آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 91 ]
قديم 07-07-2013, 04:03 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

تساءل بحسرة: من يعيد لعبدالرحمن أصابعه ومن يحس بوالدته التي لا تنام من بكائها ؟

الشمراني يروي لـ”المواطن”قصة احتراق قدم ابنه في “مدينة الملك فهد الطبية”








تتواصل الشكاوى من الأخطاء الطبية التي تقع في المستشفيات العامة والخاصة والتي كان آخرها ما عبر عنه المواطن سعود الشمراني الذي كشف عن المأساة التي تعرض لها ابنه الطفل عبد الرحمن “4 سنوات”.
ويروي الشمراني لـ”المواطن” قصة معاناة ابنه قائلا: “ولد عبد الرحمن في مستشفى الملك عبدالله ببيشة غير أن الأسرة فوجئت بأنه مصاب بالصلب المشقوق بالظهر وانحناء في أقدامه فتم تحويله إلى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض”.
ويضيف الأب: إنه على الرغم من أن الأطباء رأوا حالة عبد الرحمن الصحية ومدى حاجته لإجراء جراحة عاجلة في ظهره إلا أنهم قرروا تأجيل العملية إلى وقت آخر في حين تم إدخال حالات أخرى لغرفة العمليات وهو ما أدى في النهاية إلى تدهور حالة عبد الرحمن وخروج السائل الذي في ظهره إلى منطقة الرأس.
ويقول الشهراني: “ثم تم إدخال عبدالرحمن مجدداً في 11/5/1434 لمستشفى مدينة الملك فهد الطبية لإجراء العملية الجراحية واستئصال ما تبقى من الصلب الذي كان يسبب له الألم وبالفعل تم إجراء الجراحة غير أننا تفاجأنا بما حدث لساق وقدم عبد الرحمن نتيجة خطأ طبي جسيم حيث احترقت ساقه وقدمه بعدما قامت إحدى الممرضات بوضع “كمادات” حارقة على القدم مما تسبب له بفقدان ثلاثة أصابع حيث تفحمت وسقطت”.
ويضيف الأب: لقد تم التعامل بكل برود مع هذه المصيبة وكأن شيئاً لم يقع وهو ما يدفعني للتساؤل عن الأمانة والإخلاص والرحمة؟ وعن اليمين الذي أداه الطبيب المسؤول عند تخرجه؟ وما هو ذنب طفل بريء في تحمل هذه الأخطاء؟
وقال الأب: “لقد رفعت شكوى إلى “ظافر الشهراني” مسؤول الشكاوى بمدينة الملك فهد الطبية ولكن لا حياة لمن تنادي”.
وبحزن وألم تساءل الأب.. من يعيد لعبدالرحمن أصابعه التي فقدها ومن يحس بوالدته التي لا تنام من بكائها ومن يشعر بوالده الذي ينظر لطفله بكل حسرة لفقده أصابع قدمه وتشوه ساقه؟
وعبر “المواطن” وجه الأب نداءً إلى خادم الحرمين الشريفين لإحالة كل من تسبب بفقدان عبدالرحمن لأصابعه وإعاقته إلى المحاكمة الشرعية لينال جزاءه فضلاً عن تعويضه عما جرى له وعن تجاهل المسؤولين للشكاوى.


الشمراني يروي لـ”المواطن”قصة احتراق قدم ابنه في “مدينة الملك فهد الطبية”
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 92 ]
قديم 07-08-2013, 02:05 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

وفاة مواطنين في جدة والشرقية و3 إصابات جديدة بكورونا

سالم السبيعي (الأحساء)



أعلنت وزارة الصحة أمس عن وفاة مواطنين في المنطقة الشرقية وجدة، فيما تم تسجيل 3 حالات جديدة مؤكدة لمرض كورونا في كل من الرياض وحفر الباطن.
وبينت الوزارة في بيان لها، أنه في إطار التقصي الوبائي لمرض فيروس كورونا الجديد تم تسجيل ثلاث حالات مؤكدة، حالتان منها لمواطنين في منطقة الرياض، حيث يبلغ الأول من العمر 66 عاما والثاني 69 عاما، مشيرة إلى أنهما منومان في العناية المركزة، أما الحالة الثالثة لمقيمة تعمل في القطاع الصحي بحفر الباطن.
كما أعلنت الوزارة عن وفاة مواطنين ممن أعلن عن إصابتهم سابقا، الأول في المنطقة الشرقية يبلغ من العمر 53 عاما، والآخر طفل يبلغ من العمر عامين في منطقة جدة، ويعاني أمراضا مزمنة في الرئتين، وذكرت الوزارة أنه تم فحص 77 عينة مخبرية منذ آخر إعلان، وكانت نتائجها سلبية عدا ما أعلن عنه.

ظˆظپط§ط© ظ…ظˆط§ط·ظ†ظٹظ† ظپظٹ ط¬ط¯ط© ظˆط§ظ„ط´ط±ظ‚ظٹط© ظˆ3 ط¥طµط§ط¨ط§طھ ط¬ط¯ظٹط¯ط© ط¨ظƒظˆط±ظˆظ†ط§

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 93 ]
قديم 07-08-2013, 02:06 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

عقب أن رصدت تجاوزات فادحة في مستشفى تثليث العام

«نزاهة» تطالب وزير الصحة بتكوين لجنة للتحقيق في مخالفات المستشفيات




الرياض – أسمهان الغامدي
طالبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة"، وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بتشكيل لجنة تبرأ بعملها الذمة أمام الله ممن يوثق بهم، للتحقيق في المخالفات والملاحظات على مستشفيات الوزارة، وتحديد المسؤولين عنها ومحاسبتهم، وتطبيق ما يقتضيه النظام بحقهم، ومعاقبة المتهاون والمتباطئ وفق الأنظمة واللوائح، وذلك للاستفادة من الخدمات الصحية للمستشفى وتقديمها للمواطن على أكمل وجه، والعمل على سرعة تصحيح الأوضاع عاجلاً.
وأكدت "نزاهة" في خطابها أهمية الحرص على تطوير الخدمات وتقديمها لكل محتاج من المواطنين، مشيرة إلى أن هذا ضمن مهامها واختصاصاتها الذي يخولها بمباشرة بلاغات المواطنين التي تتلقاها عن قصور أو إهمال في تنفيذ بعض مشاريع الخدمات المباشرة، والوقوف على ما أبلغ عنه ومعرفة الحقيقة، ومتابعة توفير الخدمات للمواطنين، وأن تصل إليهم على أفضل مستوى.
ومن دواعي هذا الخطاب ما رصدته الهيئة حول تردي الخدمات الصحية، والإدارية، والتشغيلية، وعدم انضباط العاملين بأوقات العمل بمستشفى تثليث العام التابع للمديرية العامة للشؤون الصحية بمحافظة بيشة، إلى جانب عدم توفر نظام إلكتروني لقسم السجلات الطبية البالغ عددها(77160) ملفاً. وجاء هذا بعد أن تفقدت الوضع والخدمات المقدمة وجمعت المعلومات، التي أبانت أن المستشفى يعمل منذ (27) سنة، ومع ذلك لا تتوفر فيه العيادات التالية: (عيادة المسالك البولية –عيادة المخ والأعصاب-عيادة جراحة أطفال –عيادة النفسية (كما أن بعض العيادات يقتصر عملها خلال الفترة الصباحية فقط، رغم كثرة المراجعين لها مثل (عيادة الباطنية –عيادة العظام-عيادة العيون-عيادة النساء والولادة-عيادة الأنف والأذن والحنجرة، ولوحظ وجود كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية، تم إتلافها دون وجود محاضر لحصر كمياتها ومحاضر إتلافها، كما لوحظ وجود بعض الأجهزة الطبية المتعطلة في المختبر مثل: أجهزة قياس أمراض الدم، وأجهزة قياس الدم الكامل، ولم يتم إصلاحها للاستفادة منها، ووجود نقص في الأجهزة والمعدات ببنك الدم مثل: "مبردات –اختبار كومبس قياس Hb-هزاز صفائح –وصل أنابيب معقم –فصل أنابيب كهربائي –طرد مركزي مبرد-فصل دمالي"، بالإضافة لعدم توفر كراسي متحركة وسرير تنقل عليها الحالات الطارئة عند مدخل الطوارئ، ورصد أيضاً تجمع أملاح داخل وعلى الفلتر الخاص بخزان تغذية المياه لمرضى غسيل الكلى، وتبين وجود بعض الجثث محفوظة بثلاجة الموتى لمدة طويلة تتجاوز الثلاثة أشهر، وسوء نظافة غرف التنويم ودورات المياه وتواجد البعوض والحشرات الزاحفة فيها، كما اتضح سوء التكييف بوجه عام داخل أروقة المستشفى، نتيجة تهالك المواسير الخاصة بتغذية المياه لشلترات التكييف، وعدم توفير عربات نقل لتوزيع الوجبات مع الصواني المقدمة للمرضى، يكون بها جهاز تحكم بدرجة السخونة والبرودة طبقاً للمواصفات المطلوبة، وتردي حالة الأسقف المستعارة وتهالك بعض الحوائط الجبسية داخل غرف التنويم بالمستشفى، وسوء سفلتة الطرق الداخلية، وتردي وضع البردورات والانترلوك للأرصفة داخل نطاق المستشفى.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : آ«ظ†ط²ط§ظ‡ط©آ» طھط·ط§ظ„ط¨ ظˆط²ظٹط± ط§ظ„طµط*ط© ط¨طھظƒظˆظٹظ† ظ„ط¬ظ†ط© ظ„ظ„طھط*ظ‚ظٹظ‚ ظپظٹ ظ…ط®ط§ظ„ظپط§طھ ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 94 ]
قديم 07-08-2013, 02:07 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

مستشفى تمير يطلق حملة للتبرع بالدم.. اليوم

تمير - سلطان العثمان
ينظم مستشفى تمير العام، اليوم (الأحد) بالتعاون مع مستشفى الملك خالد بمحافظة المجمعة ممثلاً في بنك الدم بالمستشفى حملة للتبرع بالدم تحت شعار "كل عملية تبرع بالدم تنقذ حياة".
وأوضح يحيى بن أحمد السويح مدير مستشفى تمير العام أن الهدف من الحملة سد احتياج المستشفى من الدم نظراً إلى أن التبرع بالدم هو الوسيلة الوحيدة لتأمين الدم في المستشفيات من أجل إسعاف المرضى والمصابين من الحوادث وغيرها، مهيباً بالمواطنين في المشاركة والتبرع بالدم لما يعود عليهم من الأجر والثواب.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظ…ط³طھط´ظپظ‰ طھظ…ظٹط± ظٹط·ظ„ظ‚ ط*ظ…ظ„ط© ظ„ظ„طھط¨ط±ط¹ ط¨ط§ظ„ط¯ظ….. ط§ظ„ظٹظˆظ…
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 95 ]
قديم 07-08-2013, 02:08 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

اشتمل على جمع وتحليل البيانات في عدة مشاريع..

مدينة الملك عبدالله تختتم أول برنامج بحثي على مستوى وزارة الصحة

مكة المكرمة - تركي السويهري
تختتم مدينة الملك عبدالله الطبية أول برنامج للتدريب البحثي على مستوى وزارة الصحة يوم الاثنين 29 شعبان برعاية الدكتور محمد بن فؤاد زمخشري وكيل وزارة الصحة المساعد للتخطيط والتدريب والاطلاع على مخرجات البرنامج ونتائج الأبحاث التي تدور حول "أبحاث الخدمات الصحية" .وأشار الدكتور ياسين ملاوي المدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية بالدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين لكل مافيه خير لصحة المواطن مثمناً الاهتمام الشخصي لمعالي وزير الصحة.
وأوضح الدكتور ياسين ملاوي أن هذا البرنامج الأول من نوعه على مستوى وزارة الصحة يهدف إلى تنمية و إعداد كوادر وطنية بحثية شابة على مستوى عالٍ لتكون نواة لقوة بحثية وطنية واعدة يفخر بها الوطن حيث تم إعدادهم و تأهيلهم من قبل نخبة من الاستشاريين الباحثين البارزين في هذا المجال تلقوا عدة علوم في أربعة تخصصات صحية منحتهم المعرفة والخبرة للمضي قدما في المجال البحثي ودعم الوطن بما سيقدمونه في المستقبل خاصة أننا في عصر يعد البحث هو النواة الأساسية لدعم جميع مجالات التنمية التي من شأنها تحقيق طموحات وتطلعات القيادة الرشيدة.
الجدير بالذكر أن البرنامج البحثي قد استمر خمسة أسابيع خلال فترة الصيف، وقد شارك في هذه التجربة الفريدة خمسة وعشرون طالباً وطالبة من جامعات المنطقة الغربية (جامعة أم القرى وجامعة الملك عبد العزيز وجامعة الطائف) في تخصصات صحية مختلفة (الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض).
كما أن المشاركين في البرنامج يقومون بجمع وتحليل البيانات في عدة مشاريع بحثية تدور حول "أبحاث الخدمات الصحية" تماشياً مع الأوليات البحثية لوزارة الصحة بإشراف نخبة من الاستشاريين الباحثين بمدينة الملك عبدالله الطبية .


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ظ„ظ‡ طھط®طھطھظ… ط£ظˆظ„ ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط¨ط*ط«ظٹ ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط³طھظˆظ‰ ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طµط*ط©
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 96 ]
قديم 07-08-2013, 02:09 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

مدينة الملك فهد الطبية تستقبل استفسارات الصائمين عبر الهاتف

الرياض - واس
تستقبل مدينة الملك فهد الطبية بالرياض خلال شهر رمضان المبارك، عبر هاتف " برنامج مستشارك الطبي" استفسارات الصائمين الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة، لمعرفة السلوك الغذائي الصحيّ الذي يعينهم على الصيام بإذن الله تعالى دون حدوث أي مضاعفات سلبيّة. ويستهل البرنامج حلقاته في الأول من شهر رمضان، حيث تقدم أخصائية التغذية العلاجية ندى الزكري، حلقة عن "النظام الغذائي والصيام"، وسيقدم استشاري طب الأسرة الدكتور وليد العيسى في الثامن من رمضان حلقة عن "الأمراض الشائعة والصيام". وفي منتصف شهر رمضان، تقدم استشارية أمراض القلب الدكتورة حالية الشهري حلقة عن "أمراض القلب والصيام"، بينما يتحدث استشاري أمراض الجهاز الهضمي وزراعة الكبد الدكتور عادل القطب عن "أمراض الجهاز الهضمي والصيام"، وذلك في 22 رمضان. وخصّصت المدينة هاتف 2889999 – 011 ، تحويلة 18559 و 12357، لاستقبال المكالمات اعتباراً من الساعة 1:30 حتى الساعة الثانية ظهرًا.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ظپظ‡ط¯ ط§ظ„ط·ط¨ظٹط© طھط³طھظ‚ط¨ظ„ ط§ط³طھظپط³ط§ط±ط§طھ ط§ظ„طµط§ط¦ظ…ظٹظ† ط¹ط¨ط± ط§ظ„ظ‡ط§طھظپ
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 97 ]
قديم 07-08-2013, 02:10 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

32 عاملاً وعاملة يشهرون إسلامهم بمستشفى الملك فهد




عدد من الفلبينيين يشهرون إسلامهم

جدة - ياسر الجاروشة
أسلم 32 عاملاً وعاملة خلال الثمانية أشهر الماضية في مستشفى الملك فهد بجدة، وكان آخرها إسلام 7 فلبينين من الرجال و6 نساء من خلال لجنة التوعية الدينية بالمستشفى. وقدمت لهم هدية المسلم الجديد وربطهم بمكاتب توعية الجاليات لاستكمال دروسهم واستخراج شهادات الإسلام الخاصة بهم. وتهتم إدارة مستشفى الملك فهد ممثلة بمدير المستشفى الدكتور سالم باسلامة، ورئيس لجنة التوعية الدينية الدكتور طارق مهنا، والزملاء في اللجنة لتوفير الدعم اللازم للراغبين في الإسلام وتعريفهم بأمور دينهم.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : 32 ط¹ط§ظ…ظ„ط§ظ‹ ظˆط¹ط§ظ…ظ„ط© ظٹط´ظ‡ط±ظˆظ† ط¥ط³ظ„ط§ظ…ظ‡ظ… ط¨ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ظپظ‡ط¯
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 98 ]
قديم 07-08-2013, 02:11 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

تأكيداً على أهمية الدعم الاجتماعي

أطباء وممرضات البرج الطبي ينشطون بالتعريف بمرض الصرع ويدعون لتغيير النظرة الاجتماعية عنه




الممرضات يثقفن أبناء المجتمع في المجمع التجاري

الدمام - منير النمر
أكدت ممرضات انخرطت في فعاليات "أنا إنسان.. أنا أهتم" التي نظمها مستشفى البرج الطبي بمناسبة اليوم العالمي للصرع على مدى ثلاثة أيام، واختتمها مساء أول من أمس في مجمع تجاري في الدمام على أن كثيرًا من أبناء المجتمع لا يتعاملون مع مرض الصرع في شكل جيد.
ودعت الممرضة سها آل سنان إلى أهمية أن تنتشر التوعية بين أفراد المجتمع ليتم تغيير النظرة للمرض الذي يصيب الأشخاص، فيسقط بعضهم في الطرقات، بيد أن قلة من الناس يدركون كيف يتعاملون مع مثل هذه الحالات التي قد تصادفهم في أي موقع كان، وأضافت "لاحظنا أن كثيرًا من الزائرين يجهلون الكثير عن المرض الذي يشكل حضورًا مرتفعًا في المنطقة الشرقية". وتابعت "من الضروري الإقبال على برامج التوعية لتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة عن الصرع وكيفية قهره، إذ لا بد أن يدعم المجتمع المريض، وأن ينظروا له على أساس مختلف، ففي العالم يوجد عباقرة مصابين به مثل نيوتن وبيتهوفن و ألفرد نوبل وغيرهم الكثير لذلك وجب علينا تثقيف الجميع عن المرض من جميع النواحي الطبية والفكرية والاجتماعية والنفسية".
وأكد الدكتور باسم الشباح على ايجابية البرنامج التثقيفي والخروج عن نطاق المستشفى لإعطاء أكبر عدد من المعلومات لأبناء المجتمع، فيما وأثنت استشارية مخ وأعصاب الدكتورة نورة جلال على تفاعل المرضى وذويهم ورغبتهم في التواصل والاستشارة، وعرفت الصيدلانية حميدة أبو شومي بأهمية العلاج وطرقه، وأهمية معرفة السلبيات التي قد ترافق العلاج.
إلى ذلك تميزت الفعاليات ببرامج تثقيفية وتوعوية مكثفة عن المرض لجميع فئات المجتمع، كما ألقيت فيه محاضرات عدة تحمل طابعا تثقيفيا، وتخصصيا في الصرع وأنواعه أسبابه، طرق علاجه، الإسعافات اﻵولية للنوبات، التأقلم وتقبل المرض، ودعم النفسي والاجتماعي والأسري لهم مع وجود إرشادات وقائية للعمل والرياضة و للمرآة في فترة الحمل، وخلال شهر رمضان.







الممرضات يثقفن أبناء المجتمع في المجمع التجاري




ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط£ط·ط¨ط§ط، ظˆظ…ظ…ط±ط¶ط§طھ ط§ظ„ط¨ط±ط¬ ط§ظ„ط·ط¨ظٹ ظٹظ†ط´ط·ظˆظ† ط¨ط§ظ„طھط¹ط±ظٹظپ ط¨ظ…ط±ط¶ ط§ظ„طµط±ط¹ ظˆظٹط¯ط¹ظˆظ† ظ„طھط؛ظٹظٹط± ط§ظ„ظ†ط¸ط±ط© ط§ظ„ط§ط¬طھظ…ط§ط¹ظٹط© ط¹ظ†ظ‡
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 99 ]
قديم 07-08-2013, 02:12 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة


120 مراجعاً من أهالي الكليّة استفادوا من قافلة جمعية زمزم الصحية



فحص العيون
جدة – علي الفارسي
سيرت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة مؤخراً قافلة طبية جديدة لقرية كليّة بمحافظة رابغ بالتنسيق مع مدير إدارة المراكز الصحية بمحافظة رابغ وخلال الزيارة تمكن الأطباء المشاركون في القافلة من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأكثر من 120 مراجعاً ومراجعة لعيادات القافلة.
وأكد مساعد مدير عام جمعية زمزم فهد الزهراني أن سكان وأهالي قرية كليّة استفادوا من خدمات العيادات الطبية المرافقة للقافلة في تخصصات الباطنة والعيون وعيادة النساء حيث تواجد مع القافلة طبيب متخصص في الباطنة ؛ وطبيب أخصائي في العيون وطبيبة متخصصة في طب الأسرة ؛ وصيدلي؛ كما رافق القافلة عدد من الفنيين والممرضين من الجنسين وعدد من المنسقين والمنسقات الإداريين
وأوضح الزهراني بأن الجمعية جهزت القافلة بكافة التجهيزات الطبية والمستلزمات والمحاليل الدوائية اللازمة لعلاج المرضى والمستفيدين وفقاً لنوعية الأمراض والحالات المرضية الموجودة في هذه المنطقة مشيرا الى إن الأطباء المرافقين للقافلة احالوا 30 شخصاً إلى قسم المشاريع الطبية في الجمعية ليتولى بدوره التنسيق مع المستشفيات الخاصة وإحالة هؤلاء الأشخاص للعلاج في هذه المستشفيات على نفقة الجمعية، ولفت بأن التكلفة الإجمالية لهذه القافلة بلغت 179,550 ريالاً شاملة لتكاليف الخدمات الطبية والعلاجية التي قدمتها القافلة للأهالي في مقر توقفها ؛ وكذلك تكاليف الأجهزة الطبية المقدمة لعدد من المرضى بحسب ما تستدعيه حالاتهم الصحية ؛ كما شملت التكاليف الخدمات التشغيلية للقافلة وتكاليف العلاج المقدم للمرضى المحولين إلى المستشفيات الخاصة .


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : 120 ظ…ط±ط§ط¬ط¹ط§ظ‹ ظ…ظ† ط£ظ‡ط§ظ„ظٹ ط§ظ„ظƒظ„ظٹظ‘ط© ط§ط³طھظپط§ط¯ظˆط§ ظ…ظ† ظ‚ط§ظپظ„ط© ط¬ظ…ط¹ظٹط© ط²ظ…ط²ظ… ط§ظ„طµط*ظٹط©
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 100 ]
قديم 07-08-2013, 02:15 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

الشؤون الصحية تعلن جاهزيتها لتقديم الخدمات العلاجية لضيوف الرحمن







مكة المكرمة: الوطن 2013-07-07 4:03 PM
أعدت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة خطة متكاملة لتوفير الرعاية الصحية الشاملة للزوار والمعتمرين خلال شهر رمضان المبارك الذي تشهد فيه مكة المكرمة كثافة كبيرة في أعداد المعتمرين القادمين لأداء مناسك العمرة من داخل المملكة وخارجها وقضاء بعض أيام شهر رمضان المبارك بجوار بيت الله العتيق.
وأكد الناطق الإعلامي بالمديرية فواز الشيخ أن المديرية أكملت استعداداتها لتقديم الرعاية الصحية للمعتمرين من خلال جميع القطاعات الصحية بمكة المكرمة من مستشفيات ومراكز صحية، مبيناً أنه سيتم خلال شهر رمضان المبارك تشغيل المراكز الصحية بالمسجد الحرام والبالغ عددها أربعة مراكز وتعمل على مدار الساعة لتقديم الرعاية الصحية الإسعافية للحالات الطارئة التي تحدث لبعض قاصدي بيت الله الحرام داخل المسجد الحرام أو ساحاته، مشيراً إلى تقديم الإسعافات الأولية لهذه الحالات وتقديم العلاج اللازم لها وإحالة الحالات التي تستدعي مواصلة العلاج إلى المستشفيات العامة بمكة المكرمة لاستكمال العلاج اللازم , إضافة إلى تشغيل المراكز الإسعافية الواقعة بساحات المسجد الحرام والبالغ عددها 3 مراكز لتقديم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة والإصابات التي قد تحدث بسبب الازدحام أو الإجهاد.

الوطن أون لاين ::: الشؤون الصحية تعلن جاهزيتها لتقديم الخدمات العلاجية لضيوف الرحمن



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جديدة, جــــــــــــــولات, إخبارية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جــــــــــــولات إخبارية جديدة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 154 06-14-2013 01:14 AM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-19-2013 03:44 PM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-17-2013 08:23 PM
[خبر] خادم الحرمين الشريفين يترأس اليوم الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء لإعلان الميزانية ا --حسن الحسني-- ملتقى المواضيع العامة 8 12-29-2012 10:36 PM
الهلال الاحمر بالمنطقة ينهي استعدادته لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منفذ جديدة عرعر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-06-2012 08:54 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:54 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط