آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 141 ]
قديم 06-22-2013, 11:25 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

جرعة “بنج” زائدة بمستشفى حكومي تقضي على شاب





هادي سعد ( صدى ) :بدأت لجنة تابعة لصحة جدة تحقيقاتها في حادثة وفاة شاب سعودي عمره “16″ عاماً، في مستشفى الملك فهد الأسبوع الماضي، نتيجة حقنه بجرعة “بنج” زائدة أثناء عملية لاستخراج أسياخ معدنية من ذراعه اليمنى، كانت ركبت لتثبيت عظام ذراعه التي تعرضت للكسر جراء حادث مروري.
وبحسب مصادر بصحة جدة، وفقاً لـ”عكاظ”، فإن أخصائي التخدير تم إيقافه عن العمل ومنعه من السفر لحين انتهاء التحقيقات حول وفاة الشاب الذي أخضع لعملية كان يفترض أن تستغرف ساعة واحدة إلا أنها استمرت لعدة ساعات.
ووفقاً للمواطن عبدالله البشرى والد الشاب المتوفي “خالد”، أن الطبيب خرج عليهم بعد العملية ليخبرهم بأن ابنهم دخل في غيبوبة نتيجة جرعة بنج زائدة، الأمر الذي نتج عنه توقف الأوكسجين عن المخ، مشيراً إلى أنهم طالبوا بنقله إلى أي جهة للعلاج، إلا أنه توفي أمس الجمعة وتم دفنه بمكة المكرمة.






جرعة “بنج” زائدة بمستشفى حكومي تقضي على شاب | صحيفة صدى الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 142 ]
قديم 06-22-2013, 11:26 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

“الصحة” تقرر استقدام 500 طبيب من مصر




فهد ناصر ( صدى ) :كشفت مصادر بوزارة الصحة عن اعتزامها إيفاد لجنة إلى مصر للتعاقد مع نحو “500″ طبيب في مختلف التخصصات الطبية، للعمل في مستشفيات الوزارة في مختلف مناطق المملكة.
وبحسب المصدر، وفقاً “الحياة”، فإن الوزارة تهدف من خلال هذه التعاقدات إلى سد العجز الناتج عن المشروعات الصحية التنموية التي تنفذها الوزارة، فيما أكد مسؤول بسفارة مصر لدى الرياض على توجه وزارة الصحة للتعاقد مع أطباء مصريين للعمل في مستشفيات الوزارة.
بدوره انتقد أحد الأطباء السعوديين توجه الوزارة للتعاقد مع أطباء من الخارج في ظل وجود أطباء سعوديين حديثي التخرج في قائمة الانتظار لتعيينهم في مستشفيات الوزارة.
وكانت الوزارة قد أثارت حفيظة خريجات التخصصات الطبية السعوديات عندما طلبت موافقة وزارة الخدمة المدنية للتعاقد مع “3500″ طبيب وممرضة هندية.


“الصحة” تقرر استقدام 500 طبيب من مصر | صحيفة صدى الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 143 ]
قديم 06-22-2013, 11:27 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

شقيقها يقتحم المستشفى “برشاش” بعد وفاتها بخطأ طبي





فايزه ناصر ( صدى ) :وافت المنية مساء أمس (الجمعة) فتاة بمدينة حائل عقب إجرائها عملية جراحية لاستئصال المرارة ونقلها للعناية المركزة بمستشفى الملك خالد.
وأكدت مصادر أن شقيق المتوفاة حضر للمستشفى قادما من إحدى القرى الشمالية لمدينة حائل حاملا سلاحاً من نوع رشاش إلا أن الدوريات الأمنية ألقت القبض عليه عند مدخل طوارئ المستشفى بعد ورود بلاغ من ذويه.
وأفاد المتحدث الرسمي لشرطة منطقة حائل العقيد عبدالعزيز الزنيدي أنه عند الساعة 7.15 من مساء الجمعة تبلغت العمليات من ذوي مواطن يدعون أن شقيقتهم توفيت بمستشفى الملك خالد نتيجة خطأ طبي وأن أخاهم (28 سنة) أخذ معه رشاشاً واتجه إلى المستشفى.
ولفت إلى أنه على الفور تم التأكيد على الدوريات الأمنية ونشرها على الطريق المؤدي للمستشفى وعند البوابة الشمالية الخاصة بالزوار قبض عليه من قبل الدوريات الأمنية وهو يحاول الدخول بالسيارة حيث تم نزع السلاح من يده وهو رشاش به ست طلقات، مبيناً أنه جرى إيقافه رهن التحقيق الذي لا يزال جارياً معه.


شقيقها يقتحم المستشفى “برشاش” بعد وفاتها بخطأ طبي | صحيفة صدى الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 144 ]
قديم 06-22-2013, 11:29 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

رشاش يقتحم به شاب مستشفى الملك خالد بعد وفاة شقيقه

منذ 15 ساعة 05:21 AM
تواتر - محمد السعدي - حائل





اقتحم شاب 28 عاما يحمل رشاشا من نوع “كلاشنكوف”، مستشفى الملك خالد بحائل مساء أمس، وذلك بعد وفاة شقيقته أثناء إجراء عملية جراحية بالمستشفى.

وأوضح المتحدث الرسمي لشرطة منطقة حائل العقيد عبدالعزيز الزنيدي، أن الشاب اقتحم المستشفى مساء أمس الجمعة، متهما المستشفى بالتسبب في وفاة شقيقته بخطأ طبي.

وأشار الزنيدي إلى أن قوات الأمن تمكنت من القبض على الشاب أثناء محاولته الدخول إلى المستشفى بالسيارة، مشيرا إلى أنه تم نشر قوات أمن على الطريق المؤدي للمستشفى وعند البوابة الشمالية الخاصة بالزوار.

ولفت الزنيدي إلى أنه تم نزع السلاح من يديه وهو رشاش به ست طلقات، مشيرا إلى أنه جرى إيقافه لحين استكمال التحقيقات معه.









رشاش يقتحم به شاب مستشفى الملك خالد بعد وفاة شقيقه - صحيفة تواتر الالكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 145 ]
قديم 06-23-2013, 08:25 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

حلقوا لشقيقتها الصغرى كيلا تتأثر بتساقط شعرها
راما «ضحية الكيماوي» تبدأ رحلة العلاج في تخصصي الرياض

عبدالله اليوسف (بريدة) فارس القحطاني (الرياض)



بدأت الطفلة راما عبدالله المحيميد رحلة أخرى للعلاج صباح أمس في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وذلك بعد حقنها بالكيماوي على اعتبار أنها مريضة بالسرطان.


وكانت طبيبة استشارية في علم الانسجة والأمراض قد أقرت بخطأها بأنها أبلغت مركز الاورام أن راما مريضة بالسرطان رغم أن العينة تخص مريضا آخر إسمه رامي عمره 15 عاما ومحالة من أحد أقسام المستشفى الذي يتبعه المختبر، فيما عينة راما محالة من مستشفى الولادة والأطفال.

وقال والد راما في اتصال هاتفي لـ «عكاظ» إنهم وصلوا إلى المستشفى التخصصي بالرياض وتم تنويم راما وبدأ الفريق المختص في أخذ عينتي دم وأشعة، مضيفا كانت راما فزعة خاصة عند أخذ العينة، مثلما نحن نعيش حالة قلق كبير على مستقبل ابنتنا التي مرت بتجربة مريرة عند أخذ العينات أو تلقي الابر حيث أضطر للامساك بها ووخزها بنفسي كوني تعلمت الاسبوع الماضي وخز الابرة المخصصة للمناعة، وذلك بهدف طمأنتها، وأتمنى أن تكون النتائج سليمة وأن لا يكون للكيماوي أثر عليها مستقبلا.

واستطرد الأب المكلوم كان أثر ذلك صعبا على أشقائها الاربعة (بنتان وولدان) واضطررنا لحلق شعر اختها الصغرى بعد كيلا تتأثر راما بتساقط شعرها كون شقيقتها الصغرى غير مدركة لما يحدث، لافتا إلى أن ما خفف على راما مرافقة ممرضتها كريستي من مركز الأمير فيصل بن بندر للأورام في بريدة إلى تخصصي الرياض حيث كانت هذه الممرضة تتابع حالتها منذ اليوم الأول وهي من كانت تعطيها إبرة الكيماوي وتحظى بثقتها أكثر من غيرها وكان أثر ذلك واضحا عليها.

وقال المحيميد في ختام حديثه لـ «عكاظ»: المخطئ يجب أن يجد جزاءه وإن كان ذلك لايعوض ابنتي عن ما تعرضت له .

من جانبه التزم الناطق الاعلامي بصحة القصيم محمد الدباسي الصمت رافضا التعليق على نتائج التحقيق، فيما كشفت مصادر «عكاظ» أن الاستشارية كانت ستغادر في إجازة ولكن اوقف سفرها حتى ينتهي الموضوع.



احتمالان لأثر الكيماوي

من جانبه علق احد الاخصائيين الاجتماعيين طلب عدم ذكر اسمه على الحالة بأنها تحتمل أحد أمرين: علاج آثار الحالة طبيا وتخليص الجسم من الكيماوي وتأهيل الطفلة نفسيا، أو أن يستمر أثر الكيماوي مع الطفلة ما قد يعيقها عن ممارسة حياتها بصورة طبيعية، فتحتاج في هذه الحالة إلى تدخل نفسي واجتماعي، ويترتب على ذلك مقاضاة الجهة المعنية وتعويض الطفلة وأسرتها والبحث المستمر عن علاج لها في أي مكان داخل المملكة أو خارجها.



اللائحة غير رادعة

ومن ناحيته قال المحامي بندر المحرج لـ «عكاظ»: مثل هذه الحوادث لا أعتبرها أخطاء طبية فحسب، بل «أخطار» طبية، ذلك أن الحقنة الكيماوية التي تمر عبر مراحل كثيرة لا يمكن أن تكون بمثابة الحقنة العادية، ما يؤكد أن مثل هذه الأخطاء لا تغتفر، مشيراً إلى أن لائحة الأخطاء الطبية لا تتضمن عقوبات رادعة بل تحفز الأطباء قليلي الخبرة غير الممارسين على ارتكاب الأخطاء الطبية، وأن أقصى ما يلحق بهؤلاء هو الترحيل ليعود بعدها بتأشيرة جديدة وضحايا جدد.

ط±ط§ظ…ط§ آ«ط¶ط*ظٹط© ط§ظ„ظƒظٹظ…ط§ظˆظٹآ» طھط¨ط¯ط£ ط±ط*ظ„ط© ط§ظ„ط¹ظ„ط§ط¬ ظپظٹ طھط®طµطµظٹ ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 146 ]
قديم 06-23-2013, 08:27 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

شقيقها حاول دخول المستشفى بسلاح رشاش
الصحة تحقق في اتهامات بوفاة «فتاة حائل»إثر خطأ طبي

متعب العواد، سطام الجميعة (حائل)



فتحت الشؤون الصحية في منطقة حائل التحقيق مع طاقم طبي أجرى عملية جراحية لفتاة في العقد الثاني من العمر، يتهم ذووها الأطباء بوفاتها بخطأ طبي، وشكلت صحة المنطقة وفق ناطقها الإعلامي لجنة لتقصي الحقائق بشكل دقيق، وبدأت أعمالها أمس للتحقيق في أسباب الوفاة.
وكانت الفتاة قد قدمت إلى مستشفى الملك خالد إثر معاناتها من مرض في المرارة، وقرر لها اجراء عملية جراحية لإزالة المرارة، إلا أنه بعد إجراء العملية تم إدخالها العناية المركزة وبعدها فارقت الحياة.
وتسلمت لشرطة المنطقة بلاغا من ذوي الفتاة المتوفاة، بأن شقيقها حمل سلاح الرشاش وتوجه فور علمه بنبأ وفاتها إلى المستشفى، ما مكن رجال الأمن في شرطة المنطقة من استيقافه في اللحظات الأخيرة أمام البوابة الخاصة بالزوار ومصادرة السلاح منه وإيقافه.
وتم تسجيل بلاغ عن محاولة دخول الشاب للمستشفى وهو يحمل السلاح، فيما بدأت التحقيقات مع الطاقم الطبي الذي أجرى العملية الجراحية للفتاة. وكشف مدير إدارة العلاقات العامة والناطق الإعلامي بشرطة المنطقة العقيد عبدالعزيز محمد الزنيدي، أن العمليات تبلغت العمليات من ذوي الفتاة بأن شقيقتهم توفيت بالمستشفى نتيجة خطأ طبي، وأن أخاهم (28 عاما) اخذ معه سلاحا (رشاش) واتجه إلى المستشفى، وعلى الفور تم نشر الدوريات الأمنية وعند البوابة الشمالية الخاصة بالزوار قبض عليه من قبل الدوريات الأمنية وهو يحاول الدخول بالسيارة وتم نزع السلاح من يديه وبه ست طلقات وتم إيقافه ولا يزال التحقيق جاريا معه.


ط§ظ„طµط*ط© طھط*ظ‚ظ‚ ظپظٹ ط§طھظ‡ط§ظ…ط§طھ ط¨ظˆظپط§ط© آ«ظپطھط§ط© ط*ط§ط¦ظ„آ»ط¥ط«ط± ط®ط·ط£ ط·ط¨ظٹ

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 147 ]
قديم 06-23-2013, 08:28 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

الصحة:
إصابتان جديدتان بكورونا بالشرقية والرياض وحالة وفاة

فارس القحطاني (الرياض) سالم السبيعي (الأحساء)



أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بمرض فيروس كورونا الجديد لمواطنة في منطقة الرياض تبلغ من العمر 41 عاما، وهي من المخالطين لإحدى الحالات المؤكدة، وحالتها مستقرة.
كما أعلنت الوزارة عن تسجيل حالة مؤكدة أخرى لمواطن في المنطقة الشرقية يبلغ من العمر 32 عاما يعاني من مرض السرطان، وهو حاليا تحت العناية المركزة. وأعلنت الوزارة عن وفاة مواطن في المنطقة الشرقية يبلغ من العمر 81 عاما ممن أعلن عن إصابتهم سابقا بالمرض، كان قد أدخل المستشفى بتاريخ 16 جمادى الآخرة.
ويأتي إعلان الوزارة للحالتين في إطار جهودها للتقصي الوبائي لمرض فيروس كورونا الجديد (MERS-CoV)
يذكر أنه بعد إعلان هذه الحالات يرتفع عدد الإصابات بهذا المرض في المملكة إلى 55 إصابة منذ اكتشاف أول حالة في شوال من العام الماضي، توفي منهم 33 شخصا فيما شفيت 14 حالة فقط، وما زالت هناك 7 حالات مؤكدة تتلقى العلاج في عدد من المستشفيات.

ط¥طµط§ط¨طھط§ظ† ط¬ط¯ظٹط¯طھط§ظ† ط¨ظƒظˆط±ظˆظ†ط§ ط¨ط§ظ„ط´ط±ظ‚ظٹط© ظˆط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ ظˆط*ط§ظ„ط© ظˆظپط§ط©


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 148 ]
قديم 06-23-2013, 08:32 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

اختتام معرض الأسر المنتجة في مستشفى الحرس الوطني


أسرة تعرض منتجاتها المنزلية
الرياض -شباب الزلامي
اختتم معرض الأسر المنتجة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالعاصمة والذي أقيم تزامناً مع اليوم العالمي للمسؤولية الاجتماعية. وبينت الدكتورة سميحة الحيدر مديرعام المسؤولية الأجتماعية وخدمة المجتمع بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني أن المعرض أقيم على مدار سبعة أيام بمشاركة أثنتي عشرة أسرة قدموا من خلاله مشغولاتهم المنزلية.
وحرصت إدارة المسؤولية الاجتماعية أن يكون موجوداً بين جاليات أجنبية تعمل بالمدينة الطبية وتعريفهم بالتراثيات وتقديم الجانب الثقافي لهم وتمكينهم من اقتناء ما يريدون، وأضافت الحيدر أن ريع المعرض للأسر كاملاً وهذا ضمن مبادرات الشؤون الصحية لدعم هذه الفئة. من جانبها قالت نور ابوتيلي احدى المشاركات بالمعرض انها تقدم الصناعات اليدوية والملابس التراثية والاكسسورات وبعض خلطات القهوة والمعمول وأعمال السعف، فيما تضيف المشاركة فاطمة الغامدي أن الصناعات اليدوية تجذب الزوار وخاصة غير السعوديين لاقتنائها من مشغولات السيراميك والأشكال الغريبة بالنسبة لهم.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§ط®طھطھط§ظ… ظ…ط¹ط±ط¶ ط§ظ„ط£ط³ط± ط§ظ„ظ…ظ†طھط¬ط© ظپظٹ ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ط*ط±ط³ ط§ظ„ظˆط·ظ†ظٹ
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 149 ]
قديم 06-23-2013, 08:33 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

«أرشفة إلكترونية» تحمي سرية معلومات مرضى مستشفى اليمامة




الدكتور الزهراني

الرياض - محمد الحيدر
كشف مدير مستشفى اليمامة في الرياض عن تطبيق مشروع الأرشفة الإلكترونية والمسح الضوئي للملفات الطبية في المستشفى، بالتعاون مع مدينة الملك فهد الطبية، في خطوة تهدف الى حماية سرية معلومات المرضى من خلال استخدام الملف الإلكتروني.
وقال مدير المستشفى الواقع شرقي العاصمة الدكتور سعيد الزهراني: "إنه سيتم تطبيق المشروع وفق خطة مدروسة تضم فرق عمل من وزارة الصحة ومستشفى اليمامة ومدينة الملك فهد الطبية، للتأكد من تحقيق الأهداف والتحكم في سير العمل خلال مرحلة التحول الى النظام الإلكتروني"، لافتاً إلى أن مشروع الأرشفة هو إحدى مراحل التحول إلى الملف الصحي الإلكتروني، الذي يتيح الإطلاع على الملف الطبي من خلال المتصفح الإلكتروني بدلاً عن التعامل الورقي، بعد تدقيق الملفات الطبية وترتيبها حسب السياسة المعتمدة وإجراء مسح ضوئي للوثيقة وتوزيعها إلكترونياً بناء على التصنيف المعتمد للملف الطبي بواسطة نظام الباركود، قبل أن يجري فريق إدارة الجودة تدقيقاً للملفات المصورة للتحقق من جودة التصوير والتوزيع الصحيح فيصبح الملف الطبي جاهزاً لإطلاع جميع مقدمي الخدمة الطبية وفي أي وقت وحسب الصلاحيات المعتمدة.
وأكد الدكتور الزهراني أن هذا المشروع سيحقق اهدافاً عدة، ابرزها: إدارة الملف الطبي بفعالية وكفاءة، والحد من استخدام الورق، والقدرة على توفير الملفات الطبية للأطباء والكادر الصحي في جميع الأوقات إلى جانب تقليل تكاليف تخزين الملفات ومساحاتها، فضلاً عن إمكان إكمال نواقص الملف الطبي من أي مكان يوجد فيه الطبيب، وتبادل المعلومات مع الأطباء والكادر الطبي.


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 150 ]
قديم 06-23-2013, 08:34 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

شهدت إقبالاً لافتاً من المواطنين والمقيمين

اختتام حملة التبرع بالدم بمستشفى الملك خالد بالمجمعة


د. مالك الحسيناوي متبرعاً بالدم
الرياض - الرياض
اختتمت الخميس الماضي حملة التبرع بالدم بعد أربعة أيام من انطلاقها وفي مواقع مختلفة من محافظة المجمعة.
الحملة التي نظمها مستشفى الملك خالد بمحافظة المجمعة كانت تحت شعار " كل عملية تبرع بالدم تنقذ حياة " وجاءت تزامناً مع انطلاق فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم، وأوضح رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام الصحي بالمستشفى بالنيابة عبدالعزيز المطيري أن الحملة حظيت بمشاركة عدد من منسوبي المستشفى للتبرع يتقدمهم مدير المستشفى الدكتور مالك بن ظاهر الحسيناوي، وشهدت إقبالا لافتاً من قبل المواطنين والمقيمين الراغبين في عملية التبرع.
وأشار المطيري إلى أن عدد المتبرعين في نهاية الحملة مايقارب (107) متبرعين، وقال إن بنك الدم بالمستشفى يخدم سبع مستشفيات في المحافظة.
ولفت المطيري إلى تنظيم حفل اليوم الأحد سيتم خلاله السحب على عدد من أجهزة الجوال الذكي في ختام الحملة وبمشاركة جميع المتبرعين.

http://www.alriyadh.com/2013/06/23/article846108.html

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جـديـــدة, جـــــــــــــــولات, إخبــــــارية


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:43 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط