آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 351 ]
قديم 07-25-2013, 04:02 AM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

"الشيخ": عيادة الفرز تحدد كيفية العلاج ودرجة المرض



مواطن يشكو من تكدس المرضى بمستشفى الولادة بمكة





عبدالله الراجحي- سبق- مكة المكرمة: شكا مواطن من تكدس المراجعين بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، وقال داود إبراهيم هادي إن زوجته حدث لها إسلاب صاحبه نزيف حاد من بعد صلاة العشاء، يوم أمس الثلاثاء، وأنها تمشي بدمائها داخل الطوارئ، ولم يوجد سوى طبيبة واحدة فقط، وهناك حالات كثيرة موجودة داخل المستشفى تزيد على 75 حالة، مشيراً إلى أن الدولة تدفع المليارات لراحة المواطن، في الوقت الذي لم يجد فيه المواطن الخدمات الجيدة.

وقال الناطق الإعلامي بصحة العاصمة المقدسة فواز الشيخ إن هناك ثلاث طبيبات متواجدات، مساء أمس، طبيبتان منهن في الطوارئ، والأخصائية تم استدعاؤها من قسم النساء والولادة.

وأشار "الشيخ" إلى أن التكدس قد يكون قبل دخول المرضى لعيادة الفرز، التي بموجبها يقرر الطبيب أو الطبيبة كيفية علاج المريضة، وتحديد درجة المرض.

ط³ط¨ظ‚ | ظ…ظˆط§ط·ظ† ظٹط´ظƒظˆ ظ…ظ† طھظƒط¯ط³ ط§ظ„ظ…ط±ط¶ظ‰ ط¨ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ظˆظ„ط§ط¯ط© ط¨ظ…ظƒط©



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 352 ]
قديم 07-25-2013, 04:07 AM
بروفيسور صحي
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

لصحة : إضافة لقاحات جديدة بجدول التطعـيمات الوطنية

منذ 4 ساعة 09:09 PM
تواتر - مها الحمدان - الرياض






أوضحت وزارة الصحة أنها أدخلت مطلع هذا العام لقاحات وجرعات جديدة ضمن جدول التطعيمات الوطني لحماية الأطفال وفئات المجتمع من الأمراض المستهدفة بالتحصين، ، بـإذن الله تعالى، من الإصابة ببعض الأمراض المعدية ومضاعفاتها الخطيرة، وإيجاد مجتمع معافى خالٍ من هذه الأمراض المعدية والأوبئة التي تسببها، مبينة أنها بدأت منذ 1/1/2013م بإعطاء لقاح ضد فيروس «الروتا» ولقاح الحمى المخية الشوكية (المكورات السحائية الرباعي المقترن)وجرعة من لقاح الثلاثي الفيروسي للفئات المستهدفة عبر جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لها بكافة مناطق ومحافظات وقرى وهجر المملكة بشكل روتيني.

وأكد وكيل الوزارة للصحة العامة د.زيادميمش أن الوزارة عممت على المراكز الصحية جدول التطعيمات الوطني الجديد مبيناً أن إضافة هذه اللقاحات والجرعات تعتبر استمراراًللنجاحات التي تحققها الوزارة في مجال التطعيمات حيث تعد المملكة من أوائل الدول في شمولية التطعيم إذ بلغت نسبة التحصينات أكثر من 98% مما أثمر عن تحقيق انجازات كبيرة تمثلت في القضاء على شلل الأطفال، ومرض الكزاز والدخول في مرحلة إزالة الحصبة، والحصبة الألمانية، والنكاف التي تسعى للقضاء عليها بحلول 2015م بإذن الله إضافة إلى خفض معدلات بقية الأمراض المستهدفة بالتحصين.

وأضاف د.ميمش بأن إضافة هذه اللقاحات يأتي في إطار حرص وزارة الصحة على التحديث المستمر لجدول التطعيمات الوطني وبناءً على توصيات اللجنة الفنية الوطنية للتحصيناتوبعد تقييم نتائج تحليل الوضع الوبائي للأمراض المستهدفة بالتحصين في المملكة وخطورة مضاعفاتها وتمشياً مع توصيات منظمة الصحة العالمية .

وأبانت د. عائشة الشمري مدير برنامج التحصين الوطني الموسعأن اللقاحات والجرعات التي تم ادخالها تشمل لقاح فيروس الروتا ( العجلي) وهو يهدف لوقاية الأطفال من النزلة المعوية الحادة الخطيرة التي يسببها هذا الفيروس حيث يعطى اللقاح عبر جرعتين عن طريق الفم وتعطى الجرعة الأولى عند عمر شهرين والجرعة الثانية عند عمر أربعة شهور .

كما تضمنت لقاح الحمى المخية الشوكية(لقاح المكورات السحائية الرباعي المقترن)ويعطى عن طريق الحقن في العضل حيث تعطى الجرعة الأولى عند عمر 9شهور والجرعة الثانية عند عمر 12شهر على أن لا يقل الفاصل الزمني بين الجرعتين عن ثلاثة أشهر، كما تمت إضافة جرعة من لقاح الثلاثي الفيروسي (وهو لقاح مدمج يحتوى على لقاحات الحصبة , الحصبة الألمانية والنكاف) عند عمر 18شهر إضافة إلى الجرعتين السابقتين عند عمر 12شهر وعند دخول المدرسة لافتا أن المملكة حاليا في مرحلة إزالة أمراض الحصبة والحصبة الألمانية، كما أن الفترة الفاصلة بين الجرعتين عند عمر 12شهر وعند دخول المرحلة الابتدائية تعتبر طويلة نسبياً مما نتج عنه حدوث معظم حالات الحصبة قبل دخول المدرسة .


الصحة : إضافة لقاحات جديدة بجدول التطعـيمات الوطنية - صحيفة تواتر الالكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جديدة, جــــــــــــــولات, إخبارية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جــــــــــــولات إخبارية جديدة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 154 06-14-2013 01:14 AM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-19-2013 03:44 PM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-17-2013 08:23 PM
[خبر] خادم الحرمين الشريفين يترأس اليوم الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء لإعلان الميزانية ا --حسن الحسني-- ملتقى المواضيع العامة 8 12-29-2012 10:36 PM
الهلال الاحمر بالمنطقة ينهي استعدادته لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منفذ جديدة عرعر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-06-2012 08:54 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:01 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط