صحية سيئة بعد خروجه من هذا الحادث المروري المروع".

وأوضح أن "الفريق الطبي أجرى له التحاليل والفحوصات اللازمة، ووضع خطة علاجية تناسب حالته الصحية، وبعد إتمام العلاج وإجراء العملية الجراحية المعقدة التي استمرت أكثر من سبع ساعات متواصلة، تكللت هذه الجهود بالنجاح واستعاد المريض حالته الطبيعية".

وقال الطبيب المعالج والمشرف على حالة المريض استشاري المسالك البولية الدكتور محمد سمور: "وصل المريض منقول من مستشفى آخر، وقد وضعت له قسطرة على المثانة عبر البطن، وأجرينا له تقييم من خلال تصوير مزدوج بالصبغة للمجرى البولي، وتبين أن لديه انقطاعاً بمساحة 5 سم".

وأوضح: "قررنا بعد المناقشة مع ذويه وإخبارهم بحاجته الماسة لإجراء عملية جراحية كبيرة لترميم مجرى البول الخلفي عبر عظام الحوض، وبعد أخذ الموافقة أدخل لغرفة العمليات، واستغرقت عملية الترميم واستئصال التليفات وعظام الحوض، أكثر من سبع ساعات، تكللت بعدها بالنجاح التام، وتم استخراج قسطرة البول بعد ثلاثة أسابيع من العملية".

وتابع الدكتور سمور: "الآن عاد المريض لحالته الطبيعية، فلن يعود الضيق مجدداً، ودفع البول جيد، وأيضاً قدرته على التحكم"، مضيفاً "لو لم تُجرَ له العملية لما كان قادراً على ممارسة حياته الطبيعية، ولانعدمت عنده القدرة على التبول والإنجاب، إلا أن هذا الخطر زال الآن وأصبح طبيعياً".

ومن جهته قال والد المريض إن "ولده تماثل للشفاء بعد أن كانت حياته مهددة بعد وقوع حادث مروري له"، وأضاف: "إننا سعيدون بشفائه، مثمنون دور المستشفى والفريق الطبي المعالج الذي تميز في تقديم الخدمة الصحية المثالية التي حققت هذه النتائج".






ط³ط¨ظ‚ | ظپط±ظٹظ‚ ط·ط¨ظٹ ط¨ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ط¹ط¨ط¯ ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ظٹظ†ظ‚ط° ط´ط§ط¨ط§ظ‹ ظ…ظ† ط¹ط¬ط² ظ…ط¤ظƒظ‘ظژط¯
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 26 ]
قديم 06-08-2013, 09:05 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

تعرض لحادث نتج عنه جرح بقرنية العين اليمنى وتهتك باليسرى




فريق طبي من مستشفى "عسير" ينقذ شابًا من العمى التام




نادية الفواز- سبق- أبها: تمكن فريق طبي من مستشفى "عسير المركزي"، برئاسة رئيس قسم العيون الدكتور محمد المصوري، من إجراء عملية جراحية لشاب (18 سنة) تعرض لحادث سيارة نتج عنه عدة إصابات في منطقة الوجه، وبالفحص اتضح أن لديه جرحًا نافذًا في قرنية العين اليمنى، وتهتكًا شديدًا وخروجًا لمحتوى العين اليسرى.

وأدخل المريض غرفة العمليات بمستشفى "عسير المركزي" الساعة الثانية من فجر يوم الخميس، وعمل استكشافًا للعين اليسرى، واتضح أن محتوى العين فقد تمامًا مما استدعى عمل تنظيف كامل مع الإبقاء على صلبة العين للاستفادة منها في عمليات لاحقة، بينما نجحت عملية إنقاذ العين اليمنى بمقاس النظر 60/20.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي لـ"صحة عسير" سعيد النقير وقال لـ"سبق": إن الفريق الطبي بالمستشفى تمكن من إنقاذ العين اليمنى، وحماية الشاب من العمى التام، بالمبادرة إلى إجراء العملية بشكل عاجل، مؤكدًا أن الشاب سيغادر المستشفى بعد ثلاثة أيام.


ط³ط¨ظ‚ | ظپط±ظٹظ‚ ط·ط¨ظٹ ظ…ظ† ظ…ط³طھط´ظپظ‰ "ط¹ط³ظٹط±" ظٹظ†ظ‚ط° ط´ط§ط¨ظ‹ط§ ظ…ظ† ط§ظ„ط¹ظ…ظ‰ ط§ظ„طھط§ظ…


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 27 ]
قديم 06-08-2013, 09:06 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

الشرطة عثرت عليها.. والهلال الأحمر أعادها للفحص الطبي ثانية



مستشفى الملك فيصل بالطائف يُخرج خادمة إثيوبية دون علم كفيلها



فهد العتيبي- سبق- الطائف: أخرج مستشفى الملك فيصل بمحافظة الطائف، خادمة إثيوبية، كانت تعالج من مرض مُزمن دون أن يُبلغ كفيلها لاستلامها.

ولم يعلم الكفيل عن خادمته إلا باتصال من الشرطة، بعد أن عانت الإثيوبية بالتجوال في شوارع المحافظة بحثاً عن مأوى.

وكان المواطن عواض الوذيناني اتصل على عمليات الهلال الأحمر يطلب منهم الحضور لنقل خادمته الإثيوبية التي لم تُكمل الشهر منذُ وصولها، حيث تُعاني من حساسية مُزمنة وشديدة، مما يعني أنها باتت مُخيفة على أسرة كفيلها، ويعجز عن نقلها للمستشفى.

ونومت الخادمة في مستشفى الملك فيصل بالطائف، إلا أن كفيلها تلقَّى اتصالاً من مركز شرطة الفيصلية تطلب حضوره؛ لعثورها على خادمته في حالٍ صحي متدهور.

وبادر "الوذيناني" بالاتصال على ابنه المتواجد في جدة، الذي حضر للطائف، وراجع مركز الشرطة، ووجد الخادمة في وضعٍ سيِّئ.

وعلم من رجال الشرطة أنهم عثروا عليها تائهة في الشوارع ولا تعلم أين تذهب، وربما أن لها أكثر من يوم منذُ إطلاقها من المستشفى.

وعاتب "الوذيناني" مستشفى الملك فيصل لإخراج الخادمة دون علم كفيلها، أو حتى الاتصال عليه.

وقال: "إن كانت لا تتوفر لديهم معلومات كان بالإمكان الاتصال على الهلال الأحمر، وبدوره يدل على عنوان كفيلها؛ لأنه نقلها من منزله للمستشفى".

وحضر الهلال الأحمر لمركز الشرطة، وأعاد نقلها مرةً ثانية للمستشفى نفسه، الذي أفاد أنها سليمة بعد فحص الدم، وربما تعاني من حالة نفسية، ولابد من مراجعتها عيادة نفسية، لكن دون أن تتم إحالتها من قِبلهم، وفق تقرير طبي بذلك.






ط³ط¨ظ‚ | ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ظپظٹطµظ„ ط¨ط§ظ„ط·ط§ط¦ظپ ظٹظڈط®ط±ط¬ ط®ط§ط¯ظ…ط© ط¥ط«ظٹظˆط¨ظٹط© ط¯ظˆظ† ط¹ظ„ظ… ظƒظپظٹظ„ظ‡ط§
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 28 ]
قديم 06-08-2013, 09:09 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

سفير خادم الحرمين في استراليا يزور المرضى السعوديين في مستشفيات سيدني




07-29-1434 11:55 AM
عاجل - ( سيدني ) زار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا نبيل بن محمد آل صالح، المرضى السعوديين المنومين في مستشفيات مدينة "سيدني"، واطمأن على أحوالهم وحالتهم الصحية، واطلع على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم، وتفقد جميع احتياجاتهم.
وأكد السفير آل صالح اهتمام السفارة بالمرضى وذويهم ومرافقيهم ومتابعتها وعملها الدائم مع المستشفيات المعنية، من أجل ضمان حصول المرضى السعوديين على العلاج والرعاية المناسبة، داعياً الله جل وعلا أن يمن عليهم بالشفاء والعافية العاجلة، ليعودوا إلى ممارسة حياتهم وتحصيلهم العلمي بشكل معتاد.
من جهتهم عبر المرضى ومرافقيهم عن شكرهم وتقديرهم لسفير خادم الحرمين الشريفين في استراليا، وتفقده لأحوالهم، منوهين بأهمية هذه الزيارات وأثرها الإيجابي والمعنوي عليهم.

سفير خادم الحرمين في استراليا يزور المرضى السعوديين في مستشفيات سيدني - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 29 ]
قديم 06-08-2013, 09:14 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

صحة تبوك تؤكد: المنطقة خالية من فايروس “كورونا”




طلال الناصر ( صدى ) :نفت المديرية الشؤون الصحية بمنطقة تبوك صحة ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عن تسجيل حالات مصابة بفيروس “كورونا” في المنطقة.
وكشف مساعد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة تبوك للصحة العامة الدكتور مصطفى الفراج بأن جميع الحالات المشتبه بها والتي تم أخذ عينه منها في المنطقة جميع نتائجها سلبية والى حتى هذه اللحظة لم تسجل أي حالة. وبين الدكتور الفراج أن مراكز المراقبة الصحية بالمنافذ الحدودية في جاهزية تامة خصوصا مع دخول موسم العمرة مؤكداً في الوقت نفسه أن خطة المديرية للاستقصاء مستمرة عن هذا المرض وغيره من الأمراض المعدية، بأخذ العينات من الحالات المشتبه بها وإجراء الاختبارات عليها في مختبرات المنطقة وفي المختبرات المركزية.
من جهته؛ أوضح المتحدث الإعلامي بصحة تبوك عودة العطوي بأن الأخبار المتناقلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن إصابة أشخاص في تبوك بفيروس كورونا بأنها أخبار كاذبة لا صحة لها، لافتا أن وزارة الصحة تنشر في موقعها أو عبر وسائل الإعلام في بياناتها كل شيء عن هذا المرض بكل دقة وشفافية، ولا داعي للانقياد خلف هذه الشائعات.

صحة تبوك تؤكد: المنطقة خالية من فايروس “كورونا” | صحيفة صدى الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 30 ]
قديم 06-09-2013, 08:20 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

استعرضت آخر الاستعدادات لحج هذا العام
الصحة تدشن اليوم البرنامج الوطني للتوعية بداء السكري

نواف عافت (الرياض)



يدشن وزير الصحة اليوم بمقر الوزارة المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للتوعية بداء السكري الذي تنفذه الوزارة ضمن برامجها التوعوية بالأمراض المزمنة وطرق التعامل معها.
ويهدف البرنامج إلى إشراك مسؤولي الرعاية الصحية في تطبيقه، وتمكين مرضى السكري من استخدام الأدوات العلاجية وبرامج التعليم للعناية الذاتية، وبرامج التدريب عبر الانترنت وزيادة الوعي العام لدى أفراد المجتمع بمرض السكري.
يذكر أن 20 مركزاً للسكري تتبع وزارة الصحة، وجار العمل على إنشاء 8 مراكز جديدة، لتكون داعمة لها في جميع مناطق المملكة.
من جهة ثانية رأس نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير رئيس لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة الدكتور محمد خشيم الاجتماع الثالث للجان الحج التحضيرية بحضور أعضاء لجان الحج التحضيرية واستعرض آخر الاستعدادات للجان الحج المشاركة في خطة الحج لوزارة الصحة لعام 1434هـ واستعدادات منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة.
وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة الدكتور حسين بن عبدالله غنام، أن المجتمعين وافقوا على توفير جميع احتياجات لجان الحج التحضيرية من قوى عاملة وتجهيزات طبية وغير طبية وإقرار المشاريع في المشاعر المقدس، إضافة إلى دعم المرافق الصحية العاملة خارج منطقة المدينة المنورة خلال موسم الحج لعام 1434هـ. وأضاف أنه تمت مناقشة دعم بعض المرافق الصحية في المشاعر المقدسة والعاصمة المقدسة بالقوى العاملة للمساهمة في تقديم خدمات صحية وعلاجية متميزة لخدمة ضيوف الرحمن في بيت الله الحرام وبين أنه تم خلال الاجتماع دعم العمل في منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة في شهر رمضان المبارك لهذا العام من خلال الموافقة على دعم المنطقتين بالقوى العاملة.
ولفت إلى أنه تم في الاجتماع مناقشة جميع الاحتياجات الخاصة باللجان العاملة بالحج إضافة إلى الوقوف على ما تم إنجازه من المشاريع التي تم اعتمادها في هذا العام، وكذلك ما تم إنجازه في برنامج القوى العاملة بالحج.
وبين المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة، أن اللجنة أقرت البرنامج الذي تم إعداده من قبل الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة «برنامج التشغيل الذاتي لموسم العمرة» الذي سوف يوفر جميع الاحتياجات والإمكانات لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية للمعتمرين والزوار على مدار العام في مناطق العمرة والزيارة.

ط§ظ„طµط*ط© طھط¯ط´ظ† ط§ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط§ظ„ظˆط·ظ†ظٹ ظ„ظ„طھظˆط¹ظٹط© ط¨ط¯ط§ط، ط§ظ„ط³ظƒط±ظٹ

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جديدة, جــــــــــــولات, إخبارية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-19-2013 03:44 PM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-17-2013 08:23 PM
وحدات تكييف جديدة لمستشفى المسارحة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 12-29-2012 10:14 PM
الهلال الاحمر بالمنطقة ينهي استعدادته لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منفذ جديدة عرعر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-06-2012 08:54 PM
إنجازات المرأة السعودية تتواصل.. د.أميرة توصلها إلى طريقة جديدة للسيطرة على النزف المكينزي منتدى وزارة الصحة 0 02-06-2010 11:13 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:37 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط