آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 201 ]
قديم 07-13-2013, 09:45 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

«الوزارة» تصدر الاشتراطات الصحية للقادمين للعمرة والحج لعام 1434
التوصية بتأجيل العمرة والحج لكبار السن ومرضى القلب والكلى والسكري والحوامل والأطفال

واس (الرياض)



أصدرت وزارة الصحة الاشتراطات الصحية الواجب توفرها في القادمين للعمرة والحج لعام 1434هـ، في إطار الإجراءات الاحترازية الخاصة بمرض فيروس الكورونا الجديد (MERS- COV)، وانطلاقا من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين في الحفاظ على صحة الجميع وتوفير أجواء صحية وآمنة بإذن الله للمعتمرين والحجاج لأداء هذه الشعائر بكل يسر وصحة واطمئنان.
وتضمنت الاشتراطات التي أصدرتها الوزارة التوصية بتأجيل أداء مناسك العمرة والحج لهذا العام لكبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة كمرضى القلب والكلى والجهاز التنفسي والسكري، وكذلك مرضى نقص المناعة الخلقية والمكتسبة، إضافة الى المصابين بأمراض الأورام، وكذلك الحوامل والأطفال.
كما تضمنت الاشتراطات مجموعة من النصائح والإرشادات الصحية التوعوية للمواطنين والمقيمين والمعتمرين والحجاج منها المداومة على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون أو بالمطهرات الأخرى المخصصة لذلك خصوصا بعد السعال والعطاس، وكذلك استخدام المنديل عند السعال أو العطس والتخلص منه في سلة النفايات، إضافة إلى عدم لمس العينين والأنف والفم باليد مباشرة، والحد من المخالطة المباشرة للمصابين وعدم مشاركتهم أدواتهم الشخصية، وكذلك لبس الكمامات في مواقع الازدحام، والحفاظ على النظافة الشخصية ككل.
كما شملت الاشتراطات الحصول على شهادة تطعيم سارية المفعول ضد الحمى المخية الشوكية قبل القدوم للمملكة بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد على 3 سنوات، وكذلك الحصول على شهادة تطعيم ضد شلل الأطفال من الدول الموبوءة بها، وفق متطلبات محددة. وشملت الاشتراطات أهمية التطعيم ضد لقاح الأنفلونزا الموسمية خصوصا للمصابين بأمراض مزمنة كأمراض القلب والكلى والسكر والجهاز التنفسي وأمراض الأعصاب، وكذلك أمراض نقص المناعة الخلقية والمكتسبة، والأمراض الاستقلابية، إضافة إلى الحوامل والأطفال أقل من 5 سنوات وذوي السمنة المفرطة.

ط§ظ„طھظˆطµظٹط© ط¨طھط£ط¬ظٹظ„ ط§ظ„ط¹ظ…ط±ط© ظˆط§ظ„ط*ط¬ ظ„ظƒط¨ط§ط± ط§ظ„ط³ظ† ظˆظ…ط±ط¶ظ‰ ط§ظ„ظ‚ظ„ط¨ ظˆط§ظ„ظƒظ„ظ‰ ظˆط§ظ„ط³ظƒط±ظٹ ظˆط§ظ„ط*ظˆط§ظ…ظ„ ظˆط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 202 ]
قديم 07-13-2013, 09:46 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

مصاب بكورونا يتطلع نقله إلى مستشفى الحرس الوطني


خالد آل مريح (أبها)






عبر المواطن محمد سليمان الشهراني عن أمله في نقل والده، 66 عاما، والمصاب بمرض كورونا إلى مستشفى الحرس الوطني.
وقال الشهراني في حديثه لـ «عكاظ»، «فوجئت بطلب من إدارة مستشفى القوات المسلحة بالجنوب، حيث يرقد والدي منذ عدة أيام، بمنعي من زيارته بعدما تأكدت إصابته بالمرض يوم أمس الأول، وانعكس ذلك سلبيا على حالته الصحية وأصبح يعاني ظروفا نفسية صعبة بعد علمه بحقيقة مرضه».
من جانبه كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي عن أول إصابة بفيروس كورونا بمنطقة عسير، موضحا أن حالة المسن تم الإعلان عنها على موقع وزارة الصحة، مشيرا إلى أن الشؤون الصحية اتخذت الإجراءات الاحترازية والوقائية للمخالطين كافة، وبين أن المريض يعالج حاليا في مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية والتي تقع خارج اختصاص إدارته.





ظ…طµط§ط¨ ط¨ظƒظˆط±ظˆظ†ط§ ظٹطھط·ظ„ط¹ ظ†ظ‚ظ„ظ‡ ط¥ظ„ظ‰ ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ط*ط±ط³ ط§ظ„ظˆط·ظ†ظٹ
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 203 ]
قديم 07-13-2013, 09:47 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

بعد تقارير نزاهة وحقوق الإنسان

أقدم مستشفى حكومي يهدد النزلاء والموظفين بالخطر

عبدالعزيز الربيعي (الطائف)





صادقت هيئة حقوق الإنسان في منطقة مكة المكرمة على ملاحظات هيئة مكافحة الفساد «نزاهة» حول مستشفى الأمراض الصدرية في محافظة الطائف، وانتقدت صمت وزارة الصحة على بقاء المستشفى الذي يعتبر أول مركز لعلاج أمراض الدرن، حيث أنشئ في عام 1370هـ.
وكشفت لـ(عكاظ) مصادر أن عددا كبيرا من الملاحظات التي رصدتها نزاهة وهيئة حقوق الإنسان في المنطقة، تتمثل في تردي المبنى وخطورته على المرضى والعاملين دون تدخل من قبل وزارة الصحة التي كشفت هيئة حقوق الإنسان عدم تجاوبها مع الخطابات السابقة الموجهة من عدد من الجهات، واستغربت المصادر ذلك رغم أن الوزارة تجاوبت قبل سنوات ونقلت مستشفى الملك فيصل بالطائف خلال يومين من التحذيرات الى مبنى مستأجر بـ80 مليون ريال تقريباً، واكتشف الجميع أن معدات الهدم عجزت عن هدم مستشفى الملك فيصل لمدة طويلة، وطالب مصدر مسؤول في هيئة حقوق الإنسان بسرعة التحرك لنقل مستشفى الأمراض الصدرية من موقعه الحالي حفاظاً على حياة المرضى والموظفين بدلا من بقائهم يعانون من مبنى متهالك.

ط£ظ‚ط¯ظ… ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط*ظƒظˆظ…ظٹ ظٹظ‡ط¯ط¯ ط§ظ„ظ†ط²ظ„ط§ط، ظˆط§ظ„ظ…ظˆط¸ظپظٹظ† ط¨ط§ظ„ط®ط·ط±


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 204 ]
قديم 07-13-2013, 09:48 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

تغريم طبيبين تسببا في وفاة طفلة 112 ألف ريال

أشواق الطويرقي (مكة المكرمة)



حملت الهيئة الصحية الشرعية بصحة العاصمة المقدسة المكلفة بالحكم في قضية وفاة الطفلة (شوق - 8 أعوام) المتوفاة بخطأ طبي على يد طبيبين مقيمين من الجنسية الباكستانية في مستشفى الملك فيصل بمكة قبل عامين، بدفع الدية الشرعية لوالدها وهي 112500 ريال.
وألزمت الهيئة الدكتورة (ن . ق) المقيمة بقسم الطوارئ بالمستشفى بـ50 في المائة من نسبة الخطأ، ودفع 75 ألف ريال بعد التحقيق معها في القضية، حيث أجمع أعضاء الهيئة على أنها لم تقيم حالة الطفلة بالشكل الصحيح، الذي يمكنها من منحها العلاج المناسب، كما أنها لم تستفسر من والدي الطفلة عن التاريخ المرضي لها، ما أوقعها في خطأ جسيم، حيث منحتها محاليل وريدية وهي تعاني من فشل كلوي وهي في حالة الغسيل الدموي، ما أدى لزيادة السوائل في جسمها، كما أنها لم تضع الطفلة على جهاز مراقبة العلامات الحيوية وعدم إعطائها العلاج المناسب لحالتها، والسماح لوالد الطفلة بالخروج بها وهي في تلك الحالة السيئة إلى مستشفى آخر دون أخذ توقيعه لخروجها على مسؤوليته، بعد أن رفضت الطبيبة تنويم الطفلة، برغم أن حالتها كانت تستدعي ذلك. وحملت الهيئة الدكتور (م . ي) المقيم بقسم الطوارئ بما يمثل 25 في المائة من نسبة الخطأ ودفع 37500 ريال لأنه لم يقم بعمل الإنعاش القلبي الرئوي بالطريقة الصحيحة، ولم يقم بتركيب أنبوب حنجرة للطفلة، ولا يوجد (كانيولا) وريدية طرفية أو مركزية ولم يتم تدوين الجرعات التي تم إعطاؤها للمريضة من (الأدرينالين، الأتروبين).
وبينت الهيئة أن سبب تدهور حالة الطفلة نتج عن توقف القلب ودخولها في غيبوبة ومن ثم الوفاة دماغياً، لعدم تلقيها العلاج الصحيح والمناسب منذ دخولها قسم الطوارئ بالمستشفى، وأوضح تقرير الهيئة أن الطبيبة (ن . ق) التي استقبلت حالة الطفلة في طوارئ مستشفى الملك فيصل غير مؤهلة للعمل في ذلك بحسب الخطاب الوارد من الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، القاضي بعدم وجود وثيقة التأمين للطبية بحسب إفادة أرشيف المستشفى ومنسق الهيئة، لاستخراجها لبطاقة الهيئة الصحية السعودية؛ وبذلك تكون الطبيبة (ن . ق) والطبيب (م . ي) خالفا كل الأعراف والأصول الطبية المتعارف عليها.
كما ألزمت الهيئة والد الطفلة بـ25 في المائة من نسبة الخطأ لمحاولة نقله ابنته إلى مستشفى آخر بدون إسعاف والخروج بها خارج قسم الطوارئ ثم عاد بعد (13 دقيقة) ما زاد الضرر على المريضة وأدى إلى تأخر علاجها، بالإضافة إلى أنه ترك الطبيبة تعطي ابنته المحلول الوريدي وهو يعلم الضرر الذي سيلحق بها. فيما رفع إبراهيم الجعيد والد الطفلة شوق، دعوى تظلم إلى ديوان المظالم بسبب اعتراضه على حكم الهيئة ورفضه تحميله 25 في المائة من الخطأ لمحاولة نقل ابنته لمستشفى آخر وقال الجعيد: «حاولت نقل ابنتي بناء على طلب الطبيبين اللذين باشرا حالتها، إذ أكدا لي ضرورة نقلها إلى مستشفى آخر لسوء حالتها ولم يقدما لي أية مساعدة لنقلها ولا حتى توفير سيارة إسعاف رغم محاولاتي المتكررة لتأمينها، ونقلتها عن طريق سيارتي الخاصة وعند وصولي إلى بوابة الطوارئ وإركاب ابنتي لاحظت سوء حالتها، ما دفعني لإدخالها مرة أخرى الى المستشفى، وعلى الفور تم إدخالها لغرفة الإنعاش وبعدها إلى العناية المركزة وبعد أسبوعين توفيت».
وأكد لـ(عكاظ) الجعيد ضرورة تحميل كافة المتسببين كامل الخطأ من الطاقم الطبي والإداري في وفاة ابنته، وتساءل كيف يسمح للطبيبين بالسفر وهما مدانان في القضية؟.

طھط؛ط±ظٹظ… ط·ط¨ظٹط¨ظٹظ† طھط³ط¨ط¨ط§ ظپظٹ ظˆظپط§ط© ط·ظپظ„ط© 112 ط£ظ„ظپ ط±ظٹط§ظ„


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 205 ]
قديم 07-13-2013, 09:49 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

موجة غبار تجتاح تهامة عسير والمستشفيات تستنفر

مغرم عسيري (محايل عسير)



تسببت موجة الغبار الكثيفة التي ضربت تهامة عسير أمس الأول، في استنفار المستشفيات والمراكز الطبية والصيدليات في كافة محافظات المنطقة لاستقبال الحالات المرضية، خاصة مرضى الربو والحساسية، كما أدى الغبار الكثيف، إلى انعدام الرؤية الأفقية في بعض المحافظات والمراكز التابعة لمحافظة محايل عسير، وعلى الطرق السريعة على ساحل عسير البحري.
وأوضح لـ«عكاظ» الناطق الإعلامي للشؤون الصحية بمنطقة عسير بالإنابة سعيد الاحمري، أن المستشفيات والمراكز الطبية استعدت لموجة الغبار واستنفرت الأطقم والفرق الطبية لمواجهة أي طارئ. من جهة ثانية، استقبل مستشفى محايل العام والطوارئ والعيادات المسائية العديد من مرضى الربو من كبار السن والأطفال بسبب موجة الغبار الشديدة التي شهدتها المحافظة أمس الأول، حيث بادر عدد من المواطنين والمقيمين بشراء أدوية الربو والكمامات الواقية من الصيدليات وبعض المواقع، فيما شهدت محافظات المجاردة، بارق، البرك، ومركز ثلوث المنظر، القحمة، قنا، وبحر أبوسكينة، خاط وعبس في تهامة عسير، غبارا كثيف غطى مداخل المنازل والبيوت وأسطح المنازل، فيما جددت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير تحذيراتها الى المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر، نظراً لانعدام الرؤية الأفقية في بعض الطرق السريعة في تهامة عسير.




ظ…ظˆط¬ط© ط؛ط¨ط§ط± طھط¬طھط§ط* طھظ‡ط§ظ…ط© ط¹ط³ظٹط± ظˆط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ طھط³طھظ†ظپط±
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 206 ]
قديم 07-13-2013, 09:50 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

بتكلفة تقدر بـ 4 مليون ريال

تطوير قسم النساء والولادة بمستشفى صامطة العام

محمد مكي (صبيا)





وجه مدير عام الشؤون الصحية بجازان الدكتور مبارك بن حسن ظافر إدارة المشاريع والشؤون الهندسية بصحة جازان لدراسة مشروع تطوير قسم النساء والولادة بمستشفى صامطة العام، وقد تم الانتهاء من الفكرة المعمارية وعرضها على الجهات المختصة لمراجعتها واعتمادها.
أوضح ذلك مساعد المدير العام للمشاريع والشؤون الهندسية المهندس سعيد باسودان أن المشروع عبارة عن قسم متكامل للنساء والولادة بمساحة 1400 متر مربع وسيتم ربطه بالمستشفى، ويتكون القسم من عدد أربع غرف ولادة وعدد ست غرف ما قبل الولادة وعدد خمسة أسرة بعد الولادة، وغرفة للعمليات القيصرية وغرفة لعمليات التنظيف، مع كامل الخدمات للعاملين والمراجعين، حيث إن التكلفة التقديرية للمشروع تتراوح من ثلاثة مليون إلى أربعة ملايين.

طھط·ظˆظٹط± ظ‚ط³ظ… ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، ظˆط§ظ„ظˆظ„ط§ط¯ط© ط¨ظ…ط³طھط´ظپظ‰ طµط§ظ…ط·ط© ط§ظ„ط¹ط§ظ…


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 207 ]
قديم 07-13-2013, 09:52 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

رفض ذووهم تسلمهم فحولوا المنشأة العلاجية دار إيواء

450 متعافياً «مسجوناً» في مستشفى شهار.. بأمر أسرهم !


متعافون مكدسون بأحد عنابر المستشفى
الطائف - أحمد حسن الزهراني تصوير - سعد الشهري
يقبعون داخل مستشفى الأمراض النفسية بالطائف (شهار) على رغم انتهاء فترة علاجهم، 450 مريضاً ومريضة في حكم السجناء بأمر أقرب الناس لهم؛ والسبب ألا أحد من ذويهم يريد تسلمهم وتكبد عناء رعياتهم.
ويقول مدير مستشفى الأمراض النفسية بالطائف الدكتور جلال مقصود إن هذا عدد هائل من المتعافين الذين لا حاجة لبقائهم في المستشفى، إلا أن رفض أسرهم يدفعنا لابقائهم وعلى رغم أن الخروج إلى العالم هو أفضل ما يمكن أن يسهم في ثبات تحسن حالهم ودمجهم بصورة طبيعية مع المجتمع الخارجي. ولفت إلى المستشفى الذي يتسع ل 750 سريراً مشغول بنسبة 100 في المئة، بسبب تكدس هؤلاء المتعافين، فتحول المستشفى من منشأة علاجية إلى دار للإيواء بما لايتواءم مع الرسالة والرؤية الصحيحة للخدمات التي تقدمها المستشفى كغيرها من المنشآت الصحية كما أن ذلك أدى إلى عدم القدرة على استقبال الحالات الجديدة التي تحتاج فعلاً إلى رعاية، مضيفاً: «لقد تم الرفع بتلك المشكلة إلى جهات عدة لطلب حلها ولكن بلا إجابة حتى الآن».


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : 450 ظ…طھط¹ط§ظپظٹط§ظ‹ آ«ظ…ط³ط¬ظˆظ†ط§ظ‹آ» ظپظٹ ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط´ظ‡ط§ط±.. ط¨ط£ظ…ط± ط£ط³ط±ظ‡ظ… !
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 208 ]
قديم 07-13-2013, 09:53 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

مستشفى الدواسر العام يحدد مواعيد الزيارة خلال شهر رمضان المبارك




الشريدة

وادي الدواسر - عبدالله الحمدان
حددت إدارة مستشفى وادي الدواسر العام مواعيد الزيارة للمرضى المنومين خلال شهر رمضان المبارك بخمس ساعات يومياً وزيادة ساعة واحدة يومي الجمعة والسبت.
أوضح ذلك مدير المستشفى الأخصائي أول مبارك بن ماجد الشريدة الذي بين أن زيارة المرضى المنومين خلال الشهر الفضيل ستكون على فترتين الأولى من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة السادسة مساء.
فيما ستكون الفترة الثانية من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل وذلك خلال أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت فستكون الزيارة من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة العاشرة مساء بزيادة ساعة واحدة عن أيام الدوام الرسمي. أما فيما يتعلق بأقسام العناية المركزة فستكون الزيارة طوال أيام الأسبوع لمدة ساعة واحدة فقط من الساعة التاسعة وحتى العاشرة مساء وذلك حفاظاً على راحة المرضى.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ط¯ظˆط§ط³ط± ط§ظ„ط¹ط§ظ… ظٹط*ط¯ط¯ ظ…ظˆط§ط¹ظٹط¯ ط§ظ„ط²ظٹط§ط±ط© ط®ظ„ط§ظ„ ط´ظ‡ط± ط±ظ…ط¶ط§ظ† ط§ظ„ظ…ط¨ط§ط±ظƒ
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 209 ]
قديم 07-13-2013, 10:00 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

تحديد الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في القادمين للعمرة والحج
الجزيرة - أحمد القرني:


أصدرت وزارة الصحة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في القادمين للعمرة والحج لعام 1434هـ وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية الخاصة بمرض فيروس الكورونا الجديد (MERS- COV)، وذلك انطلاقا من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين في الحفاظ على صحة الجميع وتوفير أجواء صحية وآمنة - بإذن الله - للمعتمرين والحجاج لأداء هذه الشعائر بكل بيسر وصحة واطمئنان.


وقد تضمنت هذه الاشتراطات التي أصدرتها الوزارة التوصية بتأجيل أداء مناسك العمرة والحج لهذا العام لكبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة كمرضى القلب والكلى والجهاز التنفسي والسكري، وكذلك مرضى نقص المناعة الخلقية والمكتسبة، إضافة إلى المصابين بأمراض الأورام، وكذلك الحوامل والأطفال.


كما تضمنت الاشتراطات مجموعة من النصائح والإرشادات الصحية التوعوية للمواطنين والمقيمين والمعتمرين والحجاج منها؛ المداومة على غسل اليدين جيداً بالماء والصابون أو بالمطهرات الأخرى المخصصة لذلك، خصوصاً بعد السعال والعطاس، وكذلك استخدام المنديل عند السعال أو العطس والتخلص منه في سلة النفايات، إضافة إلى عدم لمس العينين والأنف والفم باليد مباشرة، والحد من المخالطة المباشرة للمصابين وعدم مشاركتهم أدواتهم الشخصية، وكذلك لبس الكمامات في مواقع الازدحام، والحفاظ على النظافة الشخصية ككل.


كما شملت هذه الاشتراطات الحصول على شهادة تطعيم سارية المفعول ضد الحمى المخية الشوكية قبل القدوم للمملكة بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد على 3 سنوات، وكذلك الحصول على شهادة تطعيم ضد شلل الأطفال من الدول الموبوءة بها، وفق متطلبات محددة.


كما شملت الاشتراطات أهمية التطعيم ضد لقاح الإنفلونزا الموسمية خصوصاً للمصابين بأمراض مزمنة كأمراض القلب والكلى والسكر والجهاز التنفسي وأمراض الأعصاب وكذلك أمراض نقص المناعة الخلقية والمكتسبة، والأمراض الاستقلابية، إضافة إلى الحوامل والأطفال أقل من 5 سنوات وذوي السمنة المفرطة.
http://www.al-jazirah.com/2013/20130713/ln38.htm

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 210 ]
قديم 07-13-2013, 10:01 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

مستشفى وادي الدواسر يُحدد مواعيد الزيارة في شهر رمضان

وادي الدواسر - قبلان الحزيمي:


حدَّدت إدارة مستشفى وادي الدواسر العام مواعيد الزيارة للمرضى المنومين خلال شهر رمضان المبارك بخمس ساعات يومياً, عدا يومي الجمعة والسبت 6 ساعات. أوضح ذلك مدير المستشفى الأخصائي مبارك الشريدة, وبيّن أن زيارة المرضى ستكون على فترتين، الأولى تكون من الساعة 4 مساء حتى الساعة 6 مساء, والفترة الثانية من الساعة 9 مساء حتى الساعة 12 مساء، وذلك خلال أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت فتكون من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 10 مساءً. وأضاف الشريدة بأن مواعيد الزيارة لأقسام العناية المركزة ستكون طوال أيام الأسبوع, من الساعة 9 مساءً حتى الساعة 10 مساءً.


ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ظˆط§ط¯ظٹ ط§ظ„ط¯ظˆط§ط³ط± ظٹظڈط*ط¯ط¯ ظ…ظˆط§ط¹ظٹط¯ ط§ظ„ط²ظٹط§ط±ط© ظپظٹ ط´ظ‡ط± ط±ظ…ط¶ط§ظ†

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جديدة, جــــــــــــــولات, إخبارية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جــــــــــــولات إخبارية جديدة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 154 06-14-2013 01:14 AM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-19-2013 03:44 PM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-17-2013 08:23 PM
[خبر] خادم الحرمين الشريفين يترأس اليوم الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء لإعلان الميزانية ا --حسن الحسني-- ملتقى المواضيع العامة 8 12-29-2012 10:36 PM
الهلال الاحمر بالمنطقة ينهي استعدادته لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منفذ جديدة عرعر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-06-2012 08:54 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:52 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط