آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جــــــــــــولات إخبارية جديدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 31 ]
قديم 06-09-2013, 08:21 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

وزير الصحة يدشن المرحلة الأولى لبرنامج التوعية بداء السكري.. اليوم


د. عبدالله الربيعة
الرياض - محمد الحيدر
يدشن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة صباح اليوم (الأحد) في الوزارة المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للتوعية بداء السكري الذي تنفذه وزارة الصحة وذلك في إطار جهودها لتعزيز الوعي الصحي لدى جميع أفراد المجتمع والتوعية بالأمراض المزمنة والتصدي لها والحد من انتشارها. ويأتي البرنامج في إطار الحملات التوعوية المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة على مدار العام حيث يهدف البرنامج إلى إشراك مسؤولي الرعاية الصحية في تطبيقه وتمكين مرضى السكري من استخدام الأدوات العلاجية وبرامج التعليم للعناية الذاتية بالسكري وبرامج التدريب عبر الانترنت وزيادة الوعي العام لدى جميع شرائح المجتمع السعودي عن مرض السكري حيث يبلغ عدد مراكز السكري التابعة لوزارة الصحة 20 مركزا ويجري العمل على إنشاء ثمان مراكز جديدة لتكون داعمة لها في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها.
ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظˆط²ظٹط± ط§ظ„طµط*ط© ظٹط¯ط´ظ† ط§ظ„ظ…ط±ط*ظ„ط© ط§ظ„ط£ظˆظ„ظ‰ ظ„ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط§ظ„طھظˆط¹ظٹط© ط¨ط¯ط§ط، ط§ظ„ط³ظƒط±ظٹ.. ط§ظ„ظٹظˆظ…


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 32 ]
قديم 06-09-2013, 08:24 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

صحة الحرس تطلق حملة لمكافحة التدخين


ماجد عبدالله مع عبدالله العماري
الرياض - الرياض
أطلقت الشؤون الصحية بالحرس الوطني حملتها التوعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي استمر لمدة اسبوع من خلال العيادات المتنقلة والتوعية بين المستهدفين في داخل بيئة الحرس الوطني سواء في المدارس او الكتائب العسكرية والموظفين والزوار وستواصل الحملة برامجها على مدار العام في ضخ العديد من المناشط التوعوية، وقد أقيم حفل الافتتاح في قاعة الدكتور سمير بن حريب رحمه الله بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني حيث رعى الحفل مدير عام التشغيل بالشؤون الصحية للحرس الوطني عبدالله العماري، الذي ألقى كلمة دعم فيها أهداف الحملة وشكر العاملين عليها كما قدمت محاضرتان حازتا على تفاعل الحاضرين ألقاها المحاضران الدكتور عمر المديفر استشاري ورئيس قسم الطب النفسي بالشؤون الصحية للحرس الوطني ومحمد النحيت مسؤول المعارض والعيادات المتنقلة بجمعية نقاء لمكافحة التدخين.
وقد حضر حفل الافتتاح نجم المنتخب السعودي ونادي النصر الكابتن ماجد عبدالله الذي اختير كشخصية عامة لها دورها المؤثر في جميع شرائح المجتمع. وسيكون الكابتن ماجد عبدالله هو إحدى الشخصيات الداعمة في مسيرة هذه الحملة.
وتشتمل هذه الحملة على العديد من البرامج والأنشطة وتهدف هذه البرامج إلى القضاء على ظاهرة التدخين من خلال إيجاد الحلول المناسبة وذلك بإنشاء ومتابعة ودعم برامج التوقف عن التدخين وتعزيز مفهوم الوعي الصحي لدى المجتمع لتغيير نمط الحياة واختيار البدائل الصحية.
وتصبو رؤية الشؤون الصحية المستقبلية لإيجاد مجتمع صحي خال من التدخين يكون شريكا في تطبيق أنظمة الامتناع عن التدخين وشريكا أيضا في تنفيذ ونشر برامج التوعية.
كما ان الشؤون الصحية فتحت باب التعاون المشترك لكل من لديه فكرة أو مشروع من أي قطاع أو منشأة ووعدت بتقديم الدعم والتسهيلات. وقد حظيت الخطط الإستراتيجية التي وضعتها للحملة برعاية ودعم مباشر من الرئيس التنفيذي للجنة مكافحة التدخين ومدير المراجعة الداخلية وتطوير الأداء التنظيمي بالشؤون الصحية للحرس الوطني الأستاذ عبد المحسن الحماد العشري.
تجدر الإشارة أن الحملة حيث تهدف الى تشجيع المجتمع بالتوقف عن التدخين من خلال إيجاد برامج توعوية وعلاجية وتفعيل تطبيق أنظمة التوقف عن التدخين في القطاعات الصحية والقطاعات الأخرى.
وقد صاحب الحملة معرض وورشة عمل ملحقة بها عيادة لمكافحة التدخين لإجراء جلسات للراغبين بالتوقف.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : طµط*ط© ط§ظ„ط*ط±ط³ طھط·ظ„ظ‚ ط*ظ…ظ„ط© ظ„ظ…ظƒط§ظپط*ط© ط§ظ„طھط¯ط®ظٹظ†
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 33 ]
قديم 06-09-2013, 08:27 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

«الصحة» تبحث احتياجات واستعداد موسم العمرة والحج


جانب من الاجتماع
الرياض – محمد الحيدر
ترأس نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير رئيس لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة الدكتور محمد خشيم الاجتماع الثالث للجان الحج التحضيرية الذي عقد مؤخراً بديوان الوزارة وبحضور أعضاء لجان الحج التحضيرية.
واستعرض الدكتور خشيم آخر الاستعدادات للجان الحج المشاركة في خطة الحج لوزارة الصحة لعام 1434ه واستعدادات منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة.
وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة الدكتور حسين بن عبدالله غنام بأن المجتمعين وافقوا على توفير جميع احتياجات لجان الحج التحضيرية من قوى عاملة وتجهيزات طبية وغير طبية وإقرار المشاريع في المشاعر المقدسة، إضافة إلى دعم المرافق الصحية العاملة خارج منطقة المدينة المنورة خلال موسم الحج لعام 1434ه.
وأضاف أنه تم مناقشة دعم بعض المرافق الصحية في المشاعر المقدسة والعاصمة المقدسة بالقوى العاملة للمساهمة في تقديم خدمات صحية وعلاجية متميزة لخدمة ضيوف الرحمن في بيت الله الحرام.
وبين أنه تم خلال الاجتماع دعم العمل في منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة في شهر رمضان المبارك لهذا العام من خلال الموافقة على دعم المنطقتين بالقوى العاملة.
ولفت أنه تم في الاجتماع مناقشة جميع الاحتياجات الخاصة باللجان العاملة بالحج إضافة إلى الوقوف على ما تم إنجازه من المشاريع التي تم اعتمادها في هذا العام وكذلك ما تم إنجازه في برنامج القوى العاملة بالحج.
وأضاف أن اللجنة أقرت البرنامج الذي تم إعداده من قبل الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة "برنامج التشغيل الذاتي لموسم العمرة" والذي سوف يوفر بإذن الله جميع الاحتياجات والإمكانات لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية للمعتمرين والزوار على مدار العام في مناطق العمرة والزيارة.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : آ«ط§ظ„طµط*ط©آ» طھط¨ط*ط« ط§ط*طھظٹط§ط¬ط§طھ ظˆط§ط³طھط¹ط¯ط§ط¯ ظ…ظˆط³ظ… ط§ظ„ط¹ظ…ط±ط© ظˆط§ظ„ط*ط¬

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 34 ]
قديم 06-09-2013, 08:28 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

العسيري يباشر مهامه مديراً عاماً لصحة جازان




د. مبارك عسيري

جازان- عادل زائري
رحبت إمارة منطقة جازان أمس بمباشرة الدكتور مبارك بن حسن العسيري مهام عمله الجديد مديراً عاماً للشؤون الصحية بالمنطقة وذلك على لسان ناطقها الإعلامي علي بن موسى زعلة، الذي هنأ الدكتور العسيري بثقة وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة متمنيا له التوفيق والنجاح في تفعيل أداء القطاعات الصحية وتحسين مستوى الخدمات الطبية بما يلبي طموحات سمو أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر وتطلعات المواطنين.
كما وجهت الإمارة شكرها وتقديرها للدكتور حمد بن محمد الأكشم على جهوده الطيبة مثمنة ما تم انجازه من مشاريع وبرامج تطويرية خلال فترة تكليفه مديراً عاماً للشؤون الصحية.
فيما باشر أمس مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور العسيري مهامه بمكتبه بالمديرية حيث التقى بمساعديه وبموظفي المديرية.
ويعتبر الدكتور العسيري من الكفاءات الإدارية والفنية حيث كان المشرف العام على مستشفى عسير المركزي بصحة عسير ومدير للإدارة الطبية واستشاري أمراض الدم والأورام بمستشفى عسير المركزي بأبها ومديرا لإدارة الطبية واستشاري أمراض الدم ببرنامج مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية. وأستاذ مساعد لأمراض الدم وعميد ومؤسس كلية الطب الأسنان بجامعة الملك خالد بأبها وكان المشرف على تأسيس الأقسام الطبية بكلية المجتمع بجامعة الملك خالد والمشرف على قسم المختبرات الطبية بكلية الطب بجامعة الملك خالد بأبها.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§ظ„ط¹ط³ظٹط±ظٹ ظٹط¨ط§ط´ط± ظ…ظ‡ط§ظ…ظ‡ ظ…ط¯ظٹط±ط§ظ‹ ط¹ط§ظ…ط§ظ‹ ظ„طµط*ط© ط¬ط§ط²ط§ظ†
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 35 ]
قديم 06-09-2013, 08:30 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

انطلاق برنامج علماء المستقبل التدريبي بمركز أبحاث «التخصصي»




اللهو يتوسط الطلبة

الرياض – محمد الحيدر
انطلقت صباح أمس السبت في مركز الأبحاث بمستشفى الملك فيصل التخصصي فعاليات برنامج (علماء المستقبل) التدريبي الذي يقام في الفترة من 29 رجب وحتى 17 شعبان.
والتقى عبدالرحمن اللهو مدير برنامج (علماء المستقبل) في مركز الأبحاث بالطلاب الملتحقين بالبرنامج التدريبي وقدم لهم كلمة توجيهية حثهم فيها على الاستفادة القصوى من هذه الدورة المكثفة التي يشرف عليها عدد من علماء مركز الأبحاث.
وأوضح اللهو أن البرنامج يضم في دورته الثانية عشرة 16 متدرباً من طلاب القسم العلمي بالمرحلة الثانوية الذين يتميزون بالتفوق الدراسي والقدرات العلمية بهدف غرس محبة المعرفة العلمية لديهم، وإبراز دور البحث العلمي وأهميته في خدمة الإنسانية، وتنمية مهاراتهم في التفكير المنطقي والبحث العلمي ليتمكنوا من التعرف على قدراتهم العلمية والتخطيط لمستقبلهم. لافتاً إلى أنه تم توزيع الطلاب في مختلف المختبرات ليستفيدوا من الإمكانيات البشرية والتقنية المتميزة التي يزخر بها مركز الأبحاث على مدى 3 أسابيع.
وأشار إلى أن برنامج علماء المستقبل أنشئ على أسس علمية متطورة من ناحية اختيار الطلاب و نوعية التدريب الذي سيقومون به على أيدي ذوي الخبرات من العلماء، حيث ساهم خلال الدورات السابقة بتدريب 182 طالباً بهدف إعداد جيل من علماء البحوث الطبية الحيوية.





ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§ظ†ط·ظ„ط§ظ‚ ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط¹ظ„ظ…ط§ط، ط§ظ„ظ…ط³طھظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„طھط¯ط±ظٹط¨ظٹ ط¨ظ…ط±ظƒط² ط£ط¨ط*ط§ط« آ«ط§ظ„طھط®طµطµظٹآ»
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 36 ]
قديم 06-09-2013, 08:31 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

اليماني: كل الخبرات مسخرة للارتقاء بالخدمة الطبية..

تعاونٌ بين مدينتي الملك فهد والملك سعود الطبيتين من أجل المريض




د. اليماني يقدم درعا تكريميا لـ د. التميمي

الرياض - محمد الغنامي
أكد المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني، استعداد المدينة لتقديم خبراتها كافة لكل القطاعات الطبية، وبناء تكامل طبي متقدم متى ما كان عند الجهات الطبية الأخرى الاستعداد نفسه.
وشهد حفل التكريم الذي اقامته مدينة الملك فهد الطبية لبعض منسوبيها الذين انتقلوا إلى جهات أخرى متقلدين مناصب أكبر سواء في وزارة الصحة نفسها أو مدن طبية مماثلة، حيث شهد الحفل تكريم وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور عبدالعزيز بن محمد الحميضي، والمدير العام التنفيذي لمدينة الملك سعود الطبية الدكتور صالح عبدالله التميمي، والمستشار بالمدينة المهندس سرى وائل البريك، والأستاذ عبدالله مزهر الحديد، بحث سبل التعاون بين مدينة الملك فهد الطبية ومدينة الملك سعود الطبية، وأن تستفيد الأخيرة من الإجراءات التي تتبعها "مدينة فهد" في تسيير عملها ومعايير الجودة التي تطبقها.
وشدد التميمي على أن التكامل الطبي والإداري بين المدينتين مطلب مهم واستراتيجي في توحيد معلوماتهم والملفات الطبية وأن المريض في كل مدينة يعتبر مريضا لكلا المدينتين، فيما رحب اليماني بهذا التوجه وأن كل الإدارات الطبية والإدارية مستعدة لتحقيق هذه الرغبة النبيلة التي تصب في مصلحة المواطن وتوحد الخدمة الطبية للرقي بها لخدمة المريض. وتحدث المدير العام التنفيذي لمدينة الملك سعود الطبية الدكتور صالح التميمي، عن تجربته بمدينة الملك فهد الطبية بفخر وأنها كانت بالنسبة له أجمل مراحل عمره العملية حيث كانت حافلة بالإنجاز والعمل وتراكم الخبرات الكبيرة والعمل إلى جنب مع زملاء مؤهلين وذوي مهارات طبية وقيادية رفيعة.
وأنه يعتبر نفسه جزءا لا يتجزأ من مدينة الملك فهد الطبية حتى وإن تولى قيادة منشأة طبية مماثلة، وأن هذا الموقف لا يقلل من فخرة واعتزازه بتولي إدارة مدينة الملك سعود الطبية، لما لهذه المنشأة من تاريخ عريق ومؤثر في مسيرة الصحة السعودية، وما قدمه هذا الصرح من خدمة جليلة تمتد إلى سنوات طويلة حفرت في ذاكرة العاصمة السعودية وساكنيها.
من جهته، استعرض عبدالله الحديد تجربته الإدارية مع مدينة الملك فهد الطبية، وأنها كانت حافلة بالعمل والإنجاز وأن المدينة أصبحت أكثر من بيته حيث يقضي فيها جل وقته وترافقه فيما بعد ساعات العمل، وقد دخل في تحدٍ هو زملاؤه في بناء أنظمة متطورة ودقيقة لعمل المدينة وإجراءاتها الإدارية والمالية والوظيفية، وأنهم ولله الحمد قد نجحوا في بناء تجربة تعد فريدة على مستوى المنشأة الطبية السعودية، ما جعل كل المدن الطبية الناشئة تستفيد من هذه التجربة لتأسيس بنيتها التحتية التي تعمل عليها الآن.
وفي ختام الحفل الذي شهد حضور أعضاء الإدارة التنفيذية لمدينة الملك فهد الطبية، سلم المدير العام التنفيذي للمدينة الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني الدروع التكريمية للمحتفى بهم، مشددا على أن المدينة ستظل تعتبرهم جزءا منها ومن أبنائها البارين الذين أعطوها الكثير.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : طھط¹ط§ظˆظ†ظŒ ط¨ظٹظ† ظ…ط¯ظٹظ†طھظٹ ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ظپظ‡ط¯ ظˆط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ط³ط¹ظˆط¯ ط§ظ„ط·ط¨ظٹطھظٹظ† ظ…ظ† ط£ط¬ظ„ ط§ظ„ظ…ط±ظٹط¶
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 37 ]
قديم 06-09-2013, 08:33 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة










مستشفى الدمام تنظم ندوة متخصصة عن مرض الاكزيما غداً



اليوم - الدمام2013/06/09 - 16:43:00


ينظم مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام غداً ندوة و ورشة عمل عن مرض الأكزيما يقدمها نخبة من استشاريي الأمراض الجلدية، وذلك في المركز الترفيهي بالمستشفى.
وأوضح مساعد استشاري للأمراض الجلدية بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور جميل صالح محمد أن الندوة ستتناول أسباب الإصابة بالأكزيما، وأنواعها وأشكالها ، وكيفية التحكم بها والتعامل معها لتفادي المضاعفات الناتجة عنها.
وأفاد أن مرض الأكزيما من الأمراض الشائعة بين الأطفال والكبار ، مرجعاً سبب معاناة أغلب المصابين بالمرض إلى عدم فهم طبيعة المرض.




http://www.alyaum.com/News/art/84758.html
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 38 ]
قديم 06-09-2013, 08:34 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

صحة جدة تغلق 18 منشأه صحية خلال خمسة أشهر







جدة: الوطن 2013-06-09 6:05 PM
نفذت اللجان التفتيشية بإدارة القطاع الخاص بصحة جدة خلال الخمسة أشهر الماضية 1677 زيارة تفتيشية لمختلف المرافق الصحية الخاصة بجدة شملت المستشفيات والمستوصفات والمراكز العلاجية وعيادات الأسنان والصيدليات الأهلية.
وأكد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود، أنه نتيجة لهذه الجولات تم إغلاق 18 مرفقا صحيا نظراً لكثرة المخالفات التي سجلتها اللجان ضد هذه المرافق.
وأشار إلى أن المعدل الشهري لعدد الزيارات المسجلة التي قامت بها اللجان خلال هذه الفترة تراوح ما بين 318 و 372 زيارة في الشهر الواحد مما يؤكد حرص مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة على صحة وسلامة المرضى والمستفيدين من الخدمات الصحية من سكان وأهالي المحافظة .
وأشار باداود إلى أن إدارته ممثلة في إدارة القطاع الخاص كانت قد بدأت في تنفيذ خطة مجدولة لزيارة جميع المرافق الصحية الخاصة بجدة منذ أول أيام شهر رمضان من العام الماضي ومازالت مستمرة في تنفيذها حتى الآن مما أسهم بشكل كبير في تحقيق الكثير من النتائج الإيجابية وأوقعت بالكثير من المخالفين في هذه المرافق.


الوطن أون لاين ::: صحة جدة تغلق 18 منشأه صحية خلال خمسة أشهر


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 39 ]
قديم 06-09-2013, 08:36 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

العسيري يباشر مهامه "مديرا لصحة جازان"

مبارك عسيري






جازان: حسين معشي 2013-06-09 1:03 AM
باشر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور مبارك بن حسن العسيري أمس، مهامه والتقى بمساعديه وبموظفي المديرية. فيما رحبت إمارة منطقة جازان، على لسان ناطقها الإعلامي علي بن موسى زعلة، بمباشرة الدكتور العسيري مهام عمله الجديد مديراً عاماً للشؤون الصحية بالمنطقة. وهنأ زعلة، الدكتور العسيري بثقة وزير الصحة متمنيا له التوفيق والنجاح في تفعيل أداء القطاعات الصحية وتحسين مستوى الخدمات الطبية بما يلبي طموحات أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر، وتطلعات المواطنين. كما وجهت الإمارة شكرها وتقديرها للدكتور حمد بن محمد الأكشم على جهوده الطيبة، مثمنة ما تم إنجازه من مشاريع وبرامج تطويرية خلال فترة تكليفه مديراً عاماً للشؤون الصحية.

الوطن أون لاين ::: العسيري يباشر مهامه "مديرا لصحة جازان"



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 40 ]
قديم 06-09-2013, 08:37 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــولات إخبارية جديدة

مرضى "العلاج الطبيعي" بالمستشفيات يتعرضون للسقوط
تحذيرات من مضاعفة محتملة تلحق بهم نتيجة ذلك
حضور نسائي خلال الندوة






الرياض: محمد العواجي 2013-06-09 1:01 AM
أكد عدد من المختصين والمختصات في العلاج الطبيعي أن المرضى الذين يتلقون جلسات العلاج الطبيعي في أقسام المستشفيات يتعرضون للسقوط، مشيرين إلى أن ذلك يؤدي إلى مضاعفات مما يؤخر المدة العلاجية، جاء ذلك خلال طرح ورقة علمية في ورشة عمل تحت عنوان "تحسين جودة الحياة للمرضى المصابين بأمراض الجهاز العصبي والعضلي الهيكلي" في مستشفى السعودي الألماني بالرياض أمس والتي استمرت ثلاثة أيام، ونوقش فيها 13 ورقة علمية، وألقاها 13 محاضر من المختصين في مجال العلاج الطبيعي والوظيفي والأطراف الصناعية والسمع والتخاطب، حيث كانت ورشة العمل معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بـ23 ساعة تعليم طبي مستمر. وتأتي نظرة اللجنة العلمية بالجمعية في طرح هذه الورقة العلمية لتطبيق الجودة في الخدمات المقدمة من أقسام العلاج الطبيعي للحفاظ على سلامة المرضى وتجنيبهم خطر السقوط.
ونجحت الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي ممثلة باللجنة العلمية في إتمام ثالث فعالية على التوالي مجانا لأعضائها بدون رسوم، وناقشت الورشة عدة محاور أهمها دور العلاج الوظيفي والطبيعي لحالات الشلل الدماغي، وتقييم المرضى المعرضين للسقوط بقسم العلاج الطبيعي، ومناقشة الآليات التي يجب اتباعها لمنع سقوطهم وكيفية التعامل معهم، وركزت الورشة على أهمية التشخيص المبكر لأمراض الروماتيزم في نجاح الخطة العلاجية.
واستعرضت ورشة العمل العلاج الفعال لمسمار القدم وتحسين التوازن ونقاط الضغط على القدم، وتحسين جودة المشي لدى كبار السن المصابين بالتهاب أحد مفاصل الفخذ، كما تم أيضا شرح احدث الأطراف الصناعية، والجبائر المستخدمة التي تساعد المرضى على مزاولة نشاطاتهم اليومية ورفع كفاءة أدائهم، حيث حضر الورشة العديد من المختصين في جميع المجالات الصحية التأهيلية، والذي تجاوز عددهم فوق المئة، والذين أشادوا بالتنظيم والمجهود المقدم من قبل أعضاء الجمعية، وقد رحب المستشفى السعودي الألماني وعلى رأسهم العميد عبدالغني خليفة على إقامة كافة المؤتمرات والفعاليات بالمستشفى لما رأوه من نجاح حققته الجمعية خلال المؤتمر، وفي نهاية الفعالية تم توزيع الدروع التذكارية لمجموعة السعودي الألماني ومديريها تكريما لهم لمساندتهم الفعالة في إنجاح الفعالية.
الوطن أون لاين ::: مرضى "العلاج الطبيعي" بالمستشفيات يتعرضون للسقوط



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جديدة, جــــــــــــولات, إخبارية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-19-2013 03:44 PM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-17-2013 08:23 PM
وحدات تكييف جديدة لمستشفى المسارحة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 12-29-2012 10:14 PM
الهلال الاحمر بالمنطقة ينهي استعدادته لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منفذ جديدة عرعر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-06-2012 08:54 PM
إنجازات المرأة السعودية تتواصل.. د.أميرة توصلها إلى طريقة جديدة للسيطرة على النزف المكينزي منتدى وزارة الصحة 0 02-06-2010 11:13 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:16 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط