آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-16-2013, 07:23 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


إرسال تقارير المتوفى بالدواسر للمختبر والنتيجة قريباً .. صحة الرياض:
تسجيل حالات اشتباه بكورونا وخطة وقائية من المرض

نواف عافت (الرياض)



أكد لـ «عكاظ» المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للشؤون الصحية بالرياض سعد القحطاني، أنه أرسلت عينات الوافد المتوفى في وادي الدواسر للمختبر للتأكد منها وسيخرج تقرير نتيجة الفحص قريباً للتعرف على جميع تفاصيل حالته.
وبين أن الشؤون الصحية بالمنطقة أقرت خطة وقائية متكاملة لمكافحة المرض، اعتمدها صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير المنطقة، تنفذها فرقا ميدانية. وبين أن صحة المنطقة سجلت عدداً من حالات الاشتباة بالمرض، تم إدخال بعضهم العناية المركزة، وأخذت عينات أرسلت للمختبر وتم التأكد من سلامتهم، مشيراً إلى أن الرياض لم تسجل حتى الآن أية اصابة أكيدة.
بدورنا اتصلنا على المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني وأكد سكرتيره بأنه مشغول وفي اجتماعات مستمرة ولايستطيع الرد علينا.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن حالتي وفاة في وادي الدواسر وحفر الباطن، لتبلغ حالات الوفاة في المملكة بسبب فيروس كورونا 28 حالة أغلبهم في محافظة الأحساء وزيادة الاصابات إلى 48 اصابة والاشتباه باصابة 1300 مريض.
يذكر ان منظمة الصحة العالمية لاتملك معلومات كافية عن مرض كورنا رغم زيارة وفد منها للمملكة والاشادة بالاجراءات المتبعة في هذا الشأن.

طھط³ط¬ظٹظ„ ط*ط§ظ„ط§طھ ط§ط´طھط¨ط§ظ‡ ط¨ظƒظˆط±ظˆظ†ط§ ظˆط®ط·ط© ظˆظ‚ط§ط¦ظٹط© ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ط±ط¶


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 06-16-2013, 07:24 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

خطاب «سري وعاجل» يكشف عن 4 حالات لحمى الضنك بالمدينة المنورة

خالد الجابري (المدينة المنورة)



كشف خطاب «سري وعاجل» موجه من صحة المدينة المنورة إلى الأمانة، عن تسجيل أربع حالات مصابة بحمى الضنك في طيبة الطيبة.
وعقد اجتماعان طارئان في مكتب وكيل الأمانة للخدمات بحضور مندوبين من الصحة، في ضوء هذا الخطاب الموجه من مدير عام الشؤون الصحية الى الأمانة (حصلت «عكاظ» على نسخة منه)، عن اكتشاف أربع حالات مصابة بحمى الضنك، ووجود يرقات للبعوض الناقل للمرض في حي العنابس وظهور حالات أخرى في حراج الأغنام.
وانتهى الاجتماعان إلى عدة توصيات من أبرزها تفعيل دور اللجنة المختصة والتعاون والتنسيق في ما بين الجهات المشاركة فيها، والتأكد من قيامها بالمهام والمسؤوليات المنوطة بها، ورفع تقارير دورية موضحا بها أعمالها الى الجهات المعنية.
وحرصا على الحد من انتشار مرض حمى الضنك أوصى المجتمعون بما يلي: تحديد اسم مندوب رسمي من قبل الجهات المشاركة لهذا الخصوص وتحديد اسم البديل في حالة عدم تواجد المندوب الأساسي وأرقام الجوال للتواصل معه، ومتابعة العمائر التي تحت الإنشاء والتأكد من عدم وجود بؤر توالد بها، ومتابعة الخزانات الأرضية وخزانات المياه المؤقتة للعمائر المنشأة حديثا.


ط®ط·ط§ط¨ آ«ط³ط±ظٹ ظˆط¹ط§ط¬ظ„آ» ظٹظƒط´ظپ ط¹ظ† 4 ط*ط§ظ„ط§طھ ظ„ط*ظ…ظ‰ ط§ظ„ط¶ظ†ظƒ ط¨ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط§ظ„ظ…ظ†ظˆط±ط©

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 06-16-2013, 07:25 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

بسبب خطأ طبي ما بعد القيصرية
انسداد أمعاء الأم ونقص الأكسجين يهدد طفلتيها

عبد الهادي الصويان (المدينة المنورة)



رفض المركز الطبي في الهيئة الملكية بينبع خروج أم وطفلتيها التوأم بعد عملية قيصرية أجريت لها، رغم وصول خطاب عاجل من مديرية الشؤون الصحية في المدينة المنورة يؤكد على سرعة نقل الأم وطفلتيها إلى أحد مستشفيات طيبة الطيبة، وأمام إصرار الزوج تم نقل الطفلتين بالإخلاء الطبي الى مستشفى أحد، في حين رفض المركز نقل الأم.


ويروي الزوج محمد ماجد الحربي: «أدخلت زوجتي مركز الهيئة الملكية الطبي للولادة، وأجريت لها عملية قيصرية وأمضت هناك بضعة أيام، ونظرا للإهمال الذي تعرضت له وقصور الرعاية الطبية بالمركز، طلبت نقلها وطفلتينا إلى أحد المستشفيات في المدينة المنورة فلم أجد تجاوباً، فتقدمت بطلب لمديرية الشؤون الصحية التي تفاعلت مع طلبي ومنحتني خطابا لمركز الهيئة بالسماح لي بنقلهم الى مستشفى أحد ولكن المستشفى رفض في بداية الأمر، وبعد محاولات وافق على نقل الطفلتين بالإخلاء الطبي، بينما نقلت الزوجة على مسؤوليتي، وبعد الكشف عليها في مستشفى أحد، تبين أنها تعاني من انسداد في الأمعاء والكبد بسبب خطأ طبي في العملية القيصرية التي أجريت لها بالمركز، وحالتها غير مستقرة، فيما تعاني الطفلتان من نقص الأكسجين وحالتهما خطيرة في العناية المركزة.

إلى ذلك أوضحت مصادر «عكاظ» أنه تم رفع جهاز التنفس عن إحدى الطفلتين، فيما لا تزال الأخرى تحت الملاحظة لعدم اكتمال نموها، فيما الأم - المصادر ذاتها - تعاني من مضاعفات ما بعد العملية القيصرية وحالتها مستقرة.


ط§ظ†ط³ط¯ط§ط¯ ط£ظ…ط¹ط§ط، ط§ظ„ط£ظ… ظˆظ†ظ‚طµ ط§ظ„ط£ظƒط³ط¬ظٹظ† ظٹظ‡ط¯ط¯ ط·ظپظ„طھظٹظ‡ط§
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 06-16-2013, 07:27 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

بتكلفة بلغت مليارين و 500 مليون ريال
بدء تنفيذ مستشفى «طيبة» الجامعي

سامي المغامسي (المدينة المنورة)



بدأت جامعة «طيبة» في تنفيذ مشروع المستشفى الجامعي في جامعة طيبة والذي يأتي ضمن المدينة الطبية التي ستكون صرحا طبيا وتعليميا بارزا في المدينة المنورة لخدمة أهلها.
وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، أن المستشفى الجامعي يشغل مساحة تبلغ 46600 متر مربع، في حين تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع بأدواره المتعددة 221500 متر مربع، حيث يقع مشروع المدينة الطبية على طريق الملك عبد العزيز شرق المدينة المنورة، وتبلغ السعة السريرية للمستشفى الجامعي في المرحلة الأولى 400 سرير وبتكلفة 500 مليون ريال.
وأوضح المزروع، أن هناك مرحلة ثانية تعقب هذه المرحلة تصل فيها السعة السريرية الإجمالية إلى 800 سرير خلال سنوات قليلة، مشيرا إلى أن مبنى المستشفى سيضم الأقسام الطبية والمساندة، والعيادات، ووحدات التمريض، والخدمات التعليمية، والمعامل التشخيصية، وغرف العمليات، والتي يعمل فيها 750 فردا من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس و2350 من الطلبة و475 من الممرضين، إضافة إلى 2850 زائرا و800 مريض و700 من الإداريين.
وقال المزروع المستشفى الجامعي تتوسطه الكليات الطبية، مبينا أن هناك 40 مشروعا بعضها تحت التنفيذ وأخرى ستطرح قريباً بتكلفة إجمالية تتجاوز ملياري ريال، ويجري حالياً تنفيذ 13 مشروعاً تشمل مشروع إنشاء كلية العلوم «طلاب» المرحلة الأولى والمرحلة الثانية ومشروع إنشاء كلية التربية للطلاب، ومشروع مبنى الإدارة العليا ومبنى العمادات المساندة ومبنى معامل وفصول دراسية شطر الطلاب لمركز اللغة الإنجليزية، ومشروع كلية المجتمع «طلاب»، ومحطة التحويل الرئيسة للكهرباء، وإنشاء كلية التربية للطالبات، وإنشاء مبنى معامل وفصول دراسية «طالبات»، مفيدا بأنه خصص لهذه المشاريع أكثر من مليار ريال».
واستطرد المزروع يقول: تم طرح 17 مشروعاً اعتمد لها في الميزانية الحالية مبلغ 788.914 مليون ريال، تشمل هذه المشاريع إنشاء كلية علوم الحاسبات «طالبات»، وكلية العلوم المالية والإدارية «طالبات»، ومشروع الفصول المشتركة للطالبات، والصالة الرياضية المغلقة للطالبات والساحات المرتبطة بها، ومشروع إسكان الطالبات، ومشروع الكلية الصحية «طالبات»، ومشروع كلية الآداب والعلوم الإنسانية «طلاب»، والمعهد العالي للأئمة والخطباء، والمسجد والساحات المرتبطة به، ومبنى الدائرة التلفزيونية والتعليم عن بعد، وكلية الحاسب الآلي «طلاب»، والمكتبة المركزية، ومشروع الصالة الرياضية المغلقة «طلاب»، ومشروع الملاعب الرياضية المفتوحة «طلاب»، ومشروع مبنى مواقف السيارات متعددة الأدوار، وهناك أيضا سبعة مشاريع جديدة اعتمدت في الميزانية هي: مشروع البنية التحتية للجامعة المرحلة الخامسة ومشروع البنية التحتية للفروع «مرحلة أولى» ومشروع بناء مسجد في المقر الرئيس للجامعة، ومشروع مبنى كلية الهندسة في ينبع، ومشروع مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية في ينبع، ومشروع مبنى كلية العلوم والآداب في العلا، ومشروع إسكان الطلاب «المرحلة الثانية».
ط¨ط¯ط، طھظ†ظپظٹط° ظ…ط³طھط´ظپظ‰ آ«ط·ظٹط¨ط©آ» ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ظٹ


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 06-16-2013, 07:28 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

الصحة تحتفي بعالمي «متلازمة داون»

عبدالعزيز الربيعي (الطائف)



احتفت الشؤون الصحية في محافظة الطائف ممثلة في مستشفى الأطفال أمس باليوم العالمي لمتلازمة داون تحت شعار «أطفال متلازمة داون حقوق الطفل والأسرة» من خلال حفل خطابي ومعرض مصاحب بالمسرح المرئي.
وتخللت الحفل كلمتان لكل من مدير المستشفى الدكتور فهد ومنسقة برنامج التوحد بصحة الطائف د. رندا بسيوني ومحاضرات متنوعة عن مرض متلازمة داون وكيفية التعامل مع المريض ومناقشات بين المرضي وذويهم مع الطاقم الطبي المحاضر كساعة حوار مفتوحة.
وأشار مدير مستشفى الأطفال بالنيابة الدكتور زياد النفيعي إلى أن متلازمة داون بأنها مرض ينجم عن تشوه جيني يسبب تأخرا في النمو البدني والعقلي، موضحا أن المستشفى يقدم خدمات علاجية ووقائية لأطفال التوحد بما فيها المصابين بمتلازمة داون وحريص على تفعيل البرامج والأيام العالمية لما فيها من دمج بين الحالات المرضية مع المجتمع ورفع الوعي لعامة الناس وتقديم الخدمات الاستشارية للأسر بحيث تستطيع التعامل مع تلك الحالات بشكل علمي صحيح ينتج عنه بإذن الله تحسن ملموس فيها مما يخفف العبء على الأهالي.


ط§ظ„طµط*ط© طھط*طھظپظٹ ط¨ط¹ط§ظ„ظ…ظٹ آ«ظ…طھظ„ط§ط²ظ…ط© ط¯ط§ظˆظ†آ»

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 06-16-2013, 07:29 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

المدن الصحية في المملكة تنظم دورة لتقييم البرامج الصحية

الرياض - خالد بخش
ينفذ برنامج المدن الصحية منتصف الأسبوع المقبل دورة تدريبية لمنسقي المدن الصحية بالمملكة عن معايير وأدلة العمل لتقييم البرامج الصحية، في مقر قاعة فندق كورب بالرياض، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث. والدورة معتمدة من قبل هيئة التخصصات الطبية بمعدل (11) ساعة. وتهدف لتعريف التقييم واشكاله وأهميته والمتابعة كشكل من أشكال التقييم والفروق بينها وتحديد المستويات التي يتناولها التقييم للمؤسسات والأفراد والبرامج والمشاريع وتعريف محددات طرق وأدوات التقييم بالإضافة إلى تعريف محددات ومؤشرات التقييم والمتابعة.
وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام ويشارك في إلقاء محاضراتها كلّ من الدكتور عبدالله الربيعة المحاضر بكلية طب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والدكتورة نجوى البستاوي رئيسة قسم الدراسات والبحوث ببرنامج المدن الصحية، بالإضافة إلى الدكتور علي عمر من قسم السلامة الغذائية بالإدارة العامة للصحة البيئية والمهنية بوزارة الصحة، وفهد بن طويرش العنزي أخصائي خدمات صحية ومستشفيات منسق برنامج مدينة عرعر الصحية..

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§ظ„ظ…ط¯ظ† ط§ظ„طµط*ظٹط© ظپظٹ ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© طھظ†ط¸ظ… ط¯ظˆط±ط© ظ„طھظ‚ظٹظٹظ… ط§ظ„ط¨ط±ط§ظ…ط¬ ط§ظ„طµط*ظٹط©

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 06-16-2013, 07:30 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

نظمت برامج توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحته

صحة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي تحارب التدخين




طبيب يقوم بالكشف على أحد المدخنين


الأحساء - سوسن الحواج
نظمت الشؤون الصحية للحرس الوطني بالقطاع الشرقي فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التدخين، بالتعاون مع الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين "نقاء" وجمعية "حياة" لمكافحة التدخين، وبرعاية المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني في القطاع الشرقي الدكتور أحمد بن عبدالرحمن العرفج.
وشهدت الفعاليات حضوراً كبيراً وتفاعلا من قبل المراجعين والموظفين. واشتملت على معارض وبرامج توعوية حول الأضرار الصحية للتدخين، كما تضمنت محاضرات طبية تناول فيها استشاريون وأخصائيون في مختلف التخصصات تأثير التدخين على القلب والجهاز التنفسي، وتأثيره على الأم الحامل، وجانب رأي الشرع فيه ووضع حلول للقضاء عليه.
وأوضح المدير التنفيذي للمراجعة الداخلية وتطوير الأداء التنظيمي في الشؤون الصحية للحرس الوطني عبدالمحسن الحماد العشري أن "الفعاليات استهدفت المراجعين والزوار والموظفين باختلاف فئاتهم وشرائحهم، من خلال معرض شمل عروض توعوية وعيادات فحص نسبة الكربون في النفس، والذي كشف عن وجود حالات مهددة بتدهور صحي مؤكد، نتيجة التدخين ما جعلنا نؤكد على استمرار الحملات وبشكل مكثف، ووجدنا تجاوباً كبيراً من المشاركين".
وتتبنى الشؤون الصحية للحرس الوطني من خلال المراجعة الداخلية وتطوير الأداء التنظيمي فكرة الحد من التدخين وخلو المنشأة منه، حيث اتبعت طرق علمية دقيقة واعتمدت برامج متواصلة للتأكيد على أضرار التدخين وسن عقوبات صارمة على المدخنين داخل أسوار المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها بعد حملة فعالة امتدت لفترة ليست بالقصيرة، وذلك ليتم الإعلان عن خلو مستشفياتها من التدخين.






جانب من المعرض




ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : طµط*ط© ط§ظ„ط*ط±ط³ ط§ظ„ظˆط·ظ†ظٹ ط¨ط§ظ„ظ‚ط·ط§ط¹ ط§ظ„ط´ط±ظ‚ظٹ طھط*ط§ط±ط¨ ط§ظ„طھط¯ط®ظٹظ†
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 06-16-2013, 07:33 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

صحة الطائف تنفذ مشروعات تنموية بـ 700 مليون ريال







الطائف: الوطن 2013-06-16 4:29 PM
نفذت صحة الطائف عددا من المشروعات التنموية بهدف تقليص فترات المواعيد وإيجاد مراكز متخصصة لراحة المواطن بدلاً من الإحالة لمستشفيات أخرى خارج المنطقة، تجاوزت قيمتها الاجمالية 700 مليون ريال.
وأوضح الناطق الإعلامي بصحة المحافظة سراج الحميدان أن من بين المشروعات التي تم افتتاحها مؤخراً مستشفى الملك فيصل الجديد الذي وصلت تكلفته إلى 550 مليون ريال على مساحة 155 ألف متر مربع بسعة 500 سرير، ويضم 46 عيادة ومختبرات وأشعة وتصوير ووحدة الحروق والعناية القلبية المشددة بسعة 11 سريرًا وقسم القسطرة القلبية بسعة 4 أسرّة، و8 غرف عمليات كبرى، و13 سرير إفاقة، إلى جانب 25 سرير في قسم العناية المركزة على شكل غرف مستقلة لكل مريض وغرفتين للعزل ومركزًا للغسيل الكلوي بسعة 60 وحدة للغسيل الكلوي وثلاجة موتى ، وإسكان للأطباء والفنيين.
كما تم تخطيط مواقف للسيارات وتنويعها بين مغطاة ومكشوفة والمباني تتسع لـ700 سيارة، إضافة إلى أن المشروع يضم ثلاثة مبانٍ لسكن العاملات بسعة استيعابية 1300 عاملة، ومسجدًا للرجال، ومصلى للنساء يتسع لمئتي مصلية.
وأبان الحميدان أن الجزء الخلفي للمبنى يضم قسم الطوارئ ويحتوي على 32 سريرًا، و7 وحدات للإنعاش القلبي الرئوي والاختناق، و8 أسرة للملاحظة، وسريرين للفرز، وغرفة عمليات صغرى بسعة 3 أسرة، وغرفة للجبس، ويحتوي على أقسام الصيدلية والأشعة والمختبر، إضافة للعيادات وتتكون من عيادة العيون والأنف والأذن والحنجرة وعيادتين للكشف الأولي، وقسم جراحات اليوم الواحد بسعة سريريه 6 غرف للعمليات الصغرى، وغرفة للعمليات الكبرى، إلى جانب 8 أسرة استشفاء وإفاقة، وقسم العلاج الطبيعي.
كما تم افتتاح مستشفى قيا العام والذي يتسع لـ50 سريرًا للتنويم بالإضافة إلى قسم الطوارئ والعيادات الخارجية والعمليات وقسم العناية المركزة والعلاج الطبيعي .
ولفت إلى أنه يوجد بداخل المستشفى مطبخ مجهز بأحدث التجهيزات لتقديم الوجبات الغذائية للمرضى كما يوجد سكن خاص للكادر التمريضي ، بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 26.9 مليون ريال.
وأبرز الناطق الإعلامي بصحة المحافظة ما تم إنجازه على مستوى مراكز الرعاية الصحية الأولية ومنها افتتاح ستة مراكز هي مركز صحي الخرمة ومركز صحي رنية ومركز صحي العويلة ومركز صحي عشيرة الجديد ومركز صحي هجرة آل مشعان ومركز صحي الأملح بتكلفة إجمالية بلغت 114.9 مليون ريال بالإضافة افتتاح مبنى للغسيل الكلوي، ومبنى الكلى الصناعية بمستشفى رنية العام بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 3.5 ملايين ريال.
ووبالنسبة لمجال طب الأسنان بين أن الشؤون الصحية بالطائف ممثلة بإدارة طب الأسنان استحدثت 7 عيادات أسنان بعدة مراكز للرعاية الصحية الأولية خارج محافظة الطائف وتجهيزها بأحدث الأجهزة والمستلزمات ليصل مجموعها إلى 101 عيادة، منها 16 بمركز طب الأسنان، و9 بالمستشفيات، و69 بمراكز الرعاية الصحية الأولية، و6 محمولة ووحدة منقولة إضافة لاستحداث عيادة تقويم الأسنان بمركز طب الأسنان التخصصي ليصبح بذلك عدد العيادات أربع عيادات تساهم في تقليص قوائم الانتظار للمراجعين.

الوطن أون لاين ::: صحة الطائف تنفذ مشروعات تنموية بـ 700 مليون ريال



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 06-16-2013, 07:45 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

"الصحة" تقدم استشارة طبية عن مرض السكري غدا







الرياض: الوطن 2013-06-16 4:28 PM
يستضيف مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة يوم غدا الاثنين استشارية غدد صماء وسكري في مدينة الملك فهد الطبية الدكتورة صفية الشربيني عبر الهاتف المجاني 8002494444 خلال الفترة من الساعة الواحدة حتى الثالثة ظهرا.
حيث ستقوم بالإجابة على استفسارات المتصلين بخصوص مرض السكري وتقديم النصائح والإرشادات الطبية لهم السكري والتعريف بداء السكري وأنواعه وأسبابه وأعراضه وطرق علاجه والوقاية منه.
ويأتي هذا اللقاء استمراراً للبرامج والأنشطة التوعوية الصحية التي تنفذها وزارة الصحة على مدار العام لتوعية أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم وشرائحهم وتعزيز أنماط الحياة الصحية، وفي إطار الفعاليات التوعوية للبرنامج الوطني للتوعية بداء السكري الذي أطلقته الوزارة مؤخراً.
الوطن أون لاين ::: "الصحة" تقدم استشارة طبية عن مرض السكري غدا



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 06-16-2013, 07:46 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جـــــــــــــــولات إخبــــــارية جـديـــدة

"صحة" حرس الشرقية.. بلا تدخين

جانب من مكونات معرض التدخين في صحة الحرس بالأحساء






الأحساء: الوطن 2013-06-15 9:18 PM
برعاية المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني في القطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج، احتفلت أمس إدارته بخلو منشآتها من التدخين، وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التدخين من خلال إقامة أنشطة متنوعة اشتملت على معارض توعوية بالتعاون مع الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين "نقاء" وجمعية "حياة" لمكافحة التدخين.
من جانبه، أوضح المدير التنفيذي للمراجعة الداخلية وتطوير الأداء التنظيمي في الشؤون الصحية للحرس الوطني عبدالمحسن الحماد العشري، أن هذه الفعاليات تقام تتويجاً للجهود التي تبذلها الشؤون الصحية للحرس الوطني في مكافحة التدخين، منذ أن أعلنت نظافة مرفقاتها من هذه الآفة التي تهدد حياة العالم، حيث نقوم وعلى مدار العام دون تحديد يوم بعينه، إيماناً منا بالدور الذي تقوم به التوعية في القضاء على هذه الآفة. وأضاف أن الفعاليات استهدفت المراجعين والزوار والموظفين باختلاف فئاتهم وشرائحهم، من خلال معرض شمل عروضا توعوية وعيادات فحص نسبة الكربون في النفس، والذي كشف عن وجود حالات مهددة بتدهور صحي مؤكد، نتيجة التدخين ما جعلنا نؤكد على استمرار الحملات وبشكل مكثف، ووجدنا تجاوبا كبيرا من المشاركين.
وضمت الفعاليات محاضرات طبية تناول فيها استشاريون وأخصائيون في مختلف التخصصات تأثير التدخين على القلب والجهاز التنفسي، وتأثيره على الأم الحامل، ورأي الشرع في التدخين ووضع حلول للقضاء عليه.
وتضمن المعرض أركانا كثيرة كان أبرزها ركن "أضرار التدخين"، وفيه قد تم عرض عينات من القطران المسحوب من أحد المدخنين، كما لفت انتباه الحضور وجود لوحة شكلت القلب والرئتين، وقد رسمت بأكثر من 570 سيجارة تبرع بها المقلعون عن التدخين، إضافة إلى عيادتين للكشف عن الكربون عن طريق التنفس وقد استخدمت فيه أجهزة متقدمة.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News...7&CategoryID=5



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جـديـــدة, جـــــــــــــــولات, إخبــــــارية


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:03 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط