آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 121 ]
قديم 06-22-2013, 10:54 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

ذكّرت بأن من مهام الصحة متابعة توفير الخدمات للمواطنين بأفضل المستويات ..

نزاهة تكشف الغطاء عن 460 مشروعاً صحياً متعثراً في المملكة


الرياض - أسمهان الغامدي
كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) الغطاء عن 460 مشروعاً صحياً متعثراً في المملكة، مما دفعها لمساءلة وزارة الصحة وطلبها إجراء التحقيق مع المتسببين في تأخير المشروع، وإيقاع الجزاءات بحقهم، وإفادتها بما يتم اتخاذه من إجراءات وخطتها في إكمال المشروع بما يحقق استفادة المواطنين من خدمات المراكز الصحية بمختلف مناطق ومحافظات ومراكز المملكة، منوهة في خطابها إلى ضعف متابعة مديريات الشؤون الصحية في المناطق الذي كان له دور في اكمال هذه المشاريع في الوقت المحدد.
وذكّرت نزاهة الوزارة في خطابها أن عملها يقوم بناء على اختصاصاتها الواردة في تنظيمها الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (165) بتاريخ 28/5/1432ه، وما أضافه لها الأمر السامي رقم (25686) وتاريخ 23/5/1433ه،من اختصاصات بشأن متابعة توفير الخدمات للمواطنين بأفضل المستويات.
وتعود التفاصيل إلى أن الهيئة وقفت على تعثر وتوقف العمل في مشروع تنفيذ (420) مركزاً صحياً، الموقع عقدها بتاريخ 8/4/1427ه، مع شركتين وطنيتين بقيمة بلغت (1.470.000.000) ريال، ومشروع تنفيذ (440) مركزاً صحياً، الموقع عقدها بتاريخ 20/8/1428ه، مع ثلاث شركات وطنية، بقيمة بلغت (1.500.000.000) ريال، واتضح أنه لم ينفذ منها سوى (276) مركزاً, رغم مضي أكثر من سبع سنوات على توقيع المشروع الأول، أما بالنسبة لعقد تنفيذ المشروع الثاني فلم ينفذ منه سوى (124) مركزاً, رغم مضي حوالي ست سنوات على توقيع العقد, وتبين أن الكوادر الفنية التابعة للاستشاري ضعيفة وغير كافية، وتقتصر على عدد قليل من المهندسين، يتوزعون على المديريات الصحية في مناطق المملكة المختلفة، ولم توفر مكاتب للاستشاري في مواقع العمل للإشراف المباشر على سير العمل، وتتولى الوزارة مهام المتابعة لهذه المراكز مباشرة، في حين أن مديريات الشؤون الصحية في المناطق كان يمكن أن تسهم بشكل مباشر في المتابعة مع المقاول والاستشاري ضمن نطاقها الإداري لتوفر مهندسين في كل مديرية، وهي الأقرب لتقييم عمل المقاول ومتابعته، الأمر الذي أدى إلى الإسهام في تأخر الإنجاز، كما قامت الوزارة بتغيير وتعديل نماذج المراكز الصحية في الشروط والمواصفات بعد مرور فترة طويلة على توقيع العقود، حيث تم إلزام الشركات المنفذة للمراكز بتغيير النماذج القديمة واستبدالها بأخرى بتاريخ 7/1/1430ه، في الوقت الذي كان يتعين فيه في ذلك الوقت سحب المشروعين من المقاولين، إعمالاً لمقتضى نظام المنافسات والمشتريات الحكومية ولائحته التنفيذية, لأن مدة تنفيذهما قد انتهت، وقد لوحظ أن الوزارة قامت بتخفيض العدد الاجمالي للمراكز الصحية في العقدين المشار إليهما بواقع (125) مركزاً صحياً، ورغم ذلك لم تقدم ما يؤيد استرجاع قيمة الدفعة المقدمة للمقاولين المحددة بنسبة (20%) من قيمة كل عقد مقابل ما تم تخفيضه، وكذلك لم يتم دعوة مكاتب استشارية متخصصة لإعادة تصميم النماذج الجديدة، وتوقف العمل في بعض مباني المراكز وتعرض بعض التجهيزات الطبية والأثاث للعبث بسبب بقائها فترة طويلة دون تشغيل ودون حماية، ولوحظ أن العقود تضمنت تكاليف التجهيز الطبي والتأثيث، التي تجاوزت تكلفتها ما نسبته (30%) في حين أن المقاولين غير متخصصين في تلك الاعمال وهي أعمال طبية فنية وكان يجب طرحها في منافسة مستقلة بين الشركات المتخصصة.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظ†ط²ط§ظ‡ط© طھظƒط´ظپ ط§ظ„ط؛ط·ط§ط، ط¹ظ† 460 ظ…ط´ط±ظˆط¹ط§ظ‹ طµط*ظٹط§ظ‹ ظ…طھط¹ط«ط±ط§ظ‹ ظپظٹ ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط©
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 122 ]
قديم 06-22-2013, 10:55 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

درع التميز في جراحات اليوم الواحد لمستشفى الأمير سلمان


د. الزهراني يسلم د. النفيعي درع التميز
الرياض - الرياض
حقق مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالرياض درع التفوق وذلك نظير جهودها المتميزة في تطبيق برنامج إدارة الأسرة وجراحات اليوم الواحد.
وتسلم درع التميز الدكتور ممدوح النفيعي رئيس ادارة الأسرة ورعاية المرضى المنومين بمستشفى الامير سلمان بن عبدالعزيز، من قبل الدكتور محمد بن مستور الزهراني مدير عام إدارة المستشفيات بصحة الرياض. نيابة عن نائب الوزير للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم.
وجاء هذا التكريم بعد ما تم تطبيق أهداف الوزارة وتماشياً مع برنامج إدارة الأسرّة بوزارة الصحة لتطبيقه البرنامج والذي يدعم العمل لتوفير السرير للمريض واستخدامه الاستخدام الأمثل في الحالات الطارئة والروتينية ومتابعة وتطوير وتقييم آداء المنشآت الصحية كما يدعم رصد الاحتياجات المستقبلية بما يخص أعداد الأسرّة في كافة مناطق المملكة.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط¯ط±ط¹ ط§ظ„طھظ…ظٹط² ظپظٹ ط¬ط±ط§ط*ط§طھ ط§ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„ظˆط§ط*ط¯ ظ„ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ط£ظ…ظٹط± ط³ظ„ظ…ط§ظ†
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 123 ]
قديم 06-22-2013, 10:57 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

السليم يزور مستشفى ينبع.. ويدون ملاحظات المراجعين

ينبع - محمد الصواب
زار محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحيى السليم أول من أمس (الاربعاء) مستشفى ينبع العام، حيث جال على مرافقه المختلفة، واطلع على سير العمل في أقسام الاستقبال، التنسيق الطبي، السجلات الطبية، عمليات اليوم الواحد، الرنين المغناطيسي، الأشعة، الطوارئ، المختبر، العناية المركزة، الحضانة، العمليات، وكشك الولادة.
واستمع محافظ ينبع خلال الزيارة إلى ملاحظات بعض المراجعين في قسم الطوارئ، ثم زار المرضى للاطمئنان على صحتهم في حضور الاطباء المعالجين، متمنياً لهم الشفاء العاجل.
واجتمع المهندس السليم مع مدير القطاع الصحي ومديري ورؤساء الأقسام وشكرهم على الجهد المبذول وما لمسه أثناء الزيارة، مطالباً إياهم بمضاعفة الجهود وضرورة استقبال المرضى والمراجعين باستقبال حسن وحل مشاكلهم بشكل فوري.
ووعد بدعم القطاع الصحي، على اعتبار أن الصحة والتعليم من أولويات الدولة، وتحرص كل الحرص تلبية حاجات المواطن وتقديم افضل وأيسر الخدمات لهم في هذين المجالين وغيرهما.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§ظ„ط³ظ„ظٹظ… ظٹط²ظˆط± ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ظٹظ†ط¨ط¹.. ظˆظٹط¯ظˆظ† ظ…ظ„ط§ط*ط¸ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط§ط¬ط¹ظٹظ†

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 124 ]
قديم 06-22-2013, 10:58 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

579 حالة ولادة خلال شهر في مستشفى حفر الباطن


د. ناصر الظفيري
الخبر - إبراهيم الشيبان
كشف مدير مستشفى الولادة والأطفال بحفر الباطن الدكتور ناصر بن تركي الظفيري، أن المستشفى تمكّن من إجراء 145 عملية كبرى خلال شهر واحد فقط وأنه تم خلال هذا الشهر ومنذ تاريخ الافتتاح 579 حالة ولادة منها 451 ولادة طبيعية و128 ولادة قيصرية. فيما بلغ - بحسب حديثه - عدد المراجعين للمستشفى خلال شهر الحالي 2681 حالة لإسعاف النساء و7439 حالة إسعاف أطفال وبلغ عدد المراجعات لعيادات النساء والحوامل 787 وعدد المراجعين لعيادات الاطفال 184، هذا وقد تم ادخال 256 حاله اطفال لقسم التنويم و735 لتنويم النساء والولادة ، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه تم تنويم 64 حالة في العناية المركزة لحديثي الولادة و4 حالات بالعناية المركزة للأطفال.
وأشار الظفيري إلى أن المستشفى بسعته السريرية 300 سرير تم تشغيله بجميع أقسامه الطبية وكان جاهزاً لتقديم كافة الخدمات الطبية للمرضى منذ اليوم الأول من التشغيل، كما تم توفير جميع ما يحتاجه المرضى من أدوية.
وبين بأن حداثة الاجهزة الموجودة بالمستشفى قد ساهمت في الانجازات التى تمت خلال الشهر المنصرم، موضحاً بأن المستشفى يتجاوب مع احتياجات المواطنين، وانه يتم تقديم الرعاية اللائقة بالمواطن، منوهاً بالدور الفعال لوزارة الصحة في تقديم الرعاية المناسبة للمواطن والمقيم.
وأوضح أن المستشفى بصدد استقبال عدد من الكوادر الطبية المؤهلة الذين تم التعاقد معهم مؤخراً وقد بدأ وصول عدد منهم وجار استكمال الطاقم الطبي والتمريضي ليتم دعم المستشفى بهم اضافة الى الكوادر الموجودة، كما رفع الدكتور الظفيري شكره لله تعالى على توفيقه بافتتاح هذا الصرح الطبي الشامخ ثم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله التي تولي رعاية فائقة براحة المواطنين، وتسعى جاهدة الى توفير كل ما هو جديد ومتناول بيد المواطن، وتوفير كافة الأجهزة التي تساهم بدور كبير في توفير الرعاية الصحية المناسبة كما شكر سعادة مدير الشؤون الصحية بالمحافظة ومقام وزارة الصحة على التوجيه والمتابعة المتواصلة لعملية التشغيل والى جميع منسوبي المستشفى سائلاً المولى عز وجل أن ينفعنا بما تقدمه الدولة من مشاريع ويديم علينا نعمه ظاهرة وباطنة.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : 579 ط*ط§ظ„ط© ظˆظ„ط§ط¯ط© ط®ظ„ط§ظ„ ط´ظ‡ط± ظپظٹ ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط*ظپط± ط§ظ„ط¨ط§ط·ظ†

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 125 ]
قديم 06-22-2013, 11:00 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة








فيروس كورونا يصيب مواطنة أربعينية بالرياض



عبد الله العماري - الرياض2013/06/22 - 16:01:00





أعلنت وزارة الصحة ﻋﻦ ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺣﺎﻟﺔ إﺻﺎﺑﺔ مؤكدة بفيروس كورونا ﻟﻤﻮﺍﻃﻨﺔ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ ﺗﺒﻠﻎ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺮ ٤١ ﻋﺎﻣﺎ .

ﻭتبين انها ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺨﺎلطين لإﺣﺪﻯ ﺍﻟﺤﺎﻻ‌ﺕ ﺍﻟﻤﺆﻛﺪﺓ ﻭﺣﺎﻟﺘﻬﺎ ﻣﺴﺘﻘﺮﺓ، إضافة إلى تسجيل حالة مؤكدة أخرى لمواطن ﻓﻲﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺸﺮﻗﻴﺔ ﻳﺒﻠﻎ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺮ ٣٢ ﻋﺎﻣﺎ، ﻭﻳﻌﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﻣﺮﺽ ﺍﻟﺴﺮﻃﺎﻥ ﻭﻫﻮ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻌﻨﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﺓ .

ﻛﻤﺎ اعلنت ﻋﻦ ﻭﻓﺎﺓ ﻣﻮﺍﻃﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺸﺮﻗﻴﺔ ﻳﺒﻠﻎ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺮ ٨١ ﻋﺎﻣﺎ ﻣﻤﻦ أعلن ﻋﻦ إﺻﺎﺑﺘﻬﻢ ﺳﺎﺑﻘﺎ، ﻭﻛﺎﻥ ﻗﺪ أﺩﺧﻞ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﺑﺘﺎﺭﻳﺦ ١٦ ﺟﻤﺎﺩي ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ، رحمه الله.






ط§ظ„ظٹظˆظ… - ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© - ظپظٹط±ظˆط³ ظƒظˆط±ظˆظ†ط§ ظٹطµظٹط¨ ظ…ظˆط§ط·ظ†ط© ط£ط±ط¨ط¹ظٹظ†ظٹط© ط¨ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 126 ]
قديم 06-22-2013, 11:02 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة










"خطأ طبي" يدفع شاباً على اقتحام مستشفى بالرشاش



صالح المشهور - حائل2013/06/22 - 14:57:00


قبضت شرطة حائل عل شاب يبلغ 28 عاماً ابلغ ذووه انه بحالة انفعال ويحمل سلاح ومتوجه الى مستشفى بعد ابلاغه بخبر وفاة شقيقته اثر خطأ طبى .
وقال الناطق الاعلامي بشرطه منطقه حائل العقيد عبدالعزيز محمد الزنيدي : في تمام الساعه السابعه والربع من مساء يوم الجمعه 11-8-1434 تبلغت العمليات من ذوي مواطن يدعون بان شقيقتهم توفيت بمستشفى الملك خالد نتيجه خطا طبي وان شقيقهم ويبلغ 28 عاماً اخذ معه رشاش واتجه الى المستشفى وعلى الفور تم نشر الدوريات الامنيه وعند البوابه الشماليه الخاصه بالزوار وألقي القبض عليه من قبل الدوريات الامنيه أثناء محاولته الدخول بالسياره وجرى نزع السلاح من يديه وهو رشاش به ست طلقات تم ايقافه ولا يزال التحقيق جاري






http://www.alyaum.com/News/art/86116.html
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 127 ]
قديم 06-22-2013, 11:04 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

مواعيد مستشفيات عرعر "تؤرق" المرضى.. وتدفعهم لـ"الخاصة"

العيادات الخارجية لمستشفى عرعر المركزي (الوطن)






عرعر: حمود حجي 2013-06-21 10:29 PM
في مدينة صغيرة كمدينة عرعر أصبحت ظاهرة المواعيد الطويلة لإجراء العمليات مصدر تذمر لمراجعي مستشفاها المركزي، وقد تمتد لأكثر من مستشفيات الرياض الكبرى التي تستقبل المراجعين من كافة مناطق المملكة، حتى بات مشهدا يوميا لا تخطئه العين، فيما تطول هي الأخرى قوائم الانتظار لعدة أشهر لازدحام جدول مواعيد كل قسم، حتى مع الانتقال لمبنى العيادات الخارجية الجديد.
القصص كثيرة والروايات تطول حول المواعيد وتباعدها عن المراجعين، يشرح إحداها عبدالله العنزي بقوله "إنه تفاجأ أثناء حجزه موعدا في عيادة الأنف والأذن والحنجرة بأن أقرب تاريخ هو 27/ 10/ 1434، مما يتسبب ذلك في توجه مواطني عرعر إلى المستوصفات الخاصة ودفع المبالغ الباهظة للبحث عن مواعيد متقاربة، أو الاتجاه إلى مستشفيات الأردن القريبة إختصارا ًللوقت.
أما خالد الحازمي فقد أبدى هو الآخر استغرابه من المواعيد الطويلة التي تعطى للمرضى في مستشفى عرعر المركزي ومستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد في عرعر، وأصبحت ألما يضاف على آلام المرض، مضيفا أن عدد المرضى يزيد، بينما عدد الأطباء لم يزد بنفس النسبة، وهذا يؤدي إلى أن المريض لا يحظى بالكشف الأولي وفي بعض الأحيان أوقات الزحام يتم الكشف السريع بحجة الازدحام في صالة الانتظار.
وأوضح مصدر طبي "طلب عدم ذكر اسمه" أن هذا التأخير لوجود أيام محددة في الأسبوع يتم فيها إجراء العملية والعدد محدد حيث لا يتجاوز عدد العمليات التي تجرى في اليوم الواحد لأصحاب التخصص أربع عمليات في اليوم الواحد.
جدير بالذكر أن هناك بعض التخصصات التي تشهد ندرة في الكوادر الطبية مثل أخصائي تخطيط المخ والأعصاب، إذ لا يوجد سوى أخصائي وحيد بعرعر رغم القائمة الطويلة إلا أنه يتم تعطيلها عند حصوله على إجازة حيث لا يوجد بديل آخر مكانه. وبررت الشؤون الصحية الشمالية على لسان متحدثها فهد فدغق الشمري "إن تأخر المواعيد وطول المواعيد أو قصرها يأتي لتوثيق العمل الطبي ويضيف بمقارنة عرعر بالمدن الأخرى تعتبر مستشفيات المنطقة هي الأفضل في قصر مدة المواعيد".
من جهة أخرى طالب عدد من المواطنين بفتح مكاتب لحجز تذاكر الطيران المخصصة للمرضى، حيث إن المكتب المختص الموجود في الشؤون الصحية تنتهي فترة عمله مع فترة الدوام الرسمية مطالبا بفتح مكاتب تعمل لفترات ما بعد الدوام كما هو معمول به في المناطق الأخرى.

الوطن أون لاين ::: مواعيد مستشفيات عرعر "تؤرق" المرضى.. وتدفعهم لـ"الخاصة"

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 128 ]
قديم 06-22-2013, 11:05 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

انعدام صلاحيات "السكيورتي" يؤجج مشاكل المراجعين











تبوك: أيمن آل أحمد 2013-06-21 10:28 PM
تشهد معظم أقسام الطوارئ في المستشفيات، الكثير من المشاجرات والفوضى، سواء ما بين المراجعين، أو ما بين المراجعين والكادر الصحي، فيما يعزو مسؤولون من "الصحة" ذلك إلى انعدام الصلاحيات المتاحة للجهاز الأمني بالمستشفيات.
"الوطن" رصدت خلال جولة لها على أقسام الطوارئ، غياب دور أجهزة الأمن في ضبط حالات المشاجرات المتكررة، وكذلك عدم تنظيم دخول المواطنين ومرافقي المرضى، إضافة إلى عدم تمكنهم من تشكيل حماية حقيقية للكادر الصحي.
وأبدى عدد من المواطنين استياءهم من عدم فعالية أمن المستشفيات، إذ يذكر المواطن عبدالعزيز الزهراني، أن أقسام الطوارئ بالمستشفيات تزدحم في الغالب بأعداد كبيرة من المواطنيين، ويضيف: "عند قدوم سيارة الإسعاف للطوارئ تجد أعدادا كبيرة من أهل وأقارب وأصدقاء المريض أو المصاب يوجدون معه داخل الطوارئ"، مشيرا إلى أن وجود مثل هذه الأعداد يعرقل حركة الأطباء ويسبب الفوضى داخل القسم. وذكر المواطن أحمد العنزي، أنه يشاهد حراسات أمنية عند مدخل الطوارئ، ولكنه لا يجد لهم أي دور في تنظيم عملية الدخول للطوارئ، متسائلا عن دورالحراسات الأمنية، وهل هم مدربون للتعامل مع مثل هذه الحالات، خاصة بعض المشاجرات والتلفظ من قبل أهل أو أقارب المريض على الأطباء والممرضين.
وفي ذات الوقت، اشتكى عدد من الكادر الصحي، ومنهم الممرض محمد العطوي، من قلقهم الدائم بسبب العمل في أقسام الطوارئ، نظرا لما تشهده من حوادث ومشاجرات بشكل مستمر، مؤكدين أن موظفي الأمن لا يشكلون أي حماية لهم.
من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لصحة تبوك عودة العطوي، ضعف الجهاز الأمني للمستشفيات، معللا ذلك بعدم توفر الصلاحيات الكاملة لهم، لافتا إلى ضرورة تعاون المواطنين معهم، ويضيف "على الإعلام الاهتمام بمواضيع الحراسات الأمنية في المستشفيات وضرورة طرحها".


الوطن أون لاين ::: انعدام صلاحيات "السكيورتي" يؤجج مشاكل المراجعين

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 129 ]
قديم 06-22-2013, 11:06 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

للرد على استفسارات المرضى.. عبر الهاتف المجاني
مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بالصحة يستضيف استشارية طب أسرة ومجتمع.. اليوم

الجزيرة - أحمد القرني:

ضمن فعاليات الحملة التوعوية الصيفية بوزارة الصحة، يستضيف مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية اليوم السبت الدكتورة فاتن الرديني استشاري طب أسرة ومجتمع، عبر الهاتف المجاني للمركز 8002494444 ومواقع التواصل الاجتماعي SAUDIMOH@ للرد على استفسارات المتصلين والإجابة على أسئلتهم وتقديم الإرشادات والنصائح الطبية لهم حول أمراض الصيف وكيفية التعامل معها والوقاية منها وغيرها من الأمراض، من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً. يشار أن وزارة الصحة أطلقت العام الماضي خلال حملتها الصيفية شخصية كارتونية باسم «صيوف» إذ تم خلالها بث رسائل صحية توعوية تتزامن مع موسم الإجازات الصيفية والسفر. وتواصل وزارة الصحة هذا العام هذه الحملة الصيفية من خلال الشخصية الكرتونية نفسها «صيوف» وذلك عبر تنفيذ العديد من النشاطات والفعاليات التوعوية.


http://www.al-jazirah.com/2013/20130622/ln55.htm
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 130 ]
قديم 06-22-2013, 11:08 PM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

انطلاق فعاليات المعرض التوعوي للتبرع بالدم بعنيزة



عنيزة - عطاالله الجروان:

دشن مدير القطاع الصحى المشرف العام على مستشفى الملك سعود بعنيزة بالنيابة الأستاذ صالح الصيخان ، فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم الذى يأتي تحت شعار «كل عملية تبرع بالدم توهب حياة جديدة»، وذلك بحضور مشرف عام بنوك الدم بصحة القصيم الأستاذ موسى الضبيب، ومشرف بنك الدم المركزي الأستاذ عبدالله الحربي، وعدد من المسئولين.

وفور وصوله قام الصيخان بقص الشريط إيذاناً بافتتاح فعاليات المعرض ثم قام بجولة شاملة على أجنحته واطلع على الخدمات التوعوية والتثقيفية التي يقدمها، ثم اطلع على الجناح التاريخي لبداية انطلاق عمليات نقل الدم في العالم والذى يحوي العديد من الصور والأجهزة التعريفية.

عقب ذلك قام الأستاذ الصيخان، بتدشين برنامج قياس نسبة الهيموجلوبين بالدم وفصيلة الدم. ثم اطلع على المسابقة الثقافية المصاحبة للفعاليات.




http://www.al-jazirah.com/2013/20130622/ln29.htm
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جـديـــدة, جـــــــــــــــولات, إخبــــــارية


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:01 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط