آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 181 ]
قديم 07-11-2013, 03:58 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

«التخصصي» يحدد مواعيد العمل والزيارة خلال شهر رمضان
الجزيرة - أحمد القرني:


يبدأ مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في كل من المركز الرئيس بالرياض وفرعه بجدة اعتباراً من السبت المقبل الرابع من شهر رمضان الجاري الموافق 13 يوليو ترحيل المواعيد المجدولة مسبقاً للمرضى المراجعين إلى اليوم التالي وذلك تطبيقاً للأمر الملكي الصادر مؤخراً بتغيير الإجازة الأسبوعية بعد أن استكملت الترتيبات التقنية اللازمة.


وبناءً على الترتيبات الجديدة فإن على كل مراجع حصل على موعد طبي مُسبق من المستشفى قبل يوم السبت المقبل سيتم تغيير موعد مراجعته تلقائياً عبر النظام الآلي إلى اليوم التالي حيث طبق ذلك بشكل متوالٍ بذات الصيغة لكافة أيام الأسبوع اعتباراً من يوم السبت 13 يوليو إذ جرى ترحيل مواعيد يوم السبت إلى الأحد، ومواعيد يوم الأحد إلى الاثنين، ومواعيد يوم الاثنين إلى الثلاثاء، ومواعيد يوم الثلاثاء إلى الأربعاء، ومواعيد يوم الأربعاء إلى الخميس.


وقامت الإدارات المعنية في المستشفى خلال الأيام المنصرمة بإرسال رسائل قصيرة SMS إلى الهواتف لمختلف المراجعين الذين لديهم مواعيد خلال الفترة المقبلة توضح هذا الإجراء كما خُصص مركز اتصال لخدمة المرضى والإجابة على استفساراتهم المختلفة عبر الخط المجاني 920012312.


في ذات السياق ستصبح مواعيد العمل الرسمية في المستشفى الرئيسي بالرياض وفرعه بجدة بدءاً من الأسبوع المقبل من يوم الأحد وحتى يوم الخميس فيما ستكون عطلة نهاية الأسبوع الجمعة والسبت


إلى ذلك أعلن المستشفى عن المواعيد الجديدة لزيارة المرضى المنومين في الأجنحة المختلفة خلال شهر رمضان المبارك حيث ستكون من الساعة السابعة مساءً وحتى الحادية عشرة مساءً من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، فيما ستكون خلال عطلة نهاية الأسبوع التي ستوافق يومي الجمعة والسبت من الساعة الثانية ظهراً وحتى الحادية عشرة مساءً. وبالنسبة لزيارة المرضى المنومين في العناية المركزة فستكون من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلى الحادية عشرة مساءً جميع أيام الأسبوع في الوقت الذي ستكون زيارة الأطفال لجناح الولادة من الساعة الثالثة عصراً وحتى السابعة مساءً طوال أيام الأسبوع.


http://www.al-jazirah.com/2013/20130711/ln66.htm

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 182 ]
قديم 07-11-2013, 04:00 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

صرف (725) جهاز فحص الدم لمرضى السكري بجازان
جازان - عبده سيد:


قام مركز السكري بجازان بصرف 725 جهاز فحص الدم لمرضى السكري. أوضح ذلك مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور يحيى صولان، أن وزارة الصحة تولي اهتماماً كبيراً بالوقاية والمعالجة بمرضى السكري، وأنه تم تأمين 19 ألف جهاز قياس للسكري للمشروع الوطني للتوعية بداء السكري بمنطقة جازان، حيث يقوم المركز بتوزيع الأجهزة من خلال فتح ملف للمريض بقاعدة البيانات الإلكترونية لمرضى السكري بوزارة الصحة برقم السجل المدني للمريض، بإضافة الاسم كاملاً والعنوان ونوع المرض والجنس ورقم الهاتف ويضاف تاريخ الصرف والرقم التسلسلي للجهاز، ويقوم المركز بشرح تفصيلي لكيفية طريقة استخدام الجهاز، وكيفية استخدامه عند تسليمه للمريض، ويصرف للمريض إبر وخز وشرائح لمدة ثلاثة أشهر ويتكرر الصرف له بعد ذلك.


http://www.al-jazirah.com/2013/20130711/ln41.htm

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 183 ]
قديم 07-11-2013, 04:11 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

مريض نفسي يعمل طبيبا في صحي الشويمس جنوبي منطقة حائل



09-01-1434 04:14 AM
صالح الفارس - صحيفة حائل - الشويمس

أكد عدد من المواطنين في بلدة الشويمس التابعة لقطاع الحليفة صحيا أن الطبيب الذي انتدب للعمل في المركز الصحي من جنسية عربية يرفض استقبال أو معالجة الحالات المرضية التي يستقبلها المركز.

وأضاف بعض الأهالي في حديث خصوا به (صحيفة حائل الإلكترونية) أن مظهر الطبيب وطريقة لباسه توحي بشيء غريب تثير حفيظة الأهالي ولا تتناسب مع مستوى الوظيفة التي يمتهنا نفس الطبيب.

إلى ذلك أكد مصدر مقرب في قطاع الحليفة الصحي لـ(صحيفة حائل الإلكترونية) أن جميع ما ذكره الأهالي صحيحا , وأن شكوى الأهالي ماضية في هذا الشأن منذ ما يقارب الثلاثة أشهر الفائتة , مؤكدا أن عددا من الأهالي سبق وتقدموا بشكاوى ضد طبيب المركز الصحي في بلدة الشويمس , وعندما تم استدعاء الطبيب رفض الحضور إلى القطاع , وهذا ما دفع لجنة من القطاع إلى الذهاب إليه في الشويمس , حيث أفاد وقتها بأنه يعاني من أمراض نفسية قديمة وأنه يتناول أدوية بسبب هذا المرض الذي يعتريه , ولم يتردد الطبيب بكشف أوراق ومشاهد تثبت صحة ادعائه تحصل عليها من مستشفيات بلده الذي قدم منه.

وأضاف المصدر أن مدير القطاع الصحي بالحليفة وإزاء هذه التطورات أصدر قرارا فوريا بكف يد الطبيب عن العمل حفاظا على أرواح المراجعين المرضى للمركز الصحي , مضيفا أن مدير القطاع قام مشكورا بمخاطبة الشؤون الصحية بمنطقة حائل , حيث حددت اللجنة الطبية موعدا للنظر بالتقارير التي يمتلكها الطبيب ومساءلته عن وضعه إلا أن الطبيب المشكلة رفض ذلك , وأكد المصدر أن الطبيب لايزال على وضعه دون إيجاد حلول كفيلة لاجتثاث المشكلة التي بدأت تؤرق الأهالي في بلدة الشويمس.



مريض نفسي يعمل طبيبا في صحي الشويمس جنوبي منطقة حائل - صحيفة حائل الإلكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 184 ]
قديم 07-11-2013, 04:13 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

مدير عام صحة حائل يتفقد المشاريع الصحية بالمنطقة


08-29-1434 05:29 PM
صحيفة حائل - حائل

قام مدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عبدالمحسن بن سعود العمّار بجولة للوقوف على المشاريع الصحية الجاري إنشائها بالمنطقة ، حيث اشتملت الجولة التفقدية على مشروع إحلال مستشفى حائل العام الجديد ومشروع مستشفى النساء والولادة الجديد ومشروع مركز الكلى ومشروع مستشفى الصحة النفسية ومعالجة الإدمان الجديد ، وكذلك مستشفى حائل التخصصي والجاري حالياً التجهيزات للبدء بالعمل به واستكمال إنشائه.

والتقى الدكتور العمّار خلال الجولة بمقاولي المشاريع حيث استمع لشرح مفصل عن المشاريع ومراحل الإنشاء ونسب الإنجاز وأهم المعوقات التي قد تعيق سير العمل إن وجدت لتفاديها مبكراً ومحاولة تذليلها ، وحث الدكتور العمّار العاملين في نهاية الجولة على أهمية سرعة إنجاز هذه المشاريع ومتابعتها لخدمة أبناء المنطقة.

من جهته ذكر الدكتور العمّار في نهاية جولته أنه متفائلاً لما شاهده والتي اعتبرها مؤشراً إيجابياً لإنجاز المنشآت الصحية بالمنطقة ، والتي ستساهم في تحسين ورفع مستوى الخدمات الصحية بحائل ، مؤكدا حرصه على انجاز جميع المشاريع الصحية في وقتها بالدعم اللامحدود من قبل ولاة الأمر حفظهم الله وبمتابعة حثيثة من معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعه وما يولونه من دعم مباشر للخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين.

كان برفقة الدكتور العمّار خلال الجولة مساعده للمشاريع والشئون الهندسية المهندس ماجد الدرعان.


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 185 ]
قديم 07-11-2013, 04:14 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

صحة حائل تستكمل إنشاء مستشفاها التخصصي بـ(272) مليون ريال


المهندس ماجد الدرعان
08-29-1434 05:25 PM
صحيفة حائل - حائل

أكد مساعد المدير العام للشئون الصحية بمنطقة حائل للمشاريع والشئون الهندسية المهندس ماجد بن سعد الدرعان انتهاء إجراءات ترسية مشروع مستشفى حائل التخصصي على أحد المقاولين الأكفاء بتكلفه إجمالية قدرها (272.063.520 ريالاً) لاستكمال تنفيذ أعمال الإنشاء وفقاً لما نصت عليه الشروط والمواصفات ، وأشار المهندس الدرعان أنه تجري حاليا التحضيرات الأولية لتسليم الموقع للمقاول الجديد ، وسيكون التنفيذ على حساب المقاول المسحوب منه المشروع ، مبيناً أن مدة التنفيذ ستكون (24) شهراً من استلام الموقع.

صحة حائل تستكمل إنشاء مستشفاها التخصصي بـ(272) مليون ريال - صحيفة حائل الإلكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 186 ]
قديم 07-11-2013, 04:15 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

إنشاء مركز طبي لعلاج الأورام في حائل بسعة 100 سرير



08-25-1434 04:38 AM
صحيفة حائل - متابعات

أوضح مدير عام الإدارة العامة لشؤون المراكز المتخصصة والأطباء الزائرين بوزارة الصحة دكتور عبدالله الوادعي أن وزارة الصحة قامت تمشياً مع رؤيتها الرامية لتطوير الخدمات الصحية والارتقاء بها لتتوافق مع المواصفات والمعايير العالمية بافتتاح العديد من مراكز القلب في المناطق الطرفية حيث بدأ مركز الأمير سلطان للقلب والكلى بمنطقة نجران في تقديم خدماته للمرضى وتم تشغيل مركز القلب في منطقة الحدود الشمالية حيث شهد إجراء 4 عمليات قلب مفتوح وإنجاز أكثر من 120 قسطرة تشخيصية و30 قسطرة علاجية، كما بدأ إجراء عمليات نوعية في مركز الأمير سلطان بالهفوف تجرى لأول مرة في المملكة بعد اعتمادها من مجمع القلب الأوروبي بثلاثة أيام فقط وتمت بنجاح باهر، إضافة إلى ذلك بدأ العمل المتكامل بمركز القلب بالمدينة المنورة بما فيها جراحات قلب الأطفال. ولفت إلى أنه تم اعتماد إنشاء (3) مراكز للقلب في ميزانية هذا العام المالي 1434/1435هـ تشمل مركز القلب بمنطقة جازان بسعة (100) سرير ومركز القلب بتبوك بسعة (100) سرير ومركز القلب بمحافظة الطائف بسعة (100) سرير ليرتفع بذلك عدد المراكز المتخصصة لعلاج أمراض القلب التابعة لوزارة الصحة إلى 12 مركزا طبيا تخصصيا موزعة على مختلف مناطق ومحافظات المملكة. وكشف د.الوادعي أن الوزارة اعتمدت ضمن ميزانيتها للعام المالي الحالي 1434/1435هـ إنشاء (3) مراكز متخصصة لعلاج الأورام ليرتفع عدد المراكز المتخصصة لعلاج الأورام التابعة لوزارة الصحة إلى 8 مراكز طبية تخصصية ، ليصبح عدد المراكز التخصصية لعلاج الأورام وعلاج أمراض القلب 21 مركزاً متخصصاً في جميع مناطق المملكة.

وأشار وفقا للجزيرة إلى أن مراكز الأورام سيتم إنشاؤها في كلٍّ من محافظة الإحساء وحائل وجازان وذلك بسعة سريرية إجمالية تبلغ (300) سرير، كما يجري حالياً إنشاء مركز الأورام بالمدينة المنورة ومركز الأورام بمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية بالجوف ومركز الأورام بمدينة الملك فيصل الطبية بالمناطق الجنوبية.

وأكد د. الوادعي أن انتشار المراكز المتقدمة لعلاج الأورام والقلب التابعة لوزارة الصحة والبالغ عددها (13) مركزا تخصصيا بسعة (1259) سريراً في مختلف مناطق المملكة انعكس ايجاباً في انخفاض أعداد إحالة الحالات المرضية للمصابين بهذه الأمراض بين كافة مناطق المملكة الطرفية إلى المناطق الرئيسية وأسهمت هذه المراكز المتقدمة من خلال ما توفره من خدمات تخصصية في تقليل عدد الحالات المحولة للعلاج في المدن الرئيسة حيث تتوفر هذه الخدمات لمرضى الأورام في أماكن إقامتهم وتجنبهم مشقة وعناء السفر خارج مناطقهم ، إضافة لذلك تتضمن الخطة المستقبلية لوزارة الصحة وضمن مشروعها الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة التوسع في إقامة وإنشاء مثل هذه المراكز لتشمل كافة مناطق المملكة.


إنشاء مركز طبي لعلاج الأورام في حائل بسعة 100 سرير - صحيفة حائل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 187 ]
قديم 07-11-2013, 04:16 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

ممرضتان سعوديتان انقذتا مواطنا تعرض لحادث مروري على الدائري الشمالي
08-29-1434 06:59 PM
أحمد المحسن (إخبارية حائل) حائل :
كرم مدير مستشفى حائل العام الدكتورمحمد حمدان الضويلي الممرضة بدور عتيق الرويلي والممرضة وعد سعود العنزي واللتان انقذتا مواطن اثر تعرضه لحادث مروري على الدائري الشمالي يوم الأربعاء 24 / 8 / 1434ه. وتعود تفاصيل قصة الإنقاذ الي المواطن ممدوح غربي الرمالي الشمري الذي حضر الي مكتب مدير المستشفى وذكر ان شقيقه عبدالعزيز غربي الشمري تعرض لحادث مروري على الدائري الشمالي امام منتزه الامير سعود بن عبدالمحسن وفقد وعيه اثر تعرضه لضربة على الراس وتجمهر الناس حوله وفي هذه الاثناء تقدمت فتاتان وطلبتا من المتجمهرين الابتعاد وترك الفرصة لهما لاسعاف المصاب وقمن بعمل انعاش له وبعد ثلاث محاولات عاد التنفس والنبض ثم بقيا بجانبه حتى حضرت سيارة الاسعاف وتم نقله لمستشفى الملك خالد وبعد اصرار منا تم التعرف على اسماء الفتاتان وهما (وعد سعود العنزي و بدور عتيق الرويلي) وتعملان ممرضات في مستشفى حائل العام وأضاف شقيق المصاب ان هناك فتاة ثالثة شاركت في إسعاف المصاب وهي الممرضة ( امل سعود العنزي) والتي تعمل في مستشفى الملك خالد وكانت تعمل على تهيئة المكان لزميلاتها لإجراء الإسعافات الأولية.
وذكر شقيق المصاب انه حضر لأخبار إدارة المستشفى بهذا العمل البطولي وطلب السماح له بشكر من انقذ حياة شقيقه بعد الله وتقديم الهدايا لهما لكن إدارة المستشفى رأت أنها أولى بتكريمها ولم تمانع من مشاركة اهل المصاب بالتكريم.

الجدير بالذكر أن المستشفى كرم الممرضتين يوم الاثنين 29 / 8 / 1434ه في قاعة المحاضرات بحضور عدد من منسوبيه ورؤساء الأقسام وشقيق المصاب الذي شارك في تقديم دروع للممرضات .
وذكر مدير المستشفى ان ما قامت به الممرضات عمل بطولي يستحق التكريم ويحق لنا وللمديرية والوزارة الافتخار بذلك وسنعمل على إيصال ما قمن به للمسؤلين بالوزارة.

كما يذكر ان الممرضتين من اهل الجوف وتعملان في حائل وتكريمهما الحقيقي كما ذكرن لاخباريه حائل ان تنظر الوزاره بنقلهما الى اهلهن بالجوف فاداره مستشفى حائل العام قامت بواجبها تجاههما


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل



إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


ممرضتان سعوديتان انقذتا مواطنا تعرض لحادث مروري على الدائري الشمالي - صحيفة إخبارية حائل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 188 ]
قديم 07-11-2013, 04:18 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

صحة حائل: تستكمل إنشاء مستشفاها التخصصي ب272 مليون ريال



في تنفيذه أكثر من 8 سنوات
منذ يوم 09:50
حائل: سعود الراشد
ألزمت وزارة الصحة المقاول المنفذ لمشروع مستشفى حائل التخصصي المتعثر بدفع أكثر من 272 مليون ريال لمقاول آخر لاستكمال تنفيذ المشروع بعد أن سحب منه بسبب تعثره في تنفيذه أكثر من 8 سنوات.
أكد مساعد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة حائل للمشاريع والشؤون الهندسية المهندس ماجد بن سعد الدرعان انتهاء إجراءات ترسية مشروع مستشفى حائل التخصصي على أحد المقاولين الأكفاء بتكلفه إجمالية قدرها ( 272.063.520 ريالاً ) لاستكمال تنفيذ أعمال الإنشاء وفقاً لما نصت عليه الشروط والمواصفات ، وأشار المهندس الدرعان أنه تجري حاليا التحضيرات الأولية لتسليم الموقع للمقاول الجديد ، وسيكون التنفيذ على حساب المقاول المسحوب منه المشروع ، مبيناً أن مدة التنفيذ ستكون ( 24 ) شهراً من استلام الموقع .




صحة حائل: تستكمل إنشاء مستشفاها التخصصي ب272 مليون ريال - صحيفة حائل نيوز الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 189 ]
قديم 07-13-2013, 02:55 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

الممرضات المناوبات لم يتأثرن بأول خميس عمل في رمضان

زين عنبر «جدة»



ربما كان الإحساس بالمسؤولية وتقديم الخدمة التمريضية لمراجعي أقسام الطوارئ والتنويم، من أبرز العوامل التي أدت لعدم تأثر القطاع الصحي بنسب غياب مرتفعة في أول خميس عمل في رمضان، حيث لا يرتبط دوام الممرضات بأعمال إدارية بقدر ما يرتبط بتقديم الخدمة التمريضية وفق منظومة عمل صحية متكاملة.
عدد من الممرضات أوضحن أن عمل الممرضة يرتكز على نظام المناوبات المسائية والصباحية وإجازة نهاية الأسبوع، ولذا يعد أول خميس عمل في رمضان من أيام العمل الاعتيادية، إلا في حال تعرض الممرضة للغياب لظرف خارج عن إرادتها.
إلى ذلك أوضح رئيس قسم التوعية بالشؤون الصحية في محافظة جدة حسن البهكلي، أن حضور موظفات وموظفي الإدارة في دوام أمس الخميس خالف كل التوقعات، بحيث لم يسجل أي ارتفاع في نسبة الغياب أو الاسئتذان، مؤكدا أن مختلف قطاعات الشؤون الصحية تعمل وفق مستوى جاهزية عالية.
وعن آلية متابعة دوام الموظفين، أشار رئيس قسم التوعية إلى أن كل رئيس إدارة يسجل توقيع الحضور والانصراف ويرفعه إلى قسم المتابعة الإدارية والتي تقدمه بدورها لمتابعي دوام الموظفين بهيئة الرقابة والتحقيق الذين يرصدون نسبة الغياب على مدى أيام الأسبوع ومسبباته، مضيفا أن إدارة المتابعة بالشؤون الصحية تنفذ جولات تفتيشية على كافة الإدارات لحصر الغياب، مؤكدا أن مباشرة مهام العمل لديهم تقتضي التعامل مع العميل الداخلي موظف الشؤون الصحية، والخارجي المرضى والمراجعين للمستشفيات، بما تضمه من عيادات وأقسام طوارئ وتنويم، وغالبا لا تسجل هذه القطاعات نسب غياب مرتفعة نظرا لخدمتها شريحة المرضى وطالبي الخدمة الصحية.
ومن ناحيتها أكدت مشرفة قسم خدمات التمريض بالشؤون الصحية رحاب معصراني، أن العمل لم يتأثر في أول خميس من رمضان وقد شهد نسبة حضور اعتيادية نظرا لأن القسم يشرف على أداء الممرضات اللائي يعملن وفق نظام المناوبات سواء في نهاية الأسبوع أو موسم رمضان وعيدي الفطر والأضحى، موضحة أن عمل الممرضات يعتمد أساسا على تقديم الخدمات التمريضية للمرضى بأقسام الطوارئ والعيادات والتنويم، ولذا يكون غياب العاملات في الظروف القصوى.


ط§ظ„ظ…ظ…ط±ط¶ط§طھ ط§ظ„ظ…ظ†ط§ظˆط¨ط§طھ ظ„ظ… ظٹطھط£ط«ط±ظ† ط¨ط£ظˆظ„ ط®ظ…ظٹط³ ط¹ظ…ظ„ ظپظٹ ط±ظ…ط¶ط§ظ†

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 190 ]
قديم 07-13-2013, 02:56 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

تكليف 1600 كادر للعمل بمستشفى الملك فيصل في رمضان

عاطف السويهري «مكة المكرمة»



كشف مدير مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة الدكتور أحمد عبدالملك فادن أن عدد الموظفين والموظفات الذين سوف يعملون في شهر رمضان بالمستشفى يقدر بـ1600 موظف وموظفة، موضحا أن هذه الكوادر يتمثلون في فئة الأطباء والإداريين، منهم 27 طبيبا و58 ممرضا وممرضة يعملون في قسم الطوارئ.
وأضاف فادن أن هناك خمس مركبات إسعاف مجهزه لمباشرة حالات الكوارث لا قدر الله في حالة الاستدعاء. وعن عدد العيادات التي تعمل بالمستشفى، بين أن هناك 16 عيادة تتمثل في 13 عيادة تخصصية وثلاثة عيادات عامة تعمل على فترتين صباحية ومسائية، موضحا أن الفترة الصباحيه تبدأ من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا والفترة المسائية تنطلق من الساعة التاسعة مساء وحتى الثانية عشر ليلا. وبين الدكتور فادن بأن عدد المرضى المراجعين لقسم الطوارئ في اليوم الواحد خلال الأيام العادية يتراوح ما بين 700 إلى 800 مراجع، ومن المتوقع أن يزيد عدد المرضى لقسم الطوارئ إلى 1000 مراجع في اليوم الواحد خلال شهر رمصان المبارك. وبين الدكتور فادن أن المبنى الجديد لمستشفى الملك فيصل يتكون من خمسة أدوار متكررة بسعة 300 سرير لقسم التنويم فقط وسعة 40 سريرا لقسم العناية المركزة وبالنسبة لقسم الطوارئ فإن عدد الأسره به يتجاوز 54 سريرا، أما العيادات فسوف يتضاعف عددها إلى 30 عيادة تخصصية، لافتا إلى أن العمل في عيادات المبنى الجديد لمستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة سوف ينطلق في منتصف شهر رمضان المبارك الجاري.



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جديدة, جــــــــــــــولات, إخبارية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جــــــــــــولات إخبارية جديدة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 154 06-14-2013 01:14 AM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-19-2013 03:44 PM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-17-2013 08:23 PM
[خبر] خادم الحرمين الشريفين يترأس اليوم الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء لإعلان الميزانية ا --حسن الحسني-- ملتقى المواضيع العامة 8 12-29-2012 10:36 PM
الهلال الاحمر بالمنطقة ينهي استعدادته لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منفذ جديدة عرعر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-06-2012 08:54 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:17 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط