آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 301 ]
قديم 07-23-2013, 02:45 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

فتح ملفات طبية لمنسوبي التعليم العالي بمستشفى الملك خالد الجامعي

أحمد الحذيفي (الرياض)



بدأ مؤخرا التقديم على فتح الملفات الطبية لمنسوبي ومنسوبات وزارة التعليم العالي في مستشفى الملك خالد الجامعي.
وأوضح مستشار وزارة الصحة ومدير عام التطوير الإداري عبدان بن أحمد العبدان، أن أعداد الملفات التي اكتملت بياناتها وصلت إلى ما يقارب 700 ملف صحي حتى الآن.
وأفاد أن فتح الملفات الطبية جاء نتيجة للدعم الذي يلقاه الموظفون والموظفات في الوزارة من قبل وزير الصحة ونائبه وكافة المسؤولين في الوزارة وتلمسهم لاحتياجات الموظفين وتمكينهم من الحصول على الامتيازات الصحية المتاحة.
وذكر أن إدارة التطوير خصصت مكتبا وثلاثة موظفين للمساعدة واستقبال الزملاء وتعبئة البيانات والاستمارات، وأمنت النماذج المطلوبة لفتح الملفات، وعند انتهاء مرحلة التسجيل ستقوم الإدارة بإرسال هذه الملفات إلى المستشفى من أجل استكمال إجراءات فتح الملفات وتأمين بطاقات العضوية وتوزيعها على الزملاء تسهيلا عليهم من عناء مراجعة المستشفى وتقديم الخدمة بشكل أفضل.
وفي نهاية حديثه قدم العبدان شكره وتقديره للوزير على هذه البادرة الإنسانية التي تعزز الترابط والتلاحم داخل مجتمع الوزارة، كما قدم شكره أيضا لمدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر على اهتمامه ودعمه لهذه البادرة، والتي لاقت استحسان الجميع.



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 302 ]
قديم 07-23-2013, 02:46 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

(-O) تخدم كل مرضى العمليات الجراحية .. الجهني لـ «عكاظ»:
50 متبرعا يوميا لتوفير الفصائل في بنك الدم بمستشفى الملك فهد

محمد داوود (جدة)



اعتبر المشرف على قسم التبرع في مستشفى الملك فهد بجدة فني المختبر سامي الجهني أن نقص الفصائل النادرة للدم مشكلة عالمية، مبينا أن الصحة في المملكة اعتمدت منذ سنوات طويلة جدا على التبرع الداخلي الذي يضمن سلامة الدم ومشتقاته من الأمراض المعدية.
وأضاف: «عند الحصول على الدم من المتبرع يتم تحليلها للتأكد من خلوها من الأمراض المعدية وأهمها الإيدز والالتهاب الكبد الوبائي والملاريا، بالإضافة إلى تحديد الفصيلة الدم، فيما يتم التخلص من الدم نهائيا في حالة عدم سلامة الدم أو وجود أحد الأمراض فيه، وبعدها يتم نقل الدم إلى قسم مكافحة العدوى ويتم إبلاغ المتبرع».
ولفت إلى أن عدد المتبرعين يصل يوميا ما بين 30 إلى 50 متبرعا يمثلون ذوي المرضى الذين ينتظرون العمليات الجراحية، فيما يمثل 5 متبرعين من الفئة المتطوعة، مع الإشارة إلى وجود 4 أسرة للتبرع بالدم.
وحول الفصائل النادرة ومنها (-O)، أكد أن الاحتياج لهذه الفصيلة كبير لأنها تعطي كل الفصائل ولا تأخذ إلا نفس الفصيلة، وتعتبر هذه الفصيلة الدموية نادرة على مستوى العالم وقد توجد بنسبة تراوح بين 1و3 لكل مليون نسمة، وعلى مستوى قارة أمريكا اللآتينية تم اكتشاف سبعة أشخاص فقط يحملون هذه الفصيلة، وبشكل عام فإنه في حالة عدم توفر أي فصيلة تحتاجها المستشفى فإنه يتم الاستعانة بالمستشفيات الأخرى من خلال وجود آلية تعاون.
وبين أن الشخص الراغب في التبرع بالدم يدون الاستمارة المحددة والتي يوضح فيها حالته الصحية وخلوه من الأمراض المعدية، بجانب سؤاله عدة أسئلة للتأكد من سلامته الصحية، بالإضافة إلى فحصه ظاهريا وإجراء تحليل لقياس الهيموجلوبين قبل التبرع بالدم للتأكد من خلوه من فقر الدم (الأنيميا)، حيث يجب أن يكون الهيموجلوبين في معدله الطبيعي لأنه في حالة زيادة الهيموجلوبين أو نقصه يتم رفض المتبرع للحفاظ على صحته، كما يجب أن يكون وزن المتبرع يتجاوز 60 كيلوجرام وعمره فوق 18 سنة.
وألمح إلى أنه يتم فصل الدم بعد سحبه إلى ثلاثة مكونات (الكريات الحمراء، والصفائح الدموية، والبلازما المجمدة) فصلاحية كريات الدم الحمراء 42 يوما والبلازما المجمدة سنة وتحفظ في درجة حرارة محددة والصفائح الدموية خمسة أيام.
الجهني أكد أن التبرع بالدم يساعد على تنشيط نخاع العظم في إنتاج خلايا دم جديدة تستطيع حمل كمية أكبر من الأوكسجين إلى أعضاء الجسم الرئيسية كالدماغ مثلا، ويساعد على زيادة التركيز والنشاط في العمل وعدم الخمول، وبجانب ذلك يقلل التبرع بالدم من احتمال الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين، لأن التبرع بالدم يقلل نسبة الحديد في الدم والتي ثبت علميا أن زيادة نسبة الحديد تزيد من نسبة الإصابة بهذه الأمراض، وبجانب كل ذلك يظل التبرع بالدم عمل إنساني نبيل يسهم في انقاذ من هم في أمس الحاجة إلى قطرات الدم.

50 ظ…طھط¨ط±ط¹ط§ ظٹظˆظ…ظٹط§ ظ„طھظˆظپظٹط± ط§ظ„ظپطµط§ط¦ظ„ ظپظٹ ط¨ظ†ظƒ ط§ظ„ط¯ظ… ط¨ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ظپظ‡ط¯


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 303 ]
قديم 07-23-2013, 02:49 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

"الصحة" توقف مستشفيات الـ50 سريرا
بسبب "تدني الإقبال" وعزوف الاستشاريين
مستشفى الملك فهد من أكبر المستشفيات العامة في جدة (الوطن)






الرياض: محمد العواجي 2013-07-21 11:10 PM

فيما كشفت عن وجود هدر مالي، وانخفاض في نسبة إشغالها، خلصت وزارة الصحة إلى عدم جدوى الاستمرار في تشغيل المستشفيات الصغيرة سعة 50 سريرا، والتوقف عن بنائها مستقبلا، وإعادة هيكلة القائمة منها بتحويل بعضها لتقدم خدمات المستشفيات العامة وإلغاء الخدمات السريرية في البعض الآخر.
وأرجعت مصادر مطلعة لـ"الوطن"، عزوف المواطنين عن إشغال هذه المستشفيات إلى تواضع مستوى الخدمات الطبية المقدمة فيها وعدم وجود الاستشاريين الذين يعزفون عن العمل فيها، مما أحدث ضغطا كبيرا على أسرة المستشفيات الكبيرة العامة في المدن الكبرى ونتج عنه عدم توفر الأسرة للعديد من الحالات المستعجلة، إضافة إلى وجود قوائم انتظار طويلة للعمليات الروتينية.
وأوضحت أن بيوت الخبرة العالمية أوصت بعدم جدوى بناء المستشفيات أقل من ١٥٠ سريرا، وأن يكون التعامل مع المستشفيات الصغيرة القائمة عن طريق تدعيم بعضها، بالإضافة إلى تقوية المستشفى المركزي في المنطقة ليوفر معظم التخصصات ودعمه بالاستشاريين.


أعلنت مصادر مطلعة لـ"الوطن" أن وزارة الصحة خلصت إلى عدم جدوى الاستمرار في تشغيل المستشفيات الصغيرة سعة 50 سريرا، والتوقف عن بنائها مستقبلاً، وإعادة هيكلة القائم منها بتحويل بعضها لتقدم خدمات المستشفيات العامة وإلغاء الخدمات السريرية في البعض الآخر، وذلك بعدما خلصت إلى وجود الكثير من الهدر في الموارد المالية على تشغيل هذا النوع من المنشآت التي تمثل 43% من مستشفياتها، و16% من عدد الأسرة، وذلك بسبب الانخفاض الشديد في نسبة إشغالها.
وعزت المصادر لـ"الوطن" عزوف المواطنين عن إشغال هذه المستشفيات إلى تواضع مستوى الخدمات الطبية المقدمة فيها وعدم تواجد الاستشاريين، مما أحدث ضغطاً كبيراً على أسرة المستشفيات الكبيرة العامة في المدن الكبرى، ونتج عنه عدم توفر الأسرة للعديد من الحالات المستعجلة، إضافة إلى وجود قوائم انتظار طويلة للعمليات الروتينية.
وأوضحت أن الوزارة خلصت إلى عدم جدوى الاستمرار في تشغيل المستشفيات الصغيرة التي لا تلبي تطلعات المواطنين، نظر لعزوف الاستشاريين المختصين عن العمل فيها، مبينة أن تقدم التقنيات الطبية وما تبع ذلك من ضرورة توفر أجهزة تشخيصية وعلاجية غاية في التعقيد لا يمكن تشغيلها إلا في المستشفيات الكبيرة كان سببا آخر دفع الوزارة إلى إعادة النظر في المستشفيات الصغيرة، وأدى ذلك إلى تفاوت كبير في مستوى وجودة الخدمة الطبية المقدمة، وتابعت "إننا نجد خدمة متقدمة وذات جودة عالية في المستشفيات الرئيسية، يقابلها تواضع في مستوى الخدمة والجودة في المستشفيات الصغيرة".
وأضافت المصادر أن الضغط الشديد على المستشفيات الكبيرة أدى إلى العديد من السلبيات وعدم القدرة على الوصول إلى تطلعات المواطنين كاملة، فضلاً عن تشتيت جهود الوزارة بتقسيم مواردها المالية على أعداد كبيرة من المستشفيات وعدم القدرة على تركيزها على الكبيرة منها وجلب الكفاءات المتخصصة لعملياتها.
وبيّنت أن الوزارة أعادت هيكلة هذه المستشفيات ضمن مشروعها الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة، وقررت الاستفادة من المستشفيات الصغيرة القائمة سعة ٥٠ سريرا مع عدم التوسع في إنشائها مستقبلا نظرا لتجربة الوزارة مع هذا النوع من المستشفيات.
وأردفت بالقول "اتضح أنه من الصعب تحقيق الجودة فيها مما يعني تقديم خدمات بسيطة وغير آمنة مقابل تكاليف عالية، مما جعل المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية يخلص إلى أن هذه المستشفيات الصغيرة لا تستطيع الالتزام بالمعايير المطلوبة نظراً لعزوف الاستشاريين والقوى العاملة عالية التأهيل عن العمل فيها، فضلا عن خبرة الوزارة وما تعلمته من أن المواطن لا يرغب إلا في المستشفيات الكبيرة ولا يثق إلا في الاستشاريين".
ولفتت المصادر إلى أن بيوت الخبرة العالمية أوصت بعدم جدوى بناء المستشفيات أقل من ١٥٠ سريراً، وأن يكون التعامل مع المستشفيات الصغيرة القائمة عن طريق تدعيم بعضها وتحويلها لتقدم خدمات المستشفى العام وإلغاء الخدمات السريرية في البعض الآخر منها، وتحويلها لتقدم خدمات المراكز الصحية الأولية المرجعية، بالإضافة إلى تقوية المستشفى المركزي في المنطقة ليوفر معظم التخصصات ودعمه بالاستشاريين المختصين في جميع التخصصات الدقيقة، ليقدم خدمات طبية حتى المستوى الثالث.
.. وتؤكد: متهم رشاوى "السيارات" تقاعد
جدة: نسرين نجم الدين
تبرأت الشئون الصحية بمحافظة جدة من قيادي سابق كان يعمل بها، اتهم مواصفات عقود وزارة الصحة بأنها خاطئة عند محاكمته بتهمة التحصل على سيارات مقاولين لصيانة المستشفيات.
وأكد مدير صحة جدة الدكتور سامي باداود لـ"الوطن"، أن الموظف كان يعمل تحت إدارته، وطلب التقاعد قبل فترة، وتجري محاكمته حاليا بطلب من هيئة الرقابة والتحقيق. وكانت "الوطن" تناولت قضية القيادي السابق بصحة جدة والذي كان يعمل على المرتبة الـ11، وتجري محاكمته حاليا بتهمة "الرشوة"، حيث أفاد بأن مواصفات عقود وزارة الصحة خاطئة، وهي التي سمحت لهم بالاستعانة بالمقاول لتوفير سيارات للمستشفى.
تبرأت الشؤون الصحية بمحافظة جدة من قيادي سابق كان يعمل بها، واتهم مواصفات عقود وزارة الصحة بأنها خاطئة، حيث أكد مدير صحة جدة الدكتور سامي باداود لـ"الوطن"، أن الموظف المتهم كان يعمل تحت إدارته، وطلب التقاعد قبل فترة، وتجري محاكمته حاليا بطلب من هيئة الرقابة والتحقيق وفقا لنص المادة 23 من نظام تأديب الموظفين.
وأوضح باداود في خطاب تلقته "الوطن" حول ما نشرته الصحيفة في عددها رقم 4600 بتاريخ 24/ 6/ 1434، تحت عنوان "قيادي بالصحة يحمل الوزارة استعانته بسيارات مقاول"، وما أورد في الخبر حول إفادة القيادي بأن مواصفات عقود وزارة الصحة خاطئة، أن إدارته عملت على التحقق من موضوع القيادي بعد نشر الخبر في صحيفة "الوطن"، وتبين أن الشخص المعني بالخبر هو فعلا موظف سابق بصحة جدة، وتمت إحالته للتقاعد منذ فترة، وبذلك فإن صحة جدة لا علاقة لها بالقضية، وأن الجهة المختصة بهذا الموضوع ومحاسبة الموظف المتقاعد هي هيئة الرقابة والتحقيق.
وشدد على أن صحة جدة على ثقة بأن الجهات المعنية بالتحقيق في الموضوع ستعمل على إظهار الحقيقة كاملة بعد انتهاء القضية وسيتم الإعلان عن النتائج كاملة.
وكانت "الوطن" قد تناولت قضية القيادي السابق بصحة جدة، والذي تجري محاكمته حاليا بتهمة "الرشوة" والتحصل على سيارات مقاولين لصيانة المستشفيات، حيث أفاد القيادي الذي يعمل على المرتبة الـ11، بأن مواصفات عقود وزارة الصحة خاطئة، وهي التي سمحت لهم بالاستعانة بالمقاول لتوفير سيارات للمستشفى، ولهذا تم تغيير بعض هذه العقود بما يضمن حقوق المقاول.
فيما أصرت هيئة الرقابة والتحقيق على اتهام القيادي بتجاوز العقد الذي ينص على تأمين سيارات جديدة من قبل المقاول للمستشفى، عوضا عن السيارات القديمة مما ترتب عليه عدم إيقاع العقوبة والغرامة المنصوص عليها في العقد الذي تضمن اشتراط توفير المقاول 16 سيارة بمليوني ريال.
وذكر المتهم أنه يعمل في الشؤون الصحية بالمنطقة ولا علاقة له بالمستشفى الحكومي، ولا في تمثيل العقد المبرم مع المقاول، وأن الخطاب أعدته إدارة المستشفى ومضمونه أن المقاول أمن سيارات بديلة ولكنها مستعملة، وأنه رد عليه باستشارة وليس بتوجيه رسمي، وأن المستشفى تسلم السيارات القديمة وليس سيارات جديدة، وأن ذلك خطأ منهم بما أنهم قبلوها وتسلموها أصلا، برغم أن العقد بينهم ينص على تسلم سيارات جديدة.

الوطن أون لاين ::: "الصحة" توقف مستشفيات الـ50 سريرا


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 304 ]
قديم 07-23-2013, 02:50 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

افتتاح مستشفيات جديدة لعلاج "الإدمان"







الرياض: محمد السليمي 2013-07-21 10:13 PM
كشف المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد القحطاني، أن وزارة الصحة خطت خطوات جادة في زيادة المستشفيات المعنية بعلاج الأمراض النفسية وعلاج الإدمان في المملكة والبالغ عددها 18 مستشفى جديدا، مشيرا إلى أن تلك المستشفيات سترفع السعة السريرية إلى ستة أضعاف السعة الحالية، مبينا أنه تم افتتاح 4 مستشفيات خلال العام الماضي وبسعة سريرية بلغت 450 سريرا، مؤكدا أن الوزارة تعتزم بنهاية العام الحالي افتتاح 4 مستشفيات جديدة تبلغ سعتها السريرية 1200 سرير، إضافة إلى مجمعي الأمل في الرياض والدمام ومستشفى الأمل بجدة ومركز التأهيل النفسي بالقصيم، والتي تبلغ سعتها السريرية 1085 سريرا.
وأوضح القحطاني لـ"الوطن"، أن وزارة الصحة تعمل جاهدة لتوفير خدمات علاج الإدمان، ومنها اعتماد إنشاء وحدة تعنى بالإدمان مرتبطة مباشرة بالإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية بالوزارة، إضافة إلى توجيه مستشفيات الصحة النفسية بكافة مناطق ومحافظات المملكة باستقبال المراجعين من المرضى المدمنين وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة لهم، وإحالة من تستدعي حالته الصحية إلى أحد مجمعات الأمل المتخصصة، مبينا أن الهدف من إنشاء تلك المستشفيات حديثا يتمثل في الضغط الشديد على مجمعات الأمل في الوقت الحالي، إلى حين استكمال المشاريع الجاري تنفيذها.
وقال القحطاني إنه تم افتتاح أقسام لعلاج الإدمان في بعض مستشفيات الصحة النفسية في بعض مناطق المملكة، وتدريب الفرق العلاجية بأقسام الإدمان في تلك المستشفيات، إضافة إلى افتتاح أقسام خاصة لعلاج المدمنات في مجمعي الأمل بالرياض والدمام ومستشفى الأمل بجدة، فضلا عن التوسع في إنشاء منازل "منتصف الطريق".
وأوضح القحطاني أن الإحصاءات تشير إلى أن النسبة الأكبر من الأشخاص الذين يقعون في المخدرات تتراوح أعمارهم ما بين 18- 30 عاما، وهو ما يستدعي تكثيف الجهود نحو هذه الفئة العمرية، مع التأكيد على عدم إغفال باقي الفئات، داعيا إلى تكاتف الجهود وتكثيفها لحماية مجتمع المملكة من خطر المخدرات، والاهتمام بالبرامج الوقائية وإعطائها حيزا أكبر من العمل والوقت، مشددا على أن يكون محتواها مقننا ومتوافقا مع عقليات الفئة التي تستهدفها، مضيفا في ما يخص مجال التصدي لمكافحة المخدرات فإن كل فرد أو جهة تعتبر شريكة في الوقوف في وجه هذه الآفة المدمرة والقضاء عليها، لافتا إلى أن مجمع الأمل يحاول السعي لإيجاد شراكات مختلفة من خلال التعاون والتنسيق مع العديد من الجهات الأمنية والتعليمية والمؤسسات الحكومية والخاصة، وحتى الجهات الخيرية.
الوطن أون لاين ::: افتتاح مستشفيات جديدة لعلاج "الإدمان"



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 305 ]
قديم 07-23-2013, 02:52 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة








الصحة : لا أمراض وبائية أو كورونا بين المعتمرين




عبد الله العماري – الرياض2013/07/22 - 23:11:00






طمأن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني المواطنين والمقيمين بأن تقارير المتابعة الصحية والوبائية أكدت أن الوضع الصحي للمعتمرين جيد، ولا توجد بينهم حالات اصابة بأي أمراض وبائية ولم يتم تسجيل أي حالة اصابة بفيروس كورونا بين المعتمرين .
وأشار د. مرغلاني أن وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وبمتابعة مباشرة من وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة تنفذ ومنذ بداية شهر رمضان خطة متكاملة لتوفير الرعاية الصحية للمعتمرين حيث سخرت كافة امكانياتها المادية والبشرية لخدمتهم على مدار الساعة عبر الطواقم الطبية المؤهلة والتجهيزات الطبية من خلال مستشفياتها السبعة وكذلك مدينة الملك عبدالله الطبية اضافة إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية والمراكز الصحية المتواجدة داخل الحرم المكي الشريف وحوله

وبين أن حالات الطوارئ بين المعتمرين التي راجعت مستشفيات العاصمة المقدسة خلال الفترة من 1-12 رمضان لهذا العام بلغت 7058 حالة معظمها من الاجهاد الحراري والأمراض المزمنة فيما بلغ عدد الحالات التي راجعت العيادات الخارجية 429 حالة أما حالات التنويم فقد بلغ عددها 170 حالة تماثلت معظمها للشفاء وغادرت المستشفيات .
يذكر ان وزارة الصحة أصدرت الاشتراطات الصحية لراغبي أداء العمرة والحج لهذا العام1434هـ وكان منها التوصية بتأجيل أداء مناسك الحج والعمرة لكبار السن (أكثر من 65عاما) والمصابين بالأمراض المزمنة (مثل أمراض القلب وأمراض الكلى وأمراض الجهاز التنفسي ومرض السكري ومرض نقص المناعة الخلقية والمكتسبة وأمراض الأورام والحوامل والأطفال أقل من 12 عاما) وذلك حرصاً على سلامتهم .
وفي سياق متصل قدم مركز معلومات الإعلام والتوعية بوزارة الصحة عدد من النصائح والإرشادات الطبية للمعتمرين منها أخذ كمية كافة من الأدوية للمصابين بالأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى وعدم التعرض مباشرة لأشعة الشمس والحرص على استخدام المظلات الشمسية للوقاية من الاجهاد الحراري والاهتمام بالنظافة الشخصية وتجنب الأماكن المزدحمة لعدم التعرض للأمراض المعدية مع ضرورة مراجعة أقرب مركز صحي عند الشعور بالتعب أو الارهاق أثناء أداء مناسك العمرة .






ط§ظ„ظٹظˆظ… - ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© - ط§ظ„طµط*ط© : ظ„ط§ ط£ظ…ط±ط§ط¶ ظˆط¨ط§ط¦ظٹط© ط£ظˆ ظƒظˆط±ظˆظ†ط§ ط¨ظٹظ† ط§ظ„ظ…ط¹طھظ…ط±ظٹظ†
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 306 ]
قديم 07-23-2013, 02:58 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

الإيقاع بطبيب "مزيف" يتنقل بين عدد من المستشفيات الخاصة بجدة




سعد العنيني - جدة تصوير- إبراهيم عسيري
الجمعة 19/07/2013

أوقعت شرطة جدة بطبيب مزيف عمل في منشآت صحية بمهنة طبيب عام وكانت شعبة التحريات والبحث الجنائي قد تلقت معلومات بحثية أشارت إلى وجود شخص من جنسية عربية يمارس مهنة الطب في مستشفى خاص بتخصص طبيب عام ويقدم خدمات علاجية للمرضى.
وقد قام بتقديم شهادة طب أفاد أنها صحيحة وجرى اعتمادها وتشغيله دون أن يتم كشفه، فيما أشارت المصادر إلى أن ذات الطبيب المزيف قد سبق له أن عمل في مستشفى خاص منذ فترة قبل أن ينقل خدماته إلى المنشأة الطبية الأخرى وبراتب أكبر حيث ظل يمارس المهنة.
من جانبها شرعت الأجهزة الأمنية في شرطة جدة فى أعمال البحث والتحري بعد أن تم تشكيل فريق عمل من شعبة التحريات والبحث الجنائي بمتابعة من مدير شرطة جدة اللواء عبدالله القحطاني و مدير شعبة التحريات والبحث الجنائي العقيد عيضة المالكي وضباط الجنائية ونفذها الرائد أسامة الحربي رئيس وحدة المتنوعات وقامت بتحديد المنشأة التي يعمل بها الطبيب المزعوم وقد تم مراجعته في ذات العيادة وبالتأكد من المعلومات اتضح أنه قدم شهادة طب صحيحة غير أن المعلومات المدونة بها غير صحيحة وقد تم تزويرها وهو ما تم التثبت منه قبل أن تتحرك الوحدات البحثية لضبطه داخل المنشأة الطبية وهو يمارس أعمال الطب والكشف على المرضى وقد تفاجأ الطبيب المزيف بضبطه وحاول جاهدًا التأكيد على أنه يحمل شهادة الدكتوراه و أنه لا صحة لقيامه بتزوير الشهادة .
رجال البحث الجنائي سلموا الطبيب المزعوم إلى وحدة المتنوعات للتحقيق معه في ممارسته الطب.
الملازم أول نواف بن ناصر البوق أكد ضبط سيارة بحوزة الطبيب المزعوم اتضح أنها مسروقة وقد تم تغيير رقم الشاصية والتلاعب فيه بهدف نقل ملكيته لصالحه، وأضاف البوق إن الطبيب المزعوم لا يملك شهادة طب والتي قدمها للمنشآت الصحية مزورة، وقد أقر بذلك وأضاف بأن أعمال التحقيق معه جارية لكشف كل المنشآت الطبية التي عمل بها وعدد المرضى الذين قام بعلاجهم بهدف إبلاغ جهات الاختصاص بهم وذلك للتأكد من عدم التسبب لهم بمضاعفات.


الإيقاع بطبيب "مزيف" يتنقل بين عدد من المستشفيات الخاصة بجدة | صحيفة المدينة
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 307 ]
قديم 07-23-2013, 02:59 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

(65) متبرعاً بالمحطة الأولى لحملة التبرع بالدم بمدينة بريدة‎




بريدة - طارق الناصر:


حظيت حملة التبرع بالدم التي تنفذها المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة المختبرات وبنوك الدم تحت شعار «تبرعك بدمك ينقذ ثلاثة مرضى بإذن الله»، في محطتها الأولى بمدينة بريدة إقبالاً جيداً، بعد أن بلغ عدد المتبرعين خلال الخمسة أيام الماضية (65) متبرعاً، فيما تم استبعاد (19) من الراغبين بالتبرع بالدم لأسبابٍ صحية مختلفة حرصاً على سلامتهم.


وذكر مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة القصيم الدكتور سلطان العوفي، بأن هذه الحملة تستهدف مدينة بريدة و عنيزة و الرس، لاستقطاب الراغبين في التبرع بالدم في أماكن تواجدهم.


وبيّن العوفي بأنه يتم استقبال المتبرعين عبر العربة المتنقلة والخاصة بالتبرع بالدم، مبيناً بأنه يتم إجراءات التحاليل اللازمة للتأكد من سلامة الراغبين بالتبرع بالدم وضمان عدم تأثرهم بعد عملية التبرع.




(65) ظ…طھط¨ط±ط¹ط§ظ‹ ط¨ط§ظ„ظ…ط*ط·ط© ط§ظ„ط£ظˆظ„ظ‰ ظ„ط*ظ…ظ„ط© ط§ظ„طھط¨ط±ط¹ ط¨ط§ظ„ط¯ظ… ط¨ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط¨ط±ظٹط¯ط©â€ژ
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 308 ]
قديم 07-23-2013, 03:01 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

امين صندوق رعاية صحة جدة يتعرض للاعتداء وسرقة 244 الف ريال
الغامدي : اصلاح سيارتي يفوق 3000 الآف ريال والـ 244 الف مستحقات موظفين رسميه
منذ يوم 01:46 AM
تواتر ـ خاص ـ جدة








تعرض امين صندوق ادارة الصحة العامة التابعة لصحة جدة لاعتداء من مجهول وسرقة 244 الف ريال وسيارته الخاصة ، وفي التفاصيل التى ادلى بها امين صندوق ادارة الصحة العامة بجدة الاستاذ عبدالله بن سعيد الغامدي لصحيفة تواتر يقول : قمت بسحب مبلغ 244 الف ريال مستحقات للعاملين بالادارة من البنك الاهلي بشارع باخشب حي الجامعة ، وركبت سيارتي وانا مطمئن جدا ، كانت الساعة في ذلك الوقت تشير الى 2:55 دقيقة ظهرا حيث لم يتبقى على نهاية العمل الا خمس دقائق وفضلت ان اذهب للعمل لوضعها في الخزنه المخصصه لذلك وسلكت شارع حي الجامعة وتوقفت لاشترى من احدى العربات على الشارع العام وما ان فتحت باب سيارتى حتى فوجئت بشخص عملاق من البشرة السوداء يمسكني من رقبتي ويحذفني وسط الشارع وامام الناس واستولى على سيارتي الخاصة وهرب بها وبداخلها المبلغ الذي صرفته المئتين واربعة واربعون الف ريال وكاد ان يدهسنى عندما حاولت ان انهض من سقوطى في الشارع وانطلق بسرعة جنونية ولم استطيع ان اللحاق به لهول الصدمة.

ويواصل الغامدي ليقول قمت بابلاغ الجهات الامنية فورا وحضرت مشكورة للموقع وسجلت الحادثة ، وقال الغامدي بعد يومين تم ابلاغي من الجهات الامنية بشرطة جدة بوجود سيارتي وتوجهت لاستلامها فوجدتها مكسرة ومرشوشة بويات وسحبتها وادخلتها احدى الورش لاصلاحها ، وفاقت تكلفة اصلاحها الـ 3000 ريال.

وعن المبلغ الذي كان بداخل السياره الـ 244 الف ريال فيقول الغامدي انه لم يجده في السياره ، كما ان سارق السياره والمال حتى الان لم يتم القبض عليه.

وقال الغامدي في تصريحه لصحيفة تواتر ان نفسيته تعبانه جدا من هذه الحادثة التى حسب تعبيرة هى الاولى التى يواجهها في عمله كأمين صندوق منذ اكثرمن 9 سنوات .

وذكر الغامدي ان الحادثة مسجلة لدى الجهات الامنية بشرطة جدة وان شاءالله يتم القبض على اللص واعادة المبالغ .

وطالب امين الصندوق المغدور ان تلزم البنوك بايصال المبالغ الكبيرة الى امناء الصناديق في مقر اعمالهم حيث انهم مهيئين من ناحية السيارات التى تتع البنوك والحراسات الامنية المتوفره لديهم ، او ان يكون هنالك نظام إحالة من قبل ادرات الماليه الام الى حسابات امناء الصناديق الفرعيه وصرف شيكات لهم ليقوموا بدورهم اعطاء الشيكات الى الموظفين المستحقين لصرف مبالغهم من خلالها وبالتالي يزول الخطر الذي يعانيه امناء الصناديق من صرف المبالغ الكبيره بالطريقه القديمه البائده ومواكبة التطور الالكتروني حماية لاموال الدوالة والقائمين عليها ، كما طالب بان يكون لامناء الصناديق مواقف خاصة وقريبه ويجب على حد قول الغامدي ان يكون لامناء الصناديق الاولويه في تامين المواقف الخاصه التابعة لاداراتهم عن غيرهم من الموظفين الاخرين لحساسية وضعهم وحاجتهم الى ايقاف السياره في موقف امن وقريب ولاسيئما عند صرف مبالغ من البنوك وجلبها الى الاداره .

كما أمل المغدور امين صندوق ادارة الصحة العامة بجدة الاستاذ عبدالله بن سعيد الغامدي في مساعدة وزير الصحة له باخراجه من هذه المصيبه على حد تعبيره ولاسيئما واننا بشهر كريم وهو موظف على المرتبة الخامسة وراتبه ضعيف لايكاد يكفي ويعول اسره كبيره .

تجدرالاشارة الى ان مبلغ 244 الف ريال هي مبالغ ومستحقات لموظفين واطباء بادارة الصحة العامة بجدة من المفترض صرفها لهم في شهر رمضان المبارك .


امين صندوق رعاية صحة جدة يتعرض للاعتداء وسرقة 244 الف ريال - صحيفة تواتر الالكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 309 ]
قديم 07-23-2013, 03:06 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

بسبب "تدني الإقبال" وعزوف الاستشاريين


"الصحة" توقف مستشفيات الـ50 سريرا


09-14-1434 06:08 AM
صحيفة حائل - متابعات

فيما كشفت عن وجود هدر مالي، وانخفاض في نسبة إشغالها، خلصت وزارة الصحة إلى عدم جدوى الاستمرار في تشغيل المستشفيات الصغيرة سعة 50 سريرا، والتوقف عن بنائها مستقبلا، وإعادة هيكلة القائمة منها بتحويل بعضها لتقدم خدمات المستشفيات العامة وإلغاء الخدمات السريرية في البعض الآخر.

وأرجعت مصادر مطلعة وفقا لما نشرته الوطن ، عزوف المواطنين عن إشغال هذه المستشفيات إلى تواضع مستوى الخدمات الطبية المقدمة فيها وعدم وجود الاستشاريين الذين يعزفون عن العمل فيها، مما أحدث ضغطا كبيرا على أسرة المستشفيات الكبيرة العامة في المدن الكبرى ونتج عنه عدم توفر الأسرة للعديد من الحالات المستعجلة، إضافة إلى وجود قوائم انتظار طويلة للعمليات الروتينية.

وأوضحت أن بيوت الخبرة العالمية أوصت بعدم جدوى بناء المستشفيات أقل من ١٥٠ سريرا، وأن يكون التعامل مع المستشفيات الصغيرة القائمة عن طريق تدعيم بعضها، بالإضافة إلى تقوية المستشفى المركزي في المنطقة ليوفر معظم التخصصات ودعمه بالاستشاريين.

"الصحة" توقف مستشفيات الـ50 سريرا - صحيفة حائل الإلكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 310 ]
قديم 07-23-2013, 03:07 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

معترفا بأن حائل لم تنل حظها من مشاريع التنمية وفقا لتأكيدات الملك عبدالله



"العيادة": نقص الخدمات الطبية بحائل مأخوذ بالحسبان .. وأمير حائل يتابع احتياجات المنطقة مع وزير الصحة

الأستاذ عبدالعزيز العيادة
09-10-1434 03:14 AM
خالد الحوير - صحيفة حائل

أوضح المتحدث الرسمي لإمارة منطقة حائل الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالمحسن العيادة أن ملاحظات المواطنين حول نقص الخدمات الطبية في منطقة حائل مأخوذة بالحسبان وتجد آذانا صاغية واهتماما مضاعفا من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني (حفظهم الله) , وقال العيادة إن منطقة حائل هي من المناطق التي لم تنل حظها من مشاريع التنمية كما أكد ذلك خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حينما وجه يحفظه الله بدعم كافة المناطق التي لم تنل حظها سابقا من المشاريع ومنها منطقة حائل , وقال العيادة نحن كلنا تفاؤل بالمستقبل إلا أننا وأمام النقص الواضح في الخدمات الصحية ورغم اهتمام وحرص المسؤولين في وزارة الصحة لا يمكن إلا أن نقول إننا مع كافة المواطنين ومع مطالبهم المشروعة لتحسين الوضع الصحي ودعم المنطقة بالكوادر الطبية المتقدمة والتي ترضي طموح الأهالي وتسد الحاجة الحالية الملحة , مبينا أن منطقة حائل ومع اتساع رقعتها الجغرافية وتضاعف أعداد سكانها لازالت معتمدة بعد الله على خدمات مستشفى شبه وحيد وبسعته السريرية المحدودة ولازالت تحول له كافة الحالات المرضية من مختلف المحافظات والمدن التابعة للمنطقة وهو مستشفى الملك خالد يرحمه الله والذي لازال يفتقد للكثير من الخدمات الطبية الضرورية ويواجه ضغطا كبيرا إضافة إلى حقيقة بحث الكثير من المرضى لأسرة شاغرة في مستشفيات تخصصية في القصيم والرياض.

وأشار المتحدث الرسمي لإمارة منطقة حائل أن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل قد اطلع على الكثير من ملاحظات المواطنين حول ذلك وأعرب عن شكره لكل مواطن مخلص ومحب لوطنه ومنطقته ومجتمعه مؤكدا سموه أنه يتابع مع معالي وزير الصحة كل ما يهم المواطن في مجال التطوير الفعلي والملموس للخدمات الطبية حاثا سموه ذوي الاختصاص بوزارة الصحة والقائمين على الخدمات الصحية بالمنطقة لمضاعفة الجهود وتحقيق المأمول منهم لصالح المواطن وصحته وتقديم خدمات طبية مثلى له بأقرب وقت بإذن الله تنفيذا لتوجيهات ولاة الأمر يحفظهم الله وتحقيقا لتطلعات أهالي المنطقة الكرام.
"العيادة": نقص الخدمات الطبية بحائل مأخوذ بالحسبان .. وأمير حائل يتابع احتياجات المنطقة مع وزير الصحة - صحيفة حائل الإلكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جديدة, جــــــــــــــولات, إخبارية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جــــــــــــولات إخبارية جديدة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 154 06-14-2013 01:14 AM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-19-2013 03:44 PM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-17-2013 08:23 PM
[خبر] خادم الحرمين الشريفين يترأس اليوم الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء لإعلان الميزانية ا --حسن الحسني-- ملتقى المواضيع العامة 8 12-29-2012 10:36 PM
الهلال الاحمر بالمنطقة ينهي استعدادته لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منفذ جديدة عرعر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-06-2012 08:54 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:07 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط