آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 271 ]
قديم 07-18-2013, 02:59 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

. نشاط مكثف لطيران الأمن في إخلاء المرضى بين المستشفيات



عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: واصلت القيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية عمليات الإخلاء الطبي للمرضى بين مستشفيات مناطق المملكة، خاصة الحالات التي تستدعي النقل الجوي.

وقامت الطائرات منذ بدء شهر رمضان بنقل عدد من الحالات بين مستشفيات المناطق، آخرها حالتان نُقِلتا خلال الـ24 ساعة الماضية، الأولى تمثلت في نقل مصاب يعاني من كسور من مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية بجدة، إضافة لمصاب في حادث سير جرى نقله من مستشفى المانع في الجبيل إلى مستشفى قوى الأمن بالرياض، بخلاف حالات أخرى جرى نقلها خلال السبعة أيام الماضية من مناطق القصيم والدوادمي وغيرها.

وحصلت "سبق" على صور تبرز الجهود التي يبذلها طيران الأمن خلال شهر رمضان المبارك، وأوضح المتحدث الإعلامي للقيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية الرائد بندر الثقيل أن "الإخلاء الطبي" هو أحد مهام الطائرات التابعة للقيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية، يرافقها طاقم طبي متخصص ومجهزة بأحدث الأجهزة الطبية لمثل هذه المهام، والتي تتولى نقل المرضى والمصابين ممن تسمح حالتهم الصحية بنقلهم بالطائرة.

وأضاف أنه يتم بشكل مستمر نقل الحالات المرضية منذ بداية الشهر الكريم بين مستشفيات المملكة بطائرات الإخلاء الطبي التي تتوفر بها أحدث التجهيزات المتطورة بمرافقة طواقم طبية متكاملة.

وأشار إلى أنه كان من بين تلك الحالات نقل مواطن كبير السن تعرَّض لجلطة ونزيف بالدماغ من مستشفى الملك فهد التخصصي في مدينة بريدة إلى مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية بالرياض، ونقل مواطن آخر من مستشفى الدوادمي إلى مستشفى قوى الأمن بالرياض، كما نُقِل مواطن تعرض لإصابة عمل من مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية بجدة، كما شملت الحالات نقل مواطن تعرَّض لحادث سير نتج عنه كسور في مدينة الجبيل ونقل إلى مدينة الرياض لتلقي العلاج.

وأوضح أن عمليات الإخلاء الطبي بواسطة الطائرات التابعة للقيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية متواصلة خلال شهر رمضان المبارك لنقل المرضى والمصابين ممن تسمح حالتهم الصحية بنقلهم بالطائرات، بالإضافة للمهام الأمنية والإنسانية الأخرى التي تقوم بها الطائرات.

















ط³ط¨ظ‚ | ط¨ط§ظ„طµظˆط±.. ظ†ط´ط§ط· ظ…ظƒط«ظپ ظ„ط·ظٹط±ط§ظ† ط§ظ„ط£ظ…ظ† ظپظٹ ط¥ط®ظ„ط§ط، ط§ظ„ظ…ط±ط¶ظ‰ ط¨ظٹظ† ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 272 ]
قديم 07-21-2013, 02:31 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة



189 مركزاً و 3 آلاف جهاز .. شاهين لـ«عكاظ»
لا نقص في فلاتر أجهزة الترشيح الدموي لمرضى الكلى

محمد داوود (جدة)



نفى مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور فيصل بن عبدالرحيم شاهين، ورود أي شكوى حول نقص فلاتر أجهزة الترشيح الدموي لمرضى الكلى في مستشفيات ومراكز الكلى والمستودعات المركزية والتموين الطبي، مبينا أن جميع مراكز الكلى مزودة بكميات كافية من الفلاتر التي تعمل داخل أجهزة الترشيح الدموي.
وأشار إلى أن تأمين جميع مستلزمات الكلى تتم بناء على إحصائيات دقيقة ووفق أعداد المرضى واحتياجاتهم، لافتا إلى وجود 189 مركزا للكلى 70 % منها تتبع لوزارة الصحة ومزودة بما يقارب 3000 جهاز للترشيح الدموي.
وبين شاهين أن عدد مرضى الفشل الكلوي يبلغ 15000 مريض هم على الترشيح الدموي، فيما بلغ عدد المسجلين في قائمة الانتظار لزراعة الكلى 5000 مريض، وتقدر فترة الانتظار للحصول على زراعة كلية من سنتين إلى ثلاث سنوات، وهذا الأمر مشابه أو حتى يتجاوزه لثلاث سنوات في أمريكا والعديد من الدول الأوروبية .
وعن أسباب زيادة أعداد مرضى الفشل الكلوي في المملكة، قال ازدياد عدد مرضى الفشل الكلوي ليست مقتصرة على المملكة وإنما هي ظاهرة عالميه تعاني منها كل دول العالم ومن ضمنها أوروبا والدول المتقدمة، حيث تشير الإحصائيات العالمية إلى وجود أكثر من 500 مليون مريض بالداء الكلوي المزمن في العالم، منهم نحو 1.5 مليون مريض موضوعين على الترشيح الدموي أو المتابعة بعد زرع كلية، ومن المتوقع تضاعف هذا العدد خلال 15 سنة المقبلة بمعدل واحد من كل عشرة أشخاص بالغين من السكان، ويعود ذلك للتزايد المقلق للأسباب المؤهبة للأذيات الكلوية المزمنة ومن أهمها عواقب ارتفاع ضغط الدم والسمنة البدانة، وعواقب الداء السكري المتزايد حيث تزداد خطورة حدوث القصور الكلوي بمعدل ثلاثة أضعاف في حال وجود مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وعواقب التدخين ونقص النشاط الفيزيائي والرياضة، وأمراض الكلية المناعية، وانسداد المسالك البولية بسبب حصيات أو تضيقات أو أورام، والالتهابات البولية المتكررة، والأذيات الدوائية المزمنة، وأمراض خلقية أو وراثية.
شاهين دعا إلى تقوية البرنامج الداخلي في جانب التبرع بالأعضاء وأهمية الاكتفاء الذاتي في تأمين متبرع قريب أو غير قريب وفق ضوابط موضوعة وضمن سعي المركز الحثيث لزيادة حالات التبرع خصوصا من المتوفين دماغيا، داعيا المرضى بعدم السفر إلى الخارج، حيث تجرى مثل هذه العمليات بشروط غير صحية عدا الأمور الأخلاقية.

ظ„ط§ ظ†ظ‚طµ ظپظٹ ظپظ„ط§طھط± ط£ط¬ظ‡ط²ط© ط§ظ„طھط±ط´ظٹط* ط§ظ„ط¯ظ…ظˆظٹ ظ„ظ…ط±ط¶ظ‰ ط§ظ„ظƒظ„ظ‰
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 273 ]
قديم 07-21-2013, 02:32 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

صحة بيشة: لا صحة لنقص الأدوية بمستشفى ترج

عبدالله آل قمشة (بيشة)



نفى الناطق الإعلامي لصحة بيشة بالإنابة علي بن سعيد آل بخيتان، صحة ما تناقله عدد من أهالي مركز ترج ويفيد بعدم وجود صيدلي بمستشفى ترج، فضلا عن نقص الأدوية في صيدلية المستشفى، وأكد آل بخيتان وجود خمسة صيادلة بالمستشفى يتناوبون على العمل في الصيدلية بواقع ثلاث ورديات يوميا.
وعن الصورة المتداولة التي تظهر مكتب مسؤول الصيدلية بلا صيدلي، قال آل بخيتان لا أظن أن الصيدلي سيصرف الدواء وهو جالس بمكتبه، ويبدو أن الصورة التقطت خلال قيامه بالتحرك داخل الصيدلية للصرف لأحد المرضى.
وأكد الناطق بصحة بيشة عدم وجود نقص بالأدوية، وقال «آمل ممن تقدم بهذه الشكوى اثبات ما ذكره من خلال تقديمه وصفة الدواء التي اعطيت له، ومما ظهر لنا فإن الشكوى كيدية وليست للصالح العام».
وكان عدد من سكان ترج، اشتكوا من خلو صيدلية مستشفى وادي ترج من الصيادلة وكذلك نقص بعض الأدوية من الصيدلية.

طµط*ط© ط¨ظٹط´ط©: ظ„ط§ طµط*ط© ظ„ظ†ظ‚طµ ط§ظ„ط£ط¯ظˆظٹط© ط¨ظ…ط³طھط´ظپظ‰ طھط±ط¬


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 274 ]
قديم 07-21-2013, 02:34 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

إيثار تطلق لجنة خاصة للتبرع بالدم بعد عيد الفطر

منح 44 متبرعاً ومتبرعة بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة


صورة جماعية للمكرّمين
الخبر- إبراهيم الشيبان
تتجه المستشفيات الخاصة بالمملكة الى استقبال حالات المتوفين دماغيا بحيث تتكفل وزارة الصحة بتكاليف مدة إقامة المتوفى دماغيا في المستشفى لحين الاستفادة من اعضائه اذا كان قد وقع على وثيقة التبرع بالأعضاء او بموافقة ذويه.
ووفقا لمدير المركز السعودي لزراعة الاعضاء الدكتور فيصل شاهين في تصريح ل"الرياض" إن هذا القرار الذي اعتمدته وزارة الصحة سيساعد في ايجاد متبرعين ما يقلل من فرص الانتظار على قوائم الزراعة، لافتا الى ان الاعتراف المهني بالمستشفيات والحصول على شهادة GCI اصبح مرتبطا بتوثيق دخول المتوفين دماغيا لهذه المستشفيات وسيبدأ العمل به خلال الشهرين القادمين.
وأكد شاهين بأن التنظيم الجديد للمركز السعودي لزراعة الاعضاء بعد استقلاله عن وزارة الصحة سينعكس بإذن الله على ارتفاع اعداد المتبرعين وستقل مدد الانتظار للزراعة في انحاء المملكة.



شاهين ل«الرياض»: استقبال المتوفين دماغياً بالمستشفيات الخاصة.. والصحة تتكفل بالمصاريف






وحول ربط اقسام الطوارئ والعناية المركزة بالمستشفيات الحكومية والخاصة بالمركز السعودي لزراعة الاعضاء الكترونياً لمعرفة اعداد المتوفين دماغيا قال: ان هذا برنامج طموح وسنعمل به منذ توفر ميزانية العام القادم وهو من البرامج الاولى التي سنعمل على تنفيذها.
هذا وقد اقامت جمعية تنشيط التبرع بالاعضاء بالمنطقة الشرقية "إيثار" مساء امس الاول بفندق ميركيور الخبر حفلا لمنح " 44 " متبرعاً ومتبرعة بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة بحضور أعضاء من المركز السعودي لزراعة الأعضاء وعدد كبير من المسؤولين، ومن أقارب المتبرعين.



الخناني : « 13» ألف مصاب يقومون بالتنقية.. و «500» حالة مصابة سنوياً بالفشل الكلوي


وكشف رئيس مجلس إدارة جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء " إيثار" الدكتور عبدالعزيز بن علي التركي، عن إطلاق لجنة خاصة للتبرع بالدم بعد عيد الفطر المبارك بالتنسيق مع الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية وذلك لحث المواطنين علىالتبرع بالدم وسيصاحب انطلاقتها حملة موجهة للمجتمع عبر جميع الوسائل الدعائية لحثهم على التبرع بالدم، والتواصل مع بنوك الدم ومعرفة النقص لديها.
وأشار التركي إلى أن نسبة المتبرعين لازالت متدنية في المملكة فهناك مثلا 13 ألف مريض يعانون من الفشل الكلوي وفي المقابل تجد 50 متبرعا فقط فالفجوة كبيرة جدا، والجمعية تسعى إلى تثقيف الأهالي بأهمية التبرع بالأعضاء والتواصل مع الذين لديهم متوفون دماغياً من خلال لجنة "الشفاعة الحسنة" بالجمعية لزيادة أعداد المتبرعين ورفع نسبة التبرع حتى نقترب ولو قليلا من النسب العالمية بالتبرع بالأعضاء، خصوصاً إذا علمنا أن كل متوفى دماغيا يمكنه عند تبرعه بأعضائه أن ينقذ 8 أشخاص هم في أمس الحاجة إلى تلك الأعضاء مثل القلب والكبد والطحال والكلى وغيرها من الأعضاء الأساسية.
وأضاف التركي بأن لدى الجمعية أكثر من 2000 شخص تقدموا بطلب التبرع بأعضائهم ولكن نواجه مشاكل مع بعض أهاليهم بعد الوفاة دماغياً للمتبرع في إقناعهم بتبرع قريبهم بأعضائه قبل الوفاة والسماح من ذوي المتبرع بالاستفادة من أعضائه فهناك رفض من أقارب وذوي المتوفى بالتبرع بأعضائه، مبيناً بأن هناك اشتراطات طبية للمتبرع بأن يكون جسمه وأعضاؤه سليمة وليست لديه أمراض مزمنة مثل السكر وغيره وهذا يرجع إلى التقييم الطبي من الأطباء وأحقيته للتبرع من عدمه.
من جهته أكد الدكتور حسان عبدالله الخناني مسؤول زراعة الأعضاء في المملكة، على زيادة أعداد المتبرعين بأعضائهم عن العام الماضي سيتم تحديدها بشكل دقيق مع نهاية العام، مؤكداً بأن الأرقام التي سجلها المركز السعودي لزراعة الأعضاء تشير إلى أن هناك ارتفاعا في نسب المتبرعين بفضل الله ثم بفضل وعي من المجتمع بأهمية التبرع بالأعضاء، مشيراً إلى أن المتبرع بالأعضاء يحصل فور تبرعه على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة، بالإضافة إلى عدد من الحوافز التشجيعية التي تمنحها بعض الجهات الحكومية والخاصة كالتخفيضات في وسائل النقل..
وقال الخناني، نسبة المصابين في المملكة تعد مساوية للمعدل العالمي، فلدينا في المملكة 13 ألف حالة يقومون بالتنقية الدموية، ويصاب سنويا على مستوى المملكة " 500 " مريض بالفشل الكلوي، ونفس النسبة لمرضى القلب، و" 200 " حالة سنوياً تحتاج لزراعة رئة، مبيناً بأن نسبة نجاح نقل الأعضاء لا تقل عن المراكز المتطورة عالمياً وبنسبة تفوق 98% ، ولا يوجد في دول المنطقة مراكز تتجمع فيها الأعضاء جميعها على مستوى دول المنطقة ودول العالم العربي مثل ما يوجد في المملكة بحمد الله.
وأشار الخناني، إلى أن لجنة الشفاعة الحسنة التابعة لجمعية إيثار قابلت 7 حالات متوفين دماغيا خلال شهر واحد فقط لإقناع ذويهم بالتبرع بالأعضاء، والجمعية تعمل وفق الإجراءات الصحيحة، فالمركز هو الجهة المخولة على مستوى المملكة ودول الخليج لوضع السياسات وإيثار تؤدي نفس سياسات المركز في إقناع المتبرعين بالأعضاء .
وشهد الحفل عرضا عن لجنة التبرع بالدم قدمها رئيس اللجنة عبدالله الحربي، وفي ختام الحفل كرم الدكتور عبدالعزيز التركي ومسؤول زراعة الأعضاء الدكتور حسان الخناني المتبرعين والمتبرعات بوسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة ثم التقطت الصور التذكارية..


الخناني والتركي خلال تكريم أحد المتبرعين



ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظ…ظ†ط* 44 ظ…طھط¨ط±ط¹ط§ظ‹ ظˆظ…طھط¨ط±ط¹ط© ط¨ط§ظ„ط£ط¹ط¶ط§ط، ظˆط³ط§ظ… ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ظ…ظ† ط§ظ„ط¯ط±ط¬ط© ط§ظ„ط«ط§ظ„ط«ط©
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 275 ]
قديم 07-21-2013, 02:36 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

يمثلن 35% من إجمالي العاملين..

1311 موظفة سعودية في صحة تبوك

تبوك – نورة العطوي
ارتفعت نسبة عدد النساء العاملات على ملاك وزارة الصحة في منطقة تبوك إلى 1974عنصرا نسائيا منهن 1311 سعودية يشغل 39 منهن وظائف إدارية.
أوضح ذلك ل"الرياض" مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك محمد بن علي الطويلعي مشيرا إلى أن 1273 موظفة يعملن في الوظائف الصحية المختلفة وبلغت نسبة النساء العاملات في تقديم الخدمات الصحية الخاضعات لنظام الخدمة المدنية 35% من إجمالي عدد العاملين البالغ (5702) موظف ،وبيَّن الطويلعي أن في المديرية قسم نسائي إداري مستقل متكامل وقد اسند لعدد من الإداريات إعمال متعلقة بشؤون الموظفين والشؤون الإدارية وحفظ الملفات والنسخ.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : 1311 ظ…ظˆط¸ظپط© ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© ظپظٹ طµط*ط© طھط¨ظˆظƒ
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 276 ]
قديم 07-21-2013, 02:38 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

"الصحة" لـ الوطن : الأمن أولا

خالد مرغلاني






الرياض: نايف العصيمي 2013-07-21 12:41 AM
رفض المتحدث الرسمي لوزارة الصحة خالد مرغلاني، تحديد عدد الأطباء السوريين الذين أبعدوا بعد ثبوت تعاونهم مع نظام الأسد، مؤكدا أن وزارته تدعم العمل الأمني وإبعاد كل مشبوه تثبت ممارسته لنشاط غير ذي صلة بالمهمة التي تم التعاقد معه من أجلها.
في أول رد فعل رسمي، على مسلسل إبعاد عدد من الأطباء السوريين الذين ثبت تورطهم بأعمال مشبوهة ومساندة لنظام الرئيس السوري فاقد الشرعية بشار الأسد من على أراضي المملكة، شدد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني، على أن وزارته تعلي أمن الوطن فوق كل اعتبار مهما كلفها الأمر ذلك.
ولم يفصح مرغلاني في اتصال هاتفي مع "الوطن"، عن أعداد الأطباء السوريين المبعدين عن المملكة لثبوت تورطهم في أعمال مضادة للثورة السورية انطلاقا من أراضي المملكة، في وقت اكتفى فيه بالتأكيد على أن وزارة الصحة تدعم العمل الأمني الخاص بإبعاد كل مشبوه تثبت ممارسته لنشاط غير ذي صلة بالمهمة التي تم التعاقد معه من أجلها.
ويأتي هذا الموقف، بعد أيام من كشف عدد من مديريات الشؤون الصحية في مناطق عدة من المملكة، عن وجود أطباء سوريين يدعمون نظام الأسد بجمعهم لتبرعات وهمية بالإضافة إلى إرسالهم لأسماء المعارضين للنظام من أبناء الجالية في المملكة لدمشق. وأشادت وزارة الصحة على لسان مرغلاني بدور الجهات الأمنية على ما تقوم به لحفظ أمن البلاد، وأكد أن الوزارة تقدم أمن البلاد على كل ما يتعلق بمنسوبي الصحة، مشددا على أن الطب لا يمكن أن يكون بدون أمن، وقال "الجهات الأمنية قائمة بالدور الأمني على أكمل وجه، وأمن الوطن في المقام الأول".

الوطن أون لاين ::: "الصحة" لـ الوطن : الأمن أولا

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 277 ]
قديم 07-21-2013, 02:40 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

باستخدام طائرة الإخلاء الطبي وفريق مكون من 9 أشخاص
نقل أعضاء متوفاة دماغياً إلى 7 من مرضى فشل الأعضاء بالرياض والدمام

الدمام - سلمان الشثري:


بتوجيهات من سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز , نجحت لجنة الشفاعة الحسنة التابعة لجمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية « إيثار» في الحصول على موافقة ذوي فتاة متوفاة دماغياً بمستشفى المانع بالخبر , ونقل أعضائها بواسطة طائرة الإخلاء الطبي صباح أمس إلى 7 مرضى في حاجة الزراعة في كل من : الرياض والدمام بقيادة فريق طبي متخصص من المركز السعودي لزراعة الأعضاء. وأوضح الدكتور حسان الخناني , مسؤول زراعة الأعضاء في المملكة أن توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية أثناء لقائه أعضاء لجنة الشفاعة الحسنة مؤخراً , كانت دافعا للحصول على أول حالة تبرع تقوم اللجنة بدور كبير فيها إذ وقفت اللجنة على ما يقارب سبع حالات وحصلت على أول موافقة لفتاة في العشرين من عمرها, حيث تم استئصال القلب والرئتين إلى مرضى في الرياض، وذلك بواسطة طيران الإخلاء الطبي, كما تم استئصال الكليتين والكبد والبنكرياس لمرضى في الدمام. وقدم الدكتور الخناني , شكره لذوي الفتاة لسرعة تجاوبهم في إنقاذ حياة المرضى. بدوره أكد رئيس مجلس إدارة جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية «إيثار» الشيخ عبدالعزيز التركي، بأن عملية التبرع تمت بأكمل صورة وبسرعة قياسية، وذلك لوجود التعاون الكبير بين الجهات المعنية كافة، إضافة إلى ما قام به الفريق الطبي والإداري في المركز السعودي لزراعة الأعضاء من جهود مميزة لإنهاء إجراءات التبرع .




http://www.al-jazirah.com/2013/20130720/fe6.htm
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 278 ]
قديم 07-21-2013, 02:41 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

مجلس أمناء مؤسسة سلطان الخيرية يجتمع اليوم في جدة
الأمير فيصل بن سلطان : المؤسسة أولت الرعاية الصحية اهتماماً خاصاً ومنحتها أولوية في برامج التنمية الشاملة





برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، يعقد اليوم السبت مجلس أمناء المؤسسة اجتماعه الثامن عشر بقصر الخالدية بمحافظة جدة.


وفي تصريح صحفي لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز أمين عام المؤسسة، أعلن عن تجاوز العديد من التحديات التي واجهتها المؤسسة، كان أصعبها تصور البعض أن رحيل « سلطان الخير» قد يعيق استمرار هذه المنظومة المتفردة من العمل الخيري والتنموي، خاصة في ظل التصاعد المضطرد في حجم ميزانية إنجاز وتشغيل برامجها الخيرية، وأيضاً تعدد واتساع أنشطتها وتنامي دورها مع غياب مؤسسها وراعيها وداعمها


وأضاف الأمير فيصل « ان ما شهده العام المنصرم من نجاح متفوق أكد ريادة هذه التجربة على صعيد العمل المؤسسي الناضج القائم على ثوابت ومقومات تتسم بالمنهجية العلمية والاستقرار».


وذكر الأمين العام للمؤسسة أنه خلال الفترة الماضية شهد أداء المؤسسة نقلات نوعية شملت كافة برامجها ومنها:


- المساهمة الفاعلة في بناء الإنسان عبر الاهتمام بدعم البحث العلمي والتعليم المتخصص والمنح البحثية.


- تطوير منظومة الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.


- تبني قضية الإعاقة والتصدي لأسبابها وتحجيم آثارها وتوفير رعاية متكاملة للمعوقين.


- إحداث نقلة في التنمية المجتمعية من خلال برنامج الإسكان الخيري، وتطوير مؤسسات العمل الخيري، ودعم الأبحاث والمؤتمرات والإصدارات العلمية.


- تسخير التقنية في مشروعات خدمية وتنموية.


- مساندة جهود الدولة في التواصل الحضاري، والعمل على تصحيح الصورة الذهنية عن المملكة والعالمين العربي والإسلامي.


وأفصح سموه عن توجه المؤسسة لتبني عدة خطط لتوسعة وتطوير برامج الرعاية الصحية التي تقدمها مدينة سلطان بن عبد العزيز الإنسانية، خاصة بعد النجاح الكبير الذي تحقق العام الماضي وتوج بحصول المدينة على إشادة منظمة اعتماد منشآت التأهيل الدولية (Carf) بمستوى الرعاية وجودة الخدمات التي تقدم للمرضى. كما تلتزم المدينة بتطبيق معايير الهيئة الدولية المشتركة لاعتماد المستشفيات ((JCI، ومعايير هيئة اعتماد مرافق التأهيل الأمريكية (Carf). الأمر الذي عزز مكانتها كمركز عالمي في تقديم خدمات تأهيلية عالية الجودة.


ومما يذكر أن تقرير أداء المؤسسة للعام المنصرم أشار الى أنه على صعيد محور الرعاية الصحية، ظلت مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية تتبوأ موقعها الرائد كماً ونوعاً، بل شهدت نقلة توسعية تتواكب مع مساحة الثقة التي تحتلها داخل وخارج المملكة، وأيضاً حجم الإقبال المتصاعد على خدماتها، حيث رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، رئيس مجلس الأمناء تدشين عدد من المرافق التطويرية بالمدينة، ومنها توسعة المبنى رقم (7) والمبنى رقم (8) (مباني التنويم) لتصل الطاقة الاستيعابية للمدينة إلى (400) سرير. ويضم المبنيان أربعة أقسام تنويم متخصصة في برامج تأهيل الدماغ، تأهيل إصابات الحبل الشوكي، تأهيل إصابات السكتات الدماغية. كما ضمت التوسعة تدشين المركز الترفيهي الرياضي، وتدشين الإسكان العام لمنسوبي المدينة (العزاب)، كما تم الاحتفال بوضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع إسكان عائلات العاملين، واستكمالاً لمنظومة برامج المدينة تم الشروع في إنشاء مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز التخصصي للأطراف الصناعية، وهو خطوة متفرّدة لتوطين صناعة الأجهزة التعويضية المتطورة.


وفيما يتعلق بمحور التنمية الاجتماعية، رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور رئيس مجلس أمناء المؤسسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، توزيع وثائق التخصيص للمستحقين بمشروع الإسكان الخيري بالليث الذي شمل مائتي (200) وحدة سكنية وبلغت تكلفته إنشاءً وتأثيثاً سبعة وسبعين مليوناً وتسعمائة ألف ريال، كما أمر رئيس مجلس الأمناء بإنشاء مسجد يتسع (400) مصلٍّ وقد بدئ العمل في إنشائه.


وفي تبوك أعلنت اللجنة المشكّلة من المؤسسة وإمارة منطقة تبوك، عن الانتهاء من اختيار الأسر المستحقة لوحدات المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الخيري الذي أقامته المؤسسة في منطقة تبوك والبالغ عدد وحداتها (250) وحدة سكنية، موزعة على تسعة مواقع مختلفة في المحافظات والقرى التابعة للمنطقة.


وفي حائل قطعت أعمال الإنشاء في مشروع الإسكان الخيري الذي يضم (50) وحدة سكنية شوطاً كبيراً، وتضمنت هذه المرحلة إنشاء مسجد جامع يتسع لنحو ألف مصلٍّ، لتكتمل بذلك منظومة خدمات المشروع، بحيث جعلت منه بيئة اجتماعية حضارية متطورة شملت المرحلتين الأولى والثانية من مشاريع الإسكان الخيري بمنطقة حائل والبالغ عددها (150) وحدة سكنية مؤثثة، إضافة إلى مسجد جامع ومبنى للجمعية الخيرية بالحائط.


وبهذا تكتمل برامج المؤسسة للإسكان الخيري التي شملت سبعاً من مناطق المملكة بإجمالي 1246 وحدة سكنية، بلغت تكاليف إنشائها وتأثيثها ما يقرب من 400 مليون ريال.


وتعزيزاً لدور المؤسسة التنموي، وفي إطار ريادتها في تبني قضايا وطنية لها الأولوية، وجّه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، رئيس مجلس جائزة الأمير سلطان بن عبد العزيز العالمية للمياه، بأن تكون الجائزة ضمن برامج المؤسسة اعتباراً من دورتها القادمة، الأمر الذي يمثِّل صفحة جديدة في دور المؤسسة التنموي ليس فقط على الصعيد المحلي، بل أيضاً لخدمة قضايا تتعلّق بالإنسان والتحديات التي تواجهه على مستوى العالم، منها قضايا اجتماعية، وإنسانية وثقافية وتعليمية.


وفي إطار جهود المؤسسة على صعيد الاهتمام بالعلم والمعرفة ضمن محور بناء الإنسان، يتواصل برنامج، المنح الدراسية، ومساندة المؤسسات العلمية والتعليمية، والكراسي العلمية بصورة متجددة، وبات المئات من المستفيدين من البرنامج يمثِّلون إضافة متميزة للقوى البشرية الوطنية المتخصصة في مجالات نادرة، ولبوا احتياجات حيوية في سوق العمل، كما تعددت الأكاديميات ومراكز الأبحاث والجامعات التي كانت ولاتزال شريكة للمؤسسة في هذا البرنامج، وواصلت المؤسسة تقديم الدعم للعديد من الجهات العلمية وعززت برنامجاً للكراسي العلمية، بالتعاون مع عدد من الجامعات في مقدمتها جامعة الملك سعود بالرياض، كما استفادت الجامعة من اتفاقية التعاون المبرمة بين المؤسسة وجامعة ميزوري للعلوم والتقنية الأمريكية، حيث تم عقد اتفاقية شراكة تعليمية تشمل برامج للدراسات العليا والتبادل المعرفي ونقل التقنية، لكي تكتمل منظومة تعاطي المؤسسة مع محور التنمية العلمية وبناء الإنسان، كما حققت المؤسسة حضوراً فاعلاً في مجال دعم الإصدارات العلمية وتبني إعداد وطباعة العديد من الموسوعات التي أثرت المكتبة العلمية العربية.


وعلى صعيد استثمار التقنية في خدمة الإنسان، برز دور برنامج سلطان بن عبد العزيز للاتصالات الطبية والتعليمية (مديونيت) في تحقيق رؤية ورسالة المؤسس رحمه الله، من خلال دعم وتنفيذ العديد من المشاريع ذات الأهداف الوطنية والتطويرية للبنى التحتية وقطاعات التعليم والصحة في المملكة العربية السعودية؛ وذلك بتوطين أحدث وأنسب التقنيات وتنفيذ العديد من المشاريع والبرامج التقنية الإستراتيجية والحساسة في مختلف القطاعات، وبخاصة القطاعان التعليمي والصحي، مما أسهم في تسهيل حياة المستفيدين من تلك الخدمات وتطوير ورفع شأن المملكة عالياً على المستوى العالمي خاصة في القطاعين الصحي والتعليمي. وقد ركز البرنامج خلال الفترة الماضية على تنفيذ خطة لتطوير أعماله الإستراتيجية والتي ستحقق للبرنامج تنمية مستدامة على مدى الأعوام القادمة وتسهم في تفعيل أدواره الوطنية.


وتتويجاً لوفاء المجتمع لدور المؤسسة، وما تحظى به من ثقة ومصداقية لدى كافة القطاعات، أطلقت وزارة التربية والتعليم اسم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله - على مركز الخدمات المساندة للتربية الخاصة التابع للوزارة في مدينة الرياض، والذي سيقدم خدمات التشخيص والعلاج وتدريب العاملين في القطاع التعليمي، وقد رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مناسبة تدشين إطلاق اسم سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله - على المركز.


ومن جهتها بادرت جمعية الأطفال المعوقين بإطلاق اسم فقيد الوطن الأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله - على القسم الطبي بمركز رعاية الأطفال المعوقين بمنطقة عسير.




http://www.al-jazirah.com/2013/20130720/ln37.htm
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 279 ]
قديم 07-21-2013, 02:55 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

غبار كثيف يلف سماء أبها وخميس مشيط.. ومستشفى عسير يغص بمرضى الربو
خميس مشيط - فيصل الأحمري:


اجتاحت موجة غبار عاتية شديدة سماء مدينة أبها وخميس مشيط أمس، وتسببت في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، فيما استقبل مستشفى عسير المركزي والمراكز الصحية المرتبطة مرضى الربو والأزمات الصدرية بأعداد كبيرة، وأوصى أطباء التخصصات الصدرية باستخدام الكمامات الواقية من الأتربة والغبار وعدم التعرض المباشر لها، وإحكام إغلاق الأبواب والنوافذ لمنع دخول الغبار. وفي سياق متصل أوضح المتحدث الإعلامي للشؤون الصحية بعسير بالنيابة سعيد مداوي أن طوارئ المستشفى العام والمراكز الصحية في مدينة أبها استقبلت عدداً من حالات مرضى الربو الذين يشكون من ضيق التنفس من جراء موجة الغبار الشديدة. وبدوره، طالب الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة عسير المكلف المقدم معيض الشهري المواطنين بتوخي الحذر، وأخذ الحيطة للتقلبات الجوية واستخدام المصابيح الأمامية لمركباتهم، مبيناً التواصل المستمر بين الدفاع المدني ومصلحة الأرصاد وحماية البيئة لمعرفة التنبؤات الجوية، واتخاذ الحيطة لأي طارئ قد يحدث في المنطقة. كما حذر المواطنين والمقيمين من السرعة الزائدة على الطرقات أو الخروج في مثل هذه الأجواء المغبرة.


http://www.al-jazirah.com/2013/20130720/ln23.htm
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 280 ]
قديم 07-21-2013, 03:01 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

الصحة: إصابتان جديدتان بـكورونا في الرياض والأحساء




منذ 8 ساعة 04:33 PM
عاجل(أحمد العلي)-
أعلنت وزارة الصحة ، تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفايروس كورونا، الحالة الأولى لمواطن في منطقة الرياض (41 عاماً)، والحالة الثانية لمواطنة في محافظة الأحساء (59 عاماً)، مؤكدة أن الحالتين لا تزالان تتلقيان العلاج في العناية المركزة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحافي ، أنه في إطار التقصي الوبائي لمرض فايروس كورونا الجديد (MERS-CoV) فقد تم تسجيل الحالتين الجديدتين، مشيرة إلى أنها فحصت 64 عينة أخيراً، وكانت نتائجها سلبية عدا ما أُعلن.

ولفتت إلى أن الوزارة سجلت منذ شهر شوال العام الماضي إصابة 70 شخصاً بفايروس كورونا توفي منهم 38 حالة.

وذكرت في نشرتها الإلكترونية أن فايروس كورونا يؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد، وفي بعض الحالات يمكن أن يسبب متلازمة العدوى التنفسية الحادة الوخيمة (سارس). ومعظم حالات الإصابة بهذا الفايروس بسيطة، إلا أن فايروس كورونا الذي ظهر أخيراً يُعد فايروساً جديداً لا يعرف حتى الآن الكثير عن خصائصه وطرق انتقاله، وتعكف الوزارة مع منظمة الصحة العالمية والخبراء الدوليين على معرفة المزيد.

وبناء على الحالات المكتشفة حتى الآن فقد شملت الأعراض حمى وسعالاً قد يصحبه ضيق وصعوبة في التنفس، كما قد تتفاقم العوارض لإصابة تنفسية حادة ووخيمة.

وبناءً على المعلومات المحدودة والمتوفرة حتى الآن لا توجد براهين علمية دقيقة تحدد طريقة انتقاله من شخص إلى آخر، ولكن يحتمل أنها مشابهة لانتقال العدوى الموجودة في أنواع فايروس كورونا الأخرى، والتي تشمل المخالطة المباشرة للمصابين، أو من خلال الرذاذ المتطاير من المريض أثناء الكحة أو العطس، أو الانتقال غير المباشر من خلال لمس الأسطح والأدوات الملوثة بالفايروس، ومن ثم لمس الفم أو الأنف أو العين.

الصحة: إصابتان جديدتان بـكورونا في الرياض والأحساء - صحيفة عاجل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جديدة, جــــــــــــــولات, إخبارية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جــــــــــــولات إخبارية جديدة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 154 06-14-2013 01:14 AM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-19-2013 03:44 PM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-17-2013 08:23 PM
[خبر] خادم الحرمين الشريفين يترأس اليوم الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء لإعلان الميزانية ا --حسن الحسني-- ملتقى المواضيع العامة 8 12-29-2012 10:36 PM
الهلال الاحمر بالمنطقة ينهي استعدادته لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منفذ جديدة عرعر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-06-2012 08:54 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:36 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط