آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-30-2013, 09:02 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


ترحيل مواعيد السبت للخميس
المستشفيات .. حضر الأطباء وغاب المراجعون

جــــــــــــــولات إخبارية جديدة b50.jpg
حسين هزازي (جدة)



رصدت «عكاظ» أمس إقبالا أقل من المعتاد داخل طوارئ مستشفيات جدة والعيادات الخارجية ومركز الكلى وغيرها من الأقسام رغم أن وزارة الصحة أصدرت تعميماً لجميع مستشفيات المملكة بالعمل في هذا اليوم الاستثنائي بعد تغيير الإجازة الأسبوعية الى الجمعة والسبت بدلاً من الخميس والجمعة.


وقال مدير مستشفى الملك فهد العام المكلف الدكتور طه سمان: إن الدوام في المستشفى ليوم السبت كان استثنائياً، حتى يتمكن المرضى من الحصول على الخدمة الطبية، لافتا الى أن المستشفى أرسل رسائل نصية على هواتف المرضى، يؤكد لهم تغيير المواعيد من السبت الى الخميس، ورغم ذلك تم تقديم خدمة علاجية للمرضى أمس، لكن الإقبال كان أقل من المعتاد رغم أن جميع الأقسام في المستشفى والعيادات الخارجية بما فيها مركز الكلى عملت يوم أمس.

ومن جانبه قال مدير الخدمات الطبية المساندة أنه إنفاذاً للأمر الملكي الكريم بأن تكون أيام العمل الرسمية من يوم الأحد الى يوم الخميس والعطلة الأسبوعية يوم الجمعة والسبت، تم تغيير جميع مواعيد المرضى بكافة الخدمات الطبية في المستشفى من يوم السبت من كل أسبوع الى يوم الخميس الذي يليه اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وعلمت «عكاظ» من مصادرها المطلعة، أن مديرية الشؤون الصحية في محافظة جدة حولت جميع مواعيد المرضى في جميع مستشفياتها الحكومية والمراكز الصحية وكافة خدماتها الطبية من يوم السبت الى يوم الخميس ابتداء من الأسبوع المقبل.
ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ .. ط*ط¶ط± ط§ظ„ط£ط·ط¨ط§ط، ظˆط؛ط§ط¨ ط§ظ„ظ…ط±ط§ط¬ط¹ظˆظ†



شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 06-30-2013, 09:04 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

«الصحة» تُدشّن برنامجاً للتوعية بداء السكري

نواف عافت (الرياض)



دشن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للتوعية بداء السكري الذي تنفذه وزارة الصحة، ويستمر ثلاثة أعوام، في اطار جهودها لتعزيز الوعي الصحي لأفراد المجتمع بما في ذلك مرضى السكري أنفسهم. وأكد وزير الصحة خلال حفل التدشين الذي أقيم في قاعة الاحتفالات الكبرى بديوان الوزارة، أن الوزارة حريصة على تفعيل الجوانب الوقائية بوصفها الركيزة الأساسية في الرعاية الصحية، مشيرا إلى أهمية تفعيل الحملات الصحية التوعوية والعمل على نشر الوعي الصحي وتعزيز الصحة لدى كافة أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم بما في ذلك المرضى، بما ينعكس إيجابا على خفض معدلات الاصابة بالأمراض المزمنة ورفد جهود الوزارة للتصدي لهذه الأمراض والحد من انتشارها، إضافة إلى الحد من المضاعفات لدى المرضى.
ويأتي هذا البرنامج ضمن حملات التوعية الصحية التي تطلقها الوزارة على مستوى المملكة ومن خلال استراتيجيتها لتحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية بكافة مستوياتها عبر منظومة متكاملة من المرافق والمنشآت.
ويعزز البرنامج التوعية الصحية لدى المرضى المصابين بالسكري وتعريفهم بالإرشادات والممارسات الصحية التي تساعدهم على التحكم بمستوى السكر واتباع الأنماط الصحية، كما سيتم تزويد المرضى المسجلين في وزارة الصحة بأجهزة قياس السكر وملحقاتها من الأشرطة والإبر من خلال مراكز ووحدات السكري المنتشرة في كافة مناطق المملكة، وكذا تمكين مرضى السكري من استخدام الأدوات العلاجية وبرامج التعليم للعناية الذاتية بالسكري وبرامج التدريب عبر الانترنت وزيادة الوعي العام لدى كافة شرائح المجتمع عن مرض السكري.
ويبلغ عدد مراكز السكري التابعة لوزارة الصحة 20 مركزا، فيما يجري العمل على إنشاء ثمانية مراكز جديدة لتكون داعمة لها في جميع مناطق ومحافظات المملكة.



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 06-30-2013, 09:06 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

أطباء يقدمون خدمات استشارية للمرضى عبر الإنترنت


د. خالد الغامدي
الرياض - الرياض
أعلن نخبة من الاطباء الاستشاريين في المملكة عن إنشاء موقع مشورتي الإلكتروني لتقديم المشورات الطبية للمرضى.
وقال البرفوسور خالد بن محمد الغامدي استشاري طب وجراحة الليزر لقد أخذت مشورتي بجدية على عاتقها مهمة تقريب المسافة المكانية والزمانية بين الطبيب والمريض وذلك بإعلانها عن خدمة الاستشارات الطبية والنفسية والتي تضم بين أقسامها استشاريين من حملة شهادات البورد الأمريكي والكندي والأوروبي تكاتف جميعهم على تقديم مشورة طبية ونفسية بجودة عالية.
ويأتي التوجه لإنشاء الموقع - بحسب حديث الدكتور الغامدي- أنه من الملاحظ أن هناك تزايدا كبيرا في استخدام الانترنت بين أفراد المجتمع، لذا فان الجميع يجد في الإنترنت مصدرا للبحث عن المعلومة الطبية من خلال المنتديات والمدونات ومواقع التواصل الإلكتروني لكن مع ذلك لا يخفى على الجميع أن أغلب هذه المعلومات والمصادر يصعب الثقة بها وخاصة أن كتابها مجهولين وغير متخصصين مما قد يؤثر على سلامة مستخدمي هذه المواقع.
وتابع البروفسور الغامدي أن الحصول على المشورة الطبية العاجلة قد تتطلب جهدا ومشقة في البحث عن مستشاريين جديرين بالثقة وعلى مستوى عالي من التأهيل والتخصص لذلك قد توفر الإنترنت بديلا" منخفض التكلفة لحل هذه المشكلة ومع ذلك فالكثير من المستشارين مشغولين في عياداتهم وأعمالهم ويجدون صعوبة في الرد على استفسارات المرضى بسرعة أو بصورة وافية ومفيدة، ولهذا الأسباب ومن أجل سد هذه الفجوة، تم إنشاء موقع مشورتي وهو موقع إلكتروني يديره ويشرف عليه نخبة من الاستشاريين على درجة عالية من التأهيل وحاصلين على أرفع الشهادات العالمية.
وأضاف: يعتمد موقع مشورتي على العنوان (www.mashorati.com ) على تقنيات إلكترونية حديثة وأسلوب عمل يتميز بالبساطة والوضوح.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط£ط·ط¨ط§ط، ظٹظ‚ط¯ظ…ظˆظ† ط®ط¯ظ…ط§طھ ط§ط³طھط´ط§ط±ظٹط© ظ„ظ„ظ…ط±ط¶ظ‰ ط¹ط¨ط± ط§ظ„ط¥ظ†طھط±ظ†طھ
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 06-30-2013, 09:07 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

صحة الرياض تحتفل بفعاليات اليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي


د.العبدالكريم
الرياض-نايف آل زاحم
تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتورعدنان بن سليمان العبدالكريم تحتفل اليوم صحة الرياض بفعاليات اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي تحت شعار "هذا هو التهاب الكبد ...اعرفه".
وتنطلق الفعاليات في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا حيث تبدأ بمحاضرات في القاعة الرئيسية بمبنى صحة الرياض بالإضافة الى أن الفعاليات تشتمل على إقامة معارض توعوية موجهة للجمهور في بعض المراكز التجارية يتم من خلالها توزيع المطبوعات التوعوية والهدايا على الجمهور ومناقشة الجوانب المختلفة لالتهاب الكبد الفيروسي والرد على استفسارات وأسئلة الجمهور.
وأوضحت الدكتورة بدرية الباني رئيس اللجنة المنظمة أن الهدف من إقامة هذه الفعاليات هي لتوجيه أنظار كافة الشرائح المجتمعية والعاملين بالقطاعات الصحية إلى أهمية معرفة التهاب الكبد الفيروسي وحجم المشكلة محليا وعالميا والسلوكيات الشخصية المؤدية إلى انتقال العدوى وسبل وطرق الوقاية. كما تهدف هذه الفعاليات الى تسليط الضوء على التهاب الكبد الفيروسي (ب) و(ج) والذي يعاني من الإصابة به مايقارب 500 مليون شخص حول العالم ويسبب 75% من حالات تليف وسرطان الكبد في إقليم شرق المتوسط حيث إن الالتهاب الكبدي الفيروسي يشكل خطورة على صحة المجتمعات وعلى ضوئه يتحد العالم في هذا اليوم العالمي لمواجهة المرض برفع الوعي الصحي والوقاية منه حيث يموت أكثر من مليون شخص في العالم سنويا بسبب مضاعفات الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي (ب) و (ج) ويصاب شخص من كل 12 شخصاً حول العالم مع عدم وجود أعراض ظاهرة، وتكمن خطورة هذا الوضع في نقل العدوى للآخرين من غير قصد بسبب عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، مشيرة الى أن الفعاليات سوف تقام وعلى مدى يومين في المجمعات التجارية من أجل مشاركة المجتمع وتوعيته وكيفية الوقاية منه.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : طµط*ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ طھط*طھظپظ„ ط¨ظپط¹ط§ظ„ظٹط§طھ ط§ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…ظٹ ظ„ط§ظ„طھظ‡ط§ط¨ ط§ظ„ظƒط¨ط¯ ط§ظ„ظˆط¨ط§ط¦ظٹ
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 06-30-2013, 09:08 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

«صحة الطائف» تنفذ خطة الصيف لخدمة الزوار والمصطافين

الطائف – نواف بن خيشوم
وجه محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر شكره وتقديره للشؤون الصحية على تنفيذ خطتها لخدمة الزوار والمصطافين منذ بداية الصيف لهذا العام.
واشار مدير إدارة الطوارئ والازمات والمشرف على تنفيذ الخطة الميدانية سعيد الزهراني ان الخطة اشتملت على رفع الجاهزية في اقسام الطوارئ بالمستشفيات الداخلية والمستشفيات الواقعة على الطرقات المختلفة. كما تم تشغيل 4 مراكز صحية تعمل على مدار الساعة روعي في اختيارها خدمة الزوار في مواقع التجمعات الكبيرة مثل الشفاء، الهدا، العطيف، السيل، وايجاد فرق طوارئ متحركة في هذه المراكز، كما تضمنت الخطة تحريك فرق طوارئ ميدانية والمشاركة في بعض المناسبات مثل اختراق الضاحية وبرنامج "اكشنها".
واكد الزهراني ان بنك الدم المتنقل قام بجولات مكثفة على مواقع الزوار وفي الاسواق من اجل تعريف الناس بأهمية التبرع بالدم، اضافة الى اتاحة الفرصة لمن اراد التبرع بالدم ان يستفيد من الخدمة باسهل الطرق. كما تم الزام المستشفيات بتخصيص فرقتين في كل مستشفى للتعامل مع أي حدث خارج المنشأة بما في ذلك المستشفيات الاهلية، اضافة الى الفرق الموجودة في المراكز الصحية الحكومية.



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 06-30-2013, 09:09 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

محاضرة توعوية في حريملاء عن مرض (كورونا)


المحاضرة
حريملاء – سعد الدهمش
نظم مستشفى حريملاء العام بقاعة الملك عبدالعزيز للمؤتمرات بالمستشفى محاضرة توعوية عن مرض (كورونا) أعراضه وطرق الوقاية منه. وذلك بالتعاون مع مستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية بالرياض .
وذلك بحضور محافظ حريملاء صنهات الغييثي وعدد من الأهالي ورؤساء ومديري
الجهات الحكومية ومنسوبي مستشفى حريملاء .
بدأ اللقاء بالقرآن الكريم ثم كلمة ترحيب وشكر من مدير مستشفى حريملاء العام عبدالله اليوسف وتحدث فيها عن هذا المرض، وانه يشكل تحديا كبيرا لذوي الاختصاص وهاجسا بات يؤرق القائمين على صحة المجتمع بعد ذلك تحدث مدير مستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية الدكتور محمد العمير عن مرض كورونا والجهود المبذولة والمتابعة الدقيقة جداً من قبل وزارة الصحة.
بعد ذلك ألقيت عدد من المحاضرات الإرشادية والتوعوية ألقاها كل من الدكتور رضا المحواشي استشاري أمراض الصدر بمستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية بالرياض والدكتور صلاح عامر رئيس قسم العدوى بمستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية بالرياض.
بعد ذلك قام مدير مستشفى حريملاء بتقديم درع تذكاري لمحافظ حريملاء وآخر للدكتور العمير وكذلك للأطباء المحاضرين.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظ…ط*ط§ط¶ط±ط© طھظˆط¹ظˆظٹط© ظپظٹ ط*ط±ظٹظ…ظ„ط§ط، ط¹ظ† ظ…ط±ط¶ (ظƒظˆط±ظˆظ†ط§)
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 06-30-2013, 09:14 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

طلاب نادي الملك فهد الموسمي بالمجمعة يزورون المرضى
المجمعة - صالح الدهش:

قام عدد من طلاب نادي الملك فهد الموسمي بالمجمعة بزيارة عدد من المرضى المنومين في مستشفى الملك خالد بالمجمعة، وقدموا لهم الهدايا، ضمن مشروع زيارة المرضى، الذي ينظمه النشاط الاجتماعي في النادي, ورافق الطلاب في تلك الزيارة الأستاذ سليمان الشويعر, الذي أوضح أن زيارة المرضى تهدف لتعميق الروابط الاجتماعية والتكافلية مع أفراد وشرائح المجتمع المختلفة. مشيراً إلى أن الزيارة لقيت نجاحاً من منسوبي المستشفى الذين رحبوا بالزيارة, كما تهدف الزيارة إلى إحياء سنّة الرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم - بزيارة المرضى وتفعيل الدور الاجتماعي الإنساني للنادي، إضافة إلى إدخال السرور على المرضى والوقوف بجانبهم وتخفيف آلامهم وتشجيعهم على الصبر وتحمل معاناتهم، مع الرضا بالقضاء والقدر، مؤكداً أنّ الزيارة تتلخص في زيارة المرضى المنومين على الأسرّة البيضاء في المستشفى وتقديم هدية رمزية لكل مريض.
http://www.al-jazirah.com/2013/20130630/ln19.htm

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 06-30-2013, 09:16 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة





التساهل في تداول الأدوية أمر مستنكر من جميع الجهات (اليوم)





«الصحة» تتهم الأطباء: أنتم سبب «أزمة الدواء»



نايف العدوان - الرياض2013/06/30 - 03:00:00


كشف وكيل وزارة الصحة للامداد والتموين الدكتور صلاح المزروع لـ"اليوم" أن الوزارة تعتبر توفير الدواء خطاً أحمراً لا يمكن تجاوزه أبداً وعليه تقوم بتأمين أدوية سنوياً بقيمة 3.5 – 4 مليارات حيث يتم تأمين جميع الأدوية المدرجة بدليل الوزارة، وليس هناك نقص ولكن بعض الأطباء يقوم بكتابة أدوية خارج دليل الوزارة ما يجعل المريض في حيرة والوزارة في إحراج لتوفيرها.واضاف "لكن إذا كانت هناك أدوية مهمة يستدعي توفيرها يتم التنسيق لعملية شرائها عن طريق السلفة النقدية، وأيضاً قد يكون نقص توفر دواء بسبب عدم التنسيق بين المستودع والصيدلية التي لم ترفع باحتياجها رغم توفر الأدوية بالمستودعات".
وأفاد بأن هناك تنسيقا وتكاملا في الأداء بين إدارات الإمداد الطبي والرعاية الصيدلانية, حيث يتولى التموين الطبي تأمين الكميات المطلوبة من الأدوية بشكل منتظم، ويتم توريدها على دفعات لضمان الحصول على منتج جديد ذي صلاحية افضل وتصرف للمستشفيات والمراكز الصحية بشكل منتظم حسب الفترة العلاجية، لذا فإن إدارة التموين الطبي تحرص أشد الحرص على أن تورّد الأدوية بتواريخ صلاحية لا تقل عن 75% من عمر الدواء ولا تسمح بصرف دواء للمريض تقل صلاحيته عن 3 أشهر.
قال المزروع «لدى الوزارة نظام خاص بالأدوية الخاضعة للرقابة تم تحديثه مؤخراً، واعتماده من هيئة الغذاء والدواء يوضح السياسات والتشريعات المنظمة لهذه الأدوية، وتقوم الهيئة بالتنسيق معنا بالتفتيش لضمان تطبيق هذه الإجراءات».ولفت الى أن وجود تعاون وشراكة بين الوزارة وشركات الأدوية المحلية والعالمية تتركز على توفير الدواء للمرضى بصورة عاجلة وبكميات كافية، وأن أي كمية تزيد عن الحاجة يتم التفاهم بشأنها عن إمكانية استبدالها بتواريخ أفضل من نفس الصنف، علما بأن أسلوب التخطيط الصيدلاني المتبع في الوزارة يساعد على منع الهدر وتأمين الكميات الكافية ومراقبة معدل الاستهلاك.
وقال "لدى الوزارة نظام خاص بالأدوية الخاضعة للرقابة تم تحديثه مؤخراً، واعتماده من هيئة الغذاء والدواء يوضح السياسات والتشريعات المنظمة لهذه الأدوية، وتقوم الهيئة بالتنسيق معنا بالتفتيش لضمان تطبيق هذه الإجراءات".
ونوه الى أن الوزارة أصدرت مؤخراً دليل أدوية حديثا يحتوي على الأدوية التي تغطي جميع الاحتياجات ابتداء من مراكز الرعاية الصحية الأولية وحتى المراكز الطبية المتقدمة. وقد تم مؤخراً إضافة قرابة 350 دواء تجعل دليل الأدوية مرجعاً مثالياً لجميع مقدمي الرعاية الطبية، وفي بعض الحالات التي تستدعي توفير أدوية غير مدرجة بالدليل فإنه يتم التنسيق لشرائها، اما ما يخص الأدوية المحظورة يمكن للمواطن التواصل مع هيئة الغذاء والدواء أو التواصل مع مراكز معلومات الأدوية والسموم الموجودة في أغلب مستشفيات الوزارة .
ونبه الى أنه يوجد تنسيق تام بين الوزارة وإدارات هيئة الغذاء والدواء لمنع استيراد الأدوية المغشوشة وتداولها، حيث تؤمن الوزارة أدويتها إما عن طريق مناقصات الخليج أو (نوبكو) والتي لا يمكن عبرها إدخال هذا النوع من الأدوية, وعليه فإن الوزارة تقوم بإرسال عينات لهيئة الدواء للفحص، وايضا هناك رقابة على المنافذ الحدودية تعمل بها مكاتب الهيئة لمنع إدخال هذا النوع من الأدوية ونحن بدورنا نقدر لهيئة الغذاء والدواء جهودها في هذا المجال، مشيراً الى وجود خطة تحت النقاش والدراسة مع جميع القطاعات الصحية الحكومية الأخرى لطرح وتأمين الأجهزة الطبية عن طريق الشركة السعودية للشراء الموحد (نوبكو).




http://www.alyaum.com/News/art/86880.html
من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 06-30-2013, 09:22 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

صحة الطائف تعد خطة ميدانية لخدمة الزوار والمصطافين




واس - الطائف
السبت 29/06/2013

وأوضح مدير ادارة الطوارئ والأزمات المشرف على تنفيذ الخطة الميدانية سعيد الزهراني، أن الخطة اشتملت على رفع الجاهزية في اقسام الطوارئ بالمستشفيات الداخلية، والمستشفيات الواقعة على الطرقات المختلفة، إضافة إلى تشغيل أربعة مراكز صحية تعمل على مدار الساعة روعي في اختيارها خدمة الزوار في مواقع التجمعات الكبيرة مثل الشفاء ,والهدا, والعطيف, والسيل, وإيجاد فرق طوارئ متحركة في هذه المراكز.
وأبان أن الخطة تضمنت تحريك فرق طوارئ ميدانية والمشاركة في بعض المناسبات مثل : سباق اختراق الضاحية، وبرنامج اكشنها، مشيراً إلى أن بنك الدم المتنقل قام بجولات مكثفة على مواقع الزوار وفي الاسواق من أجل تعريف الناس بأهمية التبرع بالدم ,اضافة إلى إتاحة الفرصة لمن اراد التبرع بالدم أن يستفيد من الخدمة باسهل الطرق.
وأفاد أنه تم الزام المستشفيات بتخصيص فرقتين في كل مستشفى للتعامل مع أي حدث خارج المنشأة بما في ذلك المستشفيات الأهلية, علاوة على الفرق الموجودة في المراكز الصحية الحكومية .





صحة الطائف تعد خطة ميدانية لخدمة الزوار والمصطافين | صحيفة المدينة

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 06-30-2013, 09:23 PM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: جــــــــــــــولات إخبارية جديدة

"الصحة" تسحب ترخيص مركز طبي بطريف لتكراره المخالفات




واس - الرياض
الأربعاء 26/06/2013

وافق وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على سحب ترخيص أحد مراكز طب الأسنان بطريف نتيجة تكرر المخالفات والتجاوزات من المركز المذكور ، ومنع مالك المركز من التقدم بطلب ترخيص جديد إلا بعد مضي عامين من تاريخ تنفيذ قرار السحب .
وأسفرت جولة لجنة التفتيش التابعة لإدارة شؤون القطاع الخاص بمنطقة الحدود الشمالية عن تسجيل عدة مخالفات على المركز تتضمن السماح لطبيب وطبيبة بالعمل في المركز قبل الحصول على ترخيص مزاولة المهنة ، وعدم وجود عيادات تخصصية ، وعدم وجود كادر تمريضي أو فنيات أسنان مطلقاً ، وعدم وجود غرفة نفايات ، حيث امتنع مالك المركز عن التجاوب مع طلبات لجنة المخالفات الطبية بمنطقة الحدود الشمالية .
كما اشتملت العقوبات إحالة الطبيب والطبيبة الى لجنة الممارسين الصحيين لإصدار العقوبة المناسبة بحقهم وذلك لمخالفة نظام المنشآت الصحية ، وذلك لقيامهم بالعمل في المركز قبل الحصول على ترخيص مزاولة المهنة .
وكانت لجنة من ادارة شئون القطاع الصحي الخاص بصحة الحدود الشمالية قامت بالمرور على المركز وتم ضبط المخالفات المذكورة وتم استكمال النظر في المخالفة والفصل فيها وفقا للمادة (25/3ل) من نظام المؤسسات الصحية الخاصة ولائحته التنفيذية على أن يتم نشر حكم هذا القرار بعد اكتسابه الصفة النهائية على نفقة المخالف في ثلاث صحف محلية .






"الصحة" تسحب ترخيص مركز طبي بطريف لتكراره المخالفات | صحيفة المدينة

من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
جديدة, جــــــــــــــولات, إخبارية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جــــــــــــولات إخبارية جديدة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 154 06-14-2013 01:14 AM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-19-2013 03:44 PM
خمسة أجهزة رنين مغناطيسي وأجهزة أشعة عامة رقمية ومقطعية جديدة لمستشفيات جازان --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 04-17-2013 08:23 PM
[خبر] خادم الحرمين الشريفين يترأس اليوم الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء لإعلان الميزانية ا --حسن الحسني-- ملتقى المواضيع العامة 8 12-29-2012 10:36 PM
الهلال الاحمر بالمنطقة ينهي استعدادته لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منفذ جديدة عرعر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 10-06-2012 08:54 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:08 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط