آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

انهيار مستشفى العيون بجدة و سرقات وغياب جماعي للموظفين وسوء صيانة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-09-2013, 09:37 AM
صحي متميز
 




الصحة غير will become famous soon enough


لجنة صحية عاجلة تحقق في أوضاع مستشفى العيون


انهيار مستشفى العيون بجدة سرقات iJ9bk.jpg


حسين هزازي، إبراهيم شهاب (جدة)

كشفت لـ«عكاظ» مصادر أن وزارة الصحة شكلت لجنة عاجلة للتحقيق في أوضاع مستشفى العيون بجدة، وذلك عقب تلقي اللجنة شكاوى أكثر من 20 موظفا ضد إدارة المستشفى، فيما يجري حاليا استكمال دراسة المستندات والتحقيقات، كما طالبت اللجنة بإيقاف أي قرارات حتى تنتهي من دراسة المستندات والتحقق منها.
وبينت ذات المصادر أن اللجنة حضرت إلى المستشفى لتقصي الحقائق دون إبلاغ إدارة المستشفى بآليات التحقيق إلا في يوم حضورها، لافتة ذات المصادر إلى أن اللجنة لم تتخذ أي إجراء وإنما رفعت المعاملة مرة أخرى بشكاوى جديدة من الموظفين ثم حضرت اللجنة مرة أخرى للتحقيق ولم تصدر أي قرارات حتى الآن.
وفي السياق نفسه حصلت «عكاظ» على نسخة من محاضر صادرة من هيئة الرقابة والتحقيق، بعد جولة تفتيشية على المستشفى، وتضمنت المحاضر أن هناك 12 قسما في المستشفى وأنه تم التأكد من عدم وجود الموظفين الفنيين في الساعة 3:30 عصرا وذلك قبل نهاية الدوام الرسمي بساعة ونصف الساعة، فضلا عن محاضر زيادة نسبة اختفاء الأجهزة من العيادات الخارجية، وغياب أجهزة طبية من العيادات الخارجية، ثم اختفاء جهاز حاسب من عيادة الفحص الخاصة التابعة لغرفة العمليات، إضافة إلى سرقة جهاز حاسب آخر من عيادة البصريات، وتم التحقيق في القضية والتحفظ على التحقيقات.

كما تضمنت البنود شكوى موظفات ضد رئيسة أحد الأقسام إذ جاء في منطوق الشكوى أنها تقوم باستخدام سلطتها بشطب حضور وخروج الموظفات حسب مزاجها، وقدم في حقها شكوى ضد طريقة تعاملها وعدم المساواة في تطبيق الأنظمة مع نحو 19 موظفة في نفس القسم، كذلك قيام موظفين فنيين بمزاولة مهام قيادية إدارية مخالفين بذلك أنظمة وزارة الصحة، وكانت صحة جدة كشفت في تعميم لها صادر لمستشفى العيون عن وجود أعداد كبيرة من المشمولين بلائحة الوظائف الصحية مكلفين بأعمال إدارية بعيدة كل البعد عن تخصصاتهم الفنية، مطالبة بالالتزام بالعمل حسب ما ورد في اللائحة الصحية، ومهددة بنقلهم إلى الكادر العام للموظفين الإداريين وحرمانهم من بدل التفرغ.
وعلمت «عكاظ» أن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة تلقى عدة شكاوى من الموظفين ضد إدارة المستشفى تمثلت وفقا لقول المصادر في سوء المعاملة، والتعسف في استخدام السلطة، وتحويل بعض الموظفين للتحقيق أو إعطائهم إنذارات بدون تحقيق، وورد في الشكاوى اتهام الإدارة بالمحاباة في بدل التميز وتغيير التقويمات الإدارية لصالح بعض الموظفين وحرمان المستحقين.
وورد في الشكاوى، أن هناك جهازا طبيا تبلغ قيمته أكثر من مليونين، يقبع في إحدى الغرف ولم يستخدم منذ سنوات بسبب عدم وجود مؤهلين لاستخدامه، وهو جهاز تقنية حديثة وفعالة لمعالجة مشكلات النظر، والعمل على صقل سطح القرنية بدقة متناهية ويمكن إنجاز تسع عمليات في اليوم الواحد.
«عكاظ» تجولت في مستشفى العيون بجدة ورصدت تردي المبنى، وضعف الخدمات الطبية المقدمة، ووجود الكثير من الأجهزة الطبية الملقاة خلف المستشفى، وعدم تطبيق معايير النظافة الكاملة في المستشفى.
وفي سياق الجولة كشف عدد من المرضى عن نقص حاد في المعدات الطبية، مثل المستلزمات والعدسات، والتي يطلب من المريض شراؤها من الصيدليات الخارجية، كذلك وجود دورة مياه واحدة مشتركة للرجال والنساء في الدور الثاني يستخدمها العاملون والمرضى.
وفي موازاة ذلك أوضح مدير مستشفى العيون الدكتور سالم باحطاب أن ما يخص المبنى وصلاحيته ونقص الأجهزة الطبية به وغيرها من الأمور؛ هي مسائل تخص مديرية الشؤون الصحية، وقال: «ونحن نحاول بقدر الإمكان تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى بالإمكانيات المتاحة لدينا، وفيما يخص السرقات فقد تم تشكيل لجنة من المتابعة للتحقيق في القضية ومتابعتها»، نافيا في نفس الوقت وجود محاباة للموظفين في أي قسم، وقال إن عملية النقل التي طالت بعض الموظفين المشتكين هي من صلاحيته، وإنه استخدم الصلاحيات الممنوحة له.


رابط الخبر في جريدة عكاظ >>>>>

ظ„ط¬ظ†ط© طµط*ظٹط© ط¹ط§ط¬ظ„ط© طھط*ظ‚ظ‚ ظپظٹ ط£ظˆط¶ط§ط¹ ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ط¹ظٹظˆظ†




====================


ومن جانب اخر >>>>

نفى د. سامي باداود مدير الشؤون الصحيّة وجود أي مشكلة يواجهها مستشفى العيون بين الإدارة والموظفين. وقال لقد قمت خلال الأسبوعين الماضيين بزيارتين ولم يتقدم لي أي أحد بشكوى مكتوبة أو شفوية تجاه الإدارة كما أننى حاورت الكثير من العاملين، ولم أسمع من أى طبيب أو ممرض أية ملاحظة على الادارة. وردًّا على الشكاوى من مدير المستشفى بشأن التنقلات التعسفيه أجاب: ليس من حق أي موظف تحديد المكان الذي يعمل به، والنقل كان في المستشفى وليس خارج جدة. ووصف باداود الموظفات المعترضات بأنهن من نوعية الموظفين الذين لا يريدون أن يؤدوا عملاً، فالنقل من قسم لآخر من صلاحيات المدير. وأردف باداود: علاقة أي موظف برئيسه علاقة عمل، التزم بعملك وأنا التزم بالتسهيل النظامي. وردًّا على أن المضايقات التي يواجهونها من المدير تأتي على خلفية الشكوى المقدمة منهم لوزارة الصحة قال باداود: لم نخصم على أحد منهم الطرق النظامية

وأضاف د. سامي باداود: انه لن يسمح لهم باللجوء للصحافة، بينما من المفترض اللجوء للسبل الرسمية المتمثلة في مديرية الشؤون الصحية، وفي حالة تجاهلنا او اهمالنا لشكوى الموظفات فلهن كل الحق في البحث عن جهات أخرى.. أمّا كونهن يتحدثن للصحافه بكلام عائم دون دليل فهذا أمر نرفضه.
وحول زعمهن ان قانون العمل لا ينطبق على بعض الموظفات لصلة قرابتهن بمسؤول بالمديرية، رد باداود بأنه على استعداد تام لتطبيق النظام ضد اي مخالفة مثبتة وواضحة. ويجب أن تكون كذلك، وليس مجرد رمي كلام دون دليل. ونفى باداود أي نقص بالأدوية بالمستشفى، وأنه زار صيدلية المستشفى مؤخرًا، واجتمع مع العاملين فيها. وكانت عدد من موظفات مستشفى العيون بجدة قد اشتكين مدير المستشفى بدعوى محاباته لبعض الموظفات، والتضييق عليهن، وممارسة أقسى أساليب التعسف ضدهن، مستغلاً سلطته الإدارية -على حد قولهن-. وقلن إن لجنة وزارية قد شكلت من وزارة الصحة رأسها مدير عام المتابعة للتحقيق في شكوى عدد من العاملين في المستشفى، وصدر حينها توجيه بعدم التعرض للموظفين والموظفات الذين تقدموا للشكوى للوزارة، إلاّ أن مدير المستشفى ضرب بقرار الوزارة عرض الحائط، ورد عليهم مقابل الشكوى بالمضايقات والنقل من قسم لآخر، وتجاهل مطالبهم النظامية والتدقيق عليهم في الحضور والانصراف وحرمانهم من إجازات يجيزها النظام، ومتهمًا مَن يتأخر بأن الشبهات تدور حوله الأمر الذي اعتبروه استفزازيًّا وتحديًا حتى لقرارات الوزارة، وذكروا أنهم تقدموا بالشكوى لمديرية الشؤون الصحية بجدة إلاّ أنها لم تحرك ساكنًا، بل إن الشكوى بدل أن تنصفهم عادت عليهم بالضرر.



رابط الخبر في جريدة المدينة >>>>>


باداود: لا أزمة بين الموظفات وإدارة عيون جدة والشكاوى بلا دليل | صحيفة المدينة



0
0
0


متابعات :


حضرت عدة جهات رقابية من هيئة الرقابة والتحقيق ووثقت بعض المخالفات

ورفعت تقرير الي وزارة الصحة تسلمه معالي نائب وزير الصحة الدكتور منصور الحواسي

ولم يعطه اي اهتمام .


وحضرت عدة لجان بتكليف من سعادة مستشار معالي وزير الصحة الاستاذ سعود الرفيعة

المشرف العام على الادارة العامة للمتابعة والمراجعة الداخلية ومراقبة المخزون

واخر لجنة وقفت على احداث مستشفى العيون بجدة بتاريخ 28/3/1434هـ برئاسة

الدكتور محمد القرني , وقد رصد العديد من المخالفات ورفع التقرير الي مستشار الوزير

ومنه الي نائب الوزير الدكتور منصور الحواسي .

كما صدر توجيه من مستشار الوزير بعدم اصدار قرارات انتقامية بحق من تقدموا بشكاوي

ولم يتم التقيد بها ولا يزالون يصدرون قرارات انتقامية و تصفية للموظفين .

علماً بأن هيئة مكافحة الفساد تبحث في مجموعة البلاغات التي تقدم بها بعض الموظفين

والبلاغات التي تقدم بها مواطنين من تردي الاوضاع في مستشفى العيون ...

هذا وقد رفع أحد الموظفين دعوى قضائية بالمحكمة الادارية بفرع ديوان المظالم بجدة

وصدر حكم عاجل رفض مدير صحة جدة تنفيذة وتعقد حالياً عدة جلسات استثنائية عاجلة

سيتم فيها بإذن الله اثبات سوء استغلال مدير مستشفى العيون وقريبه مدير الشئون الصحية بجدة

للسلطة و عدم التقيد بالانظمة واهدار الاموال العامة والتحايل وسيحكم عليهم باذن الله



وسوف نتواصل معكم لكشف الحقائق باستمرار
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : الصحة غير
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 06-09-2013, 10:02 AM
صحي متميز
 

الصحة غير will become famous soon enough
افتراضي رد: انهيار مستشفى العيون بجدة و سرقات وغياب جماعي للموظفين وسوء صيانة

موظفون يشكون "التعسف والتسيب".. و"باحطاب": نقلهم لمصلحة العمل


أخصائية بـ"عيون جدة" تتهم فنياً بالتحرش والإدارة بالتغاضي




سعود الدعجاني- سبق- جدة: تلقت "سبق" شكاوى عدة من والد أخصائية تعمل بمستشفى العيون بجدة، يتهم فيها مسؤولاً فنياً سابقاً بالتحرش اللفظي بابنته، والتسبب في نقلها تعسفياً، وسط ما أسماه "تغاضي مسؤولي المستشفى".

وطالب المواطن "م. ع. خ" برفع الظلم عن ابنته، ورغم أن ابنته ليست الوحيدة المتقدمة بشكوى ضد هذا الفني لم يصدر أي قرار ضده، موضحاً أن القضية حُوّلت للمحكمة للنظر فيها بعد أن كانت منظورة في التحقيق والادعاء العام.

كما تلقت "سبق" شكاوى عدة من موظفين مما أسموه تجاوزات وتعسف الإدارة معهم، على خلفية شكوى تقدموا بها إلى وزارة الصحة لوجود مخالفات تتعلق بما اصطلحوا على تسميته بـ"التسيب الإداري والتدخل في عمل المراقبين".

وذكر الموظف يحيى الغامدي لـ"سبق" أن إدارة المستشفى ترغب في تسيير عمل المتابعة وفقًا لمصالحها الشخصية بعيدًا عن النظام، لافتًا إلى أنها كانت تفرض عليهم متابعة بعض الموظفين والموظفات دون آخرين.

وأضاف: "سبق أن رُفعت هذه التجاوزات للشؤون الصحية بجدة، إلا أنها لم تتخذ أي إجراء". مشيراً إلى أنه رغم طلب الموظفين تشكيل لجنة محايدة من الوزارة إلا أنها أشركت عضوًا من الشؤون الصحية بجدة لتفقد حياديتها، وتمت إحاطة الوزارة بهذا الإجراء، وإثر ذلك تم تشكيل لجنة برئاسة المدير العام للمتابعة بوزارة الصحة، وعندما علم مدير المستشفى بذلك تقدم بإجازة اعتيادية، ثم أخذت اللجنة إفادتنا بعد قناعتها بما لاحظته من تجاوزات ومخالفات، إلا أن قراراتها وتوجيهاتها لم تُنفذ.

واتهم مدير المستشفى، بعد عودته من إجازته، بإصدار قرارات مخالفة للأنظمة ضد كل من تقدم بشكوى للوزارة رغم خطاب سابق صادر من مستشار وزير الصحة للمدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ومدير الشؤون الصحية بجدة لتوجيه الإدارة بعدم إصدار أي قرارات بحق من تقدم بشكاوى للوزارة، إلا أنه وللأسف لم يتم الأخذ بهذا القرار، واستمرت إدارة المستشفى في تنفيذ قراراتها التعسفية ضاربة بقرار الوزارة عرض الحائط.

من جانبه ذكر مدير مستشفى العيون الدكتور سالم باحطاب لـ"سبق" أن الفني المتهم بالتحرش نُقل لمستشفى آخر بناء على طلبه، واصفاً إياه بأنه "كان من أفضل الموجودين في المستشفى، ومن الملتزمين والمحافظين على العمل؛ لذلك لا أحد يريده لحرصه على العمل". مبيناً أن شكوى الأخصائية تنظرها الجهات المعنية، نافياً أن يكون هناك تغاضٍ عن أي شكوى تصله.

وعلق "باحطاب" على شكوى نقل بعض الموظفين من قسم إلى آخر بأن ذلك "لمصلحة العمل، ولحل إشكال ما، وأنه أمر طبيعي، لكن ذلك لا يعجب البعض فيتقدم بشكوى". موضحاً أنهم لم يكونوا من ضمن الأسماء الواردة في شكوى الوزارة، وبعضهم كان قرار نقله من قسم إلى آخر قبل الشكوى المذكورة.

وحول ادعاء موظف أخذ إجازة اعتيادية أثناء حضور اللجنة قال: هذا غير صحيح؛ إذ إن إجازته معدة منذ وقت، وليس لها علاقة بحضور اللجنة.


رابط الخبر >>>>>

ط³ط¨ظ‚ | ط£ط®طµط§ط¦ظٹط© ط¨ظ€"ط¹ظٹظˆظ† ط¬ط¯ط©" طھطھظ‡ظ… ظپظ†ظٹط§ظ‹ ط¨ط§ظ„طھط*ط±ط´ ظˆط§ظ„ط¥ط¯ط§ط±ط© ط¨ط§ظ„طھط؛ط§ط¶ظٹ

من مواضيع : الصحة غير
الصحة غير غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 06-09-2013, 10:07 AM
صحي متميز
 

الصحة غير will become famous soon enough
افتراضي رد: انهيار مستشفى العيون بجدة و سرقات وغياب جماعي للموظفين وسوء صيانة

موظفو عيون جدة يشكون التعسف.. وباداود: إنهاء التكليف لايعني الفصل




اشتكى موظفون في مستشفى العيون بجدة مما أسموه تجاوزات وتعسف الادارة معهم على خلفية شكوى تقدموا بها الى وزارة الصحة لوجود مخالفات تتعلق بما اصطلحوا على تسميته بالتسيب الإدارى والتدخل في عمل المراقبين، فيما قللت الشؤون الصحية من حجم المشكلة، مشيرة الى تشكيل لجنة لبحث القضية حاليًا.
وأكد الدكتور سامي بن محمد باداود مدير الشؤون الصحية بجده أن ادارته لم تعف أيًا من موظفي أو موظفات مستشفى العيون على خلفية الشكوى المقدمه منهم لوزارة الصحة، وبين باداود في ردة على نقل الإدارة لبعض الموظفين أن إنهاء تكليف رئاسة القسم لايعني الاستغناء عن الموظف مؤكدًا أنه أمر طبيعي متى كان في مصلحة العمل، وزعم يحي الغامدي موظف: أن إدارة المستشفى ترغب في تسيير عمل المتابعه وفقًا لمصالحها الشخصية بعيدًا عن النظام لافتًا الى أنها كانت تفرض عليهم متابعة بعض الموظفين والموظفات دون آخرين، وأضاف: «إن هذه التجاوزات سبق وان رفع بها للشؤون الصحية بجدة إلا أنها لم تتخذ أي إجراء مشيرًا إلى أنه رغم طلب الموظفين تشكيل لجنة محايدة من الوزارة إلا أنها أشركت عضوًا من الشؤون الصحية بجده لتفقد حياديتها، وتم إحاطة الوزارة بهذا الإجراء، وعلى أثره تم تشكيل لجنة برئاسة مدير عام المتابعه بوزارة الصحة وعندما علم مدير المستشفى بذلك تقدم بإجازة اعتيادية، وأخذت اللجنة إفادتنا بعد قناعتها بما لاحظته من تجاوزات ومخالفات إلا أن قراراتها وتوجيهاتها لم تنفذ زاعمًا أنه بعد عودة مدير المستشفى من إجازته أصدر قرارات مخالفه للأنظمة ضد كل من تقدم بشكوى للوزارة رغم خطاب سابق صادر من مستشار وزير الصحة لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ومدير الشؤون الصحية بجده لتوجيه الإدارة بعدم إصدار أي قرارات بحق من تقدم بشكاوي للوزارة إلا أنه وللأسف لم يتم الأخذ بهذا القرار واستمرت ادارة المستشفى في تنفيذ قراراتها التعسفيه ضاربة بقرارالوزارة عرض الحائط»، . من جهته قال مدير المستشفى د. سالم باحطاب: «إن بعض الموظفين تم نقلهم من قسم إلى آخر لمصلحة العمل ولحل إشكال ما»، موضحًا أنهم لم يكونوا من ضمن الأسماء الواردة في شكوى الوزارة وبعض منهم كان قرار نقله من قسم إلى آخر قبل الشكوى المذكورة





رابط الخبر في الجريدة <<<<


موظفو عيون جدة يشكون التعسف.. وباداود: إنهاء التكليف لايعني الفصل | صحيفة المدينة
من مواضيع : الصحة غير
الصحة غير غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 06-09-2013, 11:00 AM
صحي متميز
 

الصحة غير will become famous soon enough
افتراضي رد: انهيار مستشفى العيون بجدة و سرقات وغياب جماعي للموظفين وسوء صيانة

مواطن رصد المخالفة.. واستغرب غياب الرقابة



"عمالة" تضطجع على "عربات" مُستشفى عيون "جدة"







عمر السبيعي- سبق- جدة: رصد أحد مُراجعي مُستشفى العيون الواقع في حي الصفاء بمحافظة جدة، أمس الأول، عمّالاً جعلوا من "عربات" نقل المرضى مقراً لنومهم واضطجاعهم دون رقيب.

وقال المواطن يوسف الحربي لـ"سبق": "كُنت قد راجعتُ بوالدتي المُسنّة لمُستشفى العيون بجدة، وحاولت الاستعانة بإحدى عربات نقل المرضى، إلا أنني فُوجئت بعمالة المُستشفى تستخدمها للاسترخاء والنوم خلال وقت الدوام الرسمي ولم اتمكن من استخدام العربات ".

وتساءل "الحربي" عن دور الرقابة في المُستشفى، وهل أصبحت عربات المرضى مقصداً للنوم والاسترخاء؟!

وختم المواطن حديثه قائلاً: "مرضى لا يجدون عربات خُصّصت لمُساعدتهم وعمالة حجزتها للنوم".
من مواضيع : الصحة غير
الصحة غير غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 06-09-2013, 11:13 AM
صحي متميز
 

الصحة غير will become famous soon enough
افتراضي رد: انهيار مستشفى العيون بجدة و سرقات وغياب جماعي للموظفين وسوء صيانة

عكاظ :
اتهموه بالإساءة وإهدار الممتلكات
17 طبيبا يشكون إلى الوزير .. مدير مستشفى العيون: الشكوى كيدية

حسين هزازي ـ جدة

تحقق لجنة من وزارة الصحة بخصوص شكوى تقدم بها 17 طبيبا واستشاريا وفنيا من مستشفى العيون في جدة ضد مدير المستشفى، اتهموه بالتقصير في أداء عمله، وبأخطائه المتكررة، إساءته استخدام النظام والسلطة، تحامله ضد الأطباء العاملين في المستشفى والإضرار بهم مادياً ومعنوياً، وتعمده إحداث الفوضى بين المراجعين للمستشفى.
وقال الأطباء في شكواهم التي حصلت «عكاظ» على نسخة منها، إن مدير مستشفى العيون أساء استخدام السلطة، وسعى في مغالطة الوزارة بهدف حصوله على وظيفة استشاري يتقدم بها على زملائه، رغم عدم مطابقة شروطها عليه، وعدم حمله لشهادة التخصص الدقيق، أو الخضوع لبرنامج تدريبي يؤهله لها، وهي من أساسيات الحصول على الاستشارية حسب نظام وزارة الصحة، واشتملت شكواهم أيضا على اتهام المدير بـ «الإهمال في ممتلكات وزارة الصحة، حيث يمتلك المستشفى جهاز الاكريمز ليزر إضافة إلى ملحقاته، بتكلفة مليوني ريال ولم يستخدم منذ 3 سنوات، رغم حاجة المستشفى لهذا الجهاز».
وعلمت «عكاظ» أن عددا من الأطباء المتقدمين بالشكوى، نقلوا تعسفياً إلى مستشفى الملك عبدالعزيز رغم الحاجة إلى تخصصهم في مستشفى العيون، والتعاقد مع أطباء وافدين من جنسيات عربية لسد حاجة العمل.
من جهته، أكد مدير مستشفى العيون في جدة الدكتور سالم باحطاب، أن الوزارة أرسلت إليه خطابات استفسارية إثر وصول عدد من شكاوى الأطباء ضده، وقال بأنه تعامل معها حسب النظام ورد عليها، كما أفاد بزيارة لجنة وزارية للمستشفى، وقفت على الشكاوى، وأثبتت أن جميع الشكاوى كيدية، مؤكدا وجود خطابات رسمية تثبت صحة كلامه


رابط الخبر <<<<

طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ - 17 ط·ط¨ظٹط¨ط§ ظٹط´ظƒظˆظ† ط¥ظ„ظ‰ ط§ظ„ظˆط²ظٹط± .. ظ…ط¯ظٹط± ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ط¹ظٹظˆظ†: ط§ظ„ط´ظƒظˆظ‰ ظƒظٹط¯ظٹط©
من مواضيع : الصحة غير
الصحة غير غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 06-09-2013, 04:25 PM
صحي مبدع
 

ph,mohammed will become famous soon enough
افتراضي رد: انهيار مستشفى العيون بجدة و سرقات وغياب جماعي للموظفين وسوء صيانة

وش اقول بس..
رحمة الله عليك يادكتور عصام قدس...
من مواضيع : ph,mohammed
ph,mohammed غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 06-16-2013, 01:05 PM
صحي متميز
 

الصحة غير will become famous soon enough
افتراضي رد: انهيار مستشفى العيون بجدة و سرقات وغياب جماعي للموظفين وسوء صيانة

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ph,mohammed
وش اقول بس..
رحمة الله عليك يادكتور عصام قدس...

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو غرور
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

وما خفي كان اعظم


وصلتني العديد من الوثائق


سأقوم بترتيبها وطرحها تباعاً في الملتقى
من مواضيع : الصحة غير
الصحة غير غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للموظفين, مستشفى, العيون, انهيار, تحية, جماعي, صيانة, سرقات, وسوء, وغياب


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منسوبي مستشفى العيون بجدة يحتفلون بمديرهم‎ مستشفى العيون بجده ملتقى أخبار منسوبي وزارة الصحة 6 04-29-2010 06:58 PM
استفسارات فى التشغيل الذاتى عبدالهادي الخليفة ملتقى التشغيل الذاتي 598 04-27-2010 08:57 PM
احتفالية مستشفى العيون بجدة بيوم التمريض الخليجي مستشفى العيون بجده منتدى وزارة الصحة 2 03-20-2010 10:51 PM
فني تمريض من مستشفى العيون بجدة الى الرعايه بجده mazmazaa تخصص تمريض 0 06-18-2009 08:51 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:25 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط