آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 11 ]
قديم 06-16-2013, 07:47 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

مستشفى شمال جدة يستقبل مراجعيه العام المقبل

مستشفى شمال جدة كما بدا بعد انتهاء مرحلة البناء (الوطن)







جدة: نجلاء الحربي 2013-06-15 9:16 PM
تشهد مدينة جدة مطلع العام المقبل، انطلاق مشروع طبي متكامل في شمال المحافظة يضم عدة مبان طبية من بينها مستشفى شمال جدة بسعة 500 سرير وعدة أقسام على مساحة شاسعة إلى جانب مستشفي للولادة والأطفال 400 سرير، وأقسام متخصصة للحوادث والكوارث، و20 حاضنة لحديثي الولادة وغيرها من الأقسام التخصصية لخدمة كافة سكان جدة وضواحيها.
وأوضح مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور سامي باداود لـ"الوطن"، أن مجمع الملك عبدالله الطبي "مستشفى شمال جدة" قد تم الانتهاء من مرحلة البناء نهائيا، وسيتم إطلاق عليه مسمى مجمع الملك عبدالله الطبي بعد أن صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين على ذلك، مبينا أن مجمع الملك عبدالله الطبي من أحدث المجمعات الطبية التي ستتميز بوجود كوادر طبية عالية من أجهزة ومعدات ومختبرات طبية وأطباء ذوي خبرة عالية، لافتا إلى أن تكلفة المشروع بلغت 253,776,483 ريالا.
وأفاد بأن المشروع باللمسات الأخيرة من ناحية تزويد المجمع بأحدث الأجهزة الطبية، والقوى العاملة المؤهلة والمختصة بكافة الأمراض، إلى جانب الكوادر التمريضية، مبينا أن إدارة التخطيط والتطوير تضع الخطط النهائية لتشغيل المجمع وفقا لخطة مدروسة منذ عام، مؤكدا أن مدينة جدة ستشهد نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين، والتي ستسهم في الارتقاء بالمستويات الوقائية والعلاجية في المرافق الصحية بكافة أنواعها والمشاريع التي يجري تنفيذها حالياً، وقد أوشك بعضها على الانتهاء كمجمع الملك عبدالله الطبي شمال جدة ومستشفى شرق جدة.
وأكد باداود أن هذا المشروع الذي يمتد على مساحة 266 ألف متر مربع يشمل عدة مبان صحية من بينها مستشفيان؛ الأول مستشفى شمال جدة وعلى مساحة تقدر بـ75 ألف متر مربع وبسعة 500 سرير ويشمل المستشفى 50 سرير عناية مركزة و20 حاضنة لحديثي الولادة و16 سريرا للحروق، كما يشمل أيضا مركزا للحوادث والإصابات ومركزا للعلوم العصبية ومركزا متخصصا للعقم والخصوبة، إضافة إلى 8 غرف عمليات رقمية حديثة وغرفتين للعمليات القيصرية وجهازين لأشعة القسطرة القلبية التداخلية للأوعية الدموية ومختبر تقني حديث.
ويضم أيضا، 45 عيادة خارجية بجميع التخصصات، وكذلك قسما للأطفال بكافة التخصصات الفرعية، كما يحتوي المجمع على مستشفى ولادة وأطفال بطاقة استيعابية 400 سرير وبمساحة 75 ألف متر مربع، ويحوي هذا المستشفى مركزا للأمومة والطفولة، كما يحوي المجمع مستشفى تخصصيا للعيون بسعة 200 سرير، ويحتوي على جميع الخدمات التخصصية في مجال طب وجراحة العيون، ويضم المجمع أيضا مركز أسنان تخصصيا بسعة 100 عيادة، إضافة إلى مركز للتأهيل تخصصي ليكون الموقع واحدا من أكبر المجمعات الطبية بالمملكة.

الوطن أون لاين ::: مستشفى شمال جدة يستقبل مراجعيه العام المقبل


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 12 ]
قديم 06-16-2013, 07:54 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

وزارة الصحة تقدم غداً استشارة طبية عن مرض السكري عبر الهاتف المجاني




08-07-1434 10:43 AM
عاجل(الرياض)-
يستضيف مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة يوم غدا الاثنين الدكتورة صفية الشربيني استشارية غدد صماء وسكري في مدينة الملك فهد الطبية وذلك عبر الهاتف المجاني 8002494444 خلال الفترة من الساعة الواحدة حتى الثالثة ظهرا.
حيث ستقوم بالإجابة على استفسارات المتصلين بخصوص مرض السكري وتقديم النصائح والإرشادات الطبية لهم السكري والتعريف بداء السكري وأنواعه وأسبابه وأعراضه وطرق علاجه والوقاية منه.
ويأتي هذا اللقاء استمراراً للبرامج والأنشطة التوعوية الصحية التي تنفذها وزارة الصحة على مدار العام لتوعية أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم وشرائحهم وتعزيز أنماط الحياة الصحية، وفي إطار الفعاليات التوعوية للبرنامج الوطني للتوعية بداء السكري الذي أطلقته الوزارة مؤخراً.

وزارة الصحة تقدم غداً استشارة طبية عن مرض السكري عبر الهاتف المجاني - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 13 ]
قديم 06-16-2013, 07:55 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

بدعوى الإهمال وتضارب التقارير الطبية الصادرة عن حالة الابنة والأم

مواطن يتهم مستشفى المجاردة بقتل طفلته “راوية” وتدهور حالة زوجته






اتهم مواطن مستشفى المجاردة العام بالتسبب في موت طفلته الوليدة وتدهور الحالة الصحية لوالدتها، وذلك نتيجة التسرع في إخراجها من المستشفى، فضلاً عن التشخيص الخاطئ والرعاية المتدنية.
وقال الأب المكلوم المعلم محمد زهير الشهري لـ”المواطن”: دخلت زوجتي مستشفى المجاردة يوم الإثنين 17/7/ 1434هـ في حالة ولادة وقد تم توليدها قيصرياً لتنجب لي الطفلة “راوية” التي تم وضعها في الحضانة بداعي قلة وزنها وفي يوم الأربعاء؛ أي بعدها بيومين، وعند حضوري للزيارة وجدت ابنتي قد وُضعت تحت جهاز الأشعة الخاص بالصفار مع تأكيد الطبيب بأنها تعاني صفاراً عادياً يزول بعد أيام.
وأضاف الأب أن الطبيب قرر أن تنقل الطفلة إلى مستشفى آخر؛ لأن المستشفى سيخلى بداعي انقطاع التيار الكهربائي في حين طُلب مني إخراج زوجتي من التنويم وإرسالها إلى البيت للسبب نفسه مع أنه لم يمضِ على عمليتها القيصرية أقل من 60 ساعة.
وأوضح الأب أنه تم إخراج الأم وهي تتألم في حين تم تحويل الطفلة “راوية” إلى مستشفى أبها الخاص يوم الخميس صباحاً.
وأوضح أنه وبعد استكمال فحوصها أخبره الطبيب يوم الجمعة بأن “راوية” تحتاج إلى إسعاف دم وصفائح دموية وأنها تعاني تسمماً في الدم ومشاكل في الكبد والكلى والدماغ وتورماً في الجسم، وأنهم سيقومون بإسعافها بالدم والصفائح الدموية كلما احتاجت إليها.
وقال إنه وفي مساء اليوم نفسه أفادني طبيب ابنتي في أبها الخاص بأنها بحاجه إلى غسيل كلوي في مستشفى عسير، ولكن عند الواحدة من فجر السبت اتصل بي الطبيب ليخبرني بوفاة ابنتي “راوية”.
وأضاف أنه قام بنقل زوجته إلى مدينة جدة لتكمل علاجها هناك تحت إشراف والدتها غير أنه وعند مراجعة مستشفى الثغر لفك غرز الخياطة وجدت سوء المعاملة وعدم احترام المريض من قبل الطبيب الذي قام بفك الغرز وهي مليئة بالصديد فطلبت منها مراجعة مستشفى خاص ومتابعة جرح العملية هناك، وهي الآن تعاني تنميلاً كاملاً في إحدى يديها وتنميلاً جزئياً في الأخرى.
وتابع “أطالب بالتحقيق في إهمال حياة ابنتي وتضارب توقعات الولادة التي تخطت ثلاثة أشهر، حيث أكد أطباء أبها الخاص أن ولادتها كانت في الشهر السادس، بينما يؤكد أطباء المجاردة أنه بقيت لها أسابيع قليلة لتكمل شهرها التاسع، كما أن تحاليل مختبرات مستشفى أبها الخاص تفيد بتسمم دم ابنتي وتكسر في صفائحها الدموية، ومستشفى المجاردة لا يعلم، فضلًا عن ظهور التورم على جسد ابنتي قبل نقلها من مستشفى المجاردة ولم يذكر ذلك لي إلا طبيب أبها الخاص.
وقال إن مستشفى أبها الخاص أفادني بإصابة ابنتي بميكروب في الدم، ومستشفى المجاردة لا يعلم كما أكّد طبيب الحضانة بمستشفى المجاردة أن ابنتي تعاني صفاراً طبيعياً يزول بعد أيام قليلة ولم ينته إلا بوفاتها وأيضاً فصيلة دم ابنتي A+ بينما فصيلة دم والدتها O+ وذلك يشير إلى الصفراء المرضية وليس الفسيولوجية.
وأضاف: وفيما يخص زوجتي فإنني أُحمل مستشفى المجاردة مسؤولية إخراج زوجتي قبل أقل من 60 ساعة من المستشفى دون إكمال علاجها وإصابة جرح الخياطة بالصديد وكذلك إصابة كلتا يديها بالتنميل بعد العملية القيصرية، مما أعاقها عن ممارسة حياتها الطبيعية وتأثير ذلك على طفلتيها.
وقال الشهري: أناشد مدير الشؤون الصحية بعسير بالتكفل باستكمال علاج زوجتي بمستشفى يتناسب مع حالتها الصحية الصعبة التي تسبب لها بها مستشفى المجاردة، حيث ما زالت طريحة الفراش عند والدتها بمدينة جدة ومحاسبة أي شخص تسبب بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في وفاة طفلتي “راوية” في مستشفى المجاردة العام أو مستشفى أبها الخاص ومحاسبة أي شخص تسبب بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في تدهور صحة زوجتي أم “راوية” في مستشفى المجاردة العام.
من جانبها تواصلت “المواطن” مع سعيد النقير الناطق الإعلامي لصحة عسير الذي أكد أن مدير الشؤون الصحية بعسير لن يتأخر في متابعة القضية وفتح ملف التحقيق ومحاسبة المقصر- إن حدث تقصير- فور تلقي الشكوى الرسمية.
وتحتفظ “المواطن” بالتقارير الطبية وخطاب الشكوى الذي رفعه لمدير الشؤون الصحية بعسير وعنوان مُقدم الشكوى.

مواطن يتهم مستشفى المجاردة بقتل طفلته “راوية” وتدهور حالة زوجته
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 14 ]
قديم 06-16-2013, 07:56 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة


أبنها : طوارئ الصحة ومكتب الوزير لايجيبان

سيدة سعودية تتجرع المعاناة مع أخطاء وزارة ” الصحة ” وتنتظر تدخلاً عاجلاً

الرياض – الوئام :
تسبب خطأ طبي في تفاقم معاناة سيدة سعودية في الخمسينات من العمر بعد تعرضها لخطأ طبي أثناء عملية جراحية بمستشفى عفيف العام.
وكانت السيدة قد أدخلت لمستشفى عفيف لإجراء عملية منظار لإزالة حصوات في المرارة ، وقام الأطباء بقطع القناة الصفراوية الجامعة بالخطأ ؛ وبالتالي تدهورت الحالة الصحية للمواطنة .
وقال ابنها للوئام ” بعد العملية قال الأطباء إنهم تداركوا الخطأ ، ولكن حالة والدتي ازدادت سوءاً ، فقمت بمخاطبة طوارئ الوزارة على الرقم المجاني 937 عشرات المرات لتدارك الموقف وطلب المساعدة العاجلة بنقلها للرياض .
وأضاف سلطان العتيبي ” لم أجد تجاوباً ؛ وحالة والدتي تزداد تدهوراً أمامي ، فاضطررت للموافقة على إجراء عملية أخرى للأمعاء ، وبعد ست ساعات خرجت والدتي للعناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي ، وحالتها تسوء أكثر عما قبل ” .
ويضيف ” لم أتوقف عن الاتصال بطوارئ الوزارة ، ولم أجد رداً سوى وعود كاذبة ، وقام مستشفى عفيف بإرسال فاكس عاجل لإنقاذ حياة مريض ، وجاء قبول من مستشفى الايمان يوم الثلاثاء الماضي ، وانفتح باباً جديداً للمعاناة حيث لم نتمكن من الحصول على طائرة الإخلاء لنقل المريضة ، وانتظرنا إلى يوم أمس الجمعة ، ولاستمرار تدهور الحالة نصحني الأطباء بالمخاطرة ونقلها بالإسعاف لمستشفى الايمان ” .
ويواصل المواطن سرد معاناة والدته ” في الرياض كان ينتظرنا فصلاً جديداً من فصول المعاناة ، حيث أفاد المستشفى بعد استقبالنا بأن الحالة تتطلب تحويلاً لمستشفى متخصص بإمكانيات أكبر ، وقمنا بمخاطبة مستشفيات الرياض الحكومية ، واعتذرت عن قبول حالة والدتي لعدم توفر عناية فائفة لديهم ، ولعدم وجود أسرة ، فقمنا بمخاطبة مستشفيات أهلية ونحن على تواصل مع طوارئ الوزارة ، ولكن كانت نفس النتيجة بانتظارنا ؛ لا أحد يستقبل والدتي ! ” .
وأضاف العتيبي ” راسلت وزارة الصحة ، وأرسلت فاكساً لوزير الصحة على مكتبه الخاص ، ومع ذلك لم أجد تجاوباً من مسؤولي الوزارة ” .
وتساءل المواطن سلطان العتيبي عن سبب تخلي الوزارة عن والدته ، وهي المسؤولة عماحدث لها في أول الأمر ، وناشد سلطان في ختام حديثه و على لسان والدته عبر الوئام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز سرعة التدخل لإنقاذ حياتها ، ومحاسبة وزارة الصحة على أخطاءها التي دفعت ثمنها امرأة سعودية ذنبها أنها وضعت ثقتها في مستشفيات بلادها .

سيدة سعودية تتجرع المعاناة مع أخطاء وزارة ” الصحة ” وتنتظر تدخلاً عاجلاً | صحيفة الوئام الالكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 15 ]
قديم 06-16-2013, 07:58 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة


فيما أكد الزبيدي انهم سيكشفون كل شي في أوانه

والد ضحية «تكميم المعدة» للوئام : حالة أبني تعرضت لتعتيم وتكتم

نجران – الوئام -عوض ال عاطف :
تواصلت الوئام هاتفياً مع والد الشاب المتوفى جراء عملية تكميم معدة في مستشفى الملك خالد بنجران،حيث أكد لها المواطن زيدان آل جبار أن حالة ابنه ذياب منذ اللحظة الأولى لدخوله العمليات حصل عليها تكتم وتعتيم لا يعرف أسبابه حتى اللحظة.
وأضاف انه لا يعلم من قام بإجراء العملية لابنه وحاول جاهدا أن يحصل على آية معلومات عن حالة ابنه ولم يلقى أي تجاوب من كل الطواقم الطبية في المستشفى حتى لحظة إبلاغه من قبل مدير المستشفى بوفاة ابنه في صباح اليوم الثاني بعد العملية دون أي تفاصيل واضحة عن سبب الوفاة.
وقال المواطن ال جبار للوئام انه مازال في صدمة وذهول من ما قوبلت به حالة ابنه من تكتم داخل أروقة المستشفى وطالب بتشكيل لجنه عاجله للتحقيق في حادثة الوفاة وكشف ملابسات ما حدث داخل غرفة العمليات والأخطاء الطبية التي حدثت وأدت لوفاة ابنه ذياب الذي فقد حياته بخطأ طبي فادح لا يغتفر،مؤكدا أن عائلته لن تتواني في المطالبة بحقها وكشف المتسبب في ذلك.من جانيه أوضح الدكتور عبده الزبيدي مدير المستشفى انهم سيكشفون كل التفاصيل في حينه بحسب رده على خبر الوئام المنشور حول الحادثة.


رابط الخبر بصحيفة الوئام: والد ضحية «تكميم المعدة» للوئام : حالة أبني تعرضت لتعتيم وتكتم
هذا الخبر يتبع لـ



عملية «تكميم المعدة» تفقد شاب حياته في مستشفى الملك خالد بنجران


نجران ـ الوئام ـ عوض آل عاطف:
شهدت بعض منتديات منطقة نجران، وصفحة (نجران اليوم) على الفيس بوك؛ موجة غضب شديدة، بعد وفاة شاب 22 عاماً؛ يعاني من داء السمنة الزائدة، وأجريت له يوم أمس الأول عملية ( تكميم معدة)؛ وخرج من غرفة العمليات للعناية المركزة، ولكنه فارق الحياة صباح أمس الأربعاء.
المعلومات التي تحصلت عليها “الوئام”، تفيد بأن هناك خطأ طبي فادح حدث أثناء العملية؛ وكان سبباً رئيسياً للوفاة.
يذكر أن عمليات تكميم المعدة، تعتبر حديثة في مستشفى الملك خالد.
من جانبه أوضح الدكتور عبده الزبيدي، مدير مستشفى الملك خالد، في فترة سابقة، أن هناك فريق طبي أمريكي، سيقوم بهذا النوع من العمليات المعقدة في المستشفى، وحضر الفريق للمنطقة وتم إجراء عمليات لبعض مرضى السمنهة في المستشفى.
وعلمت “الوئام” أن العملية الأخيرة لهذا الشاب، لم يجريها الفريق الطبي الأمريكي، بل أجريت له بعد مغادرة الفريق للمنطقة.
وحاولت “الوئام” استيضاح الأمر من الدكتور عبده شخصياً، من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، ولم نتمكن من الحصول على معلومة منه حتى اللحظة.
من جهتهم، طالب الكثير من أبناء المنطقة، فتح تحقيق عاجل لمعرفة سبب الوفاة، وهل هي ناتجة من خطأ طبي؟ أم أنها تعتبر في سياق أن نجاح مثل هذه العمليات ضئيل جدا؛ حسب ما يطرح في مواقع الصحة العالمية والأطباء المتخصصين في مثل هذه الجراحات.







من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 16 ]
قديم 06-16-2013, 08:27 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

منسوبي صحة حائل يودعون الدكتور نواف الحارثي

منذ 15 ساعة 03:24 AM
تواتر - مها الحمدان - حائل





أقام منسوبي صحة حائل في منتزة "التل" بحائل حفل توديع لمدير عام الشئون الصحية السابق ومستشار مساعد الوزير للصحة العامة الحالي الدكتور نواف بن عبدالعزيز الحارثي ، وابتدأ الحفل بكلمة عرفان من مدير عام الشئون الصحية الدكتور عبدالمحسن العمار للحارثي تناول من خلالها دور الحارثي في إيجاد قاعدة وهيكله جيدة للعمل متمنياً له دوام التوفيق والسداد .

وتحدث د نواف الحارثي في كلمته التي ألقاها عن قصة حضوره لحائل لأول مرة وكيف كان العمل في البداية وعن مواقفه الطريفة مع قيادي الصحة الذين عمل معهم خلال فترة وجوده.

وأضاف "الحارثي" حديثه مودعاً بأنه عمل لخمس سنوات ماضية لأجل هذا اليوم ليجد محبة الناس ، ولأجل رسالتين على حد تعبيره بأن الأولى هي كيف تعمل لكي يرتكز العمل على طريقة معينة والرسالة الثانية كيف يصبح العمل قائم لكي يستمر بنفس النهج والأداء لنظام العمل.

تخلل الحفل مداخلات من الحضور من قيادي صحة حائل بجو ودي ومتآلف ، سلم بعدها الحاضرون دروعهم التذكارية للدكتور نواف الحارثي وللدكتور عبدالمحسن العمار.

تواتر تتمنى للدكتور الحارثي دوام التوفيق .





منسوبي صحة حائل يودعون الدكتور نواف الحارثي - صحيفة تواتر الالكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 17 ]
قديم 06-16-2013, 08:28 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

سأل الوزير الربيعة باكيا " من قتل ابنتي "!؟ ... الغامدي :
الطفلة ريتان على السرير الابيض قبل وفاتها أرجوك ياخالد الفيصل اقتص لي من قتلة ريتان
منذ 2 يوم 06:42 PM
تواتر ـ ( خاص ) جدة









ناشد المواطن عبدالرحمن بن سعيد الغامدي ، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بتحديد ومعاقبة المتسببين في وفاة فلذة كبده " ريتان " البالغة من العمر سبعة أشهر ، التي لقيت حتفها إثر إهمال حالتها وقت حضرت لأخذ جرعة لقاح في مركز صحي أبحر شمال جدة .


وينتظر الأب المفجوع إجابة لاستفساره الذي بعث به إلى وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة مبللا بالدموع ، حيث تساءل " من قتل ريتان يا وزير الصحة " ، وأضاف مناشداً " أرجوك ثم أرجوك يا أمير منطقة مكة أرجوك يا صاحب السمو الأمير خالد الفيصل بالتدخل وايقاع اقسى العقوبات بحق من تسبب في وفاة ابنتي والأخذ لي بثأرها .

ويسرد الغامدي معاناته لصحيفة ( تواتر ) قائلا انه في يوم الاثنين الموافق 17/7/1434هـ قبل صلاة الظهر ذهبت الى مركزصحي ابحرلتطعيم ابنتي ريتان البالغة من العمر(7) شهور والتي لم تكن تعاني من شي ولله الحمد وبعد ان اخذت التطعيمه والتي كانت عباره عن جرعه في الفم وابره في العضل لفت نظري انهم لم يدخلوا الطفلة الى عيادة الطفل السليم رغم مطالبتنا لهم بذلك لاخذ حرارتها وقياساتها الحيويه فاصروا ان يعطوها التطعيم مباشرة وبالفعل قاموا باعطاءها الجرعه والتي كانت دون ان اعلم جرعة " الموت " ثم بعد ذلك ذهبت الى المنزل الا انني لاحظت على الطفلة تغيرات وتدني في صحتها.

واشار الى انع في يوم الثلاثاء زادت حالتها سوء مما استوجب الذهاب بها صباح اليوم التالي الاربعاء الموافق 19/7/1434هـ لنفس المركز الصحي بابحر وعندما شاهدتها الطبيبة الموجودة بالمركز ورفضت الكشف عليها وطلبت مني الذهاب بها فوراً لمستشفى الولادة لخطورة الحالة .

واضاف نقلتها الى مستشفى الولادة بالمساعدية وتم إدخالها لغرفة الانعاش فورًا وعملوا لها تنفس صناعي وتم وضعها بالعناية المركزة حيث تم تشخيص حالتها من قبل الاطباء بالمستشفى ( وجود فيروس حاد بالدم مما ادى الى تضخم بالقلب ) ، وتم تنويمها لمدة يومين ويوم السبت 22/7/1434هـ انتقلت الى رحمة الله تعالى .

ويستطرد المواطن والد الطفلة " ريتان " بانه قد تم تسليمي تبليغ الوفاة من قبل مستشفى الولادة والاطفال بالمساعدية وصدمني ما قراته في التقرير والذي يفيد ان سبب الوفاة هو ( صدمة قلبية مع تسمم حاد في الدم مع تأثر جميع الاعضاء ) .


وناشد المواطن عبدالرحمن بن سعيد الغامدي معالي وزير الصحة من خلال صحيفة ( تواتر ) انصافه من الاهمال الذي حدث لابنته من قبل العاملين و الاطباء بمركز صحي ابحر والاهمال الذي يعانية المركز من عدم الاهتمام بالمرضى ولا اعطائهم قيمة لصحتهم من قبل اولئك الاطباء الذين تسببوا في وفاة ابنته " ريتان " بسبب التطعيمة التى اخذتها من المركز حيث ان ابنته لم تكن تشكو من اي امراض او اعراض اخرى .

وقال في مناشدته لمعالي وزير الصحة : ارجوك ارجوك ارجوك يامعالي الوزير وانت المؤتمن من قبل ولاة امرنا حفظهم الله ان تنصفنى وتطفي لهيب فراق ابنتى الغالية التى اظلمت الدنيا في وجهي بفقدها ، اجبرني في فلذت كبدي بمحاسبت كل من قصر او كان له يد في موت ابنتي فو الله ثم والله انها امانة بعنقك الى يوم الدين .

وتسائل الهذا الحد وصلت يا معالي الوزير المعامله تجاهنا ممن آتمنتهم على تادية الامانه ، حتى الكشف على ابنتي عند احضارها مرة اخرى للمركز رفضت الطبيبه الكشف عليها .. لماذا ؟؟ اهو هذا الاهتمام والمعاملة الحسنة التي اوصى بها خادم الحرمين .

وقسم قائلاً والله يا معالي الوزير لم المس حتى التعامل الانساني من قبل الطبيبه او من كان معها بالمركز ولم يتحرك فيهم ساكن لاسعاف ابنتي او اعانتي على ايصالها للمستشفى في ظل ملاحظة طبيه حتى لا تستفحل حالتها .

ان ابنتى ياوزير الصحة هي امانة في عنقك وعنق المسئولين عن هذه المراكز التي عنوانها عدم المبالاه او الاهتمام بحياة الناس وحسبي الله ونعم الوكيل .


انتهت مناشدة المواطن .

وبدورها قامت صحيفة تواتر بالاتصال على مدير مركز صحي ابحر الاستاذ علي بن محفوظ وعند عرض القصة عليه افاد بانه لا علم له بما حدث ولم يتقدم له احد بشكوى عن سوء تعامل او ما شابه باسم عبدالرحمن الغامدي .

كما افاد بن محفوظ ان نظام حفظ التطعيمات واعطاءها يخضع لانظمة خاصه في هذا المجال يتم تطبيقها لديهم بالمركز مثل باقي المراكز الصحية الاخرى .

وقال بن محفوظ بان وزارة الصحة حريصه كل الحرص على تادية خدماتها وفق اعلى ضوابط الجوده وتولي المراجع والمريض عناية فائقه وهنالك جهات بوزارة الصحة من شانها الوقوف على أي شكوى والتاكد منها وفيما لو ثبت احقية الشاكي فلن تتوانا وزارة الصحة في اعطاءه الحق والاقتصاص له وما نحن هنا الا ممثلين لتلك الانظمة نعمل وفق مقتضاها ونحرص على تادية الامانه .

ومن جهة اخرى وفي تواصل من تواتر مع مختص في المختبرات بوزارة الصحة - جده افاد ان عدم الحفظ الجيد للتطعيمات او انتهاء صلاحيتها قد يؤدي عند استخدامها الى التسمم .

وذكر المختص ان ذكر تسمم الدم في تقرير الوفاة لم يكتب الا بناءاً على تحاليل مخبريه ويفترض ان تكون موثقه وموضح فيها اسباب التسمم .

وذكر اخصائي مختبر من احد مستشفيات وزارة الصحة - جده ، ان هنالك طفل واحد من كل مائة طفل يكون لديه حساسية من تطعيم الفاكسين ويجب عند اكتشافها من واقع الاختبار والتحليل ان يعطى الطفل مضاد انتي فاكسين .

ويعتقد الاخصائي ان الذي حدث للطفله ليس تسمماً ولكنه حساسية لديها من الفاكسين ادت الى تفاعل الدم مع التطعيم وبالتالي نتج عن ذلك ارتفاع بدرجة الحرارة وتشنجات ، وفيما لو تم اكتشاف هذا الامر من قبل الطبيب بعد إرادة الله تعالى فانه كان من الممكن ان لا تنتهي الحالة الى ما انتهت اليه .

ومن جهة اخرى ذكر استشاري بإدارة الصحة العامه - جده ان ابرة التطعيم فيما لو لم تكن معقمه او ان التطعيمات منتهية الصلاحية او ان التخزين غير جيد اضافة الى طريقة الوخز اذا لم تكن صحيحة فان كل تلك العوامل قد تؤدي الى نتائج سلبية لا قدر الله .

من جهة اخرى كان لصحيفة تواتر بعض الاستطلاعات لاراء بعض المراجعين للمركز وكان معظمها سلبي وفيه انتقادات حول بعض الامور ومنها كثرة عدم تواجد مسئولي المركز ، كذلك اسلوب التعامل السلبي من قبل بعض الاطباء والعاملين مع المراجعين .

تواتر التي تثق في القيادات العليا بوزارة الصحة وعلى راسها معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة فانها تجزم بان هذا الامر لا يرضيهم فهم من وضعت الامانه فيهم وهم اهلاً لها باذن الله تعالى ، كما ونسال الله سبحانه وتعالى ان يلهم والدي الطفلة ريتان الصبر والسلوان وان يجعلها لهم شفيعة يوم الدين ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .






إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
الطفلة ريتان في منزل والديها قبل ان يتم الذهاب بها للمركز




إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
الطفلة ريتان قبل ان يتم تطعيمها




إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
الطفلة ريتان بعد ان تم تطعيمها ترقد على السرير الابيض




إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
كرت تطعيم الطفلة ريتان والذي يوضح تاريخ اخذ الجرعه




إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
شهادة وفاة الطفلة ريتان والتي توضح سبب الوفاة بعد خمسة ايام من تاريخ التطعيم




والد الطفلة ريتان الاستاذ عبدالرحمن الغامدي




إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
والد الطفلة ريتان الاستاذ عبدالرحمن الغامدي

سأل الوزير الربيعة باكيا " من قتل ابنتي "!؟ ... الغامدي : - صحيفة تواتر الالكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 18 ]
قديم 06-16-2013, 08:32 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

الصحه:وفاة مقيم في وادي الدواسر بفيروس كورونا وإصابة شخصين في الطائف
08-05-1434 08:27 PM
(الباحه اليوم) متابعات: اعلنت وزارة الصحة عن تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، الحالة الأولى لمواطن في محافظة الطائف، يبلغ من العمر 65عاما، ويعاني أمراضا مزمنة، ولا يزال يتلقى العلاج في العناية المركزة. و الحالة الثانية لمواطنة في محافظة الطائف، تبلغ من العمر 68 عاما وتعاني أيضا أمراضا مزمنة، ولا تزال تتلقى العلاج في العناية المركزة. أما الحالة الثالثة فهي لمقيم في محافظة وادي الدواسر، يبلغ من العمر 46 عاما، و توفى اليوم رحمه الله.
http://albahatoday.cc/news.php?action=show&id=14760

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 19 ]
قديم 06-16-2013, 08:33 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

اجهزة جديدة لطوارئ مستشفى الملك فهد بالباحة

08-06-1434 11:14 AM
(الباحة اليوم) قدم مستشفى الملك فهد بالباحة خدمة إضافة أجهزة أشعة لطوارئ المستشفى حيث تم البدء في تشغيل جهاز الأشعة المقطعية ذو 16 شريحة CT SCAN وجهاز الأشعة العادية وتم تشغيل الجهازين التي تخدم مرضى الطوارئ وتعتبر من الأجهزة الحديثة وتكون هذه الأجهزة خاصة بقسم الطوارئ لخدمة المرضى بصفة عاجلة حتى يتمكنوا من اختصار انتظار هذه الفئة من المرضى كما أنه جاري العمل على أعمال ماقبل التركيب لعدد جهازين وهي جهاز أشعة التصوير بالرنين المغناطيسي ) M.R.I) وجهاز الأشعة المقطعية ذو 128 شريحة CT SCAN


الاشعة العادية


الاشعة المقطعية


http://albahatoday.cc/news.php?action=show&id=14771
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 20 ]
قديم 06-16-2013, 08:37 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

الجرادي مديرا لإدارة شئون الموظفين بصحة الباحة

13-06-2013 09:34 AM


كنانة - الباحة :
أصدر مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الباحة الأستاذ/ حسين بن الراوي الرويلي أمس قراراً إداريا يقضي بتكليف الأستاذ عبد الله سعيد الجرادي بالعمل مديراً لإدارة شئون الموظفين بصحة الباحة وقد عبر / الجرادي عن تقديره البالغ لثقة المدير العام وشكر الزملاء الذي هنئوه بذلك وتمنّوا له التوفيق علماً بأنه من أصحاب الخبرة والكفاءة الإدارية وقد اشتمل قرار المدير العام أيضاً على تقديم الشكر لمدير شئون الموظفين السابق / محمد حاسن الغامدي لعطائه الذي امتدّ سنوات عديدة حتى انتهاء تكليفه . أفاد بذلك مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة والتوعية الصحية الناطق الرسمي بصحة الباحة الأستاذ/ أحمد بن معيض الزهراني.


الجرادي مديرا لإدارة شئون الموظفين بصحة الباحة - صحيفة كنانة الإخبارية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جـديـــدة, جـــــــــــــــولات, إخبــــــارية


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:16 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط