آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 101 ]
قديم 07-08-2013, 02:16 AM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

مكافآت لـ "مكافحة العدوى"







الأحساء: عدنان الغزال 2013-07-07 3:11 AM
رصدت إدارة مستشفى الملك فهد في الأحساء مكافأة تحفيزية للأقسام الفائزة بمراكز متقدمة في برامج مكافحة العدوى في المستشفى، فيما فرغت أخيراً من نشر كميات كبيرة من المعقمات في جميع أرجاء المستشفى، وكذلك زيادة أعداد أحواض الغسيل عند مناطق التمريض وفي غرف العمليات والعناية المركزة.
ويجري حالياً الإعداد لتنفيذ ورش عمل في مواقع وأقسام المستشفى المختلفة للرفع من مستويات مكافحة العدوى عند جميع الممارسين الصحيين في المستشفى.
وأوضح مدير المستشفى الدكتور محمد العبدالعالي لـ "الوطن"، عقب حفل تكريم قسم العناية المركزة للأطفال بمناسبة فوزهم بالمركز الأول على مستوى المستشفى لسلامة المرضى ومكافحة العدوى للربع السنوي الحالي، وتطبيق القسم إجراءات مكافحة العدوى في غسل الأيدي بقسم العناية المركزة للأطفال، أن جهات الاختصاص في إدارته أوكلت أخيراً إدارتي المراجعة الإكلينيكية وسلامة المرضى، بقياس مستوى مكافحة العدوى في المستشفى، ومتابعة مؤشر غسيل أيدي جميع الممارسين الصحيين داخل المستشفى بطريقة محددة وبانضباطية شديدة، ورغم صعوبة ذلك باعتباره تغييرا لسلوكيات الأفراد، إلا أن الإدارتين استطاعتا خلال فترة وجيزة من خلال البرامج المتنوعة والمتجددة من تجاوز النسبة العالمية الـ 70%.

الوطن أون لاين ::: مكافآت لـ "مكافحة العدوى"



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 102 ]
قديم 07-08-2013, 02:17 AM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

«الصحة» دوام المستشفيات والمراكز الصحية في رمضان على فترتين
الجزيرة - أحمد القرني:


أكَّدت وزارة الصحة أن دوام ومواعيد عمل المستشفيات ومراكز الرِّعاية الصحيَّة الأولية والمراكز المتخصصة بما في ذلك مراكز القلب ومراكز الأورام ومراكز السكري ومراكز الرِّعاية الصحيَّة الأولية التي تعمل في القرى والهجر، التي يتعذر تقديم الخدمات الإسعافية لها على مدار الساعة، سيكون فترتين لضمان خدمة أكبر لجميع المستفيدين.


وقالت الوزارة: إن الفترة الأولى ستكون من 10 صباحًا إلى 1 ظهرًا والفترة الثانية من 9 مساءً ـ 12، إضافة للخدمات الإسعافية في المستشفيات التي تعمل على مدار الساعة.


وحدَّدت الوزارة دوام العاملين في ديوان الوزارة والإدارات التابعة لها ومديريات الشؤون الصحيَّة والإدارات التابعة لها بحيث يكون للموظفين الإداريين والمستخدمين العاملين في هذه القطاعات العمل على فترة واحدة تبدأ من السَّاعة (العاشرة صباحًا) وحتى السَّاعة (الثالثة) من بعد الظهر وبمعدل خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس، أما بالنِّسبة للمتعاقدين والمشمولين باللائحة الصحيَّة من الأطبَّاء وغيرهم من الفنيين العاملين بهذه القطاعات يكون الدوام على فترة واحدة تبدأ من السَّاعة (العاشرة صباحًا) وحتى السَّاعة (الرابعة) من بعد الظهر من الأحد وحتى الخميس.


وتم تحديد دوام المستشفيات مع عدم الإخلال بنظام المناوبات المتبع تعمل هذه المرافق خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس الفترة الصباحية من الأحد وحتى الخميس تبدأ من العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا لكافة الفئات عدا الأطبَّاء الاستشاريين من السَّاعة العاشرة والنصف صباحًا وحتى السَّاعة الواحدة ظهرًا، وفترة مسائية من يوم الأحد وحتى الخميس تبدأ من السَّاعة التاسعة مساء وحتى السَّاعة الثانية عشرة ليلاً. وتحديد دوام المراكز الصحيَّة في المدن والقوى التي تخدمها مستشفيات تقدم خدمة إسعافية على مدار السَّاعة يكون الدوام بها من الأحد وحتى الخميس على فترتين من السَّاعة العاشرة صباحًا وحتى السَّاعة الواحدة ظهرًا والفترة الثانية من السَّاعة التاسعة مساء وحتى السَّاعة الثانية عشرة ليلاً بالإضافة إلى المشاركة في تغطية العمل في المراكز المناوبة وفقًا للجداول المعدة من قبل المنطقة، اما المراكز الصحيَّة بالقرى والهجر التي يتعذر تقديم الخدمات الإسعافية لها على مدار السَّاعة يكون الدوام بها من الأحد وحتى الخميس على فترتين من السَّاعة العاشرة صباحًا إلى السَّاعة الواحدة ظهرًا والفترة الثانية من السَّاعة التاسعة مساء وحتى السَّاعة الثانية عشرة ليلاً، كما تَمَّ تحديد ساعات عمل المُوظَّفين الفنيين غير المشمولين باللائحة الصحيَّة والإداريين في المراكز الصحيَّة والعيادات الخارجيَّة والأجهزة المرتبطة بها لمدة (25 ساعة) أسبوعيًا يتم توزيعها على أيام الأسبوع ويَتمُّ تحديد بدايتها ونهايتها من قبل جهة العمل، وتَتَولَّى مديرية الشؤون الصحيَّة وإدارة كل مستشفى في كلِّ منطقة أو محافظة صحيَّة بتنظيم العمل بالأقسام الداخليَّة والإسعاف عن طريق المناوبات بما يكفل سير العمل على مدى الأربع والعشرين ساعة يوميًّا وكذلك بالنِّسبة للمراكز الصحيَّة التي تعمل بالمناوبات.


http://www.al-jazirah.com/2013/20130707/ln34.htm
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 103 ]
قديم 07-08-2013, 02:26 AM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

شمل جمع وتحليل البيانات في عدة مشاريع‎



مدينة الملك عبد الله تختتم أول برنامج بحثي لوزارة الصحة



فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: تختتم مدينة الملك عبدالله الطبية أول برنامج للتدريب البحثي على مستوى وزارة الصحة اليوم الاثنين برعاية الدكتور محمد بن فؤاد زمخشري وكيل وزارة الصحة المساعد للتخطيط والتدريب والاطلاع على مخرجات البرنامج ونتائج الأبحاث التي تدور حول "أبحاث الخدمات الصحية".

وأشاد الدكتور ياسين ملاوي المدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الطبية بالدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين لكل ما فيه خير لصحة المواطن، مثمناً الاهتمام الشخصي لوزير الصحة.

وأوضح "ملاوي" أن هذا البرنامج الأول من نوعه على مستوى وزارة الصحة يهدف إلى تنمية وإعداد كوادر وطنية بحثية شابة على مستوى عالٍ لتكون نواة لقوة بحثية وطنية واعدة يفخر بها الوطن، حيث تم إعدادهم وتأهيلهم من قبل نخبة من الاستشاريين الباحثين البارزين في هذا المجال تلقوا عدة علوم في أربعة تخصصات صحية منحتهم المعرفة والخبرة للمضي قدماً في المجال البحثي ودعم الوطن بما سيقدمونه في المستقبل خاصة أننا في عصر يعد البحث هو النواة الأساسية لدعم جميع مجالات التنمية التي من شأنها تحقيق طموحات وتطلعات القيادة الرشيدة.

واستمر البرنامج البحثي خمسة أسابيع خلال فترة الصيف، وشارك في هذه التجربة الفريدة 25 طالباً وطالبة من جامعات المنطقة الغربية (جامعة أم القرى وجامعة الملك عبد العزيز وجامعة الطائف) في تخصصات صحية مختلفة (الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض).

كما أن المشاركين في البرنامج يقومون بجمع وتحليل البيانات في عدة مشاريع بحثية تدور حول "أبحاث الخدمات الصحية" تماشياً مع الأوليات البحثية لوزارة الصحة بإشراف نخبة من الاستشاريين الباحثين بمدينة الملك عبد الله الطبية.

ط³ط¨ظ‚ | ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ط¹ط¨ط¯ ط§ظ„ظ„ظ‡ طھط®طھطھظ… ط£ظˆظ„ ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط¨ط*ط«ظٹ ظ„ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طµط*ط©



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 104 ]
قديم 07-08-2013, 02:27 AM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

تجاوباً مع "سبق" حول افتراشهم لأرضية "التخصصي"

"صحة الطائف" تمنع المرافقين للمرضى إلا للضرورة


فهد العتيبي- سبق- الطائف: أكّدت الشؤون الصحية بالطائف، تعليقاً على ما نشرته "سبق" تحت عنوان "مرافقو المرضى بـ"تخصصي الطائف" يفترشون الأرض"، أن إدارة المستشفى تسعى إلى تقليل أعداد المرافقين قدر المستطاع، بحيث لا يكون هناك مُرافق إلا للحالات التي تحتاج بالفعل، على الرغم من إصرار بعض ذوي المرضى على المرافقة دون الحاجة إلى ذلك.

وأشارت "صحة الطائف" إلى أن الأسرة خصصت للمرضى، ويصعب توفير أسرة أيضاً لكل المرافقين في المستشفيات، كون ذلك يعني تقليص أسرة التنويم في أي مستشفى.



27 شعبان 1434-2013-07-0609:46 PM

لا توجد أسرّة نوم لهم.. وطالبوا المسؤولين بالنظر في معاناتهم



مرافقو المرضى بـ"تخصصي الطائف" يفترشون الأرض



علي الذيابي- سبق- الطائف: أبدى عدد من المرافقين للمرضى بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف تذمرهم مما يعانونه من تعب ومشقة عند مرافقتهم مرضاهم.

وقال أحد المرافقين لـ"سبق" بعد رصده عدداً من المرافقين وهم يفترشون الأرض: "لقد أُرهقنا من النوم على الأرض دون أي اهتمام أو متابعة من إدارة المستشفى".

وطالب المواطن عاجلاً وزير الصحة والمدير العام للشؤون الصحية بالطائف بالنظر في معاناة المرافقين، مضيفاً "من المخجل أن يفترش المرافقون الأرض في مستشفى تخصصي كبير كهذا".







ط³ط¨ظ‚ | "طµط*ط© ط§ظ„ط·ط§ط¦ظپ" طھظ…ظ†ط¹ ط§ظ„ظ…ط±ط§ظپظ‚ظٹظ† ظ„ظ„ظ…ط±ط¶ظ‰ ط¥ظ„ط§ ظ„ظ„ط¶ط±ظˆط±ط©
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 105 ]
قديم 07-08-2013, 02:28 AM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

في تجاوب سريع مع ما نشرته "سبق" عن حالته



ولي العهد يأمر بعلاج "الفهمي" في مستشفى القوات المسلحة بالهدا



سمران القثامي- سبق- الطائف: في تجاوبٍ سريع مع مانشرته "سبق" تحت عنوان "الفهمي يحتاج النقل لمستشفى الحرس بجدة لتدهور حالته الصحية"، صدرت أوامر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، وزير الدفاع والطيران، بتوجيه مدير عام الخدمات الطبية بمستشفى القوات المسلحة في الهدا بالتنسيق في أمر المريض جالي الفهمي ونقله بسيارة إسعاف من مستشفى الملك فيصل إلى المستشفى لديهم ومعالجته على نفقة الوزارة.

ونشرت "سبق"، في وقت سابق، عن معاناة المواطن جالي الفهمي الذي يعاني من متاعب صحية متعددة في البطن وإصابته بورم في الأمعاء وثقوب في القولون، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية.




http://sabq.org/4b8fde
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 106 ]
قديم 07-08-2013, 02:30 AM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

أم تناشد الأمير متعب والوزير الربيعة بإنقاذ رضيعها




08-28-1434 06:17 PM
عاجل ( عبدالعزيز الزهراني )-
ناشدت المواطنة "سارة محمد" المسؤولين توفير طائرة إخلاء طبي لنقل طفلها محمد (20 يوماً)، الذي يرقد بوحدة العناية المركزه في مستشفى عسير المركزي ، حيث يعاني قطعاً في الشريان الأورطي وعيباً خلقياً في الصمامات ، وكذلك نقص في الأوكسجين

وأضافت "أم محمد": الطبيب المعالج أكد لنا أن مستشفى عسير المركزي لا يمكن أن يقدم للطفل العلاج اللازم ، كونه يحتاج لتدخل جراحي عاجل في أحد المستشفيات المتقدمة في العاصمة ، ونقله على وجه السرعة بالإخلاء الطبي .

وأكدت سارة أن مستشفى عسير المركزي خاطب مستشفى الملك فيصل التخصصي ومدينة الملك عبدالعزيز الطبيه ومستشفى الامير سلطان لامراض القلب التخصصي ومدينة الملك عبدالعزيز ، إلا أن نقص الأسِرة كان العائق الأكبر في قبول حالة الرضيع .

واستطردت سارة أن قلبها يتقطع حزناً على رضيعها الذي بات حبيس العناية المركزة منذ اللحظات الأولى لولادته الأ أن قلبها يملؤه الإيمان بالله والأمل بما عنده

وتابعت: أملي في الله ثم في ولاة الأمر والمسؤولين بمساعدتي في توفير طائرة إخلاء طبي لنقل ابني من أبها إلى الرياض، حيث حالته الصحية تزداد يوماً بعد آخر .

أم تناشد الأمير متعب والوزير الربيعة بإنقاذ رضيعها - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 107 ]
قديم 07-08-2013, 02:31 AM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

نزاهة: مستشفى تثليث يعاني من سوء الخدمات وأدويته منتهية الصلاحية




08-28-1434 12:03 PM
عاجل(الرياض)- طلبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» من وزير الصحة تشكيل لجنة «تبرأ بها الذمة» للوقوف على تردي أوضاع مستشفى تثليث العام، الذي قالت إنه يفتقر لكثير من العيادات المهمة، فضلاً عن رصد كميات من الأدوية منتهية الصلاحية. وطالبت الهيئة الوزير بالتحقيق في المخالفات والملاحظات المشار إليها، وتحديد المسؤولين عنها ومحاسبتهم، وتطبيق ما يقضي به النظام بحقهم، ومعاقبة المتهاون والمتباطئ وفق الأنظمة واللوائح؛ وذلك للاستفادة من الخدمات الصحية للمستشفى وتقديمها للمواطن على أكمل وجه، والعمل على سرعة تصحيح الأوضاع عاجلاً، وإفادة الهيئة.

وبيَّنت الهيئة أنها تلقت بلاغاً عن تردي الخدمات الصحية والإدارية والتشغيلية، وعدم انضباط العاملين بأوقات العمل بالمستشفى، وقررت تكليف أحد مهندسيها للوقوف والمتابعة والشخوص على أرض الواقع لجمع المعلومات وتفقد وضع الخدمات المقدمة بالمستشفى المذكور.

وأكدت الهيئة أنه تبيّن أنه تم تشغيل المستشفى منذ (27) سنة، ومع ذلك لا تتوافر فيه العيادات الآتية: (عيادة المسالك البولية -عيادة المخ والأعصاب -عيادة جراحة أطفال -عيادة النفسية)، وتبيّن أن بعض العيادات يقتصر عملها خلال الفترة الصباحية فقط، رغم كثرة المراجعين لها مثل (عيادة الباطنية -عيادة العظام-عيادة العيون-عيادة النساء والولادة-عيادة الأنف والأذن والحنجرة)، ولوحظ وجود كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية، تم إتلافها دون وجود محاضر لحصر كمياتها ومحاضر إتلافها، كما لوحظ وجود بعض الأجهزة الطبية المتعطلة في المختبر، مثل: أجهزة قياس أمراض الدم وأجهزة قياس الدم الكامل، ولم يتم إصلاحها للاستفادة منها.

كما رصدت الهيئة وجود نقص في الأجهزة والمعدات ببنك الدم مثل: «مبردات -اختبار كومبس قياس Hb-هزاز صفائح -وصل أنابيب معقم -فصل أنابيب كهربائي -طرد مركزي مبرد-فصل دم آلي»، إضافة إلى عدم توافر كراسي متحركة وسرير تنقل عليها الحالات الطارئة عند مدخل الطوارئ، كما أنه تم رصد تجمع أملاح داخل وعلى الفلتر الخاص بخزان تغذية المياه لمرضى غسيل الكلى، وتبين وجود بعض الجثث محفوظة بثلاجة الموتى لمدة طويلة تتجاوز ثلاثة أشهر، وسوء نظافة غرف التنويم ودورات المياه، ووجود البعوض والحشرات الزاحفة فيها، كما تبيّن سوء التكييف بوجه عام داخل أروقة المستشفى، نتيجة تهالك المواسير الخاصة بتغذية المياه لشلترات التكييف، وعدم توفير عربات نقل لتوزيع الوجبات مع الصواني المقدمة للمرضى، يكون بها جهاز تحكم بدرجة السخونة والبرودة طبقاً للمواصفات المطلوبة، وتردي حالة الأسقف المستعارة، وتهالك بعض الحوائط الجبسية داخل غرف التنويم بالمستشفى، وسوء زفلتة الطرق الداخلية، وتردي وضع البردورات والانترلوك للأرصفة داخل نطاق المستشفى.

وقالت إنها لاحظت عدم توافر نظام إلكتروني لقسم السجلات الطبية البالغ عددها (77160) ملفاً.

نزاهة: مستشفى تثليث يعاني من سوء الخدمات وأدويته منتهية الصلاحية - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 108 ]
قديم 07-08-2013, 02:32 AM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

مشاجرة بين موظف استقبال ومراجع بمستشفى بالخبر تنتهي بتدخل الشرطة




08-28-1434 11:33 AM
عاجل(ابراهيم المتعب)- شهد أحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الخبر بالمنطقة الشرقية (تحتفظ الصحيفة بأسمه) مضاربة نشبت عصر أمس السبت بين عدد من المراجعين وحراس أمن المستشفى , وقد باشرت الدوريات الأمنية موقع الحادث فور تلقي البلاغ.

وأكد شهود عيان بأن سبب الحادثة تعود لسوء تصرف موظف الاستقبال مع مراجعين المستشفى والذي قام بدوره باستدعاء أحد حراس الأمن في ظل غياب المسئولين بالمستشفى مما أدى الى اشتباك بالأيدي تعرض على اثرها أحد المراجعين لضرب وتمزيق ملابسه وسط تجمهر عدد كبير من مراجعين وموظفي المستشفى.

من جانبه أضاف عدد من المراجعين بأنها ليست المرة الأولي يشهد المستشفى مثل هذه الحادثة , وأفاد مصدر أمني بأنه تمت احالة المتسببين بالحادثة الى شرطة الظهران لاتخاذ اللازم حيالهم.


مشاجرة بين موظف استقبال ومراجع بمستشفى بالخبر تنتهي بتدخل الشرطة - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 109 ]
قديم 07-08-2013, 02:34 AM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة


وافد إفريقي مخالف ومصاب بالإيدز بمستشفى الأفلاج العام.. في انتظار ترحيله منذ 3 أشهر!

الأفلاج ـ الوئام ـ مسلّم الهوامله :
لا يزال وافد الأفريقي من مخالفي الإقامة مصاب بمرض نقص المناعة «الإيدز» يرقد بقسم العزل بمستشفى الأفلاج العام.
وفي التفاصيل التي حصلت عليها «الوئام» أن المخالف فاجأ قسم الطوارئ بمستشفى الأفلاج العام في بداية إبريل الماضي وهو في وضع صحي حرج، وبعد الفحوصات الطبية تبين إصابته بمرض نقص المناعة «الإيدز»، حيث تم وضعه بقسم العزل بالمستشفى العام ، فيما خاطب المستشفى الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات واستلامه لترحيله.
ولكن لا يزال المستشفى في انتظار تسليمه لجهات الأمنية حتى إعداد هذا الخبر!
وناشد عدد من الأهالي المسئولين بالمحافظة وعلى رأسهم محافظ الأفلاج المكلف الأستاذ تركي الهزاني بترحيل الوافد الذي يعاني من مرض معدي وخطير وذلك لكثر البعوض الناقل للأمراض بالمحافظة وداخل أروقة المستشفى.

وافد إفريقي مخالف ومصاب بالإيدز بمستشفى الأفلاج العام.. في انتظار ترحيله منذ 3 أشهر! | صحيفة الوئام الالكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 110 ]
قديم 07-08-2013, 02:37 AM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

محامي “رهام حكمي” يطلب 50 مليون ريال تعويضا




عبدالاله القرشي ( صدى ) :تعقد المحكمة الإدارية (الاثنين) أولى جلساتها لنظر قضية الطفلة رهام حكمي التي حقنت بدم ملوث بالأيدز قبل فترة.
وأوضح محامي رهام أن مبلغ التعويض الذي تطالب به أسرة الطفلة يبلغ 50 مليون ريال، معتبرا إياه الأقل عالمياً، كون دول العالم تعوض بـ160 مليون يورو حال حقن مريض بالأيدز عن طريق الخطأ.
وأضاف أنه في دول العالم كذلك لا يُكتفى بتعويض المريض بل يتم فصل وزير الصحة من منصبه وسجنه، لافتاً وفقا لصحيفة “الحياة” إلى أن مبلغ التعويض الذي تم تحديده من أسرة “رهام” يعتبر أقل تقدير عن الخطأ الطبي الذي وقع للطفلة.
ونوه إلى أن هناك دعوى كذلك لمحاسبة الطبيب المتسبب بالخطأ، مشيرا إلى أن المحكمة ستنظر القضية خلال جلسات عدة قبل النطق بالحكم النهائي.

محامي “رهام حكمي” يطلب 50 مليون ريال تعويضا | صحيفة صدى الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جديدة, جــــــــــــــولات, إخبارية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جــــــــــــولات إخبارية جديدة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 154 06-14-2013 01:14 AM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-19-2013 03:44 PM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-17-2013 08:23 PM
[خبر] خادم الحرمين الشريفين يترأس اليوم الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء لإعلان الميزانية ا --حسن الحسني-- ملتقى المواضيع العامة 8 12-29-2012 10:36 PM
الهلال الاحمر بالمنطقة ينهي استعدادته لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منفذ جديدة عرعر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-06-2012 08:54 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:16 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط