آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 81 ]
قديم 07-07-2013, 03:37 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

صحة نجران تستقبل 8 استشاريين تفعيلاً لبرنامج الطبيب الزائر

منذ 21 ساعة 05:05 AM
تواتر - واس





تستقبل المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة نجران خلال اليومين القادمين ثمانية استشاريين ضمن فريق الدعم الطبي المؤقت الذي تفعّله وزارة الصحة عبر برنامج الطبيب الزائر بهدف تطوير الخدمات الطبية للمنطقة.

وأوضح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة نجران الصيدلي صالح بن سعد المؤنس أن الأطباء الاستشاريين من الكفاءات المتميزة وفي تخصصات مختلفة منها (استشاري جراحة تجميل/ استشاري مسالك بولية/ استشاري روماتزم/ استشاري جلدية/استشاري باطنية/ استشاري جراحة عامة/ استشاري نساء وتوليد/ استشاري أشعة).

وبيّن المؤنس أنه تم وضع دليل إجراءات العمل للأطباء الاستشاريين في مستشفيات (الملك خالد/ مستشفى الولادة والأطفال/ نجران العام/ حبونا/ شرورة) ولمدة ثلاثة أشهر لتقديم الخدمات الطبية حسب التخصص من خلال عقد ورش تدريبية ومناظرة الحالات الطبية للاستشارة الفنية إضافة إلى القيام بالمناوبات في الأقسام الحرجة وإجراء بعض العمليات الجراحية.

صحة نجران تستقبل 8 استشاريين تفعيلاً لبرنامج الطبيب الزائر - صحيفة تواتر الالكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 82 ]
قديم 07-07-2013, 03:38 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

الصحة : ترقية (951) موظف وموظفة للمراتب من الثانية وحتى الخامسة

منذ 2 يوم 02:31 AM
تواتر - مها الحمدان - الرياض






صدر قرار وزارة الصحة بترقية (951) موظف وموظفة للمراتب من الثانية وحتى الخامسة .

وأوضح مدير عام شئون الموظفين بوزارة الصحة محمد بن عبدالمحسن المويس أنه بناءً على محضر الترقيات بالوزارة المؤيد لترقية (656) موظف وموظفه للمراتب من الثانية وحتى الخامسة ولإكمالهم المدة الزمنية ولتوفر شروط شغل الوظائف المرقين إليها واستنادا إلى المادة (10) من نظام الخدمة المدنية فقد صدر قرار ترقيتهم.

كما صدر قرار بمنح العلاوة الإضافية لـ ( 828 ) موظف وموظفة من المترقين وفقاً للمادة (18/ب) والضوابط المنصوص عليها بالفقرة ( ب ) من المادة الثالثة من لائحة الحقوق والمزايا المالية .

وأكد على ضرورة مباشرة كل موظف لمهام الوظيفة المرقى إليها بمقرها مباشرة فعلية ومستمرة وفقاً للفقرة (هـ) من المادة الأولى من لائحة الترقيات . اعتباراً من تاريخ صدور القرار 22/08/1434 هـ.



الصحة : ترقية (951) موظف وموظفة للمراتب من الثانية وحتى الخامسة - صحيفة تواتر الالكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 83 ]
قديم 07-07-2013, 03:39 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

"الصحة" تعلن مواعيد عمل المستشفيات والمراكز الصحية والمتخصصة في رمضان


08-25-1434 06:27 PM
صحيفة حائل - واس

أعلنت وزارة الصحة عن دوام ومواعيد عمل المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولى والمراكز المتخصصة خلال شهر رمضان المبارك بما في ذلك مراكز القلب ومراكز الأورام ومراكز السكري ومراكز الرعاية الصحية الأولية التي تعمل في القرى والهجر التي يتعذر تقديم الخدمات الإسعافية لها على مدار الساعة.

وسيكون الدوام على فترتين لضمان خدمة أكبر لجميع المستفيدين بشكل أفضل بحيث تكون الفترة الأولى من 10 صباحاً إلى 1 ظهراً والفترة الثانية من 9 مساءً ـ 12 صباحاً ،إضافة الخدمات الإسعافية في المستشفيات التي تعمل على مدار الساعة.

كما حددت الوزارة دوام العاملين في ديوان الوزارة والإدارات التابعة لها ومديريات الشؤون الصحية والإدارات التابعة لها بحيث يكون للموظفين الإداريين والمستخدمين العاملين في هذه القطاعات العمل على فترة واحدة تبدأ من الساعة ( العاشرة صباحاً ) وحتى الساعة ( الثالثة ) من بعد الظهر وبمعدل خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس ، أما بالنسبة للمتعاقدين والمشمولين باللائحة الصحية من الأطباء وغيرهم من الفنيين العاملين بهذه القطاعات يكون الدوام على فترة واحدة تبدأ من الساعة ( العاشرة صباحاً ) وحتى الساعة ( الرابعة ) من بعد الظهر وذلك الأحد وحتى الخميس.

وتم تحديد دوام المستشفيات مع عدم الإخلال بنظام المناوبات المتبع , حيث تعمل هذه المرافق خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس بحيث تبدأ الفترة صباحية من الأحد وحتى الخميس من العاشرة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً لجميع الفئات عدا الأطباء الاستشاريين من الساعة العاشرة والنصف صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً ، وفترة مسائية من يوم الأحد وحتى الخميس تبدأ من الساعة التاسعة مساءاً وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً.

كما تم تحديد دوام المراكز الصحية في المدن والقوى التي تخدمها مستشفيات تقدم خدمة إسعافية على مدار الساعة , وسيكون الدوام بها من الأحد وحتى الخميس على فترتين من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً والفترة الثانية من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الثانية عشر ليلاً , بالإضافة إلى المشاركة في تغطية العمل في المراكز المناوبة وفقاً للجداول المعدة من قبل المنطقة ، أما المراكز الصحية بالقرى والهجر التي يتعذر تقديم الخدمات الإسعافية لها على مدار الساعة يكون الدوام بها من الأحد وحتى الخميس على فترتين من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الواحدة ظهراً والفترة الثانية من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الثانية عشر ليلاً.

وتم تحديد ساعات عمل الموظفين الفنيين غير المشمولين باللائحة الصحية والإداريين في المراكز الصحية والعيادات الخارجية والأجهزة المرتبطة بها لمدة ( 25 ساعة ) إسبوعياً يتم توزيعها على أيام الأسبوع ويتم تحديد بدايتها ونهايتها من قبل جهة العمل ، وتتولى مديرية الشؤون الصحية وإدارة كل مستشفى في كل منطقة أو محافظة صحية بتنظيم العمل بالأقسام الداخلية والإسعاف عن طريق المناوبات بما يكفل سير العمل على مدى الأربع والعشرين ساعة يومياً وكذلك بالنسبة للمراكز الصحية التي تعمل بالمناوبات.

كما أنه نظراً لزيادة حجم العمل في الفترة المسائية بالعيادات الخارجية أثناء شهر رمضان يقوم مديرو المستشفيات بتنظيم عمل المستخدمين والعمال والحرفيين عن طريق المناوبات اللازمة بما يكفل سير العمل وتوفير الراحة للمرضى.
"الصحة" تعلن مواعيد عمل المستشفيات والمراكز الصحية والمتخصصة في رمضان - صحيفة حائل الإلكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 84 ]
قديم 07-07-2013, 03:40 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

إنشاء مركز طبي لعلاج الأورام في حائل بسعة 100 سرير



08-25-1434 04:38 AM
صحيفة حائل - متابعات

أوضح مدير عام الإدارة العامة لشؤون المراكز المتخصصة والأطباء الزائرين بوزارة الصحة دكتور عبدالله الوادعي أن وزارة الصحة قامت تمشياً مع رؤيتها الرامية لتطوير الخدمات الصحية والارتقاء بها لتتوافق مع المواصفات والمعايير العالمية بافتتاح العديد من مراكز القلب في المناطق الطرفية حيث بدأ مركز الأمير سلطان للقلب والكلى بمنطقة نجران في تقديم خدماته للمرضى وتم تشغيل مركز القلب في منطقة الحدود الشمالية حيث شهد إجراء 4 عمليات قلب مفتوح وإنجاز أكثر من 120 قسطرة تشخيصية و30 قسطرة علاجية، كما بدأ إجراء عمليات نوعية في مركز الأمير سلطان بالهفوف تجرى لأول مرة في المملكة بعد اعتمادها من مجمع القلب الأوروبي بثلاثة أيام فقط وتمت بنجاح باهر، إضافة إلى ذلك بدأ العمل المتكامل بمركز القلب بالمدينة المنورة بما فيها جراحات قلب الأطفال. ولفت إلى أنه تم اعتماد إنشاء (3) مراكز للقلب في ميزانية هذا العام المالي 1434/1435هـ تشمل مركز القلب بمنطقة جازان بسعة (100) سرير ومركز القلب بتبوك بسعة (100) سرير ومركز القلب بمحافظة الطائف بسعة (100) سرير ليرتفع بذلك عدد المراكز المتخصصة لعلاج أمراض القلب التابعة لوزارة الصحة إلى 12 مركزا طبيا تخصصيا موزعة على مختلف مناطق ومحافظات المملكة. وكشف د.الوادعي أن الوزارة اعتمدت ضمن ميزانيتها للعام المالي الحالي 1434/1435هـ إنشاء (3) مراكز متخصصة لعلاج الأورام ليرتفع عدد المراكز المتخصصة لعلاج الأورام التابعة لوزارة الصحة إلى 8 مراكز طبية تخصصية ، ليصبح عدد المراكز التخصصية لعلاج الأورام وعلاج أمراض القلب 21 مركزاً متخصصاً في جميع مناطق المملكة.

وأشار وفقا للجزيرة إلى أن مراكز الأورام سيتم إنشاؤها في كلٍّ من محافظة الإحساء وحائل وجازان وذلك بسعة سريرية إجمالية تبلغ (300) سرير، كما يجري حالياً إنشاء مركز الأورام بالمدينة المنورة ومركز الأورام بمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية بالجوف ومركز الأورام بمدينة الملك فيصل الطبية بالمناطق الجنوبية.

وأكد د. الوادعي أن انتشار المراكز المتقدمة لعلاج الأورام والقلب التابعة لوزارة الصحة والبالغ عددها (13) مركزا تخصصيا بسعة (1259) سريراً في مختلف مناطق المملكة انعكس ايجاباً في انخفاض أعداد إحالة الحالات المرضية للمصابين بهذه الأمراض بين كافة مناطق المملكة الطرفية إلى المناطق الرئيسية وأسهمت هذه المراكز المتقدمة من خلال ما توفره من خدمات تخصصية في تقليل عدد الحالات المحولة للعلاج في المدن الرئيسة حيث تتوفر هذه الخدمات لمرضى الأورام في أماكن إقامتهم وتجنبهم مشقة وعناء السفر خارج مناطقهم ، إضافة لذلك تتضمن الخطة المستقبلية لوزارة الصحة وضمن مشروعها الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة التوسع في إقامة وإنشاء مثل هذه المراكز لتشمل كافة مناطق المملكة.

إنشاء مركز طبي لعلاج الأورام في حائل بسعة 100 سرير - صحيفة حائل الإلكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 85 ]
قديم 07-07-2013, 03:41 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

صحة حائل توزع أكثر من 13 ألف جهاز لفحص السكر بالدم


08-23-1434 12:06 PM
صحيفة حائل - حائل

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عبدالمحسن بن سعود العمّار صباح اليوم الثلاثاء الموافق 23/08/1434هـ المشروع الوطني لأجهزة قياس السكري بمنطقة حائل وذلك بمركز السكر بمستشفى الملك خالد بحائل، بحضور مساعد المدير العام للإمداد فهاد بن مشل الشمري ونائب مدير المستشفى الدكتور نايف التميمي.

وذكر الدكتور العمًار أن هذا المشروع الوطني يهدف إلى توزيع أجهزة قياس السكري لجميع المرضى عبر مركز السكر بالمستشفى ، حيث سيتم توزيع أكثر من 13 ألف جهاز سكري مع جميع مستلزماته كمرحلة أولى ، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يعد من أحد برامج وزارة الصحة التي تهتم بصحة المواطن تطبيقاً لتوجيهات ولاة الأمر حفظهم الله بهذه البلاد الطاهرة.

من جهته أوضح نائب مدير مستشفى الملك خالد بحائل الدكتور نايف التميمي أن التوزيع سيكون عن طريق مركز السكر ممن لهم مواعيد سابقة بالمركز ، مبيناً أنه الأجهزة التي يتم توزيعها للمستفيدين تعد من الأجهزة المتقدمة ذات الجودة العالية.

من جانب آخر قام الدكتور العمّار بنهاية التدشين بجولة تفقدية للمستشفى شملت الطوارئ والأقسام الداخلية ، وقد تم بحث بعض الخطط المستقبلية والتي من شأنها تطوير الخدمة المقدمة للمريض.


من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 86 ]
قديم 07-07-2013, 03:42 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

الدكتور العمّار يصدر عدداً من التكليفات الإدارية في صحة حائل



08-14-1434 04:02 PM
صحيفة حائل - حائل

أصدر مدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عبدالمحسن بن سعود العمّار قراراً يفيد بتكليف الأستاذ أحمد بن سالم الشعبان مديراً لإدارة الخدمات العامة بالمديرية ، كما أصدر قراراً بتكليف الأستاذ علي بن محيميد الفقيه مديراً لإدارة الإسكان بالمنطقة.

وأوضح الدكتور العمّار أن هذه التكليفات هي لتجديد الدماء بالإدارات وضخ الكوادر الشابة للإدارة سائلين الله لهم التوفيق والسداد.

من جهتهم عبر المكلفون عن بالغ شكرهم وتقديرهم على هذه الثقة الكريمة ، مؤكدين بأنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتقديم الخدمات المتميزة للمستفيدين تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر حفظهم الله بهذه البلاد الطاهرة.


الدكتور العمّار يصدر عدداً من التكليفات الإدارية في صحة حائل - صحيفة حائل الإلكترونية

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 87 ]
قديم 07-07-2013, 03:44 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

مواطنون وإعلاميون: انحدار صحة حائل يدفعها نحو الهاوية
08-23-1434 05:54 AM
عبدالله الجبرين (إخبارية حائل) حائل: لا يكاد يمر عام، إلا وتسجل أكثر من حالة من الأخطاء الطبية بحائل لتؤكد سوء الخدمات المقدمة للمرضي وضعفها الشديد، إذ يعاني مواطنو منطقة حائل من تدنٍ شديد في الخدمات الصحية بالمنطقة.
ونسمع كثيراً عن شخص ذهب إلى أحد مستشفيات حائل يمشي على قدميه وخرج بسيارة الإسعاف إلى “المقبرة”، وآخر أجريت له عملية في قدمه اليسرى، في حين أن المرض في الأخرى.
وبلغ عدد قضايا الأخطاء الطبية في مستشفيات حائل خلال العامين الماضيين والتي تم الرفع بها للهيئة الصحية الشرعية في منطقة القصيم أكثر من 35 خطأ طبياً، بواقع 1.45 حالة خطأ طبي شهرياً في جميع مستشفيات منطقة حائل، ويتصدر مستشفى الملك خالد الأخطاء الطبية من حيث العدد.

وعلى الرغم مما تنفقه الحكومة السعودية سنوياً في دعم القطاع الصحي والذي يقدر بمليارات الريالات لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين، إلا أن الخدمات الطبية تسير من سيئ إلى أسوأ.
بدورها، ألتقت “إخبارية حائل” عدداً من المواطنين والإعلاميين بحائل، والذين عبروا عن استياء شديد إزاء الرعاية الصحية بالمنطقة، خاصة بعد وفاة فتاة بخطأ طبي بمستشفى الملك خالد، والذي شغل حيزاً كبيراً من الصحف السعودية والعربية.

من جهته، قال الكاتب مسلم الرمالي: “تتجه الصحة بحائل إلى العناية المركزة؛ لأنها تعاني من أمراض مزمنة كثيرة أسبابها بيروقراطية وزارة الصحة، ووجودها بآخر أولويات الوزارة، ناهيك عن ضعف الإمكانيات والقدرات بصحية حائل ذاتها!، فلك أن تتخيل أن جميع المشاريع الصحية بحائل تجاوز العمل بها أكثر من عقد ومازالت تحبو كالسلحفاة، رغم وجود ميزانية تاريخية لم تشهدها المملكة منذ تأسيسها، فمنطقة حائل ـ مع الأسف ـ تعتبر متخلفة صحياً مقارنة بالمناطق الأخرى”.

وتسأل الرمالي : ” أنا هنا كحائلي أطرح سؤال موجه للأمير سعود بن عبدالمحسن كأمير للمنطقة عن دوره في تذليل العقبات أمام أنجاز وتنفيذ المشاريع الصحية منذ عقد؟”.

وتابع الرمالي: “أعتقد أن صحة حائل ينقصها مبادرة أعيان ومثقفي المنطقة بالتوجه إلى مقام المليك المفدى وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني؛ لشرح معاناة الحائليين مع مشاريع حائل الصحية المتعطلة والمتعثرة منذ عقد، ناهيك عن المعاناة المستمرة بالذهاب إلى مستشفيات الرياض وجدة”.

وقال يوسف الزهير: “أرى أن الصحة بحائل تتجه للهاوية، فعندما يتم ذكر مستشفيات حائل وخدماتها للمواطن، فلا يتبادر للذهن إلا مقبرة صديان وخدمات غسيل الميت.. أما حول ما ينقصها، فينقصها الكثير، وأولها مسؤول مخلص يعي مدى المسؤولية، وما يحتاج إليه المواطن من خدمات حقيقية لا لوعود وهمية تشبع منها سابقاً، فلا أعتقد ذلك في ظل التخبط واتخاذ القرارات الارتجالية، فقد مضت عقود من الزمن وحال صحة حائل للأسوأ دون وجود خطط مستقبلية”.

وأضاف الإعلامي محمد الجارالله: “وهل في حائل صحة؟ للأسف حال المستشفيات في منطقة حائل يتصاعد بشكل سلبي من سيئ لأسوأ؛ فالأخطاء سابقاً كان تدور حول “فقدان مقص داخل بطن مريض” أو إعطاء أحد المراجعين وصفة طبية لمريض آخر أو زيادة جرعة أو نقصها، أما الآن فاستفحل الأمر، وأصبحت أخطاؤهم تودي بحياة الضحية، فالمريض يدخل على أقدامه ويخرج بالكفن”.

وأوضحت الإعلامية شعاع الفريح: “الصحة في انحدار شديد بحائل ومازلنا نمسي ونصبح على فاجعة جديدة وخطأ طبي يذهب ضحيته أرواح بريئة، ذنبها أنها قصدت الصحة لتخرج محمولة على الأكتاف‏، فانعدمت الثقة في الصحة بحائل، وأصبح الكثير من أهل المنطقة يقصد المستشفيات من خارج المنطقة للعلاج”.

وطالبت بتحسين الأوضاع لأنه إذا استمر الوضع على هذا الحال فما أصاب نوير الشمري ـ رحمها الله ـ وغيرها سيصيبنا ونكون نحن الضحايا القادمين.

وأضاف خالد الصعيدي: “باختصار تتجه الصحة للهاوية، وهي بانحدار شديد وينقصها التغيير الجذري للكوادر الطبية والفنية والإدارية (إلا من رحم ربي) وهم قليل”.


مواطنون وإعلاميون: انحدار صحة حائل يدفعها نحو الهاوية - صحيفة إخبارية حائل الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 88 ]
قديم 07-07-2013, 03:53 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

صحة الباحة تختتم البرنامج العلمي الذي اقامته عن سرطان الثدي‎




08-25-1434 04:09 PM
صحيفة العقيق : تحت رعاية سعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الباحة المكلف / سعد بن عوض بن قليل اختتمت مساء يوم الأربعاء 24/8/1434هـ فعاليات البرنامج العلمي عن أمراض سرطان الثدي الذي نظمته صحة الباحة بالتعاون مع الجمعية السعودية للسرطان بالمنطقة الشرقية واشتمل على ندوة وورشة عمل وذلك بقاعة الشئون الأكاديمية بمستشفى الملك فهد بالباحة حيث تناولت البروفيسورة/ فاطمة الملحم استشارية التشخيص بالأشعة بالمستشفى الجامعي بالدمام . مهام وإنجازات الجمعية والمسح الإشعاعي لسرطان الثدي (( فلسفته وأهمية )) كما تحدث الدكتور / علي العمري استشاري أمراض السرطان بمستشفى الدمام عن آخر مستجدات سرطان الثدي . كما شهد اللقاء محاضرة عن أهمية التواصل مع المجتمع للدكتور / حسام طلبة وحديثاً بعنوان (( تجربتي مع السرطان )) للأستاذة / تغريد الجربوع وهي أحدى الناجيات من المرض بحمد الله .كما أشتملت فعاليات هذا اللقاء العلمي أيضاءً مناقشات عامة شارك فيه الحضور، فيما قدم سعادة المديرالعام شكره لجمعية مكافحة السرطان التي اخذت على عاتقها رسالة تثقيف المجتمع بكافة شرائحه ..واهمها نشر ثقافة الفحص المبكر وزيادة الوعي المجتمعي. كما شدد على أهمية هذا الحدث الذي يزيد في الخبرة العملية للكوادر الطبية ويرتقي بكفاءتها.

واضاف مدير ادارة التدريب والابتعاث بصحة الباحة الاستاذ احمد الشدوي بأن خطط اللقاءات العلمية المبرمجة على مدار العام تسير قدماً وتحظى بدعم مدير عام الشئون الصحية لما تمثله من فرصة لتعزيز المهارة والخبرة وبالتالي تطور مستوى خدمة صحة المواطن .

اوضح ذلك مدير إدارة العلاقات و الإعلام والتوعية الصحية المكلف الأستاذ/ غرم الله سعيد العويفي ,











صحة الباحة تختتم البرنامج العلمي الذي اقامته عن سرطان الثدي‎ - صحيفة العقيق الإلكترونية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 89 ]
قديم 07-07-2013, 03:57 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

ضمن فعاليات الصيف: الهلال الأحمربالمندق يقيم دورة بالمعهد العلمي

04-07-2013 01:02 PM


كنانة - المندق:
يقيم الهلال الأحمر بالمندق ضمن فعاليات صيف المندق34 دورة لبرنامج الامير نايف للإسعافات الأولية لليومين القادمين للمشتركين بالنادي الصيفي بالمعهد العلمي بالمندق . وتأتي هذه الدورات لتنمية المهارات والوعي لدى الجمهور وتعلم الطرق الصحيحة للإسعافات الأولية ولطرق إسعاف الحالات الخطره لاسمح الله وتعليم مبادئ العمل بها عند وقوع اي حاله . ويعكف الهلال الاحمر بمنطقة الباحة على تفعيل الدور التوعوي للمواطنين والمقيمين بكافة المحافظات والحرص على تعليم اكبر عدد ممكن وتفعيل ذلك خلال العام وبما فيها صيف 1434 واقامة دورات اسعافية للجمهور . وللمزيد من الاطلاع على الاسعافات الاوليه وطرق الاسعاف زيارة الموقع التعليمي لهيئة الهلال الاحمرالسعودي www.call997.com كما يرحب بالجميع بطلب الدورات الاسعافيه بزيارة تدريب الهلال الاحمر بالباحه والتقدم للحصول على دورة اسعافات اولية.


ضمن فعاليات الصيف: الهلال الأحمربالمندق يقيم دورة بالمعهد العلمي - صحيفة كنانة الإخبارية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 90 ]
قديم 07-07-2013, 03:59 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

النادي الصيفي بالمعهد العلمي بالمندق يزور المرضى بمستشفى المندق العام

05-07-2013 02:36 PM


كنانة - تركي القنوت :
قام نادي جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية الصيفي في المعهد العلمي في المندق صباح الخميس بزيارة مستشفى المندق العام
حيث كان بالاستقبال مدير مستشفى المندق العام كما قام بتعريفنا على أقسام المستشفى
ثم قام منسوبي و طلاب النادي بزيارة المرضى والدعاء لهم بالشفاء العاجل وتسليمهم الهدايا .


النادي الصيفي بالمعهد العلمي بالمندق يزور المرضى بمستشفى المندق العام - صحيفة كنانة الإخبارية
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جديدة, جــــــــــــــولات, إخبارية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جــــــــــــولات إخبارية جديدة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 154 06-14-2013 01:14 AM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-19-2013 03:44 PM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-17-2013 08:23 PM
[خبر] خادم الحرمين الشريفين يترأس اليوم الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء لإعلان الميزانية ا --حسن الحسني-- ملتقى المواضيع العامة 8 12-29-2012 10:36 PM
الهلال الاحمر بالمنطقة ينهي استعدادته لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منفذ جديدة عرعر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-06-2012 08:54 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:14 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط