آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 161 ]
قديم 06-23-2013, 09:03 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

ضيوف "الرئيس" يحللون ما تم عرضه في الحلقة السابقة.. الليلة



"الصحة" تعتذر عن الرد على "الوضع الصحي بالشمال" فضائياً



خالد الثواب- سبق- عرعر: اعتذرت وزارة الصحة عن الرد على ما بث يوم الأحد الماضي عن الوضع الصحي والأخطاء الطبية التي ارتكبت لعدد من المرضى في مستشفيات الحدود الشمالية والجوف والقريات، في برنامج الرئيس على قناة لاين سبورت الفضائية.

وكان برنامج الرئيس قد أعد تحقيقاً موسعاً عن معاناة أهالي الشمال في مستشفياتهم وتكبدهم عناء السفر للملكة الأردنية للعلاج، لعدم ثقتهم في المستشفيات الشمالية وارتكاب أخطاء. والتقى فريق العمل عدداً من الحالات الإنسانية, وناشد بعضهم أهل الخير لفك كربتهم بعد أخطاء طبية حصلت لهم وشلت بعضهم عن الحركة.

وطالب البرنامج وزارة الصحة ومديري "الشمال" بالرد على ما ورد في الحلقة من باب الحياد في الطرح الإعلامي, إلا أنهم تفاجأوا باعتذار الصحة عن الرد بعدما كان من المفترض أن يكون مساء اليوم الأحد بعد مخاطبتهم من قبل البرنامج للرد.

وقال مقدم برنامج الرئيس، الإعلامي صلاح الغيدان في تغريدة له في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "وزارة الصحة تتنازل عن حقها في الرد على ما ورد في الحلقة الماضية، وتعتذر عن المشاركة في حلقة الليلة التي خصصت لهم للرد".

وكان العديد من أهالي الشمال يتطلعون لرد شافٍ من مسؤولي وزارة الصحة, ومحاسبة المقصرين عما حصل لهم من انتكاسات صحية من إهمال الأطباء والمستشفيات لمرضاهم.

​وفي سياق متصل، من المنتظر أن يناقش البرنامج -الذي ترعاه "سبق" إلكترونياً- عند التاسعة من مساء اليوم موضوع :الخدمات الصحية في شمال المملكة" حيث ستكون حلقة الليلة مع مستشار البرنامج الإعلامي سعد الدوسري ومستشار البرنامج القانوني محمد الضبعان، لمناقشة وتحليل ما تم عرضه في الحلقة السابقة التي انتشرت على مستوى واسع جداً وحققت ردود أفعال كبيرة، لما تم توثيقه من حالات مثبتة ومواجع وآلام دامت سنوات طويلة مع متضررين من قصور الخدمات الصحية في المناطق الشمالية؛ حيث ارتفع الأصوات المطالبة بخدمات صحية تليق بالمواطن السعودي.
http://sabq.org/4Y6fde




من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 162 ]
قديم 06-23-2013, 09:10 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة


أكدت أنها في وضع سليم وأنهم ينتظرون نتائج التحاليل النهائية..

صحة القصيم: «خطأ طبي» عرض الطفلة «راما» لجرعات كيمائية


القصيم ـ الوئام ـ خالد المرشود وهاني الثبيتي :
أكدت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة القصيم أن الطفلة «راما» في وضع سليم وأن العلاجات الكيماوية التي تلقتها لم تترك أثراً عليها مشيرة إلى أنهم في انتظار ظهور نتائج التحاليل النهائية التي تؤكد إصابتها بالمرض من عدمه.
وأوضحت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة القصيم في بيان أصدرته اليوم أنها شكلت لجنة متخصصة للتحقيق في كل الجوانب المتعلقة بتعرض الطفلة «راما» إلى جرعات من العلاج الكيميائي حفظاً لحقوق المريضة وذويها ، مشيرة إلى أن ولي أمرها لم يتقدم بأي شكوى خطية حتى تاريخه فيما تم تحويل الطفلة إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض حيث ثبت أن وضع الطفلة سليم – ولله الحمد – من أي أثر لعلاجات تلقتها ولكن يتبقى انتظار ظهور نتائج التحاليل النهائية التي تؤكد إصابتها بالمرض من عدمه.
وأشارت الشئون الصحية إلى أن الأطباء المختصين أكدوا أن الجرعات الكيميائية التي أخذتها «راما» في مستشفى الولادة والأطفال ببريدة كانت جرعات أولية وليست مكثفة وأنها لا تتسبب في أي مضاعفات مستقبلية من جانب وأنها ليست السبب في تساقط شعر رأس الطفلة, مبينة أن التساقط الذي ظهر عليها يعود لحلاقة شعرها من قبل ولي أمرها حسب رغبته بعد توصيات الفريق الطبي بالمستشفى وذلك من باب الاحتياطات للصحة العامة. فيما أكدت أن فريقاً طبياً متخصصاً سيوفد من قبل الوزارة للتحقيق في هذا الموضوع.
كما أكدت صحة القصيم أن صحة المواطن هدفاً لمختلف مقدمي الخدمات الصحية وان التقصير وارد من أي مقدم للخدمة الصحية وأنها تعمل جاهدة لتجويد العمل وتحسين المخرجات وتعنى بالحفاظ على حقوق المريض وذويه ولن تسمح بأي تقصير يعتري ذلك وان نتائج التحقيق ستظهر توصيات يتم التعامل معها في حينها حسب الإجراءات النظامية المعمول بها في مثل هذي الحالات، ومنها إحالة القضية إلى الهيئة الطبية الشرعية التي تعنى بهذه القضايا.
وكانت الطفلة «راما» البالغة من العمر خمس سنوات، تشكو من حرارة والتهاب وراجعت مستشفى الولادة والأطفال في بريدة فأخذت منها عينة وتم إرسالها إلى مختبر مستشفى الملك فهد التخصصي في بريدة، حيث أفاد التشخيص الأولي أنها تعاني من السرطان وأحيلت إلى مركز الأورام ببريدة الذي قام بالإجراءات وقرر أنها تحتاج لعلاج كيماوي، فتم حقنها بالكيماوي.
وفيما بعد تم إبلاغ ولي أمرها بالخطأ وأنه من مصدر التحليل، وأن «راما» لا تشتكي مرض السرطان، حيث تم تشخيصها بالخطأ بأنها مريضة بالسرطان وتم حقنها بالعلاج الكيماوي، بعد أن اعتمد أطباء مركز علاج الأورام بالقصيم ذلك، ويعود السبب الرئيسي في ذلك لتبديل العينات أثناء التحليل وإرساله بالخطأ حيث كانت هناك عينة لشاب (15 سنة) اسمه «رامي».
صحة القصيم: «خطأ طبي» عرض الطفلة «راما» لجرعات كيمائية | صحيفة الوئام الالكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 163 ]
قديم 06-23-2013, 09:12 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

صحة القصيم بكل شفافية لـ عاجل : الطفلة راما بخير ونواجه التقصير بشجاعة ومصلحة المريض أولا.




08-14-1434 02:04 PM
عاجل ( منى المحمد)-
واجهت مديرية صحة منطقة القصيم حالة حقن الطفلة راما بمضاد أولي للسرطان فيما لم تكن حالتها تستدعي ذلك بسبب خطأ بتسليم عينات المختبر بشجاعة تامة وشفافية عالية بعد أن أظهرت أنها لن تتوانى بمحاسبة المقصرين بعد أن كشفت الفحوصات أن الطفلة راما بخير وأن الجرعة الوقائية التي تمت لها كانت جرعة أولية لاتسبب أي مضاعفات وقد تم تحويلها لمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض .
وأوضحت صحة القصيم في خطاب تعقيبي لصحيفة (عاجل) حمل توقيع الناطق الإعلامي الأستاذ محمد الدباسي أن والد الطفلة لم يتقدم بأي شكوى رسمية حتى ساعة كتابة التعقيب وأن ذلك لايمنع من التحقيق الرسمي بالحالة التي ولله الحمد تحت السيطرة .
وحول تساقط شعر الطفلة قال البيان : والد الطفلة حلق شعرها بمحض إرادته تلبية لتوصية طبية .
وذكر البيان أن صحة المريض هي اهتمام رئيسي كبير وأن نتائج التحقيق سيتم التعامل معها بما يحقق مصلحة المريض .
وكانت القضية قد حازت هلى اهتمام قيادات صحة القصيم وعلى راسهم الدكتور صلاح الخراز مدير صحة القصيم والذي تابع الموضوع برغم وجوده في مهمة خارجية .

الأستاذ محمد الدباسي :



نص التعقيب:


صحة القصيم بكل شفافية لـ عاجل : الطفلة راما بخير ونواجه التقصير بشجاعة ومصلحة المريض أولا. - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 164 ]
قديم 06-23-2013, 09:14 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

الصحة : كورونا يفتك بمواطن ويصل لسيدة بعد مخالطتها لمريض..!!




08-14-1434 01:03 PM
أعلنت وزارة الصحة أمس ﻋﻦ تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا وحالة وفاة من بين المواطنين الذين أعلن عن إصابتهم في السابق. وأشار بيان الوزارة إلى تسجيل حالة إصابة أكيدة لسيدة في منطقة الرياض تبلغ ﻣﻦ اﻟﻌﻤﺮ ٤١ ﻋﺎما، وﻫﻲ ﻣﻦ اﻟﻤﺨﺎلطين لإﺣﺪى اﻟﺤﺎﻻت المؤكدة وحالتها مستقرة، إضافة إلى تسجيل حالة مؤكدة أخرى لمواطن في المنطقة الشرقية يبلغ من العمر ٣٢ عاما ويعاني ﻣﻦ ﻣﺮض السرطان وهو حاليا يخضع للتنويم في العناية المركزة. أما المواطن المتوفى فهو من المنطقة الشرقية ويبلغ من العمر ٨١ عاماً وهو ممن أعلن عن إصابتهم من قبل، وكان قد أدخل إلى المستشفى في منتصف جمادى الآخرة الماضي، وبذلك يرتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 55 إصابة، توفي منهم 33 حالة.
الصحة : كورونا يفتك بمواطن ويصل لسيدة بعد مخالطتها لمريض..!! - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 165 ]
قديم 06-23-2013, 09:15 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

بعد حلقة جريئة كشفت عن الإهمال والقصور في المنطقتين

“الصحة” تواصل صمتها تجاه معاناة أهالي الجوف والشمالية






استبشر أهالي منطقتي الجوف والحدود الشمالية خيراً فور عرض برنامج “الرئيس” الذي يبث على قناة لاين سبورت، بعض أوجه القصور في خدمات الصحة المقدمة لأهالي المنطقتين.
واستشعر أهالي المنطقتين أن عرض الحلقة سيعمل على حراك وزاري ينتشل صحتهم من وحل القصور والإهمال.
لكن الأهالي فوجئوا أن ما تم عرضه من دموع طفلة تنشد العلاج لوالدها وحزن مُسنة فقدت “منفعة” لها وصراخ أهالي يستنجدون الصحة من الصحة لم يُحرك ساكناً لدى مسؤولي الصحة.
وأعلن اليوم مقدم البرنامج الإعلامي صلاح الغيدان عن رفض وزارة الصحة الظهور إعلامياً بعد أن أفسح لهم مجال الرد على ما تم عرضه الأسبوع الماضي وسط استغراب جميع أهالي المنطقتين، وهو ما وصفه البعض بأنه “الهروب الكبير”.
وكان برنامج “الرئيس” قد طرح الأسبوع الماضي حلقة متكاملة عن الوضع الصحي الرديء الذي يعيشه أهالي منطقتي الجوف والحدود الشمالية في حلقة وصفت بالجرأة وحدة الطرح.
من جانبها تواصلت “المواطن” مع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني لتوضيح حيثيات الرفض إلا أنها لم تتلق أي رد.
“الصحة” تواصل صمتها تجاه معاناة أهالي الجوف والشمالية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 166 ]
قديم 06-23-2013, 09:20 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

الصحة تحقق في اتهامات بوفاة “فتاة حائل” إثر خطأ طبي




مهند الشامي ( صدى ) :فتحت الشؤون الصحية في منطقة حائل التحقيق مع طاقم طبي أجرى عملية جراحية لفتاة في العقد الثاني من العمر، يتهم ذووها الأطباء بوفاتها بخطأ طبي، وشكلت صحة المنطقة وفق ناطقها الإعلامي لجنة لتقصي الحقائق بشكل دقيق، وبدأت أعمالها أمس للتحقيق في أسباب الوفاة.
وكانت الفتاة قد قدمت إلى مستشفى الملك خالد إثر معاناتها من مرض في المرارة، وقرر لها اجراء عملية جراحية لإزالة المرارة، إلا أنه بعد إجراء العملية تم إدخالها العناية المركزة وبعدها فارقت الحياة.
وتسلمت لشرطة المنطقة بلاغا من ذوي الفتاة المتوفاة، بأن شقيقها حمل سلاح الرشاش وتوجه فور علمه بنبأ وفاتها إلى المستشفى، ما مكن رجال الأمن في شرطة المنطقة من استيقافه في اللحظات الأخيرة أمام البوابة الخاصة بالزوار ومصادرة السلاح منه وإيقافه.
وتم تسجيل بلاغ عن محاولة دخول الشاب للمستشفى وهو يحمل السلاح، فيما بدأت التحقيقات مع الطاقم الطبي الذي أجرى العملية الجراحية للفتاة. وكشف مدير إدارة العلاقات العامة والناطق الإعلامي بشرطة المنطقة العقيد عبدالعزيز محمد الزنيدي، أن العمليات تبلغت العمليات من ذوي الفتاة بأن شقيقتهم توفيت بالمستشفى نتيجة خطأ طبي، وأن أخاهم (28 عاما) اخذ معه سلاحا (رشاش) واتجه إلى المستشفى، وعلى الفور تم نشر الدوريات الأمنية وعند البوابة الشمالية الخاصة بالزوار قبض عليه من قبل الدوريات الأمنية وهو يحاول الدخول بالسيارة وتم نزع السلاح من يديه وبه ست طلقات وتم إيقافه ولا يزال التحقيق جاريا معه.






الصحة تحقق في اتهامات بوفاة “فتاة حائل” إثر خطأ طبي | صحيفة صدى الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جـديـــدة, جـــــــــــــــولات, إخبــــــارية


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:36 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط